المواضيع الأخيرة
» للإفـــــــــادة :: بعض الجامعات الكندية التي تمنح قبول مشــــروط
الجمعة 20 يناير 2017, 8:40 pm من طرف shooting star

» التذاكر النصفيه ومنحة الكتب
الجمعة 20 يناير 2017, 12:15 pm من طرف Libya Libya

» الرحلة عن طريق الخطوط التركية ؟
الجمعة 20 يناير 2017, 1:52 am من طرف shooting star

» التأشيرة المالطية من تونس 2017
الأربعاء 18 يناير 2017, 9:43 pm من طرف Lamman. Libya

» لو سمحتو قوائم تفويضات النقل 18 و19 و20 لسنة 2016 ميلادي
الإثنين 16 يناير 2017, 8:38 pm من طرف libyana79

» الدليل الشامل في شرح حجز بطاقة فيزا إلكترون من مصرف الجمهورية
الإثنين 16 يناير 2017, 10:32 am من طرف نورالدين الحداد

» دراسة دكتوراة هندسة كهربائية
الإثنين 16 يناير 2017, 1:51 am من طرف alshari

» دراسة دكتوراة هندسة كهربائية
الإثنين 16 يناير 2017, 1:44 am من طرف alshari

» السفارة الامريكية فى تونس
الأحد 15 يناير 2017, 11:42 am من طرف ashraf ali 82

» بخصوص تمديد درجة
الجمعة 13 يناير 2017, 7:28 pm من طرف Ali ali99

» توفير قبول فى جامعات فى الخارج
الجمعة 13 يناير 2017, 11:31 am من طرف نورالدين الحداد

» بخصوص تمديد درجة
الجمعة 13 يناير 2017, 4:14 am من طرف Ali ali99

»  استفسار حول قبول مشروط
الجمعة 13 يناير 2017, 1:15 am من طرف shooting star

» قرار 293 لسنة 2013 ... مجهدات شخصية
الخميس 12 يناير 2017, 9:22 pm من طرف الحوسين

» الملتقي الخاص بالطلبة المدرجين في تفويضات النقل أرقام ( 18 ، 19 )
الأربعاء 11 يناير 2017, 9:07 pm من طرف mado

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
الموفد على الفيس بوك ...

نموذج AIDA للشراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نموذج AIDA للشراء

مُساهمة من طرف عبد الناصر في الثلاثاء 19 يونيو 2012, 3:10 pm

من أهم تلك النماذج التي تم تصميمها واستخدامها للتأثير على قرار المستهلك بالشراء هو نموذج AIDA المشهور . وهذا النموذج اختصار لأربعة حروف لاتينية كما هو موضح , كل حرف منها يشير إلى دلالة معينة في مراحل عملية الشراء وذلك على النحو الذي يلي :

Attention = جذب الإنتباه : عن طريق التأكد من أن الخبر الرئيسي "الترويسة", يشد إنتباه القارئ . فيجب أن يتم إثارة من يقرأها هنا بمجرد رؤيته لها. والتأكد كذلك من أن هذه الترويسة إما أن تظهر أو تخفي مصلحة عامة. كما يجب إفتراض هنا أن شريحة كبيرة من السوق المستهدف قد إطلعت على هذه الترويسة . وهنا بعض من هذه الأساليب:
1- إلى من يرغب أن يترك عمله يوما ما.
2- كيف تحرق دهون جسمك ساعة بعد أخرى؟.
3- الخطأ الأكبر المتعلق بحياتك.
وفي السياحة نستطيع أن نقول الأتي:
1- هل لديك حلم ولم تستطيع تحقيقه إلى الأن؟
2- هل حاولت من قبل الإقتراب من هذه اللحظات الممتعة؟
3- إلى كل من يحاول أن يستمتع بغروب الشمس الأصيل.
4- رحلة المفاجأت ! The Journey of Wonders

Interest= خلق إهتمام: يتم خلق هذا الإهتمام عن طريق منح المستهلكين المحتملين عدة فوائد من أجل تحسين نوعية حياتهم. ولابد هنا من التذكير بأن المستهلك يحرص على الشراء وفقا للفوائد المتحصلة وليس المميزات المتاحة .

Desire= تكوين رغبة: من الممكن أن يتم خلق هذه الرغبة عن طريق جعل أي عرضا ما غير قابل للمقاومة. ويشمل ذلك تقديم كميات كبيرة من الإضافات أو الهدايا الخاصة بالمنتج Bonus. (ويمكن الإحتفاظ بها حتى في حالة إرجاع المنتج). ومن المهم هنا أيضا خلق سرعة بخصوص كل عرض مقدم . على سبيل المثال: أشتري خلال 72 ساعة القادمة وسوف تحصل على هدية مجانية.

Action = إتخاذ موقف: الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية , فأي شئ مباع لابد أن يحمل دعوة لإتخاذ موقف, فلابد أن نطلب من المستهلكين أن يقوموا بعملية الشراء, فإذا ماكنا قد قمنا بلفت إنتباهم , وأغرقناهم بالعديد من الفوائد وخلقنا داخلهم رغبة أكيدة من خلال تقديم الهدايا المجانية وأفضل الضمانات. فلابد أن نطلب منهم أن يقوموا بعملية الشراء. كما يجب أيضا تسهيل عملية الشراء هذه إلى حد كبير جدا ( باستخدام العديد من وسائل الدفع بقدر الإمكان) بحيث يشعروا من داخلهم بالإحباط أو خيبة الأمل في حالة عدم إتمام عملية الشراء

عبد الناصر
عضو إداره
عضو إداره

مشرف المنتدى العام و سوق المنتدى


الأوسمة:
  • وسام الإدارة


ذكر عدد المساهمات : 3401
نقاط : 50349
نقاط السٌّمعَة : 191
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى