المواضيع الأخيرة
» التقرير الطبي
أمس في 8:24 pm من طرف Sherlock

» تمديد درجة
أمس في 4:34 pm من طرف seraj yousef

» قرار ايفاد رقم 628/2015
الإثنين 20 فبراير 2017, 11:09 pm من طرف assadounalla

» الدراسة في قبرص التركية
السبت 18 فبراير 2017, 8:18 pm من طرف mahmoud alrabt

» تمديد درجة
الجمعة 17 فبراير 2017, 9:46 pm من طرف seraj yousef

» ارجو المساعده من الطلبه المبتعثين في الاردن او من لديه المعلومه
الجمعة 17 فبراير 2017, 9:27 pm من طرف seraj yousef

» تكلفة المعيشة للطالب المغترب في الاردن
الجمعة 17 فبراير 2017, 9:13 pm من طرف seraj yousef

» قائمة الاسماء الواردة من ادارة البعثات لقرار رقم (56) لسنة 2014 بشأن دفع الرسوم الدراسيه للطلبة الدارسين على حسابهم الخاص
الخميس 16 فبراير 2017, 6:23 pm من طرف توفيق بن علي

» لو سمحتو قوائم تفويضات النقل 18 و19 و20 لسنة 2016 ميلادي
الخميس 16 فبراير 2017, 3:54 pm من طرف amir libya

» استفسار عن ماجستير لغة انجليزية في اندونيسيا
الأربعاء 15 فبراير 2017, 11:16 am من طرف نورالدين الحداد

» دراسة الطب في ايطاليا
الأحد 12 فبراير 2017, 6:20 pm من طرف Aya Mohamed

» هام لجميع الطلاب الراغبين في الدراسة في المانيا
السبت 11 فبراير 2017, 7:16 pm من طرف HEBAT ALLAH

» كيفية الحصول علي تأشيرت الكندية
السبت 11 فبراير 2017, 12:31 am من طرف mohmed zriq

» ماهو سبب تراجع تصنيف الجامعات الليبية برايك ؟؟
الخميس 09 فبراير 2017, 2:45 am من طرف نورالدين الحداد

» بعث فلوس لليبيا... كيف الطريقة؟
الإثنين 06 فبراير 2017, 12:34 am من طرف معتز خطاب

المواضيع الأخيرة
المواضيع منذ آخر زيارة لي
 استعرض مُساهماتك
 المواضيع التي لم يتم الرد عليها
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
Sherlock
 
assadounalla
 
seraj yousef
 
Karim 99
 
amir libya
 

الموفد على الفيس بوك ...

نموذج AIDA للشراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نموذج AIDA للشراء

مُساهمة من طرف عبد الناصر في الثلاثاء 19 يونيو 2012, 3:10 pm

من أهم تلك النماذج التي تم تصميمها واستخدامها للتأثير على قرار المستهلك بالشراء هو نموذج AIDA المشهور . وهذا النموذج اختصار لأربعة حروف لاتينية كما هو موضح , كل حرف منها يشير إلى دلالة معينة في مراحل عملية الشراء وذلك على النحو الذي يلي :

Attention = جذب الإنتباه : عن طريق التأكد من أن الخبر الرئيسي "الترويسة", يشد إنتباه القارئ . فيجب أن يتم إثارة من يقرأها هنا بمجرد رؤيته لها. والتأكد كذلك من أن هذه الترويسة إما أن تظهر أو تخفي مصلحة عامة. كما يجب إفتراض هنا أن شريحة كبيرة من السوق المستهدف قد إطلعت على هذه الترويسة . وهنا بعض من هذه الأساليب:
1- إلى من يرغب أن يترك عمله يوما ما.
2- كيف تحرق دهون جسمك ساعة بعد أخرى؟.
3- الخطأ الأكبر المتعلق بحياتك.
وفي السياحة نستطيع أن نقول الأتي:
1- هل لديك حلم ولم تستطيع تحقيقه إلى الأن؟
2- هل حاولت من قبل الإقتراب من هذه اللحظات الممتعة؟
3- إلى كل من يحاول أن يستمتع بغروب الشمس الأصيل.
4- رحلة المفاجأت ! The Journey of Wonders

Interest= خلق إهتمام: يتم خلق هذا الإهتمام عن طريق منح المستهلكين المحتملين عدة فوائد من أجل تحسين نوعية حياتهم. ولابد هنا من التذكير بأن المستهلك يحرص على الشراء وفقا للفوائد المتحصلة وليس المميزات المتاحة .

Desire= تكوين رغبة: من الممكن أن يتم خلق هذه الرغبة عن طريق جعل أي عرضا ما غير قابل للمقاومة. ويشمل ذلك تقديم كميات كبيرة من الإضافات أو الهدايا الخاصة بالمنتج Bonus. (ويمكن الإحتفاظ بها حتى في حالة إرجاع المنتج). ومن المهم هنا أيضا خلق سرعة بخصوص كل عرض مقدم . على سبيل المثال: أشتري خلال 72 ساعة القادمة وسوف تحصل على هدية مجانية.

Action = إتخاذ موقف: الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية , فأي شئ مباع لابد أن يحمل دعوة لإتخاذ موقف, فلابد أن نطلب من المستهلكين أن يقوموا بعملية الشراء, فإذا ماكنا قد قمنا بلفت إنتباهم , وأغرقناهم بالعديد من الفوائد وخلقنا داخلهم رغبة أكيدة من خلال تقديم الهدايا المجانية وأفضل الضمانات. فلابد أن نطلب منهم أن يقوموا بعملية الشراء. كما يجب أيضا تسهيل عملية الشراء هذه إلى حد كبير جدا ( باستخدام العديد من وسائل الدفع بقدر الإمكان) بحيث يشعروا من داخلهم بالإحباط أو خيبة الأمل في حالة عدم إتمام عملية الشراء

عبد الناصر
عضو إداره
عضو إداره

مشرف المنتدى العام و سوق المنتدى


الأوسمة:
  • وسام الإدارة


ذكر عدد المساهمات : 3401
نقاط : 50415
نقاط السٌّمعَة : 191
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى