المواضيع الأخيرة
» تفويض النقل وتغيير الساحة
اليوم في 7:40 pm من طرف amir libya

» السفارة الامريكية بتونس
اليوم في 7:16 pm من طرف أبوبكر موسى حامد

» هل يوجد من تحصل على التاشيرة ؟
اليوم في 4:56 pm من طرف oktub

» دكتوراة في كندا
اليوم في 4:54 pm من طرف oktub

» نوفر قبولات لغة و اكاديمي في كندا و سكن للعائلات
اليوم في 4:51 pm من طرف oktub

» معلومات عامة عن المدن الكندية من عدة نواحي(المعيشة-الدراسة-الجو...)
اليوم في 4:40 pm من طرف oktub

» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
اليوم في 12:37 pm من طرف كابتشينو

» نماذج التفويض المالي المعتمدة 2016 بصيغة عالية الجودة للطباعة
اليوم في 12:34 pm من طرف كابتشينو

» استفسار عن كورسات اللغة في ماليزيا "
أمس في 8:52 pm من طرف YURI

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
أمس في 12:49 pm من طرف مدير المنتدى

» مواقع تحويل الصور الى نص باللغة العربية (OCR)
الخميس 01 ديسمبر 2016, 5:39 pm من طرف مدير المنتدى

» الملتقي الخاص بالطلبة المدرجين في تفويضات النقل أرقام ( 18 ، 19 )
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 9:06 pm من طرف amir libya

» يمكنك أن تشفي نفسك
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 3:33 pm من طرف NAIMA BASHER

» تعرف على قصة اللاجئ السوري الذي وصل لكندا مصطحباً معه مليون ونصف مليون دولار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:35 pm من طرف amir libya

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 12:56 pm من طرف عبدالوهاب قليوان

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

يمكنك أن تشفي نفسك

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في الثلاثاء 18 أكتوبر 2016, 7:39 pm

الطاقه فى القرآن

قد وردت كلمة الطاقة بلفظها و معناها في القرآن الكريم في عدة مواضع :
(قَالُواْ لاَ طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو اللّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ)

(رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ )

والطاقه عبارة عن موجات ذات ذبذبه ضوئيه كهربيه كهرومغناطيسيه
التي يتم التفاعل فيما بينها لتوليد حقل الطاقة حول و داخل جسم الإنسان و غيرة من الموجودات .
الباعث على النشاط و الحركة لدى الإنسان و جميع المخلوقات , فكل شي في الكون عبارة عن طاقة في صورة من الصور المادية و التي تختلف باختلاف كثافة و سرعة تذبذب الطاقة بها .و تأخذ هذه الصورة العديد من الأشكال فمنها ما هو على شكل جماد لكثافة الطاقة و بطء سرعتها , فإن خفت الكثافة و زادت السرعة تحولت إلى سائل و من ثم إلى غاز , وهي في شكلها الأولي عبارة عن ذبذبات اهتزازية قابلة للتحول إلى العديد من الأشكال , وهي المسئولة عن الصحة النفسية و العقلية والجسدية عند الإنسان فهي الغذاء الدائم له دون أي تدخل منه , وهي مسخرة لإمداده بما يحتاج إليه منها حتى يفارق الحياة , وهي في ذلك تمد الجسد بما يلزمه للقيام بالعمليات الحيوية ( البناء و الهدم ) و التي تشترك فيها مع الطاقة الناتجة عن عمليات التغذية و الحركة لديه , كما أنها تساعد الدماغ على القيام بعملياته العقلية المختلفة - التذكر , الحفظ , و الإدراك , و الوعي و غيرها – بصورة أفضل و أكمل , كما أنها تعمل على بث الشعور بالطمأنينة و السكون للنفس فتتقبل واقعها و تتعامل مهه بشكل تفاعلي .
كما أن لكل جسم من الأجسام طاقة معينة , غير أن الأجسام الحية لها طاقة متغيرة على الدوام بسبب تأثير العواطف و المشاعر على نوعية الطاقة بداخلها و من حولها .


يحتوي جسم الإنسان على سبعة مراكز رئيسية للطاقةشاكرة وجمعها شاكرات – تسمى شاكرت و هي كلمة سنسكريتية أطلقها العلماء القدامى على مراكز الطاقة .

و يمكن تصور هذه المراكز على شكل دوامات دوارة تنطلق من داخل الجسم البشري بإتجاه الخارج , كما يمكن ملاحظة كل شاكرة بلونها الخاص وفقاً لتردد اهتزازها , وهذه المراكز السبعة موزعة على طول الجسد من الرأس و حتى نهاية العمود الفقري و سيأتي شرح كل مركز من هذ المراكز على حدة .

تقوم هذه المراكز باستقبال الطاقة الخارجية و إيصالها إلى مسارات الطاقة و التي تقوم بدورها بتوصيلها لقنوات الطاقة , ويتم ذلك عبر موجات ذات ذبذبات دائمة التردد بين مركز الطاقة و الجسم الهالي المحيط بالجسم المادي للإنسان , وهي كما يعرفها علماء الفلسفة الشرقية القديمة بأنها مركز أثيري موازي للغدد الصماء بالجسد و بالتحديد في فضاء الغدد الصماء , وقد يسميها البعض منهم الغدد الأثيرية لما لها من وظائف تماثل وظائف الغدد الصماء , وبحكم تواجدها في الجسم الأثيري فأن حاسة البصر لا تدركها .

كل من الشاكرات السبع مرتبط بواحدة من الغدد الصم السبع، ومع مجموعة محددة من الأعصاب تسمى ضفيرة أو شبكة عصبية. هكذا كل شاكرا يمكن ربطه بأجزاء محددة من الجسم ووظائف محددة فيه يتم التحكم بها عن طريق تلك الشبكة أو تلك الغدة الصماء المرتبطة بالشاكرا.

جميع حواسك، كامل فهمك، جميع حالاتك الممكنة من الإدراك يمكن تقسيمها إلى سبعة أصناف، وكل صنف ممكن ربطه مع شاكرا محدد و إليكم المراكز كالتالي :

1-مركز التاج :
اللون : بنفسجي .
المكان : قمة الرأس .
الخواص :
مركز التاج المركز المسئول عن الحالة الروحانية و الرقي الروحي والنفسي . وهو المركز المختص بلإتصال بالخالق جل شأنه و في توازن هذا المركز مع المراكز الأخرى يتحقق التوازن العقلي و النفسي و الجسدي للشخص .
أما عند نشاط هذه المركز فإن صاحبة يركن إلى الروحانيات و يتعلق قلبه بها . وقد يسوق ذلك البعض إلى الغوص في مسالك الدجالين و السحرة والمشعوذين . و حين يقل نشاط هذا المركز يقل معه النشاط الروحاني , ويزيد تعلقه بالمادة .

يعتبر مركز التاج الغدة الأثيرية اموازية للغدة الصنوبرية و له خصائص مشابهه لخصائصها وقد تلاحظ أن للإنسان تصرف فطري عند الحاجة لتغذيته . ويكون ذلك التصرف عند وقوع الكوارث و الفواجع فيعمد الشخص لوضع يده بشكل لا شعوري على هذا المركز و ذلك لكي يمده بالطاقة التي تساعده لتحمل الموقف .


2– مركز الوعي ( العين الثالثة )
اللون : النيلي
المكان : في منتصف الجبين .
الخواص : يرمز إليه بالبصيرة فهو المركز المسئول عن الحواس العليا لدى الإنسان أو ما يسمى بالحاسة السادسة و هي أكثر من حاسة , كالتخاطر عن بعد و التوقع والحدس وغيرها من الحواس التي يندر وجودها بين الغالبية العظمى من البشر .
يرتبط هذا المركز بالغدة النخامية و هي تشكل رابط مهم بين الجهاز العصبي و الجهاز الغددي , وهي تفرز هرمونات تؤثر على النمو و التطور الجنسي و إعادة الإنتاج بالجسم.
أما تغذية هذا المركز بصورة لا إرادية عند الحاجة لكمية أكبر من الطاقة فنلاحظها عند الحاجة الملحة للتفكير , والتي يلامس صاحبها مكان مركز الوعي بيده لإمداده بالطاقة , وهي ملاحظه بشكل كبير عند المفكرين والكتاب و غيرهم ممن يتصل عملهم بالتفكير ( مثلا و أنت تختبر أي اختبار ألا تجد نفسك لا شعوريا تخبط بكف يدك على جبهتك من أجل التذكر )

3– مركز الحلق :

اللون : أزرق
المكان : الحلق في المنخفض بين عظمتي الترقوة
الخواص : هو المركز المسئول عن التواصل و التعبير عن الذات و البوح بمكنونات النفس , وفي حالة توازن هذا المركز يتحقق لصاحبه القدرة على التحدث عن مرئياته بكل وضوح و التعبير عن ذاته و مشاعرة والتوصل مع الآخرين .
أما حين يقل نشاط هذا المركز يجد الشخص نفسه غير قادر على إيصال فكره بشكل سليم و يجد صعوبة في الحديث أمام الآخرين .

يرتبط هذا المركز بالغدة الدرقية . وهي الغدة المسئولة عن معدل إنتاج الطاقة من الغذاء في الجسم . و من الملاحظ حاجة المرء لتغذية هذا المركز بصوره لا شعورية عند الحاجة إلى التعبير في مواقف التي يجد فيها صعوبة في إخراج الحديث من جوفه كذلك عندما يجد صعوبة في التعبير عن مشاعره و أحاسيسه نجده يلمس حلقه بشكل عفوي .


4– مركز القلب .

اللون : أخضر
المكان : يقع هذا المركز أسفل عظم القص في القفص الصدري , مباشرة فوق فم المعدة .
الخواص : و هو المركز المسئول عن المشاعر لدى الإنسان لارتباطه بالغشاء القلبي و الذي عن طريقه يشعر الإنسان بمختلف المشاعر , وهو الوسيط في نقل المشاعر منك و إليك . فأنت تشعر حتما بحب من يحبك , و بغض من يبغضك , كما أنك عن طريق هذا المركز فمع توازنه تزداد المشاعر الجيدة مثل مشاعر الحب و الرحمة و العدالة والإحسان و القبول و الرضا أما حين يقل نشاطه تتحكم فيه المشاعر السلبية كالبغض و الكراهية و القسوة و الظلم و الرفض للنفس و للآخرين فيحيا صاحبها بمشاعر سلبية مدمرة لكيانه الداخلي .
و الجدير بالذكر أن أكثر من يعاني من المشاكل المرتبطة بمركز القلب هم الأشخاص اللذين تعرضوا لمواقف عاطفية شديدة و لم يكن لديهم الحكمة لاحتواء تلك المواقف الصعبة .
يرتبط مركز القلب بالغدة الصعتريه و القلب و نلاحظ حاجة الإنسان عند تعرضه لموقف عاطفي قوي و ذلك بإمداده بكمية إضافية من الطاقة .


5- مركز الضفيرة الشمسية

اللون : أصفر
المكان : السرة ( وسط البطن )
الخواص : يعتبر الضفيرة الشمسية المسئول عن الشخصية من ناحية قوتها أو ضعفها و تأثيرها في الغير و تأثرها , فعن طريق الجسم الأثيري ترسل إشارات إلى الآخرين تعلمهم بشخصيتك , وعن طريقها تتعرف على شخصية الطرف المقابل , وعند نشاط هذا المركز يكون للشخص شخصية مؤثرة في الآخرين بصورة ملحوظة . كما يكون محبا لذاته و للآخرين و متمتعاً بقدر جيد من الحيوية و قوة الإرادة .
يرتبط مركز الضفيرة الشمسية بالغدة الكظرية و الكلى و هو من المراكز التي تتغذى من الطاقة الأرضية ( الذكرية ) , ومن هنا يتبين لنا الحاجة الفطرية لملامسة هذا المركز عند لقاء الأشخاص ذوي الشخصيات القوية المؤثرة , نجد أن المرء يضع يده على ذلك المركز للمحافظة على شخصيته من قوة الشخصية المقابلة .

6- مركز العجز :

اللون : برتقالي
المكان : تحت السرة بثلاث أو أربع بوصات .
الخواص :هو المركز المسئول عن التناسل وحب البقاء كما أنه المسئول عن نقاء الوجه و النور الذي يظهر فيه عند البعض , وتعتبر منطقة العجز مخزن الطاقة في الجسم البشري .

7- مركز الجذر ( الحياة و الموت )

اللون : أحمر و هو يعتبر أخر المراكز الموجودة ( ابتداء من الأعلى )
المكان: تقع هذه الشاكرا في أسفل العمود الفقري عند عظمة
الخواص : يعتبر مركز الجذر المسئول عن حب الأرض و التمسك بالجذور – القبيلة و العشيرة – كما أنه المسئول عن الناحية المالية عند الانسان – حب المال و التعلق به – و عند توازن هذا المركز يكون الشخص متزناً في تعلقه بأصوله و جذوره كما يكون متزناً في علاقته بالمال في جمعه وصرفه , و نلاحظ ذلك في تمسك الأفراد في الزيجات من نفس القبيلة و العشيرة و كذلك نجدهم لا يملون العيش من أفراد ليسوا من قبيلتهم أو عشيرتهم .


قــــــــــــــراءة ممتعة #منقــــــــــــــــــــول

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف نورالدين الحداد في الأربعاء 19 أكتوبر 2016, 11:22 am

@NAIMA BASHER كتب:
@نورالدين الحداد كتب:لازلت اتابع حروفك ولا زال قلمك يكتب لحناً جميلاً ..سلمت يمينك علي هذا النقل والاعداد الرائع ..  

شكراً جزيلاً  علي المتابعة وكلماتك الصادقة
أن شاء الله تستفيد وتعمل بعض التطبيقات
وتحــــــس الفــــرق وهذا الاهم sunny


اكيد ان شاء الله .. والشكر والتقدير لكِ علي هذه المعلومات القيمة والمفيدة..

_______________________________

اذا كنت تخطط لعام واحد فازرع الارز

واذا كنت تخطط لعشرين عاما فازرع شجر

واذا كنت تخطط لمائة عام فعلم الناس ...

نورالدين الحداد
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 405
نقاط : 5329
نقاط السٌّمعَة : 139
تاريخ التسجيل : 20/07/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في الأربعاء 19 أكتوبر 2016, 10:59 pm

ما هي الأفكار و كيف تعمل وكيف تتغلغل في العقل الباطن

توصل العلماء إلى أن كل حدث في حياتك كان في الأصل مجرد فكرة، سواء إتفقت معها أم رفضتها، فكرة أنت من أذنت لها بالعبور كبرنامج لتستقر في العقل الباطن لذيك فتشكل حياتك وأحداثك بتكرارك لها ومزجها بالمزيد من المشاعر السلبية أو المشاعر الإيجابية.
ليست في الغالب لها أساس من الصحة، فقد تكون أشياء وهمية، أو أشياء ترفض حدوثها، أو صفة أقترنت بك.
أفكار عديدة من ٦٠ ألف إلى ٧٠ ألف فكرة يومياً، إيجابي وسلبي، وكل فكرة عبارة عن طاقة ولها تردد ذبذبي معين، تتخزن بداخلك في العقل الباطن حيث تمتزج بمشاعرك سواء بتوافقك أو بتنافرك منها، وحينما تصل لذروتها تنطلق خارجاً في ملكوت الله جاذبة إليك مرة أخرى من يماثلها في التردد.
في الكون حولنا عبارة عن طاقات بترددات مختلفة، ولأنك لست مدركاً لمدى وقوة أفكارك، فتجلب لحياتك ما لا ترغب به ولا تدري من المتسبب في ذلك، وغالباً ما تنسبه لشماعات الظروف !!
ولكن الحقيقة هي “كل مانحن عليه الآن هو نتيجة أفكارنا” التي “برمجت عقلك الباطن” فأصبح “باور لواقع حياتك” فجذبت لحياتك كل ما هو موجود بحياتك”!!!

قال تعالى: “قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنْفُسِكُمْ” آل عمران (١٦٥)
فلا تُلقي باللوم على غيرك ولا تبحث عن شماعات الظروف، ولكن تحكم في أفكارك !!! سيطر على العقل الباطن لديك !!!
ولكن كيف يحدث هذا فهل يعقل أني أجلب المشاكل والهموم بنفسي لنفسي ؟؟؟ وما علاقة هذا بعقلي الباطن؟؟
نعم أنت من فعلت ذلك، وحتي تعقل كيف حدث هذا فهل تعلم بدايةً كم عقلاً لديك وما علاقة كل هذا بالعقل الباطن؟؟

مادياً لكل فرد عقل واحد، ولكن ببساطة لنتخيل مجازاً انه هناك ثلاثة بوابات يتحكمون في مجرى حياتك، تمر خلالهم الفكرة حتي تتجلّى للواقع:

١-بوابة العقل الواعي Conscious Mind Gate

٢-بوابة العقل اللاواعي أو الباطن Subconscious Mind Gate

٣-بوابة العقل العالي Universal Mind Gate

وسنتعرف عليهم في إيجاز شديد :

بوابة العقل الواعي

هو المسيطر والمتحكم الأول في وصول الأفكار إليك، وهو مفكر ومنطقي ويعي ما يحدث الآن، يقوم بالعمليات الحسابية، ولا يستطيع القيام بأكثر من شيء واحد، وهو بوابة وصول الأفكار إلى العقل الباطن، ايجابية أم سلبية، هو من يغذيه بالأفكار /البذور التي تحصد ثمارها بعد ذلك، هو المبرمج الذي يبرمج عقلك الباطن.

بوابة العقل اللاواعي أو الباطن

وهذا بيت القصيد، الصندوق الأسود حيث تختزن الأفكار عبر السنين، من الأهل، البيئة، الميديا، سبب مشاكلنا جميعاً، نجاح أو فشل.
لايعي الأشياء ولايجيد التفرقة بين الوهم والحقيقة، ويتعامل مع أكثر من شئ في نفس الوقت.
أرض خصبة جاهزة للزراعة بمايرسل إليه من بذور (أفكار) عن طريق العقل الواعي.
فيخزن مليارات المعلومات المرسلة إليه، سواء أفكار صريحة أو حديث داخلي أو ذكريات أو مشاعر أو حتي تهيآت ومخاوف ليس لها أساس من الصحة.
وبالتكرار كثيراً تصبح الفكرة مفعّلة وجاهزة للإرسال، فتعبر بوابته مروراً لبوابة العقل العالي، حيث الجزاء من جنس العمل!!

بوابة العقل العالي

ببساطة إذا شبهنا العقل الواعي بمثابة المبرمج والعقل الباطن بجهاز الكمبيوتر، إذا في العقل العالي وكأنه الشبكة العنكبوتية والتي تصل بين كل الأجهزة والكون بكل تردداته وطاقاته.
بوابة اتصالك بالكون وانطلاقك نحو تجلّي أفكارك ونواياك المختزنة بـ العقل الباطن أي أفكار أو برامج مرسلة إليه من اللاواعي تتطابق من خلاله بما يشبها لترجع إليك مرة أخرى على شكل نتائج وأفعال وأحداث، حيث الكون مسخر لخدمتك، ويرلس واسع المدى، أردت سعادة ستجد، أردت شقاء ستجد، فلك ما تريد!!
فما تركز عليه سيزداد، والحقيقة هو لم يزداد فعلياً، ولكن طبقاً لقانون الوفرة فأنت عندما ركزت عليه جذبته لحياتك أكثر، وهذا موضوع أخر سنتطرق إليه لاحقاً.

إذن فالعقل الواعي هو القائد والمتحكم في العقل الباطن يغذيه بالبرامج /الأفكار /البذور، والعقل الباطن هو القائد والمتحكم في العقل العالي، يغذيه بما يريد ويوجهه لجذبها.
وأخيراً العقل العالي بوابتك نحو تجلّي أفكارك حقيقة بين يديك، شبيك لبيك الكون كله مسخر بين يديك.
وأخيراً توقف عن الشعور بدور الضحية، أو تحميل الأخرين سبب إحباطك، فحياتك من اختيارك، تخيّر أفكارك، اشحن عقلك الباطن بما تريده فعلاً، وركز على ما تريد لا على مالا تريد، فما تركز عليه يزداد، وأحسن الظن بالله عز وجل، ولتعلم أنه سبحانه لم يخلقك لتشقى، فالكون كله خُلق مسخراً لك.


تحرير/ سماء حافظ كمال  / تدقيق: Maram HJ
قــــــــــــــــراءة ممتعـــــة
#منقـــــــــــــــول

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في الجمعة 21 أكتوبر 2016, 7:56 pm

الكارما الجزء (1)

هي تعبير عن تصرفات الطبيعة وقوانينها الدقيقة الأبعد والأعلى من كل مفاهيم فهي المعنى الروحي للعدل الإلهي الذي يصعب شرحه ماديا.

من حيث المبدأ فهو بسيط جداً؛ لكل فعل رد فعل، او كما تدين تدان،

" كل ما يصدر منك من أعمال وأفكار ونوايا سيعود إليك بنفس القوة والمقدار عاجلاً أم آجلا ، بطريقة او بأخرى" ... فكل شيء يحدث لك جيد أم سيء هو انعكاس لأفعالك وأفكارك ومشاعرك.
وتكون النتيجة بشكل مباشر أو غير مباشر وربما تأخذ سنين وقد تظهر بشكل مختلف وغير متوقع، وأحيانا تستبق الأحداث والأسباب وتأتي سلفا ...
الكارما ليست شيء منفرد بذاته هي اسم لمبادئ كونية ترمز للعدل الإلهي، تُفسّر مرور الأحداث بتوازنها الدقيق،ويمكن القول ان الكارما هي القدر ...

كيف نتخلص من الكارما السلبية؟

لما لانتسائل كيف يمكن إحداث كارما ايجابية؟

الكارما نفسها تخلصك من السلبيات، فعند رد الفعل السلبي
"حدوث الكارما السلبية" هذا يعني تطهيرك من سلبياتك وليس تعذيبك، الخوف من ذلك التطهير والهروب بحثا عن سبيل للتخلص من الكارما السلبية بدون أن تزعجك هو متراكمة ما تسميه سلبيات عليك، لأنك بهذا التفكير أنت ترفض القدر وتستنكره لأنه لا يتماشى مع رغباتك متوهما أنها عقوبات لا تستحقها وتهطل عليك لتعذبك فقط ...

والحقيقة انه لا يوجد بالكارما سلبيات، ولا ثبات في حالة جازمة، فهي حالة متغيرة بكل لحظه
إنما نظن ونقول عنها سلبيات لأننا نحكم ونجزم حسب نظرتنا المحدودة.
لكل إنسان طاقة أثيرية مسؤولة عن كافة قدراته وابداعاته وارتقائه، وتتأثر نقاوة وصفاوة الطاقة بالتوازي مع نقاء الأفكار والأفعال والنوايا.

وهذه الطاقة تعود وتتحول الى أفعال "رد الفعل"، وذلك ما يطلقون عليه كارما سلبية او ايجابية لا توجد سلبيات وايجابيات، يمرض الإنسان، فهذا أمر سيء للجسد، لكن قبل المرض هناك خطأ ارتكبه بحق نفسه اوبحق غيره كأذية إنسان مثلاً ... ونتيجة الأذى يحدث تلوث في طاقة الانسان )ما يسمى كارما سلبية( وبعد فترة يتجسد التلوث على شكل مرض.

بمنظورنا البشري نُحلل أن الأذى هو الفعل، والمرض هو رد الفعل

لكن بالمنظور الكوني فإن المرض هو شفاء لطاقة الإنسان
"على مستوى الفكر والنفس والروح" وحماية له من متابعة الخطأ وتلويث الطاقة أكثر ...
أما الأذى الذي ارتكبه فهو كان وسيلة فقط، قد جذبه الشخص الآخر "المظلوم" إليه ليؤذيه )كما نعتقد( لكن هذا قد حدث ليساعده دون أن يدري أحدهما ذلك ...
بالمفهوم الكوني لا يوجد ظالم أو مظلوم فهناك اختبارات وامتحانات تأتي ليجتازها ويرتقي الإنسان أو يقع بها ويتدنى.

هذا المقال مستوحى من كتاب الكارما والحب الالهى - عصام قرضاب

منقول من #‏علاء_البدراوى_الكارما_1‬
قـــــــــــراءة ممتعــــــــــة

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في الإثنين 24 أكتوبر 2016, 10:17 pm

تـــــــــــابع : الكارما (2)
المستويات الأثيرية


تعتمد الكارما على تصرفات وحالات الطاقة في الأجسام والنظام الكوني يتشكل حول جسم الإنسان طاقة او هالة ذبذبية غير مرئية "الجسم الأثيري" وهي متغيرة بكل لحظة وفيها معلومات الجسم والفكر والأحاسيس كلها ...
تكون الهالة الأثيرية نقية صافية ولونها فاتح عند الأفعال الحسنة والصحيحة وتكون مضطربة ومشوشة ويميل لونها الى الألوان القاتمة عند الأفكار والنوايا والتصرفات السيئة لذلك إن أي تصرف او تفكير سيرسم له شكلاً ضمن الهالة المحيطة بالإنسان على مسارات معينة ...

وهذه المسارات تقوم بعملية تصحيح تلقائي لها، كما يفعل جسم الإنسان دائما ببناء نفسه تلقائيا .
التصحيح عند الهالة يأخذ وقتا وشكلاً مناسبا له فأحيانا يتم التصحيح بنفس اللحظة وأحيانا يمتد لسنين .
وكمثال يخطئ أحدهم فتتلون الهالة مباشرةً ويتشكل ما يسمى ب "الكارما السلبية" وعاجلاً أم آجلا ستُصحح الهالة نفسها عندما تتطابق الظروف الكونية والزمانية المناسبة مع قدرتها على تفعيل الحدث المناسب لها وذلك إما بالمرض والآلام اوجذب المشاكل والمصائب وانهيار العلاقات الاجتماعية اوتدهور الأحوال المادية وفقدان بعض الممتلكات ...

وعند حدوث الرد المناسب ستعود الهالة )المسارات الملوثة منها( الى طبيعتها وتتخلص من السلبيات المتشكلة فيها.

وكل ذلك بشكل نسبي لأن الكارما متغيرة بكل لحظة فعند الاعتراف الداخلي بالخطأ والتوبه وتقديم المحبة بعمق فإن قوة المحبة إن كانت كافية ستوقف التصحيح التلقائي العكسي لأن تأثير المحبة قد صحح تلك المسارات.

الأحداث ستأخذ الوضع والوقت المناسب، ربما تكون تراكمية ويأتي الرد دفعة واحدة او العكس يكون الفعل كبير والأحداث والنتائج تأتي على دفعات.
الأحداث تعطينا فرصا لتصحيح ذواتنا، او يبدأ التصحيح التلقائي بعد تلك الفرص، لذلك مشاكلنا بالحياة ليست شراً اومصائب كما نعتقد إنما عملية تطهير لتجاوزات ارتكبناها من قبل إن لم نقوم بأنفسنا بالتطهير والحب والارتقاء سيكون ذلك ذاتيا من خلال أحدا تُنبهنا بأننا على الطريق الخاطئ، وإن لم ننتبه لها ستزداد المشكلات لتكون هي دواءً لأخطائنا بدلاً من تصحيحها بأنفسنا..

تكون الهالة ضمن طبقات وحقول أشبه بمنظومة المجرة وكل طبقة تمثل جسما أكثر شفافية ونعومة ويتحكم بحالتها بشكل مباشر الفكر والوعي، وضمن حقولها تُخزن كل معلومات الأفكار والأفعال وحالات الماضي والمستقبل وأيضا تصرفات الأشخاص والأجسام المحيطة.

قد تكون الطبقات الأولى سليمة ولكن توجد طبقات عميقة ملوثة وهي الأكثر أهمية.
الانفعالات السريعة والسطحية نتائجها أرحم بكثير من كبت الشعور بالأعماق لذلك إن التعبير عن الغضب والإنزعاج أفضل من دفنه بالداخل كي لا يصل للأعماق، تحرير الغضب سيجعل التصحيح يأتي سطحيا ونتائجه سطحية ولن يسمح للتلويث الكارموي بالتغلغل الى المستويات الناعمة تماما مثل تغلغل الغضب ليصبح كالحقد والإستياء ويدخل في الطبقات الثانية ومن ثم يتحول الى شراسة مدفونة في الأعماق.
بدون إدراك او انتباه وكأنها اختفت من أمامنا لكنها متعمقة في الداخل ، وخاصة إن المشاعر الدفينة تزود الفكر دائما بالأفكار العدائية والشكوك ونبذ الآخر .....

قمة المحبة توجد في الطبقات الأكثر نعومة وشفافية، وصول التلويث لهذه المسارات يعمل على إخماد المحبة، وقيمة المحبة داخل الإنسان هي حاجز الحماية الأقوى من التلويث وهي العامل الأساسي للتطهير، بتوجهنا للمحبة نقوم بأكبر عملية تطهير لأنفسنا، وإخماد المحبة يعني أن على طبقات الهالات أن تقوم هي بالتصحيح التلقائي من خلال الأمراض والمصائب.

المقاله مستوحاه من كتاب الكارما (الحب الالهى) عصام قرضاب
‫منقـــــــــــول#‏علاء_البدراوى_الكارما_2‬

قـــــــــــــتراءة ممتعة

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف نورالدين الحداد في الأربعاء 26 أكتوبر 2016, 10:45 am

سلمت يداك شكرا جزيلا لك

_______________________________

اذا كنت تخطط لعام واحد فازرع الارز

واذا كنت تخطط لعشرين عاما فازرع شجر

واذا كنت تخطط لمائة عام فعلم الناس ...

نورالدين الحداد
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 405
نقاط : 5329
نقاط السٌّمعَة : 139
تاريخ التسجيل : 20/07/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في الأربعاء 26 أكتوبر 2016, 11:08 pm

تابع : الكارما..العدل الالهي (3)

الداء هو نفسه الدواء ...

المصائب والمشاكل حماية لنا من انهيار العلاقات، وانهيارها حماية لنا من الأمراض، والأمراض حماية لنا من الموت ....
عندما لن تنفع بك المحن لتخرج السواد المتكبر من قلبك وعقلك وعندما تجتاز حدودك في قتل النور بداخلك يأتي الموت كحماية ورحمة لك قبل أي شيء آخر، نعم هي رحمة وقد يأتى الموت بعد انتهاء مهمتك ودورك فى الحياه وهى سنه الله فى الارض " وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِي الْخَلْقِ ۖ أَفَلَا يَعْقِلُونَ"
كلما ازداد تكبرك زاد التلوث الى المستويات الناعمة ضمن هالات الأجسام الأثيرية، وبفعل الحماية التلقائية ستعمل الأجسام الأثيرية على التصحيح التلقائي محاولة كبح تغلغل التلوث كي لا يصل الى العمق، لأنه من بعدها لن يعود هناك حلاً سوى الموت كي تبقى الروح طاهرة، كحماية ذاتية ستقوم باقي الأجسام الستة بالتخلص من الجسد المادي.

كم هو الله رحيم ومحب وكم أنت غافل أيها الأنسان..!
جميع الناس مظلومين. فمن هم الظالمون؟! الكل قد عانته وآسته الحياة وظلموه وأساءوا بحقه، فمن هم المسيئين؟! ...
كل شخص يسيء ويظلم نفسه بنفسه ليس هناك من ظالم يتعدى على أحد.
رد الفعل سيكون مساويا للفعل، لكن الفعل أيضا ناتج عن ردود أفعال ولم يأتي عن فراغ يرتكب أحدهم ذنبا فبعد حين سيأتيه الرد المقابل، لكن الذنب الذي ارتكبه "الفعل" هو من ضمن مجموعة ردود أفعال، في السابق قد عاند وكابر بنفسه وبشعوره وفكره غير السليم فأصبح الوسيلة الأكثر احتمالاً بيد قوانين الطبيعة ليكون أداة يُطهر الآخرين بالإساءة لهم، والذين هم أصلاً في برنامجهم الكارموي الملوث يعمل بالتصحيح التلقائي على جذب أشخاص ليسيئون لهم، صاحب الفعل السيء هو ليس سيئا هو كمبعوث ليداوي ويطهر الأخرين وبالمقابل هم ليسوا بمظلومين بل على العكس قد أتى من يُنقذ ويُصحح مساراتهم الكارموية.

"وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا"

إن الأشخاص السيئين ليس لهم ذنب هم فقط ضعفاء النفوس وكان مناسبا ضعفهم وضعف طاقتهم المشوهة أيضا أن يدخلوا ضمن برنامج التصحيح التلقائي الخاص بالآخرين.
يجب علينا أن نشكر من يسيء لنا إنهم يعالجوننا دون أن ندري، والأهم أن يكون الشُكر وشعور المحبة نابع من الأعماق وليس بالضرورة بالمظهر فأحيانا نكون مجبرين على ردعهم او كف الأذى لكن القيمة الفعالة الأكثر هي شعورنا ومحبتنا الداخلية، وهذه المحبة تطهرنا وتطهر السيئين أيضا وترفع طاقتنا وطاقة الآخرين.

كثيراً ما نرى أن المشاكل التي تصادفنا لا منطقية، ونحاول تحليلها منطقيا وبذلك نبدأ بالشك والإنزعاج والإتهام، فنفقد الحب من الداخل ...

لنعلم أن الله هو الذي يداوي قلوبنا المتكبرة وجميع التجاوزات المتراكمة، ولا يوجد إرادة بشرية فيما يحصل معنا، لا نستطيع أن نرى المنطق في تلك الأحداث علينا فقط بالتقبل والشُكر كي نساعد أنفسنا على الشفاء الروحي، إن الرفض والإستياء والتذمر من الأشخاص المسيئين يعتبر رفض للدواء المقدم لنا من قبل الإله وبذلك نلوث المسارات في الهالات الكارموية أكثر ويضمر الحب الداخلي فينا ومن بعدها جرعة الدواء التالية ستأتي مضاعفة، فتنشأ سلسلة جديدة من ردود الأفعال.

لأن الله يحبنا والكون كله مبني على الحب دائما سيقدم لنا الرحمة والدواء المناسب.
إن نقصان الحب يعتبر أكبر مشكلة ومنه تنبثق كافة المشكلات ...
لا داعي أن نحلل منطقيا ونبحث من المذنب فحتما نحن المذنبين في كل ما يحصل لنا ولا داعي للتذمر والإستياء من أخطائنا فكلنا مخطئين، علينا ان نسعى للحب ولتصحيح أنفسنا من الداخل وتقبل كل شيء قبل البدء بالتصحيح من الخارج.

هل تريد أن تسامحك الحياة على أفعالك بلا ثمن، لا ...

الحياة لن تسامحك فإنها ستعطيك حقك لأن ما تظنه عقوبة وسلبيات هو دواء وشفاء لك وهو هدية الوجود الكريم لك فإما أن تهتدي على الهداية الإلهية وتعلن التوبة وإما أن تبقى في مستنقع الهذيان وتجحد كل الكرم وتعتقد أنه عذاب وقسوة ورجمة لك، متناسيا أن الوجود كله رحمة ومحبة ولا شيء يحد غير الحب.


‫منقول #‏علاء_البدراوى_الكارما_3‬
قــــــــــــــــراءة ممتعة

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في الخميس 27 أكتوبر 2016, 8:56 pm

تابع :الكارما ( الحب الالهى ) (4) والجزء الاخير

في المستويات الشفافة النهائية من الكارما لن يعود هناك إزدواجيات، كل شيء بإتجاه واحد "إتجاه المحبة" ولا يوجد متعاكسات للألوان فكلها تصبح ألوان شفافة ...الجسد ليس كل شيء فالإنسان جسد وفكر وروح، وإن المستوى الروحي أهم بكثير من المستوى الفكري والأخير أهم بكثير من الجسدي .

الخير والشر ثنائية منطقية دنيوية نحن نسعى للخير ونرد الشر بوعي وتفكير دون أن تصل هذه الثنائية الى القلب والشعور الداخلي كي لا يبدأ الحكم والتصنيف واللوم والإستياء،
العقل مهمته الإختيار الصحيح وإدراك الجيد من السيء لسلوك الدرب الجيد وليس للتصارع مع السيء،
القلب مهمته الحب ، القلب يعمل كجملة واحدة "مقدار الحب" ، القلب فقط يمكنه زيادة الحب أو نقصانه. لا يجب أن تكون لديه ثنائية، إن إسقاط الحكم من العقل الى القلب ذلك يعني أن نكره جميع السيئين ... لا يمكن أن تكون محبا وأنت تكره أحدهم مهما كان ظالما وشريراً في نظرك،
الطريق الى الله هو حجم الحب لديك، الحب هو الجسر بينك وبين الله ...
بلومِك واستياءك من أي شخص "مهما كان مجرما ومذنبا" ستقضي على الحب بداخلك، ونقصان الحب هو حجب نور الله عن قلبك ...
الروح دائما تسعى لله والتواصل بنوره عبر الحب ويزداد حبنا كلما زاد اتصالنا معه، تلك الفترات تحدث عند الشعور العميق والتأمل والصمت والتسليم الداخلي، وأيضا عندما نمرض ونتألم ... فلنتصل بالله عبر الحب برغبتنا هذا أفضل بكثير ...
يتحكم الإنسان بنفسه أولاً ومن ثم تتفاعل معه وتؤثر عليه طاقات اخرى كثيرة ويكون التأثير الأكثر على الإنسان من الأهل والأحباب والمواد والكائنات القريبة منه. ذبذبات الأرض تؤثر بشكل طفيف، النجوم والمجرات تأثيرها خفيف لأنها الأبعد ... الطريق النهائي داخل الإنسان نفسه، وهو بمثابة خلية من كامل الكيان الذي أساسه الروح "الألوهية" ...
بقدر قوة النور والحب بداخله سوف لا تتحكم به الطاقات الأُخرى ويكون مستقلاً عن تدخل برامج التصحيح التلقائي لدى الآخرين التي تدفعه الى أن يخطئ معهم ظاهريا،ً سيكون بسلام دون أن يطغى على أحد ولن يعطي سوى الحب لكل ما يتلقاه من الأخرين .....

فلن تؤثر عليك برامجهم الكارموية ليشدوك أن تدخل معهم في دوامات ردود أفعالهم اللا متناهية.
أي فكرة أو شعور بسيط عن الأخر ليس فيه حب سيشعره بديهيا بالقلق، ويولد لديه شعور باطني لحماية نفسه، وهنا يحاول الدفاع عن نفسه بتصرفات ينبذُنا فيها ضميريا او فكريا او جسدي ا،ً حسب سيطرته على نفسه وحسب قوة الحب لديه إن من يغضب منا وينبُذنا ويؤذينا يعطينا اختباراً، إما أن نجتازه ونتقدم ويكون دافع لزيادة الحب والنور فينا أو أن نقع ونتراجع ونَنشَد إلى مجابهته، هذا من جهة، ومن جهة أُخرى هو ليس له علاقة فيما تصرف وليس له ذنب "ذنبه لنفسه فقط"، هو لأنه شعر بالخطر من علاقته معنا من جراء مشاعرنا وأفكارنا.

فلا تلوم الظالمين والمفسدين ما هم إلا أشكال من أفكارنا ونوايانا، فكلما بغضناهم أكثر كلما لامستنا حروف بطشهم أكثر، وكلما توجهنا للحب وأعطيناهم الحب كلما ابتعدوا وتلاشوا ...
لندرك تماما أننا نصنعهم بأفكارنا، أفكارنا واحاسيسنا الباطنية تغذيهم، فإن غضبنا منهم سنزودهم بطاقة الغضب هذه وتتضاعف عندهم.

قال تعالي: ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ

يقول المسيح: احبوا اعداءكم ، باركوا لاعنيكم.

كل ما امتلك الإنسان حبا أكبر كل ما قل تأثير الطاقات المجاورة عليه شعور الحب لا يطهر قلوبنا فقط بل يرفع طاقة المحبة الى مساحات هائلة حولنا وكذلك يعطي دافعا كبيراً لمن حولنا على الحب، فلا تستهين بقوة المحبة، واعلم أن ذوو القلوب الطاهرة يمكنهم دفع البلاء عن بلد بأكملها يجب أن نتوجه لله أولاً، الطريق الى الله هو بالحب، والله غير محدود بشيء، لذا لا تجعل الحب مرتبط بشيء،ثم تقديم الحب لكل من ينقصه الحب.

السلام سيكون أولاً في الداخل والحب من الداخل، من داخل كيانك، مهما كانت الأحداث خارجا ،ً فالمحب سيعيش الحب بقلبه وروحه، عندها سيرى الأمور بعين البصيرة لا البصر.

تلك هي الرحمة الإلهية التي بقصر وعينا نظنها رجمة .

المقاله مستوحاه من كتاب الكارما ( الحب الالهى) عصام قرضاب
‫منقول #‏علاء_البدراوى_الكارما_4‬
قــــــــــــراءة ممتعة

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في الأحد 30 أكتوبر 2016, 9:49 pm

‫تقينات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبية

تقينة  #‏الحرية_النفسية‬
*اليكم اعزتي هذة التقنية الجديدة في قانون الجذب كما يراها د حمود العبري :
*وذالك بالسيطرة على أفكارنا وتحويل عقلنا إلى خادم مطيع بدلاً من أن يكون سيدنا،وذلك من خلال تحكمنا في الفكرة و توجيهها إلى الطريق الصحيح فيجذب لنا ما نريد .....,
,, كلنا نعلم أهمية قانون الجذب و أثر هذا القانون الكوني على حياتنا، فنحن نجذب الخير أو الشر من خلال ما نركز عليه باستخدام مغناطيس العقل، وهو بمثابة أداة منحها لنا الله سبحانه وتعالى لنستخدمها في طلب المواقف و الأحداث الإيجابية في حياتنا. وبالرغم أنه لا يوجد إثبات علمي قاطع لعمل هذا القانون غير انه يمكننا أن نشاهد ونستشعر أثره في حياتنا اليومية ونستمع إلى النتائج من خلال الحالات الدراسية و كتابات الفلاسفة و المفكرين.وديننا الإسلامي يحثنا كثيرا على التفاؤل،
ولكن ما هو التفاؤل؟ يمكننا القول بان التفاؤل ذبذبة إيجابية تحدث في الروح نتيجة لفكرة إيجابية. فالعقل هو الذي يؤثر على الطاقة الروحية من خلال التفكير وكما يقول الجراح العالمي أنجل إسكديرو: " إن العقل بمثابة مقود السيارة الذي يوجه الروح إلى الحالة المراد الحصول عليها"، فإذا أردت أن تدخل بجسمك وروحك في حالة قلق وخوف واكتئاب فما عليك إلا التركيز على كل شيء سلبي في الحياة من حولك وعلى النقيض من ذلك فإذا أردت أن تنبض حياتك بالحب و تشع روحك بالطمأنينة فما عليك إلا التركيز على الأمور الرائعة والجميلة في حياتك.وعند حديثنا عن قانون الجذب تطفو كلمة شديدة الارتباط به وهي Abundance وتعني وَفْرَة، كَثْرَة، زِيَادَة تستشعرها في كل ما نريد مثل المال، الصحة، العلاقات، الحب، النجاح وغير ذلك من الأمور التي يتمناها كل شخص في حياته.

*هذا الكلام جميل ولكن تطبيقه في الغالب يحتاج إلى فهم أعمق ودراية بقوة الفكرة وأثرها القوي على حياتنا ،ولكن كيف نستطيع أن نجعل أرواحنا ترسل ذبذبات إيجابية تجذب ما نرغب الحصول عليه؟
*الإجابة على هذا السؤال الهام
تكمن في السيطرة على أفكارنا وتحويل عقلنا إلى خادم مطيع بدلاً من أن يكون سيدنا،وذلك من خلال تحكمنا في الفكرة و توجيهها إلى الطريق الصحيح فيجذب لنا ما نريد فعندما نترك العقل يجول في أفكار مشوشة وسلبية نكون تحت تأثير نتائج هذا التفكير نحن من خلال التركيز السلبي نمنح عقلنا السيادة المطلقة فلا نعد نملك زمام السيطرة ،لذا يجب في البداية أن نأخذ زمام السيطرة و نضع العقل في مكانه الصحيح بحيث يعمل لخدمتنا و للحصول على أهدافنا، ولنتحكم بالعقل لابد أن نتخلص من المواقف والمشاعر السلبية وجميع القناعات المقيدة عن أنفسنا وعن الحياة وهنا يكون دور تقنية الحرية النفسية EFT فاعلا جدا ،فهي تعمل على إزالة هذه العوائق والتي لها دور كبير في سيطرة العقل بشكل سلبي، فحينما نطبق التقنية على المواقف السلبية في الماضي والتي غرست بعض المفاهيم و القناعات السلبية نصبح أحرار موجهين لعقولنا المطيعة بإذن الله تعالى.

*وقبل أن أضع بين أيدكم الخطوات العملية لتطبيق قانون الجذب باستخدام تقنية الحرية النفسية أريد أن أشير لعلاقة علم مسارات الطاقة (أساس علم الحرية النفسية) في التأثير على الروح.
عندما يركز العقل على تجربة سلبية تضطرب مسارات الطاقة وتحدث فيها ذبذبات سلبية مزعجة، وعندما يركز على تجربة جيدة يحدث انسجام في سريان الطاقة الكهرومغناطيسية وهذا يؤثر على الروح فتشع ايجابية تجذب الخير الذي يتوافق مع نفس إشارات الذبذبة في هذه المسارات.
ومن هنا ندرك أهمية تقنية الحرية النفسية لتعديل الذبذبة في المسارات وإزالة أي خلل أو اضطراب حتى نحصل على ما نريد.
**الآن حان الوقت لنطبق هذه المفاهيم على أرض الواقع، و سوف أوجزها في بثلاث خطوات بسيطة استفدت منها شخصياً في الحصول على ما أريد بفضل الله وتوفيقه

*الخطوة الأولى: تطبيق التقنية للتحرر من رواسب الماضي :

هذه الخطوة جوهرية لتفعيل قانون الجذب فلا يستطيع أي شخص أن يتفاءل وهو محمل بهموم الماضي وحتى ان حاول أن يقوم بذلك لبعض الوقت فلن يستطيع الاستمرار لفترة طويلة وذلك أن شبح الماضي يعكر عليه ذهنه و يسبب اضطراب في مسارات الطاقة فيعود من جديد إلى نقطة الصفر، وهذا برأيي الشخصي سبب عدم حصول كثير من الناس على نتائج عند تطبيق قانون الجذب دون الاستفادة من تقنية الحرية النفسية، تذكر انه يجب التخلص من هذه الرواسب المزعجة و تطبيق التقنية على جميع المواقف التي تشعر أنها أثرت عليك في الماضي و التعامل معها لتغلق ملفها بغير رجعة. وهذه بعض الأمثلة لعبارات الإثبات لتطبيق الخطوة الأولى:

مثال1: بالرغم من أنني خسرت في مشروعي ،،، إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق.
مثال2: بالرغم من أنني تعرضت لموقف صدمي ،،، إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق.
مثال3: بالرغم من أنني حزنت على وفاة ... ،،، إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق.
مثال4: بالرغم من أنني فشلت في ........... ،،، إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق.

*الخطوة الثانية: تطبيق التقنية لتحرر من القناعات المقيدة ‏‎unsure‎‏ رمز تعبيري

حياتنا نتيجة لما نعتقد عن أنفسنا وعن الحياة من حولنا فإذا كنا نعتقد أن الوفرة المالية صعبة او النجاح لا يأتي بالسهولة فسيكون ما نعتقد، وهذه القناعات هي نتيجة برمجة سلبية قمت أنت ببرمجتها بنفسك أو قام بها من حولك و في بعض الأحيان تكون نتيجة لبعض المواقف السلبية، فالمواقف القوية ينتج عنها قناعات تغير نظرتنا للحياة وعن قدراتنا الذاتية ويجب علينا تغييرها لنحقق ما نريد في هذه الحياة. البعض يعتقد أنه لا يوجد ما يكفي الجميع وهذه القناعة غير صحيحة بل خطيرة وتذكي نار الحسد و الحسرة مع أن الله سبحانه يرزق من يشاء بغير حساب وله ملكوت السماوات والأرض فنعمه غير محدودة فلا يعني حصول احدهم على رزق معين أنه أقتطع جزء من الكعكة ولم يتبقى إلا اليسير منها.ولتطبيق تقنية الحرية النفسية لتحرر من هذه القناعات السلبية نقول:

مثال1: بالرغم من أنني أعتقد أن الثراء صعب،،، إلا أنني أختار أن أعتقد أنه سهل المنال وممكن.
مثال2: بالرغم من أنني أعتقد أنه لا يوجد ما يكفي في هذه الحياة ،،، إلا أنني أختار أن أومن أن الله يرزق من يشاء بغير حساب.
مثال3: بالرغم من أنني أعتقد أنني لا أستطيع تحقيق مليون ريال ،،، إلا أنني أختار أن أعتقد أنني جدير بتحققه.
مثال4: بالرغم من أنني أعتقد أنني لا أستطيع أن أكون علاقات ناجحة ،،، إلا أنني أختار أن أعتقد أنني إنسان محبوب وناجح اجتماعيا.

*الخطوة الثالثة:جذب الخير ‏‎unsure‎‏ رمز تعبيري

بعد أن نكون قد تحررنا من رواسب الماضي و تخلصنا من القناعات السلبية نكون جاهزين لتطبيق التقنية لجذب ما نريده إلى حياتنا من خلال تحديد الأهداف بشكل واضح ثم تطبيق التقنية بهذه الطريقة:

مثال1: بالرغم من أنني أرغب في تحقيق مبلغ ........،،، فأنا أشعر أنني حققت ذلك فعلاً الآن.
مثال2: بالرغم من أنني أرغب في جذب الصحة إلى حياتي،،، فأنا أشعر إنني أتمتع بالصحة والعافية الآن.
مثال3: بالرغم من أنني أرغب في جذب العلاقات الرائعة في حياتي،،، فأنا أشعر بحب الناس لي الآن.
مثال4: بالرغم من أنني أرغب في النجاح بتقدير ممتاز،،، فأنا أرى الشهادة أمامي بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

*وبعد النهاية من القيام بتطبيق هذه الخطوات الثلاثة نكون قد تعاملنا مع كل ما يعيق إرسال ذبذبات ايجابية متوافقة مع الأشياء الجميلة التي نود أن نجذبها.

***واختم مقالي هذا بتجربة شخصية توضح قوة قانون الجذب ومدى تأثير هذه الخطوات الثلاثة" قبل سنوات وفي بداية مشواري مع الاستشارات والتدريب كنت أتمنى أن اجري مقابلة تلفزيونية عن الحرية النفسية حتى أساهم في نشر هذه التقنية الرائعة في الوطن العربي، فطبقت هذه الخطوات على تلك الأمنية ولم أكن أصدق النتيجة بل أنني قد ذهلت من سرعة الحصول على ما ارغب أهو سحر!!
***خلال الأسبوع الذي طبقت فيه التقنية أتاني عرض من قناة فضائية مشهورة لإجراء لقاء تلفزيوني في برنامج جماهيري هام، وبعدها لم تتوقف اللقاءات لدرجة أنني قدمت في احد الأسابيع ثلاث لقاءات تلفزيونية، واليوم ولشعوري بالاكتفاء أصبحت اعتذر أحيانا عن اللقاءات بسبب انشغالي . هذه هي قوة قانون الجذب الذي يعمل بعقول سخرها الله لنا إن أحسنا توجيهها،عش حياتك كما تريد و تحرر من قيودك واجذب الخير متوكلا على الله تعالى.

هذا الفيديو توضيحي لطريقة عمل التقنية
https://www.youtube.com/watch?v=aoIKA2hJ8ws


_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في السبت 05 نوفمبر 2016, 6:59 pm

تقنية التنظيف الذاتي "الهوبونوبونو" للدكتور هيولين

Ho'o pono pono – "hoh OH pohno pohno"
The word means "to make right"
Ho'o = Make
Pono= Right
Pono= Right

" هوبونوبونو " إنها عملية للتخلص من الطاقة السامة بداخلك، كى تتجلى آثار الأفكار والكلمات والأفعال والتصرفات الربانية.

هوبونوبونو تعنى التصحيح، أو تعديل الأخطاء. طبقاً لشعب هاواي القديم، الأخطاء تأتى عبر الأفكار المثارة بواسطة الذكريات المؤلمة من الماضي يقدم هوبونوبونو طريقة للتخلص من الطاقة وراء هذه الأفكار أو الأخطاء، والتى تتسبب في عدم الإتزان، والمرض .


الهدف النهائي لـ " هوبونوبونو الهوية الذاتية "، هو إيجاد التناغم الذاتي مع الذكاء السماوي. في عملية إعادة هذا التناغم، تصل إلى حالة الصفر وتمتلئ الروح بالإلهام.


إذا أردنا أن نتخلص من " الشكوى على ما هو آت " كما يقول شكسبير، سنكون بخير، وكذلك الجميع وكل الأشياء. لذلك، نحن لا نشجع الناس على مشاركة الطريقة مع الآخرين  بل نشجعهم على التخلص من أفكارهم تجاه الآخرين، و تحرير أنفسهم أولاً.


" في المذاهب القديمة لحل المشكلات والمداواة، كان المداوي يعتقد أن سبب المشكلة يكمن بداخل المريض، وليس بداخله هو. كان يعتقد أن مسؤوليته تكمن في مساعدة المريض على التخلص من مشكلته. هل هذه المعتقدات تسببت في نضوب منهج المداواة ؟
كي تكون حلاً فعالاً للمشكلات، يجب أن يكون المداوي لديه الرغبة في تحمل المسؤولية كاملة  لصنع موقف المشكلة هذا. ذلك يعني أنه عليه أن يرى أن مصدر المشكلة يكمن في أفكاره الخاطئة بداخله،  وليس بداخل المريض.


التنظيف الذاتي للجسم | هوبونوبونو | هيولين

تحمل المسؤولية كاملة في صنع المشكلة، يُمكن المداوي من تحمل المسؤولية كاملة في حلها.  باستخدام مذهب " هوبونوبونو "، وسيطور بذلك عملية الندم والتسامح والتحول من الأفكار الخاطئة التي بداخله وبداخل المريض إلى أفكار من الحب.


التنظيف الذاتي
هو عملية من الندم والتسامح من قبل المداوي " أعتذر عن الأفكار الخاطئة بداخلي، والتي  تسببت في المشكلة لي، وللمريض. أرجوك سامحنى ".


و حين يلجأ المداوي إلى الندم والتسامح، يبدأ الحب عمليته السحرية لتحويل الأفكار الخاطئة. في عملية  التصحيح الروحانية هذه، يقوم الحب بتحييد المشاعر السيئة التي تسببت في المشكلة، ما إذا كانت إستياء، خوف، غضب، لوم، أو إرتباك. في الخطوة التالية، يقوم الحب بإطلاق هذه الطاقة المحايدة من الأفكار، تاركاً إياها في حالة من الفراغ، والحرية التامة.

بهذه الأفكار الفارغة الحرة، يملأها الحب بذاته. النتيجة ؟ يتجدد المداوي ويعود إلى حالة الحب ويحدث هذا للمريض ولكل من تورط في المشكلة. تتبدل حالة اليأس لدى المريض، بحالة من الحب، يتبدل الظلام  داخل الروح بالضوء المداوى للحب.

الروعة في طريقة " هوبونوبونو "، هي أنك تلقي نفسك بشكل جديد كل لحظة، وتقدر بشكل أكثر معجزة تجديد الحب في كل تطبيق.

و طبقا لمنهج المداواة في الهوبونوبونو يقول الدكتور هيولن : أنا أدير حياتي وعلاقاتي طبقاً للرؤى التالية :

1- العالم المادي هو تجسيد لأفكاري الذاتية

2- إذا كانت أفكاري سرطانية، ستصنع عالم مادي سرطاني

3- إذا كانت أفكاري مثالية، ستصنع عالم مادي مشع بالحب

4- أنا مسؤول تماماً عن صنع العالم المادي بالشكل الذي عليه

5- أنا مسؤول تماماً عن تصحيح الأفكار السرطانية التي تصنع الواقع المريض

6- ليس هناك شيء يدعى " الخارج ". كل شيء يحدث كأفكار بداخل عقلي

الآن تحدث إلى جسدك، و قل له " أنا أحبك كما أنت. شكراً لك على كونك معي.
إذا شعرت أنني أسأت إستخدامك بأي طريقة، أرجوك سامحني . "

توقف الآن، و خلال اليوم قم بزيارة إلى جسدك. إجعل من هذه الزيارة زيارة حب وشكر  " شكراً لك على التنفس . شكراً لك على نبضات قلبي. "

انظر إلى جسدك، على أنه شريك حياتك، وليس خادماً، تحدث إلى جسدك كأنك تتحدث إلى طفل صغيرإنه يحب الكثير والكثير من الماء كي يعمل بشكل جيد ربما تشعر أنه جائعاً، لكنه يود أن يخبرك أنه عطش!

مشاكلي هي ذكرياتي معادة في العقل اللاواعي. مشاكلي لا علاقة لها بأي شخص أو أي مكان، أو أي موقف.

حين أشعر بالمشكلات الناتجة عن الذكريات المعادة، يمكنني أن أتعلق بها، ويمكنني أن أطلب من السماء أن تحررني منها عبر تحويلها واستعادة عقلي إلى حالته الرئيسية الصفرية، الخالية من الذكريات. حين أخلو من الذكريات، أصبح أنا هذه الذات السماوية التي خلقها الرب بهذا الشكل الحقيقي.

حين يكون عقلي اللاواعي في حالته الصفرية، يكون لاوقتي، بلا حدود، لا نهائي وخالد

حين تملي الذكريات عليه يعلق في الوقت والأماكن والمشاكل والشك والفوضى والتفكير والمواجهة والنزاع.


الكلمات التي تقال في تقنيه الهوبونوبونو

أنا أسف - I am sorry

أرجوك سامحني _ Please forgive me

أنا أحبك _ I love you

شكراً _ Thank you

كم هو رائع أن تدرك أن السلام و الحرية يبدأن بك.


قـــــــــــــــــــــراءة ممتعة
#منقـــــــــــــول

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف نورالدين الحداد في الأحد 06 نوفمبر 2016, 10:51 am

أنا أسف - I am sorry

أرجوك سامحني _ Please forgive me

أنا أحبك _ I love you

شكراً _ Thank you


"to make right

_______________________________

اذا كنت تخطط لعام واحد فازرع الارز

واذا كنت تخطط لعشرين عاما فازرع شجر

واذا كنت تخطط لمائة عام فعلم الناس ...

نورالدين الحداد
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 405
نقاط : 5329
نقاط السٌّمعَة : 139
تاريخ التسجيل : 20/07/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في السبت 12 نوفمبر 2016, 9:01 pm

السيدونا

(السيدونا) طريقة لعلاج النفس من الأمراض النفسية والعضوية ، تحقيق أهداف مادية ومعنوية . فائدتها أنها تنظف مسارات الطاقه من السدود : المشاعر السلبية ، غضب ، تشاؤم ، حزن ، إحباط ... ، حتى تتحرر ،  وتنساب الطاقة  في مساراتها بحرية وسلاسة.

اكتشفها (لستر ليڤنسون)
(Lester Levenson)

في عام (1952) إثر إصابته بمرض أمهله الأطباء ثلاثة أشهر ليعيش ، فقرر أن يخلص نفسه من الأحقاد والمشاعر السلبية . حتى يغادر العالم مرتاحاً ، لكن الذي حدث أنه عاش (42) عاماً إضافياً .


لسيدونيا باختصار : تخيل أنك تمسك بقلم بقوة شديدة جدا، ستشعر بالضغط والألم وعدم الراحة ، لو أنك فتحت يدك و سقط القلم ستشعر بالراحة والتحرر ،هل وجدت صعوبة في ترك القلم؟، تخيل أن مشاعرك السلبية ليست أكثر من قلم تمسك به بقوة قصوى ، وما أن تفتح يدك سيسقط مخلفا الراحة والسعادة.


يڤنسون ينصحنا بالتعامل مع همومنا ومخاوفنا وأحقادنا بهذه الطريقة . إسمح لنفسك بالشعور بالغضب أو الخوف أو البغض ، لكن لا تتمسك بها ، لأن مشاعرك مجرد طاقة ، وليس لها سيطرة عليك ، وهي تحت سيطرتك أنت ، وتستطيع التخلص منها متى شئت . هي مجرد قلم في يدك ، إذا تمسكت به بقوة آذاك ، وإن تخلصت منه ارتحت.


تقنية سيدونا :
إجلس في مكان هادىء ، وفي وضعية مريحة ، أغمض عيناك.
إستحضر في عقلك مشاعرك السلبية.
أسألك نفسك : هل ترحب بهذه المشاعر السلبية ، بكل ظروفها ، وتفاصيلها ، وما رافقها من ؛ ألم ، وضيق ، وقلق ، وغضب ، وحزن ، وبكل ما حدث لك؟
أجب ؛ نعم .. أرحب بها.
دعها تأخذ حقها في وجودها في وعيك وذاكرتك وأعصابك ، وكل حياتك .
استرجع تفاصيلها في وعيك.
أسأل نفسك : هل يمكنك أن تطلق هذه المشاعر وتحرر منها ؟ استحضر فكرة القلم .
أجب : نعم .. سأتحرر منها
أسأل نفسك : هل فعلا سأتحرر من هذه المشاعر ؟
أجب : نعم.
إسأل نفسك : متى؟
أجب : الآن .

كرر الخطوات ، والاسئلة الاربعة ، كلما احتجت لذلك .

#منقـــــــــــــــول
قـــــــــــــراءة ممتعة
نعم_للتحرر_نعم_للحياة

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في الأربعاء 23 نوفمبر 2016, 7:51 pm

ذبذبات الدماغ

التردد الموجى للدماغ (Brain waves)

دماغ الانسان هو عبارة عن عضو كهر وكيميائي , فمثل ما يوجد كم كبير من النواقل العصبيه والهرمونات وكذلك فأن اجهزة تخطيط الدماغ الحديثة اظهرت بشكل واضح وجود مجال كهربائي يقترن مع نشاط الدماغ.
هذا المجال الكهربائي , يرتفع وينخفض طبقا لطبيعة عمل الدماغ ونشاطه المتواصل ,هذا الارتفاع والانخفاض في المجال الكهربائي قسم الى اربع مراحل أو مستويات .

اطلق عليها ذبذبات الدماغ او التردد الموجي للدماغ (Brain waves)

1- ذبذبات جاما (Gama)

وهي اعلى مستوى من التردد يصل اليه الدماغ . حيث يتراوح المجال الكهربائي الى 40 هرتز (دورة في الثانية ) ويصل الدماغ الى هذه المستويات في حالات النشاط العقلي الشديد كالغضب

2- ذبذبات بيتا(Beta)

هذا المستوى يقترن مع نشاط الدماغ في حالات اليقظه والانتباه , التركيز , والتحليل , وأيجاد الحلول ,والنشاط الطبيعى للحواس والجسد ,ىوتتراوح مابين (13- 30 ) هرتز

3- ذبذبات الفا (ِAlfa)

وهي الذبذبات التي يتراوح ترددها مابين (8-12) هرتز ويصل الدماغ الى هذه المستويات في حالة احلام اليقظة , التأمل , الهدوء , والصمت ,والسكون , والاسترخاء .

4- ذبذبات ثيتا (Theta)

يصل الدماغ الى هذا المستوى , في حالات النعاس , والانتقال من حالة اليقظة الى النوم ,أو بالعكس اي في حالة النوم ومابعد الاستيقاظ , وفي بعض حالات الهدوء والاسترخاء العميق والسكون التام, النشاط الطبيعى لللاوعى ,وتتراوح مابين (4-7) هرتز

5- ذبذبات دلتا (Delta)

يصل الدماغ الى هذا المستوى في حالات النوم العميق , وبعض الحالات الخاصة , كالإغماء , سلوك غير قابل للتذكر وتتراوح مابين (0,5-3) هرتز.

#منقــــــــــــول
قـــــــــــــــراءة ممتعة

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في السبت 26 نوفمبر 2016, 11:10 pm

الطاقة تذهب حيث تفكر و تركز

هي قاعدة جليلة من القواعد الذهبية في الطاقة البشرية وطاقة الجذب والحياة، وتنص هذه القاعدة على أن الطاقة تذهب حيث التركيز.

تنص القاعدة على أن الطاقة تكون حيث يكون تركيزك، فأنت عندما تركز على شخص أو شيء حي أو جماد أو ميت فإن طاقتك تنتقل إليه. وتخيل أنه عندما تفكر في شخص أنه يكون بينك وبينه مثل المسار الضوئي الذي نرسمه في كتب الفضاء حول الشمس من مسارات الكواكب، تماما هكذا. حيث يكون تركيزك فإن هذا الحبل أو المسار الضوئي يكون موجودا والذي يحدث هو أن الطاقة تنتقل بوجود هذا المسار وهناك أربعة احتمالات كالتالي:

1 - طاقتك إيجابية والطاقة التي تركز عليها إيجابية فسوف تتعاظم هذه الطاقة بينك وبين ما تركز عليه.
2 - طاقتك إيجابية والطاقة التي تركز عليها سلبية فسوف تنقل طاقتك الإيجابية لها وبالمقابل تنتقل طاقتها السلبية لك.
3 - طاقتك سلبية والطاقة التي تركز عليها ايجابية، فسوف تنتقل طاقتك السلبية إليها وتنقل طاقتها الإيجابية إليك.
4 - طاقتك سلبية والطاقة الأخرى سلبية فسوف تتعاظم الطاقة السلبية على الطرفين.

إن هذه الاحتمالات تستدعي الانتباه لعدة أمور، ولو أدركتها جيدا فسوف تنبهر لما سيحدث في حياتك، وهي تتلخص كالتالي:
أن الطاقة تنتقل ما دام التركيز موجودا، بغض النظر عن نوعيتها
أن طاقتك عندما تكون سلبية وتركز على طاقة سلبية فإن ذلك قد يتسبب في مشاكل نفسية وصحية.
إنك عندما تكون في طاقة سلبية فإنك تحتاج لعلاجها وللتركيز على طاقة إيجابية حتى تعدل في طاقتك.
إنك عندما تركز على طاقة سلبية، حتى لو كانت طاقتك إيجابية، فيجب أن تنتبه متى قلّت طاقتك الايجابية. عندما تفكر مثلاً في شخص عزيز عليك مريض وأنت في طاقة إيجابية قوية، فكن حذرا من فقدان كل طاقتك.
إنك عندما تركز على طاقة إيجابية وأنت في طاقة إيجابية فإن هذا قد يثمر طاقة ساحرة قوية وخارقة مثلما يحدث في طاقة الحب لله تعالى ولعظمة خلقه ولجميع مخلوقاته، والمحبة للجميع وللعائله وللاصدقاء وكل العلاقات الإيجابية.
عندما تكون في طاقة سلبية فاحذر أن تفكر فيمن تحب لأنك بذلك ترسل لهم طاقة سلبية لربما تؤذيهم، وعندما تعاني من حالة خوف أو حزن أو مرض أو أي حالة أخرى غير مستحبة فلا تفكر في من تحب لتجنبهم الضرر والأذى.
أما عندما تكون طاقتك إيجابية فاعمد إلى أمرين:

الأول : التفكير في الله تعالى ونعمه والثناء عليه والامتنان له وفي محبيك والأشياء التي ترغبها في حياتك
والثاني: التفكير في الأمور الايجابية لضمان استمرار طاقتك الإيجابية.

وأخيراً احرص على أن يكون منبع طاقتك من الله سبحانه وتعالى بروح نقية خالية من الكره والحسد والغيرة والتوتر وأي مشاعر سلبية أخرى ولا تعتمد على أخذ الطاقة من الآخرين لأنك بذلك تصبح متلقّياً لما يحدفه عليك الآخرين وقد يكون مضرأ لك.

منقـــــــــــول#المدرب أنس حتاحت
قـــــــــــــــتراءة ممتعة

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يمكنك أن تشفي نفسك

مُساهمة من طرف NAIMA BASHER في الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 3:33 pm

المعجزات التي يفعلها عقلك الباطن أثناء النوم !

1 - إذا كنت تخشى ألا تستيقظ في الوقت الذي تريده , أملِ على عقلك الباطن قبل النوم الوقت المحدد الذي تريد أن تستيقظ فيه وهو سوف يوقظك , افعل نفس الشئ مع كل المشاكل فلا يوجد شئ صعب على عقلك الباطن.

2- عقلك الباطن لا ينام ابداً , إنه يقوم بوظيفته دائماً . إنه يسيطر على كل وظائفك الحيوية , سامح نفسك وسامح الأخرين قبل أن تتوجه للنوم وسيحدث الشفاء بسرعة كبيرة.

3- الارشاد يأتي لك بينما أنت نائم . احياناً في صورة حلم , موجات الشفاء تتدفق أيضا أثناء نومك وفي الصباح تشعر بالأنتعاش ويتجدد شبابك.

4- عندما تشعر بالأضطراب بسبب نزاعات ومشاكل الحياة اليومية , اجعل عقلك يعمل وفكر بالحكمة والذكاء الكامنين في عقلك الباطن , الذي هو على استعداد للأستجابة لك وهذا سيمنحك السلام والصحة والثقة.

5- النوم ضروري لسلامة العقل والصحة الجسدية , وعدم النوم أو الأرق يسبب التوتر والأكتئاب والأضطراب العقلي , وانت تحتاج إلى ثماني ساعات نوم يومياً.

6- الباحثون في مجال الطب يشيرون إلى أن الأرق يسبق الأنهيار العصبي.

7-إن حالتك النفسية يعاد شحنها أثناء النوم , والحصول على قسط وافر من النوم ضروري للسعادة والحيوية في الحياة.

8- النوم يقدم لك المشورة فقبل النوم تأكد أن الذكاء المطلق لعقلك الباطن سيوجهك ويرشدك ثم انتظر التوجيه الذي قد يأتيك في اليقظة.

9- مستقبلك مرسوم في عقلك الآن وفقا لتفكيرك المعتاد ومعتقاداتك .

10-سلم طلبك لإيجاد الحل لأي مشكلة إلى عقلك الباطن قبل أن تخلد للنوم , ثق بعقلك الباطن وآمن به وسوف تأتيك الأجابة الشافية , إن عقلك الباطن يعرف كل شئ ولكن لا يجب أن تشك بقدراته.


كن مؤمناً بأن الله يرشدك من خلال ذكاء عقلك الباطن المطلق لكل ماهو صالح وستحظى بمستقبل زاهر .  صدق وتقبل ذلك وسوف تحظى بالأفضل ...

عليك أن تصدق أن أهدافك قابلة للتحقق، فعندما تؤمن بذلك فإن عقلك يبحث عن وسائل تجعلها تتحقق، لا تجعل الخوف و التردد يحول بينك و بين تحقيقها و اسعَى و توكل على الله

قــــــــــــــــــراءة ممتعة
#منقـــــــــــــــول

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم

NAIMA BASHER
عضو إداره
عضو إداره

مشرفة قسم اللغة الانجليزية
المطبخ الليبي




الأوسمة:
  • وسام الإدارة


انثى عدد المساهمات : 727
نقاط : 12583
نقاط السٌّمعَة : 296
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى