دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات


الدراسة في السويد

descriptionالدراسة في السويد Emptyالدراسة في السويد

more_horiz
الدراسة في السويد Bsmlh

معلومات عامة عن السويد
الجغرافيا:
1- الموقع والحدود:
تقع السويد في شمال أوروبا على نفس خط العرض الذي تقع عليه ألاسكا وسيبيريا. ويقع 15% من مساحة السويد داخل الدائرة القطبية في إقليم يسمى (أرض شمس منتصف الليل) حيث تظل الشمس مشرقة على مدار الساعة ولعدة أسابيع أثناء فصل الصيف، في حين أنها لا تشرق لنفس المدة أثناء فصل الشتاء. وتقع العاصمة ستوكهولم على نفس خط العرض الذي يقع عليه جنوب غرينلاند.تلتقي حدود السويد في أقصى الشمال مع فنلندا والنرويج. ويحدها من الشرق بحر البلطيق وفنلندا، ومن الغرب بحر الشمال والنرويج. أما جنوباً فتتوزع سواحل السويد الجنوبية بين بحر البلطيق وبحر الشمال، وتقع الدانمرك على مسافة بحرية قصيرة من جنوب السويد. إلا أن بناء جسر (أوريسوند) بطول 7845 متراً جعل الوصول إلى الدانمرك أمراً أسهل. وتحتل السويد الجانب الشرقي من شبه الجزيرة الاسكندنافية، وتفصلها عن النرويج تلال وسلاسل جبلية. أما الطول الإجمالي للسواحل السويدية فيبلغ حوالي 2700 كم.

2- المساحة:
تبلغ مساحة السويد 449.964 كم مربع، أي ما يعادل مساحة العراق تقريباً. وتأتي السويد في المرتبة الخامسة من ناحية المساحة في أوروبا بعد روسيا وأوكرانيا وفرنسا وإسبانيا. وتتميز السويد بطول المسافة بين أقصى الشمال والجنوب، إذ أنها تبلغ 1574 كم. ولو أدرنا خارطة السويد مقدار 180 درجة نحو الأسفل مع تثبيت حدودها الجنوبية لبلغت مدينة روما في إيطاليا. إلا أن السويد ضيقة من حيث العرض مقارنة مع طولها، إذ لا يزيد عرضها الأقصى عن 499 كم.

3- السكان:
بدأت السويد بإحصاء عدد سكانها منذ عام 1749، وبذلك تعتبر أول دولة في العالم تقوم بإحصاء السكان على نحو منتظم. ولم يتجاوز عدد السكان في ذلك العام أكثر من مليوني نسمة. وفي عام 1860 تضاعف عدد السويديين ليصبح أربعة ملايين نسمة. ثم تضاعف مرة أخرى عام 1970 وبلغ 8 ملايين نسمة.يبلغ عدد سكان السويد اليوم 8.9 مليون نسمة، أي بكثافة 22 نسمة لكل كيلومتر مربع. وبذلك تكون السويد إحدى أقل الدول الأوروبية من ناحية الكثافة السكانية. ويتباين توزيع السكان بشكل ملحوظ، إذ يسكن حوالي 85% منهم في المناطق الوسطى والجنوبية. ويعيش ما يقرب من نصف سكان السويد في مقاطعات: ستوكهولم ويوتيبوري وسكونِه، في حين تكاد المقاطعات الشمالية تخلو من السكان.يقل متوسط نسبة الولادات في السويد عنه في الدول الأوروبية الأخرى، فهو لا يتجاوز 1.5 طفل لكل امرأة في سن الإنجاب. وقد تراجع عدد المواليد بشكل ملحوظ منذ عام 1990.أما متوسط الأعمار في السويد فهو من أعلى متوسطات الأعمار في العالم، إذ يبلغ 81 عاماً للنساء و75 عاماً للرجال.

يعيش في السويد ما لا يقل عن 1.5 مليون من المهاجرين. وليس فقط كل من هاجر إلى السويد يعتبر مهاجراً، بل كذلك يعتبر كل من كان أحد أبويه مولوداً خارج السويد. (راجع الهجرة من وإلى السويد).

4- المناخ:
على الرغم من أن السويد تقع في أقصى شمال أوروبا إلا أن مناخها يعتبر معتدلاً نوعاً ما، وذلك بسبب التيار الدافئ القادم من المحيط الأطلسي برياحه الجنوبية الغربية التي تمنح السويد صيفاً لطيفاً وشتاءاً أكثر اعتدالاً من المناطق الأخرى الواقعة في أقصى شمال الكرة الأرضية. وهذا ما جعل البلدان الاسكندنافية مأهولة، على عكس المناطق الأخرى الواقعة على نفس خط العرض، مثل سيبيريا وألاسكا وشمال كندا.ونظراً لأن السويد بلاد طويلة فإن مناخها يختلف اختلافاً شديداً بين المناطق الشمالية والجنوبية، ففصل الصيف في الجنوب أطول منه في الشمال. ويبلغ متوسط عدد الأيام المثلجة في مقاطعة (سكونِه) في الجنوب 40 يوما،ً في حين أنه يزيد عن 220 يوماً في مقاطعة (لابلاند) في الشمال. أما درجات الحرارة فتختلف كثيراً في فصل الشتاء، ويبلغ معدل درجات الحرارة في شهر يناير/كانون الثاني –16 درجة مئوية في الشمال، في حين أنه يصل لا يتعدى –0.2 درجة مئوية في الجنوب. إلا أن درجات الحرارة في الصيف لا تختلف بهذه الشدة بين الشمال والجنوب، إذ يبلغ معدلها حوالي 13 درجة مئوية في الشمال وحوالي 17 في الجنوب.وتتراوح كمية الأمطار والثلوج من 300 إلى 1500 ملم، أي بمعدل 600ملم سنوياً. ويتركز هطولها بالدرجة الأولى في الغرب.

في شهر يوليو/تموز
في شهر يناير/كانون الثاني
معدل درجات الحرارة

16.8˚م
-0.2˚م
مدينة مالمو في الجنوب

17.2˚م
-2.8˚م
مدينة ستوكهولم في الوسط

12.8˚م
-16˚م
مدينة كيرونا في الشمال




في 1 يوليو/تموز
في 1 يناير/كانون الثاني
عدد ساعات النهار

17 ساعة
7 ساعات
مدينة مالمو في الجنوب

18 ساعة
6 ساعات
مدينة ستوكهولم في الوسط

24 ساعة
0 ساعة
مدينة كيرونا في الشمال


5- الطبيعة:
تغطي الغابات ما نسبته 54% من مساحة السويد، ولا تتجاوز نسبة الأراضي المزروعة أكثر من 10%. وتبلغ المناطق الجبلية 16% من المساحة الكلية. وتقع المناطق الجبلية الكبرى على طول الحدود مع النرويج بطول 1000 كم وعرض 10 كم. ويعتبر جبل (كِبنيكايسِه-Kebnekaise) في الشمال أعلى جبل في السويد إذ يبلغ ارتفاعه 2111 متراً.
وتتميز السويد بتنوع الطبيعة فيها بشكل كبير، بحيث يمكن القول بأن لكل إقليم فيها طبيعته الخاصة. ويتجلى التباين أكثر ما يتجلى بين الجنوب، حيث السهول المحاطة بالغابات النفضية، وبين الشمال حيث الجبال ذات القمم المغطاة بالثلج على مدار السنة.
تغطي الغابات أكثر من نصف مساحة السويد، ومعظمها غابات صنوبرية. أما الأراضي المزروعة فتبلغ نسبتها 8% في حين تحتل الجبال 16% من المساحة الإجمالية. وتصل نسبة البحيرات والأنهار إلى 9% من مساحة السويد. وتعتبر السويد من أغنى البلدان بالبحيرات، إذ أن عددها يتجاوز 100 ألف بحيرة، بما فيها بحيرة (فانيرن Vänern)، ثالث أكبر مصدر للمياه العذبة في أوروبا. وفي السويد عدد كبير من الجزر، وعلى سبيل المثال فإن أرخبيل ستوكهولم وحده يضم حوالي 20 ألف جزيرة. أما أكبر جزيرتين فهما (غوتلاند Gotland) الواقعة وسط بحر البلطيق، و(أولاند Öland) الغنية بالسهول والتي يصلها جسر مع الجزء الجنوبي من السويد.


الدراسة في السويد D8a7d984d8b3d988d98ad8af

الدراسات العليا
من بين الشروط العامة المفروضة على المتقدمين للدراسة في الجامعات أن يكون التلميذ قد أنهى الدراسة في المرحلة الثانوية في السويد أو في دولة أجنبية. ويكون المرء مؤهلا أيضا إذا كان عمره يزيد عن 25 عاما ويكون قد عمل لفترة لا تقل عن أربع سنوات ومقيم في السويد لفترة لا تقل عن سنتين. كما يتوجب أيضا أن تتوفر لدى المرء معلومات جيدة باللغتين السويدية والإنجليزية. وغالبا فان الأمر يتطلب عدا عن ذلك معلومات أولية في مادة واحدة أو في بضع مواد. بما أن جميع الدراسات في الجامعات والمدارس العليا تقدم باللغة السويدية فانه يتوجب أن تتوفر للطالب معلومات جيدة جدا باللغة السويدية لكي يتمكن من ممارسة الدراسة في السويد. لا تفرض الجامعات والمدارس العليا أية رسوم للدخول ، كما أن الدراسة فيها مجانية ولكن على الطالب أن يتحمل بنفسه تكاليف الكتب وتكاليف المعيشة. ويمكن للطالب الحصول على إعانة دراسية تبلغ حوالي 7000 كرون منها 30% منحة غير مستردة والباقي قرض دراسي مسترد يسدده الطالب بعد إنهاء الدراسة وممارسة العمل.

الدراسة في السويد Sweden

الدراسه في السويد Study in Sweden


العوامل التاريخية ، والاجتماعية ، والاقتصادية ، والفكريه كان لها تأثير واسع على التعليم العالي في السويد. بعض هذه العوامل هي تقتصر على بلد مثل الحياد التقليدي وثقافة الديمقراطيه الاجتماعية. واحد من أكبر ميزات السويديه من نظام التعليم العالي وكانت بعثة الامم والاغراض المشتركة ، وعلى خلاف ما حدث في معظم الدول الأوروبية الأخرى. نظام التعليم العالى فى البلاد وقد تم وضع نظام موحد منذ عام 1977
.
البلد الداءمه باعتباره مبتكر وخلاق السلطة كما سهل عليه في الظهور بوصفها الوجهه المفضلة للتعليم العالي.


بلد له تاريخ حافل مع التميز في توفير التعليم الجيد
.
البلد الجامعات به التي يعود تاريخها الى القرن الخامس عشر السويد هي ايضا موطن لاكثر الكاديميات تمييز في العالم ،وطلب على جائزة نوبل.

الصناعة والاكاديميه تعمل في تعاون وثيق في هذا البلد وقد اضيف ايضا المبتكر الى سمعة البلد كما كبيرا. وقد تم البحث والتحري عن التفكير المستقل ا لتاكيد من الجامعات السويديه . وينصب التركيز على توفير تعليم جيد وجائزة وطنية

السويد هي واحدة من أكثر الوجهات المفضلة عالميا للتعليم العالي
.
في الحقيقة ، ووفقا لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية ، 7،5 في المئة من الطلاب الذين يدرسون في السويد هي من البلدان الاجنبية.
.
طلاب من 80 بلدا مختلفا تتبع برامج الدكتوراه في البلاد.
.
الجامعات السويديه قدمت نحو 300 من البرامج دراسات عليا في ان طائفة من قانون حقوق الانسان الى الهندسه الميكانيكيه
.
البرامج التي تمت صياغتها واضعا فى اعتباره الحاجة للطلاب
.
وقد تم التركيز ايضا على تطوير الطالب تتمحور نظام التعليم ان لديها ما يكفي من مجال للانفتاح وتبادل المعلومات بين الطلبة والمدرسين.


السويد في السياسة التعليميه تؤكد ايضا متعدد الثقافات للطلاب
.
كل هذه الميزات تجعل السويد ممتازة المقصد للطلاب على استعداد لمواصلة التعليم العالي في البلاد.



.
من اجل مساعدة الطلاب الذين يخططون للدراسة في السويد ، وإليك بعض الروابط ، والتي هي المذكورة ادناه. هذه الروابط ستساعد الطالب على فهم افضل والسويد ايضا معرفة المزيد عن الكليات والجامعات في السويد.


مواقع مهمة :

اولاً: موقع السويد

هو البوابه الرئيسيه للتعرف على السويد
مثل الطقس وبعض الاخبار والخرائط...إلخ

http://www.sweden.se



ثانياً: موقع الدراسه في السويد

الموقع يهتم بالدراسه في السويد بشكل عام
على سبيل المثال عدد سنوات الدراسه لكل مرحله
واهم الجامعات وتكاليف المعيشه والسكن...إلخ

http://www.Studyinsweden.se



ثالثاً: موقع التقديم للدراسه في السويد

الموقع عباره عن البوابه الرئيسيه للدراسه في السويد
من ناحية التقديم والقبول حيث انه يضم كل الجامعات السويديه
والمعاهد ان لم تكن كلها، ويوجد فيه الوثائق المطلوبه لكل مرحله دراسيه

https://www.studera.nu/studera/241.html



رابعاً: قاموس عربي - سويدي

يقدم هذا الموقع قاموس ويحتوي ايضاً على نطق للكلمات
وفيه ايضاً لغات اخرى غير العربيه تستطيع الترجمه منها وإليها من خلال اللغه السويديه

http://lexin.nada.kth.se/sve-ara.html

خامسا موقع الاتحاد العام لطلبة الجماهيرية العظمى - Libyan Student Union
فرع الساحة الاسكندنافية - Scandinavian Branch

http://www.libsu.org/

منقول للفائدة.......

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thread67003.html#ixzz0s3MdkHuo
حفاظاً على حقوق الكاتب

_______________________________

الدراسة في السويد 20429311
الدراسة في السويد 17685746xx5ny7

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
شكرااااا وبارك الله فيك اخي الفاضل

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
شكرا على المعلومات
بارك الله فيك

هل الساحة السويدية مفتوحة؟؟؟

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
شكرا اخي عياد للمعلومات المفيدة كما معودنا دائما

_______________________________

أخي لا تنسى أن تقرأ
قوانين وضوابط المنتدى (أضغط هنا)

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
هل الساحة السويدية مفتوحة للقرار رقم 469

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
الدراسات العليا
من بين الشروط العامة المفروضة على المتقدمين للدراسة في الجامعات أن يكون التلميذ قد أنهى الدراسة في المرحلة الثانوية في السويد أو في دولة أجنبية. ويكون المرء مؤهلا أيضا إذا كان عمره يزيد عن 25 عاما ويكون قد عمل لفترة لا تقل عن أربع سنوات ومقيم في السويد لفترة لا تقل عن سنتين. كما يتوجب أيضا أن تتوفر لدى المرء معلومات جيدة باللغتين السويدية والإنجليزية. وغالبا فان الأمر يتطلب عدا عن ذلك معلومات أولية في مادة واحدة أو في بضع مواد. بما أن جميع الدراسات في الجامعات والمدارس العليا تقدم باللغة السويدية فانه يتوجب أن تتوفر للطالب معلومات جيدة جدا باللغة السويدية لكي يتمكن من ممارسة الدراسة في السويد. لا تفرض الجامعات والمدارس العليا أية رسوم للدخول ، كما أن الدراسة فيها مجانية ولكن على الطالب أن يتحمل بنفسه تكاليف الكتب وتكاليف المعيشة. ويمكن للطالب الحصول على إعانة دراسية تبلغ حوالي 7000 كرون منها 30% منحة غير مستردة والباقي قرض دراسي مسترد يسدده الطالب بعد إنهاء الدراسة وممارسة العمل.

مشكور علي الموضوع بس حابة نسأل يعني لو اني حابة نكمل دراستي في سويد دراسة عليا وعلي حسابي الشخصي منقدرش لاني خريجة ثانوية من ليبيا ؟؟؟؟ او اني فاهمة غلظ ؟؟؟ ارجوا التوضيح

ايضا حابة نسال اني متحصل علي دبلوم درسات عليا جيد جدا في تخصص فنون لو حابة نكمل بشهادة هذه ماستر هل نقبل في اي جامعة اروبيا لو صعب

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
السلام عليكم
الرجاء المساعدة انا انشاء الله تعالى اريد ان اكمل دراستي فى مجال الهندسة الميكانيكة ارجو من لديه معلومة فى السويد فى هذا التخصص ان يساعدنى
كما اود ان اعرف هل ممكن الواحد يدرس باللغة الانجليزية ام هو اجبار ان تدرس اللغة السويدية

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
اخي ناصر
بعد التحية
السويد بلد متقدم جدا في جميع المجالات وبخاصة تقنية الاتصالات
بالنسبة للدراسة يوجد باللغة السويدية ويوجد ايضا باللغة الانجليزية وبالنسبة للبحوث اغلبها باللغة الانجليزية

انا نصيحتي ان تتوكل على الله وتذهب الى هذا البلد لانه بلد جميل جدا و معاملة الناس هناك رائعة جدا

موفق باذن الله

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
مشكور علي الموضوع بس حابة نسأل يعني لو اني حابة نكمل دراستي في سويد دراسة عليا وعلي حسابي الشخصي منقدرش لاني خريجة ثانوية من ليبيا ؟؟؟؟ او اني فاهمة غلظ ؟؟؟ ارجوا التوضيح

اختي Amna يمكنك اكمال دراستك العليا في السويد حتى لو كانت شهادتك التانوية من ليبيا
المهم انهم يكونوا معترفين بشهادتك الجامعية

وفقك الله

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
السلام عليكم
اريد ان اعرف ما اذا كان القبول المبدئي للدكتوراة يصلح للحصول على الفيزا فى السفارة السويدية
provisional letter of acceptance
لان المشرف اخبرنى بان reall acceptance will be made later
ارجو المساعدة لمن لديه معلومة

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك اخي الكريم و جزاك الله خيرا
لقد استفدت كثيرا من المعلومات و المواقع الموجودة
اتسائل ادا كان عند حضراتكم معلومات عن دراسة الطب في السويد؟
هل دراسة الطب البشري تتطلب اجتياز امتحانات المعادلة مثل بريطانيا و امريكا ام لا؟
ما هي افضل الجامعات لدراسة الطب؟
وفق الله الجميع

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
السلام عليكم
اخي ناصر انت المشرف لما بعتلك القبول المبدئي على اساس تجي تدير مقابلة وبعدها يعطيك القبول النهائي والا كيف وانا حنجاوبك ان شاء الله

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
@التوحيد اولا كتب:
السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك اخي الكريم و جزاك الله خيرا
لقد استفدت كثيرا من المعلومات و المواقع الموجودة
اتسائل ادا كان عند حضراتكم معلومات عن دراسة الطب في السويد؟
هل دراسة الطب البشري تتطلب اجتياز امتحانات المعادلة مثل بريطانيا و امريكا ام لا؟
ما هي افضل الجامعات لدراسة الطب؟
وفق الله الجميع


اختي الكريمة دراسة الطب في السويد تنقسم الى قسم
1_اكاديمي وهو للحصول على PhD على طول من غير ماتاخذي ماستر وهي دراسة بحثية فقط
2_ الدراسة الكلينيكية clinical training program ( spicialitization وهذا اختي يحتاج الى وقت طويل للحصول على قبول اي حوالي من 6 اشهر الى سنة حسب التخصص

والاهم اختي الكريمة انك لو حبيتي تحصلي clinical programe فعليك بمراسلة المستشفيات الجامعية ويفضل روساء الاقسام بالمستشفى واهم هذه المستشفيات
Karolinska University Hospital وهو اكبر مستشفى في شمال اوروبا

Uppsala University Hospital

Lund University Hospital

Umeå University,hospital


....

واخيرا السويد بلد جميل ومنظم وراقي جداا جدا جداا والشعب السويدي شعب محترم و ودود

موفقة باذن الله تعالى

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
السلام عليكم

فىه نقطة مهمة جدا بالنسبة للاخوة الراغبين فى الدراسة بالسويد
وهى ان الجامعات السويدية كانت ولا زال الكثير منها لا يفرض رسوم دراسية على الطالب
النقطة المهة هنا عندما يقوم اى طالب بمراسلة اى جامعة فهم اول ما يقرو الايميل يتوقعو ان الطالب يريد منهم منحة دراسية انا شخصيا واجهتنى صعوبة كبيرة فى الحصول على القبول لان الكل يتوقع ان انا عندى منحة شهرية فقط من الدولة الليبية لكن معظمهم بعدين لما فهمتهم الموضوع رحبوا بالموضوع وابدو استعداد للاشراف على البحث لان بالعربي فيه افلوس
كما ان النقطة الاهم هنا هى ان السفارة او القنصلية فى بنغازي لا تمنح تاشيرة الا بالقبول الاكاديمي
اتمنى التوفيق للجميع

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
بارك الله فيك اخي عياد .. معلومات قيمة جدا وشامله لمن أرد الدراسة فى السويد ... جزاك الله عنا خيراً .

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متحصل على منحة دراسية الى الا لمانيه ولكن اوريد تغير الى السويد ولكن عندى كم سؤال واريد اجابه عنها 1\انا متحصل على دبلو م عالى علاج طبيعى كيف يتم تعمل مع حامل دبلوم هل مثل البكالوريس 2هل ادرسة بلغة السوديه او الانجليزيه 3بعتبرى تخصصى علاج طبيعى هل دارسه نضريه او عملية 4كيف يمكن الحصول على قبول هل قبول ضرورى لغه اواكاديمى \\\\\\\ السلللللللللللللام ارجو منكم ارد

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله
بالنسبة للدبلوم هذا يعود للجامعة التى ستدرس فيها وفى الغالب هم يقبلون خاصة اذا كانت هناك شهادات خبرة عملية
الدراسة فى الهندسة باللغة الانجليزية
لكن بالنسبة للطب يشترط اللغة السويدية
لكن لاعلم لي بالعلاج الطبيعي
بالنسبة للقبول يجب بل هو شرط الحصول على تاشيرة ان يكون لديك قبول اكاديمي
احسن طريقة للدراسة فى السويد هى الحصول على تاشية شنجن والحضور شخصيا الى السويد والاتصال بالجامعات
لكن يجب ان يكون لديك رسالة الدعم المالي مترجمة
خذ فى اعتبارك بان السويد بقدر ماهو بلد جميل ومنظم فهو بلد مغقد جدا من النواحي القانونية
يعني لو عندك مشكلة بسيطة فى ورقة معينة امورك تتعقد
نسال الله التوفيق للجميع
والسلام عليكم

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا اخى ناصر وبارك الله فيك على هده الرودود ولكن عندى بعض الاسئله بنسبة للقبول هل ممكن احصل على قبول اكاديمى قبل قبول اللغه هل هدا مسموح فى الجامعات السويدية \هل ممكن ان تساعدني في الحصول على معلومات على العلاج الطبيعي بحكم اقامتك اذا كان لديك الوقت

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
هل من ضرروى حضور شخصى الى السويد حتى ااتمكن من حصول على قبول\\\\\\هل صحيح ان موعد الحصول على قبولات تبدأ فى شهر 2\2012

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
السلام عليكم
بالنسبة للقبول الاحسن انك تاتي للسويد وتقدم وتزور الجامعات
كما يمكنك الحصو لعليه عن طريق الايميل
لكن لتوفير الوقت اذا كانت الحالة المادية تسمح انا افضل انك تاتي بنفسك الى السويد
بس حقيقة انا لا اعرف شيء عن العلاج الطبيعى بس فيه ليبي هنا يشتغل تقريبا فى هذه الامور ان شاء الله لو حصلت فرصة سوف اساله عن ذلك
انا نصيحتى اتحاول تبعد عن استوكهولم لان السكن مشكلة خاصة اذا متزوج
كذلك هو مكلف حتى فى حال الحصول عليه
وبصفة عامة الرحلة الى السويد شاقة جدا جدا للدراسة
لكن فى نهاية المطاف ستجد نفشك فى بيئة جيدة للدراسة وتستريح
وفقك الله

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي ناصر وجزاك الله الف خير
اتمنى منك ان تسأل الاخ الذي قلت انه يعرف العلاج الطبيعي وتفيدني بالمعلومات
وبالنسبة للحضور للسويد الحالة المادية في الوقت الحالي لاتسمح

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
اخي naser354 السلام عليكم
اريد أن أسأل عن تخصص الاقتصاد ( محاسبة ) ايش وضغه في السويد ، كما احتاج أن توضح لي وللجميع ان الرحلة للدراسة في السويد شاقة والسكن مكلف للمتزوج ، يعني هي السويد كم تبعد عن ليبيا بالساعة طيران ؟
ارجو الرد لإفادة الجميع .
وبارك الله فيك .

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
اعتدال
بالنسبة لرحلة الطيران تقريبا محتاجة مثلا 3 ساعات للامانيا او النمسا وبعدها ساعتين الى السويد والله اعلم الترنزيت كم يكون على حسب شركة الطيران

اما بالنسبة للسكن فانا حسب مقارنتي بالمانيا ... اقصد بين استوكهولم ومدينة بون الالمانية ... فهي تقريا نفس التكلفة او السويد احيانا ارخص في بعض الاشياء

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
dentist2009 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \\\\ انا عندى دبلوم عالى علاج طبيعىي واريد ان ادرسه فى السويد اوريد معلومات عن هدا تخصص هل دراسه تكون بلغه السوديه او الانجليزيه هل معمله تكون متل الطب او كيف study علمنا ان اخ ناصر اعطنى بعض معلومات لكن عن علاج طبيعي لاتوجد عنده معلومات

descriptionالدراسة في السويد Emptyرد: الدراسة في السويد

more_horiz
kalid2010 والله ياخوي بالضبط ما عندي علم بس حنحاول نساعدك بقدر الامكان ونشوف لو وصلت لشيء وللعلم انا لست في السويد حاليا

انت حاول تراسل وتشوف و فيه شركات توفر في قبولات تو نحاول نشوفهملك وان شاء الله خير
موفق باذن الله
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى