دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات


موضوع يشغل جميع الموفدين

descriptionموضوع يشغل جميع الموفدين - صفحة 2 Emptyرد: موضوع يشغل جميع الموفدين

more_horiz
السلام عليكم .. رمضان مبارك للجميع ..
سؤال مهم .. كيف الطريق للحصول على قبول اكاديمي ..
النقاط المهم في الحصول على قبول اكاديمي هو :
1- ما هو مجال تخصصك .. يجب على الطالب اختيار مجال البحث وتحديده بدقة والاطلاع على خلفيات البحث لتحديده بدقة وهذا قبل السفر الى كندا ..
2- البحث عن مشرف في التخصص المطلوب ومراسلته وإرسال ايميل له مع مقترح للبحث واذا تلقيت ايميل منه سوف تعرف مدى قبول المقترح لديه ..فهي الخطوة الاولى في الطريق الصحيح...

وهذا ما فعلته شخصيا والحمد لله ..
حيث راسلت احد المتخصصين في مجال بحثي مع ارسال نسخة من مقترح للبحث . وقد تلقيت ايميل من المشرف  بالترحيب بالفكرة وبالقبول المبدئي للبحث ولا مابنع لديه من الاشراف بعد الحصول على التوفل .

المهم في الموضوع هو .. يجب ان تعرف ما هو مجال بحثك قبل ان تذهب الى كندا او امريكا .. لانه سوف يوفر عليك الوقت والضغط النفسي حين الوصول الى كندا خصوصا بعد الشهور الاولى .

للجيمع التوفيق ..
وكل عام وانتم بخير

descriptionموضوع يشغل جميع الموفدين - صفحة 2 Emptyرد: موضوع يشغل جميع الموفدين

more_horiz
السلام عليكم: من الواضح ان طريقة كتابة الايميل الموجه للمشرف يلعب دور مهم في القبول من عدمه، فأرجوا ممن مر بنفس الظروف واذا كان بالامكان ان يتم تنزيل نموذج على صفحة الموفد كمثال للصيغة التي يجب ان نتبعها لمراسلة المشرف، فكما تعلمون ليس كل الطلبة لديهم لغة جيدة لكتابة مثل هذه الرسائل الهامة.
ولكم جزيل الشكر

descriptionموضوع يشغل جميع الموفدين - صفحة 2 Emptyرد: موضوع يشغل جميع الموفدين

more_horiz
وأنا انقول كله توفيق من عند الله ولعبة الحظ ..

descriptionموضوع يشغل جميع الموفدين - صفحة 2 Emptyرد: موضوع يشغل جميع الموفدين

more_horiz
السلام عليكم ،
مشكله القبول في كندا نتيجه لعده اسباب ،
1-التخصص ، علي حسب التخصص الي بتدرسه ،مثلا قبول الهندسه والكمبيوتر والزراعه متوفر ، بينما القبول في التخصصات العلميه الاخري صعب ،لانه المشرف بيطلب منك حاجه اسمها proposa , مقترح بحثي ،قبل كل شي وثاني شي بيطلب منك خلفيتك العلميه حول المعمل امتاعه او بحوثه ،طبعا بحوثهم متقدمه يعني في العمق باش نكونو صريحين ،يعني علي
سبيل المثال هما يشتغلو ع اجهزه متطوره يجب انك انت تكون عندك خلفيه علاها
2-التنافس الشديد، فيه هلبا طلبه من جميع دول العالم مما يتيح تنافس قوي في القبول . مثلا لو انت خريج بتقدير ممتاز وموفد من الدوله ، فيه طلبه من دول ثانيه خرجين بنفس التقدير وعندهم اوراق بحثيه منشوره عالميا وهما نفس الشئ الدوله تدفع عليهم ،
3-المصداقيه ،credibilty . لما تراسل اي جامعه في كندا رح يطلبو عليك تزكيه من عدد 2 دكاتره قروك او اشرفو عليك في العمل العلمي ، طبعا لما انت تبعت رسائل التزكيه المفروض ايميل الدكتور امتع الجامعه يكون موجود مش ايميل الياهو او الهوتميل . جامعات العالم كلهم عندهم ايميلات إلا احني شورنا نتعاملو بالثقه .
نسأل الله ان يوفق الجميع
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى