دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

تريحت والحمد الله

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyتريحت والحمد الله

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم كانت نهاية معاناتي من لايفاد
اليوم تريحت و سحبت اورقاتي وقررت نشوف مسار ثاني في حياتي
اليوم تريحت تخلصت من استغلال المكاتب يلي تستغل في الطلبه تحت غطاء انها تساعد فيهم للاسف وهو العكس تماماً (النهش وخلاص)
اليوم تريحت وريحت رأسي من الورق وترجمه وحرق الاعصاب
اليوم تريحت وكيفيت خيري شري وريحت اهلي بيتي من كلمة ديرولي الورقة الفلانية والورقة العلانية باش نلحق
اليوم تريحت من مشاق السفر والبعد والتشحوير والفنادق وتكاااااااسي
اليوم تريحت من اختيار الساحات الدراسية والدعم والبطيخ لمبسمل
اليوم تريحت من التأجيل والتجديد وتغيير الورق في كل مرة
اليوم تريحت وفرحانه لاني معاش بنخش علي اي مكتب له علاقة بالتعليم لا من بعيد ولا من قريب ولا دراسات عليا ولا بطيخ
اليوم تريحت من الموظفين امتاع المكاتب وتريحت من تلقيح الكلام ولوي وتفنيص والاسئلة وفي لاخير يقعد يطلع في الكلام من رأس خشمه تقول قتلته قتيل
اليوم تريحت من التقصقيص و النق والنشدة امتاع الناس علي قولتهم (شن صار فيك ..وقصدك مازال ماتطلعتي )
اليوم تريحت من قصة من ماشي معاك
اليوم تريحت من التخميم وارق وقلة النوم
اليوم تريحت وريحت عيوني من الدموع وبكاء
صح كنت نتمني نكمل مشواري الدراسي زي الناس يلي يمشو ويجو ونزيد علم اكثر واكثر
لكن ربي مش مسخرلي فيه والحمد الله ,,, قداش نكتب واني مبسوطة مش لشئ بس لاني حاولت ودرت يلي نقدر عليه وهاذي كانت اول كلمة قولتها لما طلعلي قرار الايفاد ..أن شاء الله ربي يكون في عون اي حد عنده ايفاد ويعاونه فيه .
الحمد الله علي كل شئ
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)
صدق الله العظيم
[center]

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم تريحت والحمد الله  347839

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
الحمد لله على كل حال ان شاء الله تتوفقى فى حياتك وتحققى الى تبيه

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
شكراً amani laidi أن شاء الله ياااا رب
حتي انتي ربي يوفقك ان شاء الله

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم تريحت والحمد الله  347839

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
ان شاء الله ربى ايجيبلك اللى فيه الخير
لكن يا اختى اكيد انتى وصلت نص المشوار وطالعلك ايفاد كملى حتى ايفاد داخلى احسن
وربى يهنيك ويسعدك ويوفقك .

_______________________________

....اللهم اغفر لــــــى ولوالـــــــــــــدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات .....

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
ان شاء الله ربى ايجيبلك اللى فيه الخير
لكن يا اختى اكيد انتى وصلت نص المشوار وطالعلك ايفاد كملى حتى ايفاد داخلى احسن
وربى يهنيك ويسعدك ويوفقك .
[quote]
بارك الله فيك يا اختي ربي يحفظك
هو صح اني مشيت نص المشوار وطالعلي حتي تفويض وحاسة روحي دايره انجاز الحق الحمد الله
لكن احيانا الواحد يعجز حتي انه يكمل في الداخل يستر الله
صحيتي علي الدعوات

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم تريحت والحمد الله  347839

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
اللهم زدها علما وانر طريقها وييسر امورها الي ما تحب وترضي وأرها الحق حقا وارزقها اتبعه وارها الباطل باطلا وارزقها اجتنابه وفقها في الدين وعلمها التأويل

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
اللهم زدها علما وانر طريقها وييسر امورها الي ما تحب وترضي وأرها الحق حقا وارزقها اتبعه وارها الباطل باطلا وارزقها اجتنابه وفقها في الدين وعلمها التأويل
[quote]
بارك الله فيك اختي( kh-Canada) علي الدعوة الحلوة في ميزان حسناتك أن شاء الله
ربي يحفظك ويعطيك علي قد نيتك ويحقق مافي بالك
جزاك الله كل خير

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم تريحت والحمد الله  347839

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي لبنى اسال الله العلي العظيم ان يفرج كربك وييسر امرك ويرزقك من حيث لاتحتسبي ،ساكتب لك بكل صدق وصراحة وارجوا ان تعتبري هذا الكلام من اختك وان تاخذيه في عين الاعتبار ، اولا هل استخرت على قرارك هذا واستخارة بمعنى انك لم تتخذي القرار في عقلك وقمت بالاستخارة كتحصيل حاصل .

ثانيا اذا كنت ناوية انك ستسافري لوحدك فانا أهنئك على هذا القرار لانه سيكون قرار مبارك لانه يرضي الله .

ثالثا عنوانك كان تريحت والحمدلله ،هل تعتقدي بانك تريحتي فعلا لانني حسب وجهة نظري وخبرتي المتواضعة في هذه الدنيا بانه لاتوجد فيها راحة ابدا الا في ذكر الله فقط اما باقيها فهي تعب ومشقة والراحة في الجنة اسال الله ان اكو ن واياك من اهل الجنة ، فهذه هي الدنيا يااختي ويجب على الانسان ان يكدح فيها ويسعى ولكن لايجعلها اكبر همه بل يتذكر دائما قول الله تعالى "فما أوتيتم من شيء فمتاع الحياة الدنيا وما عند الله خير وأبقى للذين امنوا وعلى ربهم يتوكلون"

والله اعلم بأسبابك وظروفك ولكن اذا كانت فقط في تعب الاجراءات فكلها هكذا وربما يا اختي هناك من له ظروف صحية واجتماعية ومادية ولكنه يسعى ويجاهد لاننى لو استسلمنا للظروف لتوقفنا عن فعل أي شي لانى كل البشر يمر بظروف على قول المثل الشعبي " الهم واجد لكن امقسم " اختي انقل لكي عن تجربة شخصية اثناء دراستي للماجستير مررت بظروف صعبة جدا جدا ولكنها برغم مرارتها وصعوبتها فقد غيرت حياتي للافضل لانها قربتني من الله وخاصة عندما سمعت محاضرة الدكتور خالد الجبير اسباب منسية وهي موجودة في المنتدى احدى الاخوات وضعتها ،وهذه الظروف لم تتركني طيلة فترة الدراسة كانت ممكن ان اترك بسببها الدراسة ولكن كان ايماني بالله وصبري على الابتلاء هو الذي يجعلني اقاوم وبفضل الله كانت تصفياتي ممتازة وناقشت الرسالة بتفوق وكانني ارى ثمرة الصبر لانني كنت عندما اقرا سورة البقرة اقف عند اية " واستعينوا بالصبر والصلاة ان الله مع الصابرين " وكنت اتدبر فيها كثيرا حتى اشعر بان الله معي والحمد لله .

فما اريده منك يا اختي الغالية ان تراجعي قرارك هذا ولايعني هذا انى الايفاد هو كل شي في الحياة لا بل لااريد منك ان تتركي امورك هكذا لانى هذا القرار يجعل منك مستقبلا أي شي يتعبك تتركيه وربما يوم من الايام تبكيه ،سامحيني على الإطالة ولكن رسالتك أحزنتني وودت ان اكتب لك مافي داخلي

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
صحيتي احتي ام رافيدة ياريت كنت نقدر نكتب كل شئ
أكيد اني ما اتخذت هالقرار الا واني عارفة اني ممكن مش حنقدر نكمل المشوار بروحي فيه
والحمد الله اني من لما طلعلي قرار الايفاد حكم يومياً نصلي في صلاة الاستخارة لم اقطعتها ابداً
واني ذكرت اني من الاول توكلت علي ربي في مشواري ومهما كانت النتائج اني راضية عليها المهم المحاولة
والحق الفرصة هاذي قربتني من ربي اكثر وعارفه انها محنه وتعدي لاني مررت بظروف صعبة مايعلم بيها الا ربي
ياريت تكون عندي شجاعة نكتب كل شئ علي العلن لكن اني راضيه بنصيبي
ومتاكدة ان ربي بيعوضني احسن ان شاء الله
في كلتا الحالتين الحمد الله
بارك الله فيك مرة ثانية علي الدعوات وعلي كلامك الطيب
بالفعل كل يلي عندهم تجارب قاسية يحسو نفس الاحساس
بي يوفقك أن شاء الله

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم تريحت والحمد الله  347839

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
اختي لبني اسأل الله ان يفرج كربك ويزيل همك ويفتحها في وجهك
كم صعبه معاناة الاجراءات والاوراق والتعقيدات فأنا قريب ان أصل لحالتك تماما
علي الرغم انني اختلف عنك بانني كملت المشوار الاجراءات بنسبه 90% وحددت حتي موعد التذاكر,,ولكني قريب تنتابني حالة كئابه من وراء اجراء بسيط لذلك قد تخيب امالنا وقد تقفل جميع الابواب في وجوهنا
ولكن ,,,لن ننسي ان كل شيء في هالدنيا نصيب وما اخطئك ما كان يصيبك والحمد لله علي كل حال

_______________________________

كل شيء في هذه الدنيا إما أن يتركك أو تتركه
إلا الله إن أقبلت إليه أغناك وإن تركته ناداك ~

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
أن شاء الله ربي يوفقك اختي هدي ويفتحها قدامك وتكملي مشوارك علي خير ياااارب
بارك الله فيك علي الدعوة
بالفعل هو نصيب ...اني ماوجعني شئ الا انه كان هدفي وبدا معاش واضح ومجهول بالنسبة ليا
ممكن يرجع وتتضح الرؤية ويبان او انه يختفي نهائياً كله من عند الله ويلي يعطيه لينا ربي باهي
اهم حاجة الواحد لا يقطنت من رحمة ربي

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم تريحت والحمد الله  347839

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
<P>مادام متوكلة على الله فثقي بانى الله لن يضيعك ما عليك الا الصبر وقيام الليل ومناجاة الحي القيوم وانتظري الفرج القريب  فان مع العسر يسر وابشري كله شدة وتزول ربي معاك وانا متفائلة لك بالخير لاني شعرت من كتابتك بانك مع الله ولن انساك بالدعاء باذن الله </P>

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
يوفق الجميع ان شاءالله
ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

_______________________________

كل شيء في هذه الدنيا إما أن يتركك أو تتركه
إلا الله إن أقبلت إليه أغناك وإن تركته ناداك ~

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
اللهم اجرها في مصيبتها واخلف لها خيرا منها

لا نملك الا ان نقول
قال تعالى
(وَعَسَى
أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا
شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ)

_______________________________

اللهم اشغل قلوبنا بحبك ، وألسنتنا بذكرك ، وأبداننا بطاعتك ، وعقولنا بالتفكر في خلقك والتفقه في دينك.


علِم وَلدكَ القُرآنْ ، وَالقُرآنْ سَيعلِّمهُ كُل شَيء


قالوا: مسكين من لا يعرف الانجليزية.. قد يواجه صعوبة في فهم كلام الناس
فرد قائلا: مسكين من لا يعرف العربية.. قد يواجه صعوبة في فهم كلام رب الناس

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
ربي يوفقك ويوفق جميع الموفدين ان شاء الله

_______________________________

أذا لم تجد عدلا في محكمة الدنيا ، فارفع ملفك لمحكمة الآخرة فان الشهود ملائكة والدعوى محفوظة والقاضي أحكم الحاكمين


Basketball

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
بارك الله فيك اخي abdos2020
جزاك الله كل خير

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم تريحت والحمد الله  347839

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
وبارك الله فيك اخي dadaa1982
جزاك الله كل خير

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم تريحت والحمد الله  347839

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
بوركتي ام رفيدة ما انتبهتش للرد أن شاء الله ربي يثبتني علي القيام
وبارك الله فيك علي دعواتك سلفاً
ربي يخليك ياهدي ويبارك فيك

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم تريحت والحمد الله  347839

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
والله فعلا ان الايفاد مش نهاية العالم ولا هو السعادة اللى الواحد يبحث عليها

نحكيلك على تجربتى فى سنة اللى قبل الاحداث 2010 الجامعة وقعت اتفاقية مع ايطاليا علشان يدرسوا الطلبة الماستر ويكون ما بين ايطاليا وليبا وكان اسمى من ضمن الناس المرشحين فى هالاتفاقية وقتها ما كانش عندى خيار الا التوكل على الله لان الاتفاقية ما تشملش معاك المرافق واذا كان مرافق معاك يبقى على حسابك والمدة 9 شهور علما اانه كان اخى مرافقى
عالعموم بدت الاحداث وتعطلت الامور بعد ما اكملنا الجزء الاول وتحصلت على امتياز فيه من الماستر والجزء التانى المفروض نكملوه فى ايطاليا تغيرت ظروف واجدة وتلخبطت امور
وقررت انى استخير ونترك الاتفاقية لعيوب فيها ووووووووووووو

وانك تتركى اتفاقية بادية فيها ومكملة نص المشوار يعنى جهد وتعب رااااااااااح فى نظرك

لكن الحمد لله استخرت واستشرت وتركت الاتفاقية ورديت معيدة من الاول وجديد لكن ربى ما ينسى حد
كان طول عمرى نتمنى انكمل مشوار بديت فيه فترة الدراسة وماكملتش ...........وهو حفظ القرآن .....
قدر الله فتحوا خلوة فى المسجد اللى امام بيتنا وكانت فرصة مناسبة جدا والتحقت فيها فى 2012
والان اقريب نختم النصف بعون الله ...........وتوفيقه
حتى ان الناس اللى مشت فى اتفاقية ايطاليا روحوا منها بماستر وانا مازلت معيدة لكن يكفينى ان فتحلى الله باب فى علمه وربى يوفقنى لختم القرآن والعمل بما فيه ويجعله حجة لى لا حجة على ويثقل به موازيننا ويشفعه فينا

والايفاد كان عندنا فيه نصيب ايجينا ..........والحمد لله على كل حال ............

من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ..
...

_______________________________

....اللهم اغفر لــــــى ولوالـــــــــــــدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات .....

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
[quote="naema"]\]
لكن الحمد لله استخرت واستشرت وتركت الاتفاقية ورديت معيدة من الاول وجديد لكن ربى ما ينسى حد
كان طول عمرى نتمنى انكمل مشوار بديت فيه فترة الدراسة وماكملتش ...........وهو حفظ القرآن .....
قدر الله فتحوا خلوة فى المسجد اللى امام بيتنا وكانت فرصة مناسبة جدا والتحقت فيها فى 2012
والان اقريب نختم النصف بعون الله ...........وتوفيقه
وربى يوفقنى لختم القرآن والعمل بما فيه ويجعله حجة لى لا حجة على ويثقل به موازيننا ويشفعه فينا

والايفاد كان عندنا فيه نصيب ايجينا ..........والحمد لله على كل حال ............

من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ..[/i]...[/quote


عوضكما الله كل خير

إن الله إذا أحب عبدا ابتلاه

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
naema كتب:
والله فعلا ان الايفاد مش نهاية العالم ولا هو السعادة اللى الواحد يبحث عليها

نحكيلك على تجربتى فى سنة اللى قبل الاحداث 2010 الجامعة وقعت اتفاقية مع ايطاليا علشان يدرسوا الطلبة الماستر ويكون ما بين ايطاليا وليبا وكان اسمى من ضمن الناس المرشحين فى هالاتفاقية وقتها ما كانش عندى خيار الا التوكل على الله لان الاتفاقية ما تشملش معاك المرافق واذا كان مرافق معاك يبقى على حسابك والمدة 9 شهور علما اانه كان اخى مرافقى
عالعموم بدت الاحداث وتعطلت الامور بعد ما اكملنا الجزء الاول وتحصلت على امتياز فيه من الماستر والجزء التانى المفروض نكملوه فى ايطاليا تغيرت ظروف واجدة وتلخبطت امور
وقررت انى استخير ونترك الاتفاقية لعيوب فيها ووووووووووووو

وانك تتركى اتفاقية بادية فيها ومكملة نص المشوار يعنى جهد وتعب رااااااااااح فى نظرك

لكن الحمد لله استخرت واستشرت وتركت الاتفاقية ورديت معيدة من الاول وجديد لكن ربى ما ينسى حد
كان طول عمرى نتمنى انكمل مشوار بديت فيه فترة الدراسة وماكملتش ...........وهو حفظ القرآن .....
قدر الله فتحوا خلوة فى المسجد اللى امام بيتنا وكانت فرصة مناسبة جدا والتحقت فيها فى 2012
والان اقريب نختم النصف بعون الله ...........وتوفيقه
حتى ان الناس اللى مشت فى اتفاقية ايطاليا روحوا منها بماستر وانا مازلت معيدة لكن يكفينى ان فتحلى الله باب فى علمه وربى يوفقنى لختم القرآن والعمل بما فيه ويجعله حجة لى لا حجة على ويثقل به موازيننا ويشفعه فينا

والايفاد كان عندنا فيه نصيب ايجينا ..........والحمد لله على كل حال ............

من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ..
...


والله لو اخلصت النية فيه لهو خير لك مما يجمعون
اسئل الله ان يحفظك بما يحفظ به عباده الصالحين

_______________________________

اللهم اشغل قلوبنا بحبك ، وألسنتنا بذكرك ، وأبداننا بطاعتك ، وعقولنا بالتفكر في خلقك والتفقه في دينك.


علِم وَلدكَ القُرآنْ ، وَالقُرآنْ سَيعلِّمهُ كُل شَيء


قالوا: مسكين من لا يعرف الانجليزية.. قد يواجه صعوبة في فهم كلام الناس
فرد قائلا: مسكين من لا يعرف العربية.. قد يواجه صعوبة في فهم كلام رب الناس

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz

kh-Canada
عوضكما الله كل خير

إن الله إذا أحب عبدا ابتلاه


الحمد لله على كل حال وانا سعيدة جدا لترك تلك الاتفاقية الواهمة


abdos2020
والله لو اخلصت النية فيه لهو خير لك مما يجمعون
اسئل الله ان يحفظك بما يحفظ به عباده الصالحين


اللهم اجعل اعمالنا خالصة لوجهه الكريم والله انى ما ذكرت هالموضوع سمعة ولا رياءا الا انه ذكرنى بمرارةكانت فى وقتها واصبحت ذكرى وتجربة
وفتحا لى فى منهل احمد الله عليه ......

_______________________________

....اللهم اغفر لــــــى ولوالـــــــــــــدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات .....

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
ماشاء الله عليك اختي نعيمه روحك عاليه وحلو التحدي يلي خذيته
ربي يعاونك ويعطيك علي قد نيتك ويثبتك ياااا رب
مافيش شئ علي ربي صعيب كله يبي محاوله ومثابرة
موفقك أن شاء الله

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم تريحت والحمد الله  347839

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
نعيمه اختي اسال الله ان يعوضني كما عوضك خيرا بتركك الايفاد واختي صاحبه الموضوع اسال الله لك ولي وللجميع ان يرزقنا الخير من حيث لانحتسب
وان يوفقنا لما يحب ويرضى

descriptionتريحت والحمد الله  Emptyرد: تريحت والحمد الله

more_horiz
يا اخت لبنى والله ننصحك تجمدى قرارك لحين اشعار
آخر احسن ما تتركيه للبعثات يحطوا بدالك واحد تانى

عارفة اكيد فيها اوراق وشحورة تانى وانتى شكلك فديتى من الاوراق

لكن الله اعلم ممكن الظروف تتغير وتقدرى اتكملى ايفادك بسهولة ...........

_______________________________

....اللهم اغفر لــــــى ولوالـــــــــــــدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات .....
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى