دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionدراسة جديدة تحذر من سياسة الطفل الواحد في الصين Emptyدراسة جديدة تحذر من سياسة الطفل الواحد في الصين

more_horiz
المصدر: واشنطن ــ يو.بي.آي التاريخ: 12 يناير 2013

الذين ينتمون لعائلات طبقت عليها سياسة الطفل الواحد أقل ثقة. رويترز
حذرت دراسة أسترالية جديدة من سياسة الطفل الواحد المعتمدة في الصين، والتي تتسبب في ولادة أطفال أكثر تشاؤماً وخوفاً من المخاطر.

ونقل موقع «ساينس ديلي» الأميركي عن ليزا كاميرون من جامعة موناش الأسترالية، أن الدراسة التي أجريت أظهرت ان الأطفال الذين يولدون في عائلة طبقت عليها سياسة الطفل الواحد بالصين، هم أقل ثقة بغيرهم وأكثر تشاؤماً وخوفاً من المخاطر، من الأولاد الذين ولدوا في عائلات لم يشملها تطبيق هذه السياسة.

وذكرت أن هذه الدراسة تؤكد ما يعرف «بمتلازمة الإمبراطور الصغير»، أي فكرة قيام جيل من الأولاد الذين ليس لديهم أخوة أو أخوات فينمون منطوين على أنفسهم وغير اجتماعيين.

وقال الباحثون إن الشخصية تتغير، ما يؤدي إلى وجود جيل يخشى المخاطر ما يعيق الإبداع، وتبين من هذه الدراسة أن الأولاد الذين ينتمون لعائلات طبقت عليها سياسة الطفل الواحد أقل ثقة ولا يحبون التنافس، ولا يمكن الوثوق بهم لأنهم يغشون في الألعاب. كما أظهرت الدراسة انهم لا يحبون العطاء بل يريدون الأفضل لهم، وهم أكثر عصبية وتشاؤماً من الذين ولدوا قبل تطبيق سياسة الطفل الواحد، في حين أنهم لا يتعاطفون مع غيرهم.

وقال الباحثون ان السبب هو أن الطفل الوحيد يحصل على كل ما يريده، ووضع والديه المادي يكون أفضل بحيث يسعيان لتأمين كل ما يريده بأسرع وقت ممكن.

descriptionدراسة جديدة تحذر من سياسة الطفل الواحد في الصين Emptyرد: دراسة جديدة تحذر من سياسة الطفل الواحد في الصين

more_horiz
سبحان الله
الحمد لله على نعمة الاسلام ......وهذا ما كتبه بعض الدعاة .....

إنما الفكرة عندنا نحن المسلمين تختلف، فهم عندهم في الفكر الاقتصادي مشكلة يسمونها مشكلة الندرة، أن الموارد نادرة ومحدودة، وحاجات الناس غير محدودة ونحن نقول لا، الموارد غير نادرة، بل موجودة، الله حينما خلق هذه الأرض بارك فيها، وقدّر فيها أقواتها، كما جاء في القرآن الكريم، وضمن الله رزق كل حي موجود في هذه الأرض، وسخر فيها كل ما في السموات وما في الأرض لمنفعة الإنسان وخدمته (الله الذي خلق السموات والأرض وأنزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم وسخر لكم الفلك لتجري في البحر بأمره، وسخر لكم الأنهار، وسخر لكم الشمس والقمر) حتى الطاقة الشمسية (وآتاكم من كل ما سألتموه وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها إن الإنسان لظلوم كفار).

..هاهم الغرب اليوم سنوا قواعد للتحكم فى حياتهم واليوم يناقضوا انفسهم .....لا اله الا الله ..


_______________________________

....اللهم اغفر لــــــى ولوالـــــــــــــدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات .....
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى