المواضيع الأخيرة
» رابط الجامعات 300 المعترف بها من قبل الوزارة، وبريد القبول الاكاديمي
أمس في 10:06 am من طرف ahmed ali moftah

» ما هي الجامعات العربية المتخصصة في الشريعة الاسلامية من ضمن 300 جامعة المعنرف بها م}خراً
أمس في 9:47 am من طرف ahmed ali moftah

» المعهد الاسترالي في ماليزيا
أمس في 8:13 am من طرف malaysia

» الدراسه في الدنمارك
السبت 17 نوفمبر 2018, 1:13 pm من طرف aakr

» عناية فائقة وتخدير
الجمعة 16 نوفمبر 2018, 9:26 pm من طرف هند ليبيه

» لماذا أندونيسيا؟؟
الخميس 15 نوفمبر 2018, 1:00 am من طرف awadmabrok

» ممكن صوره قرار 325 لسنة 2013
الأربعاء 14 نوفمبر 2018, 10:39 am من طرف العباس أبوراوي

» قرار ايفاد 313 لسنة 2014
الثلاثاء 13 نوفمبر 2018, 9:41 pm من طرف haya

» خطأ في ادخال البيانات
الإثنين 12 نوفمبر 2018, 9:51 pm من طرف ahmed ali moftah

» مرشدك للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي CBIE وفتح ملف عندهم
الإثنين 12 نوفمبر 2018, 9:39 pm من طرف ahmed ali moftah

» الدراسة في أمريكا اللاتينية
الإثنين 12 نوفمبر 2018, 7:50 pm من طرف abdalla.benali

» خطوات الحصول على قبول دكتوراة
السبت 10 نوفمبر 2018, 7:11 pm من طرف شنبيرة77

» قوائم افاد جامعة الزاوية لقرار رقم 799, 802 , 803, 139 لاعضاء هيئة التدريس و المعيدين
الأربعاء 07 نوفمبر 2018, 3:00 pm من طرف aimen

» قبول اكاديمي لتحضير الدكتورا في الاشعة التشخيصية
الثلاثاء 06 نوفمبر 2018, 3:11 pm من طرف حلا مقتدي

» جامعة كوالالمبور الماليزيه يوني كي أل | جامعة UNIKL في ماليزيا
الإثنين 05 نوفمبر 2018, 9:03 pm من طرف malaysia

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

الموفد على الفيس بوك ...

على الطريق إلى أستراليا تفضل هنا

اذهب الى الأسفل

على الطريق إلى أستراليا تفضل هنا

مُساهمة من طرف أخصائية تغذية في الأربعاء 25 أغسطس 2010, 5:24 am

مقدمة
تتسم أستراليا بكبر حجمها وتنوع أشكال الحياة بها لدرجة أنها لا يمكن أن تكون مجرد مجموع كل ما بها من معالم. لذلك فلا عجب في أن الطابع المعماري المتميز الذي يشتهر به مبنى أوبرا سيدني المذهل، وصخرة أولورو التي تجذب الأنظار في ساعات الغسق )المعروفة باسم أيرز روك( والأمواج التي تتكسر على الشعاب المرجانية ذات الجمال الخلاب ليس سوى جزء من عالم واسع سوف تكتشفه بنفسك بمجرد أن تطأ قدماك أرض هذه الدولة القارية المبهرة.

ويعتبر جمال الطبيعة في أستراليا أحد أهم عوامل الجذب، حيث تتنوع المناظر الطبيعية بها من الأفاق الخالية إلا من حرارة الشمس الطاحنة إلى الغابات الاستوائية الممطرة وحتى الشواطئ الجنوبية الباردة. وتشتهر مدنها بالمزج بين حب الفنون وتنوع الطعام وبين الولع بالرياضة والأنشطة الخلوية. ولذا فعلى الزائرين أن يعيدوا النظر في مفهومهم لجغرافية هذه الدولة الكبيرة، فالاتساع الهائل يشكل أحد أبرز الملامح المميزة لشخصية هذه الدولة وسكانها المتنوعين .

والواقع أن طبيعة أشياء عديدة في هذه الجزيرة البعيدة تختلف عما هي عليه في أي مكان آخر، حتى في الأشياء التي قد قد تبدو مألوفة للوهلة الأولى. فقد تكون زرت أماكن بعيدة، إلا أنك لم تختبر مكانًا منعزلا كالمناطق الأسترالية النائية حيث بريق مسطحات الملح والأبراج الجميلة التي شكلتها الطبيعة من الحجر الرملي، وقد تكون لك تجربة سابقة مع الحياة في البرية، ولكن متى كانت آخر مرة امتطيت فيها جملاً وسرت به بين أشجار البلوط الصحراوية أو قدم إلى معسكرك شيطان تسمانيا، ذلك الحيوان المتوحش الذي يعيش في جحور تحت سطح الأرض؟ وقد تكون استمتعت من قبل بالأطعمة البحرية، إلا أنك سوف تتذوق هنا أسماك البارامندي واستاكوزا خليج موريتون الشهي الشهير.

وبدءً من التجول وسط الغابات الممطرة حتى زيارة المتاحف الرائعة والمدن الحيوية متعددة الثقافات، يمكنك أن تدرك لماذا تعتبر أستراليا متفردة عما سواها.


الشعب
وصل تعداد السكان في أستراليا في منتصف عام 2005 إلى 20.265.000 نسمة، ويعد معدل الكثافة السكانية في البلاد من أقل معدلات الكثافة في العالم، حيث لا يتجاوز 2.5 نسمة لكل متر مربع، وهذا يعني أن السكان في المناطق النائية لا يسمع أحدهم الآخر إذا ما ناداه بصوته.ألا أن معظم السكان يعيشون على طول الساحل الغربي، في حين تعيش أعداد أقل منهم على الساحل الجنوبي الغربي. كما تتنوع الحياة المعيشية والعملية لهؤلاء السكان بشكل كبير في هذه الدولة التي تعد واحدة من أكثر دول العالم تنوعا في الثقافة، حيث أن 23% من الأستراليين ذوي أصول أجنبية.


الأماكن
تتسم كل ولاية أو إقليم أسترالي بصفاته المميزة، ويمكنك استكشاف إحدى هذه الولايات أو الأقاليم في كل مرة، أو أن تزورها كلها دفعة واحدة بعد أن تكون قد انتهيت من دراساتك! وهذا يعني أنه يتعين عليك أن تقطع مسافة تزيد عن 14.000 كم عبر الطرق السريعة، بخلاف الرحلات التي قد تقوم بها إلى الشواطئ والغابات والجبال والمدن الريفية... وإذا لم تكن ترغب في الانتقال بعيدا عن مكان دراستك، فلا يزال لديك العديد من الأماكن الترفيهية لتستمتع بها.


الفرص المتاحة
تقدم أستراليا فرصاً دراسية متميزة للدارسين، ولا يقتصر التميز الذي تتسم به هذه الفرص على كونها تندرج في إطار نظام تعليمي عالي المستوى ومشهود له في مختلف أنحاء العالم فحسب، وإنما من أهم خصائصها أيضا أنها تتيح لك إمكانية معايشة جوانب الحياة المختلفة في البلاد والتعرف عليها يوماً بيوم. وسواء كنت مهتماً بالفنون أو الرياضة أو نوادي الكتب أو الحفلات أو الأنشطة الخلوية أو الاسترخاء في المقاهي، فسوف تجد العديد من تلك الأماكن لترتادها إليها وتستمتع بها. ولذا فإذا ما كنت ترغب في الحصول على تعليم متميز وحياة راقية، فإن أستراليا هي بالتأكيد المكان المناسب الذي يوفر لك كل ذلك.
hanny_moon25
05-07-2007, 03:57 AM
معلومات إضافية حول الحياة في أستراليا
هناك العديد من المعلومات المفيدة التي يتم تقديمها عبر شبكة الإنترنت إلى من يفكرون في أستراليا كجهة محتملة للدراسة. وفيما يلي نقدم لك بعض المواقع الإلكترونية التي يمكنك البدء من خلالها:

الحكومة الأسترالية: www.gov.au/
بوابة الوصول إلى كافة المواقع الحكومية على المستوى الفيدرالي وعلى مستوى الولايات والأقاليم والمحليات.
موقع الصحف الأسترالية على الإنترنت: www.nla.gov.au/npapers
مكتبة وطنية تضم قائمة لمواقع الصحف الأسترالية على الإنترنت.
هيئة السياحة الأسترالية: www.australia.com/
موقع سياحي رسمي تحت إدارة الحكومة الفيدرالية.
وزارة البيئة والتراث: www.deh.gov.au/parks/links/index.html
روابط للحصول على معلومات حول المتنزهات والمحميات الوطنية في أستراليا.
الدليل إلى أستراليا: www.csu.edu.au/australia
روابط للوصول إلى المواقع المحلية التي تركز على مناطق الجذب والثقافة والبيئة والنقل وما إلى ذلك.
البحث عن الوظائف: www.seek.com.au/
موقع للباحثين عن الوظائف عبر الإنترنت.
البحث في المدن: www.citysearch.com.au/
دليل إلى كافة أساليب الحياة والترفيه في جميع أنحاء أستراليا.
منتجعات كبارالرحالة: www.backpackers.com/
السياح الرحالة: www.nomadsworld.com/
اتحاد بيوت الشباب: www.yha.com.au/
لمعرفة أماكن الإقامة التي تناسب ذوي الميزانيات المحدودة في مختلف أرجاء البلاد.
الشؤون المالية

لمحة تمهيدية
تعتبر التحويلات المالية أمرا سهلاً وميسوراً لكل من يقوم بزيارة أستراليا، فهناك العديد من ماكينات الصرف الآلي (ATM) في معظم مدن أستراليا بالإضافة إلى البنوك التي تقوم بصرف الشيكات السياحية. وقد تحقق ارتفاع متزايد في سعر صرف الدولار الأسترالي بالنسبة للعملات الدولية الرئيسية مثل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي، وبالتالي أصبحت الحياة في أستراليا أكثر تكلفة عما كانت عليه قبل ذلك. وبالرغم من ذلك، فلا تزال تكلفة الاحتياجات المعيشية اليومية، مثل المأكل والمسكن، غير مرتفعة نسبياً، غير أن أكبر جوانب التكلفة التي تواجهك خلال قيامك بأية رحلة إلى أستراليا لمشاهدة العديد من مناطقها السياحية الهامة هي تكلفة الانتقالات، وذلك لسبب بسيط هو أن استراليا دولة ضخمة مترامية الأطراف.


ماكينات الصرف الآلي (ATM) وخدمات تحويل الأموال إلكترونيا في نقاط البيع (EFTPOS) وبطاقات الائتمان والحسابات البنكية
يوجد العديد من الفروع لبنك أستراليا ونيوزلندا وبنك الكومنولث والبنك الوطني وبنك ويست باك، والبنوك الأخرى التابعة لها، في جميع أنحاء أستراليا. ويقدم العديد من هذه البنوك خدمات الصرف الآلي (ATM) على مدار 24 ساعة، كما تقبل غالبية ماكينات الصرف الآلي العمل ببطاقات الائتمان التي تصدرها البنوك الأخرى وترتبط بالعديد من شبكات الأعمال البنكية الدولية. وتعد خدمات تحويل الأموال إلكترونيا في نقاط البيع (EFTPOS) من الخدمات التي تلقى قبولاً لدى العديد من الشركات في أستراليا، مما يعني أنه بإمكانك استخدام البطاقة البنكية الخاصة بك )سواء كانت بطاقة إضافة أو خصم( للدفع المباشر نظير المشتريات أو الخدمات التي تحصل عليها كما يمكنك سحب النقد من خلالها.

هذا ويتم قبول بطاقات الائتمان، مثل بطاقات فيزا وماستر كارد، عند إجراء أية تعاملات، بما في ذلك الحصول على سلفة نقدية من البنوك إلكترونيًا أو من خلال العديد من ماكينات الصرف الآلي المتاحة، مع العلم بأنه يتم أيضا قبول التعامل ببطاقات السحب على الحساب مثل بطاقات داينرز كلوب وأمريكان إكسبريس ولكن على نطاق محدود.

من السهل أن يقوم الزائرون القادمون من الخارج من مختلف الجنسيات بفتح حساب لدى أي بنك محلي شريطة أن يتم ذلك في خلال ستة أسابيع من تاريخ وصولهم إلى البلاد، وما عليك إلا أن تقدم جواز سفرك وعنوانك البريدي وسوف يقوم البنك بفتح حساب خاص بك وإرسال بطاقة الصرف الآلي إليك، وبعد مرور ستة أسابيع سيتعين عليك تقديم المزيد من بيانات هويتك مثل جواز السفر وشهادة الميلاد أو رخصة القيادة الدولية مرفق بها صورتك شخصية.


العملة وتحويل النقود
العملة الأسترالية هي الدولار، وهو يعادل 100 سنت، وهناك عملات معدنية من فئة 5 سنتات و10 سنتات و20 سنت و50 سنت و1 دولار و2 دولار بالإضافة إلى العملات الورقية من فئة 5 دولار و10 دولار و20 دولار و50 دولار و100 دولار، وغالبًا ما يتم تحديد الأسعار بالسنت ثم يتم تحويلها لأقرب 5 سنتات عند الدفع.

ولا تمثل عملية تحويل العملات الأجنبية أو الشيكات السياحية )يرجى الاطلاع على الوارد أدناه( عادة أي مشكلة في أي من البنوك المنتشرة في جميع أنحاء أستراليا أو لدى جهات تحويل العملات المرخصة مثل ترافيليكس أو أميكس والموجودة في المدن والبلدات الرئيسية.


الضرائب واسترداد الأموال
يتم تحصيل ضريبة بضائع وخدمات (GST) بمعدل موحد نسبته 10% على كافة البضائع والخدمات التي تشمل المسكن والوجبات في المطاعم والنقل والكتب والأثاث والملابس وغيرها، إلا أن هناك بعض الخدمات المستثناة من ذلك تتمثل في الأغذية الرئيسية مثل )الألبان والخبز والفاكهة والخضراوات(. مع العلم بأن الرحلات الدولية الجوية والبحرية القادمة إلى أستراليا والمغادرة لها معفية من ضريبة البضائع والخدمات، وكذلك الرحلات الجوية الداخلية التي يقوم غير المقيمين بشراء تذاكرها من خارج أستراليا.

وإذا ما قمت بشراء بضائع جديدة أو مستعملة لا تقل قيمتها عن 300 دولار من أية شركة من الشركات في مدة لا تزيد عن 30 يوما قبل مغادرة أستراليا، فيحق لك، وفقًا لخطة استرداد الضرائب للسياح، أن تسترد قيمة ضريبة البضائع والخدمات التي تكون قد دفعتها. ولمزيد من التفاصيل، يمكن الاتصال بمصلحة الجمارك الأسترالية على الهاتف رقم 263 363 1300 أو 6666 6275 02 أو زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.customs.gov.au


الشيكات السياحية
من الواضح أن انتشار الجهات التي تقبل التعامل ببطاقات الائتمان المرتبطة بشبكة من التعاملات الدولية (بالإضافة أو الخصم) وما تتسم به هذه العمليات من سهولة ويسر إنما يعني أن الشيكات السياحية ليست مستخدمة على نطاق واسع في أستراليا. ومع ذلك فهناك العديد من أنواع الشيكات السياحية المعروفة دوليًا، مثل شيكات أميكس وشيكات توماس كوك، يمكن صرفها بسهولة، وعند قيامك بصرف أية شيكات سياحية، لا يكون عليك سوى تقديم جواز سفرك لمجرد التحقق من شخصيتك فقط.


آداب التسوق
لا تعتبر المساومة على الأسعار هي العرف السائد في أستراليا إلا إذا كنت في أحد أسواق السلع المستعملة أو عند شراء خزانة ثياب جديدة من أحد المتاجر، فلا بأس في مثل تلك الحالات من أن تطلب الحصول على خصم.

وقد تزايد انتشار تقديم البقشيش في أستراليا، خاصة في المقاهي والمطاعم الموجودة في المدن الكبيرة، وعادة ما تكون نسبة البقشيش 10%، ومع ذلك، فلا غضاضة في أن تمتنع عن الدفع. وعادة ما يشكرك سائقو سيارات الأجرة إذا ما تركت له مبلغًا حتى ولو كان بسيطًا.


الأنشطة المجانية بأستراليا
هناك العديد من الأنشطة التي لا تكلفك شيئا، أو التي لا تكفك سوى الشيء القليل، ولا تشكل عبئًا على ذوي الميزانيات المحدودة. فبمقدورك أن تستمتع بدون مقابل بمشاهدة جمال الطبيعة الأسترالية وسحرها وأنواع الحياة الحيوانية فيها بمجرد القيام بنزهة في أحد المنتزهات الوطنية التي لا تزال تحتفظ بنقائها وطابعها الفطري، وهناك ما يزيد عن 500 متنزه في البلاد توفر لك هذه المتعة. أو استمتع بلا حدود بالتنزه على الشواطئ الجميلة التي لا حصر لها، أو راقب الناس وهم يشترون ويبيعون في الأسواق الرائعة، إن كنت ممن يروقهم ذلك النوع من الاستمتاع، أو تعرف على الفن والتراث الثقافي الأسترالي في العديد من صالات العرض والمتاحف المفتوحة للجميع دون مقابل (يرجى الاطلاع على القسم الخاص بالثقافة)، أو توجه، إن أردت، لحضور بعض المهرجانات التقليدية، أو احرص على مشاهدة مسابقات أعمال الإنقاذ في رياضة التزلج على الأمواج على امتداد الشواطئ المنتشرة في كل أنحاء البلاد في فصل الصيف، وذلك كله لن يكلفك شيئا ولا تنتهي قائمة الأنشطة المجانية أو الرخيصة، لذا فلا داعي أن تجعل مشكلة الميزانية تعوقك عن الاستمتاع بالأوقات الرائعة.

_______________________________

avatar
أخصائية تغذية
موفد مميز
موفد مميز

انثى عدد المساهمات : 503
نقاط : 14997
نقاط السٌّمعَة : 867
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: على الطريق إلى أستراليا تفضل هنا

مُساهمة من طرف البحرى في الأربعاء 08 ديسمبر 2010, 12:47 pm

اشكرك اختى على هدا الشرح المدهل وبارك الله فيك
واسمحى لى ان اطلق عليك لقب جديد وهو اخصائية سياحة
وممكن استفسار على احوال الطقس فى حنوب استراليا وملبورن وماهى الملابس التى يحبد اصطحابها فى هدا الوقت للصغار والكبار يعنى شهر 1فى ليبيا وماهى الحاجيات التى
يرفعها اطالب معه من ليبيا
فمثلاجهاز الحاسوب وبعض الامتعة الخفيفة مثل ملابس الاطفال والاغطية الخفيفة
شكرا وبارك الله فيك ورحم الله والديك على هدا التواصل فى هدا المنتدى الطيب

البحرى
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 166
نقاط : 7216
نقاط السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: على الطريق إلى أستراليا تفضل هنا

مُساهمة من طرف wafia pasha في الأربعاء 08 ديسمبر 2010, 5:35 pm

@البحرى كتب:اشكرك اختى على هدا الشرح المدهل وبارك الله فيك
واسمحى لى ان اطلق عليك لقب جديد وهو اخصائية سياحة
وممكن استفسار على احوال الطقس فى حنوب استراليا وملبورن وماهى الملابس التى يحبد اصطحابها فى هدا الوقت للصغار والكبار يعنى شهر 1فى ليبيا وماهى الحاجيات التى
يرفعها اطالب معه من ليبيا
فمثلاجهاز الحاسوب وبعض الامتعة الخفيفة مثل ملابس الاطفال والاغطية الخفيفة
شكرا وبارك الله فيك ورحم الله والديك على هدا التواصل فى هدا المنتدى الطيب


فعلا خوي البحري اختنا الاخصائية ما قصرت... فبارك الله فيها ....وبالنسبة لاحوال الطقس والملابس وما يمكن ان تحمله معك من الامتعة فمشروح وبأسهاب في احد مواضيع اخصائية التغذية السابقة وايضا يمكنك الاستفادة من منتدي الطلبة الليبيين في استراليا
avatar
wafia pasha
موفد رائع
موفد رائع


انثى عدد المساهمات : 1010
نقاط : 16875
نقاط السٌّمعَة : 482
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: على الطريق إلى أستراليا تفضل هنا

مُساهمة من طرف mansurinam في الأربعاء 08 ديسمبر 2010, 5:45 pm

الله يبارك فيك اختى العزيزه .
avatar
mansurinam
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 394
نقاط : 9656
نقاط السٌّمعَة : 43
تاريخ التسجيل : 29/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: على الطريق إلى أستراليا تفضل هنا

مُساهمة من طرف ابراهيم السنوسي في الإثنين 20 ديسمبر 2010, 3:58 pm

السلام عليكم اخوتي بالنسبة لاجهزة الكمبيوتر فالاسعار مقاربة لليبيا بس انا شخصيا جبت معاي جهاز الكمبيوتر الخاص بي اما الملابس فهي غالية نوعا ما بالذات الحاجة الكويسة يعني الاسعار اهني مرتفه هلبة للملابس لو بنقارنوا بليبيا وفيه لبس لايتماشى مع عادتنا وتقاليدنا وبالتالي انصح اي شخص باحظار ملابس معه لان الاسعار اهني غالي وشكرا

ابراهيم السنوسي
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 9
نقاط : 6143
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: على الطريق إلى أستراليا تفضل هنا

مُساهمة من طرف البحرى في الأحد 26 ديسمبر 2010, 11:37 pm

خوى ابراهيم بارك الله فيك
لكن اسعار الكمبيوتر فى ليبيا ارخص والا اغلى مارايك؟


البحرى
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 166
نقاط : 7216
نقاط السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى