المواضيع الأخيرة
» لكل شخص متردد بسبب اللغة الالمانية
أمس في 8:10 pm من طرف oktub

» دراسة الدكتوراة في المانيا
أمس في 7:50 pm من طرف oktub

» اجراءات تقديم التأشيرة لزوجة و الأبناء
أمس في 8:16 am من طرف أبوبكر موسى حامد

» كتاب 1000 سؤال لاختبار توفل مع إجاباتها
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 3:17 pm من طرف مدير المنتدى

» تعرف على الدول التي يمكن لليبيين السفر اليها دون تأشيرة دخول
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 2:04 pm من طرف مدير المنتدى

» اتفاق حول منح التأشيرة تشيكيه لليبيين من تونس
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 12:34 pm من طرف مدير المنتدى

» نصيحة الله يرحم والديكم
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 5:19 am من طرف Sandrik

» دكتوراة في كندا
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 5:04 am من طرف Sandrik

» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:40 pm من طرف البتول محمد

» يمكنك أن تشفي نفسك
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:31 pm من طرف NAIMA BASHER

» تفويض النقل وتغيير الساحة
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 11:51 am من طرف البتول محمد

» السفارة الامريكية بتونس
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 7:43 am من طرف أبوبكر موسى حامد

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 1:27 pm من طرف dr.mhgb

» المراجعه علي رسائل الدعم والقبول
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 1:20 am من طرف محمد الوحيشي

» المراجعه علي رسائل الدعم والقبول
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 1:19 am من طرف محمد الوحيشي

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

شئ غريب اين التهاني بالعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف بنت بلادي في الإثنين 17 فبراير 2014, 8:13 pm

كل عام وانتم بخير

بنت بلادي
موفد مشارك
موفد مشارك

انثى عدد المساهمات : 28
نقاط : 2852
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف Golden coast في الثلاثاء 18 فبراير 2014, 12:21 am

كل عام وانتم بخير وأن شاء الله ربي يدوم علينا 

_______________________________

اللّهم آني استودعتك أمنية في خَاطري فَ حققها لي

Golden coast
موفد مشارك
موفد مشارك

انثى عدد المساهمات : 26
نقاط : 2921
نقاط السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 14/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف عبدُ الله في الثلاثاء 18 فبراير 2014, 12:33 am


أى عيد؟
عيدنا فى ديننا وعزنا ان صدقت نيتنا لننهض بدولتنا

_______________________________

اللهم اشغل قلوبنا بحبك ، وألسنتنا بذكرك ، وأبداننا بطاعتك ، وعقولنا بالتفكر في خلقك والتفقه في دينك.


علِم وَلدكَ القُرآنْ ، وَالقُرآنْ سَيعلِّمهُ كُل شَيء


قالوا: مسكين من لا يعرف الانجليزية.. قد يواجه صعوبة في فهم كلام الناس
فرد قائلا: مسكين من لا يعرف العربية.. قد يواجه صعوبة في فهم كلام رب الناس

عبدُ الله
عضو إداره
عضو إداره

مشرف المنتدى الإجتماعي

  • وسام الإدارة


ذكر عدد المساهمات : 1690
نقاط : 25408
نقاط السٌّمعَة : 386
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف tark gharab في الأربعاء 19 فبراير 2014, 6:30 am

اللهم احفظ بلادنا من الفتن ماظهر منها ومابطن
اللهم احفظ جميع بلاد المسلمين يارب العالمين وانصر اخواننا المستضعفين في مشارق الارض ومغاربها يارحمن يارحيم

tark gharab
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 218
نقاط : 4553
نقاط السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 16/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف أبو ذر الغفاري في الأربعاء 19 فبراير 2014, 12:00 pm

@بنت بلادي كتب:كل عام وانتم بخير

عيدٌ بِأَيَّةِ حالٍ عُدتَ يا عيدُ   ...   بِما مَضى أَمْ بِأَمرٍ فيكَ تَجديدُ

أَمّا الأَحِبَّةُ فَالبَيداءُ دونَهُمُ     ...   فَلَيتَ دونَكَ بيدًا دونَها بيدُ

المسلمون لهم عيدين لا ثالث لهما.. عيد الأضحى وعيد الفطر !!

أبو ذر الغفاري
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 17
نقاط : 2298
نقاط السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف m adel في الأربعاء 19 فبراير 2014, 12:25 pm

والله فرحانيين ومن القلب

m adel
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 68
نقاط : 2727
نقاط السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف بنت بلادي في الأربعاء 19 فبراير 2014, 3:40 pm

شكرا لكل من عايد وهنئ بعيد الثورة ولكل من علق
وتبقي ذكري الثورة شئ جميل ويستحق ان نتذكره ونهنئ انفسنا به

بنت بلادي
موفد مشارك
موفد مشارك

انثى عدد المساهمات : 28
نقاط : 2852
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف Abu Mohamed في الأحد 09 مارس 2014, 4:16 pm

@بنت بلادي كتب:شكرا لكل من عايد وهنئ بعيد الثورة ولكل من علق
وتبقي ذكري الثورة شئ جميل ويستحق ان نتذكره ونهنئ انفسنا به

لاينبغي للمسلم ان يقول عيد الثورة أو عيد ميلاد أو عيد أم أو عيد زواج


حيث تقول اللجنة الدائمة وهي تتحدث عن حكم مثل هذه الأعياد.
ثانيا: ما كان من ذلك مقصوداً به التنسك والتقرب أو التعظيم كسباً للأجر ، أو كان فيه تشبه بأهل الجاهلية أو نحوهم من طوائف الكفار فهو بدعة محدثة ممنوعة داخله في عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم : " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" رواه البخاري ومسلم، مثال ذلك : الاحتفال بعيد المولد ، وعيد الأم والعيد الوطني لما في الأول من إحداث عبادة لم يأذن بها الله
ولما في ذلك من التشبه بالنصارى ونحوهم من الكفرة ولما في الثاني والثالث من التشبه بالكفار.
(فتاوى اللجنة الدائمة (3/88).

فليس فيه عيد بمناسبة مرور ذكرى غزوة بدر ، ولا غزوة الفتح ولا غيرها من الغزوات العظيمة التي انتصر فيها المسلمون انتصاراً باهراً ، ناهيك بما يقام من الأعياد لانتصارات وهمية بل إني أعجب لقوم يجعلون أعياداًَ للهزائم ذكرى يوم الهزيمة أو ذكرى احتلال البلد الفلاني للبلد الفلاني، مما يدل على سفه عقول كثير من الناس اليوم لأنهم لما حصل لهم شيء من البعد عن دين الإسلام صاروا حتى في تصرفهم يتصرفون تصرف السفهاء وليس هناك أعياد لمناسبة ولادة أحد من البشر حتى النبي عليه الصلاة والسلام لا يشرع العيد لمناسبة ولادته وهو أشرف بني آدم فما بالك بمن دونه؟!انتهى

ويقول ايضا رحمه الله- الشرح الممتع(5/147)
إذاً كل من أقام عيداً لأي مناسبة سواء كانت هذه المناسبة انتصار للمسلمين في عهد النبي عليه الصلاة والسلام . او انتصار لهم فيما بعد أو انتصار قومه فإنه مبتدع. أ-هـ وانظر للفائده فتاوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله(16/195-197).

وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: أن أكثر من يحرص على مثل هذه البدع- يعني إحياء أيام معينة كيوم المولد النبوي ومثل بدر وحنين وغيرها- إنما تجدهم حريصون على هذه البدع مع فتورهم في أمر الرسول صلى الله عليه وسلم.وإنما هم بمنزلة من يحلي المصحف ولا يقرأ فيه .أو يقرأ فيه ولا يتبعه وبمنزلة من يزخرف المسجد ولا يصلي فيه أو يصلي فيه قليلاً وبمنزلة من يتخذ المسابيح والسجادات المزخرفة ... الخ

_______________________________

قل إنّ صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين

شروط الكتابة في منتدى  المملكة المتحدة وآيرلندا
http://www.almofad.com/t9385-topic

تنبيه هام لكل الأعضاء في المنتدى
http://www.almofad.com/t19008-topic#146383


مشروع خيري

http://www.almofad.com/t29454-topic

Abu Mohamed
عضو إداره
عضو إداره

مشرف قسم بريطانيا واسكتلندا وايرلندا,

الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 6063
نقاط : 65385
نقاط السٌّمعَة : 1130
تاريخ التسجيل : 21/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف أبو ذر الغفاري في الإثنين 10 مارس 2014, 8:45 am

حياكم الله
اخونا في الله الاستاذ ابو محمد, جزاك الله خيرا على الاسهاب و تبيان حكم الاحتفال بالمناسبات و تسميتها بالاعياد مستندا بفتاوي اللجنة الدائمة للعلماء في بلاد الحرمين الشريفين.
لاحظت من تعليقاتك تناقض كبير و لاادري ما السبب. في الوقت الدي تستتند فيه كثيرا على فتاوي للجنة الدائمة في العديد من المشاركات, وفي نفس الوقت تكن تعاطف كبير مع الثورة و ثوار 17 فبراير. تعلم جيدا ان اللجنة الدائمة في بلاد الحرمين اصدرت فتاي تحرم الاستعانة بالكافر و الخروج عن الحاكم حتى ولو كان ظالما و غاشما خوفا من الفساد و الفوضى.
نحسبك على المذهب الحق مذهب اهل السنة و الجماعة. و نحسبك تقول كلمة الحق و لاتخشى فالله لومة لائم. فما هو رايك في الاحداث في ليبيا, اي استعانة شريحة من الليبين بالغرب و الناتو لازاحة النضام السابق في ليبيا. وهل الوضع الان في ليبيا افضل من الوضع السابق. 

[size=12.800000190734863]ارجو منكم افحامنا برد كالعادة مستندا بفتاوي للجنة الدائمة للعلماء في بلاد الحرمين[/size]
تقبل مروري

أبو ذر الغفاري
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 17
نقاط : 2298
نقاط السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف Abu Mohamed في الأربعاء 12 مارس 2014, 2:37 am

@أبو ذر الغفاري كتب:حياكم الله
اخونا في الله الاستاذ ابو محمد, جزاك الله خيرا على الاسهاب و تبيان حكم الاحتفال بالمناسبات و تسميتها بالاعياد مستندا بفتاوي اللجنة الدائمة للعلماء في بلاد الحرمين الشريفين.
لاحظت من تعليقاتك تناقض كبير و لاادري ما السبب. في الوقت الدي تستتند فيه كثيرا على فتاوي للجنة الدائمة في العديد من المشاركات, وفي نفس الوقت تكن تعاطف كبير مع الثورة و ثوار 17 فبراير. تعلم جيدا ان اللجنة الدائمة في بلاد الحرمين اصدرت فتاي تحرم الاستعانة بالكافر و الخروج عن الحاكم حتى ولو كان ظالما و غاشما خوفا من الفساد و الفوضى.
نحسبك على المذهب الحق مذهب اهل السنة و الجماعة. و نحسبك تقول كلمة الحق و لاتخشى فالله لومة لائم. فما هو رايك في الاحداث في ليبيا, اي استعانة شريحة من الليبين بالغرب و الناتو لازاحة النضام السابق في ليبيا. وهل الوضع الان في ليبيا افضل من الوضع السابق. 

[size=12.727272033691406]ارجو منكم افحامنا برد كالعادة مستندا بفتاوي للجنة الدائمة للعلماء في بلاد الحرمين[/size]
تقبل مروري
الله يحيك أخي الكريم أبوذر
رغم أني أشم رائحة تهكم واضحة ولعل بعض القراء لاحظها مما أدي للتقيييم السالب لمشاركتك
عموما لن أنجر وراء محاولتك لاستدراجي للخوض في حوار جدلي بيزنطي لا أول له ولا آخر وارد عليك فقط بأن هذا موضوع وذلك موضوع آخر ولكل حيثياته ولن أزيد أكثر من ذلك ليس لخشيتي من اي أي شئ إلا لأنه ليس لدي وقت لهذه المهاترات الكلامية والتي ضررها أكثر من نفعها.
وسامحك الله

_______________________________

قل إنّ صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين

شروط الكتابة في منتدى  المملكة المتحدة وآيرلندا
http://www.almofad.com/t9385-topic

تنبيه هام لكل الأعضاء في المنتدى
http://www.almofad.com/t19008-topic#146383


مشروع خيري

http://www.almofad.com/t29454-topic

Abu Mohamed
عضو إداره
عضو إداره

مشرف قسم بريطانيا واسكتلندا وايرلندا,

الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 6063
نقاط : 65385
نقاط السٌّمعَة : 1130
تاريخ التسجيل : 21/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف أبو ذر الغفاري في الأربعاء 12 مارس 2014, 5:09 am

بارك الله فيكم على الكلمات الطيبة. بالنسبة للتقيم السلبي للقراء فانا لابالي به و لايعني شي. و كأن التقيم الايجابي او النقاط التي ساحصل عليها من هدا المنتدى سوف تضاف الى ميزان حسناتي. فهولاء القراء (لااقصد كل القراء) مثل النعام الدي يدفن راسه في التراب, فلو كان فيهم رجل لرد علي بالحجة و الدليل. فهولاء ينطبق عليهم هدا المثل ( لا يضر السحابَ نبحُ الكلاب)

اما بالنسبة لأخونا ابو محمد, كان عندي رجاء ان تجيب على سؤالي و لكنك تهربت من الاجابة اما خوفا و مجاملة للقراء. فانت تخشى على صورتك امام قراء المنتدى اكتر من خشيتك من خالق هولاء القراء. موضوع الخروج على الحاكم و الثورات العربية لايوجد به جدال كما تزعم, العلماء السابقين و الحاليين اتفقوا على راي واحد في هدا الشان. اما ادا كنت تقصد ان هدا الجدال بين عامة الشعب فهو كزوبعة في فنجان لا يعتد به. بما انك متابع جيد لفتاوي اللجنة الدائمة فمن واجبك ان تطلع اعضاء المنتدى على الفتاوي المتعلقة بالشان الليبي لان ليس جل الاعضاء متابع لفتاوي اللجنة الدائمة. و المفروض ان لا تكون انتقائي في عرض الفتاوي, اي انك تاخد ببعض الفتاوي و تترك الفتاوي التي ليست على هواك ...

قال الله تعالى (وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ) ..... و قال ايضا ( أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ). ... 
ادا كنت لاتخشى الا الله ارجو منك ايفادنا براي اللجنة العلمية الدائمة في بلاد الحرمين في حكم الثورات العربية و الخروج على الحاكم و الاستعانة بالنصارى. اما ادا كنت تخشى من القراء, فما لك الا ان تتجاهل سؤالي و تقيم مشاركتي بالسالب مثل باقي الاعضاء

أبو ذر الغفاري
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 17
نقاط : 2298
نقاط السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف Abu Mohamed في الأربعاء 12 مارس 2014, 6:22 pm

@أبو ذر الغفاري كتب:بارك الله فيكم على الكلمات الطيبة. بالنسبة للتقيم السلبي للقراء فانا لابالي به و لايعني شي. و كأن التقيم الايجابي او النقاط التي ساحصل عليها من هدا المنتدى سوف تضاف الى ميزان حسناتي. فهولاء القراء (لااقصد كل القراء) مثل النعام الدي يدفن راسه في التراب, فلو كان فيهم رجل لرد علي بالحجة و الدليل. فهولاء ينطبق عليهم هدا المثل ( لا يضر السحابَ نبحُ الكلاب)

اما بالنسبة لأخونا ابو محمد, كان عندي رجاء ان تجيب على سؤالي و لكنك تهربت من الاجابة اما خوفا و مجاملة للقراء. فانت تخشى على صورتك امام قراء المنتدى اكتر من خشيتك من خالق هولاء القراء. موضوع الخروج على الحاكم و الثورات العربية لايوجد به جدال كما تزعم, العلماء السابقين و الحاليين اتفقوا على راي واحد في هدا الشان. اما ادا كنت تقصد ان هدا الجدال بين عامة الشعب فهو كزوبعة في فنجان لا يعتد به. بما انك متابع جيد لفتاوي اللجنة الدائمة فمن واجبك ان تطلع اعضاء المنتدى على الفتاوي المتعلقة بالشان الليبي لان ليس جل الاعضاء متابع لفتاوي اللجنة الدائمة. و المفروض ان لا تكون انتقائي في عرض الفتاوي, اي انك تاخد ببعض الفتاوي و تترك الفتاوي التي ليست على هواك ...

قال الله تعالى (وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ) ..... و قال ايضا ( أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ). ... 
ادا كنت لاتخشى الا الله ارجو منك ايفادنا براي اللجنة العلمية الدائمة في بلاد الحرمين في حكم الثورات العربية و الخروج على الحاكم و الاستعانة بالنصارى. اما ادا كنت تخشى من القراء, فما لك الا ان تتجاهل سؤالي و تقيم مشاركتي بالسالب مثل باقي الاعضاء
أخي الكريم في البداية أرجو أن تحترم القراء والأعضاء في هذا المنتدى ولا داع للهجة الاستهزاء والتهجم والتحقير هذه باستخدامك لأمثال أو تشبيهات كهذه لا مكان لها في هذا المنتدى الراقي. ونحن نعلم أن هذه النقاط لاتزيد أو تنقص من حساناتك ولكن فقط تدل على أن الكلام الذي تقوله مستهجن من البعض على الأقل وأنا منهم وفي المقابل أعلم أن كل كلمة تكتبها أو تنطقها أنت محاسب عليها (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) [ق-18]
ثانيا أنا لا أتهرب ولست أخشى على سمعتي أو صورتي لأنني أولا لا أفعل أي شئ في هذا المنتدى إلا لوجه الله ولولا ذلك لوجدتني كباقي الأعضاء ملتفتا إلى دراستي وعائلتي وغير مهتما بمساعدة أحد. كما أنني لم ولا ولن أجامل أي أحد على حساب الحق ولا أخشى في الحق لومة لائم ولا أخشى إلى الذي خلقني وليس لك الحق أن تتهمني بغير ذلك فلا أحد يعلم مافي النفوس إلا خالقها.

ثالثا: عدم إجابتي لك كما أوضحتك سابقا (ولكن يبدو أنك لم تفهم مقصدي) راجع إلا أن الموضوع أولا ليس مقامه هنا في هذا الموضوع الذي تحدثت فيه عن حرمة الاحتفال بالأعياد لغير المسلمين فما العلاقة بين هذا وبين موضوع الخروج عن الحاكم وثانيا أنه يحتاج إلى وقت طويل وأنا من قبل تناقشت فيه طويلا مع كثير من الناس ووجدت أنه لا فائدة أصلا من النقاش في شئ حدث في الماضي سواء أقررنا أنه صح أو لا عدا أنه مضيعة للوقت. ثالثا: أنه هناك جدل في الحالة الليبية أصلا على هل يصح أن نقول أن القذافي ولي أمر أو لا لأن هناك شروط لولي الأمر عدا أنه صرّح مرارا وتكرارا أنه ليس حاكما لليبيا وليس ولي أمر.

رابعا: أنا لا أنتقي كل مافي الأمر أني أخذت أول فتوى لهذا الأمر الذي أعلم علم اليقين أنه لايجوز وأيضا ليس كل ماتفتي به اللجنة الدائمة أو العلماء صحيح دائما 100% فهم علماء ويخطئون ويصيبون والعالم إذا أصاب له أجران وإذا أخطأ فله أجر واحد.

وأخيرا أرجو أن تكون أخي الكريم هذه نهاية هذا النقاش العقيم ولنتلفت إلى أنفسنا ولندع نقد غيرنا وإتهامهم لأن ماضيعنا هو هذا الأسلوب وهذه النقاشات الجدلية التي لافائدة منها.

_______________________________

قل إنّ صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين

شروط الكتابة في منتدى  المملكة المتحدة وآيرلندا
http://www.almofad.com/t9385-topic

تنبيه هام لكل الأعضاء في المنتدى
http://www.almofad.com/t19008-topic#146383


مشروع خيري

http://www.almofad.com/t29454-topic

Abu Mohamed
عضو إداره
عضو إداره

مشرف قسم بريطانيا واسكتلندا وايرلندا,

الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 6063
نقاط : 65385
نقاط السٌّمعَة : 1130
تاريخ التسجيل : 21/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف Science Stu في الأحد 23 مارس 2014, 5:05 pm

السلام عليكم جميعا أخوتي الفضله و أخواتي الفضليات.

أولا


أعتذروني جميعا عن غيابي الطويل عن المنتدى وذلك لاسباب فنيه , حيث أنني لم استطع الدخول اليه بسبب كلمة المرور , و ايضا لانشغالي بالامور الاجتماعية و الدراسيه فقد تزوجت مؤخرا وغادرت بلادي الحبيبه لغرض الدراسه.

ولله الحمد تم التخلص من المشكله الفنيه وذلك بفضل أخونا مدير المنتدى الاخ فيصل جزاه الله عنا خير الجزاء.




ثانيا


إذا سمحتم لي بالتدخل في هذا الموضوع لاني وجدت به بعض الانعراجات واحسست ان به بعض التشاحن والتباغض,

استعين بالله قالا : بسم الله والصلاة و السلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن وآلاه,,,,,
 وبعد


إخوتي في الله أشهد الله انني أحبكم في الله جميعا ,


أريد أن أقول أننا كلنا بشر وكلنا نخطئ واحيانا نصيب وكلنا يأخد منه ويرد عليه إلا معلم البشريه صلاوات ربي وسلامه عليه

اما بخصوص الموضوع فإنه بلا شك أنه الاحتفال بالاعياد الوطنيه كالاحتفال بذكرى الاستقلال او بوفاة رئيس البلاد محرمه كما دل عليها الشرع وكما جاء في الكتاب والسنه , فإذا قلنا انه عيد فإنه ليس بعيد لان الاعياد مسأله تعبديه في الدين توقيفيه محدده في شرعنا لانزيد عليها ولا ننقص منها وهي ثلاثه عيد الفطر وعيد الاضحى وعيد الجمعه, وإذا قلنا انها مجرد احتفال وليست اعياد فإننا بهذا خالفنا نهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لانه عليه الصلاة والسلام لم يحتفل لا بذكرى فتح مكه ولا بذكرى مولده ولا حتى بذكرى انتصار من انتصاراته, ونحن كسلمين أمرنا إتباع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم , قال تعالى قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ. [آل عمران:31].


وأمر النبي صلى الله عليه وسلم بإتباع ما يوحى إليه قال تعالى وَاتَّبِعْ مَا يُوحَىٰ إِلَيْكَ وَاصْبِرْ حَتَّىٰ يَحْكُمَ اللَّهُ ۚ وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ (109)سورة يونس,
 لذلك نحن مجبورون باتباع نهج نبينا محمد دون زياده ولا نقصان لان الزياده او النقصان في العبادات تعتبر بدعه .

وليس لنا الاختيار او الرفض او حتى التحكم للعقل في امور ديننا , أن عرفنا الحكمه فبها وإن لم نعرف لا ننكر ولا نجتهد من أنفسنا وإنما ندع الاجتهاد لاهله اصحاب العلم (العلماء الربانيين) قال الله تعالى وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالًا مُبِينًا. [الأحزاب:36].


و انا اعلم جيدا ان اختنا الفاضله بنت بلادي  كانت نيتها طيبه وتريد التذكير بشئ احبته , ولكن نذكرها ان هذا الشئ لا يجوز ومحرما شرعا ولها ان تبحث وتسأل عن دينها وتسأل من تجده أهلا للفتوى .


اما بالنسبه لأخي الفاضل أبو ذر الغفاري
 فأنني أقول له بارك الله فيك اخي الكريم نحن نشعر بل ندرك جيدا شعورك وغيرتك نحو دينك ونثمن حرصك الشديد على اظهار الحق وذمغه بالباطل , لكن أوردها سعد وسعد مشتمل ما هكذا يا سعد تورد الابل.

و اسمح لي بأن أقول لك إنك قد أخطأت في اختيار مكان لموضوعك والسؤال عليه كان يجب عليك ان تختار القسم الاسلامي لكتابة موضوعك والسؤال فيه حتى لا يتحول النقاش الى جدال و حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره بكثرة الاستطرادات الموضوعيه والتشعبات , مع العلم انني اعلم ان الاخت الفاضله صاحبة الموضوع الاصلى كانت على خطأ بكتابة هذا الموضوع في قسم ليبيا كما نريد ولكن نعذرها لعدم علمها بفتوى الاحتفال ولكن كان يجب عليك أخي الكريم الا تنحرف عن الموضوع الاصلى ولو اردت ان تكتب عن موضوع اخر فلك ان تختار القسم الصحيح للكتابه , هذا من الناحيه التنسيقيه اما من الناحيه الدينيه فاني انصح نفسي وانصحك وانصح جميع اخوتي واخواتي , واقول لكم ان ليس كل حق يقال بل يجب علينا إختيار الزمان والمكان والطريقه الصحيحه في انتقاء الكلمات والمفردات التي لاتدل الا على اصل كلامنا حتى لا يفهم السامع لمعني لم نقصده في كلامنا , ولعدة أمور سوف شرحها لاحقا لم ارادا ان يستنفع ,

وليس عيبا ان نخطئ ولكن العيب ان نستمر في الخطأ وان نصر في الاستمرار عليه, وهذا من اخطر الابواب واشدها على المؤمن واسال الله ان يعيذنا وإياك  منها وان لا يوقعك في دائرة العناد فتصبح كالذين قال الله تعالى فيهم وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ ۚ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ ۚ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206)

واني أوصيك أشد الوصايه واوصى اخوتي على ان تدخل وتقرأ موضوع إسمه الفرق بين حسن النية وحسن التصرف للشيخ العلامه محمد ابن صالح العثيمين رحمه الله تعالى , ولقراءة الموضوع ولمن اراد ان يفهم المعنى ويستفيد يمكنه الدخول من هنا    http://www.sahab.net/home/?p=375


اما خوي  [size=14.66]Abu Mohamed[/size]

بارك الله فيه واحسن الله اليه وجزاه عنا خير الجزاء لما قام وما يقوم به من مساعده اخوته واخواتها الطلبه ,

لكن اوصيك ايضا بالزياده في التعقل والحكمه وضبط النفس وعدم الاستعجال في الرد لانه يؤدى إلى إلتباس الحق بالباطل دون قصد وبالتالي يضيع الحق دون ان ندري وقد يؤدى أحيانا إلى الوقوع في سوء الفهم كما حدث في موضوعنا هذا, وان لا ندع مجالا للشيطان لكي يتمنك  بينك وبين اخوتك , وان نلتمس الاعذار .

كلام عام


اذكر نفسي وأذكركم جميعا , لأفعال لبعض الصحابه , فها هو عمر رضي الله تعالى عنه عندما تقاتل مع كافر وطره أرضا وعندما اقدم ليجهز عليه ويقتله بصق الكافر في وجه عمر فتغيرت نيته رضي الله تعالى عنه من قتله نصرة لله إلى قتله لنصرة نفسه فتركه وشأنه وذهب ليقاتل غيره, لانه رضي الله تعالى عنه لا يفعل يشئ الا ان يكون خالصا لله تعالى وحده , فأين نحن من عمر الصحابي جليل وتغيرت نيته , فمن الطبيعي نحن المسلمون الأواخر تتغير نية انفسنا في اليوم العديد من المرات , وهل تدري يا عبد الله انك لو اكلت طعامك اخصلت به لله اي اكل بنية التقوى لفعل الطاعات والعبادات حصل بهذا الفعل (الاكل) على الجر والثواب وكذلك كل شئ لو فعلته قاصدا به وجه الله تعالى حصلت به على اجر,

وها هو خالد ابن الوليد الصحابي الجليل عندما جاءه احد العامه في السوق امام عامة الناس وبدا بسبه وإهانته , أتذرون ماذا أجاب خالد؟

قال له : هي صحيفتك إملائها بما شئت . هل خاف منه ؟ كلا كيف يخاف وهو اشجع الشجعان وكان في زمانه يضرب به المثل في الشجاعه والنبل , ولكنه لم يرد النصرة لنفسه ابدا وانما كان يقاتل نصرة لله وحده.

وفي الختام اعذورني ان اطلت عليكم لكن اشهد الله ان الذي كتبته كان لغرض التآخي بين الاخوه  إطفاء نار الفتنه .

قال صلى الله عليه وسلم
 (الفتنه نائمه لعن الله من أيقضها) حديث رمز له بالضعف لكن لديه شاهد قوي وَعَنِ الْمِقْدَادِ بْنِ الْأَسْوَدِ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: ايْمُ اللَّهِ لَقَدْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ يَقُولُ: "إِنَّ السَّعِيدَ لَمَنْ جُنِّبَ الْفِتَنَ إِنَّ السَّعِيدَ لَمَنْ جُنِّبَ الْفِتَنِ إِنَّ السَّعِيدَ لَمَنْ جُنِّبَ الْفِتَنُ وَلَمَنْ ابْتُلِيَ فَصَبَرَ فَوَاهًا".

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبلوا مروري

وشكرا

_______________________________

ذُو العَقْلِ يَشْقَى فِي النّعِيمِ بِعَقْلِهِ ... وَأخُو الجَهَالَةِ فِي الشّقَاوَةِ يَنْعَمُ

Science Stu
عضو إداره
عضو إداره

مشرف منتدى الإحتجاج والنقد البناء


الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 987
نقاط : 14575
نقاط السٌّمعَة : 211
تاريخ التسجيل : 22/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف بنت بلادي في الأحد 23 مارس 2014, 8:06 pm

السلام عليكم
اولا لم اكن اعلم ان الموضوع يصل الي ماوصل اليه من جدال بين الاعضاء وسوء فهم من الاخرين
ولكن ردي انني لم اخطي اذ اخترت منتدي ليبيا كما نريد فموضوعي يختص بليبيا
اما عن حكم الشرع في ماقلته فقد تكون بحسن نيه مني ولست الوحيدة من يطلق اسم عيد لاي ذكري كذكرى ثورة فبراير
ويبقي ان لا ننسي ان النصح اذا كان بطريقة لينه كانت له نتيجة جيدة اما بغيرها من التعصب وووو فحتي لو اقتنع المستمع انه مخطي فبطريقه الناصح سوف يستمر علي عناده ويستمر علي الخطا
واخيرا ياريت الادارة تحذف الموضوع لانه اصبح كما هو عنوانه



شئ غرييييييييييب

بنت بلادي
موفد مشارك
موفد مشارك

انثى عدد المساهمات : 28
نقاط : 2852
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف Science Stu في الأحد 23 مارس 2014, 8:22 pm

فعلا يا اختاه انت لم تخطئ كإختيارك للمنتدى (ليبيا كما نريد) ولكن انا قلت إنك اخطأتي لسردك للموضوع وهذا الخطأ هو خطئ غير متعمد لانه لم يكن لديك علم بالفتوى , وجل ما لا يخطا سبحانه

ويا اختاه كلنا نخطأ ونصيب , لاننا بشر , وكل ابن ادم خطآء وخير الخطائون التوابون.

وانت صدقتي حينما قلتي :
لا ننسي ان النصح اذا كان بطريقة لينه كانت له نتيجة جيدة اما بغيرها من التعصب وووو فحتي لو اقتنع المستمع انه مخطي فبطريقه الناصح سوف يستمر علي عناده ويستمر علي الخطا .

لان قد يكون الانسان مقدم على فعل الخير او النصح وتكون نيته سليمه وطيبه لاكن طريقته لفعل الخير غير سليمه فيصبح كما يقول المثل الشعبي (وكأنك يا بوزيد ما غزيت)

وياريت يا اختي تخشي وتقري الموضوع هذا للدخول من  هنــــــــــا  لان فيه فائده كبيره كما ذكرتي آنفا.

وشكرا لرحابة صدرك وتقبلك للنقد البناء

بالتوفيق

_______________________________

ذُو العَقْلِ يَشْقَى فِي النّعِيمِ بِعَقْلِهِ ... وَأخُو الجَهَالَةِ فِي الشّقَاوَةِ يَنْعَمُ

Science Stu
عضو إداره
عضو إداره

مشرف منتدى الإحتجاج والنقد البناء


الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 987
نقاط : 14575
نقاط السٌّمعَة : 211
تاريخ التسجيل : 22/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شئ غريب اين التهاني بالعيد

مُساهمة من طرف Abu Mohamed في الثلاثاء 25 مارس 2014, 2:08 am

أخي Science Stu
جزاك الله خيرا وجعلك دائما ناصحا مفيدا للغير وأهنئك من كل قلبي على طريقتك الرائعة في النقد البناء والنصح دون تجريح وأغبطك على هذه الموهبة العظيمة وأيضا أشكرك على نصيحتك ولتذكيرك بقصتي سيدنا عمر وخالد وأتمنى أن نكون مثلهما على الأقل في مافعلاه في هاتين الحادثتين.

_______________________________

قل إنّ صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين

شروط الكتابة في منتدى  المملكة المتحدة وآيرلندا
http://www.almofad.com/t9385-topic

تنبيه هام لكل الأعضاء في المنتدى
http://www.almofad.com/t19008-topic#146383


مشروع خيري

http://www.almofad.com/t29454-topic

Abu Mohamed
عضو إداره
عضو إداره

مشرف قسم بريطانيا واسكتلندا وايرلندا,

الأوسمة:
  • وسام الإدارة



ذكر عدد المساهمات : 6063
نقاط : 65385
نقاط السٌّمعَة : 1130
تاريخ التسجيل : 21/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى