المواضيع الأخيرة
» استفسار عن كورسات اللغة في ماليزيا "
أمس في 8:52 pm من طرف YURI

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
أمس في 12:49 pm من طرف مدير المنتدى

» السفارة الامريكية بتونس
الخميس 01 ديسمبر 2016, 6:19 pm من طرف أبوبكر موسى حامد

» مواقع تحويل الصور الى نص باللغة العربية (OCR)
الخميس 01 ديسمبر 2016, 5:39 pm من طرف مدير المنتدى

» الملتقي الخاص بالطلبة المدرجين في تفويضات النقل أرقام ( 18 ، 19 )
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 9:06 pm من طرف amir libya

» يمكنك أن تشفي نفسك
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 3:33 pm من طرف NAIMA BASHER

» تعرف على قصة اللاجئ السوري الذي وصل لكندا مصطحباً معه مليون ونصف مليون دولار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:35 pm من طرف amir libya

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 12:56 pm من طرف عبدالوهاب قليوان

» كتاب كيف تعد رسالة دكتوراه بصيغة PDF
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:14 am من طرف Dhedah

» الدراسة في اسكتلندا
الأحد 27 نوفمبر 2016, 4:08 pm من طرف Abu Mohamed

» موقع مميز لحل المعادلات الرياضية
السبت 26 نوفمبر 2016, 6:23 pm من طرف مدير المنتدى

» دكتوراه في الجيوفيزياء
السبت 26 نوفمبر 2016, 4:30 pm من طرف Abdulhamid Jabbr

» للباحثين فالارشيف ..جدول يبين لكم مايقابل تقويم الهجري ووفاة الرسول ( القمري - الشمي ) بالتقويم الميلادي .
الجمعة 25 نوفمبر 2016, 7:14 pm من طرف amir libya

» دراسة الدكتوراة في المانيا
الجمعة 25 نوفمبر 2016, 5:23 pm من طرف ashawish

» اي معلومة بخصوص الدراسة في المانيا انا في الخدمة
الجمعة 25 نوفمبر 2016, 4:56 pm من طرف ashawish

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

بخصوص المكتب الثقافي الليبي في اليونان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بخصوص المكتب الثقافي الليبي في اليونان

مُساهمة من طرف apenarous في الأحد 16 فبراير 2014, 8:38 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ....

الأ اللي جعلني اكتب الموضوع هو بحثي عن مواضيع بخصوص المكتب الثقافي الليبي في اليونان و من خلال النتائج القليلة لم أصل لموضوع بخصوص الجالية الليبية في اليونان ... و بما اني طالب موفد و تحصلت على قبول مبدئي لدراسة اللغة و الماجستير في ما يعرف "Hellenic American univ " لكن لا اعرف اي شئ عن اليونان و الدراسة فيها و المدارس الليبية هناك و كل شئ بالخصوص .... فيا ريت من حضرتكم لو امكن و يكون لكم الاجر و الشكر و الاحترام لو تكرمتم و تعاونتم معي لمعرفة بعض الامور ..
- شن الوضع الحالي لليونان من جميع النواحي ... لا سيما الامنية و المعيشة و التعليم .
- المدارس او المدرسة الليبية هناك مكانها و الى اي مرحلة تدرس ؟
- لغة الشارع اكيد اليونانية ما وضع اللغة الانجليزية ...
- ممكن نعرف موقع او ارقام للسفارة و المكتب الثقافي الليبي هناك و كذلك المدرسة الليبية شن عنوانها او موقعها و شن وضعها بالزبط ؟

- يا ريت تنصحوني و تعطوني اي شئ يمكن يساعدني بالخصوص و العبدلله موفد دبلوم عالي تقنية المعلومات سنة لغة و 2 ماستر تحصلت على قبول مبدئي من الجامعة المذكورة و اب لاسرة مكونة من 4 اطفال + الزوجة ..... و أسف مجدداً لاني و الله لم اتمكن من الحصول على اية معلومات عن الساحة اليونانية .. .

apenarous
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 35
نقاط السٌّمعَة : 12

رد: بخصوص المكتب الثقافي الليبي في اليونان

مُساهمة من طرف sammor2009 في الجمعة 28 فبراير 2014, 1:44 pm

- شن الوضع الحالي لليونان من جميع النواحي ... لا سيما الامنية و المعيشة و التعليم . 

وضعها كويس ,, الوضع الامني فوق التماام وتقدر تأمن على روحك وعلى صغارك ومافيش خوف بكل ,,, المعيشة غالية نوعا ما ,,, 
التعليم المدارس اليونانية الله اعلم بس فيه مدرسة ليبية ,,, 

- المدارس او المدرسة الليبية هناك مكانها و الى اي مرحلة تدرس ؟

المدرسة الليبية في منطقة بسيخيكو قريبة من السفارة ولاصقة في القنصلية الليبية ,,, تدرس للثانوي ,,,

- لغة الشارع اكيد اليونانية ما وضع اللغة الانجليزية ...

معظم الشباب وصغار السن يتكلمو انجليزي ,, ماعتقدش تواجه مشكلة بما ان عندك الانجليزية ,,, 

- ممكن نعرف موقع او ارقام للسفارة و المكتب الثقافي الليبي هناك و كذلك المدرسة الليبية شن عنوانها او موقعها و شن وضعها بالزبط ؟  

هدا عنوان السفارة والمدرسة الليبية زي ماقوتلك قريبة منها هلبه نفس الشارع تقريبا ,, وشن وضعها مافهمتش سؤالك ,,
واي استفسار تاني تفضل ,,
13 Vyronos st .15452 P.Psychico/ Athens-Greece  

sammor2009
موفد جديد
موفد جديد

انثى عدد المساهمات : 7
نقاط السٌّمعَة : 22

مُساهمة من طرف ram_rom في الثلاثاء 04 مارس 2014, 7:22 pm

السلام عليكم,
أختي لو ممكن توضحيلنا الاسعار بالنسبة للسكن والاكل والمواصلات كمتوسط نقدرو ناخدو منه فكرة عن تكاليف المعيشة.

شكراً,,,,

ram_rom
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 21
نقاط السٌّمعَة : 10

مُساهمة من طرف sammor2009 في الأربعاء 05 مارس 2014, 2:11 am

اخي بالنسبة للسكن الشقة الصغيرة الكويسة تبدا من 300 يورو الى حسب ماتبي انت ... 
الاكل بالمرتاح للشخص الواحد شهريا من 200الى 300 يورو ,, 
المواصلات تيكت الباص والقطار للطلبة 0.70 سنت ( نص قيمة التذكرة الاساسية ومدتها ساعة ونص ) ,,
فواتير الكهرباء والماء كل شهرين تجي .. ولشخص واحد ماعتقدش تفوت 300 بينهم ,,,
والتدفئة المركزية انت وحظك فيه عمارات غالية لان مش الكل يفتحو فيها وفيه عمارات رخيصة لان الكل يستعمل فيها ,,,
هدا كل اللي في بالي وارقام كلها تقريبية حاولت نوضح ,,  ولو تبي استفسار تاني تفضل ,,,

sammor2009
موفد جديد
موفد جديد

الدراسة في اليونان

مُساهمة من طرف apenarous في السبت 08 مارس 2014, 11:34 pm

@sammor2009 كتب:اخي بالنسبة للسكن الشقة الصغيرة الكويسة تبدا من 300 يورو الى حسب ماتبي انت ... 
الاكل بالمرتاح للشخص الواحد شهريا من 200الى 300 يورو ,, 
المواصلات تيكت الباص والقطار للطلبة 0.70 سنت ( نص قيمة التذكرة الاساسية ومدتها ساعة ونص ) ,,
فواتير الكهرباء والماء كل شهرين تجي .. ولشخص واحد ماعتقدش تفوت 300 بينهم ,,,
والتدفئة المركزية انت وحظك فيه عمارات غالية لان مش الكل يفتحو فيها وفيه عمارات رخيصة لان الكل يستعمل فيها ,,,
هدا كل اللي في بالي وارقام كلها تقريبية حاولت نوضح ,,  ولو تبي استفسار تاني تفضل ,,,
 اختي الكريمة بم انك طالبة في الساحة اليونانية و انا شخصياً تحصلت على قبول من الجامعة الامريكية تخصص تقنية المعلومات و لديا اصدقاء لا توجد تخصصاتهم في الجامعة الامريكية باليونان يا ريت نقدر نعرف من حضرتك شنو الجامعات اللي تدرس بالانجليزية باليونان ماستر و حتى دكتورا في الاحصاء  هذا اولاَ ...
 ثانياً : بالنسبة للي وضعه من وضعي صاحب عائلة مكونة من 6 افراد انا و زوجتي و 4 اطفال بنت و 3 اولاد ... ما هي ظروف المعيشة هناك هل المنحة اللي حسب ما شفت و اللي هي تقريباً 2420 يورو تكفي يا ريت تقدري تعطينا تفاصيل اكثر عن المصاريف هناك .....
بالنسبة للدراسة من ناحية صعوبتها و سهولتها  بما انك نخصص علوم الحاسوب شن في رأيك وضعها بالنسبة لينا كاليبيين و خاصةً انا دبلوم عالي و الحمد لله عندي اشويه انجليزي و شهادة ايلتس 5.0 اوفر اوول .... كيفيتها محاضرات او بحوث ...by touch or by search  افيدنا افدك الله ...
طبعاً لدي اطفال في المدرسة و ناوي انخلي زوجتي اتكمل دراستها ان شاء الله شن الظروف تسمح اتخليها اتكمل و لدينا اطفال في سن العام و طالع هل فيه حضانات و روضة للاطفال ... ؟؟؟؟ بارك الله فيك و ان شاء الله في ميزان حسناتك ...

apenarous
موفد مشارك
موفد مشارك

مُساهمة من طرف sammor2009 في الأحد 09 مارس 2014, 6:36 pm

اختي الكريمة بم انك طالبة في الساحة اليونانية و انا شخصياً تحصلت على قبول من الجامعة الامريكية تخصص تقنية المعلومات و لديا اصدقاء لا توجد تخصصاتهم في الجامعة الامريكية باليونان يا ريت نقدر نعرف من حضرتك شنو الجامعات اللي تدرس بالانجليزية باليونان ماستر و حتى دكتورا في الاحصاء  هذا اولاَ ... 
الجامعات نعرف city unity college ونعرف new York college هادو الاتنين نعرف ان شهادتهم معتمده في ليبيا ,,, وفيه deree و AUA هادو مش معتمدات في ليبيا ,,
 ثانياً : بالنسبة للي وضعه من وضعي صاحب عائلة مكونة من 6 افراد انا و زوجتي و 4 اطفال بنت و 3 اولاد ... ما هي ظروف المعيشة هناك هل المنحة اللي حسب ما شفت و اللي هي تقريباً 2420 يورو تكفي يا ريت تقدري تعطينا تفاصيل اكثر عن المصاريف هناك .....
 والله ياخوي ان شاء الله تكيفك لكن مرات تحتاج دعم  ,, المعيشة غالية شوية لبس مثلا وصاريف الصغار يعتبر غالي بالنسبة للمنحة ,, وفواتير الماء والكهرباء تعتبر غالية عندك الايجار بس يعتبر رخيص 
بالنسبة للدراسة من ناحية صعوبتها و سهولتها  بما انك نخصص علوم الحاسوب شن في رأيك وضعها بالنسبة لينا كاليبيين و خاصةً انا دبلوم عالي و الحمد لله عندي اشويه انجليزي و شهادة ايلتس 5.0 اوفر اوول .... كيفيتها محاضرات او بحوث ...by touch or by search  افيدنا افدك الله ... 
الدراسة ساهلة مش صعبة والانجليزي مش حيكون مشكلة لان الجامعة نفسها تعطي في كورسات يعني تاخد مواد وتاخد كورس مش مشكلة ,,, بالنسبة للجامعة اللي نقرا فيها city unity حسب فيه محاضرات ان كلاس وفيه ع النت زي ماتبي ,,والمواد فيه اللي تكون المادة كلها عبارة على اسايمنتس وبريزينتيش وفيه اللي ميد تيرم وفاينل ,, مدة المحاضرة 3 ساعات مرة في الاسبوع  مواعيد المحاضرات تبدا من ال9 الصبح لل9 في الليل ,, بس ساهلة ماتخوفش تبي اهتمام والتزام بالحضور ,, 
طبعاً لدي اطفال في المدرسة و ناوي انخلي زوجتي اتكمل دراستها ان شاء الله شن الظروف تسمح اتخليها اتكمل و لدينا اطفال في سن العام و طالع هل فيه حضانات و روضة للاطفال ... ؟؟؟؟ بارك الله فيك و ان شاء الله في ميزان حسناتك ...   
بالنسبة للأطفال ,, فيه حضانات اكيد  بالساعات والدفع حسب عمر الطفل وعدد الساعات والمدرسة الليبية فيها اقساط مش عارفة كم الحق لو تبي نسألك .. واكيد تقدر تكمل زوجتك لو عندها رغبة حتقدر توفق بين القراية والحوش ,,
ويستحسن ياخوي تجي بروحك قبل تشوف وضع البلاد وبعدين تجيب الاهل ... نتمنى نكون قدرت نفيدك ,, موفق ان شاء الله

sammor2009
موفد جديد
موفد جديد

مُساهمة من طرف apenarous في الأحد 09 مارس 2014, 10:03 pm

السلام عليكم و رحمة الله بارك الله فيك اختي الكريمة 
sammor2009  و جزاك الله عني كل الخير ...

اولاً : بالنسبة للغة الدراسة للجامعات اللي ذكرتيهم هل هي الانجليزية ولا اليونانية  و موقع الجامعات وين بالزبط اثينا ولا مدينة غيرها ...
 ثانياً و بصراحة خوفتيني من قصة المعيشة ..... معقول ممكن نحتاج لدعم " والله ياخوي ان شاء الله تكيفك لكن مرات تحتاج دعم " يعني الغلا الى هذا الحد في اليونان .... 
نسأل الله ان يكون في ميزان حسناتك ... شكـــراً جزيلاً .

apenarous
موفد مشارك
موفد مشارك

مُساهمة من طرف sammor2009 في الثلاثاء 11 مارس 2014, 8:39 pm

الجامعات الاتنين يدرسو باللغة الانجليزية ويعطو في كورسات ,,, وفي اثينا في سنتر اثينا ,, 
نتوقع يا خوي مرات مرات تحتاج دعم بما انك رب عاائلة واطفال اكيد حيكون فيه صرف واحتياجات لزوجتك وصغارك مش زي لما تكون بروحك  ,, انت زيد اسأل Smile 

sammor2009
موفد جديد
موفد جديد

مُساهمة من طرف joker1973 في الخميس 20 مارس 2014, 6:50 pm

لو لديك رغبة بالتسجيل قي احد البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة اليونانية الامريكية فلا حاجة لانتظار الفصل القادم , حيث تقوم الجامعة بتشكيل صفوف جديدة كل شهر بمجرد ان يكمل 10 طلاب عملية تسجيلهم .

اضغط الرابط التالي

https://www.facebook.com/TheHellenicAmericanExperience

http://www.hauniv.edu/

joker1973
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 2
نقاط السٌّمعَة : 10

مُساهمة من طرف مراوي في الجمعة 19 سبتمبر 2014, 1:12 am

السلام عليكم ممكن تسعدون اني من فترة ندور في قبول لغة من اليونان وسئلت عدة مكاتب والكل لا يعمل علي الساحة اليونانية ومش عارفة كيف الري

مراوي
موفد جديد
موفد جديد

انثى عدد المساهمات : 19

مُساهمة من طرف زهرة 88 في الأحد 21 سبتمبر 2014, 2:58 am

علي حد علمي الساحة اليونانية مغلقه !!

هل تم فتحها ؟

زهرة 88
موفد مشارك
موفد مشارك