المواضيع الأخيرة
» المراجعه علي رسائل الدعم والقبول
اليوم في 1:20 am من طرف محمد الوحيشي

» المراجعه علي رسائل الدعم والقبول
اليوم في 1:19 am من طرف محمد الوحيشي

» فرصة سانحة للمعيدين للدراسات العليا بجامعة المرقب بعد اعفائهم من امتحان القبول
اليوم في 12:35 am من طرف amir libya

» منح دراسية دولية
أمس في 10:39 pm من طرف ساره ابو زيد

» يمكنك أن تشفي نفسك
أمس في 8:19 pm من طرف NAIMA BASHER

» السفارة الامريكية بتونس
أمس في 1:15 pm من طرف نورالدين الحداد

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
أمس في 12:39 pm من طرف نورالدين الحداد

» تفويض النقل وتغيير الساحة
السبت 03 ديسمبر 2016, 7:40 pm من طرف amir libya

» هل يوجد من تحصل على التاشيرة ؟
السبت 03 ديسمبر 2016, 4:56 pm من طرف oktub

» دكتوراة في كندا
السبت 03 ديسمبر 2016, 4:54 pm من طرف oktub

» نوفر قبولات لغة و اكاديمي في كندا و سكن للعائلات
السبت 03 ديسمبر 2016, 4:51 pm من طرف oktub

» معلومات عامة عن المدن الكندية من عدة نواحي(المعيشة-الدراسة-الجو...)
السبت 03 ديسمبر 2016, 4:40 pm من طرف oktub

» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
السبت 03 ديسمبر 2016, 12:37 pm من طرف كابتشينو

» نماذج التفويض المالي المعتمدة 2016 بصيغة عالية الجودة للطباعة
السبت 03 ديسمبر 2016, 12:34 pm من طرف كابتشينو

» استفسار عن كورسات اللغة في ماليزيا "
الجمعة 02 ديسمبر 2016, 8:52 pm من طرف YURI

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
محمد الوحيشي
 
amir libya
 

الموفد على الفيس بوك ...

متوعدا بمحاسبة المتجاوزين .. المجلس المحلي لمدينة بنغازي يصدر بيانا يشدد فيه على ضرورة عودة الهيبة للدولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متوعدا بمحاسبة المتجاوزين .. المجلس المحلي لمدينة بنغازي يصدر بيانا يشدد فيه على ضرورة عودة الهيبة للدولة

مُساهمة من طرف الحالم في الجمعة 27 يوليو 2012, 2:12 pm

المنارة – خاص – بنغازي :
أعلن المجلس المحلي المنتخب بمدينة بنغازي أنه لن يسمح”بتفسير الحرية بالعبث والعشوائية والتعدي على حقوق الآخرين ولابد أن تعاد للدولة هيبتها وشرعيتها في التوزيع العادل للموارد والفرص وكل ذلك بالقانون والتشريعات القانونية.بحسب قوله.

وبشكل وصفه ب”الطارئ والعاجل”دعا المجلس المحلي لبنغازي في بيانه إلى”كتابة ميثاق شرف واضح المعالم محدد المسؤوليات”طالب بأن”توقع عليه كل القوى الأمنية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب حتى نعطي الغطاء الكافي والشرعي للجهات الأمنية لتقوم بدورها المنوط بها في حماية الأرواح والمؤسسات والحقوق وصيانة الحرية من العبث والعشوائية في إطار الشرعية والقانون والتشريعات النافذة”.بحسب قوله

يأتي إصدار هذا البيان عقب هجوم محتجين يوم الأحد الماضي على المقر المؤقت للمجلس مطالبين بصرف مرتبات كان قد منحها لهم المجلس المحلي السابق قدرها شهريا مائة وخمسة وسبعون دينارا تم رفعها قبل استلام المجلس المحلي الحالي مهامه إلى أربعمائة وخمسين دينار.

وبحسب وكالة أنباء التضامن استنكر المجلس المحلي لمدينة بنغازي في اجتماع عقده الأحد الماضي الاعتداء الذي تعرض له مقره المؤقت من قبل عدد من المحتجين،حيث ذكر الناطق الرسمي باسمه”خالد الجازوي”أن المجموعة التي قامت بالاعتداء على مقر المجلس هم من ضمن 17 ألف شخصًا كان المجلس المحلي السابق متكفل بإعطائهم مرتبات تقدر بــ 175 دينار ليبي شهريًا.

دور مكمل

وأعلن الجازوي أن هؤلاء غير معروفين لدى وزارة العمل لمعرفة هل لديهم أعمال أم لا،وقد طالبوا المجلس المحلي بدفع مرتباتهم.منوها إلى أن المجلس المحلي السابق زاد قيمة المرتبات إلى 450 دينار شهريًا قبل تسليم أعماله للمجلس الحالي،وأن آلية استلام المرتبات كانت عن طريق البصم.

وفي سياق متصل أكد المجلس المحلي لبنغازي في بيانه أن”دوره الرقابي والإشرافي والتقويمي لأداء الحكومة”بحسب وصفه”لا يحمله دورا تنفيذيا إلا أن يكون مكملا لنقص في الحكومة أو سدا لثغرة في الوزارات أو تدخلا لطارئ لا يحتمل تأخير الحكومة وإجراءاتها”.

وأعلن البيان عدم مسؤولية المجلس”عن مرتبات أو التزامات مالية لأي جهة ولذلك لا يحمل المجلس وعود غيره و لا مسؤوليات جهات أخرى أيا كانت،ومن كان صاحب حق فظلم أو انتقص حقه فلن يهدأ لنا بال قبل أن نضمن له حقه وننتصر له في مظلمته”.

وقال المجلس المحلي لبنغازي إن إصداره لهذا البيان يأتي”انطلاقا من الشعور بالمسؤولية التي كلفنا بها والأمانة التي حملناها”مضيفا أنه”بدأ بحزمة من الإجراءات والتحقيقات والمراجعات المالية والإدارية انتهت إلى اتخاذ عدة قرارات في سبيل محاربة الفساد وتقليله ونشر العدل والأمن وتأصيله”.

عواصف متوقعة

وكشف أن ذلك نتج عنه”إيقاف العديد من الإجراءات الفاسدة والعقود المشبوهة والالتزامات الظالمة،فما كان من أصحاب المصالح من الوضع السابق والمستفيدين من تلك الأوضاع إلا أن انتفضوا و تواصوا بمحاربة من سد عليهم أبواب الباطل والحرام فجيشوا الجيوش وألبوا الدهماء والعوام ونشروا الإشاعات والأباطيل ليسوغوا بذلك الهجوم على المجلس المنتخب والذي يواصل الليل بالنهار ويسهر الليالي الطوال لحماية المدينة وتنقيتها من كل ما لا يليق بها”.

وأوضح أنه”واجه تلك العواصف المتوقعة”بحسب تعبيره”بحلم وصبر وحكمة”قال إنه يراها”من أخص خصائص القيادة وفي هذه المرحلة على وجه التحديد”.مشددا على أن”الأمر قد بلغ حده وأسئ فهمه واستغل المستفيدون حلم المسؤولين فانقلب الأمر إلى فوضى وانتهازية وقانون غاب فكان لا بد من الحزم درءا لتدهور الأحوال وتردي الأوضاع”.

وحذر البيان”كل من يبني بطريقة عشوائية غير قانونية أو يغتصب أرضا أو عقارا لغيره أو للدولة بأنه لا محالة سيحاسب وسترد الحقوق لأصحابها وسيهدم كل ما بني على باطل”.

وختم المجلس المحلي لمدينة بنغازي بيانه بالقول إن أعضاءه سوف يتعاونون”مع أعضاء بنغازي في المؤتمر الوطني لضمان الصلاحيات الكافية للمدينة والتأكيد على وجود نصوص دستورية تضمن اللامركزية وتحقق التنمية المنشودة لمدينتنا الحبيبة وإعطائها مكانها اللائق بها”.

الحالم
موفد رائع
موفد رائع

ذكر عدد المساهمات : 3477
نقاط : 62123
نقاط السٌّمعَة : 341
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى