دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionنقاط السمعة......والاجر............. Emptyنقاط السمعة......والاجر.............

more_horiz
بسم الله الرحمن الرحيم..
لعل الموضوعين بعدين عن بعضهما..فنقاط السمعة هي تقييم وضعتة الادراة لتققيم المشاركات وهي تزيد عن مايعجب الموفدون بالموضوع فيظغطون علي الزر + فتزيد النقاط نقطنين نقاط السمعة......والاجر............. 957420 نقاط السمعة......والاجر............. 157701 نقاط السمعة......والاجر............. 957420 والعكس علي الزر- فتقل 2 نقاط السمعة......والاجر............. 32364 affraid نقاط السمعة......والاجر............. 157701
والاجر هو الثواب من الله أي الحسنات علي فعلك للخير واقامة فروضه..
ولكن انطر.....
اليس الايمان يزيد وينقص؟؟؟الا تخشي ان تقل حسناتك الي الحد ((لاقدر الله) تدخلك الي النار؟ affraid affraid affraid
...
فعلنا أن نستغفر الله تعالي من كل الذنوب...ونجعل من صحتنا ووقتنا حسنات تزيد من الاجر والحسنات..ويثقل الميزان..
نقف فيه مع قاعدة قرآنية، وكلمات جامعة، تضمنتها تلك القاعدة التي تمثل أصلاً من أصول العدل، والجزاء والحساب، تلكم القاعدة القرآنية التي دل عليها قول الله تعالى: {فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ} [الزلزلة: 7، 8]
فعليك بفعل الخيرات...
ولعل الحديث المتفق عليه، الذي يخبر فيه النبي صلى الله عليه وسلم عن امرأة دخلت النار في هرة، ربطتها فلا هي أطعمتها ولا هي أرسلتها تأكل من خشاش الأرض، حتى ماتت هزلاً(7). لامر جلل..
فالله لا تضيع عنده حسنة، بل كما قال سبحانه وتعالى: {إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ وَإِنْ تَكُ حَسَنَةً يُضَاعِفْهَا وَيُؤْتِ مِنْ لَدُنْهُ أَجْرًا عَظِيمًا}[النساء: 40].

والعقاب شديد.... قال بلال بن سعد رحمه الله: "لا تنظر إلى صغر الخطيئة، ولكن انظر من عصيت"(Cool.
تأمل ـ يا عبدالله ـ كم يحتقر كثير من الناس أمثال هذه الأعمال اليسيرة!
كم نمر في يومنا بغصن؟ أو بحجر؟ أو زجاجة منكسرة؟ فربما تكاسلنا عن إزالتها كسلاً في أمثال هذه الأعمال التي هي من أسباب دخول الجنة، وأرشد إليها بعض أصحابه!
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مر رجل بغصن شجرة على ظهر طريق فقال: والله لأنحين هذا عن المسلمين لا يؤذيهم، فأدخل الجنة"(13).
ولو أردتَ أن تفتش في حياتنا اليومية لو جدت فيها عشرات الأمثلة من الأعمال اليسيرة، التي لو جمعت لشكلت سيلاً من الحسنات، دمعة يتم تمسحها، أو جوعة فقير تسدها، أو مساعدة عاجز، أو ابتسامة في وجه مسلم، في عدد من الأعمال لا يمكن حصرها، فما أحرانا ـ معشر الإخوة ـ أن نكون سباقين إلى كل خير، وإن دق في أعيننا، متذكرين هذه القاعدة العظيمة: {فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ}.
نسأل الله تعالى أن يضاعف لنا الحسنات، وأن يتجاوز عن السيئات، وأن ييسر لنا الخير، ويعيذنا من موارد الشر، والحمد لله رب العالمين......

_______________________________

أشهد أن لا اله الا الله وأشهد ان محمد رسول الله

لا يتواضع إلا '' الكبير '' ولا يتكبر إلا '' الحقير '' و لا تقاس العقول بالأعمار فكم صغير عقله بارع .. وكم من كبير عقله فارغ .!



من أذنب وهو يضحك دخل النار وهو يبكي

descriptionنقاط السمعة......والاجر............. Emptyرد: نقاط السمعة......والاجر.............

more_horiz
موضوع قيم بالفعل .جزاك الله خيرا .......

نسأل الله تعالى أن يضاعف لنا الحسنات، وأن يتجاوز عن السيئات، وأن ييسر لنا الخير، ويعيذنا من موارد الشر، والحمد لله رب العالمين.
.....

آمييييييييييين يارب وفقك الله

_______________________________

....اللهم اغفر لــــــى ولوالـــــــــــــدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات .....
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى