المواضيع الأخيرة
» تفويض النقل وتغيير الساحة
أمس في 7:40 pm من طرف amir libya

» السفارة الامريكية بتونس
أمس في 7:16 pm من طرف أبوبكر موسى حامد

» هل يوجد من تحصل على التاشيرة ؟
أمس في 4:56 pm من طرف oktub

» دكتوراة في كندا
أمس في 4:54 pm من طرف oktub

» نوفر قبولات لغة و اكاديمي في كندا و سكن للعائلات
أمس في 4:51 pm من طرف oktub

» معلومات عامة عن المدن الكندية من عدة نواحي(المعيشة-الدراسة-الجو...)
أمس في 4:40 pm من طرف oktub

» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
أمس في 12:37 pm من طرف كابتشينو

» نماذج التفويض المالي المعتمدة 2016 بصيغة عالية الجودة للطباعة
أمس في 12:34 pm من طرف كابتشينو

» استفسار عن كورسات اللغة في ماليزيا "
الجمعة 02 ديسمبر 2016, 8:52 pm من طرف YURI

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
الجمعة 02 ديسمبر 2016, 12:49 pm من طرف مدير المنتدى

» مواقع تحويل الصور الى نص باللغة العربية (OCR)
الخميس 01 ديسمبر 2016, 5:39 pm من طرف مدير المنتدى

» الملتقي الخاص بالطلبة المدرجين في تفويضات النقل أرقام ( 18 ، 19 )
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 9:06 pm من طرف amir libya

» يمكنك أن تشفي نفسك
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 3:33 pm من طرف NAIMA BASHER

» تعرف على قصة اللاجئ السوري الذي وصل لكندا مصطحباً معه مليون ونصف مليون دولار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:35 pm من طرف amir libya

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 12:56 pm من طرف عبدالوهاب قليوان

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف 3adl في الجمعة 19 أبريل 2013, 9:59 am

رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

تابعنا مداخلة السيد وكيل وزارة التعليم العالي على قناة ليبيا لكل الاحرار والتي كانت مليئة بالمغالطات والمتناقضات وربما بكثير من الجهل بما يحصل وما حصل في برنامج التعليم العالي خلال العهدين الماضي والحاضر. ولتوضيح الصورة لمعاليه ومعالي وزير التعليم العالي نسرد الاتي:
مدة البعثات الدراسية لنيل درجة الدكتوراه كانت ستون شهرا في لائحة البعثات الى ان تولى شكري غانم اللجنة الشعبية العامة وقلصها الى 36 شهرا متحججا بنفس الحجج التي تحجج بها وكيل وزارة التعليم العالي الان وهي ان مدة 36 شهرا كافية لنيل شهادة الدكتوراه. شكري غانم نفسه قضى اكثر من ذلك بكثير لنيل الدكتوراه التي لا يعرف هو نفسه من اين تحصل عليها فثارة يقول انها من جامعة واشنطن واخرى من معهد الدراسات الاقتصادية بنيويورك. ولا اريد ان اخوض في المقال التي نشرته احد الصحف الامريكية قبل الثورة والتي سردت فيه ان عدد اكثر من 70 طالبا ليبيا منهم من تقلد مناصب في الدولة الليبية تحصلوا على شهادات عليا في فترة السبعينيات والثمانينيات وكانت هذه الشهادات مزورة.
لا يبدو ان السيد السيد وكيل الوزارة على علم او دراية بمتطلبات انجاز شهادة الدكتوراه في الجامعات الان. فيجب على السيد وكيل الوزارة والسادة اصحاب القرار في الوزارة معرفة ان نيل شهادة الدكتوراه في وقتنا الحالي يختلف عما كانت عليه في سبعينيات القرن الماضي والسبب في ذلك هو الثورة العلمية في مجال الاتصالات والتقنية والتي وفرت للجميع الاطلاع على الابحاث في كل اصقاع الارض وسهلت عملية البحث ولكنها في نفس الوقت زادت من عدد الباحثين مما نتج عنه زيادة التنافس وتقليل فرص ايجاد مواضيع بحثية لم يتطرق لها احد من قبل. يا سيادة الوكيل الجامعات "اللي كنت تخطم قدامها تعطيك شهادة توا معاش تقبلك حتى تخشلها".
مدة الدراسة في معظم الجامعات محددة بمدة زمنية لا تقل عن الخمس سنوات ويستطيع السادة وزير التعليم ووكيله بضغطة زر واحدة التأكد من هذه المعلومة لانها معلومة عامة توضع على صفحات الجامعات. وهذه يتساوي فيها الطلبة من اهل البلد وغيرهم.
لا يعرف السيد وكيل الوزارة ان الجامعات تطلب من الطالب نشر اوراق بحثية في المؤتمرات والمجلات العلمية المعروفة لنيل شهادة الدكتوراه وهذه تعتمد على عدة اشياء تبدأ بالمشرف على الطالب ومدى معرفته بالبحث وكيفية توجيهه لطلبته ولا تنتهي بالحظ في ايجاد المشكلة والحل المناسب لها.
السيد وكيل الوزارة ناقض نفسه في قوله ان مستوى الطلبة متدني وعزا ذلك الى نظام التعليم في عهد القذافي وفي نفس الوقت قال ان هناك من ينتظر دوره في الدراسة العليا بالخارج! وهذا يفسر لنا ان السيد الوكيل ينظر الى التعليم في الخارج بمنظار التحاصص فاذا كان مستوى الطلبة المتواجدين في الدراسة متدني لان نظام التعليم في ليبيا متدني فمن اين سياتي السيد الوكيل بطلبة "نوابغ" واصحاب مستوىات علمية رفيعة وكلهم الاولون والاخرون مخرجات نفس النظام التعليمي! واذا كان الوكيل ينظر الى التعليم بمنظار "حصتي وحصتك" فلم يكن هناك داع للتحدث عن المستوى المتدني اساسا.
يا سيدي، تعرف ان نسبة كبيرة من الطلبة مستوياتهم العلمية جيدة ولهذا تجدهم رغم كل الصعوبات اجتازوا المقررات الدراسية والامتحانات المطلوبة وهم في مرحلة البحث ولو لم يجتازوا المقررات والامتحانات المطلوبة لطردوا من الجامعات المنتمين اليها.
السيد الوكيل ذكر بالاسم هيئة شؤون المحاربين وقال ان لديها الحق في ابتعاث طلبة، فما الفرق بين هيئة شؤون المحاربين ومكتب الاتصال باللجان الثورية او المتربصين ممكن كان النظام السابق يبتعثهم؟ وماهي مؤهلات اعضاء هيئة شؤون المحاربين؟ وماهي حاجة ليبيا لهم؟ اذا كانوا هم من اعضاء هيئات تدريس في الجامعات الليبية فلتبتعثهم الجامعات الليبية. واذا كانوا غير ذلك فلا يجب ان يزايد علينا السيد الوكيل او شؤون المحاربين بان منتسبيها حرروا ليبيا.
يقول السيد الوكيل ان التعاقد مع المكتب الكندي كان تعاقدا فاشلا وفتح الابواب للنهب واهدار المال العام. ربما كان ذلك صحيحا رغم انني اشك في ذلك فالمكتب الكندي مؤسسة عريقة ولها لوائح وعملية الاختلاس لن تكون بالسهولة التي صورها السيد الوكيل. فاذا كانت هناك اختلاسات وسوء استعمال للمال العام فالطلبة هم اكثر المتضررين من ذلك لان العقد قد ترك الباب مفتوحا على مصراعيه للجامعات الامريكية لاستغلال الطلبة وبالذات الليبيين منهم والسيد الوكيل يستطيع ان يتـأكد من ذلك لانه ترائ الى مسامعنا ان عددا من الطلبة قد اشتكى لوزارة التعليم العالي بهذا الخصوص ولكنها لم تحرك ساكنا بل بالعكس من ذلك فوزارة التعليم العالي احالت الموضوع الى المكتب الكندي الذي بدوره سلم الشكوى مع قائمة باسماء الطلبة المشتكين الى جامعاتهم والتي بدورها قامت بطردهم متحججة بحجج اخرى ليس من بينها موضوع الشكوى. ويستطيع السيد الوكيل ان يراجع محفوظات الوزارة ليتأكد.
يا سيد وكيل الوزارة لا داعي لتعليق فشل الوزارة والفوضى فيها على فشل الطلبة لان فشل الطلبة لا علاقة له بمعرفة وزارتكم بعدد طلابها الدارسين على حسابها بالخارج، ولا علاقة له بالحرب الضروس بين من يتولى امر الطلبة الليبيين في الخارج، ولا علاقة له باللامبالاة وفوضى التعاقد وغيرها.
اخيرا ربما تنقص السيد وكيل الوزارة الخبرة في الادارة او ربما الخبرة في ابجديات الحياة فليس من المعقول ان تصدر قرارات ايفاد لثمانية الاف طالب تحت شعار "حصتي وحصتك" في حين ان الطلبة الموجون الان في الخارج وهم على ابواب التخرج يعانون الامرين!

الطلبة الليبيين بالخارج

3adl
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 45
نقاط : 4275
نقاط السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 13/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف nona light في الجمعة 19 أبريل 2013, 10:14 am

يعطيك الصحة على التحليل ... حسبنا الله ونعم الوكيل

nona light
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 197
نقاط : 5405
نقاط السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 13/09/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف ENG ALI في الجمعة 19 أبريل 2013, 10:34 am

خلينى ساكت خير afro afro


عدل سابقا من قبل ENG ALI في الجمعة 19 أبريل 2013, 4:47 pm عدل 1 مرات

_______________________________


ENG ALI
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 82
نقاط : 4098
نقاط السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 09/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف معتز خطاب في الجمعة 19 أبريل 2013, 11:06 am

@3adl كتب:
رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي


مدة البعثات الدراسية لنيل درجة الدكتوراه كانت ستون شهرا في لائحة البعثات الى ان تولى شكري غانم اللجنة الشعبية العامة وقلصها الى 36 شهرا

اتمنى من الاخ الذي نشر الخبر ان يعدل المده فما ذكره هو مدة الماجستير اما الدكتوراه فهي 48 شهر ثم من حقة 8 شهور تمديد ثم من حقه 4 شهور
يعني المدة هي 4 سنوات ثم تمديد سنة

معتز خطاب
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 277
نقاط : 8725
نقاط السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 25/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف aldbea في الجمعة 19 أبريل 2013, 11:11 am

للاسف اصبح نطام الطاغية شماعة لتعليق فشلهم و عدم تطبيق او اصلاح الاخطاء السابقة وعدم تطبيق اي خطة مستقبلية في صالح الطلبة الليبيين.... اما فيما يخص الابحاث العلمية و الورقات البحثية اين هي وزارة التعليم العالي ؟؟؟؟ لمادا لا تهتم بالمجال البحثي و الدي يعتبر من اهم المجالات في تطوير التعليم لن في جميع الدول تمنح جوائز قيمة ومبالغ مالية كبيرة لمتفوقين في المجال البحثي للاستفادة من بحوثهم و اوراقهم البحثية و تطويرها من اجل التقدم في المجال التعليمي...... اين وزارة التعليم العالي من دلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اخير احب ان اضيف قبل فترة كان هناك مسابقة قامت بها الهيئة الوطنية للتعلم التقني باسم جائزة الريادة السوال الدي يطرح نفسه هو اين هولا الفايزين هل تم تشجعهم ودعمهم من اجل تطوير اختراعاتهم التي شاركو بها ام هي مجرد جائزة مالية فقط وانتهي الامر ........ مازل الكثير و الكثير والكثير. رسالة اخيرة هو ان علي المسؤولين في التعليم العالي تطوير التعليم واصلاحه من الاخطاء السابقة بدلا من التصريحات الزايدة.

aldbea
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 159
نقاط : 5637
نقاط السٌّمعَة : 22
تاريخ التسجيل : 26/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف التهامي في الجمعة 19 أبريل 2013, 12:19 pm

بارك الله فيك أخي عادل تحليل منطقي جداً عكست فيه صورة الوضع الراهن بين الطالب المبتعث ووزارة التعليم العالي بكل وضوح وشفافية
أشكرك على جهدك ~ وفقك الله

التهامي
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 153
نقاط : 7181
نقاط السٌّمعَة : 78
تاريخ التسجيل : 24/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف r_rajab2003 في الجمعة 19 أبريل 2013, 1:44 pm

بالنسبة للأخ اللي بيقول ان الدكتوراه48+8+4=60شهر اقول بان التأخير في التمديد الاول بسبب عدم استلام ا اضاعة الاوراق في البعثات اصاب اغلب الطلبه وكثيرين ممن ينهون مدتهم وي كملون على حسابهم الخاص والتمديد لم يصل هذا بالنسبة للتمديد الاول اما التمديد الثاني فلو لم يكن لك معرفه وواسطه في البعثات فمعناها حتى الحلم ماتحلمش بيه

r_rajab2003
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 171
نقاط : 7614
نقاط السٌّمعَة : 113
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف abdo_abadi في الجمعة 19 أبريل 2013, 4:28 pm

السلام عليكم

بارك الله فيك اخي عادل بجد امسحت قلبي علي المخادعين الي في وزراة التعليم واحلي نقطة تطرقتلها هي شؤون المحاربين يا اخي اللجان الثورية مفيش فرق هي هي نفس الحسبه كان الدولة تبي اترضي هالناس هدي ادير جسم في الدولة ايقوم بأيفادهم ويخلو التعليم للتعليم وبس توا شن دخل المعيدين والاوائل واعضاء هيئة التدريس في شئون المحاربين انا عن نفسي مش مستعد نعطي حقي وفرصتي في التعليم لغيري والامر ميعنيش انا معيد وتبي انحسن من وضعي العليمي والعملي وهدا مجالي توا خلاص بعدي يبو ايخلطوها معنها حتي انا نبي دورة في المحاسبه لما ايطلعو حد من المصارف ونبي دورة تدربية لما ايطلعو حد من الداخلية ونبي كل المزيا الي تتعلق بالقطاعات الاخري الواحد صابر ومتحمل المأساة الي فيها التعليم في ليبيا بس علي شان هالميزة الي هي الايفاد والدراسة في الخارج يبو ايزحمونا عليها وهي مش من حقهم

انا مش ضد انه يتعلمو بس مش علي حساب اصحاب الحق حسبنا الله ونعم الوكيل يبونا نكرهو الثورة شن التلخبيط امتا الامور تتسقم نفس العقلية شؤون المتسلقين والا شئون الثوريين والا شن بالضبط مع العلم انا سجلت فيها باعتبار اني كنت محارب بس مطمعتش في شي منها والله ندمت اني سجلت فيها الكارثة انه حتي الكتائب طلعو شئون محاربين يا خوفي حتي جماعت التصفية ايكونو فيها


ربي ايفرج علينا السياسة غلط المضحك في الاعدار الي ايقدمها الوكيل قاله صح المفروض المنحه اتزيد لكن احنا الفلوس اشويا وافقولنا علي مليار وبس يا سيد المليار هدا حق التعليم العالي اي المؤسسات العليمة وبس مش بتحول منها وبتعطي لشئون المحاربين كان يبو ايرضوهم ايدرولهم حل بعيد عنا

ســــــــــــــــــــــلام

abdo_abadi
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 150
نقاط : 4394
نقاط السٌّمعَة : 40
تاريخ التسجيل : 23/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف Z K M R في الجمعة 19 أبريل 2013, 8:18 pm

السلام عليكم ، المشكلة أنه حتى هذه اللحظة لم نرى أي تحرك من أي جهة مسئولة لحل مشكلة الطلبة الليبين في أمريكا وكندا وهذا سابقة خطيرة لم تحدث في أي دولة في العالم أن يتم أيقاف المنحة على الطلبة والتي تعني توقف دراستهم بحجج ليس للطالب أي ذنب فيها ، مع العلم بأت السيد وكيل الوزارة تحصل على الدكتوراه من جامعة جلاسكو في أسكتلندا خلال ست سنوات ، يعني هو أعلم بالعقبات التي تواجهه الطالب ن لذا نأمل النظر بعين الأعتبار إلى الطلبة الليبين حتى لا يكونوا تحت ضغط عوامل هم في غنى عنها والله ولي التوفيق

Z K M R
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 206
نقاط : 7547
نقاط السٌّمعَة : 45
تاريخ التسجيل : 29/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مداخلة وكيل وزارة التعليم العالي فتحي المجبري على قناة ليبيا الاحرار

مُساهمة من طرف معتز خطاب في السبت 20 أبريل 2013, 9:46 am

السلام عليكم
عندما سمعت كلام فتحي المجبري وكيل وزارة التعليم العالي تبين لي ان الوزارة عليها ضغط من اجل ايفاد اعضاء هيئة التدريس والاوئل وهيئة المحاربين، وقد علق المجبري على انه لايمكن ان نزيد المنحة للطلبة الموفدين حالياً على حساب تأخير قرارات الايفاد التي ينتظر اصحابها الدور....
طبعاً المعيدين محسوبين مع اعضاء هيئة التدريس وانا اعتبرها بشرة سارة حول القرار المنتظر
وهذا الرابط لمن اراد الاستماع اليه


https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=vvCtHK9aT1Q


منتدى الموفد

معتز خطاب
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 277
نقاط : 8725
نقاط السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 25/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف ليبي صميم في السبت 20 أبريل 2013, 10:50 am

اعتقد أن المشكلة أكبر من ذلك بكثير
مشكلة الطلبة في كندا وأمريكا مشكلة مفتعلة اختلقتها الوزارة لتوفير أموال لأغراض أخرى
وحتى إذا عادت المنح الشهرية فبعض الأشياء الأخرى ستلغى بالتأكيد
مثل دراسة المرافق والدراسة في الوقت الإضافي لطلبة اللغة الإنجليزية وستتم تخفيض درجة التأمين الصحي السيء أصلا مقارنة بالتأمين الذي تمنحه دول أخرى لطلابها كالسعودية مثلا
وقد يتم في سبيل إتمام الصفقة التي يتآمرون لإتمامها الآن إلغاء التعاقد مع المكتب الكندي
وزير التعليم العالي الحالي عليه علامات استفهام كبيرة وبدايته لا تبشر بخير أبدا

ليبي صميم
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 64
نقاط : 3572
نقاط السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 07/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف laina في السبت 20 أبريل 2013, 11:51 am

حسبنا الله ونعم الوكيل

فرضا لو كان المكتب الكندي فاشل ويسرق في الاموال ديروا حل اخر و ماتعطلوش الطلبه

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

والله ما اتنظني ان الوزاره هي السراقه والمكتب الكندي برئ من ذالك والطلبه هم الضحايا

laina
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 289
نقاط : 7893
نقاط السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف إكليل ورد في السبت 20 أبريل 2013, 11:58 am

@ليبي صميم كتب:اعتقد أن المشكلة أكبر من ذلك بكثير
مشكلة الطلبة في كندا وأمريكا مشكلة مفتعلة اختلقتها الوزارة لتوفير أموال لأغراض أخرى
وحتى إذا عادت المنح الشهرية فبعض الأشياء الأخرى ستلغى بالتأكيد
مثل دراسة المرافق والدراسة في الوقت الإضافي لطلبة اللغة الإنجليزية وستتم تخفيض درجة التأمين الصحي السيء أصلا مقارنة بالتأمين الذي تمنحه دول أخرى لطلابها كالسعودية مثلا
وقد يتم في سبيل إتمام الصفقة التي يتآمرون لإتمامها الآن إلغاء التعاقد مع المكتب الكندي
وزير التعليم العالي الحالي عليه علامات استفهام كبيرة وبدايته لا تبشر بخير أبدا

كلام منطقي ومقنع جدا... هناك أمر يحاك في الخفاء لا أعلم ماهو ولكني ايقن أنه امر ليس في صالح الدارسين. كل هذه المشاكل ان حلت فستكون على حساب قضية اخرى ونصبح نبحر في دائرة مفرغه. أنا في اعتقادي بانه ان تم ايفاد كل هذا العدد الهائل (والذي أنا معه قلبا وقالبا) فانه سيحرم المبعوثون من مزايا أو تقدم له خدمات أقل بكثير مما كانت عليه من قبل كالتأمين الصحي أو دراسة المرافقين أو حتا من خطط زيادة المنحة الشهرية للمبتعث وذلك بحجة كثرة العدد وحداثة الدولة وشماعة (التركة السيئة من عهد المقبور). أعتقد اننا نحتاج الى بعض الوقت لتنظيف العقول والذي اعتبره اهم من قرار الايفاد المنتظر لانه مادامت هناك ايادي سوداء حولنا، فمن الممكن أن نتعرض لمشاكل عصيبه حتا بعد ايفادنا من ايقاف للمنح وتعطيل الاجرائات وركاكة الخدمات ونصبح ونقول (يا مالاه مراة بوي الاولي) ونصبح ايضا نقلب ايدينا على ما انفقنا.. أسأل الله العظيم أن يهدي أهل بلادنا الى الخير ويرزقنهم من حيث لا يحتسبوا... اللهم آمين

إكليل ورد
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 27
نقاط : 2989
نقاط السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 05/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف المتوكل على الله في السبت 20 أبريل 2013, 12:05 pm


فتح موضوع بالأمس حول هذه مداخلة وكيل وزارة التعليم العالي في قناة ليبيا الأحرار ، يا ريت من الأخوة المشرفين دمج الموضوعين معاً حتى يتسنى للأعضاء الاطلاع والمشاركة في الحوار وإبداء وجهات النظر ..

المتوكل على الله
موفد رائع
موفد رائع

ذكر عدد المساهمات : 1360
نقاط : 19590
نقاط السٌّمعَة : 445
تاريخ التسجيل : 24/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف مدير المنتدى في السبت 20 أبريل 2013, 12:51 pm

تم دمج الموضوعين:
مداخلة وكيل وزارة التعليم العالي فتحي المجبري على قناة ليبيا الاحرار
مع موضوع
رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

وتم نقل الموضوع الى القسم المناسب

_______________________________

أخي لا تنسى أن تقرأ
قوانين وضوابط المنتدى (أضغط هنا)

مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام

الأوسمة:
  • وسام الإدارة
  • وسام المؤسس


ذكر عدد المساهمات : 1414
نقاط : 21976
نقاط السٌّمعَة : 476
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

http://www.almofad.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف hafid nanis في الأحد 21 أبريل 2013, 7:23 pm

في البداية الشكر للجميع على هذا الحرص وإبداء الراي لان هذا هو الطريق للأصلاح بالنقد البناء
ونشكر وكيل وزارة التعليم على مداخلته وتوضيح بعض الأمور التي كانت غائبة عنا

- سؤالي الاول من هو المسؤول الاول وزارة التعليم العالي أم المكتب الكندي
إذا المكتب الكندي لم يرسل التقارير الربع سنوية ما علاقة الطالب بهذا لماذا لم تعالج المشكلة بعيدأ عن الطلبة
- السؤال الثاني إذا لا توجد موارد مالية كافية لماذا تم إيفادنا للدراسة بالخارج أنا فقط لدي ثلاثة أشهر
ولماذا إصدار قرارات جديدة كيف سيتم تغطية هذه القرارات مالياً
- السؤال الثالث القوانين واللوائح السابقة هل لا يمكن تغيير هذه القوانين واللوائح إذا رأت الجهة المسؤولة ضرورة تغييرها
تم تغيير علم الدولة وتغيير النشيد والغاء بعض العملات النقدية و تغيير نظام الحكم في ليبيا ولا نستطيع تغيير القوانين واللوائح
- السؤال الرابع عندما يقول شخص قمنا بإرسارل المبالغ المالية يعني وصولها ولكن للسف لم تنزل منحة الطلبة حتى يومنا هذا

شىء غريب ومحير ولكن الجميل في مداخلة وكيل الوزارة
أنه اعترف أنه هناك قصور تنظيمي في وزارة التعليم العالي وإدارة البعثات ولا تعمل بكفاءة
فمعنى ذلك على العاملين بهذا القطاع وخصوصا في الادارات العليا
ام تحسين من مستوى إدائهم أو ترك الفرصة لأشخاص أخرين لأن هذا ليس من الوطنية ولا من الدين
أن تبقى في مكان وأنت معترف أنك لاتؤدي بمهامك على الشكل المطلوب

ونسأل الله أن يوفق الجميع لما فيه خير البلاد والعباد

hafid nanis
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 54
نقاط : 3788
نقاط السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 31/10/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على المداخلة الارتجالية لوكيل وزارة التعليم العالي

مُساهمة من طرف ahmad.attrkawi في الإثنين 22 أبريل 2013, 3:09 am

الله المستعان

ahmad.attrkawi
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 187
نقاط : 5582
نقاط السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 23/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى