المواضيع الأخيرة
» تفويض النقل وتغيير الساحة
اليوم في 7:40 pm من طرف amir libya

» السفارة الامريكية بتونس
اليوم في 7:16 pm من طرف أبوبكر موسى حامد

» هل يوجد من تحصل على التاشيرة ؟
اليوم في 4:56 pm من طرف oktub

» دكتوراة في كندا
اليوم في 4:54 pm من طرف oktub

» نوفر قبولات لغة و اكاديمي في كندا و سكن للعائلات
اليوم في 4:51 pm من طرف oktub

» معلومات عامة عن المدن الكندية من عدة نواحي(المعيشة-الدراسة-الجو...)
اليوم في 4:40 pm من طرف oktub

» خطاب وزير التعليم المفوض بشأن الإسراع في احالة الربع الرابع
اليوم في 12:37 pm من طرف كابتشينو

» نماذج التفويض المالي المعتمدة 2016 بصيغة عالية الجودة للطباعة
اليوم في 12:34 pm من طرف كابتشينو

» استفسار عن كورسات اللغة في ماليزيا "
أمس في 8:52 pm من طرف YURI

» أكاديمية الدراسات العليا تفتح باب القبول والتسجيل للعام 2017
أمس في 12:49 pm من طرف مدير المنتدى

» مواقع تحويل الصور الى نص باللغة العربية (OCR)
الخميس 01 ديسمبر 2016, 5:39 pm من طرف مدير المنتدى

» الملتقي الخاص بالطلبة المدرجين في تفويضات النقل أرقام ( 18 ، 19 )
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 9:06 pm من طرف amir libya

» يمكنك أن تشفي نفسك
الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 3:33 pm من طرف NAIMA BASHER

» تعرف على قصة اللاجئ السوري الذي وصل لكندا مصطحباً معه مليون ونصف مليون دولار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 11:35 pm من طرف amir libya

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 12:56 pm من طرف عبدالوهاب قليوان

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

معلومات عن بعض الولايات الامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات عن بعض الولايات الامريكية

مُساهمة من طرف hamza25512 في الجمعة 13 أبريل 2012, 11:45 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بما ان القسم مكسد ومافيش أي مشاركات لذا الواحد قرر انه يعرض موضوع عن بعض الولايات الامريكية . نبدأ
1. كاليفورنيا.
معلومات عامة عن الولاية
طبعاً ولاية كاليفورنيا غنية عن التعريف وتعتبر من اشهر وأجمل ولايات أمريكا على الأطلاق. وهي ولاية كبيرة جداً وعدد سكانها 40 مليون نسمة يشكل البيض فيها نسبة 60% وأمريكيين جنوبيين فوق ال 30% وأعراق أخرى منهم العرب. وتشتهر الولاية بالمنتزهات الطبيعية الخلابة مثل يوسمتى وشواطيها الجميلة جداً التى تمتد لمسافة الفين كيلو متر وكدلك مدن الالعاب العالمية الكبيرة مثل ديزني في اناهايم وSix Flag في شمال لوس انجلس وكدلك هولوود مركز صناعة السينما الأمريكية. ويوجد بها بعض الصحاري وخصوصاً بمحادة ولايتي اريزونا ونيفادا .
أجواء الولاية.
في الصيف حار ويقترب إلي المعتدل وفي الشتاء بارد ونادر ما ينزل ثلج على الولاية.
بشكل عام الأجواء مناسبة جداً في الولاية ما فيه حر وما فيه برد

الأسعار.
الأسعار غالية في الولاية يعني وخاصة في المدن الكبيرة والسكن هناك مكلف حتى لو اخترت مدينه صغيره مثل لونق بيتش راح تعاني من ارتفاع الأجور

عيوب الولاية.
غالية .

مميزات الولاية.
كل شي مميز فيها.
الجو معتدل ومناسب والشعب مره راقي وفيها أماكن سياحية وكل مدينه فيها لها مميزات خاصة الجامعات فيها تعتبر من أقوى جامعات امريكا

معلومات عن بعض مدن الولاية.

مدينة لونق بيتش فهي مدينة جميلة جداً وكبيرة . لا تسطيع ان تفصل المدينة عن لوس انجلس والتي تعد من أشهر المدن في العالم ولكن لونق بيتش تعتبر هادئة وشوارعها فسيحة وأهلها ودودين جداً. جوها ممتاز في الصيف والشتاء ولا تنزل فيها ثلوج. بالنسبة للأسعار تعتبر مرتفعة نسبياً بالنسبة للسكن .

مدينة اوكلاند Oakland, CA فهي مدينة كبيرة نسبياً وعدد سكانها أكثر من 400 الف نسمة 35% سود و24% بيض وأمريكان جنوبيين 22% واعراق اخرى مثل الاسويين والصينيين والهنود الحمر. ومايميزها فعلاً هو تعدد الاعراق والثقافات فيها. والمدينة تقع على ساحل المحيط الهادئ شمال سان فرانسيسكو وهي ملاصقة لها وجوها معتدل على طول السنه مع انخفاض نسبي في درجة الحرارة في الشتاء. وجوها عليل وصافي من غير غبار ودخان المصانع. والمدينة طبيعتها خلابة و بها العديد من الحدائق والمتنزهات العامة. وتمتاز المدينة بمطاعمها الراقية على ضفاف المحيط . ودون شك هي مدينة سياحية. بالنسبة للمعيشة والسكن فهي غالية نسبياً .

نسبة لمدينة سان دييقو San Diego وهي تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا على الحدود المكسيكية. وهي مدينة كبيرة عدد سكانها يفوق المليون ومائتين الف نسمة يشكل البيض فيها 49% و 26% من الامريكيين الجنوبيين و 8% من السود وعدد من الاعراق الاخرى. وفيها جالية عربية وأسلامية كبيرة. وتمتاز باعتدال درجة الحرارة فيها على مدار السنة ولاتهطل بها ثلوج. والمدينة مدينة سياحية دون منازع وتمتاز بشواطئها الجميلة وجسورها المرتفعة وتقع بعض الاحياء فيها على الهضاب مما يتيح منظراً جميلاً جداً على المحيط الهادئ. ويوجد بها مدينة وحديقة العاب مائية كبيرة جداً تجدب السياح بدرجة كبيرة. وتمتاز بمطاعهم المنتشرة على أمتداد الشواطئ. أما مركز المدينة فهو جميل جداً وخصوصاً في الليل. وموقع مطارها غريب جداً حيث يقع بالقرب من مركز المدينة. وبها 7 مراكز تسوق كبيرة وجميلة جداً. والعديد من البحيرات والأنهار في ارجاء المدينة. وهي قريبة من لوس انجلس ولاتبعد عنها سوى ساعتين بالسيارة الى الشمال. الأسعار تعتبر مرتفعة ارتفاع طفيف.
مدينة سان فرانسيسكو San Francisco فهي مدينة كبيرة ومشهورة في أمريكا وتقع على ساحل المحيط الهادئ شمال كاليفورنيا. ويبلغ عدد سكانها حوالي 800 الف نسمة منهم 44% من البيض و 20% من الصينيين و 15% من الامريكيين الجنوبيين و 8% من السود واعراق اخرى. وجوها معتدل طول السنة مع انخفاض نسبي للحرارة في الشتاء ولاتهطل بها ثلوج. والمدينة بكل المقاييس سياحية وجميلة وتمتاز بارتفاعاتها وانخفاضاتها. والحياة البحرية تميز تلك المدينة وتشتهر ايضاً بوجود مدينة الصينيين فيها China Town. ومما يميزها ايضاً جسرها المعلق الدي يربط المدينة ببعضها البعض وهو جسر كبير جداً وتحفة هندسية. ويوجد بالقرب من المدينة جزيرة اسمها الكتراز Alcatraz يقصدها معظم السياح والتى كانت عبارة عن سجن له تاريخ ميثر. ويوجد بالمدينة العديد جداً من المحلات والنشاطات الترفيهية . وهي تبعد حوالي 350 ميل من لوس انجلس الى الجنوب. واسعارها مرتفعة نسبياً.


2- فلوريد
معلومات عامه عن الولايه.
ولاية فلوريدا بلاشك من أجمل الولايات الأمريكية تمتاز بالمدن الجميلة والشواطئ الساحرة مثل شواطئ ميامي وديتونا التي تعتبر مراكز جدب للسياح من جميع أنحاء العالم. وتدخل الولاية من السياحة اكثر من 50 مليار دولار في السنه وهو رقم يعادل ميزانيات دول كبيرة. وتمتاز بوجود مدينة العاب ديزني العالمية في مدينة اورلاندو وعموماً اقتصاد الولاية يعتمد على السياحة والزراعة والتصنيع. ويقدر عدد سكان الولاية بأكثر من 17 مليون نسمة. والولاية محاطة بالمياة والغابات الأستوائية وهي ولاية خضراء من الطراز الأول. وتمتاز بزراعة البرتقال دون منازع.

اجواء الولاية.
تعتبر ولاية فلوريدا من أفضل الولايات في الشتاء يعني ترتاح من برد أمريكا والجو فيها يكون روعه ومناسب للسياحه.
وفي الصيف حر ورطوبه يعني تتراوح دارجات الحرارة في الصيف بين 30 – 40 درجه .

الأسعار.
بما إن الولاية سياحية فالأسعار تختلف كثيرا بين المدن فيها ففي المدن السياحية تكون الأسعار مرتفعه نسبياً مع المدن ألصغيره فيها.
ففي المدن الكبيرة مثل ميامي وأورلاندو تكون الأسعار أغلى من الأسعار في مدينه صغيره مثل مدينة ملبورن الخلاصه إن الولاية تعتبر ولايه معقولة من ناحية الأسعار.

عيوب الولاية.
الأعاصير فقط

معلومات عن بعض مدن هل ولأيه .
مدينة تامبا فهي جميلة وخضراء وتقع على الساحل الغربي للولاية. وهي ثالث اكبر مدينه في فلوريدا وسكانها يزيد على 300 ألف نسمة نصفهم من البيض. وجوها معتدل والاختلاف طفيف في الحرارة في الشتاء والصيف. وتبعد 200 ميل عن ميامي وتمتاز بالماكولات البحرية ومطاعم رائعة على الشاطئ. وكدلك يوجد بها بعض البحيرات والمنتزهات الجميلة ومراكز تسوق كبيرة والمتاحف التاريخية والعمليه وغيرها العديد من اماكن جدب السياح. والمدينة نظيفة وهناك قوانين صارمة للمحافظة على نظافتها. ويوجد بها مركز اسلامي ومحلات عربية. أسعار السكن جيدة في حدود 800 دولار تقريباً لشقة مكونه من غرفتين ومطبخ وصالة طعام وصالة جلوس.
مدينة ميلبورن Melbourne تقع على الساحل الغربي للولاية ويبلغ عدد سكانها حدود 76 الف نسمة غالبتهم من البيض 80% والسود 10% بالاضافة لاعراق اخرى. جوها معتدل على طول السنه. وهي مدينة سياحية بالدرجة الاولى وتمتاز بشواطئها ومراكز التسوق الكبيرة والمطاعم المقابة للشواطئ. وتبعد ساعة واحدة عن مركز كيندي الفضائي Kennedy Space Center وساعة ونصف عن مدينة العاب ديزني لاند العالمية. وهي جميلة بصفة عامة واسعارها معقولة من ناحية السكن.

مدينة جاينزفيل Gainesville تقع شمال الولاية وهي صغيرة ولايتجاوز عدد سكانها 96 الف نسمة يشكل البيض فيها 65% والسود 24% والامريكيين الجنوبيين 7%. جوها معتدل طول السنة مع ارتفاع نسبي لدرجة الحرارة في الصيف وانخفاض نسبي في الشتاء ولاينزل فيها ثلوج. ويوجد بالمدينة 7 مراكز للتسوق والعديد من البحيرات الساحرة. وهي مدينة مهمه في شمال فلوريدا حيث تعتبر مركز تجاري وتعليمي وثقافي وفيها اقدم واكبر جامعة في الولاية The University of Florida . وتعتبر من اجمل مدن فلوريدا من حيث الطبيعة ووجود الغابات الطبيعية التى تحيط بها وتغطي 60% من مساحة المدينة. وتعد من أفضل عشر مدن امريكية للنشاطات الترفيهية مثل صعود الجبال وسباقات الجري والدراجات. وبها ايضاً يتمتع السكان بزيارة الكهوف الجميلة والصيد في البحيرات والابحار فيها. بالاضافة لدلك فالمدينة قريبة من خليج المكسيك والمحيط الاطلنطي. ويوجد بالمدينة الكثير من المحلات الجميلة والمطاعم الراقية. الاسعار مرتفعة نسبياً .

مدينة سينت بيترسبرق تقع في غرب فلوريدا وهي جميلة جداً ورابع اكبر مدينة في فلوريدا ويبلغ عدد سكانها حوالي 250 الف نسمة يشكل البيض 67% والسود 23% والأمريكيين الجنوبيين 5% بالاضافة لبعض الاعراق الاخرى. وجوها معتدل طول السنة ولايهطل بها ثلوج وتكثر بالمدينة المسطحات المائية الممتدة من المحيط مما يزيدها جمالاً وتكثر بها البحيرات والجداول والانهار الصغيرة. بالاضافة للعديد من مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي الجميلة على شواطيئها. وبها 125 منتزه عام تمتاز بجمالها بالاضافة للعديد من المتاحف والمسارح السينمائية. وهي ملاصقة للعديد من المدن الصغيرة ممايجعلها اكثراً امتداداً على الشواطي والمناطق الداخلية. وبها العديد من أماكن جدب السياح. المدينة جيده بشكل عام واسعارها مرتفعة نسبياً.

مدينة ديلند DeLand تقع شمال غرب الولاية وهي بعيدة نوعاً ما عن مناطق الاعاصير الجنوبية ولكن دائماً يتحسبون لكل الاحتمالات. يبلغ عدد سكانها حوالي 23 الف نسمة يشكل البيض 70% والسود 20% والامريكيين الجنوبيين 8% واعراق اخرى بنسب صغيرة. وجوها معتدل طول السنه ولايهطل بها ثلوج. المدينة سياحية كما نعلم وبالقرب من الاماكن السياحية الاخرى حالها حال معظم مدن فلوريدا. وطالما انها تبعد عن ديتونا عشرة اميال فانت تعتبر نفسك ساكن في ديتونا: واحدة من اجمل مدن أمريكا الشاطئية. ولاتنسى اورلاندوا القريبة منها. على العموم تمتاز دي لاند بكثرة الأشجار الكثيفة التى تظلل احيائها وتكثر بها ايضاً البحيرات والانهار والجداول بالأضافة لبعض المنتزهات.

مدينة جاكسونفيل تقع في شمال دي لاند وتبعد عنها حوالي 90 ميل. وهي مدينة ساحلية كبيرة وميناء هام ويبلغ عدد سكانها اكثر من 700 الف نسمة يشكل البيض فيها 62% والسود 29% والامريكيين الجنوبيين 6% بالاضافة للاعراق الاخرى. وجوها معتدل على طول السنه ولايهطل بها ثلوج. ويكثر بالمدينة الانهار والجداول الصغيرة بالاضافة الى المنتزهات الجميلة. وتنحصر المدينة مابين المحيط في الشرق والغابات في الغرب. وهي تحديداً تقع على ضفة نهر جميل اسمه سينت جون St. Johns River وهو اطول نهر في الولاية والدي يصب في المحيط. وبها العديد من الانشطة الترفيهة على مدار السنة بالاضافة لمحلاتها ومطاعهما ومراكز التسوق الجميلة فيها. ويوجد بها مراكز أسلامية


3. اوهايو
معلومات عامة عن الولاية.
أوهايو ولاية جميلة تمتاز بمناظرها الخلابه. الولاية تعتبر من أول الولايات الأمريكية التى قاومت العنصرية في اوائل القرن التاسع عشر وأهلها يفتخرون بتاريخ جدودهم المناهض للعنصرية. والناس ودودين ويتقبلون الأخر بكل حب وترحاب. وتعتمد الولاية على السياحية ويعتبر مصدر دخل أساسي للولاية . ويبلغ عدد سكان الولاية حدود 12 مليون نسمة. ويوجد فيها 20 غابة و 73 منتزة سياحي عام والعديد من الأنهار.

أجواء الولاية.
في الصيف يكون الجو في قمة ألروعه ومناسب جداً
إما في الشتاء برد مع نزول الثلوج . ودرجة الحرارة تصل إلي تحت الصفر.

الأسعار.
تعبير ولاية أوهايو ولايه رخيصة نوعا ما وخاصة في السكن .
والسكن متوفر دائما في الولاية يعني تحصل سكن بسهوله ودون أي معانات.

عيوب الولاية.
باردة في الشتاء.

مميزات الولاية.
رخيصة وهذه هي المميزه الأهم وقريبه واشنطن ألعاصمه ونيويورك . ولما نقول رخيصة يعني لايروح بالك بعيد وتعتقد انه رخيصة جدا ولكن مقارنة بالولايات الاخرى مثل كالفورنيا وبوسطن ونيويورك
الطبيعة ألساحره فيها.
ومن مميزات هذه الولايه إن القبول في اغلب جامعتها سهل نسبيا .

مدن الولاية.
بالنسبة لمدينة تو ليدو مدينة كبيرة نسبياً ويبلغ عدد سكانها اكثر من 300 الف نسمة وتبلغ نسبة البيض 67% ونسبة السود 24% وتقع المدينة بين ضفتي نهر جميل جداً ممتد من البحر. والمدينة محاطة بمدن اخرى جميلة لاتبعد عنها الا اميال قليلة. وتبعد عن مدينة شيكاقو اقل من 300 ميل. طبعاً تهطل فيها الثلوج في الشتاء بدرجة كبيرة وجوها ممتاز في الصيف. الأسعار ممتازة فيها من ناحية السكن.

أما مدينة فندلي Findlay في اوهايو فهي مدينة صغيرة لايتعدى سكانها 40 الف نسمة غالبيتهم من البيض اكثر من 91% والمدينة امنه جداً وأهلها ودودين. وهي باردة جداً في الشتاء وثلوجها كثيفة ومعتدلة صيفاً. وهي مدينة ديناميكية وسريعة النمو وتمتاز بمحلاتها وأسواقها ومطاعمها الراقية. ويحيط بالمدينة مساحات خضراء شاسعة. وتمتاز ببعض الاماكن التي تعتبر اماكن جدب سياحية مثل مدينة الأشباح وبعض الأماكن التاريخية. ويكثر فيها العديد من المنتزهات الطبيعية. ومايميز تلك المدينة هو كثرة الأعلام الامريكية فيها. وهي ولاتبعد سوي 280 ميل الي الغرب من مدينة شيكاجو العريقة. بالنسبة للسكن فهي رخيصة نسبيا .

Cleveland مدينة ساحلية جميلة وكبيرة وتقع في شمال الولاية. ويبلغ عدد سكانها حوالي نصف مليون نسمة نصفهم من السود و 38% من البيض و 8% من الأمريكيين الجنوبيين وعدد من الاعراق الاخرى. وهي باردة جداً في الشتاء وتهطل بها الثلوج بكثافه عالية جداً. ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة وعدد كبير من الانهار والجداول الصغيرة وبعض البحيرات وكذلك العديد من المنتزهات العامة. في الواقع المدينه غنية بتعدد ثقافاتها وفنونها بصفه خاصة حيث تكثر فيها الحفلات الفنية والمتاحف العالمية . وفيها مدينة العاب جميلة. وتوجد بها بحيرة ايري Lake Erie وكل ماقرب مسكنك من البحيرة كل ما قلة نسبة الثلج وزادت الرياح. والحياة فيها جيدة بالنسبة للطلاب لكثرة اعداد الجامعات فيها. ومركز المدينة The downtown section مكان رائع على المرفاء الساحلى وبالقرب منه يوجد ملعب رياضي ضخم جداً على البحر مباشرة Cleveland Brown Stadium.
أما بالنسبة للسكن فيها فافضل مكانين فيها هي منطقة المرتفعات في شرق المدينة وهي مناطق قديمة وأسعارها معقولة وهي
Shaker Heights
Cleveland Heights
University Heights
والمكان الاخر هو الأحياء الجديدة والمساكن الحديثة الراقية المجاورة وهي
Gates Mills and Pepper Pike
وتبعد كليفلند عن مدينة شيكاجو العريقة حوالي 400 ميل الى الغرب.

بالنسبة ل Ada فهي قرية اكثر منها مدينة وتقع في غرب الولاية وهي صغيرة جداً لايتجاوز سكانها ال6 الاف نسمة معظمهم من البيض 96%. وهي باردة جداً وثلوجها كثيفة. وهي قرية\مدينة جامعية فقط. وسميت على أسم ابنة مدير بريد قديم فيها. تقريباً لايوجد اي شئ في تلك القرية سوى الجامعة. وتبعد عن سبرنق فيلد حوالي 60 ميل الى الجنوب وحوالي 65 عن توليدو الى الشمال الشرقي . وتبعد حوالي 300 ميل عن مدينة شيكاجو الى الشمال الغربي.

4.ميزوري
معلومات عامه عن الولاية.
ميزوري اللي تقع تقريبا في وسط امريكا.يحدها شمالا ولاية نيبراسكا،شرقا ولاية الينوي،غربا ولاية كانساس و جنوبا ولاية اوكلاهوما..ولاية خضراء و لها اهمية كبيره في امريكا.
بالنسبة لولاية ميزوري فهي كبيرة نسبياً وتقع في الوسط الغربي في أمريكا وعدد سكانها حدود ستة مليون نسمة . وتعرف بأنها بوابة أمريكا القديمة على الغرب الأمريكي الجديد فهي بالتالي ولاية متوازنه ومنفتحة وغير محافظة. وتمتاز باقتصادها القوي وخصوصاً في صناعة السيارات. وهي ايضاً ولاية زراعية ويوجد فيها اكثر من مية الف مزرعة وتعتبر ثاني اكبر ولاية زراعية في أمريكا بعد تكساس وبالتالي تكثر فيها المراعي والمساحات الخضراء الشاسعة. وفيها نهرين عظيمين وهما نهر المسيساسيبي ونهر ميزوري. وتحديداً شمال الولاية تكثر فيها السهول الخصبة وفي الجنوب تكثر الهضاب والتلال. الناس هناك من اعراق مختلفة بصفة عامة.

اجواء الولاية.
طبعاً في الصيف الجو يميل للحرارة شوي وفي الشتاء برد مع نزول غير دائم للثلج .

الأسعار.
تعتبر أسعار الولاية رخيصة نوعا ما

عيوب الولاية.
ما ينصح بيها البعض . لانه يقال بانها مدينة كئيبة والله اعلم .
مميزات الولاية.
الأسعار رخيصة نسبيا . الأجواء في الولاية في قمة ألروعه
مستوى جامعتها قوي

مدن الولاية.
بالنسبة لمدينة رولا فهي مدينة صغيرة جداً تقع شرق الولاية تقريباً وعدد سكانها لايزيد عن 18 الف نسمة فقط وبالتالي فهي مدينة تقليدية أمنه جداً تمتاز بالتلاحم الأُسري بين افراد العائلة هناك والجيران. الحياة فيها سهلة وغير معقدة . وهي قريبة من المدن الكبيرة في الولاية مثل عاصمة الولاية جيفرسون سيتي في الشمال او سانت لويس التي تبعد حوالي 100 ميل في الشمال الشرقي. وحوالي 400 ميل من شيكاجو. وتصل الحرارة فيها للصفر في الشتاء وطبعاً تهطل فيها الثلوج وجوها ممتاز في الصيف. الأسعار طبعا جيدة بصفة عامة.

أما مدينة Warrensburg فهي مدينة صغيرة جداً وريفية لايزيد عدد سكانها عن 18 الف نسمة ويشكل البيض غالبية السكان بنسبة 86% و7% من السود واعراق اخرى مثل الهنود الحمر والاسويين. وهي قريبة من كانسس ستي الكبيرة وتبعد عنها مسافة 70 ميل فقط وحدود 500 ميل من دالس في تكساس. والمدينة أمنه جداً. وتنخفض درجة الحرارة لتحت الصفر في الشتاء مع هطول ثلوج ومعتدل في الصيف. والناس غالباً ودودين في المدن الصغيرة. وتمتاز الولاية بالزراعة وكثرة هضابها ومراعيها التى تحيط بها. فيها بعض المحلات الترفيهية الصغيرة. ورغم صغرها الا انه يوجد فيها سته مراكز تسوق. الأسعار عادة في المدن الصغيرة معقولة.

مدينة سبرنق فيلد Springfield في ميزوري تعتبر مدينة صغيرة نسبياً ولكنها اكبر ثالث مدينة في الولاية. وتقع شرق الولاية ويفوق عدد سكانها ال 150 الف نسمة غالبيتهم من البيض 91% والسود 3% واعراق اخرى. وجوها بارد جداً في الشتاء مع هطول ثلوج ومعتدل في الصيف. وتبعد عن كانسس سيتي 160 ميل الى الشمال الغربي. ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة. وهي مدينة جميلة وخضراء. وبها العديد من مراكز الجدب السياحية ومنها احد مواقع المعارك في الحرب الأهلية الأمريكية الدي تحول الى معلب بيسبول كبير. ومركز المدينة فيها صغير ولكنه يتوسع بأستمرار وبه العديد من المطاعم الراقية والمسارح السينمائية بالاضافة الى العديد من الأنشطة الترفيهة والثقافية. كما يوجد العديد من المنتزهات العامة وكدلك الأنهار والجداول الصغيرة. ويزاول الناس فيها هوايات الصيد وصعود الجبال. والمدينة تعتبر من ارخص المدن الأمريكية.

4. ولاية كولورادو Colorado (الولاية الجبلية) ( ولاية الليبيين والسعوديين )

تقع ولاية كولورادو في الجزء الأوسط من غرب الولايات المتحدة الأمريكية ويرجع اسم الولاية إلي كلمة أسبانية بمعنى متورد اللون أو أحمر اللون.
تبلغ نسبة السكان من أصل عربي 05.% معظمهم من المصريين والعراقيين وازدادت نسبة العرب منذ عام 1990 حسب إحصائيات جامعة دينفر، وتبلغ نسبة المسلمين 1% ويوجد في ولاية كولورادو عدة مساجد من أشهرها مسجد النور في مدينة دينفر Denver وكذلك المركز الإسلامي في مدينة بولدر Boulder Islamic Center .
ومن أهم معالم الولاية جبال روكي الشهيرة والحديقة العامة وحديقة ميسا فيردي Mesa Verde وكثبان الرمل العظيمة ومتحف الديناصورات القومي ومن شخصيات كولورادو الشهيرة الكاتب وليام باريت William Barett

جغرافية كولورادو: يحد ولاية كولورادو شرقا" ولاية كنساس Kansas وولاية يوتاه Utah غربا" وشمالا" ولاية نبراسكا Nebraska وجنوبا" ولايتي اوكلاهاما Oklahoma ونيو مكسيكيو New Mexico ، وتتكون الولاية من 64 مقاطعة ومساحتها الكلية 268.627 كم.
تحتوي الولاية على جبال روكي الشهيرة التي يبلغ ارتفاع العديد منها أكثر من عشرة آلاف قدم، وتعتبر قمة بايكس أشهر القمم لهذه الجبال بارتفاع أربعة عشر ألف قدم وتقع هذه الجبال في غرب الولاية وتنقسم إلى حزامين متوازيين من الجبال ويفصل بعض من هذه الجبال العديد من الوديان والتي تسمى حدائق قومية من أشهرها حديقة روكي العامة، ويتميز شرق ولاية كولورادو بالسهول الكبيرة.
يوجد بولاية كولورادو عدة أنهار منها نهر كولورادو Colorado ونهر جينسون Gunnison وعدة أنهار صغيرة أخرى ويوجد بالولاية أيضا" العديد من الغابات الطبيعية والأشجار.
ورغم أن معدل سقوط الأمطار السنوي في ولاية كولورادو يبلغ 16.6 أو 42.2 سم لكن الولاية تمكنت من استصلاح الأراضي وتحسين المساحات المزروعة حيث احتلت مرتبة عالية في مجال الزراعة بين الولايات الأمريكية.

عاصمة الولاية هي مدينة دينفر Denver ويبلغ عدد سكانها 557.478 نسمة وهى من أكبر مدن الولاية ومن المدن الأخرى الكبيرة كولورادو سبرنج Colorado Springs وليك وود Lake Wood وفورت كولينز Fort Collins.
سكان كولورادو: حسب إحصائيات عام 2004 يبلغ عدد سكان كولورادو 4.601.403 نسمة ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 82.8% والأمريكيون الأفارقة 3.8% والآسيويون 2.2% والهنود الحمر 1% ومتعددي الأجناس 2.8% والأمريكيون اللاتينيون 7.1%. وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 71.1% ونسبة الفقراء في الولاية 9.7% وذلك بالمعايير الأمريكية.

اقتصاد كولورادو: يبلغ إجمالي الناتج القومي لولاية كولورادو 188.397 مليار دولار وذلك طبقا" لإحصائيات عام 2003 ويبلغ متوسط دخل الفرد سنويا" 36.063 دولار، ووصلت نسبة البطالة 4.9% في يونيو عام 2005، ويبلغ إجمالي قطاع الصناعة 13.649 مليار دولار وقطاع الخدمات 15.739 مليار دولار والقطاع الحكومي 22.935 مليار دولار وقطاع الصحة والرعاية الطبية 10.926 مليار دولار.
وتعتبر الزراعة مصدرا" رئيسيا" للدخل القومي للولاية منذ الخمسينيات وخاصة تربية الماشية والأبقار وإنتاج الألبان والأجبان ومن المحاصيل الزراعية الهامة القمح والذرة وبنجر السكر، وتعتبر صناعة معالجة الأغذية من الصناعات الكبيرة في ولاية كولورادو.
ومن الصناعات الأخرى المهمة صناعة أجهزة الكومبيوتر والطائرات والصواريخ والسيارات والحافلات والطباعة وكذلك صناعة الألياف الصناعية والكيماويات والأخشاب.
ومن ناحية أخرى فان القطاع الحكومي يمثل دخلا" جيدا" للولاية حيث توجد عدة مباني فيدرالية مثل قاعدة كولورادو العسكرية وقاعدة كولورادو الجوية ومصلحة صك العملة في دينفر وعدة مكاتب إقليمية وتلعب السياحة دورا" كبيرا" في تنشيط الدخل القومي للولاية نظرا" للمناظر الطبيعية الخلابة من جبال وأماكن تاريخية وخلال مواسم الشتاء تعتبر مدن فيل Vail وآسبن Aspen من أفضل المناطق للتزلج على الجليد في الولايات المتحدة.

جامعات كولورادو: يوجد بالولاية عدة جامعات ومعاهد عريقة من أشهرها جامعة كولورادو University of Colorado وتأسست عام 1861 ويبلغ عدد طلابها 31,943 وهى تقع في مقاطعة بولدر Boulder ، وهناك جامعة كولورادو الحكومية Colorado State University في مدينة فورت كولينز Fort Collins وتأسست عام 1870 ويبلغ عدد طلابها 26,1864، وهناك أيضا" جامعة دينيفر University of Denver الشهيرة وتأسست عام 1864ويبلغ عدد طلابها 9,808وهى من الجامعات الخاصة المرموقة ومن أشهر خريجيها وزيرة الخارجية السابقة كونداليسا رايس.



عدل سابقا من قبل hamza25512 في الجمعة 13 أبريل 2012, 3:12 pm عدل 1 مرات

hamza25512
موفد فعال
موفد فعال

ذكر عدد المساهمات : 183
نقاط : 5993
نقاط السٌّمعَة : 97
تاريخ التسجيل : 29/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عن بعض الولايات الامريكية

مُساهمة من طرف amani laidi في الجمعة 13 أبريل 2012, 12:02 pm

شكرا بارك الله فيك عالمعلومات القيمة

amani laidi
موفد فعال
موفد فعال

انثى عدد المساهمات : 169
نقاط : 5469
نقاط السٌّمعَة : 69
تاريخ التسجيل : 07/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عن بعض الولايات الامريكية

مُساهمة من طرف عبدالسميع في الجمعة 01 يونيو 2012, 7:35 pm

مشكور على المعلومات القيمة

عبدالسميع
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 46
نقاط : 4419
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 10/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عن بعض الولايات الامريكية

مُساهمة من طرف JAMAL dream في الجمعة 01 يونيو 2012, 10:01 pm

بارك الله فيك

JAMAL dream
موفد مشارك
موفد مشارك

ذكر عدد المساهمات : 28
نقاط : 3814
نقاط السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 01/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى