المواضيع الأخيرة
» كيف نقدر نحصل منحة جامعية للدراسه بمالطا ؟؟ وشكرا
الثلاثاء 17 يوليو 2018, 1:07 am من طرف shooting star

» موفدة جديدة (هل لديكم اي معلومات علي جامعة الملك عبدالله او جامعة الملك عبدالعزيز)
الثلاثاء 17 يوليو 2018, 1:04 am من طرف shooting star

» الموفد المزرطن^^
الإثنين 25 يونيو 2018, 4:41 pm من طرف عبدُ الله

» استفسار حول الجامعات المعتمدة من السفارة
الجمعة 15 يونيو 2018, 2:31 pm من طرف abusaif

» استفسار عن قرار الايفاد 802 لسنة 2013م
الأحد 10 يونيو 2018, 11:54 am من طرف علي قريوة

» كيف اشحن سيارة من امريكا الى ليبيا
الإثنين 14 مايو 2018, 7:36 pm من طرف nrkarat

» ارجوكم انا فلسطينيه اريد من يفيدني في الدراسه في مصر من اخواننا الليبين الله يجفظهم
الإثنين 30 أبريل 2018, 10:09 am من طرف ساميه سعاده

» قرار ايفاد رقم 469
الأحد 15 أبريل 2018, 11:32 pm من طرف Nuri Saad

» جامعة سنترل لانكشاير
الثلاثاء 10 أبريل 2018, 10:31 pm من طرف احمد مشاري

» جميع قرارات الايفاد لسنة 2012 م (392، 393، 394، 395) بصيغة PDF
الثلاثاء 03 أبريل 2018, 8:45 pm من طرف Abdulrazag Elmiladi

» قرار رقم (45 لسنة 2016) بشأن تمديد بعثه دراسية (تمديد مدة حسب اللائحة)
الثلاثاء 03 أبريل 2018, 8:08 am من طرف Gadelmawla Salem

»  دراسة اللغة في بريطانيا معهد abc school of englisdj
الجمعة 30 مارس 2018, 11:19 pm من طرف azizki

» الاستفسار عن امر مهم جدا
الجمعة 30 مارس 2018, 11:14 pm من طرف azizki

» كيفية توفير الأموال للطلبة في بريطانيا
الجمعة 30 مارس 2018, 11:11 pm من طرف azizki

» نداء عاجل للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة أتقوا الله في الطلبة
الجمعة 30 مارس 2018, 11:06 pm من طرف azizki

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

الموفد على الفيس بوك ...

ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف BESSO في الإثنين 20 سبتمبر 2010, 12:01 am

السلام عليكم
تحية معطرة بعبير الورد للجميع
هده الساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية لتبادل التجارب و الخبرات و استقاء النفع للجميع
و اي حد سافر قبل للسعودية سواء للدراسة او سواها يخبرنا عن رحلته و تجربته مع الخطوط السعودية
avatar
BESSO
موفد نشيط
موفد نشيط

عدد المساهمات : 113
نقاط : 6806
نقاط السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف abrahem82 في الثلاثاء 21 سبتمبر 2010, 5:26 pm

لا أعتقد أنه يوجد طلبة موفدين لدول الخليج ما عدا الذين يدرسون علي حساب أنفسهم

abrahem82
عضو إداره
عضو إداره


الأوسمة:
  • وسام الإدارة
  • وسام الؤسس




ذكر عدد المساهمات : 639
نقاط : 12803
نقاط السٌّمعَة : 495
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف BESSO في الأربعاء 22 سبتمبر 2010, 6:21 am

شكرا اخ ابراهیم علی الرد


طیب و الموفدین علی حساب انفسهم هدوم هل منهم من احد هنا
?????
avatar
BESSO
موفد نشيط
موفد نشيط

عدد المساهمات : 113
نقاط : 6806
نقاط السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف eshnin في الأربعاء 22 سبتمبر 2010, 6:25 am

طلبة ليبين في السعودية!!!!!!!
يا ودي هادي صعبة و منك نسمعوا الجديد

eshnin
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 26
نقاط : 6238
نقاط السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف THE GOOD في الأربعاء 22 سبتمبر 2010, 6:51 am



و اي حد سافر قبل للسعودية سواء للدراسة او سواها يخبرنا عن رحلته و تجربته مع الخطوط السعودية

من 1990 الي 1996 كنا نزورو السعودية مرتين في العام يعني كانت محطة توقف نقعدو فيها احيانا من اسبوعين الي ثلاثة اسابيع واكثر الاحوال نقعدو في جدة مش متأكد من المكان لكن قريب من سوق الذهب وهو سوق كبير فيه هلبة مخلات ذهب بالك اسمه اليمامة
ونديرو في زيارة لمكة والمدينة واغلب التوسعات في الحرم واكبتها من ايام المكان اللي فيه مية زمزم لوطا في الساحة اللي فيها الحرم , مانذكرش في هلبة حاجات عن السعودية لان من تلك الفترة معاش زرتها بخلاف الاهل . ونذكر في مطار الملك عبدالعزيز في جدة وهو مطار كبيير المهم كنا نمشولها عن طريق تونس ايام الحصار مرات على الخطوط التونسية ومرات على الخطوط السعودية .

بارك الله فيك




_______________________________





Everybody needs some people to stand with him

All people need help from each other


avatar
THE GOOD
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 613
نقاط : 11865
نقاط السٌّمعَة : 241
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف BESSO في الأربعاء 22 سبتمبر 2010, 7:24 am

lمشكوووور حییل و بالزاف @تونس و سعودیه@‏
اخ قوود
عندی استفسار
انت قلت تخطمو ع السعودیه تقعدو فیها اسبوعین وبعدین تتجهو لوجهتكم الرئیسیه
سؤالی
وجهتكم الرئیسیه هل كانت لغرض الدراسه مثلا
وما هی طریقه اللی قطعتوا بیها الفیزا @یعنی لغرض شنوا@ لان حسب علمی فیزتها صعبه خاصه بعد ٢٠ من شوال
وشكرا من جدید
avatar
BESSO
موفد نشيط
موفد نشيط

عدد المساهمات : 113
نقاط : 6806
نقاط السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف THE GOOD في الأربعاء 22 سبتمبر 2010, 7:32 am

@BESSO كتب:lمشكوووور حییل و بالزاف @تونس و سعودیه@‏
اخ قوود
عندی استفسار
انت قلت تخطمو ع السعودیه تقعدو فیها اسبوعین وبعدین تتجهو لوجهتكم الرئیسیه
سؤالی
وجهتكم الرئیسیه هل كانت لغرض الدراسه مثلا
وما هی طریقه اللی قطعتوا بیها الفیزا @یعنی لغرض شنوا@ لان حسب علمی فیزتها صعبه خاصه بعد ٢٠ من شوال
وشكرا من جدید

وجهتنا الرئيسية كانت مكان عمل الوالد ... في تلك الفترة العلاقات بين ليبيا والسعودية كانت مش ولا بد بسبب حرب الخليج وغزو العراق للكويت والليبين كانو شبه مايحصلوش تأشيرة لدخول السعودية , بس كنا نحصلو فيها لان والدي كان دبلوماسي في احد المكاتب الشعبية ..
التاشيرة كانت اغلب الاوقات لغرض العمرة

العفو

بارك الله فيك

_______________________________





Everybody needs some people to stand with him

All people need help from each other


avatar
THE GOOD
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 613
نقاط : 11865
نقاط السٌّمعَة : 241
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف BESSO في الأربعاء 22 سبتمبر 2010, 3:55 pm

شكرا من جديد للتوضيح
ماقصرت
avatar
BESSO
موفد نشيط
موفد نشيط

عدد المساهمات : 113
نقاط : 6806
نقاط السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف THE GOOD في الخميس 23 سبتمبر 2010, 1:22 am

@BESSO كتب:شكرا من جديد للتوضيح
ماقصرت

العفو

Q

لو تدرسي في المملكة أو تنوين الدراسة بها . شن السبب اللي يخلي الموفد او الطالب يختارها مكان للدراسة ؟ بغض النظر عن قوة بعض الجامعات السعودية وعن الامكانيات التي بها .

شكراً

_______________________________





Everybody needs some people to stand with him

All people need help from each other


avatar
THE GOOD
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 613
نقاط : 11865
نقاط السٌّمعَة : 241
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف BESSO في الخميس 23 سبتمبر 2010, 10:12 am

لا استغرب سؤالك

لكن تتعدد الاسباب و الموت واحد
avatar
BESSO
موفد نشيط
موفد نشيط

عدد المساهمات : 113
نقاط : 6806
نقاط السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف كريم في الخميس 23 سبتمبر 2010, 12:23 pm

الجامعات السعودية من اقوي الجامعات العالمية وخصوصا جامعة الملك فهد وجامعة الملك فيصل والدليل الاحصائية الاخيرة لافضل 12000 جامعه عالمية وهما من بين افضل 200 جامعه
اختيار موفق لو اردتي الدراسه هناك
avatar
كريم
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 340
نقاط : 9705
نقاط السٌّمعَة : 35
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف THE GOOD في الخميس 23 سبتمبر 2010, 12:31 pm

@BESSO كتب:لا استغرب سؤالك

لكن تتعدد الاسباب و الموت واحد

الحكاية فيها موت ؟؟؟

scratch


كنت نتوقع اجابة او وجهة نظر فقط ..,


شكراً

_______________________________





Everybody needs some people to stand with him

All people need help from each other


avatar
THE GOOD
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 613
نقاط : 11865
نقاط السٌّمعَة : 241
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف THE GOOD في الخميس 23 سبتمبر 2010, 12:38 pm

@كريم كتب:الجامعات السعودية من اقوي الجامعات العالمية وخصوصا جامعة الملك فهد وجامعة الملك فيصل والدليل الاحصائية الاخيرة لافضل 12000 جامعه عالمية وهما من بين افضل 200 جامعه
اختيار موفق لو اردتي الدراسه هناك

معاك يا خوي رمضان ان جامعة الملك سعود تصنيفها قوي ممكن 164 عاملياً وتليها جامعة الملك فهد ثم الملك عبدالعزيز

لكن تظل الدراسة في الغرب افضل حتى من ناحية اكتساب اللغة . والسعوديين معبيين الساحات الدراسية في كل مكان من الشرق الي الغرب

سؤال هما يتجهو للدراسة في الخارج لماذا الطالب يتختار الدراسة عندهم "يعني في السعودية"؟


_______________________________





Everybody needs some people to stand with him

All people need help from each other


avatar
THE GOOD
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 613
نقاط : 11865
نقاط السٌّمعَة : 241
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف BESSO في الخميس 23 سبتمبر 2010, 1:00 pm

تعتبر احدي البلاد العربية الجيدة من ناحية التعليم

مثل الاردن و مصر وغيرها

الحكاية مش حكاية موت بس هدا مثل يقال لتعدد اسباب امر واحد
avatar
BESSO
موفد نشيط
موفد نشيط

عدد المساهمات : 113
نقاط : 6806
نقاط السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف THE GOOD في الجمعة 24 سبتمبر 2010, 1:02 am

اوك


موفقة ان شاء الله

_______________________________





Everybody needs some people to stand with him

All people need help from each other


avatar
THE GOOD
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 613
نقاط : 11865
نقاط السٌّمعَة : 241
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف BESSO في الجمعة 24 سبتمبر 2010, 2:40 am

مشكوووووور
یبارك فیك
avatar
BESSO
موفد نشيط
موفد نشيط

عدد المساهمات : 113
نقاط : 6806
نقاط السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف ليبي متغرب في الجمعة 24 سبتمبر 2010, 7:43 am

من وجهة نظري السعودية غير صالحة ، لعدة اسباب كثيرة .
بالنسبة للخطوط السعودية الله أعلم

أفضل خطوط شفتها القطرية و السنغافورية ، لا تقولي اماراتية او ليبية او مصرية او كويتية او تركية او اندونيسية ...

ليبي متغرب
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 111
نقاط : 7276
نقاط السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف الوحيشي في الجمعة 08 أكتوبر 2010, 12:19 am

أنا كنت في العمرة شهر رمضان وسألت هناك عن الجامعات والقبول فيه جامعات تقبل عن طريق الانترنت والبريد وفيه جامعات بالتسجيل الشخصي و شبه حصلت على قبول بس يريدون ورقة من امكتب الشعبي تفيد بعدم الممانعة وهذي يمكن تحصيلها
أما بالنسبة للإيفاد فالسعودية والخليج ممنوع الدراسة فيها
وبالنسبة للجامعات السعودية فهي من ارقى وأفضل الجامعات في الوطن العربي والدراسة فيها أفضل من الدراسة في كثير من دول العالم علميا حتى الأوربية منها وانا دخلت لجامعة في السعودية تحمشت على نفسي اني نقول عضو هيئة تدريس في جامعة بليبيا جامعاتنا أمامهم لا تساوي شيء من جميع النواحي وهذا ليس إطراء لهم أو تنقصا في بلادي ولكنها الحقيقة ومن يريد الدليل على كلامي فلينظر مواقع جامعاتهم ومواقع جامعاتنا على النت وليحكم
وبالنسبة للتأشيرة ما فيهاش مشكلة فيه تأشيرة سياحية تمنح في اي وقت بس تحتاج إلى ورقة من الجامعة اللي بتسجل فيها مبدئيا باش يعطوهالك
وانا على استعداد للمساعدة
avatar
الوحيشي
عضو إداره
عضو إداره

المشرف العام للمنتدى

الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 3476
نقاط : 44712
نقاط السٌّمعَة : 1820
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف ليبي متغرب في الجمعة 08 أكتوبر 2010, 2:00 am

كيف مقفلة يا اخي الوحيشي وبعثوا طلاب الأوائل لدولة قــطــــر

ليبي متغرب
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 111
نقاط : 7276
نقاط السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف BESSO في الجمعة 08 أكتوبر 2010, 2:50 am

شكرا اخی لیبی متغرب للتوضیح

شكرا اخی الوحیشی لانك نورتنا صراحه بثثت فی الامل من جدید
وبالنسبه للحقیقه اللی قلتها عن المقارنه بین لیبیا و السعودیه ف كما یقول المثل اللیبی كلمة الحق وجاعه
هذی حقیقة لنعتبرها نوع من النقد البناء ونطورو من انفسنا و نافسو من هو ارقی حتی من السعودیه ومشكوووووور حییییل
avatar
BESSO
موفد نشيط
موفد نشيط

عدد المساهمات : 113
نقاط : 6806
نقاط السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف الوحيشي في الجمعة 08 أكتوبر 2010, 11:14 pm

أخي ليبي مغترب شكرا لك
ولكن بالنسبة لساحات الخليج العربي أنا ذهبت للبعثات وسألتهم فأجابوني بأن الساحات الخليجية مقفلة أو بالأحرى ما فيش واحد يصدر له تفويض في الخليج إن شاء الله يكون كلام الموظف اللي أخبرني غير صحيح لأن أقصى أمنياتي أن أدرس الدكتوراة في المملكة أو في إحدى دول الخليج العربي // الإمارات // جامعة الشارقة
avatar
الوحيشي
عضو إداره
عضو إداره

المشرف العام للمنتدى

الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 3476
نقاط : 44712
نقاط السٌّمعَة : 1820
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف BESSO في السبت 09 أكتوبر 2010, 12:30 am

لو تاكدتو من الخبر بلغونا
ولو سمعت جديد حنوافيكم بالمعلومات ان شاء الله
avatar
BESSO
موفد نشيط
موفد نشيط

عدد المساهمات : 113
نقاط : 6806
نقاط السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف eshnin في السبت 09 أكتوبر 2010, 5:12 am

تهما الطلبة السعودين مسيبينهن و طالعين يحضروا برا و حني بنمشولهن, و بعدين ارجوا عدم الانخداع بالمظاهر لان من خلالي مناقشتي لاصدقاي من السعودين قالوا صح عندنا مباني و مرافق متطورة بالنسبة للجامعات لكن المحصلة و الفايدة العلمية صفر و ما تفرقش عن اي دولة نامية اخري و هذا كلام طلبتها المتخرجين منها

eshnin
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 26
نقاط : 6238
نقاط السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف BESSO في السبت 09 أكتوبر 2010, 9:13 pm

كل راس و عليه حكمته
avatar
BESSO
موفد نشيط
موفد نشيط

عدد المساهمات : 113
نقاط : 6806
نقاط السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساحة للطلبة الليبين بالجامعات السعودية...

مُساهمة من طرف الوحيشي في السبت 09 أكتوبر 2010, 11:34 pm

يا إخواني السعودية متقدمة علينا من ناحية الأمكانيات تقدم لا نستطيع اللحاق به إذا بقينا على واقعنا الذي نعيشه اما من الناحية العقلية فمعروف من هم الليبيون عندما يبدعون ويتميزون
فلماذا لا يختلط الإبداع (( العقول الليبية )) بالتطور العلمي والإمكانات المتاحة ((الجامعات الخليجية بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة )) لينتجا إنسانا مبدعا
نحن الليبيون من حيث الإمكانات متأخرون كثيرا نتيجة عزلتنا عن العلم أيام الحصار وهذي أثؤت في ليبيا كثيرا ولكن الآن الحمد لله في تقدم ومزيدا من المج إلى أبناء ليبيا المجتهدين والله يرعاهم وداموا سالمين
avatar
الوحيشي
عضو إداره
عضو إداره

المشرف العام للمنتدى

الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 3476
نقاط : 44712
نقاط السٌّمعَة : 1820
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى