المواضيع الأخيرة
» اجراءات تقديم التأشيرة لزوجة و الأبناء
اليوم في 8:16 am من طرف أبوبكر موسى حامد

» كتاب 1000 سؤال لاختبار توفل مع إجاباتها
أمس في 3:17 pm من طرف مدير المنتدى

» تعرف على الدول التي يمكن لليبيين السفر اليها دون تأشيرة دخول
أمس في 2:04 pm من طرف مدير المنتدى

» اتفاق حول منح التأشيرة تشيكيه لليبيين من تونس
أمس في 12:34 pm من طرف مدير المنتدى

» نصيحة الله يرحم والديكم
أمس في 5:19 am من طرف Sandrik

» دكتوراة في كندا
أمس في 5:04 am من طرف Sandrik

» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:40 pm من طرف البتول محمد

» يمكنك أن تشفي نفسك
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:31 pm من طرف NAIMA BASHER

» تفويض النقل وتغيير الساحة
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 11:51 am من طرف البتول محمد

» السفارة الامريكية بتونس
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:43 am من طرف أبوبكر موسى حامد

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 1:27 pm من طرف dr.mhgb

» المراجعه علي رسائل الدعم والقبول
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 1:20 am من طرف محمد الوحيشي

» المراجعه علي رسائل الدعم والقبول
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 1:19 am من طرف محمد الوحيشي

» فرصة سانحة للمعيدين للدراسات العليا بجامعة المرقب بعد اعفائهم من امتحان القبول
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 12:35 am من طرف amir libya

» منح دراسية دولية
الأحد 04 ديسمبر 2016, 10:39 pm من طرف ساره ابو زيد

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

من اروع الاماكن فى ايرلندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من اروع الاماكن فى ايرلندا

مُساهمة من طرف libyauk في السبت 21 يوليو 2012, 9:14 pm

من اروع الاماكن فى ايرلندا


<P style="FONT-FAMILY: Arial; FONT-SIZE: 16pt; FONT-WEIGHT: bold" align=center>
تعد ايرلندا بشكل عام ودبلن خاصة التي استوطنتها قبائل الفايكنج قبل عدة قرون وجهة ساحرة لقضاء عطلة مميزة في أجواء عصرية، لكونها تناغم ما بين القديم والمعاصر والجمال الطبيعي والتراث الأدبي الأصيل. كما أنها المركز التجاري المفضل للعديد من الشركات العالمية متعددة الجنسيات.
وقد أنجبت أيرلندا العديد من الأدباء البارزين، وقد حاز عدد منهم على جائزة نوبل مثل صاموئيل بيكيت وجورج بيرنارد شو، إضافة إلى العديد من المؤلفين المشهورين الآخرين مثل أوسكار وايلد وجيمس جويس. وعلى هذا النحو تزخر دبلن بالأنشطة والجولات السياحية المنظمة والمنشآت المخصّصة للاحتفاء بالإنجازات الأدبية الأيرلندية، ومنها مهرجان كتاب الطفل ومتحف دبلن للكتاب ومركز جيمس جويس أحد أعظم الكتاب في التاريخ الأيرلندي، والمتحف الوطني للمطبوعات. كما تضم كلية ترينيتي واحدة من أعظم المخطوطات الأيرلندية وهي عبارة عن كتاب يطلق عليه اسم كيلز ويعود تاريخه إلى قرون عديدة، حيث تعتبر هذه المخطوطة كنزاً وطنياً وعملاً فنياً فريداً لا يقدر بثمن.
من جهة ثانية، يوفر نهر ليفي الذي يقسم المدينة إلى نصفين بعضا من الأنشطة السياحية الممتعة. ويمثل السير في الطريق المطلة على ضفة النهر أحد الأمور الممتعة التي يمكنك القيام بها في دبلن، ويمكنك أيضا في حال رغبت في التعرف الى النهر عن كثب القيام بجولة مائية على متن احد القوارب، أما إذا كنت تمتلك حماساً كافياً فيمكنك المشاركة في سباق السباحة السنوي الذي يقام مع نهاية الصيف. كما تمتد العديد من الجسور القديمة والحديثة فوق النهر، ولعل من أشهرها جسر ليفي، والذي يعرف باسم جسر الحياة، وقد تم بناؤه من الحديد الصلب في القرن الثامن عشر ويعتبر واحداً من أكثر المعالم شهرة في دبلن.

1 - ما وراء دبلن
تضم ايرلندا العديد من المواقع الطبيعية والاصطناعية المدهشة، بما فيها طريق العملاق في ريف مقاطعة أنتريم وقلعة بلارني بالقرب من مدينة كورك، حيث يمكنك مشاهدة حجر بلارني الشهير الذي يعتقد بأنه يجلب الحظ السعيد لأولئك الذين يقبلونه.
وتشمل معالم الجذب السياحي الأخرى منحدرات موهير في بلدة كلير، وقلعة بلفاست في شمال أيرلندا.
كما يمكن زيارة الحدائق التي تحيط بالمدينة ككل والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تزينها ورود التوليب بكل ألوانها.
ومن ابرز الحدائق التي ننصح بزيارتها حديقة ستيفن غرين.

2 - المطاعم والسّهر
إذا كنت من عشاق الأجواء الصاخبة فهناك العديد من النوادي التي يمكنك الاختيار من بينها. إن التقاليد القوية المتعلقة بتناول الطعام مع الأصدقاء بالإضافة إلى المطاعم التي لا حصر لها في المدينة يعني أنه سيكون لديك اختيارات واسعة لتحديد المكان الذي ترغب في تناول وجبتك به، كما تتوافر رحلات سياحية مصممة لمساعدتك للتعرف الى الاختيارات المتاحة لك عن كثب. ونوصيك بزيارة ذي بريزن هيد، وهو المطعم الأقدم في دبلن والذي تم تأسيسه عام 1198، او زيارة مطعم سادل في فندق الماريون، والذي يقدم أشهى وألذ المأكولات العالمية في جلسة رومانسية ساحرة. ولا تفوتوا خلال زيارتكم لدبلن زيارة ميدان سباق الخيل الذي تتسابق فيه أجود أنواع الخيول العربية.

3 - متحف التايتنك
مركز ضخم مكرس للسفينة تايتنك في مدينة بلفاست، وقد تم افتتاح المركز في منتصف العام الحالي ليتضمن كل ما يشير الى تاريخ السفينة العملاقة، فخلال زيارة المتحف يمكنك تفقد الغرف الخاصة بسفينة التايتنك ورؤية كافة المقتنيات التي ترتبط بتاريخ هذه السفينة، بالاضافة الى الاستماع ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بابحار السفينة لحين غرقها، ومن المعلومات التي يزودك بها الدليل السياحي أثناء الزيارة بان تايتنك غرقت قبالة سواحل نيوفاونلاند في كندا خلال رحلتها الأولى بين ساوثمبتون (بريطانيا) ونيويورك، بعدما اصطدمت بجبل جليد ليل 14 - 15 ابريل 1912. وقضى في غرق السفينة أكثر من 1500 شخص من أصل 2200 راكب كانوا على متنها. ويمكنك الاطلاع خلال الزيارة على أسماء الركاب الذين كانوا على متنها ومن نجا منهم ومن غرق، بالاضافة الى معرفة جنسياتهم وأعمارهم. وقد أنجز مركز التايتنك ليكون نسخة طبق الأصل لما تضمنته السفينة من أثاث وأوان وغيرها، وتنقل المؤثرات الخاصة والتجارب بالأبعاد الثلاثية الزائر الى أجواء الأسطورة التي تحيط بهذه السفينة. ومن المتوقع أن يجذب المبنى المؤلف من 6 طوابق أكثر من 400 ألف زائر خلال السنة الأولى.
وتأمل بلفاست أن يدعم ذلك الحركة السياحة اليها، بعد أن تضررت من جراء نشوب نزاع مسلح بين بعض طوائفها الدينية. واشترى حتى الآن 100 ألف شخص بطاقات لزيارة المتحف الجديد.

4 - فندق شلبورن
يقع هذا الفندق في وسط مدينة دبلن، ويعد شلبورن واحدا من الفنادق المتميزة في دبلن. يعود تاريخه الى عام 1824، وعلى الرغم من تزويده
باحدث وسائل التكنولوجيا الا انه لا يزال متمسكا بتاريخه المرموق، ويصنف فندق شلبورن كفندق 5 نجوم، ويقع على مقربة من العديد من المعالم التاريخية والثقافية بدبلن، مثل كنيسة القديس باتريك في كلية ترينيتي.
وتقدم الكثير من الخدمات للنزلاء، مثل وجود مغسلة تعمل على مدار 24 ساعة، وامكانية مجالسة الاطفال، وتأجير السيارات، الى جانب خدمة الانترنت المجانية.

5 - فندق ماريون
يعد هذا الفندق مثالا للرفاهية، كما يطل على مناظر خلابة لجبال ويكلو، ان الحدائق الموجودة بالفندق مصممة على اسلوب القرن الثامن عشر. يتسع البينتهاوس لثمانية اشخاص ويوفر اقصى قدر من الخصوصية من خلال مدخل منفصل لكل شقة بالفندق . كما يمكن ان يقوم النزلاء بالذهاب الى التراس الرائع الموجود بسطح الفندق والذي يطل على حدائق الفندق. كما ان اغلب النزلاء من المشاهير والسياسيين. كما يمكن الاستمتاع في هذا الفندق بجلسة شاي يقدم من خلالها افخر انواع الشاي بالاضافة الى الحلويات المصممة من قبل رسامين عالميين.

6 - فندق بورز كورت
يقع فندق Ritz-Carlton Powerscourt ذو 5 نجوم في ساحل ايرلندا الشرقي الجميل وفي غابات مقاطعة Wicklow. ويضم سبا ومطعم Gordon Ramsey at Powerscourt.
ويضم الفندق غرفا مفروشة ومزودة بحمامات رخامية ودشا مطريا منفصلا وأسرة من الريش.
وتضم العديد من الغرف نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وشرفات وتمتاز باطلالة بانورامية.
ومساحة للجلوس وخدمة الواي فاي المجانية.
ويضم الفندق كذلك سبا ومرافق مذهلة للاسترخاء، وتشمل غرفة التمارين وجناحا حراريا و20 غرفة علاجية، وجناحين سبا خاصين ومسبحا طوله 20 مترا مضاء بكريستال Swarovski.
يقدم مطعم Sugar Loaf الوجبات الخفيفة في جو راق، بينما يقدم مطعم McGills الوجبات الايرلندية الأصيلة. ويقدم مطعم Powerscourt from Gordon Ramsey الأطباق الفاخرة.
ويشمل فندق Ritz-Carlton Powerscourt ملعبي بطولة الغولف المشتملين على 18 حفرة.
ويبعد الفندق مسافة 20 دقيقة بالسيارة عن قلعة دبلن.
ومن خلال هذا الفندق يمكن زيارة الحدائق الممتدة على جانبيه بالاضافة الى الحديقة اليابانية التي تعد الأشهر في دول أوروبا.

7 - جرافتون ستريت
يعد من افضل الشوارع للتسوق في دبلن حيث يضم العديد من المتاجر المحلية ومحلات الحرف اليدوية، والمقاهي، واكثر من ذلك بكثير.
لعله اشهر شارع تجاري في المدينة ويمتد بين كوليدج غرين في الشمال الى سانت ستيفنز غرين جنوباً ويضم اجزاء كبيرة مخصصة للمشاة. تصطف على جانبيه محال الازياء والاحذية والبوتيكات الراقية. واللافت ان الاسعار تعتبر جدا رخيصة مقارنة مع باقي الدول الاوروبية.

8 - فندق كلودين
هو فندق ومنتجع سياحي في مدينة بلفاست شمال ايرلندا، مقام على المنحدرات المشجرة، ويشرف على بحيرة بلفاست ومقاطعة أنترم. ويبعد فندق كلودين فقط خمسة أميال عن مركز المدينة وثلاثة أميال عن مطار بلفاست الدولي، تنضح هذه الملكية ثراء هادئا. بني أصلا كقصر رسمي للأساقفة. ويحيط هذا الفندق، الذي يصنف من الفنادق رفيعة المستوى، 12 هكتارا من الحدائق والغابات المعزولة الجميلة. كل غرف الضيوف تزين في هذا الفندق بشكل رائع لتزود بشعور حقيقي من الهدوء والرخاء. كما أن عديدا من الغرف مطلة على حديقة الفندق وعلى بحيرة بلفاست.

9 - كيلدار فيلج
قرية كيلدار تعتبر ثاني أهم قرية للتسوق في أوروبا، تقع في قلب ايرلندا، وتعتبر مقصدا للمتسوقين الحاذقين، وهذه القرية تضم أكثر من 55 منفذا تجاريا أنيقا تم تصميمها بشكل يختزل السحر الذي توفره مزارع خيل الاستيلاد بالمنطقة، مما يضفي جوا من الراحة على تجربة التسوق. وثمة عدد من الماركات الأوروبية الأصيلة التي تعرض منتجاتها في هذه القرية، مثل آنيا هيندمارش وكيث كيدستوومولتون براون الى جانب المنفذ الوحيد على مستوى العالم للمصممة الايرلندية الشهيرة لويز كنيدي.
ومن بين الأسماء الأخرى التي تشاركهم المكان نفسه بعض الأسماء الدولية المشهورة مثل أكواسكاتوم وهيوغو بوس وتوماس بنك وتومي هلفايغ. ويمكنك الحصول في هذه القرية على تخفيضات تصل الى 60 في المائة.
وخلال زيارة قرية كيلدار يمكن الاستمتاع بتذوق المأكولات التي يتم تقديمها بمطعم لوأوفيسينا.
ويمكن الوصول الى قرية كيلدار عبر وسيلة مباشرة وبسيطة. اذ توفر السكك الحديدية الايرلندية خدمة القطار بشكل منتظم ويومي من محطة دبلن هيوستن الى محطات كورك وغالواي ووترفور - بقرية كيلدار، مع مواصلات الى الساحل الغربي الايرلندي ذي المناظر الرائعة. كذلك، تتوافر خدمة العربات الفاخرة بقرية كيلدار، والتي تتوافر من خلالها خدمة يومية تتضمن عددا من رحلات المغادرة الى القرية من مطار دبلن ومن مركز مدينة دبلن، ومن مطار شانون ومدينة ليميريك. علما بأن مطار دبلن يبعد مسيرة 60 دقيقة.

10 - فايكنغ سبلاش
لا تفوتوا فرصة التعرف الى المدينة من خلال جولة فايكنغ سبلاش الشهيرة، اذ يمكنكم من خلال هذه الجولة مشاهدة دبلن عن طريق البر والماء، حيث يمكن اتخاذ احدى مركبات الحرب العالمية الثانية والاستمتاع برؤية جديدة وكاملة لدبلن. في هذه الجولة لن تتعرف فقط الى القطع الاثرية والمباني وفايكنغ، لكن ايضا يمكنك مشاهدة آثار اخرى مثل كاتدرائية القديس باتريك، وكلية ترينيتي ودبلن الجورجية. كم يمكنكم طلب اتخاذ اما جولة عادية واما جولة تتضمن وجبة في مطعم بيشوف الشهير الذي يقع في شارع اوكونيل.


وإليكم الصور :-

































libyauk
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 26
نقاط : 3914
نقاط السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 28/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى