المواضيع الأخيرة
» كتاب 1000 سؤال لاختبار توفل مع إجاباتها
أمس في 3:17 pm من طرف مدير المنتدى

» تعرف على الدول التي يمكن لليبيين السفر اليها دون تأشيرة دخول
أمس في 2:04 pm من طرف مدير المنتدى

» اتفاق حول منح التأشيرة تشيكيه لليبيين من تونس
أمس في 12:34 pm من طرف مدير المنتدى

» نصيحة الله يرحم والديكم
أمس في 5:19 am من طرف Sandrik

» دكتوراة في كندا
أمس في 5:04 am من طرف Sandrik

» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:40 pm من طرف البتول محمد

» يمكنك أن تشفي نفسك
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:31 pm من طرف NAIMA BASHER

» تفويض النقل وتغيير الساحة
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 11:51 am من طرف البتول محمد

» السفارة الامريكية بتونس
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:43 am من طرف أبوبكر موسى حامد

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 1:27 pm من طرف dr.mhgb

» المراجعه علي رسائل الدعم والقبول
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 1:20 am من طرف محمد الوحيشي

» المراجعه علي رسائل الدعم والقبول
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 1:19 am من طرف محمد الوحيشي

» فرصة سانحة للمعيدين للدراسات العليا بجامعة المرقب بعد اعفائهم من امتحان القبول
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 12:35 am من طرف amir libya

» منح دراسية دولية
الأحد 04 ديسمبر 2016, 10:39 pm من طرف ساره ابو زيد

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
الأحد 04 ديسمبر 2016, 12:39 pm من طرف نورالدين الحداد

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

معلومات عن الدراسة بامريكا بشكل مميز وشامل وبعض الروابط جد مفيدة "وبالله التوفيق"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات عن الدراسة بامريكا بشكل مميز وشامل وبعض الروابط جد مفيدة "وبالله التوفيق"

مُساهمة من طرف الغراري في الأحد 29 أغسطس 2010, 5:50 am



[right]الدراسة فى امريكا الشمالية


نظام التعليم بامريكا

نظــام التعليم في أمريكا نظام" لا مركزي" ، ولهذا السبب فان القوانين التي تحكم هيكل ومضمون برامج التعليم تتنوع بدرجة كبيرة ما بين ولاية وأخرى ، ومع ذلك تبدو هذه البرامج متشابهة بشكل ملحوظ بسبب العوامل المشتركة بين هذه الولايات كالحاجات الاجتماعية والاقتصادية والتنقل المتكرر للطلاب والمعلمين من ولاية إلى أخرى ومن ثم فإن التجريب والتنوع في كل ولاية لا يعوق دون ظهور شكل عام للنظام التعليمي في أمريكا

والتعليم العام إجباري في الولايات المتحدة الأمريكية ومجاني في كافة المدارس الحكومية ويبدأ عادة من سن السادسة أو السابعة وحتى سن السادسة عشر وإلى أن يستكمل الطالب دراسة المرحلة الثانوية التي تنتهي في الصف الثاني عشر أما بالنسبة للمدارس الخاصة فيسمح لها بالعمل وفق تراخيص خاصة وقواعد تتبع لإعتماد هذه المدارس من قبل الولاية التابعة لها .

ويتـــم التدريس في معظم صفوف الدراسة باللغة الإنجليزية ، إلا في المدارس التي يوجد فيها كثافـة عالية من الطلاب الذين لا تكون لغتهم الأولى هي اللغة الإنجليزية وفي هذه الحالة يتم تدريس المناهج بلغة غير اللغة الإنجليزية مع تكثيف تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها إلى أن يصبح الطالب مؤهلا للدراسة في الفصول العادية التي تقوم بتدريس مناهجها باللغة الإنجليزية .

الجامعـــــات

تقـدم الجامعات بالإضافة إلى برامج الدراسة الجامعية التي تنتهي بعد أربع سنوات بالحصول على درجة البكالوريوس برامجا أخرى في مرحلة الدراسات العليا للحصول على درجات علمية كالماجستير والدكتوراه والتي تستغرق عادة ما بين عامين وأربعة أعوام ..كما توفر بعض الجامعات برامجا للدراسات المتقدمة التي يلتحق بها طلاب ما بعد الدكتوراه

للتسهيل على الطلبة البحث في هذه الروابط

لطلاب البكالريوس: الدخول على هذا الرابط، واختيار الجامعة:
http://WWW.CSC.EDU
http://WWW.DOANE.EDU
http://WWW.YORK.EDU

لطلاب الماجستير: الدخول على هذا الرابط، واختيار الجامعة:
http://WWW.UNL.EDU


***********

جامعة PACE في نيويورك

وهذا رابط التقديم مباشرة

http://nathan.law.pace.edu/cfdocs/Admissions/LLMap.cfm

الرابط هذا فيه نموذج خاص بالدارسين فى القانون

اول خيار اختر نوع الماجستير



(coparetive lagel studay)


جامعة اخرى مشكورة فى عدت مواقع للطلبة فى الانترنت وهي :

الجامعة بولاية نبراسكا

http://WWW.UNL.EDU


جامعه سهله القبول والدراسه مايبغها تكون معقده ويكون القبول فيها مباشره بدون توفل بعد انتهاء فتره المعهد
وانا اتمنى انه تكون في نفس المدينه التخصص اللي ابغاه
من خلال بحثي
1- جامعه واشنطن في سياتل .... صعب القبول فيها
2-جامعات في سان ديقو
3- جانعه دالاس
4- جامعه اندينا بلومنجتون ..... صعب القبول فيها


جامعة اندينا و جامعة وشنطن لما صعب القبول فيها و غير جيد اختيارها للاسباب الاتيه

كونهما يشترطان اختبار التوفل، حتى ولو درست في معهد الجامعة
ولاشتراط اختبارات أخرى، مثل: الجيمات، GRE، وغيرها من الاختبارات الأخرى

بسبب غلاء المدينة ونفور الناس منها مثلاً

جامعة بلومنغتون

جامعة بلومنغتون تشترط 580 في التوفل
واختبار GRE
والقبول فيها يعد صعباً
لكن هناك جامعة في نيويورك قبول القانون فيها جداً سهل
وهي: جامعة PACE

*********

الجامعة بولاية نبراسكا

<A onclick="pageTracker._trackPageview ('/outgoing/http_WWW_UNL_EDU');" href="http://WWW.UNL.EDU" rel=nofollow target=_blank>http://WWW.UNL.EDU

من الجامعات الجيدة والمعقولة والمدينة التى بها معيشتها معقولة ايضا

**********

هذه رابط يبين كل الولايات فى امريكا ومعلومات عنها

http://www.globalcomputing.com/StatesContent.htm


***********

مواعيد بداء الدراسة فى جامعات امريكا


بعض الجامعات تكون في 4 فصول بالسنة

تبدا من شهر 1 وتنتهي في شهر 4 ..
ويبدا في شهر 4 .. وينتهي في 7
ويبدا في 7 وينتهي في 10
وهكذا

وفيه جامعات 3 فصول بالسنة

************

قائمة بالجامعات فى امريكا

http://www.colleges4arab.com/colleges-usa.htm


سلسلة من الكتيبات للدراسة فى امريكا التى تسهل على الطالب الحصول على معلومات

http://www.dirasahusa.com/student_guides.html


**********
معلومات عن الجامعات فى امريكا

يلتحق عشرات الآلاف من الطلاب بالجامعات الحكومية أو جامعات الولايات التي توفّر شهادات في مئات الاختصاصات. يضع روبرت أتش. برونيكس موجزاً عاماً للتكوين والهيكلية المالية لجامعات الولايات الكبيرة والفرص التي تتيحها أمام الباحثين والطلاب الدوليين. برونيكس رئيس جامعة منيسوتا منذ العام 2002 وهو عضو في مجلس إدارة جي. وليام فولبرايت للمنح الدراسية للطلبة الأجانب .

طلاب الهندسة في جامعة أريزونا يعملون على طائرة روبوت، حصلت على جائزة.(إليوت ماننور، آسوشييتد بريس (

إن الجامعات الحكومية الكبيرة في الولايات المتحدة الأميركية، والمعروفة أيضاً بجامعات الولايات، مرتبطة ومدعومة من جانب الولايات المتواجدة فيها. وهي مراكز مثيرة، ودينامية، وشديدة الاعتبار للتعليم العالي، ولديها تقاليد وارتباط فريد مع مجتمعاتها. وهي رئيسية لاستقطاب الطلبة المميزين من كافة أنحاء البلاد والعالم .
يلتحق عادة بهذه الجامعات عشرات الآلاف من الطلاب. وهي تنتج أكثرية شهادات الدراسات العليا والشهادات الاحترافية في البلاد، إضافة إلى عدد هام من شهادات الدراسات الجامعية الأولى (البكالوريوس). ويتوفر عموماً في الجامعات الحكومية الكبيرة مجال واسع من البرامج الأكاديمية. فإذا أخذنا جامعتي، على سبيل المثال، فإن حرم جامعة منيسوتا في "توين سيتيز" يضم 50,000 طالب، ويوفر مئات الشهادات. كما أن الجامعة رائدة في مجالات متنوعة مثل طب الأعصاب وزراعة الأعضاء، والعلوم السياسية والاقتصادية، وعلوم المواد، والتكنولوجيا المجهرية، والزراعة، والموارد الطبيعية .

تلعب الجامعات الحكومية دوراً أساسياً في الاقتصاد المحلي، والثقافة والتطور المدني، والعديد من هذه الجامعات، مثل جامعة منيسوتا، تساهم بشكل كبير في تقدّم المعرفة والتكنولوجيا عبر الأبحاث. وهذه الجامعات هي من بين الجامعات الرئيسية للأبحاث في الولايات المتحدة الأميركية، وكثيراً ما تشارك في برامج دولية حول العالم. أدّت سلسلة من القوانين الفدرالية في النصف الثاني من القرن التاسع عشر إلى توفير الموارد المالية اللازمة للولايات للمساعدة في إنشاء وبناء الجامعات. فالجامعات العامة التي ظهرت نتيجة هذه الهبات الفدرالية مفوضة في توفير التواصل الواسع والارتباط المجتمعي لدى الولاية التي تتواجد فيها (مثلاً، نقل التكنولوجيا، ودعم الزراعة، والتفاعل مع المدارس الابتدائية والثانوية والتفاعل مع صانعي السياسة في الولاية وعلى المستوى المحلي ).
يتفاوت مستوى الأبحاث بشكل كبير بين الجامعات الولائية (العامة). فمساعدات الأبحاث التنافسية والعقود التي تُمنح عادةً إلى الجامعات الحكومية الأكثر شهرة تبلغ نموذجياً مئات الملايين من الدولارات سنوياً. كذلك هناك تفاوت كبير في مستوى الدعم من الولايات. فجامعات الولايات ذات الميزانيات الكبيرة للأبحاث تستلم عادةً بين 10 إلى 30% من ميزانيتها من الولاية التي تتواجد فيها. أما الجزء المتبقي من ميزانيتها، فيأتي من الرسوم، وأقساط التعليم، والهبات/العقود، والهدايا .
ونتيجة لهيكلية تمويل جامعات الولاية الكبيرة، يحصل العديد من طلاب الدراسات العليا على مساعدات مالية عبر المساعدات المالية المخصصة للأبحاث والمرتبطة بهبات عقود الأبحاث التي تستلمها الجامعة. ورغم أن العديد من الجامعات العامة تبحث عن تمويل إضافي لدعم التبادلات والدراسات الدولية، فان الحصول على المساعدات المالية للطلاب الدوليين محدود للغاية خارج نطاق تمويل الأبحاث/والهبات المذكورة آنفاً. وبما أن طلاب الدراسات الجامعية الأولى لا يحصلون عادةً على مساعدة مالية للأبحاث، فان الدعم المالي للطلاب الدوليين في الدراسات الجامعية الأولى محدود للغاية في هذه الجامعات الحكومية .
تتواجد جامعات الولايات الكبيرة في مجموعة متنوعة من المجتمعات الأهلية، بدءاً من المدن المتواضعة إلى مناطق المدن الكبرى. كذلك تتضمن العديد من الجامعات على عدد من الفروع في أماكن متنوعة عبر الولاية. كذلك تتضمن العديد من الولايات على أكثر من نظام جامعي حكومي واحد .
يحكم جامعات الولايات مجلس أمناء أو حكّام، يتحمل مسؤوليات متفاوتة بالنسبة لتقديم تقارير إلى حكومات الولايات. وبخلاف معظم البلدان الأخرى، لا ترسل هذه الجامعات الأميركية تقاريرها إلى وزير التعليم على المستوى الفدرالي، وتبقى سياسة التعليم العالي مفوّضة إلى حد كبير إلى الولايات، مع استثناء هام لناحية المساعدات المالية الفدرالية للطلبة، وتمويل الأبحاث عبر الوكالات الفدرالية مثل مؤسسة العلوم القومية، ومعهد الصحة القومي، والعديد غيرها .
تختلف بعض تقاليد الجامعات الحكومية في الولايات المتحدة عن تلك المتبعة في البلدان الأخرى. وحتى في هذه الجامعات المدعومة من الولايات، فإن الطلاب يدفعون تقليدياً جزءاً من كلفة التعليم عبر الرسوم، وأقساط التعليم، وهذه التكاليف التي يتحملها الطلاب على ازدياد. وحالياً يحصل الطالب العادي على قروض لمساعدته في دفع كلفة تعليمه. وتلعب عمليات جمع الأموال الخاصة دوراً متزايد الأهمية في تمويل المشاريع والمنح التعليمية والمراكز في الجامعات العامة. وأخيراً، تجذب المسابقات الرياضية بين الجامعات اهتمام شديد من الطلاب والخريجين وأعضاء المجتمع، وتُنتج الألعاب الرياضية إيرادات مالية إضافية .
من ضمن جميع جامعات الولايات المتحدة الأميركية، تضم جامعات الولايات الكبيرة نسبة كبيرة من الطلاب والباحثين الدوليين. في جامعة منيسوتا، يضم مجتمع الطلاب لدينا أكثر من 450 طالباً وباحثاً دوليا من حوالى 130 دولة. توفر جامعة منيسوتا خدمات دعم مثل الإرشاد والتوجيه حول المسائل الشخصية والأكاديمية، وتوفّر التوجيه والتوعية حول ثقافة الولايات المتحدة وجامعتها، والمشورة بخصوص قوانين الهجرة والحصول على الفيزا (تأشيرة الدخول)، وتعلّم الإنجليزية كلغة ثانية، وكذلك البرامج وورشات العمل على مجموعة متنوعة من المواضيع التي تتضمن التفهم والتواصل الثقافي المتبادل. تمارس العديد من جامعات الولايات برامج مشابهة لمساعدة الطلاب في تجاوز الأنظمة الإدارية الأكاديمية التي قد تكون كثيرة التعقيد بالنسبة لهم، رغم أن مجال هذه الخدمات يختلف بين جامعة وأخرى .
ومع تنامي المنافسة من الدول الأخرى، لا يمكن لأي جامعة رئيسية في الولايات المتحدة أن تستخف بمصالح الطلاب الدوليين. ونتيجة لذلك، تُركز الجامعات الحكومية بشكل متزايد على جذب الطلاب الأوائل من حول العالم. فإذا كنت طالب لديك الدوافع والتوجيه الذاتي وتحاول حيازة أعلى حدود المعرفة والعمل الخلاق، فأني أشجعك على التعرف على الفرص الغنية المتوفرة في الجامعات الحكومية الكبرى في الولايات المتحدة الأميركية .
* إن الآراء الواردة في هذا المقال لا تعكس بالضرورة آراء أو سياسات حكومة الولايات المتحدة، ولا تتحمل وزارة الخارجية الأميركية أية مسؤولية تجاه محتوى المجلات الإلكترونية، أو فيما يخص الوصول المستمر إلى مواقع الانترنت الموصولة بها

الجامعات المشهورة فى التخصصات الهندسية

البرامج الرائدة في الأعمال والهندسة



تقوم العديد من المنظمات بتصنيف مراتب أو درجات الكليات والجامعات الأميركية أو تراجع مستوياتها. لسوء الحظ فإن أي شخص يحاول التوصل إلى الإجماع ضمن هذه اللوائح المتعددة، لن يجدها منظمة على نفس تقسيمات المعاهد ولا تستعمل نفس نوع المصادر (مثلاً، تقارير الإدارة)، أو تتوافق على نفس تعريف تعابير الممتاز أو الأفضل. فمثلاً، توجد أدناه لائحتان لأفضل الجامعات في مجالين. وقد تم تحضير هذه اللوائح عن طريق مقارنة المراتب لمنظمات مختلفة وإدراج المدارس التي تظهر في أول افضل 20 جامعة من جميع اللوائح. لقد رتبت اللوائح أبجدياً لان المراتب لم تتوافق مع الترتيب.
برامج الهندسة في الدراسات الجامعية الأولى
تم تطوير هذه اللائحة من المراتب من مقال مجلة يو اس نيوز اند وورلد ريبوت: "أفضل الجامعات 2005" والموقع الإلكتروني StudentReview.com، والتي تم تجميعها على يد طلاب الدراسات العليا في معهد مساتشوسيتس للتكنولوجيا، للإجابة عن "تساؤلات يرغب الطلاب بمعرفتها".
[right]جامعة كورنل، ولاية نيويورك
جامعة جونز هوبكنز، ولاية ماريلاند
معهد مساتشوسيتس للتكنولوجيا، ولاية مساتشوسيتس
جامعة ولاية بنسلفانيا، ولاية بنسلفانيا
جامعة بيردو، ولاية انديانا
معهد رينسلير بولي تكنيك، ولاية نيويورك
جامعة رايس، ولاية تكساس
جامعة ستانفورد، ولاية كاليفورنيا
جامعة تكساس أي أند أم في كوليج ستايسن، ولاية تكساس
جامعة الينوي في أوربانا-شامباين، ولاية الينوي
معهد فرجينيا بولي تكنيك وجامعة ولاية فرجينيا، ولاية فرجينيا
برامج دراسة الأعمال في الدراسات الجامعية الأولى
تم تحضير هذه اللائحة باعتماد المراتب المحددة في مقال مجلة يو اس نيوز اند وورلد ريبورت "افضل الجامعات 2005"، ومجلة بينزنس ويك، "افضل كليات الأعمال 2004" (تُحضّر هذه اللائحة كل سنتين)، ومجلة فوربز: مراتب جامعات الأعمال لسنة 2003، والتي تعتمد مقياسا أفضل عائد استثماري يوفره الالتحاق بالجامعات أو الكليات المعنية.
جامعة كارنيغي ميلون، ولاية بنسلفانيا
جامعة كورنل، ولاية نيويورك
جامعة إيموري، ولاية جورجيا
معهد مساتسوشيتس للتكنولوجيا، ولاية مساتسوشيتس
جامعة نيويورك، ولاية نيويورك
جامعة مشيغان، ولاية مشيغانn
جامعة نورث كارولينا في شابل هيل، ولاية نورث كارولينا
جامعة بنسلفانيا، ولاية بنسلفانيا
جامعة تكساس في اوستن، ولاية تكساس
جامعة فرجينيا، ولاية فرجينيا
مراتب الجامعات فى امريكا


ينصح المستشارون الطلاب الجدد اختيار كلية تملك أفضل مجموعة من البرامج، والدراسات، والحجم، والأسلوب، والكلفة، والموقع. ومن ضمن العديد من المواد المتوفرة لمساعدة الطلاب الجدد على فرز آلاف الكليات والجامعات في الولايات المتحدة، هناك عدة مقاييس مقررة .
بيترسونز وكابلن هما شركتان تنتجان العديد من المنتجات المختلفة المتعلقة بالتعليم. إن دليل بيترسونز عنوانه: دليل بيترسونز إلى الجامعات التنافسية. وتَنشر كابلن: دليل كابلن لأكثر الجامعات تفضيلاً وفي العام 2005، نشر: الدليل اللامنحاز غير الرسمي إلى الـ 331 جامعة مُفضّلة .
كذلك أعدّ كتّاب التعليم في الصحف الرئيسية لوائحهم الخاصة بالجامعات المقترحة. لورن بوب، كاتب حول التعليم منذ فترة طويلة في جريدة النيويورك تايمز، نشر كتاب: الجامعات التي غيرت مجرى الحياة، و40 جامعة عليك أن تتعرف إليها حتى ولو لم تكن طالبا ذا علامات ممتازة. وأصدر إدوارد بي. فسك، محرر التعليم السابق في النيويورك تايمز: دليل فيسك إلى الجامعات، وأصدر كاتب التعليم في جريدة الواشنطن بوست جي ماثيوز قائمة بأفضل 10 جامعات عليك إعادة مراجعتها في كتابه: هارفرد شماردفرد؛ تجاوز اتحاد آيفي للجامعات إلى الجامعة التي تناسبك بشكل أفضل .
أصدرت مؤسسة تامبلتون في ولاية بنسلفانيا، أصدرت: دليل تامبلتون، الكليات التي تشجع تطوير الشخصية الأخلاقية .
فريدريك إي راغ، مستشار كلية مخضرم، كتب: توصيات راغ حول الجامعات، وهو يتجاوز التوصية بالجامعات إلى إدراج الدوائر المميزة في الكليات النوعية .
أما كتاب: دليل ييل ديلي نيوز الداخلي إلى الجامعة 2005، فيتابع الحياة اليومية في أكثر من 300 كلية مستخدماً مقابلات مع الطلاب بدلاً من تقارير الإدارة لتحضير اللائحة .
كذلك تساهم في هذه الخدمة المجلات الرئيسية حيث أصدرت العديد من الأعداد المتعلقة بمراتب الكليات. إحدى أكثر هذه المجلات تأثيراً والتي اقتُبست تصنيفاتها بشكل واسع هي في "يو اس نيوز أند وورلد ريبورت" كان مقالها "أفضل الجامعات الأميركية" و"أفضل كليات الدراسات العليا الأميركية ".
http://www.usnews.com/usnews/home.htm.
تصنف يو أس نيوز المراتب والمعلومات الأساسية حول الكليات والجامعات في عدد من الفئات: الجامعات القومية (لائحة بالجامعات في كافة أنحاء البلاد)، وجامعات شهادات الماجستير (المدرجة وفقاً للمناطق)، وأفضل برامج دراسات الأعمال، وافضل كليات الفنون الحرة، وأفضل برامج الهندسة، وافضل الجامعات الشاملة، ولائحة قومية بالكليات التي تقدم برامج دراسية جامعية أولى قوية حيث يدرس أكثر من 50% من الطلاب فيها مواد خارج الفنون الحرة (مرتّبة في لوائح مناطقية ).
المصدر الأخير هو الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت التي توفره مكتبة التعليم والعلوم الاجتماعية لجامعة الينوي الواقعة في بلدة أوربانا-شامباين. يرتبط هذا الموقع بالعديد من خدمات تصنيف مراتب الجامعات على الإنترنت ومصادر معلومات أخرى حول الكليات والجامعات حتى ان بعض المواقع يشرح القيمة النسبية للمراتب

http://www.library.uiuc.edu/edx/rankings.htm


موقع مهم جدا وباللغة العربية يسهل البحث عن الجامعات والتخصص

http://www.usacademics-ar.com/

موقع اخر وجدته وباللغة العربية يبين لك الكليات التى نظام 3 سنوات ونظام 4 سنوات والتخصصات المتواجدة مثل الهندسية و التجارية ومعاهد اللعة الانجليزية وغيرها

http://studyintheusa.ae/



حاولت ان اجمع كل ما يحتاجه من يرغب بالدراسة فى امريكا باعتبارها احد الساحات المحدده

لاننا قد قمنا بجمع كل ماتحتاجونه من معلومات بدون عنا البحث

ولا نريد الا ردود مشجعه لمن يطلع على المعلومات

وموفقين
[color=red]
للامانة هدا الموضوع منقول من اللجلسة الليبية وان شاء الله يكون في ميزان حسنات صاحبه وان شاء الله يكون نقل موفق

[/center][/size]
[/right]

_______________________________

لا تمدّن إلى المعالي يدا قصرت عن المعروف

الغراري
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 83
نقاط : 6036
نقاط السٌّمعَة : 72
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

http://www.facebook.com/profile.php?id=1312767783&amp;v=wall

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عن الدراسة بامريكا بشكل مميز وشامل وبعض الروابط جد مفيدة "وبالله التوفيق"

مُساهمة من طرف عبدالسلام العشيبي في الأحد 29 أغسطس 2010, 10:58 am

بارك الله فيك او في صاحب الموضوع الاصلي

عبدالسلام العشيبي
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 348
نقاط : 8136
نقاط السٌّمعَة : 190
تاريخ التسجيل : 07/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عن الدراسة بامريكا بشكل مميز وشامل وبعض الروابط جد مفيدة "وبالله التوفيق"

مُساهمة من طرف أخصائية تغذية في الأحد 29 أغسطس 2010, 11:06 am

سلمت يداك

_______________________________


أخصائية تغذية
موفد مميز
موفد مميز

انثى عدد المساهمات : 503
نقاط : 13573
نقاط السٌّمعَة : 867
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عن الدراسة بامريكا بشكل مميز وشامل وبعض الروابط جد مفيدة "وبالله التوفيق"

مُساهمة من طرف abdo2 في الأحد 29 أغسطس 2010, 3:15 pm

شكرا اخى وبارك لله فيك جزاك الله كل خير

abdo2
موفد نشيط
موفد نشيط

انثى عدد المساهمات : 102
نقاط : 5874
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عن الدراسة بامريكا بشكل مميز وشامل وبعض الروابط جد مفيدة "وبالله التوفيق"

مُساهمة من طرف امة الله في الأحد 29 أغسطس 2010, 4:05 pm

جزاك الله كل خير

و

سلمت يداك

_______________________________


امة الله
موفد رائع
موفد رائع

عضو إدارة

مشرفة المنتدى الإسـلامـي
قسم ليبيا كما نريد
منتدى فرنسا


الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 1344
نقاط : 17383
نقاط السٌّمعَة : 543
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى