دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionرحلة الغربة  Emptyرحلة الغربة

more_horiz
تسير حياتي بشكل طبيعي حتى جربت " الغربة " وهنا المنعطف الذي تغيرت فيه حياتي .. أغتربت مشاعري وأحساسيي حتى أطباعي القديمة أصبحت غريبة !
شعور مضطرب لا يحسه الا مغترب .. كرهت الغربة أشد من كره يتيم لقاتل أبيه .. حتى إن عدت لبلدي سأشتاق لتلك " الغربة "
مند أن بدأت رحلة " الغربة " .. لم يعد لدي وطن واحد .. فأنا ضيف ثانٍ
وطني روحي .. وبقية الأماكن مجرد ذكريات !
" الغربة " مدرسة استفدت منها الكثير " الغربة " معركة فيها تكون أو لا تكون ؟ لا خيار ثالث !
" الغربة " مربية من الطراز الاول .. ولكن ليس لديها الا أسلوب تربوي واحد وهو القسوة !
وحين تغترب .. لا تحاول أن تفضفض لأهلك كل مشاعر الشوق والحنين التي تحس بها .. فهم يعانون مثلما تعاني .. فـ رفقاً بقلوبهم !
قد تفاجأ بعد عودتك إلى موطنك، أن صورتهم قد تغيرت، وأن بهاؤهم قد ذهب .. فلا تعجب، ولا تظن أنهم هم من تغيرو ، بل قلبك هو من تغير !

" فالغربة " قد اقتاتت من قلبك الكثير


descriptionرحلة الغربة  Emptyرد: رحلة الغربة

more_horiz
ربي يعيننا ع الغربة وفرقة الأهل والأصحااااااب
رحلة الغربة  786830

_______________________________

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

descriptionرحلة الغربة  Emptyرد: رحلة الغربة

more_horiz
أتذكر اول مره رحعت فيها الى ليبيا بعد غياب خمس سنوات متتالية. عندما وصلت هناك أحسست ان كل شئ غريب و مختلف, الناس تختلف كذلك المبانى تغيرت فى نظرى رُغم انها لم تتغير فى الواقع. كنت أعتقد ان كل شئ سيبقى كما تركته عندما غادرت ليبيا لاول مرة. شعورا عريب. الحياة تسير بى او بدونى. ذلك الاعزب تزوج و له اولاد. وذلك الصبى كبر واصبح كبير الجسم فلم اتعرف عليه بسهوله. وهناك ابن او بنت اخت او أخ ولد و انا بعيد. وهذاه الارض الفضاء اصبحت منزل. و الاعتى على نفسى احساسى بأن ابى و امى قد كبروا مقارنة بأخر مرة شاهدتهم. بصراحة لا استطيع ان اصف كيف كان شعورى عندما وصلت الى ليبيا او مرة. احسست ان طباع الناس قد تغيرت فاصبحت ارى الجشع و الطمع وقلة الطيبة بين الناس عكس ما عهدتهم عليه. لكن اكتشفت وبعد سنين ذهابا و ايابا بين ليبيا وكندا ان الناس لم تتغير بل انا تغيرت واصبحت لى القدره على ملاحظت اشياء لم اكن الاحظها عندما كنت اعيش بين الناس فى ليبيا. الان اصبح لى القدرة على المقارنة بين الناس باختلاف اجناسهم و بين البلاد. وأكتشفت ان العالم اكبر مما كنت اتوقع. وصدقنى ستتعلم من غربتك الكثير مما سيكون لك مفيدا فى حياتك. ولن تندم يوم على تغربك.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى