المواضيع الأخيرة
» هل يوجد من تحصل على التاشيرة ؟
اليوم في 4:56 pm من طرف oktub

» دكتوراة في كندا
اليوم في 4:54 pm من طرف oktub

» نوفر قبولات لغة و اكاديمي في كندا و سكن للعائلات
اليوم في 4:51 pm من طرف oktub

» معلومات عامة عن المدن الكندية من عدة نواحي(المعيشة-الدراسة-الجو...)
اليوم في 4:40 pm من طرف oktub

» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
اليوم في 12:37 pm من طرف كابتشينو

» نماذج التفويض المالي المعتمدة 2016 بصيغة عالية الجودة للطباعة
اليوم في 12:34 pm من طرف كابتشينو

» السفارة الامريكية بتونس
اليوم في 12:20 pm من طرف كابتشينو

» استفسار عن كورسات اللغة في ماليزيا "
أمس في 8:52 pm من طرف YURI

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
أمس في 12:49 pm من طرف مدير المنتدى

» مواقع تحويل الصور الى نص باللغة العربية (OCR)
الخميس 01 ديسمبر 2016, 5:39 pm من طرف مدير المنتدى

» الملتقي الخاص بالطلبة المدرجين في تفويضات النقل أرقام ( 18 ، 19 )
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 9:06 pm من طرف amir libya

» يمكنك أن تشفي نفسك
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 3:33 pm من طرف NAIMA BASHER

» تعرف على قصة اللاجئ السوري الذي وصل لكندا مصطحباً معه مليون ونصف مليون دولار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:35 pm من طرف amir libya

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 12:56 pm من طرف عبدالوهاب قليوان

» كتاب كيف تعد رسالة دكتوراه بصيغة PDF
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:14 am من طرف Dhedah

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

انا اسمي بقرار مؤسسة الطاغية بس مشكلتي تقديري مقبول وخايف من المراجعة واحتمال حذف اسمي من القرار ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انا اسمي بقرار مؤسسة الطاغية بس مشكلتي تقديري مقبول وخايف من المراجعة واحتمال حذف اسمي من القرار ؟؟؟

مُساهمة من طرف ليبي84 في الثلاثاء 03 أبريل 2012, 11:22 pm

ليبي84
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 3
نقاط السٌّمعَة : 10

رد: انا اسمي بقرار مؤسسة الطاغية بس مشكلتي تقديري مقبول وخايف من المراجعة واحتمال حذف اسمي من القرار ؟؟؟

مُساهمة من طرف salmin.elhasy في الثلاثاء 03 أبريل 2012, 11:26 pm

الحق ميزعلش

salmin.elhasy
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 196
نقاط السٌّمعَة : 32

رد: انا اسمي بقرار مؤسسة الطاغية بس مشكلتي تقديري مقبول وخايف من المراجعة واحتمال حذف اسمي من القرار ؟؟؟

مُساهمة من طرف عبد الناصر في الأربعاء 04 أبريل 2012, 12:37 am

مقبول صعب جدا خويا ..لكن ربنا يوفقك

عبد الناصر
عضو إداره
عضو إداره

مشرف المنتدى العام و سوق المنتدى

الأوسمة:
  • وسام الإدارة

ذكر عدد المساهمات : 3401
نقاط السٌّمعَة : 191

مُساهمة من طرف ليبي84 في الأربعاء 04 أبريل 2012, 12:57 am

علاش صعب جداً..ياما تقديرهم مقبول تفوقوا في الدراسة بالخارج على الجيد والجيد جدا

ليبي84
موفد جديد
موفد جديد

مُساهمة من طرف الخطيب23 في الأربعاء 04 أبريل 2012, 1:51 am

السلام عليكم
اخي لاتقلق وتوكل على الله انا اعرف شخص خريج طب بشري مقبول من جامعة الفاتح سابقا طرابلس حاليا درس في المانيا وتحصل على الترتيب الاول في الجامعة في المانيا وقد تم تكريمه
ونذكر قصة البروفيسور الجراح مجدي يعقوب من مصر الذي تحصل على لقب سير من الملكة وثاني من زرع القلب في بريطانيا تقديره في البكالوريوس مقبول
والدراسة في ليبيا لاتعكس مستوى الطالب الاكاديمي لانها كانت الدراسة وخاصة في السنوات السابقة تنقصها العديد من الامكانيات التي لاتتيح للطالب الاجتهاد وابراز امكانياته

الخطيب23
موفد نشيط
موفد نشيط

ذكر عدد المساهمات : 50
نقاط السٌّمعَة : 16

مُساهمة من طرف ليبي84 في الأربعاء 04 أبريل 2012, 2:02 am

بارك الله فيك خوي/الخطيب23 على الكلام الطيب والمشجع..

ليبي84
موفد جديد
موفد جديد

مُساهمة من طرف هدى1 في الأربعاء 04 أبريل 2012, 3:25 am

اخي اتمنى لك التوفيق

اللوائح تحدد لتضع فلتر مبدئي قد لايكون دقيق دائما

فمثلا مقبول في جامعة طرابلس قد تعادل جيد جدا في جامعة اخرى

وطالب الهندسة المتحصل على مقبول في قسم معين مثل الكهربية قد يكون اكثر جدية واجتهاد ممن تحصل على جيد بقسم اخر او من تحصل على ممتاز بكلية اخرى
كما ان اللغة الانجليزية هنا اساسية جدا فمن كانت لغته جيدة فهذا سيكون سبب في نجاحه في دراسته العليا

لهذا يجب ان يعاد النظر بحيث يكون المبعوث هو الاكثر كفاءة في النهاية
الان اللائحة تتطلب تقدير جيد وهو معيار لابأس به ولا ادري ما المعايير التي حصلت بموجبها على القرار ولكنها اي كانت ليست من ضمن اللائحة حاليا
لهذا اعطيك اقتراح ان تدرس فصل اضافي لرفع معدلك للجيد ولن يكون صعب عليك ان كنت تستحق الايفاد فعلا ان ترفعه للجيد لان طالب الدراسات العليا نجاحه بالجيد ودراسته اصعب واكثر تعقيد من البكالوريوس
مع تمنياتي بالتوفيق

هدى1
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 212
نقاط السٌّمعَة : 49

مُساهمة من طرف hameed dabaji في السبت 07 أبريل 2012, 10:19 am

السلام عليكم ياخى الفاضل

ليس من الضرورى الشخص الدى عنده رغبة فى مواصلة دراسته ان يكون تقديره مرتفع فعلى سبيل المثال انشتاين الدى افترض النظرية النسبية كان فى فترة دراسته مستواه ضعيف جدا لكنه بفضل عزمه ومثابرته اكد انه العزيمة تتحدى كل العوائق

وربى يوفقك

اخوك عبد الحميد

hameed dabaji
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 239
نقاط السٌّمعَة : 46

مُساهمة من طرف هدى1 في السبت 07 أبريل 2012, 11:05 am

اخى شريف
هو لو عنده رغبة وبيواصل ما في حد يمنعه لكن البعثات الكل يسعى لها لهذا الوزارة تحاول تنتخب الافضل مفروض والمعيار الواضح هو التقدير
والواجب لما بتبرهن على انه مفيش علاقة بين تقدير البكالوريوس وتقدير الدراسات العليا
انك تجيب احصائية وتحللها حتى يكون كلامك علمي
اما انك تجيب حالة استثنائية زي اينشتيان -واللي ما احتاجش انه يطلع بعثة حتى يثبت عبقريته -وتعممها كقاعدة فهذا بعيد عن المصداقية
ربما ينبغي على ادارة البعثات عمل دراسة شاملة لتحديد معايير دقيقة تؤدي لطالب ناجح واكيد حيكون على رأسها التقدير في البكالوريوس

هدى1
موفد فعال
موفد فعال

مُساهمة من طرف لوزا في السبت 07 أبريل 2012, 2:06 pm

خليها علي الله

ولي وطن ليس العشق يكفيه***ولا قصائد بني قوم تكافئه
يسكن هواه بصدري واخفيه***لعلمي ان الحب فعل ينقصه

كم مرة بالانكار والعجز نرميه***ويمد يديه بالاحسان ونخذله

يا وطن يندب حظه وينعيه***ويرجوا الخلاص فنشكوه ونلعنه

لوزا
موفد رائع
موفد رائع

انثى عدد المساهمات : 2003
نقاط السٌّمعَة : 234

مُساهمة من طرف عبد الناصر في السبت 07 أبريل 2012, 5:15 pm

اخوتي الاعزاء احب توضيح شئ هام جدا( مع تمنياتي لصاحب التقدير المشار اليه بالتوفيق):
أولا: مسألة وضع شرط خاص بالتقدير لم تأتي اعتباطا ولكن ذلك يساعد الطالب على اكمال مشواره بنجاح....على سبيل المثال انا اعرف مبعوثين خرجوا بتقدير مقبول ولم يستطيعوا اكمال دراستهم في بعض الجامعات المعروفة بمنهجية دراستها المتقدمة.

ثانيا: اذا فتحنا الباب لموضوع ان التقدير مش شرط اساسي وان اينشتاين كان ضعيف في الدراسة ...فان ذلك سوف يفتح الباب على مصراعيه لدخول مجموعة كبيرة من المتسللين للدراسة الى الخارج والنتيجة ضياع مستقبل الطالب وهيبة الدولة.

ثالثا: التفكير يجب ان ينصب في الاساس على مصلحة الدولة وليس المصلحة الفردية او الشخصية في الاساس.

رابعا: اذا افترضنا جدلا ان المقبول يخرج ايفاد ..فلابد ان يضع له اختبار معين لاثبات كفاءته العلمية خاصة فيما يتعلق بمجال اللغات والمعرفة العامة.

عبد الناصر
عضو إداره
عضو إداره

الأوسمة:
  • وسام الإدارة

مُساهمة من طرف amjad في السبت 07 أبريل 2012, 5:52 pm

انا اشاطرك في رقم 4 لان شرط المعدل في ليبيا خاصه ليس له اساس لان التعليم في السنوات الاخيره من وسط التسعينات يوجد فيه ضلم للطالب فيه من عنده شهاده عاليه بس مستواه كويس وتقديره لايسعفه ان يتقدم علي افاد لان تقديره ضعيف لكن برغبته او له القدره ان يوفق وتعطي له الفرصه تحت شرووووط تساعده ان يتعلم ويزيد من مستواه وهذا لايمنع ان التعليم العالي يقوم بدراسه للاجيال القادمه لتقدم العلم واضهار طلاب متفوقين تعلمو في سبيل النهوض بالعمليه التعليميه في ليبيا وتحفيزهم لاعطاء المزيد ,,,,,,,,,,, يعني الدوله تشجع الطالب للدراسات العليا ليجد مقابل له في بلده ,,, فهدا يزيد من نسبه التعليم في ليبيا وتصبح بها جامعات متقدمه تدرس الطالب الليبي دراسات عليا وتكون لها نضره من الخارج ,,,,, كمؤسسات تعليميه معتمده من اقوي الجامعات العالميه المشهوره .... والوقت له دور كبير لاثبات هذا .... الالاليات يبدا بوضعها من الان كنضره مستقبليه ولايحرم اي طالب من التعليم وخاصه التعليم العالي ,,,و يجب مسانده الطالب علي التعليم للقضاء علي الفساد ولعب دور مهم في المجال التعليمي لان اساس الدوله التعليم والصحه .... فعلي القائمين علي التعليم العالي واداره البعتات عمل الاليه المناسبه لاستعاب اكبر عدد من طلبه الدراسات العليا ...... ولو وضع الية للتقدم للامتحانات باش يترشح الي الايفاد الي الخارج .... الي حد الان لم نرا غير وضع الصعوبات امام الطلبه ...و لاجديد يذكر منهم لتسيير امور الطلبه .... نحنو نريد من يدعم العلم بوضع الخطط والعمل الجدي للاستفاده من الطالب وهذا يستوجب مجهود كبير من العمل من قبل التعليم العالي واداره البعتات للتقيم الطلبه ومعرفه اوضاعهم وشكل دراستهم مازال نرا التقصير منهم .... والطالب المقصر يجب ان يحاسب عاجلا ام اجلا ..... وتصحيح الاخطاء والقرب من الطالب ومناقشه مشاكله من الاداره واعطاء الفرص حتي يتسني لنا الوصول الي الهدف وبالقانون .... والله الموفق .....

amjad
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 36
نقاط السٌّمعَة : 15

مُساهمة من طرف amir libya في السبت 07 أبريل 2012, 8:11 pm

تقدير مقبول ماهوش معيار..

غالبية الليبيين متفوقين في الخارج.. نعرف شخص نجح مقبول في الطب وتحصل علي ممتاز في معادلة ال usmle ولكن المنافسة الكبيرة في امريكا منعته من الحصول علي الاقامة في المستشفيات " الريزدينسي " التي يتحصل عليها في الغالب الهنود والباكستانيين.. يلي يجيبو في العادة 99 %.. لهذا الطلبة الليبيين لما يسافرو برا ويهتمو فقط بالدراسة يحققو دائما في تقديرات مرتفعة جدا.. وتقديره في ليبيا لايعكس عن مستواه الحقيقي..

amir libya
عضو إداره
عضو إداره

عضو إدارة

مشرف قسم الولايات المتحدة

الأوسمة:
  • وسام الإدارة

ذكر عدد المساهمات : 169
نقاط السٌّمعَة : 62

مُساهمة من طرف هدى1 في السبت 07 أبريل 2012, 11:36 pm

الطب حالة خاصة ونوعا ما الهندسة
طالب الطب المقبول هو طالب مجد ولغته الانجليزية كويسة
لهذا مفروض التقدير يكون حسب الكلية

وبعض الامتحانات العالمية يكون لها بنك اسئلة واجاباتها pass for sure اللي يقراها يحصل ممتاز ممكن من غير ما يكون فعلا ممتاز

هدى1
موفد فعال
موفد فعال

مُساهمة من طرف Sbaei في الأحد 08 أبريل 2012, 12:38 am

أنا تقديري في البكالوريس كان مقبول من كلية الهندسة جامعة طرابلس (الفاتح سابقا)

وتحصلت على الماجستير من المانيا(على حسابي الخاص) بتقدير جيد جدا
في رأي ان يتم تصنيف الجامعات في ليبيا ,فتقدير المقبول في جامعة طرابلس قد يعادل الجيد والجيد جدا في جامعات اخرى.
وأنا شخصيا اعرف اناس كانوامعنا وطردوا من الكلية لحصولهم على انذارات وذهبوا الي جامعات اخرى وتخرجوا منها بتقادير مرتفعة

Sbaei
موفد جديد
موفد جديد

ذكر عدد المساهمات : 4
نقاط السٌّمعَة : 0

مُساهمة من طرف عبد الناصر في الأحد 08 أبريل 2012, 1:48 am

عودة مرة أخرى الى التقدير...... لاينبغى ان نحكم بشكل عام لانه من السهل جدا تعميم اي شئ ..... اعني القول بالتعميم ان تقدير المقبول في الطب قد يكون جيد مرتفع في كلية نظرية , ولكن الفيصل هنا يكون في تحديد الالويات بمعني:
اذا مانجح شخصا ما في كلية الطب وكان تقديره مقبول وبعتبر من الاوائل على دفعته فان هذا الطالب يعتبر متفوق نظرا لصعوبة الدراسة.
هناك حالات شاذة تتحكم في المعيار..... ولكن :
اذا تحصل هذا الطالب على مقبول في مقابل 30 او 40 طالب تحصلوا على جيد جدا... فان اولوية الايفاد تكون لهذا العدد المشار اليه.... وشكرا

عبد الناصر
عضو إداره
عضو إداره

الأوسمة:
  • وسام الإدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة