المواضيع الأخيرة
» قهوة الصباح
اليوم في 7:45 am من طرف sande

» مـا أصعب أن تشــعــر بـالضــيــــــق
أمس في 12:13 am من طرف عبدُ الله

» خواطر موفدة - موفد
الخميس 19 أكتوبر 2017, 10:19 pm من طرف عبدُ الله

» #الادارة_المتقدمة_للمشاريع_ وعقودها
الخميس 19 أكتوبر 2017, 4:31 pm من طرف المركزالدولي

» إدارة المستشفيات والخدمات الصحية
الخميس 19 أكتوبر 2017, 3:37 pm من طرف المركزالدولي

» #دورة_الإدارة_الاستراتيجية_ والتخطيط_في_الشبكة_اللوجستية_النقل_والإمداد
الخميس 19 أكتوبر 2017, 3:08 pm من طرف المركزالدولي

» دورة مراجعة وتقييم وتنفيذ برامج الصيانة وتطويرها
الخميس 19 أكتوبر 2017, 2:32 pm من طرف المركزالدولي

» دورة نظم ادارة الصيانة المتكاملة باستخدام الحاسب الآلى - CMMS
الخميس 19 أكتوبر 2017, 2:03 pm من طرف المركزالدولي

» الحصول على التأشيرة الكندية في ظرف 45 يوم بدون اجراء مقابلة
الخميس 19 أكتوبر 2017, 10:45 am من طرف Mohamed Habib

» دورة الاستراتيجيات المعاصره للجوده تعقد في مصر- القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017, 8:06 am من طرف مركز المجد للجودة

» دورة إجراء المقابلات ,استقطاب الكفاءات واختيارها وادارة الأداء تعقد في لندن
الخميس 19 أكتوبر 2017, 8:05 am من طرف مركز المجد للجودة

»  دورة الاستراتيجيات الحديثة لتنمية مهارات الإدراك والحس الأمني والتفكير الذهني (#أمن_البنوك_والمؤسسات_المصرفية
الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 4:10 pm من طرف المركزالدولي

» #دورة_استراتيجيات_تكنولوجيا_ادارة_الموارد_البشرية_و تخطيط_وتحليل_القوى العاملة والتدريب والتطوير
الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 1:43 pm من طرف المركزالدولي

» لتكن للذكرى.......والتذكرة
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017, 7:20 pm من طرف sande

» #دورة_اعداد_ومراقبة_تنفيذ_الموازنات_وتحليل_الانحرافات
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017, 2:17 pm من طرف المركزالدولي

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

«الخطوط الافريقية» تريد طي صفحة القذافي وبقاء نشاطها الإفريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«الخطوط الافريقية» تريد طي صفحة القذافي وبقاء نشاطها الإفريقي

مُساهمة من طرف الحالم في السبت 24 نوفمبر 2012, 11:45 pm

أ.ف.ب
تريد شركة الخطوط الجوية الليبية الإفريقية، والتي أنشئت في إطار
السياسة الإفريقية للدكتاتور معمر القذافي، طي صفحة النظام السابق، مع
الاحتفاظ بنشاطها في القارة الإفريقية. وقبل ثورة 2011، كانت الشركة التي
شكلت أداة دعاية القذافي، في سعيه إلى السلطة والشهرة في إفريقيا، تقوم
بنحو 20 رحلة إلى العواصم الإفريقية، معظمها بخسارة.

وقال لوكالة «فرانس برس» مدير الشركة، أبو بكر الفورتيا، إن «الاعتبارات
التجارية وحدها أصبحت قائمة بالنسبة لوجهات الشركة»، وأعرب عن إرادة
لتغيير صورة «الافريقية»، من دون إحداث قطيعة مع مجالها الإفريقي. وتطمح
الشركة إلى جعل طرابلس «مركز ربط بين القارتين الإفريقية والأوروبية»، وقد
اضطرت إلى تعليق رحلاتها في مارس 2011 بسبب الحرب في ليبيا، قبل استئنافها
تدريجيا، الصيف الماضي، خصوصاً برحلات داخلية.

وفقدت خلال النزاع طائرات دمرت على الأرض، وتضررت طائرتان، وأصيبت طائرات أخرى رصاصات.

وأضاف الفورتيا إن «الشركة بدأت تفتح خطوطها نحو العواصم الإفريقية
بتدشين رحلة بين طرابلس والرباط الأربعاء»، بعد افتتاح رحلة بين بنغازي
(شرق ليبيا) والخرطوم.

وتنوي الشركة فتح خط ثان نحو السودان من طرابلس، وخطوط أخرى نحو نيامي
ودكار وجوهانسبورغ، لكن الفورتيا أفاد بأن «تلك الرحلات ستقام بعيداً عن أي
تدخل سياسي، خلافاً لما كان الأمر في عهد النظام السابق»، مؤكدا أن
«الوجهات المربحة وحدها ستستمر».

وبعد اتهامها بنقل «مرتزقة أفارقة» في النزاع الليبي، تريد «الإفريقية»
الظهور في ثوب جديد، يخلصها من الصورة القديمة لشركة في خدمة القذافي.

وقال الفورتيا إن «الشركة العامة فتحت مسابقة لاعتماد شعار جديد، يستبدل القديم المرتبط بنظام القذافي، في ديسمبر».

وكان شعار الإفريقية «9/9/99» يحمل تاريخ تأسيس الاتحاد الإفريقي، بدعم القذافي الذي جعل منها رأس حربة سياسته القارية.

وتملك الشركة المجهزة فقط بطائرات من طراز إيرباص أسطولا من 12 طائرة، سبعاً من طراز إيه 320 وثلاثاً إيه 319 واثنتين إيه 330.

وطلبت الإفريقية، الأسبوع الماضي، من شركة إيرباص أربع طائرات من طراز
إيه 350-900 بسعر الكاتالوغ 1,1 مليار دولار، وحولت طلبا سابقا من ست
طائرات إيه 350-800 إلى ست طائرات إيه 350 -900، والتي تتسع لعدد أكبر من
الركاب.

وشدد الفورتيا على أن النزاع الليبي كان «مكلفا جدا» للشركة، وذكر فضلا
عن أضرار تعرضت لها بعض الطائرات، صيانة الطائرات المرغمة على البقاء على
الأرض وتدريب الطيارين وموظفي الطيران، وأعرب عن الأسف لمنع الوكالة
الأوروبية للمراقبة الجوية الطائرات الليبية من التحليق في الأجواء
الأوروبية منذ مارس 2011، واعتبر أن ذلك القرار «أضر بالشركة التي يتكون
أسطولها خصوصاً من طائرات تقوم بمسافات طويلة»، معربا عن أمله في أن يرفع
الحظر في اجتماع يوروكونترول المقرر في مارس 2013.
avatar
الحالم
موفد رائع
موفد رائع

ذكر عدد المساهمات : 3483
نقاط : 63025
نقاط السٌّمعَة : 343
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى