دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionفكرة الزواج من شخص به اعاقه Emptyفكرة الزواج من شخص به اعاقه

more_horiz
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حال لجميع الاعضاء
خطرت في بال اليوم ان اكتب هدا الموضوع واحب ان اعرف رايكم فيه
شباب وبنات

فكرة الزواج من فتاة او شاب به اعاقه قد تكون ناتجه عن حادث او مرض مندو الطفوله او قد تكون تشوه جيني...............الخ
هل يرضى الشاب ان يتزوج فتاة به اعاقه؟ولمادا؟
وهل ترضي الفتاة بان تتزوج من شاب به اعاقه؟
وهل ستتقبل عائلة الشاب اعاقه تلك الفتاة؟
هل ستتقبل عائلة الفتاة اعاقه الشاب؟
وماهي نظرة المجتمع لزواج الشاب او الفتاة من شخص معاق؟


مفهومي للاعاقه هنا هي اعاقه بعض اجزاء الجسم ولست عقليه او ماتقفد للانسان وعيه
اريد ان استوضح ارائكم لكي توضح ليا الفكره
فكرتي عابره ولكني لا اجد اجوبه لتك الاسئله كلها


وهل تعتقدون ان الفتاة التى بها اعاقه ترفض من قبل اهل الخطيب ولماا ما هو الهاجس الدي يمنع اهل الخطيب من تقبل تلك الفتاة بفرض انها تتحلا بجميع الصفات الفضيله





ارجو ان اكون قد اوصلت الاسئله المطروحه بشكل مفهوم



والسلام عليكم

descriptionفكرة الزواج من شخص به اعاقه Emptyرد: فكرة الزواج من شخص به اعاقه

more_horiz
يعني الموضوع محسوم اخى العزيز....ولايقبل الجدال أو التأويل..يعني في وقتنا الحاضر الخالي تماما من القيم والمثل العليا يبحث كل منا عن كيفية إغتنام شريك العمر المظفر صاحب الصحة القوية و الصيت والمال الوفير والسيارة الفارهة.. وحضرتك بتقول هل ممكن ان يتم تقبل شخص به إعاقة؟ أعتقد أن حضرتك متأثر بقراءة الأساطير اليونانية االقديمة أو متابع لقصص رومانسية وهمية لم يعد لها تقريبا اي وجود...... وأنا كنت أمر بحالتك بالمناسبة..كنت أعتقد أن هذا العالم به حب وتضحية وفداء..ولكن كله سراب ووهم وخداع..وانا لم اكن اعتقد ان هذا العالم خالي تماما من الحب..كما تقول المطربة الشهيرة الالمانية ساندرا في أحد أغانيها I never thought this world is running out of love! وتقبل تحياتي ونقدي لك وطبعا تذكر أن لكل قاعدة شواذ وأن الخير لايزال موجود طبعا وإن قل جدا....

descriptionفكرة الزواج من شخص به اعاقه Emptyرد: فكرة الزواج من شخص به اعاقه

more_horiz
لاعادى هدا شعور نابع من شخص حريص بس بجد مش قصة متابع افلام و لا مسلسلات القصة فى شكاوى وقصص واقعية بعض من الناس ما يقدرش يحكيها حبيت نرسل رسالة مضمونها فى ناس فى مجتمعنا مغيبة و هم (( المعاقين ))

descriptionفكرة الزواج من شخص به اعاقه Emptyرد: فكرة الزواج من شخص به اعاقه

more_horiz

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السؤال صعب شوية لكن يمكن الاجتهاد في الحلول ...اولاً لا تنسي انك انت ليبي او من ليبيا . مجتمع صعب مبني علي القبلية شعب مترامي الاطراف متصل ببعض شعب طرالها وجرالها .. وهذا المجتمع خاصة البنات للاسف الغاية تبرر الوسيلة ..بنات لا تعرف الحب وانما الحب من اجل الزواج فقط اهو كلمتين تحصل عليك بيهم فقط .. انظر من حولك وراح تفهم كل شي
الشخص الاول اللي جاوب والله عجبتني اجابته لانه احنا موش في عالم المثل او عالم الاساطير اليونانية .. نحن كرمنا الله الشباب ان شفنا الاجيال اللي قبلنا ولاحظنا من تزوج عن حب اكثر عرضه لخيانة الزوجة ..
الانجليز ايقولو المراة تحب الرجل والرجل يحب الله .. الرجل بطبيعته مؤمن وحنين ايخاف ربي ويسعي لفعل الخير مهما كان سئ لكن المراة دينها الحياة الدنيا فما الرجل الا وسيلة لاشباع رغباتها الا متناهية ..

descriptionفكرة الزواج من شخص به اعاقه Emptyرد: فكرة الزواج من شخص به اعاقه

more_horiz
[right]السلام عليكم : سؤالك ذا معنى كبير ويحمل في طياته قيم وافكار جميلة افتقدناها في زما ننا ولكنها لا زالت في دواخلنا التي لا تخلو من الخير .. ولكن ما اريد قوله هو ان الزمان لم يتغير على المراة فقط وانما على الرجل والمراة .. كما ان المشاعر والقيم النبيلة التي اصبحنا نعدها اساطير وقصص يونانية واحيانا خيالية لم تعد مفقودة عند المراة فقط وانما عند كلاهما .. فمن الرجل الذي يستطيع ان يقول انا مستعد للزواج من امراة معاقة ؟؟؟ حتى لو لم تكن معاقة من يستطيع ان يقول اني ابحث عن امراة بمشاعر واخلاق نبيلة بغض النظر عن شكلها ووزنها ..فقد اصبح للرجال مقاييس شكلية معينة يقيسون من خلالها المراة التي يختارونها للزواج .. فالنساء الخطابات اللاتي ترسلونهن يقرعون ابواب المنازل ليلا ونهارا ليقلبن وجوه الفتيات واجسامهن بحثا عن مواصفات معينة يمليها عليهن العريس الذي يرى في نفسه مثال للقيم والمشاعر النبيلة والتوحيد بالله. وفي النساء عبدة الدنيا.

descriptionفكرة الزواج من شخص به اعاقه Emptyرد: فكرة الزواج من شخص به اعاقه

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...موضوع جميل ومثير وفيه العديد من النقاط المهمة, ولكنني أرى ان الاخوة تركوا كل النقاط وبدأوا يتناقشون في التضحية وانعدامها عند البنت وعند الولد, وليس هذا موضوعنا.
أولا: شرعيا وايضا انسانيا وعلميا, تقرر ان يسموا هولاء الناس بذوي الاحتياجات الخاصة بدلا من معاقين, فأتمنى استخدام هذا اللفظ لانه افضل واحسن ومعبر اكثر ويدل على ترحيب للمجتمع بهولاء , بعكس كلمة معاق التي تزيد الهوة بيننا وبينهم أكثر.
ثانيا :الكثير من الناس يقولون باننا سنفعل كذا وكذا لاننا مثاليين او لاننا نتقيد بالمثل والمباديء السامية ووووووو, السؤال من يحدد هذه المثل والمباديء, في العادة الناس المحيطة بك, ولهذا بانعدام هولاء الناس من حولك فلن تتقيد باي مُثل ولامباديء الا نادرا, وهذا حال المدينة في كل بلاد لايوجد تقيد وافعل ماشئت, ولهذا من طبيعة الانسان ان يفعل الشيء ليؤجر عليه, يعني أعطي لتأخذ, وهذه طبيعة كل البشر, فانا ارى الفيصل في هذا الموضوع لو كنا سنفعله لاجل المُثل , فانا لن افعله ابدا, ولكن لو فعلناه لاجل شيء اخر اي لنيل أجر مادي عليه سواء في الدنيا او في الاخرة فعندها سنتدافع وسنجد انفسنا متحفزين لفعله, فلو علمنا ان امراءة بغي دخلت الجنة لانها سقت كلب "أكرمكم الله" شربة ماء, فكيف انت وقد ساعدت إنسانا يحتاجك.
ثالثا: الكثير يسأل هل يوافق أهل العريس على العروسة وايضا العكس, أنا موافق ان للاهل راي في الموضوع ولكنه لايتعدى رأي الناصح فقط,اي من المفترض وأنا أعني الرجل ان يكون له الكلمة الاولى والاخيرة لانه هو من سيتزوج ومن سيتحمل المسئولية, مع الاخذ في الاعتبار راي الاهل كراي شخص ناصح لامتدخل, وأنا اعلم ان هذه الثقافة مفقودة في مجتمعنا, فأنا جزء من هذا المجتمع ,ولكنها يجب ان تتغير وان يتعلم الابن كيف يفرض شخصيته داخل الاسرة بمجرد بلوغه سن الرشد, وبالتالي ستُحل مشكلة الأهل بشكل جذري, البعض سيخبرني مستحيل ,نعم انا اتفهم هذا الراي ولكن ازرع هذه البذرة في ابنائك من الأن , ولاتجعلهم نسخة طبق الاصل من ابيهم.
رابعا : ان كان البعض يصر على استخدام كلمة اعاقة , فعندها يجب ان يكون مفهوم الانسان المعاق لديه هو ذلك الشخص المعافى جسديا وذهنيا , ولكنه سلوكيا ضال بعيد عن طاعة ربه رديء الاخلاق ذميم مناع للخير معتد أثيم, وهو معاق لانه من أختار بارادته ان يكون كذلك, وليس كالأخرين الذين أجبروا على ذلك, فشتان بين الشخصين.

descriptionفكرة الزواج من شخص به اعاقه Emptyرد: فكرة الزواج من شخص به اعاقه

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .الموضوع جميل وفكرتك جميلة .......هى اقسام وكل واحد ونصيبه بها الدنيا

شكرا لك من تكلم بها الموضوع وااوافق اختى المتوكلة الراى .

والاسرة اذا كان ولدهم من ذوى الاحتياجات الخاصة .فما ايشيلوا هم هلبا لما بيزوجوه وان كان يتقدم مرة او مرتين والثالث ايحصل لانه نظرة الاسرة هلى بياخد منها البنت .و.المهم راجل باهى واخلاقه اكويسة والبنت موافقة عليه وهو قاد ر روحه
لكن اذا كانت بنت فالاسرة شايلة همها وكان تقدم لها واحد يكبر بنظرهم وايقولوا مازال فيه الخير

ولو اتشوفوا المجتمع تلقوا انه ياما شباب فاقدين البصر لكن فاتحين بيوت وعندهم اصغار ويااما بنات فاقدات للبصر وماتنقصهمش حاجة ماشاء الله عليهم وقاعدات فى البيوت علاش ...مرات ايقولوا الشباب شنى من قلت البنات باش ناخدها ماتبصرش او ماتتكلمش او يدها مقطوعة او ناقصة رجل

مجتمعنا مازال عندهم الراجل ماايعيبه شئ والبنت تحت المجهر .

زواج الشاب من بنت من ذوى الاحتياجات الخاصة وهو سليم او العكس هى قناعات تعبر عن مدى وعى وثقافة كل منهم وفهمهم للحياة الزوجية وتكوين اسرة

.تسلم عالفكرة الجميلة وتقبلوا تحياتى

_______________________________

لانك تحمل الاسلام فى قلبك
                                                فيجب ان تكون متميزا

descriptionفكرة الزواج من شخص به اعاقه Emptyرد: فكرة الزواج من شخص به اعاقه

more_horiz
هو لازم الواحد يفكر فى الناس يلى معه ويحب لهم كما يحب لنفسه

descriptionفكرة الزواج من شخص به اعاقه Emptyرد: فكرة الزواج من شخص به اعاقه

more_horiz
لا تعليق

_______________________________

فكرة الزواج من شخص به اعاقه 580231_363656010387863_1975777502_n
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى