المواضيع الأخيرة
» السفارة الامريكية بتونس
اليوم في 1:15 pm من طرف نورالدين الحداد

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
اليوم في 12:39 pm من طرف نورالدين الحداد

» يمكنك أن تشفي نفسك
اليوم في 12:37 pm من طرف نورالدين الحداد

» تفويض النقل وتغيير الساحة
أمس في 7:40 pm من طرف amir libya

» هل يوجد من تحصل على التاشيرة ؟
أمس في 4:56 pm من طرف oktub

» دكتوراة في كندا
أمس في 4:54 pm من طرف oktub

» نوفر قبولات لغة و اكاديمي في كندا و سكن للعائلات
أمس في 4:51 pm من طرف oktub

» معلومات عامة عن المدن الكندية من عدة نواحي(المعيشة-الدراسة-الجو...)
أمس في 4:40 pm من طرف oktub

» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
أمس في 12:37 pm من طرف كابتشينو

» نماذج التفويض المالي المعتمدة 2016 بصيغة عالية الجودة للطباعة
أمس في 12:34 pm من طرف كابتشينو

» استفسار عن كورسات اللغة في ماليزيا "
الجمعة 02 ديسمبر 2016, 8:52 pm من طرف YURI

» مواقع تحويل الصور الى نص باللغة العربية (OCR)
الخميس 01 ديسمبر 2016, 5:39 pm من طرف مدير المنتدى

» الملتقي الخاص بالطلبة المدرجين في تفويضات النقل أرقام ( 18 ، 19 )
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 9:06 pm من طرف amir libya

» تعرف على قصة اللاجئ السوري الذي وصل لكندا مصطحباً معه مليون ونصف مليون دولار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:35 pm من طرف amir libya

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 12:56 pm من طرف عبدالوهاب قليوان

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

خطوة متأخرة شجاعة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي في محاربة الفساد بإدارة البعثات

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطوة متأخرة شجاعة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي في محاربة الفساد بإدارة البعثات

مُساهمة من طرف المنظار في الخميس 16 أغسطس 2012, 6:55 pm

sunny قام وزير التعليم العالي أمس بخطوة شجاعة بإنهاء ندب موظف في الوزارة وبالتحديد يعمل في إدارة البعتات كحاجب لمدير الإدارة وفي اعتقادي ان هذه خطوة اولى لتطهير الوزارة من المتسلقين والاصوليين المتقمصين والمتأثرين بشخصية المقبور وشردمته في العهد السابق الاسود والذين يريدون عرقلة مسيرة الثورة المباركة ونشر نظرة سيئة عن المبدء الذي قامت من أجله الناس بالثورة حيث كان سولت نفس هذا الشخص بأن يتكلم مع الطلبة المحترمين من دبر دون النظر إليهم ومنعهم من مقابلة مدير الادارة ناهيك عن الشتم والاسلوب السوقي الذي كان يتعامل به معهم وتدخلاته باسم د ز طاهر بن طاهر في امور عديدة بالادارة ........... ويجب ان يعلم أن الوطنية ليست هكذا بمثل هذه التصرفات ............. ومن هنا يجب أن نقول للعرضاوي الذي يعمل في التنفيذ و خالد رئيس مكتب الترشيحات ان هذه الاماكن التي تشغلونها لستم لائقين لشغلها وان هذه الاماكن للوطنيين المتعلمين وليست للمتسلقين الفوضويين والهامسين في أدان بعض وستحاسبون يوم ما على كل إسائة وسوء معاملة لكل طالب ليبي و أن الطلبة مورقينلك ياعرضاوي والكذب والفوضى الي إدير فيها بالخفية مع صاحبك الي انهوله ندبه وتحت عين مدير الادارة / والله أكبر . الله أكبر . الله أكبر و لله الحمد .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المنظار
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 26
نقاط السٌّمعَة : 22

السلام عليكم

مُساهمة من طرف ليبيا المستقبل في الخميس 16 أغسطس 2012, 7:37 pm

خطوة ناجحة في طريق الاصلاح ,,,,,,,ونكرر ما قاله صاحب الموضوع ....ان كل موظف يشتغل بادارة البعثات ....اما ان يكون مثالا لحسن التعامل مع الطلبة الموفدين ...او ستطاله المكنسة .....فالعرضاوي والزوبير ...نامل ان تغيروا من طريقة تعاملكم ....فنحن لانريد منكم تجاوز اللوائح ...ولكن فقط نريد توفير المناخ الجيد في التعامل ..والاسلوب الحسن في الادارة ...وتسهيل وانجاز متطلبات الايفاد من خلالكم ....

وشكرا لصاحب الموضوع
.... واللهم لا شماتة

ليبيا المستقبل
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 282
نقاط السٌّمعَة : 56

رد: خطوة متأخرة شجاعة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي في محاربة الفساد بإدارة البعثات

مُساهمة من طرف Green_ Card_Holder في الخميس 16 أغسطس 2012, 9:36 pm

تي اي خطوة جيدة اذا كان الفساد في الوزير نفسه

مش الوزير هو اللي مسجل بناته في قرار الضم الاخير

والا انا غلطان

Green_ Card_Holder
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 185
نقاط السٌّمعَة : 36

رد: خطوة متأخرة شجاعة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي في محاربة الفساد بإدارة البعثات

مُساهمة من طرف Science Stu في الخميس 16 أغسطس 2012, 10:18 pm

الخطوة الايجابية

تكون شئ ايجابي وفعال جدا ويرجع بفايده كبيرة على الوطن والمواطن

لان مدة الوزير قصيرة ولابد أن يستغل هذه المدة بعفل خطوات ايجابيه وفعاله

مثلا

إصدار قرار إيفاد للاوائل و الموعيدين وأعضاء هيئة التدريس

اللي قاعدين يستنوا من فترة طويله وكان حقهم مهضون إبان النظام السابق

ولا حول ولا قوة إلا بالله

ذُو العَقْلِ يَشْقَى فِي النّعِيمِ بِعَقْلِهِ ... وَأخُو الجَهَالَةِ فِي الشّقَاوَةِ يَنْعَمُ

Science Stu
عضو إداره
عضو إداره

مشرف منتدى الإحتجاج والنقد البناء

الأوسمة:
  • وسام الإدارة

ذكر عدد المساهمات : 987
نقاط السٌّمعَة : 211

مُساهمة من طرف MEDO DODO في الجمعة 17 أغسطس 2012, 3:07 am

العقبه لخالد الزبير اللي يحط في اولاد عمه

MEDO DODO
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 33
نقاط السٌّمعَة : 10

مُساهمة من طرف Paoloroci Libyano في الجمعة 17 أغسطس 2012, 3:56 am

@Green_ Card_Holder كتب:تي اي خطوة جيدة اذا كان الفساد في الوزير نفسه

مش الوزير هو اللي مسجل بناته في قرار الضم الاخير

والا انا غلطان
والله العظيم كلامك مية المية...غير ايطهر نفسه قبل مايمشي قبل..مش دار قرار ضم لأبناء المسؤلين ..والمشكلة عندهم جنسية الدولة يلي موفدين اليها..وفي منهم مايعرفوش ليبيا وين تفتح ..قرار اصدقااااااااااااء الكيب

Paoloroci Libyano
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 80
نقاط السٌّمعَة : 19

كلمة حق

مُساهمة من طرف illusion في الجمعة 17 أغسطس 2012, 4:56 am

السلام عليكم
عندي تعقيب بسيط على الكلام اللي اتكتب
الأستاذ عبدالمنعم العرضاوي بالذات من الواضح إن هوا كان متعاون مع العديد من الطلبه
بدليل إني في يوم من الأيام لما احتجت من نسأل في البعثات بخصوص دراسة قريب ليا القيت حد من أعضاء الموفد معطيني رقمه عشان ايساعدني وعطاني رقمه وهوا متأكد على ما يبدوا إنه حيقدملي يد المُساعده يعني الباين إنه مجربه في إنه مساعده من قبل فقال أكيد مش حيبخل المره هذي بمد يد المُساعده لحد ثاني وفعلاً هذا اللي صار
والحق يٌقال مُجرد ما اتصلت وسألته عن المشكله اللي صارت مع قريبي ومع إنه لا نعرفه لا يعرفني وربنا يعلم إن كلامي صحيح بنسبة 100% ولا ندعي ولا نكذب
ساعدني وجاوبني بكل تواضع وذوق
فحرام الظلم
اللي مافي حد حكى كلمه مُنصفه
مع إني متأكده إن كام حد من الطلبه وبالذات عالموفد القوا الأستاذ عبدالمنعم العرضاوي متعاون معاهم
وإلا ما كنتش أنا نفسي اتحصلت على رقمه من أحد أعضاء الموفد
و ربنا يعلم إن كلامي حق ومش لأني اندافع عن شخص بعينه
لأن ما لياش صلة لا من قريب ولا من بعيد بأي حد من الأشخاص اللي انذكروا
لكن لا إله إلا الله الواحد يقول كلمة حق
بصراحه من الناس اللي تعاملت معاهم في حياتي وكان لهم مكانه ولما في يوم من الأيام وقفت عليهم وراهو لا حول لي ولا قوه في الدنيا ولا عندي من ايصبيلي ولا عندي واسطه ممكن الناس ايديرولي قيمه عشانها ،،اثنين حنذكرهم بالخير لآخر يوم في عمري
وندعيلهم بالخير ليوم الدين
والله ايعلي رايتهم وينصرهم وايوفقهم ويكون معاهم وين ما كانوا
الدكتور مُفيد النمري مُدير إدارة المعاهد
والأستاذ عبدالمنعم العرضاوي رئيس وحدة التنفيذ بالبعثات
لا لشيء فقط لتواضعهم في التعامل مع عامة الناس واللي أنا منهم ومعاملتهم الطيبه واللي لمستها أنا شخصياً لما وقفت عليهم في يوم من الأيام

illusion
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 407
نقاط السٌّمعَة : 40

مُساهمة من طرف استاد في الجمعة 17 أغسطس 2012, 5:01 am

خطوة شجاعة تحسب له ولكن زي مايقولوا بعد ما تخد دار بندقة

ولكن منو هذا الشخص

استاد
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 155
نقاط السٌّمعَة : 71

مُساهمة من طرف tob ruk في الجمعة 17 أغسطس 2012, 5:30 am

أن شاءلله خيرات..بس القرار الصواب هو أصدار قرارات ايفاد جديده ف حقنا نحن المعيدين لاعند امتى أنراجو يعني باالظبط‏!‏‏!‏‏!‏ ..أو يضيفنا ف ملحق من سقطوا سهوا ف القرارات الفائته،،

tob ruk
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 880
نقاط السٌّمعَة : 396

مُساهمة من طرف hanan_canada في الجمعة 17 أغسطس 2012, 7:38 am

انا نضم صوتي للأخت اللي تكلمت على الاستاذ عد المنعم العرضاوي لاني انا مرة و بعد التحرير مباشرة كنت على اتصال بطالبة من شرقنا الحبيب من مدينة درنة و الحق لا نعرفها و لا تعرفني و تعرفت عليها في موقع الموفد المهم الطالبة هذي كانت حتى تفويضها طالع في شهر فبراير اللي قامت في الثورة و ما عندها حد بعد الله في طرابلس و لاني كنت ساكنة في صبراتة تطوعت نمشي بالنيابة عنها انا و زوجي و بالفعل لما مشيت للبعثات و دخلت لمكتب التفويضات لقيت الاستاذ عبد المنعم و حكيتله على مشكلة الاخت و قالي عطيها رقمي و خليها تكلمني بالفعل هذا اللي صار و كلماته و مشي حتى للخزانة و خذي اذن الصرف اللي يخصها و بعتهولها في ايميل و الان الطالبة ليها تقريبا 9 شهور في امريكا و الفضل لله و حده و بعدين الاستاذ عبد المنعم و هذا كلمة حق أحاسب عليه يوم القيامة و ربي يجازي كل واحد يساعد الموفدين او اي انسان غيرهم

و بالنسبة للوزير أعتقد الوقت متأخر بس ان شاء الله تكون نيته سليمة و غرضه يخدم الطلبة و قرار الضم اللي كان فيه اسماء بناته اذا كانوا بناته او اولاد اي مسؤولين اخرين يستحقوا الضم فأكيد هما ليبيين كيفنا كيفهم و ربي يباركلهم الضم و ان شاء الله ينفعوا ليبيا بس اذا ما يستحقوه أكيد ربي يجازي الظالم

hanan_canada
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم كندا

الأوسمة:
  • وسام الإدارة

انثى عدد المساهمات : 1474
نقاط السٌّمعَة : 313

مُساهمة من طرف حوحو في الجمعة 17 أغسطس 2012, 10:54 pm

مفروض ايحولوا راس البلاء والفساد سيادة الطاهر بن طاهر والله سوء الادارة كلها راجعة ليه هو كان هو يخدم يضمير راهو اللي تحته كلهم يخدموا بضمير انشوفوا فيك يوم يا بن طاهر

حوحو
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 477
نقاط السٌّمعَة : 403

مُساهمة من طرف DoctorAhmed في السبت 18 أغسطس 2012, 2:32 am

حقيقة أنا لا أعرف السيد العرضاوي شخصيا حتى أحكم عليه ولكن لاحظت أن مدحه لم يأتِ إلا من الأخوات وهذا له دلالته فالكثير من موظفي القطاع الحكومي المنوط بهم خدمة المواطنين يقومون بدور "خوتك الصباية" إذا كانت صاحبة الشأن فتاة، ويلعبون دور "خوتك الوزاعة" إذا كان الزبون شابا...لنا الله وخلاص...

على العموم سمعة موظفي البعثات سيئة من الاخر....اللهم إلا القليل

DoctorAhmed
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 138
نقاط السٌّمعَة : 32

مُساهمة من طرف hanan_canada في السبت 18 أغسطس 2012, 6:09 am

@DoctorAhmed كتب:حقيقة أنا لا أعرف السيد العرضاوي شخصيا حتى أحكم عليه ولكن لاحظت أن مدحه لم يأتِ إلا من الأخوات وهذا له دلالته فالكثير من موظفي القطاع الحكومي المنوط بهم خدمة المواطنين يقومون بدور "خوتك الصباية" إذا كانت صاحبة الشأن فتاة، ويلعبون دور "خوتك الوزاعة" إذا كان الزبون شابا...لنا الله وخلاص...

كلام غير مقبول يا دكتور لان مثلا في حالة الطالبة اللي من درنة انا مشيت انا زوجي للعرضاوي و ما مشيتله بروحي باش بساعدني لاني اخت و الطالبة ما كان عندها اخ كبير او زوج يمشي نيابة عنها يعني بجد دار فيها معروف

عيدك سعيد

hanan_canada
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم كندا

الأوسمة:
  • وسام الإدارة

انثى عدد المساهمات : 1474
نقاط السٌّمعَة : 313

مُساهمة من طرف DoctorAhmed في السبت 18 أغسطس 2012, 6:13 am

حتى لو سلمنا بهذا، لماذا هذا التحامل عليه من قبل الطلبة؟ أكيد لم يكن ذلك من فراغ...وعيدكم سعيد

DoctorAhmed
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 138
نقاط السٌّمعَة : 32

مُساهمة من طرف ليبيا المستقبل في السبت 18 أغسطس 2012, 11:34 am

تدخل اخير ,,,,
يبدو ان الموضوع اخذ منعرج اخر .....
معظم التعليقات ...لم تجرح الاستاذ العرضاوي او الزوبير .....اعتقد ان كلها تصب في نقد ,,وتوجيه ...ولاضير في ذلك ....وانا شخصيا ...ارجو ان ألايفهم رايي بانه هجوم على الاستاذين ...بل القصد اننا ننقد حتى نصلح ,,,

ونعتذر ان تم فهم كلامنا على انه تجريح .....
وبارك الله في من قال كلمة خير ....

ليبيا المستقبل
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 282
نقاط السٌّمعَة : 56

مُساهمة من طرف المنتصربالله في السبت 18 أغسطس 2012, 12:26 pm

السؤال هل اللي عمله كمساعدة ممكن يعمله لكل طالب مضطر يسافر قبل التفويض يعنى يبعثله ابراق الخزانة والا بس واسطة لان زوجك له ثقل قبل الثورة ويمكن بعدها مدام الادارة ماتخير فيها شيء

يعني بصراحة لو يدير هكي لكل الطلبة انا اول من يوجه له تحية والا حسبي الله ونعم الوكيل

المنتصربالله
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 700
نقاط السٌّمعَة : 160

مُساهمة من طرف R_othman_S في السبت 18 أغسطس 2012, 3:23 pm

I think this post belongs to one of those students who has benefited from the so-called Minster ,. The "Minster", he probably has done this only as a smoke screen and to cover his gross actions lately, Many students got hurt because of his ignorance and reluctance to include many Libyan excellent students to study like his daughter or his best cronies sons, Hafter etc.. He should be sacking himself and director of the students missions before others... This is just game .. what goes round comes round , I hope all students who got hurt by his actions stand up and sue this idiot..

عدل سابقا من قبل R_othman_S في السبت 18 أغسطس 2012, 3:44 pm عدل 1 مرات

R_othman_S
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 68
نقاط السٌّمعَة : 21

مُساهمة من طرف HiSoKa في السبت 18 أغسطس 2012, 3:27 pm

بصراحة انا تعاملت مع العرضاوي اكثر من مرة واسلوبه كان جاف جدا وتكشيخ تقولي نشتغل عنده .. شكله مثل ما قال الدكتور احمد المعاملة حسب الجنس او المعرفه والله اعلم. ان شاء الله ما ظلمناش الراجل لاكن هذا اللي صار معي وربي يهديه ويهدينا ويهدي كل المسلمين

HiSoKa
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 286
نقاط السٌّمعَة : 80

مُساهمة من طرف R_othman_S في السبت 18 أغسطس 2012, 3:42 pm

I also know our culture very well, if the person is strict and doing his job according to the law and regulations, most people will hate him and slander him as a bad person, uncooperative etc, I have seen that in many occasions... the bottom line here is not about the sacked employee, it is about such actions normally carry hidden messages from the fallen Minster Inshaa Allah

R_othman_S
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 68
نقاط السٌّمعَة : 21

مُساهمة من طرف لوزا في السبت 18 أغسطس 2012, 4:03 pm

بصراحة الاسماء هذ مثل عرضاوي والزبير جديده علي اعتقد انهم موظفين
في ادارة البعثات بطرابلس,,,,علي كل حال اغلب مشاكل الموفدين من

المنطقه الشرقيه هي من ادارة البعثات في العاصمه,,,نحنا هنا اول ما يواجهك

عراقيل وتستفسر ايقولولك السببب الادارة في طرابلس,
لكن انا بصراحه وللشهادة فقط قابلت اثنين من اروع ما يكونوا
في ادارة البعثات,,,,,الموظفه انتصار العبار,,,والموظف طارق الزاوي
بصراحة طارق هذا معاملته مع الجميع رائعه,,,,احيانا نلقي معاه 4 موفدين يسألوا فيه

وانجي انا نسأل أخري,,,يستقبلني ببتسامه وتفضلي وحاضر ونفس الشئ مع الشباب

وان شالله ربي يوفقك يا طارق يازاوي,,,,,فعلا مثال للموظف البشوش

ولي وطن ليس العشق يكفيه***ولا قصائد بني قوم تكافئه
يسكن هواه بصدري واخفيه***لعلمي ان الحب فعل ينقصه

كم مرة بالانكار والعجز نرميه***ويمد يديه بالاحسان ونخذله

يا وطن يندب حظه وينعيه***ويرجوا الخلاص فنشكوه ونلعنه

لوزا
موفد رائع
موفد رائع

انثى عدد المساهمات : 2003
نقاط السٌّمعَة : 234

مُساهمة من طرف Inception في السبت 18 أغسطس 2012, 5:59 pm

@DoctorAhmed كتب:حقيقة أنا لا أعرف السيد العرضاوي شخصيا حتى أحكم عليه ولكن لاحظت أن مدحه لم يأتِ إلا من الأخوات وهذا له دلالته فالكثير من موظفي القطاع الحكومي المنوط بهم خدمة المواطنين يقومون بدور "خوتك الصباية" إذا كانت صاحبة الشأن فتاة، ويلعبون دور "خوتك الوزاعة" إذا كان الزبون شابا...لنا الله وخلاص...

و الله ترددت كثيرا قبل ان اكتب هذا التعليق و قررت ان لا اكتبه الى ان رايت تعليق الاخ DoctorAhmed و قبل كل شئ اقول لك يا دكتور بانك والله تحسد على فراستك cheers و التعليق كالاتي:

انا قابلت العرضاوي اكثر من مرة و في كل مرة يتسم اسلوبه بالجفاف التام مع الذكور و بالطيبة و الرومانسية مع الاناث لدرجة انني ظننت انه مريض نفسيا او يعاني انفصاما في الشخصية؛؛ يا تريس مرة و الله كنت نسال فيه و نستفسر على قصة طويلة و بينما هو يجاوب اذ مرت بنت ففاتني بكل Rolling Eyes و كاني مش موجود و يا ريته مثلا يعرفها (لكنت عذرته) و لكن الغريب ان الاخ بدا يعرض في خدماته و تم يقوللها تفضلي يا اختي بلكي نساعدوك affraid و لكن لاني تغربت و اكتسبت بعض المرونة اكملت نقاشي و كان شيئا لم يحدث و زاد من صبري اني كنت استفسر ليس لنفسي و لكن لاحد اعضاء المنتدى عندما اخذت معي بعض استفساراتهم

اردت ان اكتب لاني ما عجبنش تعليقات الاخوات بانه انسان طيب (و هو فعلا صحيح من وجهة نظرهم) و لكن انا ترددت لاني خشيت ان يفهم كلامي خطا

اعضاء المنتدى يعرفونني جيدا و يعرفون انني لم اطعن في احد من قبل و ان هذه اول مرة اتكلم فيها عن احد و اللي مش مصدق يراجع مساهماتي فكلها تصب في الشان الاكاديمي

Inception
عضو إداره
عضو إداره

الأوسمة:
  • وسام الإدارة

ذكر عدد المساهمات : 996
نقاط السٌّمعَة : 395

مُساهمة من طرف illusion في السبت 18 أغسطس 2012, 7:14 pm

بالنسبه ليا أخي الكريم Inception أنا من الناس اللي وصيتك تستفسرلي عن موضوع متعلق بيا
وبارك الله فيك لأنك عرفتني نسكن بعيد عن طرابلس عاونتني
عاونتني أنا وغيري من أعضاء المنتدى مش بس أنا

حتى بالنسبه للأستاذ العرضاوي في البدايه لما عطاني رقمه أحد أعضاء المنتدى ولما اتصلت بيه في شهر 10 من سنة ال 2011 جاوبني إن الموضوع اللي أنا نسأل عليه مش من اختصاصه لكن لما سألني عن قريبي واسمه ومن أنهي جامعه هوا وعرف إنا بعاد عن طرابلس و وقتها طرابلس مازالت كيف تحررت والوضع مازال مش مستقر وقتها قالي أوكي حيشوفلي الموضوع وبارك الله فيه عاوني
وكان مجرد اتصال يعني لا شافني لا شفته
عشان انقولوا ممكن شاف شكل البنت وكلام ثاني من هذا القبيل

وبصراحه أنا ديمه نسمع من الرجال الشكوى هذي ولو إني شايفتها فيها شويه حساسيه زايده من البنات
وأنا شايفه الرجال بالعكس يحبوا يخدموا أكثر الرجال اللي زيهم بحكم الصحوبيات والمصالح والواسطه اللي منتشره بينهم
يعني البنت مسكينه لو كان ما لهاش حد واصل ايصبيلها أو باباها أو خوها ماسك منصب مُعين في البلاد
مستحيل تصبي معناها على موضوع وايصير منه ونحنا ليبيين وعارفين بعضنا إن هكي النظام في التعامل بين الناس توا
أنا والله ما خلاني يبقى عندي أمل شويه في الناس غير النت
اللي القيت بعض الليبيين عليه فعلاً متعاونين مع بعضهم وايساعدوا في بعضهم
إلا قبل والله فقدت الأمل في الناس
وياريت ما حدش يمشي تفكيره لبعيد خليتوني نندم إني علقت عالموضوع
يعني لأني شفت إن وصل الموضوع للطعن في الأخلاق والتجريح وهكي عيب
أنا قبل عاجبني التعامل اللي انشوف فيه بين الأعضاء عالموفد لأني عمري ما حسيت في فرق بين شاب وبنت عليه وكان تعاملنا مع بعض فيه كل تقدير واحترام
سواء شاب تعامل مع بنت أو بنت تعاملت مع شاب
الكلام الثاني واللي متعودين عليه برا بصراحه ما شفتاش أنا هنا قبل عالموفد
أول مره انشوفه ونقراه توا
وشفنا كيف إن أختنا حنان كندا كانت ماشيه تسأل هيا وزوجها مش هيا بروحها
وأنا كان مجررررد اتصال فقط لا غير
عيب التجريح هكي والغلط في الناس

عموماً حيكون هذا آخر تعليق ليا عالموضوع هذا إن شاء الله ،،لأني شايفته فعلاً زي ما قال أستاذ ليبيا المستقبل خذا مُنحنى ثاني
وأنا كلام زي هكي ما انحبش ندخل نفسي فيه

illusion
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 407
نقاط السٌّمعَة : 40

مُساهمة من طرف salah Adam في السبت 18 أغسطس 2012, 10:33 pm

بارك الله فيك أخي الكريم inception وأنا من الناس الذين أوصاك علي موضوع وأهتميت به كما أنني أثني علي مشاركاتك الهادفه

salah Adam
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 172
نقاط السٌّمعَة : 50

مُساهمة من طرف لوزا في السبت 18 أغسطس 2012, 11:01 pm

اختي اليوجن ربي يحفظك حاسة بيك وفاهمة قصدك كويس وقصد اخواتي الموفدات
وكلامك اكيد صحيح ومحد يقدريجرح شهادتك لانها تخصك انت فقط,,,لكن كلامك الشباب ايضا

صحيح بحكم لتعرضي لمواقف عدة وبحكم وجود بعض النفوس المريضه في واقعنا الوظيفي

برغم اني احب المساوة في معاملة الجنسين ,,,الا اني وجدت بعض كلام اخوتي صحيح ,,,فأنا مثلا

اردت استخراج جواز سفري واحد الاوراق وهي شهادة الجد كانت من ظمن المطلوبات,,ونظرا لان جدي

متوفي قبل عمر المختار لم استطيع استخراج جوازي,,,والموظفه المسؤوله عني عاملتني كأني حشرة(حاشاكم) وعندما

ذهبت للجامعة صادفني دكترو شاب في الصحة العامه يعلم بأيفادي وسألني عن اجراءاتي فأجبته ان امور جوازي معطله
فطلب مني الذهاب الي الجوازات والاتصال به,,,,وعندها جاء الي الجوازات ليساعدني,,,,فوجدت الموظفه ترحب به بحفاوة

وتسلم عليه باليد ,,وتشكر وتزكي وترغد وتزبد وتبتسم وتتعالي الضحكات ,,,,وأكملت اجراءاتي في نفس اليوم,,,وقلت يا الهي!!! ماهذا

أختي باختصارهناك مخلوقات تعيش بيننا ليست ببشر ولا بحشرات ولا بشياطين,,,,فقط تحتاج الي تصنيف

ولي وطن ليس العشق يكفيه***ولا قصائد بني قوم تكافئه
يسكن هواه بصدري واخفيه***لعلمي ان الحب فعل ينقصه

كم مرة بالانكار والعجز نرميه***ويمد يديه بالاحسان ونخذله

يا وطن يندب حظه وينعيه***ويرجوا الخلاص فنشكوه ونلعنه

لوزا
موفد رائع
موفد رائع

انثى عدد المساهمات : 2003
نقاط السٌّمعَة : 234

مُساهمة من طرف Inception في الأحد 19 أغسطس 2012, 12:41 am

اقسم بالواحد الاحد (و انا لست مضطر لهذه المشاركة) انني لم انوي و لو بواحد من المية في المية التجريح باي اخت من الاخوات بدليل انني قلت ان وجهة نظرهن صحيحة فهو يعامل كل الاناث (و هذا ايضا ذكرته) بكل ود و عطف

ما اردت قوله باختصار انني لا ارى بانه رجل (و اعنى هنا الخلق و ليس جنسه) فهو لا يحترم الرجال مما يجعله بالنسبة لي رجل وضيع

@illusion كتب:يعني لأني شفت إن وصل الموضوع للطعن في الأخلاق والتجريح وهكي عيب

عيب التجريح هكي والغلط في الناس

لا تعليق طبعا لانني لم اشير الى اي بنت في تعليقي و انما كان كلامي على معاملة الشخص بصفة عامة للبنات؛ و كونك انت او انا او اي شخص اضطر للتعامل مع شخص مثله لا يسئ الينا باي شكل من الاشكال

@illusion كتب:
وكان مجرد اتصال يعني لا شافني لا شفته
عشان انقولوا ممكن شاف شكل البنت وكلام ثاني من هذا القبيل

ازيدك من الشعر بيت فالبنت التي ذكرتها في تعليقي لم تكن جميلة فالظاهر انه لا يابه للمنظر!

الذي لم افهمه لماذا شخّصتي الموضوع باكمله في نفسك؟ من يقرا مساهمتي لا يمكن ان يفهم او يذهب تفكيره الى بعيد

كل عام و انتٍ و كل الاعضاء بخير

Inception
عضو إداره
عضو إداره

الأوسمة:
  • وسام الإدارة

ذكر عدد المساهمات : 996
نقاط السٌّمعَة : 395

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة