المواضيع الأخيرة
» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
اليوم في 7:40 pm من طرف البتول محمد

» يمكنك أن تشفي نفسك
اليوم في 7:31 pm من طرف NAIMA BASHER

» تفويض النقل وتغيير الساحة
اليوم في 11:51 am من طرف البتول محمد

» السفارة الامريكية بتونس
اليوم في 7:43 am من طرف أبوبكر موسى حامد

» قرار ايفاد رقم 628/2015
أمس في 1:27 pm من طرف dr.mhgb

» المراجعه علي رسائل الدعم والقبول
أمس في 1:20 am من طرف محمد الوحيشي

» المراجعه علي رسائل الدعم والقبول
أمس في 1:19 am من طرف محمد الوحيشي

» فرصة سانحة للمعيدين للدراسات العليا بجامعة المرقب بعد اعفائهم من امتحان القبول
أمس في 12:35 am من طرف amir libya

» منح دراسية دولية
الأحد 04 ديسمبر 2016, 10:39 pm من طرف ساره ابو زيد

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
الأحد 04 ديسمبر 2016, 12:39 pm من طرف نورالدين الحداد

» هل يوجد من تحصل على التاشيرة ؟
السبت 03 ديسمبر 2016, 4:56 pm من طرف oktub

» دكتوراة في كندا
السبت 03 ديسمبر 2016, 4:54 pm من طرف oktub

» نوفر قبولات لغة و اكاديمي في كندا و سكن للعائلات
السبت 03 ديسمبر 2016, 4:51 pm من طرف oktub

» معلومات عامة عن المدن الكندية من عدة نواحي(المعيشة-الدراسة-الجو...)
السبت 03 ديسمبر 2016, 4:40 pm من طرف oktub

» نماذج التفويض المالي المعتمدة 2016 بصيغة عالية الجودة للطباعة
السبت 03 ديسمبر 2016, 12:34 pm من طرف كابتشينو

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف msmiley في الإثنين 21 أكتوبر 2013, 4:22 pm

السلام عليكم 
لاحظت أن بعض الطلبة لديهم مخاوف و رهبة من اللغة الالمانية حيث يتم طرح السوؤال المعتاد هل يمكن الدراسة باللغة الانجليزية بدلا من الالمانية؟
قد يكون سبب الخوف نتيجة محاولة احباط من بعض الاشخاص او عدم تقبل فكرة تعلم شيء جديد.
لكن في الحقيقة اللغة الالمانية ليس كما تتصورونها ولا تشكل اي عائق امام الطالب فالعكس تماما , اولا هي لغة البلد حيث تصادفك في الشارع في السوق على الهاتف مع الجيران و في محطات المواصلات و المقاهي و مكان الدراسة اي انها ستواجهك لا محال بعكس اللغة الانجليزية التي يرفض بعض الالمان التحدث بها حتى وان كان قادر على التحدث بها لانه يفضل لغته الام و ستواجهك مثل هذه المواقف.
اللغة الالمانية ليست لغة سهلة في الحقيقة ولكن كما ذكرت لا تشكل اي عائق اي بالمصطلح العام مقدور عليها. و بالطبع معظم المبتعثين من المتفوقين في الدراسة فلما الخوف
بعض النصائح لتعلم اللغة الالمانية من خلال تجربتي:
1- عند وصولك لي المانيا ولنفرض انك لا تحمل معك ولا كلمة المانية كما هو الحال معي عندما وصلت  فهنا لا حرج عليك يمكنك استخدام الانجليزية ولكن حاول من بداية الشهر الثاني في دراسة اللغة أن لا تعتمد على الانجليزية و ضعها جانبا ولا تسمح لنفسك بالاصابة بالاحراج عندما تتحدث بطريقة خاطئة حاول مرة و 2 و 3 و اياك ثم اياك مقارنة الانجليزية بالالمانية او محاولة الخلط بينهما لأن اللغة الالمانية تختلف تماما عن الانجليزية.
2- عند بداياتك في تعلم اللغة يحب التركيز على طريقة النطق لأن النطق يلعب دور كبير في اللغة الالمانية أولا ليتم فهمك بالطريقة الصحيحة و تانيا لكسر الحاجز بينك وبين الالمان, اللغة الالمانية لغة سريعة جدا وتحتاج للنطق الصحيح للوصول للسرعة المطلوبة.
3- اللغة الالمانية بحر واااااااااسع من الكلمات و كل كلمة تحمل عدة مرادفات حاول أن تجمع في بدايتك فقط الكلمات الاساسية ولا تكثرت بالمعقد لأنه قادم لا محالة فلا ترهق تفسك فقد تصاب بالاحباط .
4-  في الشهر التاني من اللغة اي المرحلة الانتقالية من الانجليزي الى الالماني يصاب البعض بالاحباط ولا اخفي عليكم فقد اصبت به كذلك ولكن كان اكبر خطأ ولكن يجب اكمال الطريق فهنا استعنت بي بعض المسلسلات و البرامج الالمانية الكوميدية , ستقولون مبكرا؟ لا يا اعزائي فقد كنت في مرحلة احباط منها و بدخول المرح الى اللغة ذهب الاحباط فالذلك حاول ادخال المرح للغة في بداية الطريق .
5- بعد الانتهاء من مرحلة البداية وهي تعلم الكلمات الاساسية و المحادثات اليومية نأتي لمرحلة المحادثة بشكل اوسع وهي في الشهر الثالث, حاول أن تجري محادثات في الفصل مع زميلك ومع المعلم فأكثر ما يلفت انتباه المعلمين هو الطالب المشارك حتى وان كنت بطيئ في المحادثة او كنت تتحدث بطريقة غير سليمة فلا تهتم كثيرا بالامتحان الذي سيجريه المعلم 3 مرات او مرتين  خلال الكورس فليس هو ما يحدد مستواك لأن بعض المعلمين يرون انه لابد من اعادتك للكورس بسبب عدم مشاركتك و قلة محادثاتك.
6- الشعب الالماني شعب منغلق وليس كما هو الحال في الولايات المتحدة او ايطاليا فهناك سرعان ما يتم تكوين العلاقات بين الناس حتى وان كنت في الحافلة ولكن في المانيا الوضع مختلف تماما ولكن لابد من وجود حل, المانيا بلد مليء بالمكتبات وهناك ستجد محادثة تجرى يوميا لمدة ساعة وان كانت ساعة لا تكفيك فهناك حل  الا و هو المحادثة مع نفسك , امر مضحك اليس كذلك؟ لا فالغاية تبرر الوسيلة يمكنك اجراء محادثات مع نفسك أو مشاهدة التلفاز و التعليق على بعض ماتشاهده باللغة الالمانية فهذه المرحلة مهمة جدا للمحادثة.
7-7- لحفظ الكلمات حاول أن تخمن في اسم اي شي تراه امامك و حاول ان تبحث عن الاسم فعندها ستحصل على كمية كبيرة من الكلمات التي تحتاجها بشكل يومي.

8- مابين الشهر 4 و ال6 ستتحسن لغتك بشكل ملحوظ ففي هذه المرحلة يتم تعلم اكبر قدر من قواعد اللغة الالمانية.  القواعد الالمانية تختلف بشكل كبير عن الانجليزية فهي اصعب و اكثر تعقيدا ولا اخفي عليكم فهي ممتعة بشكل كبير فقط تحتاج الى التمرينات المستمرة و ستتكرر طيلة الاشهر المتبقية في المعهد . حاول مقارنتها بالقواعد العربية فهم كذلك لديهم الفاعل و المفعول به الاول و التاني و المضاف و المضاف اليه فستلاحظ التشابه الكبير بينهما وخد وقتك في تعلم القواعد فهي ستتكرر بشكل يومي معك وحاول أنت كذلك حل أكبر قدر من التمرينات واستعن ببعض الكتب المبسطة.
9-من بعد الشهر 6 ستلاحظ انه لا توجد مشكلة في اجراء اي محادثة مع اي شخص في الامور اليومية و الخاصة و كذلك يمكنك شرح الامور بالتفصيل و يمكنك التعبير عن رأيك ووجهة نظرك او شرح مشكلة ما و ما الى ذلك كما يمكنك القاء نبدة عن حضارة بلدك او احوال العالم و مارأيك فيما يجري فهذه الامور ستصبح سهلة لديك .
10-من بعد ذلك سيتوسع نطاق لغتك و ستكون تقريبا في منتصف المستوى B2 او في نهايته وعند نهاية هذا المستوى وهو في العادة ينتهي بعد الشهر 8 ستستطيع فهم بعضا من النصوص العلمية ولكن هذا الامر يتطلب عناءا بعض الشيئ حاول جاهدا قراءة المجلات العلمية و خير مثال مجلة Spiegel المشهورة  و كذلك سماع الافلام الوثائقية لتنمية المصطلحات و طريقة فهم نص علمي
11-نسيت نقطة وهي انه مابين الشهر 1 و ال6 ستستطيع فقط كتابة يومياتك و بعض الرسائل كمراسلة صديق او جامعة او جهة ما رسمية و سيتم تعليمك كيفية الكتابة و شروطها كما تستطيع كتابة حلول لبعض المشاكل و ابداء رأيك فيها ولكن من الشهر 7 الى الشهر ال 10 ستبدأ في محاولة كتابة نصوص علمية أو الكيفية التي تتم بها الكتابة . هذه المرحلة قد تحتاج الى وقت اطول ولكن عليك دائما عند قراءة اي نص تحليل الطريقة التي كتب بها ووضعها في نقاط ليسهل عليك الفهم و أخد فكرة عن الطريقة التي تمت بها كتابة هذا النص لأن ترتيب النص يلعب دور كبير جدا وهو اهم الشروط. حاول في فترة مابين الشهر 7 و ال10 الابتعاد عن القاموس الماني عربي و استبدله ل الماني الماني اي الكلمة المانية و الشرح كذلك باللغة الالمانية كما يحبذ استخدام موقعDuden   فهو مفيد جدا حيث يعطيك المعنى بالالماني و امثلة و شرح مفصل للكلمات و القواعد
12- حاول جاهدا تطوير نفسك و وضع استراتيجية لطريقة تعلم اللغة فلا يولد الشخص متعلما ولا وجود لشي يأتي بين ليلة وضحاها, حاول قراءة الصحف في الفترة الاخيرة و ان كنت مولعا بكرة القدم ف شاهدها بالالمانية و لو كنت مولعا بالسياسية شاهد الاخبار و الندوات فحاول تعلم اللغة من خلال شيء انت تحبه  و كذلك قم بزيارة المكتبات بين الحين و الاخر فهي مفيدة و بشكل كبير جدا
سأتحدث الان عن بعض الامتحانات  , سأكتفئ فقط بالامتحانات التي يحتاجها اكثر الطلبة :
1-  امتحان B2 وهو امتحان يحتاجه معظم الاطباء لمباشرة العمل في المستشفى وهذا الامتحان يمكن اجراءه مابين الشهر التامن و العاشر و انا لم اجريه ولكن اتحدث بناءا على تجارب زملائي. امتحان B2 ليس بالسهل ولا بالصعب وله استراتيجية خاصة به . لا توجد لدي معلومات كافية و دقيقة عن هذا الامتحان ولكن ليس من الصعب اجتيازه فالغالبية الكبرى اجتازته من المرة الاولى.  
2- الامتحان الاخر هو امتحان التست داف Testdaf او ما يعرف بإمتحان اللغة الالمانية كلغة اجنبية وهذا يتم طلبه عند الدراسة في احد الجامعات الالمانية وهو امتحان خاص بالدراسة الجامعية , اجريت هذا الامتحان بعد سنة من دراستي للغة الالمانية و الحمد لله اجتزته من المرة الاولى و الدرجة المطلوبة فيه هي 4 من 5 لدخلول الجامعة . هذا الامتحان فريد من نوعه و لديه استراتيجية خاصة به و سيطول الحديث فيه , فلو وجد اي طالب مهتم او يهمه امر هذا الامتحان سأقوم بتنزيل شرح لاستراتيجيته و افضل طريقة لاعداد النفس لامتحان معنويا وفكريا .

أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع و اتمنى لكم التوفيق


عدل سابقا من قبل msmiley في الإثنين 21 أكتوبر 2013, 6:49 pm عدل 3 مرات

_______________________________


msmiley
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 191
نقاط : 5106
نقاط السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف بوشعرايه في الإثنين 21 أكتوبر 2013, 4:46 pm

بارك اللة فيك واخير وجدت من يهتم باللغة الالمانية اختي عندي مجموعة استفسارات ماهي افضل مدينة لدراسة اللغة ولتقديم علي التاشيرة وماهي معلوماتك عن مدينة جوتنجن وباقي المدن الاخري وكم تستغرق التاشيرة للحصول عليها

بوشعرايه
موفد نشيط
موفد نشيط

انثى عدد المساهمات : 56
نقاط : 3353
نقاط السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف msmiley في الإثنين 21 أكتوبر 2013, 5:08 pm

وفيك باااارك الله . افضل مدينة لتعلم الالمانية هناك من يقول برلين وهناك من يقول هانوفر و هناك من يقول جوتنجن, وأنا اقول جوتنجن لان في جوتنجن لا توجد لهجة ففي جوتنجن يتم التحدث باللغة الالمانية الفصحى فقط اي عند توجهك الى اي مدينة اخرى يمكنهم فهمك ببساطة و سيتحدث معك الجميع بالفصحى و الميزة الاخرى هي سهولة الحصول على التأشيرة و قد تستغرق فترة الحصول عليها 6 أسابيع فقط . أما مع الوضع الحالي لا علم لي . و جوتنجن مدينة هادئة صغيرة و علمية و مليئة بالمكتبات وموقعها استراتيجي تقع في وسط المانيا . بالتوفيق

_______________________________


msmiley
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 191
نقاط : 5106
نقاط السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف قرة عيني صلاتي في الإثنين 21 أكتوبر 2013, 5:46 pm

[rtl]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته [/rtl]
[rtl]مرحبا بكى اختى وكل عام وانتى بخير ولك جزيل الشكر على مشاركتك القيمة [/rtl]
[rtl]كنت قد قرأت مشاركات سابقة لكى فى منتدى المانيا    وافدتنى كثيرا وها انتى اليوم تأتينا تشاركينا بتجربتك المفيدة ^^[/rtl]
[rtl]نسعد بتواصلك ومشاركتك ليستقى الجميع من تجاربك وتعم الفائدة للكل [/rtl]
[rtl]دمتى فى حفظ الرحمن وفقك الله لما يحب ويرضى .[/rtl]

_______________________________

....اللهم اغفر لــــــى ولوالـــــــــــــدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات .....

قرة عيني صلاتي
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة منتدى الطلاب الليبيين الدارسين بالداخل
و قسم اللغات الاخري



الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 1558
نقاط : 21283
نقاط السٌّمعَة : 389
تاريخ التسجيل : 26/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف msmiley في الإثنين 21 أكتوبر 2013, 6:28 pm

 بارك الله فيك اختي نعيمة على هذه الدعوة الطيبة التي أحتاجها  اكثر من اي شي و على هذا الاطراء الجميل ولكن هذا واجبي و أتمنى من الجميع المشاركة و ابداء رأيهم و ان سقط شيئا ما سهوا ولم أذكره فليذكروه هم لعل بذلك تتم الاستفادة  و تعم على الكل . تحياتي  

_______________________________


msmiley
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 191
نقاط : 5106
نقاط السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف راقية بذوقي في الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 7:37 pm

بارك الله فيك أختي بصراحة استفدت كثيرا من نصائحك و لا أخفيك سرا أني كمن متخوفة جدا من الله بس الحمد لله بفضل نصائحك تشجعت و لكي مني تحية كبيرة على مجهودك الاكثر من رائع و إن شاء الله في ميزان حسناتك

راقية بذوقي
موفد مشارك
موفد مشارك

انثى عدد المساهمات : 26
نقاط : 3078
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 27/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف راقية بذوقي في الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 7:38 pm

بارك الله فيك أختي بصراحة استفدت كثيرا من نصائحك و لا أخفيك سرا أني كنت متخوفة جدا من الله بس الحمد لله بفضل نصائحك تشجعت و لكي مني تحية كبيرة على مجهودك الاكثر من رائع و إن شاء الله في ميزان حسناتك

راقية بذوقي
موفد مشارك
موفد مشارك

انثى عدد المساهمات : 26
نقاط : 3078
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 27/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف msmiley في الخميس 09 يناير 2014, 3:36 pm

يسعدني كثيرا انكم قد استفدتم من تجربتي ومن النصائح و شكرا للمشاركة

_______________________________


msmiley
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 191
نقاط : 5106
نقاط السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف الأزهري-89 في الخميس 09 يناير 2014, 7:10 pm

السلام عليكم ، سؤال بارك الله فيك : هل يمكن تعمل اللغة الإنجليزية إلى جانب الألمانية في نفس الوقت و تحصيل الدرجات المطلوبة في اللغتين لدخول الجامعات ؟

الأزهري-89
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 68
نقاط : 3679
نقاط السٌّمعَة : 22
تاريخ التسجيل : 08/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف الأزهري-89 في الخميس 09 يناير 2014, 7:12 pm

تعلم *

الأزهري-89
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 68
نقاط : 3679
نقاط السٌّمعَة : 22
تاريخ التسجيل : 08/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متردد فى الدراسة فى المانيا

مُساهمة من طرف Ahmedech في الجمعة 10 يناير 2014, 4:32 pm

السلام عليكم ...
أنا طالب موفد ومازلت أبحث عن ساحة لدراسة الماجستير أحياناً أفكر فى الدراسة فى المانيا ولكن : 
أولاً أنا خايف من دراسة اللغة الألمانية مع أنى لدى بعض المصطلحات الألمانية لباس بها مثل التحية والتوديع والسؤال على الأسم والعمر والوظيفة وحافظ الأرقام بالألمانى والأيام بالألمانى وأسماء العائلة بالألمانى وبعض الأفعال ... وكذلك أنا أحب المانيا وأحب لغتهم وأعرف بعض المدن مثل أيسن ودوسلدورف وكولن وأعرف طبع الالمان لانى قضيت فيها 3 شهور فى 2007 .
ثانياُ أنا متردد لان شهادتى دبلوم عالى هندسة ميكانيكية (لحام أنابيب نفط) ومتخوف من صعوبة القبول فى الجامعات .. فهل معترف بالدبلوم العالى فى المانيا ؟ 
ثالثاً متردد لانه أعتقد أن نظام الدراسة فى المانيا أصعب من بريطانيا وأمريكا ودول أوربا .. هل صحيح هذا الكلام ؟.

Ahmedech
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 6
نقاط : 2264
نقاط السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف الزعيم المتواضع في الجمعة 24 يناير 2014, 10:47 am

شكرا على التوضيحات وبارك الله فيك وفي جهدك  لكن اخوك يبي يدرس بالمانيا وباللغة النجليزية هل هدا ممكن او  لا  انا نبي نقدم على قبول  لغة انجليزية بالمانيا  هل  احصل عليه  واكمل دراستي بالانجليزي  ام  لا  وشكر

الزعيم المتواضع
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 14
نقاط : 2377
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف msmiley في الأحد 26 يناير 2014, 12:21 am

بالنسبة للغة الانجليزبة ماعندي اي فكرة والله اسفة

_______________________________


msmiley
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 191
نقاط : 5106
نقاط السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف Ahmedech في الأحد 26 يناير 2014, 12:30 am

ياأخت   msmiley ياريت تردى على تعليقى وهو ماقبل الأخير ، ننتظر فى تعليقك من أكثر من أسبوع

Ahmedech
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 6
نقاط : 2264
نقاط السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف Ahmedech في الأحد 26 يناير 2014, 12:31 am

عودت الموضوع عشان تردى عليه 

السلام عليكم ...
أنا طالب موفد ومازلت أبحث عن ساحة لدراسة الماجستير أحياناً أفكر فى الدراسة فى المانيا ولكن : 
أولاً أنا خايف من دراسة اللغة الألمانية مع أنى لدى بعض المصطلحات الألمانية لباس بها مثل التحية والتوديع والسؤال على الأسم والعمر والوظيفة وحافظ الأرقام بالألمانى والأيام بالألمانى وأسماء العائلة بالألمانى وبعض الأفعال ... وكذلك أنا أحب المانيا وأحب لغتهم وأعرف بعض المدن مثل أيسن ودوسلدورف وكولن وأعرف طبع الالمان لانى قضيت فيها 3 شهور فى 2007 .
ثانياُ أنا متردد لان شهادتى دبلوم عالى هندسة ميكانيكية (لحام أنابيب نفط) ومتخوف من صعوبة القبول فى الجامعات .. فهل معترف بالدبلوم العالى فى المانيا ؟ 
ثالثاً متردد لانه أعتقد أن نظام الدراسة فى المانيا أصعب من بريطانيا وأمريكا ودول أوربا .. هل صحيح هذا الكلام ؟.

Ahmedech
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 6
نقاط : 2264
نقاط السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف hamuda في الأحد 26 يناير 2014, 4:05 am

شكرا اختي MSMILEY على المعاومات القيمة وبارك الله فيك (DANKE)

hamuda
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 44
نقاط : 3830
نقاط السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف غزل في الثلاثاء 25 فبراير 2014, 8:36 pm

السلام عليكم ياختي ياريت اتفيديني بما ان تخصصنك علوم حياء زيي .من خلال تجربتك هل تنصحيني بالدراسه في المانيا وجزاكي الله خيرا .للعلم انا طالبة ماستر

غزل
موفد جديد
موفد جديد

انثى عدد المساهمات : 14
نقاط : 2134
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 20/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف Ahmed Ramadan في الخميس 25 سبتمبر 2014, 8:29 pm

السلام عليكم و رحمة الله
بعد التحية والسلام ،،، أنا مواطن ليبي المؤهل مهندس صناعي وماجستير إدارة هندسية ومتحصل على قرار إيفاد للدكتوراه والقرار يشمل سنة من أجل اللغة الانجليزية أرغب في الدراسة بالساحة الألمانية علما أني زرت ألمانيا سنة 2008 لقد حاولت عن طريق الوكالات الموجودة بالنت لكن حتى الآن لم أجد الإجابة الوافية و الواضحة وبعضهم أثبت أنهم استغلاليين من أجل المال فقط ولا يوجد أي نوع من الضمانات.
فهل من الممكن الحصول على قبول من معهد أو جامعة من أجل اللغة الانجليزية لمدة سنة هل هذا سيسهل إجراءات الفيزا علما أني متزوج ولدي ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم (3-5-6) وأرغب في اصطحابهم وبعد ذلك نسعى من أجل القبول الأكاديمي.
أو أنه من الضروري الحصول على القبول الأكاديمي مباشرة من أجل الفيزا أو القبول المشروط يكون سهل نسبيا.
ملاحظة: ليبيا في حالة حرب ولا يوجد بها السفارات وهناك صعوبة في تجهيز بعض الأوراق لذلك أرجو أن أتحصل منكم على إجابات وافية وسوف أضع رسالتي هذه في أغلب غرف المشاركة بالساحة الألمانية حتى أتحصل على إجابة سريعة وكاملة فاعذروني على التكرار. والسلام عليكم

Ahmed Ramadan
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 179
نقاط : 3528
نقاط السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 12/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف Ahmed Ramadan في الثلاثاء 07 أكتوبر 2014, 7:45 pm

شكرا

Ahmed Ramadan
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 179
نقاط : 3528
نقاط السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 12/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف msmiley في السبت 06 فبراير 2016, 1:11 pm

العفو موفقين جميعا

_______________________________


msmiley
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 191
نقاط : 5106
نقاط السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف نورالدين الحداد في السبت 06 فبراير 2016, 4:19 pm

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير علي هذه المعلومات القيمة وفي ميزان حسناتك ان شاء الله..

_______________________________

اذا كنت تخطط لعام واحد فازرع الارز

واذا كنت تخطط لعشرين عاما فازرع شجر

واذا كنت تخطط لمائة عام فعلم الناس ...

نورالدين الحداد
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 408
نقاط : 5365
نقاط السٌّمعَة : 139
تاريخ التسجيل : 20/07/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية

مُساهمة من طرف zaid salem.b في الثلاثاء 01 مارس 2016, 11:20 am

السلام عليكم ..
اولا -- شكرا على منشورك الرائع بشأن اللغة الالمانية .
ثانيا -- انا طالب موفد وارغب بشدة في الدراسة في المانيا ولكن لم استطيع حتى الان الحصول على قبول لغة من هناك فأود منك مساعدتي في ذلك


zaid salem.b
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 10
نقاط : 1995
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 19/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى