دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

الدراسة في السويد

descriptionالدراسة في السويد Emptyالدراسة في السويد

more_horiz
السلام عليكم ورحوة الله ......انا احد الطلاب الليبينالدارسيين في السويد وذهبت الي هذا البلد في شهر يونيو الماضي وانصدمت بواقع غريب ان السفارة الليبية في استكهولم لايوجد بها خبير تعليمي انما يوجد بها شخص يدعي انه اكدديمي ووطني ويرفض صرف المنح الدراسية والرسوم الدراسية بسب الحجة الكاذبة انها رسوم عالية مع العلم اني مستكمل جميع اجراءتي من ليبيا ولكن هذا السفير الباقي من عهد البائد لعنة الله عليه يرفض صرف المنحة الدراسية............حسبي الله ونعم الوكيل فيه........واللي يعرف اي احد ايدلنا بش ايساعدنا بارك الله فيه علما باني راسلت ادارة البعتات بهذا الخصوص ولكن مافيهش رد الي حد الان

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
[u][b]السلام عليكم انا اسمى خولة محمد خريجة ,بكالوريس تغذية (اخصائية تغذية) تخرجت وقدمت على فرصة عمل فى المستشفيات لكن لم اتوفق الى الان,وقدمت على الدراسات فى الكلية لكن عميد الكلية قام بتوقيف الدراسات بحجة لم بشرحه لنا وانا لدى رغبة بأكمال الدراسة وتحصل على الماستر والدكتوراة والبروف ان شالله لذلك قمت بالبحث غن طريق محرك البحث عن الدراسة بالخارج وعرفت من صديقتى ان الدراسة بالسويد مجانا ولكن تحتاج الى كفيل هل هذا صحيح وان لم يكن ,ارجو توضيح لى ماتفصيل الدراسة بالسويد وماهى الجامعات التى تشمل تخصصى وهل الدراسة مجانا اولا مع الشرح المفصل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

descriptionالدراسة في السويد Emptyالسلام عليكم- فعلا موضوع غريبخاصة ان اجراءاتك مكتملة- ياريت تبلغنا شن صار معاك

more_horiz
السلام عليكم- فعلا موضوع غريبخاصة ان اجراءاتك مكتملة- ياريت تبلغنا شن صار معاك

more_horiz
السلام عليكم انا اسمى خولة محمد خريجة ,بكالوريس تغذية (اخصائية تغذية) تخرجت وقدمت على فرصة عمل فى المستشفيات لكن لم اتوفق الى الان,وقدمت على الدراسات فى الكلية لكن عميد الكلية قام بتوقيف الدراسات بحجة لم بشرحه لنا وانا لدى رغبة بأكمال الدراسة وتحصل على الماستر والدكتوراة والبروف ان شالله لذلك قمت بالبحث غن طريق محرك البحث عن الدراسة بالخارج وعرفت من صديقتى ان الدراسة بالسويد مجانا ولكن تحتاج الى كفيل هل هذا صحيح وان لم يكن ,ارجو توضيح لى ماتفصيل الدراسة بالسويد وماهى الجامعات التى تشمل تخصصى وهل الدراسة مجانا اولا مع الشرح المفصل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

more_horiz
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أخي الوداني،،، انا طالب في الساحة السويدية ادرس علي حسابي الشخصي،،، و اثناء الثورة قمنا بتأسيس اتحاد خاص بالطلبة الليبين في الدول الاسكندنافية،،، و نحن نشرع في تسجيل هذا الاتحاد في ليبيا،،، لدينا صفحة علي الفيس بوك و قريبا ان شاء الله سوف نطلق موقع إلكتروني،،، امل ان ترسل لنا مشكلتك علي البريد الالكتروني الخاص بالاتحاد

و سنسعي جاهدين لحل المشكلة،،،

بالنسبة للاخت خولة،،، الدراسة كانت مجانية لطلبة الماجستير،،، و لكن ابتداء من سنة 2011 الدارسة مجانية فقط لطلبة الدكتوراه،،، للمزيد من المعلومات عن الدراسة في السويد زوري الموقع التالي

و الله الموفق

more_horiz
السلام عليكم
ياريت احد الاخوة الى يدرسون في السويد بشرحلنا عن الاختصاص الطبى في السويد( التخصصية وليس الماجستير ) عن شروط القبول وامتحانات المعادلة باى لغة تتم؟ و التكاليف المادية؟
وبارك الله فيك

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واخيرا بعد انتظار اكتر من ستة اشهر تحصلت علي المنحة الراسية من هذه السفارة الغريبة العجيبة التي يعمل فيها اناس لايفقهون قليلا وبسب هذا التاخير سقطت الاقامة السنوية ومازالت في اتصال معهم لكي يبعتوا برسالة برسوم الدراسية الي ليبيا والتي لم تكلف نفسها هذه السفيرة من كتابتها يعني من الاخير يجيبولك الظغط والسكر...........بالنسبة الاخ الذي يساْل علي دراسة الطب في السويد اقول له انها دراسة جديدة فالقبول هنا يمنح لك الفرصة علي التدريب السريري وجراء درجة الدكتوراة في نفس الوقت ولكن المشكلة في الحصول علي القبولات والتي تتم عن طريق وكلات معتمدة وتنسق مع المستشفيات للحصول علي كراسي تدريبة.هذه الوكالات للاْسف لها تجربة سئية مع السفارة الليبية الفاشلة هنا وكلهم يرفضون التعامل معها وذلك بسسب عدم فهمهم وتعطيل كافة الاْجرات للطلبة ونعطيط متال انا لي اكتر من 6 اشهرومازال ماوقعولي العقد مع المستشفي لكي يحق لي البداية السريرية ......وازيدك من الشعر بيت ان الزيادة لي منحة الطلبة لم تصرف منذ اكتر من اربعة اشهربحجة ان القرار لم يصلهم رغم انادارة البعتات عممت هذا القرار علي جميع السفارات............ارجو من الاخ الذي يشكل في اتحاد طلبة في الدول الاسكندنافية اعطاءنا الموقع الخاص بي الاتحاد لكي نتشاورفنحن عدد من الطلبة الموجديدن في مدينة مالمو في السويد

more_horiz
هل يستطيع طالب لدراسة ماستر هندسة نفط واخر عمارة في السويد علي حسابه الخاص ومن ثم تكفله الدوله العلية....ارجو مدي باجابه لووووووووووووووووو سمحتم

more_horiz
السلام عليكم ... الرجاء ايفادنا عن دراسة الدكتوراه في الهندسة المدنية ... طريقة الحصول على القبول .... الجامعات .. المعيشة ... وجزاكم الله الف خير ...

more_horiz
السلام عليكم
ربي ايفرج عليك ان شاء الله
اريد الاستفسار منك بعد اذنك عن دراسة الطب فى السويد على حسابي بعد الشهادة الثانوية هل يقبلو وهل غالية والحياةغالية غادى ؟
وجزاك الله الف خير

more_horiz
السلام عليكم
ياريت الايميل الخاص بالاتحاد لانى ارغب فى الدراسه فى دولة السويد مجال الاتصالات
وانا موفده من قبل الدوله ياريت احد يساعدنى فى الحصول على القبول الغه او اكاديمى لان التاشيره تفرض القبول
ارجوا المساعد والرد وبماذا تنصحونى ولكم كل الشكر

more_horiz
رحاب تريدين قبول ماستر أو دكتوراه

more_horiz
وعليكم السلام ارغب فى تحضير الماجستير فى الهندسه الكهربائيه قسم اتصالات علما بان لى صديقتى معى ايضا معى وانا موفد من قبل الدوله الليبيه ارجو المساعده

more_horiz
مساء الخير للجميع .أنا خريجة مختبرات طبية وبتقدير جيد جدا مرتفع 82% وحابة ندرس ماجستير في microorganisms ونبي نفهم الشروط الخاصة بالدراسة والمعيشة والأوراق المطلوبة ونبي نعرف اللغة الرسمية للدراسة وأفضل الجامعات . معليش خوتي وأخواتي إلي عنده أي معلومة يقولي . وعارفة أن أسئلتي هلبه .وعلي فكرة أنا ليبية . وشكرا

more_horiz
السلام عليكم
هل هناك اي اجراءات بالنسبة لاطباء للصول على قبول سريري وهل هناك شرط لغة ارجو التوضيح جزاكم الله خيرا

more_horiz
@momo ali كتب:
مساء الخير للجميع .أنا خريجة مختبرات طبية وبتقدير جيد جدا مرتفع 82% وحابة ندرس ماجستير في microorganisms ونبي نفهم الشروط الخاصة بالدراسة والمعيشة والأوراق المطلوبة ونبي نعرف اللغة الرسمية للدراسة وأفضل الجامعات . معليش خوتي وأخواتي إلي عنده أي معلومة يقولي . وعارفة أن أسئلتي هلبه .وعلي فكرة أنا ليبية . وشكرا

السيدة الفاضلة. يوجد تخصص مايكرو في اغلب الجامعات السويدية و دراسة الماجستير و الدكتوراه باللغة الانجليزية
افضل الجامعات هلي جامعة لوند - اوبسالا- ستوكهولم و عديد من الجامعات.
بالنسبة للقبول يجب عليك التقدم من خلال مكتب تأمين القبولات الجامعية بالسويد  وهذا موقعهم https://www.universityadmissions.se/intl/start
الاوراق المطلوبة
شهادة التخرج و كشف الدرجات
توصيات عدد 2
شهادة خبرة اذا فيه
رسالة الدعم المالي
صور جواز السفر

بالنسبة للمعيشة فهي كغيرها من الدول الاوروبية و تعتبر المنحة كافية لمدة شهر و هذا بيعتمد عليك

اتمنى للك التوفيق

more_horiz
السلام عليكم انا طالبه موفده  في قرار 325 ونبي استفسر عن دراسة ماجستير تقنية الاسنان في السويد وماهي اللغة الرسمية للدراسة  ومع العلم انا عندي دبلوم عالي
.وشكرا

more_horiz
وعليكم السلام ورحمة الله بركاته
موجود تخصص تقنية الاسنان في عدة جامعات من جامعة جوتينبيرغ وجامعة اومي ومالمو وغيرها.. الدراسة باللغة الانجليزية وهي اللغة الثانية في الشارع السويدي.
عملية التقديم في السويد سريعة جدا وسهلة للغاية
كل ماعليك فعله هو الدخول علي الرابط التالي
https://www.universityadmissions.se/intl/start
تسجلي اولا ثم تعبئة النمودج و ارفاق المستندات وتسديد الرسوم وسيقوم المكتب بالبحت للك عن قبول

more_horiz
http://www.mah.se/clinicalmaster
هذا رابط عن تقنية الاسنان بجامعة مالمو يوضحلك المواد و التخصصات

وان رغبتتي في الحصول علي قبول من هذه الجامعة ابعثي ايميل مع كل المستندات والسيرة الذاتية الي الايميل التالي.
مدينةمالمو يوجد بها اكبر نسبة من العرب

info@swedishhealthcare.se

more_horiz
بارك الله فيك اخي الكريم جزاك الله كل خير بالنسبة لطلبة الطب كلنكي باطنة هل يوجد لهم طريقة للقبول في السويد حتى لو كان مشروط وبالنسبة لرابط الجامعات السويدية فاخر موعد لتسجيل ه 2-9  ولذلك يتعذر وصول الاوراق في الموعد المحدد

more_horiz
السلام عليكم 
اخى الكريم قد حاولت مرار وتكرار للحصول على قبول فى احدى جامعات السويدية ولكن دون جدوى 
علما بان موفد على حساب الدوله الليبية وعندى ورقة الدعم المالى 
لم اجد مكتب فى ليبيا يتعامل مع هذى الدولة وقد بعثتوا اوراقى عبر البريد السريع من شهر 8 زلكن لايوجد رد 
ارجو المساعد من الاخوه الكرام فى منتدى الحصول على قبول لغة واكاديمى على دولة السويد يجعله الله غى ميزان حسناتكم علما بانى اريد الدراسة الماجستير فى الهندسة الكهربائية انا وصديقتى 
ولكم جزيل الشكر

more_horiz
السلام عليكم انا موفد في القرار 325 انوي دراسة الماجستير في السويد تخصص هندسة ميكانيكية مع العلم متحصل علي دبلوم عالي هل ممكن الحصول علي قبول اكاديمي

more_horiz
السلام عليكم
بالإمكان الحصول علي قبول بشرط ان تدرس سنة مواد استدراكية وهذا ستجده أينما تذهب مع اختلاف عدد المواد.

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اريد ان استفسر عن اجراءات التأشيرة السويدية وكم تاخد من وقت بيش تطلع وهل في احتمالية للرفض ؟

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اريد ان استفسر عن اجراءات التأشيرة السويدية وكم تاخد من وقت بيش تطلع وهل في احتمالية للرفض ؟