المواضيع الأخيرة
» السفارة الامريكية بتونس
اليوم في 1:15 pm من طرف نورالدين الحداد

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
اليوم في 12:39 pm من طرف نورالدين الحداد

» يمكنك أن تشفي نفسك
اليوم في 12:37 pm من طرف نورالدين الحداد

» تفويض النقل وتغيير الساحة
أمس في 7:40 pm من طرف amir libya

» هل يوجد من تحصل على التاشيرة ؟
أمس في 4:56 pm من طرف oktub

» دكتوراة في كندا
أمس في 4:54 pm من طرف oktub

» نوفر قبولات لغة و اكاديمي في كندا و سكن للعائلات
أمس في 4:51 pm من طرف oktub

» معلومات عامة عن المدن الكندية من عدة نواحي(المعيشة-الدراسة-الجو...)
أمس في 4:40 pm من طرف oktub

» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
أمس في 12:37 pm من طرف كابتشينو

» نماذج التفويض المالي المعتمدة 2016 بصيغة عالية الجودة للطباعة
أمس في 12:34 pm من طرف كابتشينو

» استفسار عن كورسات اللغة في ماليزيا "
الجمعة 02 ديسمبر 2016, 8:52 pm من طرف YURI

» مواقع تحويل الصور الى نص باللغة العربية (OCR)
الخميس 01 ديسمبر 2016, 5:39 pm من طرف مدير المنتدى

» الملتقي الخاص بالطلبة المدرجين في تفويضات النقل أرقام ( 18 ، 19 )
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 9:06 pm من طرف amir libya

» تعرف على قصة اللاجئ السوري الذي وصل لكندا مصطحباً معه مليون ونصف مليون دولار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:35 pm من طرف amir libya

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 12:56 pm من طرف عبدالوهاب قليوان

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف GECOL VS SIEMENS في الأربعاء 08 مايو 2013, 11:19 pm

يا وزير التعليم لو 23 الف مرشح من الجهات العامة عدد كبير فيجب عليك ان تقول نفس الكلام لهيئة المحاربين لان عدد مرشحيهم 18 الف

ولكن يا زيدان لن تستطيع ان تقولها لهيئة شؤون المحاربين
ولكن اللوم على الجهات العامة لماذا كل هذا الصمت !!!!!!!!!!!!!

GECOL VS SIEMENS
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 43
نقاط : 3598
نقاط السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف usamaalmay في الأربعاء 08 مايو 2013, 11:30 pm

أخي الكريم زيدان ما اتكلمش عليه زيدان انسان نزيه و النزيه ما ايحط الا النزيه زي السيد محمد حسن ابوبكر. و بعدين ما قالوا مش حانصدروا قرار في حقهم قالوا بنديروا آلية وبرنامج كيف نقدروا نطلعوا من الجهات العامة

usamaalmay
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 219
نقاط : 6346
نقاط السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف usamaalmay في الأربعاء 08 مايو 2013, 11:48 pm

أخي الكريم زيدان ما اتكلمش عليه زيدان انسان نزيه و النزيه ما ايحط الا النزيه زي السيد محمد حسن ابوبكر. و بعدين ما قالوا مش حانصدروا قرار في حقهم قالوا بنديروا آلية وبرنامج كيف نقدروا نطلعوا من الجهات العامة

usamaalmay
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 219
نقاط : 6346
نقاط السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف ORH في الخميس 09 مايو 2013, 10:39 am

الجهات العامة احق بالايفاد الان لانهم هم من يعملون بالمصانع والمستشفيات وكل شي في ليبيا وهم اللذين يجب تهتم بهم الدولة اولا وتوليهم اكبر اهتمام....وعليهم الاستفادة من تجربة كوريا الجنوبية اللتي صرفت ميزانية 5 سنوات على تدريب وتعليم مهندسيها و خبرائها حتى صارت من اقوي دول العالم صناعيا

ORH
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 76
نقاط : 4437
نقاط السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف GECOL VS SIEMENS في الخميس 09 مايو 2013, 2:41 pm

يا اخي usamaalmay انت لاتعلم كيف يقلب الله النفوس اولا وثانيا كثيرا من هم كانوا نزيهين ومحترمين بالكلام وسبحان الله مجرد تقلده منصب تتغجب كيف اصبحت سلوكيات وتصرفات هذا الشخص بعد احتوائه ورضاه بما لا يرضي الله

يعني هل انت تعرف زيدان جيدا وهل هو تقلد مناصب في السابق حتى تستطيع الحكم والقول بانه شخص نزيه الامتحانات والتجارب هي الحكم وكما يقولون عندما تريد اختبار شخص ما اختبره بالمال والنساء !!!!!!
يعني على سبيل المثال انا اعرف الدكتور محمد حسن ابوبكر معرفة جيده فهو صديق وزميل عمل لوالدي وهو شخص محترم وجيد ولكن الكثير الكثير افضل منه في جامعة قاريونس ومن له تجربة كبيرة في الادارة في الخارج وتخصصه يدفعه بتولي هذا المنصب فكيف يا اخي تم اختيار هذا الدكتور مع العلم اني اعرفه جيدا وياتي لبيتنا بشكل متقطع ؟؟؟؟؟؟ اريد جوابا شافيا منك
حيث ان جوابي هو ردا على كلامك انهم اناس نزيهون كيف الحكم لماذا اختار زيدان ابن عمه الدكتور محمد حسن ابوبكر الزيداني اهل عمومته في منطقة زلة كما هو الحال لاهل الدكتور علي زيدان

اين النزاهة اذن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

GECOL VS SIEMENS
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 43
نقاط : 3598
نقاط السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف معتز خطاب في السبت 11 مايو 2013, 4:38 am

اعتقد ان قرار المحاربن الذي اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يتم الغائه اعتقد انه فرض على الدولة.
اما الجهات العامة فاتمنى ان يكون قراراهم كالتالي/
1/ ان لا يكون الموفد قد حصل على فرصة في السابق
2/ ان يكون من حملة الليسانس او البكالوريوس
3/ ان يكون تقديره العام جيد فما فوق
4/ ان لا يزيد العمر عن 35 عام
5/ ان يكون ليبي الجنسية
6/ ان تكون الجهة المرشحة محتاجة لهذه الشهادة ( الماجستير او الدكتوراه ).
لكي يصبح قرار الايفاد علمي صحيح.

[color=green]أما حركة اللجان الثورية ال 18 الف فهؤلاء كارثة على ليبيا بل وعلى المجتع الدولي فقد رأينا منهم الفضائح في كل من تركيا والاردن ومصر وهذا بإعتراف رئيس الاركان يوسف المنقوش.
فهؤلاء كما يقول المثل خــــاشين على الجبل بقادومه
وربي يوفق لما فيه الخير

معتز خطاب
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 277
نقاط : 8725
نقاط السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 25/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف ismael2012 في السبت 11 مايو 2013, 9:14 am

ربي يهدي الشباب ارجوا منكم الصبر على هذه الحكومة يا شباب فالمشاكل كثيرة كما يعلم الجميع

ismael2012
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 335
نقاط : 7355
نقاط السٌّمعَة : 74
تاريخ التسجيل : 11/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحهات العامه

مُساهمة من طرف moha alfaidy في السبت 11 مايو 2013, 10:03 am

regarding the above mentioned subhect i think it is abit huge number because the noc and its companies were offered only 400 seats and all the seats were subject to very strict condictions such as 1-age not over 45 and the priority for younger.
2-the grade must be good minimum.
3-the language must be 4.5 in ielts or pet.
4-the candidate not be given a chance befor. and so on.

H.O.O Harouge oil operaions was offered 25 seats and you know there is not 25 persons who fit all those condictions. see.
this an oil company and can not provide the number what about the other ministreries.

befor i finish my contribution the candidate must be hold a bachelor degree from a cetified libyan unversity.


moha alfaidy
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 170
نقاط : 4634
نقاط السٌّمعَة : 46
تاريخ التسجيل : 28/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف leaguer806 في السبت 11 مايو 2013, 12:22 pm

لاحوله ولا قوة الا بالله كيف نطعن في بعض ونسفه بعض مش 18000 شخص هم شباب ليبي ضحي وجاهد في الحرب انا معي اي ليبي اين كان الجهة التي ينتمي اليها هيئة شؤن محاربين هيئات ووزارات مدارس نقابات اين جهة انا معي حق كل ليبي لديه رغبة في الأبتعاث فاليبتعث والرجاء الأبتعاد عن لغة التعصب الجهات العامة احق ومش عارف ايش
ابن بنغازي - د زياد بوهديمة

leaguer806
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 1
نقاط : 2615
نقاط السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 11/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف A. Abdalla في السبت 11 مايو 2013, 12:41 pm

يا سيد معتز إما أنك تعيش خارج ليبيا منذ عشرات السنين وإما أنك انسان طيب جداً ولاتدري شيئاً عن ليبيا. هل تعتقد أن مسئول ليبي سيصدر شهادة تفيد بأنه بحاجة إلى شباب يحملون شهادات عليا؟

A. Abdalla
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 3
نقاط : 3614
نقاط السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 04/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف معتز خطاب في الأحد 12 مايو 2013, 5:53 pm

@leaguer806 كتب:لاحوله ولا قوة الا بالله كيف نطعن في بعض ونسفه بعض مش 18000 شخص هم شباب ليبي ضحي وجاهد في الحرب انا معي اي ليبي اين كان الجهة التي ينتمي اليها هيئة شؤن محاربين هيئات ووزارات مدارس نقابات اين جهة انا معي حق كل ليبي لديه رغبة في الأبتعاث فاليبتعث والرجاء الأبتعاد عن لغة التعصب الجهات العامة احق ومش عارف ايش
ابن بنغازي - د زياد بوهديمة

يجب ان يفهم الجميع

ان قرار الابتعاث ليس مكافئة ولا ايتاوة تعطيها الدولة، بل العالم المتقدم لا تعطى هذه الفرصة إلا لمن يستحقها.
اما عن قولك شباب جاهدو ...الخ الكلام.
هل هم مرتزقة؟ يردون ان يقبضوا ثمن جهادهم....اذا سلمنا انهم جاهدوا اصلاً...بل اغلبهم متسلقين على اكتاف المجاهدين الحقيقيين.
وانا لست مسامح في حقي في المال العام الذي سوف يخرجون به.
هل تعلموا ان اقل شخص سوف تصرف عليه الدولة 100 الف دينار ليبي ثمن الدراسة والمنحة والتأمين الصحي والتذاكر وبدل الكتب...الخ
تخيل 18 الف ضرب 100 الف
على اناس لا يستحقون الدراسة......
هي كارثة على كافة الاصعدة......
انا لا احسد احد ولكن ارى ان البلاد ماشية للهاوية...........
هذه الهيئة الخبيثة التي استغلت موارد البلاد ولهم دورات حتى في دبي لكن لفلان وعلان.......

معتز خطاب
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 277
نقاط : 8725
نقاط السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 25/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف b_algmodey في الأحد 12 مايو 2013, 11:43 pm

تبي الحق والله فعلا محسدين ونغاريين وشورهم طحالب وهنا مش عارفين ... قال 18000 شخص × 100,000 دولار ... ياريت والله تدفع ليبيا هذا المبلغ للموفدين هما ايحاسبوك بالمللي ويقول 100,000 ..... ادعوا الى الله ان يذهب كل شخص الى اي دولة تعجبه لايأتي منها بالعلم للبلاد ويستفيذ منه العباد.. مش ايقولوا حرام فيهم ..وادعوا الى الله من كل حاسد وطحلوب ان يبعدنا ربي من شره وحسده وانانيته يارب العالمين ..آآآآآآآمييييين والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم تسليما الى يوم الدين .

b_algmodey
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 1
نقاط : 2618
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 10/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف الحمدلله في الإثنين 13 مايو 2013, 1:04 am

نقاش بيزنطى !!

الحمدلله
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 36
نقاط : 3133
نقاط السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف الحمدلله في الإثنين 13 مايو 2013, 1:22 am

شعب حسدى ، اللى قاعد يقول خسارة فيهم الثوار ويدعى ان قرارهم يلتغى ، انا متأكد انه موفد عن طريق الجامعة وحال غايتة الشعب كلة يقعد جاهل وهو الوحيد المتعلم بيش يزيط بالمليان ،،

الحمدلله
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 36
نقاط : 3133
نقاط السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف الدرس في الإثنين 13 مايو 2013, 1:29 am

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الدرس
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 161
نقاط : 6038
نقاط السٌّمعَة : 22
تاريخ التسجيل : 01/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف عبد الناصر في الإثنين 13 مايو 2013, 3:06 am

السلام عليكم اخواني الكرام: بالنسبة لموضوع الايفاد اسمحولي بالتدخل قليلا: أنا أتفق مع رأي الاخ معتز أن الإيفاد ليس لكل من هب ودب... والايفاد لو كان شئ ساهل أو بسيط.. ما كانت الدول المتقدمة تفرضه على المميزين فقط!! وهناك جانب خطير جدا في الأمر يتمثل في شيئين للأسف لانشعر بهم لأننا نبحث عن مصالحنا فقط وليس مصلحة الدولة وأجيالنا القادمة :

الشئ الأول: هل كل هذه الأعداد من معاهد وجهات عامة وشركات كهرباء ومياه "وربما صرف صحي" وهيئة محاربين ..وهي أعداد بالألاف..هل كلهم مميزين؟؟ أو متفوقين ؟؟ هل تنطبق عليهم معايير الايفاد العلمي للخارج؟؟كم واحد منهم يستحق الايفاد فعلا " من وجهة النظر العلمية وليس العاطفية".. وكم واحد منهم يستطيع القيام بأعباء البحث العلمي أو عنده لغات ؟؟؟ ومعروف طبعا صعوبة البحث العلمي خاصة في العلوم الانسانية في دول مثل مصر والأردن.... وبالتالي هنا تبدو خطورة الإساءة إلى سمعة وكيان الدولة العلمي وتشويه صورة الشعب الليبي بصفة عامة!

الشئ الثاني
: تبدو خطورة حصول الغير مؤهل علميا على شهادة في الخارج ثم يعود ويزاحم أعضاء هيئة التدريس الاكاديميين في عملهم... وبالتالي هنا خطورة عدم القيام بتدريس أجيالنا القادمة بالشكل الذي ينبغي وإخراج أجيال ضعيفة علميا....


أخواني: الايفاد ليس تهريج أو لعبة "بلايستاشين" نلهو بها.... هو صعب جدااا... خاصة الدكتوراه... وهناك طلاب مستوياتهم العلمية مرتفعة لايستطيعوا اكمال دراستهم العليا بسبب تعقيدات علمية معينة. فما بالنا بمن ليس عنده كفاءة؟؟ سيكون عبء على نفسه قبل أن يكون عبء على الدولة والشعب!!! ... فلنعطي الايفاد لمن يستجقه..... ومن لا يستحق الايفاد... فليحاول أن يخدم بلاده بطريقة أخرى.. ليفتح مشروع مثلا في ليبيا عن طريق قرض بنكي!!!..واذا أراد أن يغير جو فليخرج سياحة شهر أو شهرين في السنة!!!. وبالنسبة لهيئة المحاربين: فإن حمل السلاح ليس من شروط الايفاد العلمي ولا معيار لتقدم مستوى الفرد الفكري والعلمي ..بل هو واجب " كما تفضل الاستاذ معتز خطاب"..لايجب أن نطالب الدولة بدفع ثمنه...

عدد كبير جدا من الثوار الوهميين استباحوا أموال الدولة والاقامة في الفناق الفاخرة في العالم ... ..وبسبب ذلك تأخرت أموال الموفدين الليبيين في الخارج وفي منهم قاعد لحد الأن بدون مرتب لشهور طويلة بسبب مايحدث من فساد مالي في الدولة!!


وتبقى هنا ملحوظة هامة جدا: ارفعوا أيديكم عن ليبيا قليلا!!

عبد الناصر
عضو إداره
عضو إداره

مشرف المنتدى العام و سوق المنتدى


الأوسمة:
  • وسام الإدارة


ذكر عدد المساهمات : 3401
نقاط : 50251
نقاط السٌّمعَة : 191
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف معتز خطاب في الإثنين 13 مايو 2013, 5:46 am

@الحمدلله كتب:شعب حسدى ، اللى قاعد يقول خسارة فيهم الثوار ويدعى ان قرارهم يلتغى ، انا متأكد انه موفد عن طريق الجامعة وحال غايتة الشعب كلة يقعد جاهل وهو الوحيد المتعلم بيش يزيط بالمليان ،،

دليل على ان هؤلاء الاشخاص هدفهم مادي صرف لاحظوا كلمة ( يزيط بالمليان ).
وكأن العلم اصبح مال.
ثانياً لاحظوا ان هذه اول المشاركات هي الاتهامات بالحسد.......فعلى اي شيء احسد؟؟؟؟
ثالثاً يجب ان يعلم الجميع ان الجامعة ليس سوق الجريد بنغازي ولا سوق الرشيد طرابلس بل هي حقل علمي لا يدخلها إلا الكفؤ....بمعنى حتى لو حصل ( كل من هو داخل االلجان الثورية الجديدة المسمى شؤون المحاربين ) لن يدخلوا الجامعة إلا اذا احتاجت اليهم.
اخيراً اقولها باعلى صوت.. لو كانوا يستحقون لصدرت فيهم قرارات كما تصدر للنخب المتعلمة من المعيدين واعضاء هيئة التدريس....
وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من وقع هذا القرار الذي اسأل الله أن يلغى ولا يفعل .....

معتز خطاب
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 277
نقاط : 8725
نقاط السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 25/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف معتز خطاب في الإثنين 13 مايو 2013, 6:09 am

@عبد الناصر كتب:السلام عليكم اخواني الكرام:
وتبقى هنا ملحوظة هامة جدا: ارفعوا أيديكم عن ليبيا قليلا!![/b]

بارك الله فيك دكتور ناصر على هذا الطرح العلمي المميز.
المشكلة التي نعاني منها عندما نتلكم وندلي بدلونا حول هذا الموضوع يتحول الامر الى شخصنة الحوار ويظن اني احسد الناس.
انا لا دخل لي بهذا القرار لا من قريب ولا من بعيد ولن اتضرر قيد أنملة حتى لو خرج 6 مليون ليبي للإيفاد.
ولن اقف على ابواب الجامعات ولن ازاحم اهل التخصص....
بل والغريب في الامر انه عرض علي ان اكون ضمن هيئة المحاربين رغم اني لم ارفع بندقية في وجه القذافي ...
فانا عرض علي ولم اوافق ...فكم شخص مثلي عرض عليه!!!...
ورأينا ذلك في تزوير المكافئات
بل وانا متأكد ان هناك اشخاص ربما لم يحضروا احداث الثورة في ليبيا وهم الان في هذا القرار,,, اخيراً ساعرض عليكم الشروط الخاصة بالايفاد حسب اللائحة وشروط ما يسمى هيئة المحاربين:
اولاً/ شروط البعثات:
1/ لا يقل عن تقدير عام جيد.
2/ لا يزيد العمر عن 45 في حالة الدكتوراه
3/ان يكون مرشح من الجامعة او الكلية او المعهد العالي كمعيد او استاذ.
4/ضرورة العمل في الجامعة او مكان الترشيح ضعف المدة التي قضاها في الدراسة.

ثانياً/ شروط ما يسمى هيئة المحاربين:
1/ العمر ليس شرط ولو كان 55 سنة في الدكتوراه.
2/ التقدير لا يهم ولو كان مقبول في جميع السنوات.
3/لا يفرض عليه ان يؤدي اي خدمة بعد استكمال الدراسة.
4/ يعامل مادياً كما يعامل الموفد المعيد او الدكتور.


بالله عليكم بعد هذه الشروط المجحفة هل انا احسد الناس ام اخاف على دولتي من هؤلاء المخربين.....

هل ستتقدم ليبيا بهذا الحال!!!!!

اذا كانوا يستحقون الايفاد فلماذا لم يكونوا معيدين؟

واذا لم يستحقوا فلماذا يخرجوا؟

هل حمل السلاح في الثورة يكافىء بالايفاد.


اكرر

انا لن اتضرر من هذا القرار.

معتز خطاب
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 277
نقاط : 8725
نقاط السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 25/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف حلم حياتي في الإثنين 13 مايو 2013, 8:21 am

اعجبني كلامك يا يا ابو امنة..انا مع اعطاء فرصة لكل من عنده رغبة في الدراسة لان الثروة البشرية افضل من الطبيعية..اليابان ما عندهمش موارد ولكن بنوا الانسان المتعلم..عدي شوف اليابان توه..

حلم حياتي
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 51
نقاط : 3583
نقاط السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف عبد الناصر في الإثنين 13 مايو 2013, 4:17 pm

@Abo Amna كتب:الي قال علي التوار شنو هم مرتزقة بيس ابكافئوهم والعالم يعطي في البعتة لمن يستحقها ؟؟؟ والموفد يبي 100 الف في 18 الف ؟؟ ما شاء الله كلامة كله يعني راهي خسارة ؟؟ نبي انقولك عارف اجمالي المبلغ يساوي كم؟ مليار وتمانمئة مليون تقريبا 2 مليار ودخل ليبيا السنوي 100 مليار يعني دخل 5 ايام فقط وانت ليك 40 سنة والقردافي يسرق فيك وجاي تو اتقول مانيش امسامح في حقي ، كان الاولي تدعي علي الجرتومة القردافي وتدعي للي خلصوك منا ياطحلوب ،ونزيد انكدلك ان التوار حي ايتفوقوا في الجامعات القوية برة والزمن حي بينلك :وانظيفلك راني انا عضو هيئة تدريس وعندي ايفاد

السيد ابو منة: تحية طيبة وبعد: باعتباري مشرفا هنا نرجو منك أن ترتقي إلى مكانة وقيمة هذا الموقع ولا تجرح الأخرين ... وبما انك عضو هيئة تدريس وعندك ايفاد" وربي يوفقك" فلابد أن تكون فدوة لغيرك في استخدامك لألفاظك وأن ترتقي بمستوى المنتدي الاكاديمي والعلمي..ولاداعي للخطا في الأخرين طالما الأمر لايتغلق بتجريح شخصي لك.... وأي مشاركة فيها أخطاء أو تجريح...من طرفك أو من غيرك فسوف يتم حذفها على الفور...

والأخ الذي يقول اليابان تقدمت بفعل الموارد البشرية .."حلم حياتي"..يا استاذي العزيز اليابان تقدمت بسبب منظومة الأخلاق والتربية في الأساس ..وليس بسياسات ايفاد عشوائية... وياريت حضرتك تراجع مشاركتي منذ أيام " 10 اسباب لتقدم اليابان"...وشكرا

عبد الناصر
عضو إداره
عضو إداره

مشرف المنتدى العام و سوق المنتدى


الأوسمة:
  • وسام الإدارة


ذكر عدد المساهمات : 3401
نقاط : 50251
نقاط السٌّمعَة : 191
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف حلم حياتي في الإثنين 13 مايو 2013, 9:27 pm

يا عبدالناصر مش بالضرورة نقتنع بمشاركتك اللي حضرتكقلت عليها..وبعدين من قالك ان القرارات عشوائية..اليس هناك ضوابط ولوائح..ثالثا الدولة ليبيا مفرغة تماما من الكفاءات والبحاث بسبب سياسة 42 عام من التجهيل..لذلك الدراسة بالخارج لها عدة مزايا غير الحصول على الشهادات واولها هو اندماج الدارس بالخارج بمجتمعات متقدمة وبالتالي توريد الايجابيات من هذه الدول..يا أخي أنا كنت ندرس في امريكا وشفت الطلبة الليبيين كيف مقبلين عالدراسة ومتفوقين على جميع الجنسيات وقد فازوا بالتراتيب الاولى باحسن الجامعات..بالله عليك لا تستهين بالشباب الليبيين ولا تكبح اندفاعهم نحو التعلم..وختاما لا يختلف اثنان في ان الثروة البشرية هي الثروة الحقيقية..

حلم حياتي
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 51
نقاط : 3583
نقاط السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف ناصر عبدالله في الإثنين 13 مايو 2013, 11:16 pm

بالله نامل اعطا الرابط صورة من القرار الايفاد لهيئة المحاربين

ناصر عبدالله
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 181
نقاط : 4565
نقاط السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 26/09/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف moha alfaidy في الإثنين 13 مايو 2013, 11:46 pm

والله تحب تفهم ادوخ -انك بيش تطلع بره وتحصل قبول ذا ليس بالامر الهين بالنسبه للجامعات المرموقه اما الجامعات الاخرى فحدث ولا حرج.الايفاد برنامج يعد للناس المتميزين بيش يحصل فرصه للدراسه في الخارج وغير متةفره في الداخل بسالبرنامج الاخير امتاع الجهات العامه والمعاهد العليا زاد الزحمه والضغط على الوزارة اللي ماعندهش القدره على مواكبة تلك الاجرات.

انا مرشح من الشركه اللي نشتغل فيها وهناك شروط معينه ها تعلمو ان من حوالي2500 موضف تم تطبيق الشروط عليهم لم يتجاوز الرفم 22 مع العلم ان عدد المقاعد الممنوحه 25 اي كان طبقنا الشي هذا على اي جهة وزارة هيئه ممكن 10 في الميه تنطبق عليهم الشروط مثلا الجهات العامه 23000 فقط 2300 و شئون المحاربين 30000 اذا 30000 تنطبق عليم الشروط.

ارجو عدم فهمي بشكل خاطئ والله ماهي امقدمه لبلاد كان مشينا بالعاطفه... والله ولي التوفيق.

moha alfaidy
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 170
نقاط : 4634
نقاط السٌّمعَة : 46
تاريخ التسجيل : 28/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف حلم حياتي في الإثنين 13 مايو 2013, 11:55 pm

اللي نشوف فيه حسب التعليقات هو اللي ينطبق عليه المثل الليبي...كل واحد يدني النار لخبزته...بالفصيح أنانـــــــــــــــــــــــــــــــــــــية قبيحة..

حلم حياتي
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 51
نقاط : 3583
نقاط السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 23 الف مرشح من الجهات العامة × 18 الف مرشح من هيئة شؤون المحاربين

مُساهمة من طرف معتز خطاب في الثلاثاء 14 مايو 2013, 4:37 am

@Abo Amna كتب: كان الاولي تدعي علي الجرتومة القردافي وتدعي للي خلصوك منا ياطحلوب ،وانظيفلك راني انا عضو هيئة تدريس وعندي ايفاد

السلام عليكم.

هل هذا يعبر عن رد علمي لعضو هيئة تدريس في جامعة ليبية؟
هل هذا هو اسلوبه مع طلابه في الحرم الجامعي.!!!!!

ولكن اذا كانت ثقافة الاستاذ الجامعي بهذا المستوى فهذا يدل على هوة سحيقة في التعليم العالي في ليبيا الجديدة.
بغض النظر إن كنت انا مؤيد او معارض للنظام السابق فقد ادليت بدلوي في الموضوع ،وقلت برأئيي الشخصي فيجب ان يكون الرد على الفكر بالفكر، والحجة بالحجة، والدليل بالدليل، ولا يجب أن يكون هكذا الرد العلمي.
علماً بأني لست مع النظام السابق ولا احتاج لا أحد ان يصدقني.
ولكن الغريب عندما قال " اللي خلصوك منه " ثم قال " يا طحلوب "......
فانا مسامحك لوجه الله تعالى وعسى الله ان يصلح لنا الحال.
اخيراً...
بالنسبة للاخ " حلم حياتي " قال :أليس هناك ضوابط ولوائح " يبدوا أن الغضب سيطر عليه فلم يقراء تعليقي السابق حيث ذكرت اللوائح الخاصة ( بالايفاد بشكل عام ) واللوائح الخاصة ( بالمخربين او المحاربين ) كما يسموا.
راجع المنشور وانظر الى اللوائح بارك الله فيك.

اكرر
لن اتضرر حتى لو خرج للدراسة 6 مليون ليبي

معتز خطاب
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 277
نقاط : 8725
نقاط السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 25/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى