السلام عليكم ورحمة الله
هل يعلم الطالب ان هناك حرب ضروس تدور بين ادارة البعثات من جهه والقسم المالي في وزارة التعليم من جهه اخري ..هذه الحرب اسبابها غير معلنه ولكن ريحتها النتنه ازكمت انوف الطلبه حيث 80% من تأخير اجراءات الطلبه يعود الي هذه القطيعة والعدواة بين الادارتين وبالتالي الطلبه هم الضحية الاولي في هذا النزاع "يقول المثل يتعاركن الارياح وايجي الكيد علي الساري " كما سمعنا ان في الفترة الاخيرة قد توصل الطرفين الي هدنه (هدنه وليس حل للنزاع) وحسب الاخبار ان جميع وسائل الاتصالات بين الادارتين مقطوعة .. يعني كل الرسائل التي ترسل من ادارة البعثات الي القسم المالي بالوزارة "مثل التفويضات المالية وغيرها" لا يتم السؤال عليها من ادارة البعثات والشي الوحيد الذي يقوله موظفي البعثات لو سألت عن معاملة لك " يقولوا نحن بعثنها وبره راجع الوزاره .. لا يوجد اتصالات بالهاتف بين الطرفين ولا ايميل ولا تعاون ...فهل يعقل ان يحدث هذا في وزارة التعليم العالي التي يفترض ان تكون قدوة للوزارات الاخري في تطبيق الادارة الحديثه وادخال المنظومات وجميع الوسائل التي تسهل العمل وتسرع من وتيرته ... لكن نري العكس تماما... قمة الفشل والتسيب الاداري والتخبط فمثلا ادارة البعثات تفتح الساعة 10 صباحاً ولكي تستلم رسالة بسيطة مثل تعريف الطالب تحتاج الي من 4 الي 6 ايام ثم تاتي الي مكتب الصادرات فتجد طابور طويل تقف في الطابور الي ما شاء الله و تسأل عن ضالتك فتجد موظف واحد يقلب بعض الملفات ثم يقول لك رسالتك لم تجهز بعد وفي الحقيقة هي جاهزة ولكنها ضائعة بين الاوراق ... اليس من الغريب والعجيب ان لا يوجد هاتف بالوزارة او فاكس او ايميل !!! من منكم يستطيع ان يتصل بأدارة البعثات بالهاتف او بالبريد الالكتروني ويسأل عن ضالته !!!!
لا يبدوا ان الامور ستتحسن بالقريب العاجل ... فحسبنا الله .... واترك التعليق للاخوة الطلبة ....
والسلام عليكم ورحمة الله
هل يعلم الطالب ان هناك حرب ضروس تدور بين ادارة البعثات من جهه والقسم المالي في وزارة التعليم من جهه اخري ..هذه الحرب اسبابها غير معلنه ولكن ريحتها النتنه ازكمت انوف الطلبه حيث 80% من تأخير اجراءات الطلبه يعود الي هذه القطيعة والعدواة بين الادارتين وبالتالي الطلبه هم الضحية الاولي في هذا النزاع "يقول المثل يتعاركن الارياح وايجي الكيد علي الساري " كما سمعنا ان في الفترة الاخيرة قد توصل الطرفين الي هدنه (هدنه وليس حل للنزاع) وحسب الاخبار ان جميع وسائل الاتصالات بين الادارتين مقطوعة .. يعني كل الرسائل التي ترسل من ادارة البعثات الي القسم المالي بالوزارة "مثل التفويضات المالية وغيرها" لا يتم السؤال عليها من ادارة البعثات والشي الوحيد الذي يقوله موظفي البعثات لو سألت عن معاملة لك " يقولوا نحن بعثنها وبره راجع الوزاره .. لا يوجد اتصالات بالهاتف بين الطرفين ولا ايميل ولا تعاون ...فهل يعقل ان يحدث هذا في وزارة التعليم العالي التي يفترض ان تكون قدوة للوزارات الاخري في تطبيق الادارة الحديثه وادخال المنظومات وجميع الوسائل التي تسهل العمل وتسرع من وتيرته ... لكن نري العكس تماما... قمة الفشل والتسيب الاداري والتخبط فمثلا ادارة البعثات تفتح الساعة 10 صباحاً ولكي تستلم رسالة بسيطة مثل تعريف الطالب تحتاج الي من 4 الي 6 ايام ثم تاتي الي مكتب الصادرات فتجد طابور طويل تقف في الطابور الي ما شاء الله و تسأل عن ضالتك فتجد موظف واحد يقلب بعض الملفات ثم يقول لك رسالتك لم تجهز بعد وفي الحقيقة هي جاهزة ولكنها ضائعة بين الاوراق ... اليس من الغريب والعجيب ان لا يوجد هاتف بالوزارة او فاكس او ايميل !!! من منكم يستطيع ان يتصل بأدارة البعثات بالهاتف او بالبريد الالكتروني ويسأل عن ضالته !!!!
لا يبدوا ان الامور ستتحسن بالقريب العاجل ... فحسبنا الله .... واترك التعليق للاخوة الطلبة ....
والسلام عليكم ورحمة الله