المواضيع الأخيرة
» دورة الامن والسلامة في البناء تعقد في كوالالمبور ومدريد وبرشلونة
اليوم في 11:37 am من طرف المجد للتدريب

» دورات في خطة الطوارئ ودورات خدمة عملاء وتدقيق وتدريب وموارد بشرية
اليوم في 11:35 am من طرف المجد للتدريب

» دورة تدريبية في معايير المحاسبة الدوليه تعقد في ماليزيا دبي لندن باريس روما مدريد سنغافورة
أمس في 11:18 am من طرف مركز المجد

» دورة مهارات التعامل مع الناس صعبي المراس و تغيير عاداتهم تعقد في فرنسا اسبانيا بريطانيا
أمس في 11:04 am من طرف مركز المجد

» دورة مهارات الاتصال و الحوار و الاستماع تعقد في دبي تركيا ماليزيا المغرب مصر لبنان تونس
أمس في 10:46 am من طرف مركز المجد

» دورة ادارة المشتريات و اللوازم و المخزون تعقد في شرم الشيخ وجكارتا وبرشلونة
أمس في 8:55 am من طرف المجد للتدريب

» دورة ادارة شؤون الموظفين ودورات مالية وادارية وتدريب وتخطيط
أمس في 8:52 am من طرف المجد للتدريب

» قبول في تركيا عاجل جدا
الإثنين 27 مارس 2017, 4:51 pm من طرف بنت ليبيا22

» جزء من قرار 313 2014
السبت 25 مارس 2017, 11:34 pm من طرف Essadek

» اشتراك القنوات العربية iptv للمغتربين
الجمعة 24 مارس 2017, 3:57 pm من طرف elmaher

» #المركز الدولى للتدريب والاستشارات خصم 30% على جميع الدورات بجميع انحاء العالم
الخميس 23 مارس 2017, 5:26 pm من طرف امل باشاا

» #دورة الملكية الفكرية بشكل عام ودورها في الإنماء
الخميس 23 مارس 2017, 5:23 pm من طرف امل باشاا

» #دورة إدارة المشاريع الإحترافية Project Management ( PMP)
الخميس 23 مارس 2017, 5:11 pm من طرف امل باشاا

» #المركز الدولى للتدريب والاستشارات خصم 30% على جميع الدورات بجميع انحاء العالم
الخميس 23 مارس 2017, 5:08 pm من طرف امل باشاا

» #دورة تنفيذ أعمال المراجعة بإستخدام الحاسب الإلكترونى
الخميس 23 مارس 2017, 5:07 pm من طرف امل باشاا

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المجد للتدريب
 
مركز المجد
 
بنت ليبيا22
 

الموفد على الفيس بوك ...

الدراسة في تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدراسة في تركيا

مُساهمة من طرف TANNISH في الإثنين 10 فبراير 2014, 10:29 pm

لسلام عليكم اخوتي الطلبة في الساحة التركية هذه الساحة لاتصلح لدراسة التخصصات الطبية والزراعية ولاباقي التخصصات يعني بالليبي علم يوك بعض الجامعات دير فيها امتحان البوفشنسي ولما تنجح يقولولك انت عندك دبلوم عالي وبعض الجامعات تصلب مستوى ايلس 7 مع العلم ان جامعات كاردف في بريطانيا تطلب 4 ولاحظ ان الاتراك يستغلوا في الليبيين في ايجارات السكن لان هذه الايام مكاتب الايجار تطلب في 1000 دولار ضمانة وتبي شخص من السفارة يكون ضامن والسبب الطلبة الليبيين يفشكفوا هلبة وحني منحتنا باليورو وحني حصلنا قبول من الجامعة الفولانية فصارت بعض الجامعات تطلب الرقم الوطني التركي وتشكبنت الامور والطلبة في ليبيا يحسابوها جنة اسمع وافزع والسفارة في غيبوبة لو فيه تريس بالله عليكم ساحة قيها قريب 1000 طالب والحبل على الجرار مزال الحكومة مابعتتش مشرف طلابي يعني ليبية عقمت لانهم يدورولكم في واحد اخواني وياريت يدير تمرة مع الحكومة الاخوانية في تركيا سفارة السعودية مدايرة اتفاقية مع الجامعات التركية ان الطالب يقراء كورس لغة انجليزية ويدخل اكاديمي مباشرة ؟؟؟؟؟ ولما درت مشاركة على النادي الليبي تم حدف المشاركة لانه صاريله زي المؤتمر الطني اعلانات على الزرادي وفلان انتقل الي رحمة الله الله المستعان المهم اني سكرت ملفي انا وبعض الاصدقاء والله القعاد في ارجل من الدراسة بهذه المهزلة والله لو السفارة الليبية تكلم السفارة السعودية تضمكم تحتها على نفس البرنامج ارجل والسلام اخوكم محمد طنيش


4 minutes ago · Unlik

TANNISH
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 17
نقاط : 4016
نقاط السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 27/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الدراسة في تركيا

مُساهمة من طرف hamza25512 في الثلاثاء 11 فبراير 2014, 7:36 pm



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
اخي الكريم كلامك يحتوي على الكثير من المغالطات ويا ريت توضحلنا . قلت ان الساحة لا تصلح لدراسة اي تخصص هذا الكلام غير صحيح والصحيح ان بعض التخصصات لا توجد باللغة الانجليزية اما اذا اردت الدراسة باللغة التركية فجميع التخصصات موجودة . ايضا بعض التخصصات وتحديدا الطب يحتاج ايضا الى دراسة اللغة التركية لانه يحتوي على تعامل مع المرضى . 
ايضا كلامك عن امتحان البروفشنسي اذا اجتزته فانه يعطوك دبلوم عالي . يا اخي اللي قالك الكلام هذا موجود فما يعرفش ما هو البروفشينسي اصلا وهو امتحان كفائة للغة الانجليزية اقل قوة من الايلس وهو يختلف من جامعة الى اخرى واجتيازك لهذا الامتحان يعني قبولك للدراسة في الجامعة لان بعض الجامعات تطلب اجتياز البروفيشنسي والبعض الايلس حتى يتم قبولك للدراسة في الجامعة اما عن درجة الايلس فقصة 7 في الايلس لا توجد في اي جامعة في تركيا وانما البعض يطلب 6.5 في الايلس مثل جامعة الشرق الاوسط . وقولك ان جامعة كاردف في بريطانيا تطلب في 4 في الايلس فهذا الكلام غير صحيح وهذا موقع الجامعة للتأكد 
http://www.cardiff.ac.uk/
ايضا لاتوجد أي جامعة في بريطانيا تطلب درجة 4 في الايلس وانما اغلبها 6.5 وفي بعض الجامعات هناك تساهل 5او5.5 والبعض الاخر يتشدد في بعض التخصصات وتحديدا تخصصات اللغة الانجليزية والقانون والعلوم المالية والاقتصادية الى 7 درجات ( ولكن ليس كل الجامعات وانما النخبة فقط ) . 
اما قولك ان الاتراك يستغلو في الليبيين في الايجارات فهذا يعتمد على المكتب العقاري والمترجم اللي بترفعه معاك وايضا شروط الايجار هي نفسها لليبيين والاتراك الفرق انهم يطلبو ان العقد ينختم في السفارة كنوع من الضمان وجماعة السفارة يختمولك العقد وانت واقف ما يبيش واسطة حتى ان الطلبة يختمو في العقد قبل فتح الملف اصلا ومافيش حتى واحد ردوه . وان هناك ضمان 1000 دولار فهذا يتم بالتفاهم فالمتعارف عليه في الايجار في تركيا ان صاحب الوكالة يأخذ في شهر ايجار عمولة وان المالك يأخذ ضمان عادة شهر فلو الايجار 1000 ليرة حياخذ 1000 ليرة ضمان ولكن البعض يطلب في ضمان اكثر زي 1000 دولار ونتيجة الى ان بعض الطلبة ما يعرفش او مالقاش من يوريه يدفع هذا المبلغ .
اما مسألة الرقم الوطني التركي فأي شخص مقيم في تركيا اقامة قانونية فلديه رقم وطني ويتحصل عليه بعد صدور بطاقة الاقامة بمدة تتراوح من اسبوع الى شهر بالتالي فهي ليست عائق نهائيا .
اما قول ان السفير او الملحق او حتى بواب السفارة اخواني او علماني فهذا لا يهمنا كطلبة اللي بينا وبينهم مرتبات ودفع فواتير مختلفة . 
كنت اتمنى من الاخ الكريم ان يتكلم عن المشاكل الحقيية الموجودة فعلا في الساحة التركية مثل تاخر المنحة وعدم منح منحة الحاسب والقرطاسية وقيام الطلبة بتحمل دفع بعض الرسوم سواء في الدراسة او العلاج او الاقامة بأنفسهم او التأمين الطبي الغير موجود وغيرها من المشاكل التي يعاني منها الطلبة . ايضا ان نظام دراسة الدكتوراة في تركيا مشابه لامريكا الشمالية ( امريكا وكندا ) حيث يحتاج الطالب الى مدة تتراوح من ستة الى سبع سنوات حتى ينتهي من دراسة الدكتوراة في تركيا حيث لاوجود الى دكتوراة بدون مواد دراسية في تركيا كما يعتقد البعض . 
ايضا لو النظام التعليمي التركي سيئ كما وصفت فكيف تقدمت تركيا ؟ فلا توجد دولة في العالم تقدمت وهي تمتلك نظام تعليمي سيئ . هل تعلم ان بعض الجامعات التركية تطلب من ظمن متطلباتها ان تتحصل على تقدير لايقل عن 90% في درجة البكالوريوس او الليسانس وهذا ما يعجز كثير من الطلبة الليبيين والاتراك من الايفاء به وهل تعلم ان جامعة الشرق الاوسط في انقرة وخاصة في الدكتوراة عند اجتيازك للدراسة في هذه الجامعة تستطيع العمل حتى في تركيا التي تعاني من البطالة لانها احد اقوى الجامعات في تركيا . 
وفي النهاية انصح اي احد يريد ان يدرس في تركيا ان يبحث عن تخصصه جيدا قبل اتخاذ القرار وخاصة ان بعض التخصصات كما ذكرت انها لا توجد باللغة التركية . وبالتوفيق للجميع 

avatar
hamza25512
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 183
نقاط : 6225
نقاط السٌّمعَة : 97
تاريخ التسجيل : 29/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى