دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionانا حتزوج.... Emptyانا حتزوج....

more_horiz
السلام عليكم
رايت ان هنالك الكثير من الموفدات يعانين من مشكلة المرافق بالنسبة لغير المتزوجات...فحبيت اليوم ان اتجرأ واقول لكم مالعيب في ان يكون هذا المنتدي بوابة للتوفيق بين اثنين مثلا اذا كانت هنالك الرغبة فعلا...وانا بدوري سأبدا في البحث في هذا المنتدي لايجاد شريكة حياتي ...ولكن السؤال المحير كيف يتم ذلك بما يكفل حقوق الشخصين في حالة عدم التوافق او الاتفاق...وحيث من اري ان هذا الموضوع فيه فائدة من اكثر من ناحية....والله تعبنا من العزوبية في الغربة....اسف عن هذه الجرأة الزائدة عن حدها ولكن هذه هو الواقع.
والسلام عليكم ورحمة الله ..

descriptionانا حتزوج.... Emptyرد: انا حتزوج....

more_horiz
خوي الكريم حاسس بيك وربي يوفقك ان تجد زوجه صالحه تسعدك وتكون لك عونا وتكون لها سندا

وهذه ليست جرأه

هذا هو الصح والمفروض على كل موفد وموفده وخاصة الموفده لو لم تجد أحد يرافقها من محارميها فمن الافضل لها أن لا تسافر قبل الزواج وكذلك الموفد لا يسافر قبل الزواج لما فيه من فائده عظيمه جدا وميزات جمه

طبعا انا لست متزوج ولكن هذا كلام اغلب الموفدين واصحاب العقول الراجحه والراشده امثال اهل العلم والعلماء

واكبر مثال خونا صاحب الموضوع

لكن يا خوي صعب شويه الموضوع لانه حساس واكيد كل حد عنده مواصفات خاصة بشريكة حياته

والموضوع يعتمد على المصداقيه والكفاءه والقدره والجديه

والله المستعان

ذُو العَقْلِ يَشْقَى فِي النّعِيمِ بِعَقْلِهِ ... وَأخُو الجَهَالَةِ فِي الشّقَاوَةِ يَنْعَمُ

more_horiz
وفقك الله

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم انا حتزوج.... 347839

more_horiz
كله من غلاء المعيشة والطلبات الزايده لبنات الايام هادي .. رب يهديهم جميعا

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار .. آمين

more_horiz
والله ياخوي ليبيا كلامك كله صح وفعلا على الجرح
وبصراحة بالغة العزابية الي حيمشوا بروحهم وانا واحد منهم كلهم شاغل بالهم الموضوع هذا ويتمنوا يتزوجوا ويسافروا
لكن المشكلة لوفي اعتقادي الشخصي لاتوجد بنت تتنازل وتغامر يعني انا مثلا ماعنديش حوش جاهز ومستلزمات وكذا........
بالتالي اي بنت مش حتغامر تسافر ولاي سبب نرجعوا للبلد ونقعدوا ناجروا بيت والتعب بخصوص ذلك
وانشاء الله ربي يعطينا الصبر وخلاص

قال صلى الله عليه وسلم (كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان (سبحان الله وبحمده ** سبحان الله العظيم) 

more_horiz
ربي معاكم ,,,,,,شويه وبكيت والله
خزي عالبنات وطلباتهن ههههههههههههههههه,,,,,علي اساس انا مش منهن

هههههههههههههههههههههههههههههههه

ولي وطن ليس العشق يكفيه***ولا قصائد بني قوم تكافئه
يسكن هواه بصدري واخفيه***لعلمي ان الحب فعل ينقصه

كم مرة بالانكار والعجز نرميه***ويمد يديه بالاحسان ونخذله

يا وطن يندب حظه وينعيه***ويرجوا الخلاص فنشكوه ونلعنه

more_horiz
والله هو الحياء .........وربى يعطينا هلى فيها الخيرة .انا وحدة مازال ماحصلت مرافق .ونسأل الله ان يكفينا بحلاله عن حرامه

لانك تحمل الاسلام فى قلبك
                                                فيجب ان تكون متميزا

more_horiz
اقتراح جميل وياريت يفتح صفحة خاصة بالموضوع بعنوان زواج الموفدين وكل من يرغب الزواج انحاولوا انوفقوا بينهم.... وياريت كل عضو منا يكتب كل بيانات الشخصية فى هذه الصفحة ويضع المواصفات التى يحبها فى شريك العمر وبصراحةعندى نية انكون من المساهمين فى الصفحة ومن يانس فى نفسه القدرة على تنيقها وتنظيمها ان يبادر وسنكون مساعدين له حتى تنجح الفكرة باذن الله مرحبا مع التحية

more_horiz
والله كلام زين وعين العقل ليش لا سنة الله وبالحلال . بالعكس واجب شرعي لحفظ العرض والنفس

more_horiz
موضوع مميز بس المشكله في مجتمعنا كيف ممكن يتقبل مثل هذه الافكار ، فبالفعل للزواج خاصة بين المبتعثين فوائد جمه من ناحية الانس بالشريك في بلاد الغربة وكذلك الفائده المادية كون الشريكين سيتحصلان علي منحة البعثة مما سيوفر عليهما الكثير من المال

more_horiz
المضحك يجيها عريس اتقول لا جايني خاطر الايفاد . تي طيح سعدك والناس محصله عرسان ههههههههه

more_horiz
ربي يوفق ويجيب اللي فيه الخير

لكن تذكروا أهم شئ

(النيه والعزم والقدرة والتفاهم وتنازل كل من الطرفين على أشياء لربما تكون تافهه وتكون السبب في عدم نجاح الزواج)

وخاصة بعض البنات

وانا قلت بعض حاشا البعض

يتفرجو على المسلسلات ويظنو ان المسلسل يتماشى مع الواقع بينما هو في الحقيقه شتانا

وكذلك اوجه كلمه للشباب

لابد ان يتريت في اختيار الشريكه ولابد ان يحسبها صح واهم شئ ان يكون ناوي وقاصد الحلال والزواج لان الموضوع حساس للغايه مش لعب

واكثر شئ يحسبه هو ترتيب مستلومات الفرح وكيفية مراسمه لانه يعتبر زواج بطريقه مختلفه نوعا ما عن الطرق الاعتياديه وخاصة لشباب ما يملكوش منزل ويحسب ايضا كيفية المعيشه بالخارج من حيث التوفيق ما بين الدراسه والامور الاسريه وخاصة المنزليه منها

وبالتوفيق للجميع

ذُو العَقْلِ يَشْقَى فِي النّعِيمِ بِعَقْلِهِ ... وَأخُو الجَهَالَةِ فِي الشّقَاوَةِ يَنْعَمُ

more_horiz
احلام730 كتب:
المضحك يجيها عريس اتقول لا جايني خاطر الايفاد . تي طيح سعدك والناس محصله عرسان ههههههههه

راهو هذا واقع وصاير..... وانا شخصيا نعرف زوز بنات في قرار صدر في 2003 وبعدين دارو لائحة الثقدير المقبول وماصارش من القرار متعهم
والله والله تم طلاقهم الاثنين والطلاق تم لانهم قرو فاتحة بس وماداروش العرس مازال لان عقد الزواج مطلوب في التاشيرات
هذا بس للعلم واصوابع ايديك مش زي بعضها
نبي ننصح البنات انه يفكرو كويس ومايكونوش ضحية للانتهازيين وتجار الازمات..... وينقصو من شروطهم شوية هههههه

more_horiz
لا حول ولا قوه الا بالله

(ان ابغض الحلال عند الله الطلاق)

وهذا علاش قلت يا اختي هبه

لا بد ان ........................................................

أكثر شئ ..........................................................

والله المستعان

more_horiz
هبه اختي هؤلاء ليسوا برجال ولا بذكور ولا بحيوانات ولا بجماد....................بل هم لاشئ

more_horiz
الله المستعان على كل حال
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك يارب

more_horiz
nabila كتب:
اقتراح جميل وياريت يفتح صفحة خاصة بالموضوع بعنوان زواج الموفدين وكل من يرغب الزواج انحاولوا انوفقوا بينهم.... وياريت كل عضو منا يكتب كل بيانات الشخصية فى هذه الصفحة ويضع المواصفات التى يحبها فى شريك العمر وبصراحةعندى نية انكون من المساهمين فى الصفحة ومن يانس فى نفسه القدرة على تنيقها وتنظيمها ان يبادر وسنكون مساعدين له حتى تنجح الفكرة باذن الله مرحبا مع التحية

<marquee direction="right" scrollamount="5" scrolldelay="80">انا حتزوج.... 23<p><font color="#FF0000"><span lang="ar-ae">
عشنا وشوفنا 
</marquee></span></font></p>
من متى الليبية تعرض في روحها للزواج عالنت ؟ جديدة هذه !!!! من هي هذه الليبية اللي تبي تكتب معلوماتها الشخصية في صفحة وتراجي فارس احلامها يتزوجها !! وهو في الواقع والله مانه فارس !! وينه هذا الامبراطور اللي يرضى اخته والا بنته اديرها
وين وين وين , وين ماشيين بأفكاركم الاجنبية وين !!
ليكن في معلوم اي بنت . لو كتبت معلوماتها الشخصية في النت وعرضت نفسها للزواج فانها طعنت خوها وبوها واهلها وقبيلتها ,,, تشوفوا في الاجانب وتقلدوا فيهم ,,, الاجانب لا عندهم لا عرف ولادين ولا جيران ولا قبائل ولا اصدقاء ,,, وإنت بوك وخوك كيف مازال بيعيش بين اهله وناسه بعد ما يلقى حد يعرفكم صفحتك اللي عارضة فيها روحك وينشرها بين ناسكم ,,,

انا حتزوج.... 21

<p><font color="#FF7700"><span lang="ar-ae">
<marquee direction="right" scrollamount="5" scrolldelay="80"> انمـــــــا الامــــــــــم الاخـــــــــلاق مــــــا بقيــــت 
</marquee></span></font></p>

انا حتزوج.... Images?q=tbn:ANd9GcQBUkMC_907N9EBnhh4lJrbULyPLWnzKPdt5PubVKLTBwR3ka83Qg

more_horiz
هههههههههههههههههههههه
مووووند دمك حااااااااامي كيف االلي عندي ههههههههه

more_horiz
مع كامل احترامي ...انا ضد هذه الفكرة شكلا و تفصيلا ...هناك اعراف و اسبار و خصوصيات يجب ان تحترم ..Mad

more_horiz
والله عمري ما قيمت اي موفد بالسالب....ببساطه لان عندي ثقه في نفسي
يااااريت يكون الانسان قوي الشخصيه ويوضح رأيه بدون تستر وخوووف واختباء

more_horiz
انا حتزوج.... 390353

more_horiz
الموضوع يلفت انتباه كل الموفدين والموفدات الغير متزوجين، ولامانع اذا احدهم وجد شريك حياته من هذه البوابة المميزة ،، خاصة انه منتدى لأصحاب العقول النيرة.. ولكن أتفق مع الاخ موند في نشر البيانات الشخصية،، هذا برأيي غير منطقي.. وفقك الله

**مــــــــ خرج ــــن في سبيل العـــلـــمـ فــهـــو في سـبـيـل الله حتـــــــــــ يعود ـــــــــــــى**

more_horiz

عشنا وشوفنا

من متى الليبية تعرض في روحها للزواج عالنت ؟ جديدة هذه !!!! من هي هذه الليبية اللي تبي تكتب معلوماتها الشخصية في صفحة وتراجي فارس احلامها يتزوجها !! وهو في الواقع والله مانه فارس !! وينه هذا الامبراطور اللي يرضى اخته والا بنته اديرها
وين وين وين , وين ماشيين بأفكاركم الاجنبية وين !!
ليكن في معلوم اي بنت . لو كتبت معلوماتها الشخصية في النت وعرضت نفسها للزواج فانها طعنت خوها وبوها واهلها وقبيلتها ,,, تشوفوا في الاجانب وتقلدوا فيهم ,,, الاجانب لا عندهم لا عرف ولادين ولا جيران ولا قبائل ولا اصدقاء ,,, وإنت بوك وخوك كيف مازال بيعيش بين اهله وناسه بعد ما يلقى حد يعرفكم صفحتك اللي عارضة فيها روحك وينشرها بين ناسكم ,,,
اخي موند فعلا كلامك صحيح لكن يبدوا ان ردك كان بطريقة الحمية...والاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية...وربما كان كلام الاخت nabila شيء من الغموض فهذا لايعني انها او اننا نريد ان نعرض الفتيات علي الانترنت فنحن يا اخي الكريم لسنا قي برنامج لعرض الازياء او مسلسل غرامي فنحن نعلم قيمة الفتاة الليبية قبل ان نكتب اي شيء ونعرف ان مجتمعنا من المجتمعات المحافظة والحمد لله....فانا عندما كتبت هذا الموضوع قد سالت عن كيفية الخوض في هذا الموضوع وضمان حقوق الشخصين في اي حال من الاحوال.....فمثلا اخي الكريم ربما يكون شخصان يدرسان في نفس الساحة فما المانع ان يتم التوفيق بين شخصين في نفس الساحة.....وبالتاكيد كل فتاة معها مرافق اخوها او ابوها وتخبره بالموضوع وهذ لا يخرج عن الشرع ان لم اكن مخطا..وبهذا ربما تكون الفكرة مقبوالة من حيث المبدا وليس كما فهمت اننا نريد ان نعرض االفتاة علي الانرنت ...حاشا لله فنحن تربينا في مجتمع يعرف قيمة النساء ويعرف كلمة الشرف جيدا.