المواضيع الأخيرة
» استفسار عن كورسات اللغة في ماليزيا "
اليوم في 8:52 pm من طرف YURI

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
اليوم في 12:49 pm من طرف مدير المنتدى

» السفارة الامريكية بتونس
أمس في 6:19 pm من طرف أبوبكر موسى حامد

» مواقع تحويل الصور الى نص باللغة العربية (OCR)
أمس في 5:39 pm من طرف مدير المنتدى

» الملتقي الخاص بالطلبة المدرجين في تفويضات النقل أرقام ( 18 ، 19 )
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 9:06 pm من طرف amir libya

» يمكنك أن تشفي نفسك
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 3:33 pm من طرف NAIMA BASHER

» تعرف على قصة اللاجئ السوري الذي وصل لكندا مصطحباً معه مليون ونصف مليون دولار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:35 pm من طرف amir libya

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 12:56 pm من طرف عبدالوهاب قليوان

» كتاب كيف تعد رسالة دكتوراه بصيغة PDF
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:14 am من طرف Dhedah

» الدراسة في اسكتلندا
الأحد 27 نوفمبر 2016, 4:08 pm من طرف Abu Mohamed

» موقع مميز لحل المعادلات الرياضية
السبت 26 نوفمبر 2016, 6:23 pm من طرف مدير المنتدى

» دكتوراه في الجيوفيزياء
السبت 26 نوفمبر 2016, 4:30 pm من طرف Abdulhamid Jabbr

» للباحثين فالارشيف ..جدول يبين لكم مايقابل تقويم الهجري ووفاة الرسول ( القمري - الشمي ) بالتقويم الميلادي .
الجمعة 25 نوفمبر 2016, 7:14 pm من طرف amir libya

» دراسة الدكتوراة في المانيا
الجمعة 25 نوفمبر 2016, 5:23 pm من طرف ashawish

» اي معلومة بخصوص الدراسة في المانيا انا في الخدمة
الجمعة 25 نوفمبر 2016, 4:56 pm من طرف ashawish

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف Science Stu في الأحد 23 ديسمبر 2012, 5:54 pm



صحيفة فبراير
]الأحد 10 صفر 1433 هـ 23 من شهر ديسمبر 2012 ميلادي العدد 344



لقاء وتصوير : أحمد الغرياني


قرارات الإيفاد، وما أدراك ما قرارات الإيفاد، قوائم طويلة ذات أسماء عديدة يتم إيفاد أصحابها بحجة استكمال الدراسة في الخارج زمن «النظام السابق»، معظم تلك القرارات كان في ظاهرها استكمال دراسة في تخصصات علمية مهمة، وفي باطنها إيفادات للحصول على معلومات أمنية تتعلق بشخص أو أشخاص يسببون ازعاجاً واضطراباً للقذافي وأعوانه، وعبْر عدة قنوات لا علاقة لها بالعلم والتعليم الحقيقي يتم إيفاد غير المغضوب عليهم والمرضي عنهم، ومن هم في نظر الأمن الخارجي والداخلي يستحقون الإيفاد .. ثورة 17 فبراير لم تقم إلاّ للقضاء على مثل هذه الأمور التي أجحفت اجحافاً قاطعاً في حق طلاب العلم والمعرفة من أبناء هذا الشعب.. حول هذا الموضوع ومصير الطلبة الذين تم إيفادهم قبل الثورة وكيفية سير العمل حالياً في إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي صحيفة فبراير رأت أهمية توضيح بعض النقاط فالتقت الدكتور«الطاهر محمد بن طاهر » مدير إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي.. متحصل على اجازة الدكتوراة في الآداب والنقد من إسبانيا، تولى منصب عميد كلية الآداب في مصراتة، ورئيس تحرير مجلة علمية تصدر عن الجامعة لديه عدة بحوث علمية «15 بحثاً» وفي فترة التحرير تفرغ كغيره من الليبيين الأحرار، وقدم ما بوسعه لليبيا. صحيفة فبراير كانت في استضافة الدكتور «الطاهر محمد بن طاهر» الذي بعد ترحيب طيب منه قال: إدارة البعثات هذه تسلمت مسؤوليتها في شهر 9/2011م بعد تحرير طرابلس كانت الظروف صعبة جداً ولكنها لن تكون عائقاً أمامنا لخدمة ليبيا والقضاء على الفساد وبإذن الله سنوفق لأن هدفنا الإصلاح الذي بدأنا العمل فيه.
كيف ..؟
لقد توصلنا إلى إيجاد لغة مشتركة بين الموظفين وهذه اعتبرها خطوة جيدة لأنها تسهل جل التعقيدات..
تعتبر المنح المالية أكثر المشاكل التي يعاني منها الطالب؟!
المنح المالية هذه يمكننا القول أنها شبه متوقفة حتى في الدول الأخرى في ليبيا متوقفة منذ نصف سنة أو سنة كاملة لم تحول لنا السيولة المطلوبة حينها، وبذلنا مجهودات كبيرة جداً وبمساعدة المكتب التنفيذي والمسؤول عن المالية والمصرف المركزي تمكنا من إحالة المنح الدراسية للطلاب وفي وقت قصير جداً، على الرغم من الحظر وقرار التجميد على الأموال الليبية إلا فإننا استطعنا الالتفاف حول ذلك القرار، وتم تحويل بعض الأموال باسم الجرحى وهي في الحقيقة ليست كذلك هذا ما أود توضيحه حتى لا يحتج علينا الثوار.
وهل تم صرفها على الطلبة..؟
إلى حدٍ ما، فقد بدأنا بالطلبة الموقوفين عن الدراسة بسبب انتمائهم لمنظمة معينة أو اشتراكهم في أعمال ضد ثورة 17 فبراير أصدرنا برقيات لإعادة الصرف لهؤلاء، وقد واجهتنا عملية تمديد الفترة الزمنية سواء كانت 6 أشهر أو 8 أشهر وقد وصل ذلك إلى ما يزيد على 2500 تمديد، وهذا أمر لم يحدث في السابق.
ماذا عن نسبة %25 الزيادة التي كانت مقررة من النظام السابق..؟
هذه النسبة أدخلتنا في مشكلة أخرى وقد أعددنا دراسة تقديرية للميزانية شاملة لهذه الزيادة ولكن ديوان المحاسبة لم يوافق عليها وللعلم الموظف الذي منع الطلبة من الاستفادة بهذه النسبة %25 هو نفسه يتمتع بالزيادة الني منحها له النظام السابق أعني تلك التي استهدفت الموظفين كافة.
فماذا كان ردكم أو موقفكم..؟
لقد راسلنا الديوان بصفتنا إدارة بعثات وأوضحنا في مراسلتنا أن المنحة لم تدخل عليها أي زيادة منذ حوالي 10 سنوات وإذا ما قدرنا نسبة التضخم في العالم التي هي من 3 إلى 5 فسنجد أن الزيادة طبيعياً يفترض أن تكون من 30 إلى %40، من المشاكل التي نعانيها أن الميزانية التقديرية لسنة 2012م لم تصرف إلى يومنا هذا نحن في شهر «5» ولم نستلم منها شيئاً وما يقوله الناس بأن إدارة البعثات غير قادرة على إكمال إجراءات الإيفاد، صحيح ولا ننكره نحن طالبنا مبلغاً بقيمة مليارين و 300 مليون دينار بحيث يتم صرفها مع بداية السنة المالية وهي من شهر يناير وللأسف أيضاً لم يحدث فيها أي شيء، ما تم صرفه 900 مليون فقط بزيادة 100 مليون عن الميزانية السابقة وهذه بالكاد تكفي الطلبة في الخارج ومع ذلك حاولنا وسعينا لمخاطبة المجلس الانتقالي ومجلس الوزراء ووزارة المالية وتمكنا من رفع المبلغ إلى مليار ونصف ونحن على استعداد لاصدار قرار جديد للمعيدين وأعضاء هيئة التدريس.
وماذا عن الثوار منهم..؟
إلى الآن لم يتم عمل أي شيء والكثير منهم يقولون أننا غير مهتمين بهم، والحقيقة أن رئاسة الوزراء أصدرت قراراً بشأن تشكيل هيئة المحاربين، هذه الهيئة لها قاعدة بيانات عريضة وأبشر إخوتنا الثوار أن هناك نسبة إنجاز وصلت إلى %80 وسيتم إيفاد من لهم أحقية.في الإيفاد .. أعتقد أن ما علينا فعله هو التنمية البشرية لأن هذا سيعود على بلادنا بالخير فكلما كان الإيفاد في ذلك كبيراً كلما تمكنا من إيجاد بنية تحتية صحيحة في مجال الزراعة والصناعة ....الخ.. هذه النشاطات تحتاج لقاعدة بشرية كبيرة وأنا أشجع إيفاد الطلاب للدول الغربية أياً كانت تخصصاتهم حتى نتحصل عى نتائج جيدة لها مردود على بلادنا. ماالمعايير التي يتم من خلالها إيفاد الطلاب..؟
في السابق كانت صعبة جداً على الطالب حالياً لدينا أكثر من 5000 ملف ستكون جاهزة قريباً، وهذا لا يعني أننا أقفلنا أو سنقفل الباب أمام الآخرين، هناك ملفات لا تنطبق عليهم اللائحة وهم بنسبة 15 إلى %20، وقد تقدمنا بمقترح للوزارة بخصوص الطالب الذي يدرس ولديه مصروفات بحيث نصرف له مصروفات السنة الأولى، وعندما يتقدم في دراسة نعامله كطالب ضم نهائي .. قد تتساءل لماذا هذا التأخير؟!! فأقول لك من حوالي 3 إلى 4 أشهر ونحن في صراع حول ملف الضم، وسبب التأخير هو الطلبة أنفسهم، أي أن الطالب الجيد راح ضحية الطالب السيئ يوجد الكثير من التزوير وهذه مشكلة سواء في ماليزيا ومصر وحتى بريطانيا بمعنى الطالب يشتغل بالسكنر وللاسف.. وعبر هذه الصحيفة أقول لهم أنتم طلبة علم عليكم أن تدخلوا البيوت من أبوابها بشفافية، ابتعدوا عن الرشوة والمحسوبية سلوكيات مدمرة انتهت بانتهاء الطاغية.. واليوم لن نقبل بهدر مال الليبيين مهما كان الثمن..
*كيف تتم عملية الترشيح للايفاد..؟
لدينا طلبة الجامعات وهيأت بمشية ومركز تخصصات طيبة ولدينا شرائح أخرى لا ينتمون للقطاع العام وقدتم إصدار قرار بتشكيل لجنة خاصة لتنظيم عملية الايفاد بالتعاون مع بعض الجهات والمؤسف أن هذا القرار لم يفعّل لأن الادارة الليبية مازالت بطيئة وتسير بسرعة السلحفاة..
*الطلاب الذين قام النظام السابق بايفادهم وهم غير مؤهلين أساساً، كيف تتعاملون معهم؟
قبل أن اجبيك أسمح لي بالوقوف عند كلمة مؤهلين.. في السابق نعلم جميعاً اننا كنا نعيش تحت سيطرة نظام عصابي كبيرة، أي أن ابن المسؤول من الصف السادس بتدائي تبدأ عملية تزوير نتيجته وينجح بالواسطة وتزوير الدرجات ولا أحد يستطيع ايقاف ذلك ويستمر الحال إلى أن يصل شهادة البكالوريس وكل أموره تمام حسب ما تقوله الاوراق الرسمية من وثيقة نجاح وشهادات وغيرها لذلك كان كشف هذه النتائج عملية صعبه والخاسر في نهاية المطاف هم عامة الناس والمجتمع..
*هل يعنى هذا أن الحال يبقى كما هو عليه؟
لا وأقول لك ولأول مرة أقول عبر صحيفتكم هذه أننا قد أوقفنا 250 طالباً عن الدراسة ليس بسبب الشهادة المزورة وإنما بسبب خروجهم للدراسة دون قرار إيفاد بمعنى أولئك الذين يدرسون بمراسلات خاصة من اللجنة الشعبية العامة والكاتب العام ومدير إدارة البعثات سابقاً، جميعهم تم إيقافهم حتى الطالب الممتاز في دارسته وعندما يساوي وضعه الدراسي سيصدر له قرار لاستكمال دارسته بشكل سليم وقانونى هدفنا من كل هذا بناء ليبيا بناء صحيحا وليس التستر على الأخطاء والتجاوزات التي ارتكبها النظام السابق صدقني طالب جاءني من بنغازي 15 سنة وهو يتقدم بطلب لاستكمال دارسته وفي كل سنة يتم رفضة، ماذا بعد هذا الظلم مارسته الادارة المعنية والتي كانت ادارة أمنية في الواقع.
*ماذا لديكم مالياً؟
عدة برامج مشتركة اتفقنا عليها مع عدة جامعات وقد بدأنا في أول الأعمال حيث سيكون هناك ملتقى بمعنى «الاشراف المشترك» ويقصد به أن طالب الماجستير أو الدكتوراه يؤدي جزء من عمله الاكاديمي في ليبيا والاخر في البلد الذى يختاره هو أو الذى يتم التنسيق معه ذلك،
في حال إيفاد أعضاء من هيئة التدريس كيف سيتم توفير البدائل والجميع يعلم أن جامعاتنا تعاني من قلة عدداً أعضاء التدريس الجامعى؟سؤالك منطقي ويتطلب إجابة منطقة وكأنك به وضعتنى في عنق الزجاجة،إننا الان بين أمرين متعارضين شباب طموح عانى الظلم ومؤسسة عملية في حاجة إلى أعضائها، ولا أخفي عليك سوف تكون هناك فجوة ونقص كبيرة في أعضاء هيئة التدريس الليبيين الذين سيوفدون لاستكمال دراستهم وايماننا بالله وثقتنا منهم بأنهم سيرجعون لليبيا بالخير، وذلك الفاقد الذى سألتنى عنه سنقوم بتعويضه بالاستعانة بدكاترة من الخارج.
7500 طالب قام النظام السابق بايفادهم، علمنا انه تم استبعاد عدد منهم حالياً ما الآلية التي تمت بها هذه الخطوة؟
حالياً لدينا قرار المنح ويعتبر منتهي تماماً كذلك القرار الصادر بما يسمى مكتب الاتصال وهو يحتاج لاعادة نظر وقد صدرت قرارات خاصة لعدد 3500 طالب من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي وللعلم من وقع اسمه سهواً أو يعتقد انه مظلوم عليه بمراجعتنا ونحن مستعدون لقبول أي تظلم، كل القرارت أحلناها للجهات المعنية وهي المسؤولة معظم المخالفات سببها سوء الادارة في الخارج.
*لماذا تأخر صرف الميزانية إلى الان..؟
هذه الميزانية يطلق عليها اسم الميزانية التحويلية وهي حالياً في مجلس الوزراء لمناقشتها بمعنى أن كل وزير يقول اقتراحاته ودراسته، وهذه مشكلة حكومتنا الانتقالية لا تفصل بين الادارات لان الفصل يؤدي إلى ارباك وتأخير العمل والانجاز كما حصل في وزارتى التعليم العالي والاساسي مما أدى إلى حدوث اختلاف بين الطلاب أيضاً ما حدث مع وزارتي المالية والتخطيط فما أقرته الأولى أُعيد تخطيطه ومراجعته فالميزانية التحويلية كانت 28 مليار ثم تخفيضها إلى 19 مليار ولا أعلم ما الاسباب ولا المبررات وكل هذا التأخير والخلط نتجت عنه ربكة كبيرة مضت نصف السنة والميزانية لم تصرف، ومن منطلق دوري فإن أحمل مجلس الوزراء المسؤولية الكاملة التأخير له أثار على الخطط المستقبلية لسنة 2013 م . ماالمناطق أو الساحات التي تم الغاؤها وما هي الاسباب ؟
كل المعسكر الشرقي تم ايقاف التعامل معه ويضم بلغاريا وبولندا وتشيكا سلوفاكيا.. وذلك بسب الفساد الاداري الواضح والكبير في هذه الدول، ثم إن ليبيا دولة غنية وبمقدورها أن ترسل طلابها إلى أمريكا وأستراليا وتصرف عليهم بشكل سليم..
*ماذا عن الطلبة الليبيين في سوريا؟ هذا ملف صعب وشائك وأتمنى ألا يسألنى أحد عنه لقد مرت 6 أشهر ونحن نناقش هذا الملف دون جدوى، لذلك أجلت الخوض فيه وانتقلنا إلى الأسهل والأفضل وخلال الأيام الماضية تم الاتفاق مع المملكة الاردنية لتقبل طلابنا عندها بعد أن يتحصلوا على اخلاء طرف وهي خطوة طيبة لحل هذه المشكلة لقد اقترحت على الوزارة عدة حلول ولكنها لم تقبل وكل ما قامت به وعود خيالية وعدت بها الطلاب ثم تركتهم يسبحون ويتخبطون في الفضاء دون أي اهتمام.
*ما المقصود بالتخصصات النادرة وما هي ضوابطها أو معاييرها؟
شخصياً لا أؤمن شئ اسمه تخصص نادر لان كل العلوم نادرة وهذا الاسم أطلقه النظام السابق وارجو من الليبيين أن يتخلصوا من هكذا مسميات غير منطقية ويكونون واقعيين لأن الواقعية من أسباب النجاح الحقيقى. حمّلنى المعنيون بالقرار «60» سؤالا وهو متى سيتم تفعليه..؟ .. بعد أن تم التأكد من صحة الاسماء الموجود فيه وتعديلة اعادة إصدار القرار من قبل رئاسة الوزراء يوم السبت 19/مايو/2012 وعُمم على الجامعات واطمئن الجميع بأنه سيفعل بشكل صحيح..
*هل صحيح إنك تعرضت للتهديد ؟ نعم، أنا مصراتى والمؤسف أن أهل مدينتى هددونى عدة مرات وكانوا يطلبون مني خدمتهم خدمات خاصة كانوا لي «يا تخدمنا يانحولوك..؟! وعبر هذه الصحيفة «فبراير» أقول الجميع عندما تم تكليفي بهذه الادارة كانت الغاية خدمة ليبيا وكل الليبيين وليس منطقة معينة وأنا منطقتى وقبيلتى هي ليبيا التي ادعو العلي القدير في كل حين أن يحفظها ويحقق لشبابها وثوارها المخلصين كل ما يتمنوه..
*كلمة أخيرة..؟ اشكر كل من شارك في هذه الثورة المباركة وجاهد بما استطاع، ولكم الصحافيين والصحافيات أقول إن الصحافة عمل مهم وقادر على كشف التجاوزات وأن يكون العين الناقدة والناطقة بالحق تساعد المسؤول الامين في أداء مهمته


عدل سابقا من قبل akram huossian في الأحد 23 ديسمبر 2012, 6:25 pm عدل 1 مرات

_______________________________

ذُو العَقْلِ يَشْقَى فِي النّعِيمِ بِعَقْلِهِ ... وَأخُو الجَهَالَةِ فِي الشّقَاوَةِ يَنْعَمُ

Science Stu
عضو إداره
عضو إداره

مشرف منتدى الإحتجاج والنقد البناء


الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 987
نقاط : 14561
نقاط السٌّمعَة : 211
تاريخ التسجيل : 22/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف عبد الناصر في الأحد 23 ديسمبر 2012, 6:15 pm

ولا أخفي عليك سوف تكون هناك فجوة ونقص كبيرة في أعضاء هيئة التدريس الليبيين الذين سيوفدون لاستكمال دراستهم وايماننا بالله وثقتنا منهم بأنهم سيرجعون لليبيا بالخير، وذلك الفاقد الذى سألتنى عنه سنقوم بتعويضه بالاستعانة بدكاترة من الخارج (كلام الدكتور)

لا اعتقد أنه سوف يكون نقص كبير"مع احترامي لكلام الدكتور".....لأن هذا العدد الذي يتم ايفاده يتم تعويضع سريعا بأعداد سابقة تعود لعملها..خاصة أن النظام السابق كما جاء بالأعلى..أوفد نحو 7500 طالب للخارج..وانا قرار ايفادي نهاية 2007 خرج فيه مئات الطلبة من كل مناطق ليبيا ( 602 طالب للدكتوراه فقط) وأكيد هم على وشك الانتهاء من دراستهم..غير القرارات الأخرى طبعا..

وهناك ملحوظة ثانية: وهو أنه قال أن المرتبات لم تطرأ عليها زيادة منذ عشر سنوات وأنه في تضخم في العالم خلال هذه الفترة وصل إلى 40%....للأمانة هنا أحب أن أقول أن المرتب زاد مع نهاية عام 2007 بنسبة 25%...لكل الساحات الدراسية..... وجل من لايسهو يا دكتور طاهر.......

أيضا استوقفني موضوع خروج 250 طالب للدراسة بدون قرار ايفاد...ولكن: ماذا عن الطلبة الخارجين بواسطات؟؟؟؟اكيد عددهم رهييييب...وماذا أيضا عن تدعيم دور اتحادات الطلبة بالخارج والتطرق الى الميزانية المخولة لهم وكيفية تسخيرها لخدمة أنشطة علمية خاصة بالطلبة؟؟....الطالب الموفد ليس مجرد طالب"خاصة طالب الدكتوراه"...ولكنه باحث علمي..ويحتاج إلى دعم وآلية معينة لنشر أبحاثه العلمية...وفي ذلك مصلحة كبيرة للطالب والدولة على حد سواء ..

وماذا عن وضع وآلية العمل الخاصة بأدارة البعثات؟؟؟ ولماذا لايتم وضع تصور لبرنامج معين خاص بتخفيف المعاناة عن الطلاب المنتظرين قرارات ايفاد وقرارات أخرى خاصة بالتمديد والدراسات الحقلية ...الخ....


عبد الناصر
عضو إداره
عضو إداره

مشرف المنتدى العام و سوق المنتدى


الأوسمة:
  • وسام الإدارة


ذكر عدد المساهمات : 3401
نقاط : 50247
نقاط السٌّمعَة : 191
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف Science Stu في الأحد 23 ديسمبر 2012, 6:35 pm

كل واحد يدخل يكتب كلمة

مش لشئ

لكن لاجل أن يبقى الموضوع في قائمة المواضيع الاخيرة لكي يتسنى على جميع الموفدين رؤية هذا الخبر طبعا لأهميته

_______________________________

ذُو العَقْلِ يَشْقَى فِي النّعِيمِ بِعَقْلِهِ ... وَأخُو الجَهَالَةِ فِي الشّقَاوَةِ يَنْعَمُ

Science Stu
عضو إداره
عضو إداره

مشرف منتدى الإحتجاج والنقد البناء


الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 987
نقاط : 14561
نقاط السٌّمعَة : 211
تاريخ التسجيل : 22/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف ahmed99 في الأحد 23 ديسمبر 2012, 6:56 pm

بارك الله فيك على النقل

ahmed99
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 34
نقاط : 5233
نقاط السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 15/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف Abu Mohamed في الأحد 23 ديسمبر 2012, 7:23 pm

جزاك الله خيرا أخي أكرم فعلا موضوع مهم لكل الطلبة لمعرفة حقيقة مايجري

أخي عبدالناصر فعلا كانت هناك زيادة في نهاية 2007 وكانت في بداية وصولونا وبداية دراستنا وأستغربت أنه لم يذكرها ولكن قلت لنفسي ربما لأنها كانت زيادة قليلة لاتذكر حيث زادت المنحة بمقدار 100 باوند تقريبا في بريطانبا يعني الزيادة كانت حوالي 10% أو أقل (وليست 25% كما ذكرت) ربما كانت 25% في مصر ولكن هذا لم يحدث في كل الأماكن الدراسية الآخرى.

_______________________________

قل إنّ صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين

شروط الكتابة في منتدى  المملكة المتحدة وآيرلندا
http://www.almofad.com/t9385-topic

تنبيه هام لكل الأعضاء في المنتدى
http://www.almofad.com/t19008-topic#146383


مشروع خيري

http://www.almofad.com/t29454-topic

Abu Mohamed
عضو إداره
عضو إداره

مشرف قسم بريطانيا واسكتلندا وايرلندا,

الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 6063
نقاط : 65371
نقاط السٌّمعَة : 1130
تاريخ التسجيل : 21/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف عبد الناصر في الأحد 23 ديسمبر 2012, 7:50 pm

ِAbu Mohamed كتب:جزاك الله خيرا أخي أكرم فعلا موضوع مهم لكل الطلبة لمعرفة حقيقة مايجري

أخي عبدالناصر فعلا كانت هناك زيادة في نهاية 2007 وكانت في بداية وصولونا وبداية دراستنا وأستغربت أنه لم يذكرها ولكن قلت لنفسي ربما لأنها كانت زيادة قليلة لاتذكر حيث زادت المنحة بمقدار 100 باوند تقريبا في بريطانبا يعني الزيادة كانت حوالي 10% أو أقل (وليست 25% كما ذكرت) ربما كانت 25% في مصر ولكن هذا لم يحدث في كل الأماكن الدراسية الآخرى.

انا في مصر وجدت الزيادة تقارب أو تساوي 25%....ربما كان هناك اهتمام اكبر بمصر على اعتبار تكوين ولاءات أكبر للنظام السابق....بس انا مش منهم متخافوش..هههههههههههههههههههههه

عبد الناصر
عضو إداره
عضو إداره

مشرف المنتدى العام و سوق المنتدى


الأوسمة:
  • وسام الإدارة


ذكر عدد المساهمات : 3401
نقاط : 50247
نقاط السٌّمعَة : 191
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف ALBELAZI في الأحد 23 ديسمبر 2012, 8:26 pm

من المشاكل التي نعانيها أن الميزانية التقديرية لسنة 2012م لم تصرف إلى يومنا هذا نحن في شهر «5» ولم نستلم منها شيئاً وما يقوله الناس بأن إدارة البعثات غير قادرة على إكمال إجراءات الإيفاد، صحيح ولا ننكره نحن طالبنا مبلغاً بقيمة مليارين و 300 مليون دينار بحيث يتم صرفها مع بداية السنة المالية وهي من شهر يناير وللأسف أيضاً لم يحدث فيها أي شيء،

يعني اللقاء هذا كان في شهر 5 ونشروه توا ولا كييف؟!!!؟

ALBELAZI
عضو إداره
عضو إداره

الأوسمة:
  • وسام الإدارة


ذكر عدد المساهمات : 301
نقاط : 6593
نقاط السٌّمعَة : 98
تاريخ التسجيل : 08/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف Science Stu في الأحد 23 ديسمبر 2012, 8:44 pm

يا خوي البلعزي

هذا خبر لقيته في صحيفة فبراير بالتاريخ

لم أضف عليه تغيرات الا اللهم اني كبرت الخط وأضفت ألوان للأسئلة وغيرها من السطور حتى يسهل على القارئ فهم واستيعاب الخبر وما يشعر بالملل لانه موضوع مطول

زي حضرتك كنت مركز لانه كان الموضوع سلس

وهذا يا خوي رابط الصحيفه للمصداقيه

تفضل من

هــــــــــــــــــــــــــنــــــا

_______________________________

ذُو العَقْلِ يَشْقَى فِي النّعِيمِ بِعَقْلِهِ ... وَأخُو الجَهَالَةِ فِي الشّقَاوَةِ يَنْعَمُ

Science Stu
عضو إداره
عضو إداره

مشرف منتدى الإحتجاج والنقد البناء


الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 987
نقاط : 14561
نقاط السٌّمعَة : 211
تاريخ التسجيل : 22/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف المهندس 2010 في الأحد 23 ديسمبر 2012, 9:17 pm

بارك الله فيك على النقل لكي يعلم الجميع خقيقة ما يجري

_______________________________

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

المهندس 2010
عضو إداره
عضو إداره

مشرف قسم كندا


الأوسمة:
  • وسام الإدارة


ذكر عدد المساهمات : 652
نقاط : 11285
نقاط السٌّمعَة : 152
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف Science Stu في الأحد 23 ديسمبر 2012, 10:17 pm

مشكورين على تعاونكم

_______________________________

ذُو العَقْلِ يَشْقَى فِي النّعِيمِ بِعَقْلِهِ ... وَأخُو الجَهَالَةِ فِي الشّقَاوَةِ يَنْعَمُ

Science Stu
عضو إداره
عضو إداره

مشرف منتدى الإحتجاج والنقد البناء


الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 987
نقاط : 14561
نقاط السٌّمعَة : 211
تاريخ التسجيل : 22/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف ALBELAZI في الأحد 23 ديسمبر 2012, 11:29 pm

يا خوي اكرم انا مش مكذبك حاشاك... انا تعليقي كان عالصحيفة نفسها الخبر بتاريخ اليوم والكلام في شهر 5 استغربت بس مش اكثر وقلت ممكن غلطة مطبعية لا ن غريب جدا ان جريدة او صحيفة تجري لقاء وتنشره بعد 7 شهور

ALBELAZI
عضو إداره
عضو إداره

الأوسمة:
  • وسام الإدارة


ذكر عدد المساهمات : 301
نقاط : 6593
نقاط السٌّمعَة : 98
تاريخ التسجيل : 08/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف المنتصربالله في الإثنين 24 ديسمبر 2012, 11:32 am

مشكور خونا اكرم

ملاحظة بس فعلا فيه مخاوف من وجود فراغ .... ففيه طلبة يفكروا في التمديد من اول مايوضلوا للساحة وكأنه حلم... قليل جدا اللي يحاول يكمل في 4 سنوات او اقل في الدكتوراه
وطبعا جماعة الماجستير حتى هم يفكروا في التمديد للحصول على الدكتوراه.... طبعا هذا باستثناء اللي ماشي ناوي الهجرة.... طبعا اكيدة فيه استثناءات

المنتصربالله
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 700
نقاط : 11622
نقاط السٌّمعَة : 160
تاريخ التسجيل : 22/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف Abu Mohamed في الثلاثاء 25 ديسمبر 2012, 1:33 am

@ALBELAZI كتب:يا خوي اكرم انا مش مكذبك حاشاك... انا تعليقي كان عالصحيفة نفسها الخبر بتاريخ اليوم والكلام في شهر 5 استغربت بس مش اكثر وقلت ممكن غلطة مطبعية لا ن غريب جدا ان جريدة او صحيفة تجري لقاء وتنشره بعد 7 شهور
[i]

فعلا شئ غريب وملاحظة في محلها.

_______________________________

قل إنّ صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين

شروط الكتابة في منتدى  المملكة المتحدة وآيرلندا
http://www.almofad.com/t9385-topic

تنبيه هام لكل الأعضاء في المنتدى
http://www.almofad.com/t19008-topic#146383


مشروع خيري

http://www.almofad.com/t29454-topic

Abu Mohamed
عضو إداره
عضو إداره

مشرف قسم بريطانيا واسكتلندا وايرلندا,

الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 6063
نقاط : 65371
نقاط السٌّمعَة : 1130
تاريخ التسجيل : 21/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف مشاكس77 في الثلاثاء 25 ديسمبر 2012, 3:41 pm

ــــ


عدل سابقا من قبل الوحيشي في الثلاثاء 25 ديسمبر 2012, 3:51 pm عدل 2 مرات (السبب : مخالفة القوانين)

مشاكس77
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 165
نقاط : 4927
نقاط السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 17/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف عبد الناصر في الثلاثاء 25 ديسمبر 2012, 3:47 pm

@المنتصربالله كتب:مشكور خونا اكرم

ملاحظة بس فعلا فيه مخاوف من وجود فراغ .... ففيه طلبة يفكروا في التمديد من اول مايوضلوا للساحة وكأنه حلم... قليل جدا اللي يحاول يكمل في 4 سنوات او اقل في الدكتوراه
وطبعا جماعة الماجستير حتى هم يفكروا في التمديد للحصول على الدكتوراه.... طبعا هذا باستثناء اللي ماشي ناوي الهجرة.... طبعا اكيدة فيه استثناءات

فعلا ...الطلبة يفكروا في التمديد كهدف رئيسي لهم قبل الحصول على العلم....للأسف الطالب الليبي الا من رحم الله طموحاته مادية في الأساس وليست علمية..والنتيجة للأسف تتحملها الطلبة نتيجة لإيفاد الفاشلين!!!

عبد الناصر
عضو إداره
عضو إداره

مشرف المنتدى العام و سوق المنتدى


الأوسمة:
  • وسام الإدارة


ذكر عدد المساهمات : 3401
نقاط : 50247
نقاط السٌّمعَة : 191
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف elgassier في الأربعاء 26 ديسمبر 2012, 10:27 pm

بارك الله فيك على الملخص المنقول

elgassier
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 829
نقاط : 12658
نقاط السٌّمعَة : 95
تاريخ التسجيل : 30/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف الوحيشي في الأربعاء 26 ديسمبر 2012, 11:14 pm

هوا الحقيقـة أن اللقـــاء ليه فتره ـــ

والصحيفــة للأسف مــا اديرش في توايخ لقـاءاتهـا ــ والتـاريخ المكتوب واللي ذكره الأخ الفـأضـل هو تــاريخ الأن ،، أنـا توا وجدته أن 27 ديسمبر ،،،

والخطــأ من الصحيفــة ،، والتحيـة للجميع ،، النــاقـلون والقـارئون ،،

_______________________________

من أفضـل مـا يقـال ،،،
لا إله إلا الله وحده لاشــريك له له الملك وله الحمد وهو عـلى كل شيء قــدير
كمــا أخبر بذلك سيد المرسلين صـلى الله عليه وســلم

سبحـان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله

يا رب إلى من نشتكي ،، ليس لنا إلا انت ففرج همنا يارب العالمين وارزقنا يا إلهنا السـرور يا ألله ،، يا مجيب دعوة المضطرين

الوحيشي
عضو إداره
عضو إداره

المشرف العام للمنتدى

الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 3476
نقاط : 43497
نقاط السٌّمعَة : 1811
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص مهم مهم جدا جدا جدا

مُساهمة من طرف مولان‏ ‏الشريف1 في الخميس 27 ديسمبر 2012, 10:18 am

طاهر‏ ‏بن‏ ‏طاهر‏ ‏ ‏وانا‏ ‏انقول‏ ‏خيرا ادارة البعثات
ادا عرف‏ السبب بطل العجب

للعلم انا قلبلا وقالبا مع ثوار مصراتة فقط!


عدل سابقا من قبل الوحيشي في الخميس 27 ديسمبر 2012, 11:46 am عدل 1 مرات (السبب : يمنع التهجم على الآخرين)

مولان‏ ‏الشريف1
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 132
نقاط : 6013
نقاط السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى