المواضيع الأخيرة
» طلب وليس امر
أمس في 5:31 pm من طرف كابتشينو

» لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية
الخميس 08 ديسمبر 2016, 8:10 pm من طرف oktub

» دراسة الدكتوراة في المانيا
الخميس 08 ديسمبر 2016, 7:50 pm من طرف oktub

» اجراءات تقديم التأشيرة لزوجة و الأبناء
الخميس 08 ديسمبر 2016, 8:16 am من طرف أبوبكر موسى حامد

» كتاب 1000 سؤال لاختبار توفل مع إجاباتها
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 3:17 pm من طرف مدير المنتدى

» تعرف على الدول التي يمكن لليبيين السفر اليها دون تأشيرة دخول
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 2:04 pm من طرف مدير المنتدى

» اتفاق حول منح التأشيرة تشيكيه لليبيين من تونس
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 12:34 pm من طرف مدير المنتدى

» نصيحة الله يرحم والديكم
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 5:19 am من طرف Sandrik

» دكتوراة في كندا
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 5:04 am من طرف Sandrik

» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:40 pm من طرف البتول محمد

» يمكنك أن تشفي نفسك
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:31 pm من طرف NAIMA BASHER

» تفويض النقل وتغيير الساحة
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 11:51 am من طرف البتول محمد

» السفارة الامريكية بتونس
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:43 am من طرف أبوبكر موسى حامد

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 1:27 pm من طرف dr.mhgb

» المراجعه علي رسائل الدعم والقبول
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 1:20 am من طرف محمد الوحيشي

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

دبلوم التسويق الإليكترونى المصغر في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دبلوم التسويق الإليكترونى المصغر في ليبيا

مُساهمة من طرف shaimaaalmahdy في الإثنين 21 يناير 2013, 3:17 pm

هل تمل من البحث عن وظيفة في الحكومة؟
هل تنظر دورك في البحث عن وظيفة؟
بشتغل فعلا بس دخلك مش محققلك أي طموح ؟
أنا كنت زيك بالظبط انتظرت كثير وكثيرا إلي أن مليت حتي اكتشفت التسويق الالكتروني الرائع الذي يوفر لك الكثير والكثير من الارباح وسهولة التسويق والربح من الصعب أن تجد وظيفة باعلي مرتب بل بالمرتب الذي تحدده وليس غيرك انا الذي احدد مرتبي هل تتعجب من كلامي نعم
أنا الذي احدد مرتبي لأني كلما عملت كلما حققت الكثير من الربح أكثر من الممكن يمكن ان تفكر الان انني اضحك عليك ولكن لم استفيد شي للتلعب بيك وكن يمكنني ان اشرح لك كيف تربح عن طريق التسويق الالكتروني بكل سهولة وعن تجربة وبعد تجربتي الناجحة قررت أن انشره وان أقول للجميع حتى يستفيد الجميع منه...ولكن في البداية ما معني التسويق الالكتروني؟؟؟
ماهو التسويق الكتروني ؟ What is e-Marketing?

يمكن تعريف التسويق الإلكتروني على أنه نوع من التسويق لسلعة أو خدمةمعينة على شبكة الإنترنت. اصبحت شبكة الإنترنت الآن تحتل حيزاً مهماً منحياتنا اليومية لكونها مصدر من المصادر المهمة للحصول على المعلومة منافسةفي ذلك الوسائط التقليدية في نشر الخبر أو المعلومة مثل الجرائد والمجلات والإذاعات المرئية والمسموعة، فإلى جانب إعتبار هذه الشبكة مصدر مهم للمعرفة، أصبح بالإمكان ومع تطور الوسائل التقنية المساعدة في ذلك، أصبح بالإمكان خلق مساحة جديدة يمكن إستثمارها في التسويق لبعض السلع أوالخدمات مع الوسائل المساعدة وتطور الطرق المختلفة الداعمة لعملية التسويق.
هناك العديد من المصطلحات المختلفة للتسويق على الإنترنت ، بما فيها تسويق المواقع ، التسويق على الإنترنت ، التسويق عبر محركات البحث أو التسويق الإلكتروني. و لكن جميع هذه المصطلحات تحمل نفس المعنى.
تطلق عبارة التسويق الالكتروني على أي طريقة تسويق تستخدم الانترنت للتواصل مع جمهور معين، تسويق المنتجات والخدمات، أو زيادة نمو الأعمال التجارية و تطورها.
ومع ملايين الدولارات التي تصرف كل عام فانه من الواضح انه تزداد اهميه الانترنت ويزداد تفعيل دوره في الحياه يوم بعد يوم ولهذا فانه عليك ان تكون جزء من هذه المنظومه وتشارك بانضمامك لمجال التسويق الالكتروني..
كل يوم ملايين الناس يقومون بالبحث على الانترنت لايجاد المنتجات والمعلومات ولذلك فانه عندما تبدا عملك على الانترنت ليس هناك شيئا متعلق بمكان لانه الان اصبح العالم كله هو سوقك المفتوح من اجل التسويق الالكتروني واي شخص من الطبقه الثالثه الى المليونرات يمكن ان يكون هو عميلك القادم فانه في اي مكان في العالم يستطيع احد ما الدخول على الانترنت فانه من الممكن ان يدخل على موقعك وانه ربما يوما من الايام سوف تحصل على مليون زائر الى موقعك.
كما انه لا يوجد اجازه او عطله رسميه فان موقعك يعمل لمده 24 ساعه في اليوم و7 ايام في الاسبوع ويمكنك كسب المال من خلاله طوال هذه المده اي في كل وقت حتى وانت نائم .. ان التسويق الالكتروني لا يعرف مواقيت محدده او عطلات رسمية كم يوجد في التسويق الاراضي لهذا فانت تسوق دائما ويراك الجميع دائما ولي قي وقت محدد للعمل.واذا استطعت ان تجلب زوار ذوي قيمه تسويقيه فانك سوف تحقق نتائج انت نفسك سوف تكون منبهر منها وهذا يمكن تحقيقه بسهوله خصوصا انه يمكنك تسويق اي منتج تكون انت على علاقه به في الاساس. فربما تكون تحب لعبه ما، فيمكنك بدا موقع يتحدث عن هذه اللعبه وتسويق كتب وشرح عن هذه اللعبه وربح المال الكثير بتسويق شئ تستطيع فعلا الوصول الى عملاء يحتاجون ما تقدمه في موقعك نتيجه فهمك العميق لما تكتب عنه او ما تقوم بتسويقه من خلال التسويق الالكتروني.....
كونك مسوق الكتروني معناه انه موقعك سوف يقدم معلومات ومنتجات لاناس في اشد الحاجه لها ويبحوث عنها في كل مكان اذن فان دورك هو دور تغيري واذا امنت بهذا فانه يمكنك حينها ان تحقق المستحيل من خلال التسويق الالكتروني...
ولكن كيف ابدا؟؟؟؟ ها هو السوال الذي يدور بخاطرك الان ؟ لا تعجل سوف ادلك علي الطريق ولكن اقراء الي النهاية حتي تصل للبداية ...
أهمية التسويق الإلكتروني:-
تعددت أساليب التسويق واختلفت وتطورت مع التطور التكنولوجي لتصبح أفضل مما كانت عليه طرق التسويق التقليدية في عرض الرسالة الترويجية للزبون المستهدف , التسويق الالكتروني يعتبر الوسيلة الحديثة التي تربط وسائل الاتصال التكنولوجية الحديثة بما تم تطبيقه من وسائل تسويقية في تاريخ التسويق القديم ولكن بطابع جديد و أكثر كفاءة وفعالية .
التسويق الالكتروني (E-Marketing) يمكن تعريفه بأنه تطبيق لقواعد وفنون التسويق عن طريق استخدام وسيلة إعلام الكترونية و التي عادة ما تتمثل بالشبكة العنكبوتية (الإنترنت) , كما و أنها تحمل أكثر من مسمى منها التسويق عبر الانترنت (Internet Marketing ) و التسويق المباشر(Online Marketing) اللذان يعتبران رديفان للتسويق الالكتروني . فعملية التسويق الحديثة تعتبر إحدى الوسائل البالغة الأهمية في إشهار العمل التجاري ومنتجاته لتصل إلى الملايين من المهتمين بسرعة كبيرة إذا اتبعت الإستراتيجية المناسبة للتسويق وذلك عن طريق استخدام أدوات التسويق المتعددة منها البريد الالكتروني , النشرات الدورية , الإعلانات في المواقع و محركات البحث المختلفة و غيرها من الوسائل التي يتم استحداثها بشكل مستمر وسريع.
إذا تم تطبيق التسويق الإلكتروني بشكل فعال عن طريق إتباع إستراتيجية مدروسة فإن العائد على الاستثمار منه يفوق بكثير نظيره من التسويق التقليدي ,وهذا يرجع للأسباب التالية:
• سهولة الانتشار و الوصول ، فالتعامل مع قاعدة الانترنت الالكترونية تساعد وبشكل فعال على ترويج البضائع والخدمات بسرعة كبيرة مقارنة مع الطريقة التقليدية للتسويق, فلقد كانت عملية التسويق القديمة مكلفة جدا لتصل في النهاية إلى عدد محدود من الأشخاص , ليصبح التسويق الالكتروني اليوم أقل كلفة بالإضافة إلى إمكانية وصوله إلى العالم بأسره بسرعة و يسر و دون التقيد بحدود جغرافية ووقت زمني محدد .
• التسويق الالكتروني يفتح المجال أمام الشركات بالوصول إلى الفئة المستهدفة من الزبائن بطرق متعددة وكثيرة يستطيعون عن طريقها عرض قاعدة متنوعة ومتعددة من المنتجات والسلع والخدمات, إضافة إلى ذلك تعتبر عملية التسويق الالكتروني تعتبر من عدة عمليات إدارية و حيوية هامة و مكملة مثل إدارة المعلومات و إدارة علاقات الزبائن وخدمات المستهلك و التي تساهم مجتمعة في سهولة الوصول إلى الزبون واتخاذ القرار المناسب رجوعا إلى قاعدة العملاء المتوفرة .
• تساهم عملية التسويق عبر الانترنت في تسهيل عملية التواصل بين الشركة والزبائن عن طريق قنوات الاتصال الثنائية, حيث تتوفر العديد من طرق التواصل ما بين الشركة والزبون مثل ( البريد الالكتروني, أخبار الشركة الدورية, غرف المحادثة الخاصة وغيرها ) كلها مجتمعة تساهم في تسجيل آراء و اقتراحات العملاء في قاعدة بيانات كبيرة تساعد الشركة على اتخاذ القرارات رجوعا للتقارير المستخرجة من قاعدة البيانات, وهذا بدورة يساعد وبشكل فعال على تطوير العمل و المنتج وتحديث الخدمات التي تزيد من رضا و توفير احتياجات العملي و بالتالي تزيد من قاعدة العملاء و تساعد على توسيع مجال العمل وبالتالي تعظيم الأرباح .
• عالم الأعمال الالكتروني يعمل كخلية نشطة دون توقف , فطبيعة تتصف بالتواجد مما يعني أن العمليات الالكترونية لا يحدها الوقت فهي فعالة ومستمرة 24\7 , وهذه الطبيعة عادة ما تخدم عملية التسويق الالكتروني لتصل إلى أوجها طيلة أيام الأسبوع , لتتنوع بذلك عملية الترويج و تتشعب لتنتج عنها قاعدة واسعة من الزبائن المتجددون بشكل مستمر .
• التسويق عبر الانترنت يتيح اختيار الطرق أو الحملات الدعائية التي يمكن أن تجذب الزبائن كونها ممتعة و متعددة الوسائط منها ما يحتوي على صوت وصورة , وعمليات تفاعلية كألعاب والغاز خاصة بالشركة تقوم بدورها باستقطاب الزبائن و عرض المنتجات عليهم بأسلوب فني و مميز مما يساعد على تمييز السلعة أو الخدمة عن المنافسين في نفس المجال .
• التسويق المباشر يتميز بسرعة التحويل في تفاعل الزبون، فلا يفصل الزبون عن عملية تصفح المنتج أو السلعة أو الخدمة و طلبها إلا نقرات قليلة في فأرة الحاسوب أو لوحة المفاتيح حتى تتم العملية على أتم وجه و في سرعة منافسة جدا للعملية التسويق التقليدية .
تبرز أهمية التسويق في الوقت الحالي إلى المنافسة العالمية العالية على السلع و المنتجات, فإتباع طرق ترويجية مدروسة بشكل جيد قد تدخل الأعمال الجديدة والمبتدئة في منافسة حقيقية مع كبريات الشركات العالمية في نفس المجال.
مزايا التسويق الإلكتروني:-
على إعتبار أن بيئة الإنترنت الآن أصبحت واسعة الإنتشار وكذلك نظراً للتطور التقني وزيادة سرعة التصفح أصبح من السهل الحصول على أي معلومة تخص منتج أو خدمة ما على هذه الشبكة، كما أصبح بالإمكان إقتناء تلك السلعة والحصول عليها في زمن وجيز ليتمكن بذلك أي مسوق من الترويج لسلعته وبيعها متخطياً بذلك الحدود الإقليمية لمكان تواجده وليدخل بسلعته حدود العالمية التي تضمن على الأقل رواجاً أكثر لتلك السلعة أو الخدمة. بإختصار، جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلعة أو الخدمة ممكناً دون التقيد بالزمان أو المكان.
يساهم التسويق الإلكتروني في فتح المجال أمام الجميع للتسويق لسلعه مأو خبراتهم دون التمييز بين الشركة العملاقة ذات رأس المال الضخم وبين الفرد العادي أو الشركة الصغيرة محدودة الموارد.
تمتاز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنحفضة والسهولة في التنفيذ مقارنة بآليات التسويق التقليدي ولن ننسى بالطبع إمكانية تكييف نفقات تصميم المتجر الإلكتروني والدعاية له وإشهاره بصورة مجانية أوبمقابل مادي وفق الميزانية المحددة له في حين يبدو من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على النشاط التجاري التقليدي.
من خلال إستخدام التقنيات البرمجية المصاحبة لبيئة التسويق الإلكتروني ولعمليات الدعاية في هذه البيئة الرقمية يمكن ببساطة تقييم وقياس مدى النجاح في أي حملة إعلانية وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها كما يمكن توجيهأ و تحديد التوزيع الجغرافي للشرائح المقصودة بهذه الحملات وغير ذلك من الأهداف والتي تبدو صعبة التحقيق عند إستخدام الوسائل التقليدية.
ولكن كيف ابدا؟؟؟؟ لم يتوقف هذا السوال في زهنك من بدايت المقال لهذا قررت ان اجيب عليك حتي لاتسال مره اخري يمكنك بكل بسطة الحصول علي
دبلومة التسويق الالكتروني المصغرة mini-EMA Certified diplomaa
او دبلوم إعداد فريق تسويق إليكترونى معتمد EMA team certified diploma
لخبراء التسويق الالكتروني
المهندس / خالد محمد خالد
المهندس / عبدالرازق محمد خالد

أكثر من 20 سنة خبرة بين يديكم
محاضرون بسبعة جامعات ومعاهد مصرية وعربية
تعرف على البرنامج الأول الذى ضاعف صادرات المصدرين ورجال الأعمال
تم تطبيق هذا البرنامج فى عدة دول عربية ولاقى نجاحا كبيراً
مدة الدبلوم 6 ايام
السعر للأفراد : 700 دينار للدبلوم الواحدة - و سعر خاص 2000 دينار للأربعة دبلومات والحصول على مستر نيتشى
السعر للشركات : 1000 دينار للدبلوم الواحدة - وسعر خاص 3000 دينار للأربعة دبلومات والحصول على مستر نيتشى
يمكن الاتصال علي الارقام التالي
شركة الموهوب للتدريب والتطوير
عنوان شركة الموهوب: الشارع الحدائق - سوق العائلة - الدور الثانى بجوار عيادة المستقبل بنغازى - ليبيا

هواتف شركة الموهوب: الأستاذ / أحمد الطناشى (المدير التنفيذى ) - رقم موبايل: 0917241626 - 0916121599

شركة جسر التواصل لخدمات المستثمرين ورجال الاعمال
عنوان شركة جسر التواصل : شارع شوقي – بجانب نادي بلخير – طرابلس
هواتف شركة جسر التواصل: النقال: 0917377977 – 0914953995 – 0916460690 /هاتف : 0217149149- فاكس : 0213342542

فرع مصراته شركة ليبيا سوفت وير للأنظمة والاستشارات المحدودة
عنوان شركة ليبيا سوفت وير للأنظمة والاستشارات المحدودة : مصراتة : شارع اولاد ابعيو بالقرب من الاشارة الضوئية
هواتف شركة ليبيا سوفت وير للأنظمة والاستشارات المحدودة: م. احمد سليم جاب الله هاتف : 00218916278125
لمعرفة المواعيد وطريق الحجز اتصل الان واحجز مقعدك العدد محدود جدا
اتصل بنا


[/URL]



shaimaaalmahdy
موفد جديد
موفد جديد

انثى عدد المساهمات : 2
نقاط : 2936
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى