المواضيع الأخيرة
» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
اليوم في 12:37 pm من طرف كابتشينو

» نماذج التفويض المالي المعتمدة 2016 بصيغة عالية الجودة للطباعة
اليوم في 12:34 pm من طرف كابتشينو

» السفارة الامريكية بتونس
اليوم في 12:20 pm من طرف كابتشينو

» استفسار عن كورسات اللغة في ماليزيا "
أمس في 8:52 pm من طرف YURI

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
أمس في 12:49 pm من طرف مدير المنتدى

» مواقع تحويل الصور الى نص باللغة العربية (OCR)
الخميس 01 ديسمبر 2016, 5:39 pm من طرف مدير المنتدى

» الملتقي الخاص بالطلبة المدرجين في تفويضات النقل أرقام ( 18 ، 19 )
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 9:06 pm من طرف amir libya

» يمكنك أن تشفي نفسك
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 3:33 pm من طرف NAIMA BASHER

» تعرف على قصة اللاجئ السوري الذي وصل لكندا مصطحباً معه مليون ونصف مليون دولار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:35 pm من طرف amir libya

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 12:56 pm من طرف عبدالوهاب قليوان

» كتاب كيف تعد رسالة دكتوراه بصيغة PDF
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:14 am من طرف Dhedah

» الدراسة في اسكتلندا
الأحد 27 نوفمبر 2016, 4:08 pm من طرف Abu Mohamed

» موقع مميز لحل المعادلات الرياضية
السبت 26 نوفمبر 2016, 6:23 pm من طرف مدير المنتدى

» دكتوراه في الجيوفيزياء
السبت 26 نوفمبر 2016, 4:30 pm من طرف Abdulhamid Jabbr

» للباحثين فالارشيف ..جدول يبين لكم مايقابل تقويم الهجري ووفاة الرسول ( القمري - الشمي ) بالتقويم الميلادي .
الجمعة 25 نوفمبر 2016, 7:14 pm من طرف amir libya

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

تجربتي في قبرص التركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تجربتي في قبرص التركية

مُساهمة من طرف yousef2013 في السبت 03 مايو 2014, 10:24 pm

السلام عليكم جميعا اخوتي الطلبة و الطلبات .
انا طالب في ساحة قبرص التركية و هذه الساحة من الاخر ليست مناسبة للطلبة الذين لديهم منحة لان الموضوع يا شباب مش قراية و شهادة و توفير فلوس لانها تعبتر من دول العالم التالت انت مش مبعوث بس باش تقرا و و تتعلم و هذا تقدر ايديره حتى في ليبيا , الدولة بعثاتك باش اتغير العقلية و اتشوف العالم الاول كيف عايش و اتشوف النظام و تعيش فيه باش ترجع و اتطبق اللي شفتها و ساحة قبرص التركية لا توفر لك هذه العوامل و لذلك نصحية لكل اللي ناوي اجي لقبرص ان يعديد حسابته من جديد و انا انكلم فيكم من ارض الواقع .
و السلام خير الختام
اخوكم يوسف دحمان التارقي .

عدل سابقا من قبل yousef2013 في السبت 03 مايو 2014, 10:28 pm عدل 1 مرات (السبب : لم تعجبني)

yousef2013
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 7
نقاط السٌّمعَة : 10

رد: تجربتي في قبرص التركية

مُساهمة من طرف زاهد الدنيا في السبت 03 مايو 2014, 11:26 pm

كلام حساس وجوهري الصراحة خلاني نفكر في عدة اتجاهات
اول شيء كيف نقنعوا الطلبة اللي في الساحات المصرية والهندية والبكستانية والعربية بصفة عامة بالاضافة الى شرق اسيا عامة  يتجهوا فقط للدول اللي تتوفر فيها اللي هيا بريطانيا وامريكا وفرنسا.
تاني شيء كيف نقنعوا الدول العظمى اللي دكرتها ان تستقبل 50 الف طالب فقط موزعين على افريقيا وبعض دول اسيا دفعة وحدة
ثالثا سوال يخليني نعيد التفكير في الفكرة من الاساس هل الطالب يملك جودة التعليم اللي تاهله بان يدرس في الدول العظمى او بالاحرى في الجامعات الكبرى
متلا واحد متخرج من معهد عالي  ودارس 5 فصول فقط هل نقدروا نقنعوا معهد الام اي تي او جامعة هارفورد او اكسفورد بان يقبل الطالب هدا بس لسبب واحد لانه موفد على حساب الدولة الليبية وفي سياق الشروط اللي دكرتها تعليم + عالم متقدم.
باهي كيف نديروا في الناس اللي فعلا متفوقة في دراستها وتقدم في اختراعات وعندها جودة التعليم اللي ياهلهم للدراسة في امركيا وبريطانيا وبسبب انها لا تملك واسطه او حظ في المنح التي توزع بشكل عشوائي ممكن نقنعوا الدول المتقدمة بان ترخص اسعار الدراسة والمعيشة علشان الطلبة هادم.
رابعا كيف نقنعوا الجامعات بان تمنع وجود اي اتنين او اكتر طلبة ليبيين في نفس القاعة لان هناك من عنده مطالب مشروعة بعدم وجود اي طالب ليبي معاه في الفصل.
خامسا ان كان الهدف ليس بالتعليم او بالتوفير وممكن الطالب يدرس في ليبيا
والهدف هوا ان الطالب يشوف العالم المتقدم كيف ماشي احنا ممكن نعطوا الطلبة المنحةونقعمزوهم في ليبيا ونوفروا على الدولة مصاريف الدراسة في الجامعات الاوروبية ونركبوا شاشات عملاقة ونعرضوا فيها العالم المتطور كيف ماشي لانه ببساطة من الصعب ان انسان شب علي شيء مخالف او شاذ رح يتغير في 37 شهر اي مدة الدراسة.

عموما انا نتفق معاك ان كانت الكلمة كلمة حق ولم يراد بيها باطل
ولكن حتى لو هيا كلمة حق ولم يراد بيها باطل فعلا نحب ناكدلك بان هنلك "طلبة" لن تقبلهم الدول تلك ببساطة لانهم لا يملكوا جودة التعليم وان قبلوا سيقبلوا في جامعات الدراسة في معهد في ليبيا افضل من الدراسة فيها.

زهير بدر

زاهد الدنيا
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 579
نقاط السٌّمعَة : 57

https://www.facebook.com/zuhir.badr

مُساهمة من طرف محمد قليوان في السبت 03 مايو 2014, 11:56 pm

أنا أتفق مع أخي يوسف بأن جودة التعليم في كبرى الجامعات الامريكية و الكندية و الاوربية تفوق جودة التعليم في قبرص التركية و تركيا بالعموم .

وأنا اتفق معه بأن التعليم ليس كل ما يمكن أن يستفيد منه الموفد خلال فترة ابتعاثه و لكن

هل على الجميع الذهاب إلى الغرب للتعرف على حياة جديدة مغايرة و ثقافات مختلفة والسؤال الاكثر أهمية هل الجميع تناسبهم الطروف في الدول العظمى على جميع الاصعدة العلمية و المادية و الاجتماعية و كذلك ظروفه العائلية التي تتحكم و بشكل كبير في وجهة الموفد " من وجهة نظري "

لذلك أرى أن تعدد الثقافات هو الاكثر جدوى في إثراء عقلية الموفد و التي تنعكس  على البيئة المحيطة به في مجتمعنا وخاصة بما تناسب دييننا و عاداتنا

فالموضوع ليس كله توفير المال و الرجوع بمؤهل علمي و لكن يمتد لأكثر من هذا بالنسبة لأي موفد .

محمد قليوان
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 24
نقاط السٌّمعَة : 11

مُساهمة من طرف yousef2013 في الأحد 04 مايو 2014, 12:39 am

جودة التعليم هي التي تصنع النجاح و الله العظيم في طالب متخرج مقبول و الله العظيم مقبول و لكن ذهب و قرا في الغرب بالرغم من ان الجميع قال له لا تتعب نفسك لن تستطيع النجاح ولن تستطيع الحصول على درجة الايلتس المطلوبة لدخول الجامعة الا انه ذهب و فعلا رجع بعد ثلات و اذا هو يفاجئ الجميع و كل الذين نصحوه بعدم الذهاب تفاجوء و انا سألته شخصيا كيف استطعت ان تنجح و ان تحصل على المعدل المطلوب لدخول الجامعة في الايلتس .....
قال لي الاجابة بإختصار جودة التعليم الراقي هو من يصنع الطالب الناجح ...
و دمتم سالمين
يوسف دحمان التارقي

yousef2013
موفد جديد
موفد جديد

مُساهمة من طرف محمد قليوان في الأحد 04 مايو 2014, 12:48 am

@yousef2013 كتب:السلام عليكم جميعا اخوتي الطلبة و الطلبات .
انا طالب في ساحة قبرص التركية و هذه الساحة من الاخر ليست مناسبة للطلبة الذين لديهم منحة  لان الموضوع يا شباب مش قراية و شهادة و توفير فلوس لانها تعبتر من دول العالم التالت انت مش مبعوث بس باش تقرا و و تتعلم و هذا تقدر ايديره حتى في ليبيا , الدولة بعثاتك باش اتغير العقلية و اتشوف العالم الاول كيف عايش و اتشوف النظام و تعيش فيه باش ترجع و اتطبق اللي شفتها و ساحة قبرص التركية لا توفر لك هذه العوامل و لذلك نصحية لكل اللي ناوي اجي لقبرص ان يعديد حسابته من جديد و انا انكلم فيكم من ارض الواقع .
و السلام خير الختام

محد اختلف معاك على جودة التعليم بالاضافة إلى الاصرار و العزيمة و التوكل على الله هي من تصنع النجاح

لكن بكلامك أنت أن مش هذا الموضوع

محمد قليوان
موفد مشارك
موفد مشارك

مُساهمة من طرف yousef2013 في الأحد 04 مايو 2014, 1:02 am

و حتى لو الطالب لم يتعلم بالقدر الكافي في ليبيا ف كما ذكرت سابقا فان جودة التعليم و المعلمين تصنع الكثير و اما بخصوص ان هناك طلبة متفوقين وعندهم اختراعات و لم يتحصلوا على منحة فهذا مشيئة الله و الحظ و خطا الدولة و الدنيا قسمة و نصيب و حتى الضعيف منهم اقول له لا تسمع الى كل الذين يردون احباطك و لا تقل لنفسك اني ضعيف بل ثق بنفسك و توكل على الله فانك قادر على ان تفعل المستحيل باذن الله و الله ولي التوفيق
يوسف دحمان التارقي

yousef2013
موفد جديد
موفد جديد

مُساهمة من طرف boy libya في الأحد 04 مايو 2014, 2:45 pm

انا طالب في ساحة قبرص التركية و هذه الساحة من الاخر ليست مناسبة للطلبة الذين لديهم منحة لان الموضوع يا شباب مش قراية و شهادة و توفير فلوس لانها تعبتر من دول العالم التالت انت مش مبعوث بس باش تقرا و و تتعلم و هذا تقدر ايديره حتى في ليبيا , الدولة بعثاتك باش اتغير العقلية و اتشوف العالم الاول كيف عايش و اتشوف النظام و تعيش فيه باش ترجع و اتطبق اللي شفتها و ساحة قبرص التركية لا توفر لك هذه العوامل و لذلك نصحية لكل اللي ناوي اجي لقبرص ان يعديد حسابته من جديد و انا انكلم فيكم من ارض الواقع .
و السلام خير الختام

امرك عجيب اخى يوسف انت والاخت اخت رجال بداية الامر طعنتوا فى المعيشة وغلاءالاسعار وبعدين فى الوكلاء وموضوع اخر جودة التعليم مرورا بالتاشيرة والاقامة واخيرا واكيد مش اخرا تغير العقلية  Exclamation Exclamation Exclamation Question Question Question 
اخى الفاضل تغير العقلية والرقى بها متوقف على الشخص نفسه وليس على دولة ومستواها التعليمي  بدليل ان هلبه ناس سافروا حتى يتعلموا فى دول متقدمة زي كندا والمانيا وبريطانيا وفرنسا  ورجعوا للبلدانهم بخفى حنين زي مايقول المثل والمضحك فى الموضوع بدل مايغيروا العقلية غيروا تسريحة الشعر    وهذا الشي موجود فعلا على ارض الواقع ..
معلومة ممكن تكون انت  سهيت عليها بان خير ملاذ للتغير العقلية ديننا الاسلامى  حيث أن الإسلام في حقيقته رسالة تنويرية تهدف إلى بناء الإنسان بناءً سليماً .
وزي ماقال الشيخ محمد عبده  «إن الإسلام أطلق سلطان العقل من كل ما كان قيده، وخلّصه من كل تقليد كان استعبده، وردّه إلى مملكته يقضي فيها بحكمه وحكمته، مع خضوع ذلك لله وحده، والوقوف عند شريعته، ولا حدَّ للعلم في منطقة حدودها، ولا نهاية للنظر يمتد تحت بنودها».
هذا لو انت فعلا ناوي تغير العقلية ياخونا اهو حطيتك على الطريق ...
اخيرا المنتدى مكان للخدمة الطلبة وتسهيل عليهم الاجراءات يريت نرتقى باخلاقنا ونخلوه للمساعدة وليس لاحقاد الشخصية وتعميم فشلنا على غيرنا .. تقبل مرورى العطر يااخى  study 
زمان كانت النصيحة بجمل اليوم انا قدمتلك النصيحة ببلاش ..اسلامنا خير طريق ووسيلة للتغير العقول

boy libya
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 15
نقاط السٌّمعَة : 15

مُساهمة من طرف محمد قليوان في الأحد 04 مايو 2014, 6:02 pm

خويا boy libya لقد كتبت فأبدعت و أجبت فأصبت . .

محمد قليوان
موفد مشارك
موفد مشارك

مُساهمة من طرف boy libya في الأحد 04 مايو 2014, 7:09 pm

@محمد قليوان كتب:
خويا boy libya لقد كتبت فأبدعت و أجبت فأصبت . .
بــــارك الله فــــــــــــيك خوي محمد

boy libya
موفد جديد
موفد جديد

شكرا لكم اخوتي

مُساهمة من طرف yousef2013 في الأحد 04 مايو 2014, 7:44 pm

هذا راي الشخصي و انا اتفق معكما تماما بان الاسلام احسن وسيلة لتغيير العقول ...... لو تعاملنا بتعاليم الاسلام لكنا بخير و سلام .

yousef2013
موفد جديد
موفد جديد

مُساهمة من طرف زاهد الدنيا في الأحد 04 مايو 2014, 7:56 pm

@boy libya كتب:
و السلام خير الختام

امرك عجيب اخى يوسف انت والاخت اخت رجال بداية الامر طعنتوا فى المعيشة وغلاءالاسعار وبعدين فى الوكلاء وموضوع اخر جودة التعليم مرورا بالتاشيرة والاقامة واخيرا واكيد مش اخرا تغير العقلية  Exclamation Exclamation Exclamation Question Question Question 
اخى الفاضل تغير العقلية والرقى بها متوقف على الشخص نفسه وليس على دولة ومستواها التعليمي  بدليل ان هلبه ناس سافروا حتى يتعلموا فى دول متقدمة زي كندا والمانيا وبريطانيا وفرنسا  ورجعوا للبلدانهم بخفى حنين زي مايقول المثل والمضحك فى الموضوع بدل مايغيروا العقلية غيروا تسريحة الشعر    وهذا الشي موجود فعلا على ارض الواقع ..
معلومة ممكن تكون انت  سهيت عليها بان خير ملاذ للتغير العقلية ديننا الاسلامى  حيث أن الإسلام في حقيقته رسالة تنويرية تهدف إلى بناء الإنسان بناءً سليماً .
وزي ماقال الشيخ محمد عبده  «إن الإسلام أطلق سلطان العقل من كل ما كان قيده، وخلّصه من كل تقليد كان استعبده، وردّه إلى مملكته يقضي فيها بحكمه وحكمته، مع خضوع ذلك لله وحده، والوقوف عند شريعته، ولا حدَّ للعلم في منطقة حدودها، ولا نهاية للنظر يمتد تحت بنودها».
اخيرا المنتدى مكان للخدمة الطلبة وتسهيل عليهم الاجراءات يريت نرتقى باخلاقنا ونخلوه للمساعدة وليس لاحقاد الشخصية وتعميم فشلنا على غيرنا .. تقبل مرورى العطر يااخى  study 
زمان كانت النصيحة بجمل اليوم انا قدمتلك النصيحة ببلاش ..اسلامنا خير طريق ووسيلة للتغير العقول

اخ boy libya والله انك ابدعت في كل ردودك نسال الله ان يبارك فيك ويفتح عليك انت اصبت في كل كلمة كتبتها وهدا اللي دفعني في ردي على الموضوع
المؤسف هو ان الانسان يكون فاشل ويبت فشله على الناس
دمت بود ونسال الله ان يجمعنا بيك

زاهد الدنيا
موفد مميز
موفد مميز

ذكر عدد المساهمات : 579
نقاط السٌّمعَة : 57

https://www.facebook.com/zuhir.badr

مُساهمة من طرف boy libya في الأحد 04 مايو 2014, 8:40 pm

@زاهد الدنيا كتب:
@boy libya كتب:
و السلام خير الختام

اخ boy libya والله انك ابدعت في كل ردودك نسال الله ان يبارك فيك ويفتح عليك انت اصبت في كل كلمة كتبتها وهدا اللي دفعني في ردي على الموضوع
المؤسف هو ان الانسان يكون فاشل ويبت فشله على الناس
دمت بود ونسال الله ان يجمعنا بيك
وفيك بارك الله اخى زاهد وانت كمان ربي يفتح عليك
تعميم تجربة باءت بالفشل للاسف ماركة مسجلة عند العرب عامة وعند الليبين خاصة .. تحياتى ونسال الله ان يجمعنا بيك ...

boy libya
موفد جديد
موفد جديد

مُساهمة من طرف مصطفى سويد المعاوى في الأحد 04 مايو 2014, 9:39 pm

اخى  boy libya بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير وان شاء اله ربى يكثر من امثالك

مصطفى سويد المعاوى
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 19
نقاط السٌّمعَة : 13

مُساهمة من طرف march في الأحد 04 مايو 2014, 10:00 pm

تتعلم اي نعم بس تغير عقليتك مااعتقد لانك ستصدم بالواقع المرير في تعاملات البعض

march
موفد نشيط
موفد نشيط

انثى عدد المساهمات : 70
نقاط السٌّمعَة : 16

مُساهمة من طرف omarly في الثلاثاء 06 مايو 2014, 6:22 pm

اخي يوسف واضح من اسلوبك ان فيه موضوع شخصي لان الكلام الي اتقول كلام واحد منفعل لانه في بعض الاحيان مناقض لبعضه , اني ليا تقريباً شهرين ونص في قبرص ومش مقتنع بكلامك نهائياً بجديات في بعض المقالات تحسسني اني عايش في بلاد ثانية , ياسيد يوسف الي بيغير من نفسه مش لازم يمشي للغرب اويعيش معاهم لان زي ماعندهم ميزات عندهم عيوب , بصراحة عن نفسي عايش حياتي تمام والحمد لله والي قالي عليه الي جابني لقبرص لقيت كلامه معظمه صح ممكن فيه بعض الجزئيات لكن فيه النهاية المفروض نتصرف وانعيش الواقع ومنبداش اي حاجة تصير او اي مشكلة تواجهني حتى في ابسط الامور انقول كيف ماقاليش عليها الوكيل

omarly
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 19

مُساهمة من طرف بلال في الأربعاء 07 مايو 2014, 11:31 pm

بسم الله
مافيش حد يقدر ينكر انه الساحات الامريكية والكندية و البريطانية مع التحفظ علي الساحة البريطانية لان مش كل الجامعات جامعات قوية كيف كندا وامريكا انها افضل من ساحة قبرص التركية بمراحل لكن مانقدروش ننكرو ايضا انها دايرة حل لينا الطلبة الليبين في قصة التاشيرة الي الرفض السيمة الغالبة للدول المذكورة انا شخصيا قدمت علي التاشيرة الامريكية في الاردن وانرفض طلبي وحاليا بصدد التقديم علي التاشيرة النيوزيلاندية وكان ماصارش عندي قبول من قبرص طول ان شاء بنفوض علي قبرص وان شاء الله مايصعبوها

بلال
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 113
نقاط السٌّمعَة : 20

مُساهمة من طرف calm wave في الخميس 08 مايو 2014, 6:36 pm

أخ بلال قبرص التركية ماتحتاج تأشيرة طالب بس لما توصل اتدير اجراآت الإقامة

calm wave
موفد مشارك
موفد مشارك

انثى عدد المساهمات : 21
نقاط السٌّمعَة : 13

مُساهمة من طرف عبدالكريم في الخميس 08 مايو 2014, 8:25 pm

تمام باهي لما يكون الشخص غير صادق والمقابل الى ايحصل عليه في جلب القبول للطلبة حرام في حرام او غير صادق في مساعدة الطلبة من ناحية الترجمة بشكل صحيح ياأخ عمر المهم انا في قبرص والاخ يوسف دهمان كلامه صح وهو مظلوم او ربي ياخد حقه او حق غيره من كل شخص ضلمه وانا عن نفسي الله لا اتسامح كل من ظلمني وحسبي الله وسوف اطلب حقي منه امام الله يوم القيامة

عبدالكريم
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 13
نقاط السٌّمعَة : 8

مُساهمة من طرف ibrahim87 في الجمعة 09 مايو 2014, 9:04 pm

لا يمكن انكار جودة التعليم ولكن من يملك دبلوم عالي لا يستطيع الا اللجوء الى قبرص التركية للدراسة

ibrahim87
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 11

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة