دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionالهند والدراسة  Emptyالهند والدراسة

more_horiz
اصبحت الهند احد الساحات الدراسية وقصدا للطلبة لما تمتاز به من جامعات ممتازة فى التعليم مع رخص المعيشة بها ، وقد حددت كاحد الساحات الدراسية لتفويض الطلبة بها فى قرار الايفاد الصادر موخرا

تعتبر لدراسة في الهند بحد ذاتها فرصة ذهبية للطلبة العرب فهي ذات مكانةعلمية مرموقة وتقدم صناعي مذهل واسعار نسبيا مناسبة من ناحية الرسوم والمعيشة.
نحن بدورنا نوفر لك هذه الفرصة في الجامعات الهندية المعترف بها
تتوفر قبولات لكافة المراحل دبلوم بكلوريوس دبلوم عالي ماجستير دكتوراه فوق الدكتوراه دورات .
كل الاختصات وبدون عد متوفرة
اوقات بدء الدراسة الاعتيادية التسجيل من شهر 4 الى شهر 11

إلى كل من يريد الذهاب للهند
1- أول موقعين :http://www.admissionnews.com
http://www.educationinfoindia.com


دليلان للجامعات والكليات والجهات التعليمية في الهند ..

كل ماعليك هو أن تختار نوع التخصص والمنطقة أو المدينة التي تريدها .. وستجد ماتحتاج إليه

2- الموقع الثاني :

http://bangalore.click.in


موقع شامل عن مدينة بنقلور .. فيه إعلانات مصنفة .. إذا كنت تبحث عن شقة أو بيت للبيع أو للإيجار ..
أو كنت تبحث عن سيارة أو دراجة نارية .. أو أثاث للبيع ..
أو كنت تبحث عن مدرس خصوصي للغة الإنجليزية ..
كل ذلك موجود وبالأسعار

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
أخي focus شكرا لك وبارك الله فيك لجهدك

_______________________________

أخي لا تنسى أن تقرأ
قوانين وضوابط المنتدى (أضغط هنا)

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
شن برنامجك انت با فوكس مع الهند ولا ضدها
موضوع اقفال ساحة الهند بخط ايدك

وياريت لو انت في الهند تحط حقائق الوضع المعيشي لان الشباب بيعيشو مع الهنود مش في الجامعة بس واللي يتحمل العفن يجي

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
الهند نحن معها بحلاوتها ومرارتها فستعد لان تتحمل الظروف كامله بما هي عليهوليس

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
ويكون في معلومك أن شهادة الهند تعادل شهادة أنجلترا والدليل وصولهم الي صنع جهاز لبتوب يصل تكلفته 35 دولار

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
السلام عليكم

اسمح لي اخي focus ان اضيف المعلومات التالية عن الهند العيش والدراسة بها وذلك من نفس المصدر المستقاه منه المعلومة ولك كل الشكر



موضوع منقول
3- الموقع الثالث :

http://www.webindia123.com/city/index.htm


دليل مدن الهند ..


اختر المدينة .. وابحث عن أي معلومات تريدها ..

****
مدينة بنجالور الافضل فى الهند


لمن يرغب الدراسة في الهند ويحتاج معلومات عن الدراسة في مدينة Bangalore اللي تعتبر عاصمة الثقافة بالهند
طبعاً بنقلور تحتوي تقريبا على 300 كلية
اما بالنسبة لمعاهد ( اللغة و البرمجة والشبكات ) فلا يمكن احصائها
وهذي المدينة مقصد جميع الطلاب من جميع انحاء العالم و بالاخص الآسيويين والعرب والافارقة ويوجد ايضاً أوروبيين
و 75% من سكانها يتكلمون اللغة الانجليزية.



انا كنت في بانجلور وسجلت بها في جامعة وعندي معلومات كاملة عن الدراسة في بانجلور

لباحثي عن دراسة اللغة في الهند
1- تكلفة المعاهد لتدريس اللغة الانجليزية 50 دولار في الشهر
2- وجود مدرسين خصوصي بتكلفة 100 دولار في الشهر
3- دراسة اللغة في الهند ليست بشيئ المشجع لان ملافض اللغة لديهم ضعيفة



لباحثي عن دراسة الصيدلة في الهند
1- الدراسة في الصيدلة في الهند جيدة
2- تكلفة الدراسة الصيدلة تكلف 35 الف دولار لجميع السنوات
3- تدفع الرسوم بنضام الاقصاد وتكون ثلث المبلغ في اول سنة تدفع

لباحثي عن دراسة طب الاسنان في الهند
1- التكلفة في طب الاسنان 50 الف دولار لجميع السنوات
2- تدفع الرسوم بطريقة الصيدلة



لباحثي عن تكلفة السكن والتنقل والمصروف الشهري
1- تكلفة السكن في الهند شهريا 150 دولار شهريا
2- ملاحضة هامة بخصوص السكن يوجد تامين يدفع لصاحب السكن وهذا قانون لديهم وهو ان تدفع مايقارب 1500 دولار وهي مسترجعة عند ترك السكن
3- الهند بشكل عموم تعتبر بلد ليس رخيص وليس غالي بنفس الوكت يعني معتدلة
4- وسائل النقل بالهند هي الركشة (التكتك) وهو متوسط السعر
5- الفنادق غالية شوي اليوم الواحد للشخص 15 دولار لليوم في فندق متوسط
6- الاكل بشكل عام متوفر ويوجد مطاعم عالمية تذبح اللحوم بطريقة اسلامية

****



لغة الدراسة
اللغة الإنكليزية هي اللغة المستخدمة في التدريس في جميع التخصصات، وخاصة التخصصات العلمية والطب والهندسة وفي جميع برامج التعليم العالي ، إلا أنه قد تستخدم اللغات المحلية بجانب اللغة الإنجليزية أحياناً في التخصصات الإنسانية والاجتماعية والتجارية
قبول الطلبة الأجانب
تقبل جميع الجامعات الهندية - من حيث المبدأـ الطلبة الأجانب وتختلف رسومهم عن رسوم الطلبة المواطنين الهنود ، وقد تحدد في بعض الأحيان من قبل المحاكم الهندية.
الحصول على شهادة المعادلة لنظام التعليم الثانوي الهندي
إن بعض الجامعات الهندية تطلب أحياناً من الطلبة الأجانب الحصول على شهادة المعادلة لنظامهم التعليمي الثانوي (Equivalent Certificate to the Indian 12th Standards) قبل اتخاذ قرار قبولهم في برامج البكالوريوس Undergraduate.
فعلى سبيل المثال يستطيع طالب الثانوية العامة السعودية ، الحصول عليها من اتحاد الجامعات الهندية Association of Indian Universities بعد توفير نسخة من شهادة الثانوية العامة مع كشوف الدرجات المصدقين ودفع رسوم هذه الشهادة الذي هو مائة دولار أمريكي (أي ما يعادل حوالى 4000روبية هندية). وكذلك تصدر الملحقية الثقافية في الهند شهادة المعادلة للطلاب السعوديين الذين أكملوا دراستهم في المملكة لأن الثانوية العامة السعودية تعادل المستوى الثاني عشر حسب النظام التعليمي الهندي.
التقويم الزمني للدراسة والامتحانات
إن العام الدراسي عادة يبدأ في شهر يونيو أو يوليو وينتهي في شهر مارس أو أبريل من كل عام. وإن أغلب الجامعات تتبع نظام التعليم السنوي والذي تكون فيه السنة الدراسية مقسمة إلى فصلين أو ثلاثة Terms ، ويكون امتحان نهاية العام الدراسي بين شهري مارس ومايو. وتعلن النتائج عادة بعد شهرين من تقديم الامتحانات. ولا تحسب في معظم الجامعات الهندية درجات امتحان النصف السنوي Terminal Examinations والذي تعده الكليات ؛ ليمكن الطلاب من التعرف على مستوياتهم العلمية الحقيقية. وهي عادة ما تكون إجبارية وقد يحرم الطلاب الذين لا يؤدونها تلك الامتحانات أو بعضاً منها قد يحرمون من دخول الامتحانات النهائية.
أما عن طلبة الماجستير فإن ما نسبة 20% من الامتحانات الداخلية (للتقويم المستمر) من قبل الكلية تحتسب للطلبة ، بحيث يكون الامتحان النهائي من 80%.

مواعيد وإجراءات التقديم لطلب الالتحاق في الجامعات الهندية
إن فترة التقديم للالتحاق في معظم الجامعات الهندية تبدأ مبكرة في منتصف شهر فبراير حتى نهاية شهر يوليو من كل عام. وهناك اختلافات بين الجامعات فيما يختص بإجراءات القبول ، ومن أجل صورة واضحة عن هذا الأمر تجد أدناه 3 نماذج مختلفة لإجراءات القبول في كل من جامعة بونا(Pune University) وبنجالور (Bangalore University) .
الرسوم الدراسية
تختلف الرسوم الدراسية في الجامعات الهندية وتتفاوت من جامعة لأخرى وكذلك من تخصص لآخر. ويمكن للطالب التعرف على الرسوم الدراسية لمختلف الجامعات عن طريق مواقعها الإلكترونية.
أهمية المواظبة على الحضور
تنص لوائح وأنظمة معظم الجامعات الهندية على أن تكون نسبة حضور الطلبة لمحاضرات الكلية التي يدرسون فيها عالية ، بحيث لا تقل عن 75% من مجموع المحاضرات ، هذا بالنسبة تخصصات الآداب والعلوم والتجارة................ الخ أما في تخصصات الطب البشري، وطب الأسنان فيجب أن تكون نسبة حضور المحاضرات مرتفعة جداً 90% فما فوقها ، حتى يسمح لهم بدخول الامتحانات النهائية . وفي حالة انخفاض نسبة الحضور فقد يحرم الطالب من دخول امتحانات نهاية العام الدراسي وهذا يعني رسوبه في تلك السنة الدراسية.
ونظراً لأهمية الحضور والانتظام لما له من أثر مباشر على نجاح الطالب واكتسابه المهارات والخبرات المختلفة من جراء التفاعل المباشر مع الأساتذة وزملاء الدراسة ، والذي لا يمكن أن يكتسب باعتماد الطالب اعتماداً كلياً على الدروس الخصوصية Tuition Classes لذا فإننا ننصح بأن يحرص الطلبة على حضور جميع المحاضرات والمشاركة الفاعلة في أنشطة الكلية.



الإقامـــــة في الهنــد
السكن
تتوفر لدى الطالب بعض الخيارات فيما يخص السكن ، وتتخلص هذه الخيارات في الآتي :-
السكن الطلابي Students Hostels
يتوفر لدى معظم الجامعات والكليات سكن خاص للطلبة وآخر للطالبات. ولكن غالباً ما يكون الإقبال شديداً على هذا النوع وذلك لأن الرسوم التي تأخذها الكلية من الطلبة تكون منخفضة . ولذا فإن الطالب الراغب في الحصول على مكان في السكن الطلابي عليه التقدم بالطلب ذلك إلى مسؤولي مباني السكن الطلابي حتى يضمن الحصول في أحدهم . وفي السكن الطلابي يجد الطالب نفسه بين بقية الطلبة القادمين من دول مختلفة.
الإقامة مع العائلة Family Accommodation
إن بعضاً من الطلبة والطالبات يفضل السكن مع إحدى العائلات وذلك من أجل اكتساب اللغة الإنجليزية بخاصة تلك الأسر التي تستخدم اللغة الإنجليزية لغة الحوار اليومي بين أفرادها، وكذلك من أجل أن تتكفل هذه الأسر بالاحتياجات الأخرى مثل الأكل وغسل الملابس ..... الخ.
استئجار شقة Renting a Flat
يقوم معظم الطلبة باستئجار شقق قريبة من الكليات التي يدرسون فيها وعادة ما يشترك مجموعة من الطلبة أو الطالبات باستئجار الشقة . وذلك من أجل العيش معاً ، وكذلك من أجل توزيع قيمة الإيجار عليهم جميعاً، والذي من شأنه تخفيف الأعباء المالية عليهم، وتختلف الإيجارات من منطقة إلى أخرى ، ومن بناية إلى أخرى ولكنها أغلى بشكل عام من الإيجارات في معظم المناطق في المملكة. وتجدر الإشارة بأن أصحاب الشقق عادة يأخذون قيمة إيجار 3 شهور مقدما كتأمين Deposit، يعطى هذا المبلغ للطلبة بعد انتهاء مدة العقد الرسمي الذي يبرم بين الطرفين (صاحب الشقة والطلبة المستأجرين).
تجديد تأشيرة الطالب
يستطيع الطالب تجديد تأشيرته التي حصل عليها من خلال مركز شرطة المدينة الذي سجل به، وذلك بعد حصوله على رسالة من مدير الكلية التي يدرس بها، كما يمكن تجديد التأشيرة من خلال السفارة الهندية في السعودية. وكذلك يحتاج الطالب إلى إبراز رسالة من الكلية التي يدرس بها تؤكد أنه ما زال طالباً لديهم للعام المقبل، وكذلك عليه إجراء فحص طبي للتحقق من مدى لياقته الصحية ، وهذا الفحص يركز في المقام الأول على أهمية خلو الطالب من مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) HIV Virus.
البريد والاتصالات Post and Communication
يوجد في معظم الجامعات وبالطبع في جميع المدن الهندية مكاتب للبريد بمختلف أنواعه العادي والسريع courier وكذلك توجد خدمات إرسال الطرود .. الخ.
أما فيما يختص بالاتصالات بين المدن المختلفة في الجمهورية الهندية نفسها وكذلك الدولية منها سواء بالهاتف أو بجهاز الفاكس فإنها هي الأخرى متوفرة وبكثرة في جميع الأحياء السكنية ، حيث أن هناك أماكن خاصة ومنتشرة في معظم شوارع المدن وهذه الأماكن التي تقدم هذه الخدمات عادة تحمل لافتات صفراء اللون تحمل عبارات ISD/STD.
كما أن خدمات الاتصال من خلال الإنترنت متوفرة فيما يعرف بمقاهي الإنترنت Internet Cyber Cafe التي تنتشر بكثرة في مختلف المدن الهندية. وتعد هذه الملجأ الأفضل للطلاب لإجراء اتصالاتهم مع أهليهم وذويهم.
وسائل المواصلات Transportation
أن وسائل المواصلات بشتى أنواعها متوفرة في جمهورية الهند ، حيث وسائل النقل الجوي التي تربط بين المدن المختلفة فضلاً عن الرحلات الدولية التي تتم بين خلال المدن الكبرى ، مثل نيودلهي ومومباي ونيودلهي وبنقلور ..الخ ولكن الملاحظ بأن أسعار تذاكر السفر الداخلي بين المدن الهندية المختلفة مرتفعة إذا ما قورنت بالدول الأخرى.
هناك شبكة من خطوط السكك الحديدية (القطارات) التي تربط بين مختلف مدن جمهورية الهند. كما يوجد عدة أنواع من القطارات ، فمنها العادي ومنها المكيف ..الخ . وتختلف الأسعار حسب جودة الخدمات التي تقدم للراكب. كما ترتبط المدن الهندية بشبكة من الحافلات المختلفة الأنواع والجودة والأسعار.


تكاليف المعيشة :

معدل المعيشة الشهري في جمهورية الهند يتراوح مابين 50$ و 250$ شهريا ويعتمد الرقم الدقيق لتكلفة المعيشة الشهرية على حسب المدينة التي يعيش فيها الطالب واذا كان يسكن لوحده في شقة او مع زملائه في نفس الشقة ,وعلى حسب مستوى صرف الطالب , وهذا الرقم يتضمن السكن (في شقة جيدة) والمصاريف الشهرية الاخرى .
مثلا هناك مدينة رخيصة وجيدة وتدعى اورانج اباد وتقع فيها جامعة الدكتور بابا صاحب والمعترف بها دوليا وهي من الجامعات الرصينة والجيدة في الهند , معدل المعيشة الشهري في هذه المدينة هو كحد اقصى 150$ شهريا ويتضمن هذا المعدل الشهري الاقامة في شقة جيدة وكبيرة زائدا المصاريف الشهرية , واما اذا الطالب يريد السكن لوحده في شقة صغيرة على قدر احتياجه وجيدة سوف لن يصل معدل الصرف الشهري للطالب الى اكثر من 100$ شهريا , وهنلك من يعيش ب 50$ شهريا وذلك باقامة مجموعة طلاب في شقة واحدة كبيرة وممتازة ويتم تقسيم اجار الشقة عليهم وبالتالي تنخفض الكلفة الشهرية كثيرا .
وهناك لديك مدينة بونا والتي تقع فيها جامعة بونا الرصينة والمعترف بها دوليا , معدل الصرف الشهري فيها للطالب بحدود 150$ شهريا في الحد الادنى , وفي الحد الاقصى هو 250$ شهريا ويتحدد ذلك ايضا على حسب نوعية وموقع السكن ومستوى صرف الطالب الشهري , ولكن في العادة المعدل العام هو 150$ شهريا ويتضمن السكن والمصاريف الشهرية الاخرى .
ولكن نود ان ننوه ونذكر طلابنا بانه اذا يقيم مجموعة طلاب على الاقل طالبين في شقة جيدة وكبيرة نوعا ما فانه تكلفة الصرف الشهري تقل كثيرا عن اذا الطالب يقيم لوحده في شقة مستقلة , وقد يصل في هذه الحالة صرفه الشهري الى 100$ تقريبا فقط او اقل من ذلك لانه الامر يعتمد على عدد الطلاب المقيمين في الشقة ومثل ماتعلم انه اجار الشقة سيتوزع على الطلاب وبالتالي تقل التكلفة على الجميع .
بالنسبة لمدينة بنجالور او دلهي او مومباي تكاليف المعيشة والسكن فيها قد يصل الى 300$ شهريا للطالب .
الهند ارخص بلد في العالم يمكنك الدراسة فيه وان تحصل على شهادة ذات اعتراف دولي قوي جدا (كشهادة بريطانيا) , وبلد متطور ومتقدم جدا ومن جميع النواحي .
تنتشر في الهند مراكز التسوق الضخمة والنوادي الترفيهية والرياضية , والاسواق الممتازة والرخيصة جدا .
تتوفر في الهند جميع الخدمات الممتازة .
خدمة الانترنت رخيصة جدا ورائعة في الهند حيث يمكنك استخدام الانترنت يوميا 24 ساعة ب 6 دولارات شهريا فقط واقل من ذلك ايضا , وهنلك خدمة الانترنت المتنقلة والتي يمكنك استخدامها اينما كنت في الشارع وفي السيارة وفي الطيارة وفي القطار وفي الباص وفي كل مكان بالهند وذلك عن طريق جهاز صغير بحجم اصبع اليد يركب في حاسوب اللاب توب (USB) ومن ثم اتصل بالانترنت واستمتع اينما كنت .
والكثير من الخدمات الرائعة .

نظام الدراسة فى الهند

وما بعد يوم تتطور الهند لتصبح الدراسة في الجامعات الهندية الأمنية والخيار الأفضل للطلاب العرب في الحصول على شهادة جامعية قوية و الأكثر اعتمادا واعترافا دوليا وعربيا ، والأكثر تميزا في جودة التعليم , والنقطة الأهم من ذلك هو ان الهند بلد رخيص جدا مقارنة بالبلدان الأخرى بالتي تمتلكها الهند من ناحية جودة التعليم
الدراسة في الهند لاتقل جودة عن قوة الدراسة في بريطانيا او امريكا او كندا , ومن ابرز جملة هذه الاسباب هو ليست لأنها ارخص بلد في العالم بل و بلد متقدم تكنلوجيا وصناعيا , نظام التعليم فيه تحت التاج البريطاني , دولة نووية عظمى , ثورة الاتصالات والبرامجيات فيها في ذروتها , بلد العلماء، واللغة الانكليزية هي لغة التعامل الرسمية ولغة التعليم في الجامعات الهندية , المجتمع الهندي مجتمع ودي ومتعاون جدا , التعليم في الجامعات الهندية حاصل على التصنيف الرابع على مستوى العالم بعد امريكا وكندا وبريطانيا ,والهند تمتاز بطبيعة خلابة(تسمى استراليا الثانية) .وتعتبر جمهورية الهند سابع أكبر دولة من حيث المساحة في العالم، حيث تغطي مساحة شاسعة تبلغ 3.165.596 كم2 مما أدى إلى تسميتها شبه القارة الهندية، وتحدها باكستان من الشمال الغربي والصين وأفغانستان وبوتان ونيبال من الشمال، وميانمار وبنغلاديش وخليج البنغال من الشرق، وسريلانكا من الجنوب الشرقي عبر مضيق بالك،و تعد الهند ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان بعد الصين. وطبقا لتقديرات عام 2001 بلغ عدد سكانها مليار و 29.99.100 نسمة ويدين حوالي 82% من سكان الهند بالهندوسية (وهي ديانة ترجع في أصولها إلى الهند). ويوجد حوالي 15% يدينون بالإسلام خاصة من بين سكان الحضر، و2% مسيحيون، و2% سيخ، و2% بوذيون .
الهند مقسمة إلى 28 ولاية وسبع مناطق اتحادية بما فيها مدينة دلهي. والعاصمة هي نيودلهي. وكبرى المدن هي بومباي ودلهي ومدراس وحيدر آباد.
كما ان المجموع العام للقبول للتخصصات العلمية والأدبية 55% فما فوق

نبذة عن تطور التعليم في الجمهورية الهندية
منذ القرن الحادي عشر، أسس المسلمين مدارس ابتدائية وثانوية وكذلك كليات وجامعات في مناطق عديدة مثل دلهي ولكناو والله آباد. وفي أغلب الأحيان كانت اللغة العربية هي لغة التدريس. وعند وصول البريطانيين الى الهند في القرن الثامن عشر، فقد فتحت عدة كليات بواسطة المبشرين المسيحيين، ثم تتابع بشكل سريع فتح الجامعات العديدة، حتى وصل الآن حسب الإحصائيات الرسمية الصادرة من اتحاد الجامعات الهندية الى ما يزيد على 240 جامعة ومعاهد تعليمية عليا في مستوى الجامعات في مختلف مناطق جمهورية الهند.

_______________________________

الهند والدراسة  113

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz


موضوع منقول
أقسام الجامعات في الهند

تنقسم الجامعات الهندية إلى أربعة أنواع رئيسية وهي:-

(1)- النوع المركزي Unitary

حيث يقتصر هذا النوع من الجامعات على حرم جامعي واحد تطرح في تخصصات البكالوريوس وكذلك برامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، ويعطي أهمية خاصة للبحث العلمي. و مثالا على هذه الجامعات هم: جامعة علي كر مسلم Aligarh Muslim University، وجامعة بنارس هندو Banaras Hindu University ، جامعة ميسور Mysore University وجامعة جواهر لال نهرو Jawaharlal University ولكن هذه الجامعة تطرح برامح التخصصات العليا فقط (أي لا تطرح برامج البكالوريوس).
(2)- النوع الذي له كليات تابعة Affiliating Colleges
هذا النوع من الجامعات هو السائد في شتى الولايات الهندية وهو يتمثل في أن للجامعة حرم جامعي واحد أو اكثر يظم كليات ودوائر تقدم برامج الدراسات العليا وتقوم بمهمة إجراء الأبحاث. وتكون هناك كليات عديدة خارج الحرم الجامعي تقدم برامج الجامعة وتنتشر ضمن منطقة جغرافية محددة من قبل الحكومة الهندية وذلك حسب الصلاحية القانونية التي أعطيت للجامعة. وان أغلب هذه الكليات تطرح برامج البكالوريوس فقط ، ما عدا البعض منها يطرح برامج الماجستير. وان اكبر أنواع هذه الجامعات هي: جامعة دلهي، وكلكتا، و مومباي وبنجلور حيث يتبع لكلا واحدة منهم المئات من الكليات.

(3)- الجامعات الخاصة Deemed Universities
أن هذا النوع من الجامعات كانت بداية كل واحدة منها عبارة عن معهد خاص للتعليم العالي ، ولكن أعطي مسمى الجامعة لمرور عدة سنوات على إنشائه وتميز برامجه وخريجيه. وبعدها أعطي مسمى جامعة خاصة Deemed University ، حيث يمنح هذا النوع من الجامعات كذلك الدرجات العلمية المختلفة مثل البكالوريوس والماجستير والد كتوراة.

(4)- المعاهد ذات الأهمية الوطنية Institutions of National Importance

هناك (11) أحد عشر معهدا في مختلف الولايات الهندية حاصلة على الصلاحية الخاصة بإعطاء الدرجات العلمية المختلفة وذلك نظرا لتميزهم (حيث انه حسب القانون الهندي لا يحق لأي جهة غير جامعية إعطاء الدرجات العلمية المختلفة). من بين هذه المعاهد هناك عدد 6 منهم يطلق عليهم مسمى المعاهد الهندية للتكنولوجيا Indian Institutes of Technology. وعادة يكون الحصول على قبول في هذه المعاهد صعبا جدا حيث أن الإقبال عليها شديد وذلك نظرا لتميزهم.

أنواع الكليات

هناك 4 أنواع من الكليات، وهم كآلاتي:-
(1)- الكليات الحكومية Government Colleges

أن عدد هذه الكليات قليل حيث يشكل ما نسبته 15% إلى 20% من مجموع الكليات في جمهورية الهند. وان إدارتهم تكون من قبل حكومة الولايات. وان الحصول على مقاعد للدراسة فيهم بالنسبة للطلبة الأجانب يكون صعبا، إلا اذا كان الطالب قادم عن طريق أحد البرامج الرسمية المرتبطة باتفاقيات ثقافية مع جمهورية الهند.

(2)- الكليات الخاصة Private Colleges

هذا النوع من الكليات يشكل حوالي 70% من مجموع الكليات في جمهورية الهند، حيث انهم قد انشئوا من قبل جهات خاصة، عادة ما تكون على شكل جمعيات وشراكه بين أفراد وهذا يعرف بنظام ترست أو الجمعيات trusts or societies . وان علاقة هذه الكليات محددة من قبل التشريع الخاص بالولايات المحلية. وان معظم الكليات الخاصة تستلم معونات مالية من قبل حكومات الولايات.

(3)- كليات الجامعات University Colleges
ان هذه الكليات تدار من قبل الجامعات أنفسها، وأن عدد هذا النوع من الكليات قليل جدا.

(4)- الكليات المتخصصة Professional Colleges
أن اغلب هذه الكليات تكون في تخصصات الطب medicine والهندسة engineering والإدارة management. وبعضها يدار من قبل حكومات الولايات والبعض الآخر من قبل جهات خاصة. وان أعداد هذه الكليات الحرفية المتخصصة آخذ في الازدياد في كلا من ولاية كرناتكا ومهرا شترا واندارا برايش وتميل نادوا. وان هذه الكليات لا تحصل على دعم مالي من حكومات الولايات، ولهذا فأن رسوم الدراسة في هذه الكليات تكون مرتفعة جدا، خاصة بالنسبة للطلبة الأجانب، أو الطلبة غير قاطني جمهورية الهند Non-Residential of India (N.R.I) ، حتى ولو كانوا يحملون الجنسية الهندية ولكنهم لا يسكنون في جمهورية الهند حاليا، يدفعون نفس رسوم الطلبة الأجانب. وقد قامت مؤخرا المحكمة الهندية العليا supreme court بوضع ضوابط وقوانين فيما يختص بعملية الالتحاق بهذه الكليات والرسوم الدراسية.
وان مختلف هذه ا لكليات المذكورة أعلاه تتبع جميع أنظمة الجامعات التابعة لها، فيما يخص بتدريس المناهج الدراسية وكذلك الأمر بالنسبة للامتحانات وان الشهادات والدرجات العلمية تمنح من الجامعة فقط.
مما تقدم فاننا نوجز طبيعة الجامعات الهندية الى ما يلي :
توجد حاليا في الهند 229 جامعة و معهدا (على مستوى الجامعة)، و تنقسم هذه الجامعات و المعاهد إلى ثلاثة أنظمة.
- جامعات الولايات
و هي الجامعات التي يلتحق بها عدد كبير من الكليات ذات التخصصات المختلفة، و هي عادة ما تكون تابعة لولاية بعينها، حيث يكون حكام الولايات مستشارين لمثل هذه الجامعات أو المعاهد أما نائب المستشار لمثل هذه الجامعات يمثل رئيس الجامعة و تمنح الكليات درجات البكالوريوس و تقوم أقسام الجامعة الأم بالتدريس على مستوى الدراسات العليا لمنح درجات الماجستير و الدكتوراه.

2. الجامعات الموحدة (المركزية)
و هي الجامعات التي تشارك في إداراتها الحكومة المركزية حيث يقوم رئيس الدولة بترشيح المستشارين لهذه الجامعات و يكون رئيس الدولة رئيسا فخريا (زائرا) لها. و أن مثل هذه الجامعات لا تلحق بها كليات بل تكون في شكل أقسام علمية، و تمنح هذه الجامعات درجات البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه و الدكتوراه العليا.
3 الجامعات و معاهد البحوث المتخصصة :
هي الجامعات أو المعاهد التي تختص في دراسة مجال محدد بعينه مثل الزراعة و الهندسة و الهندسة التقنية و الطب.
الجامعات و المعاهد العليا و الكليات التابعة و الدرجة العلمية التي تمنحها
توجد أكثر من (8000) ثمانية آلاف كلية تابعة لهذه الجامعات و يقدر عدد الطلاب الذين يدرسون بهذه الجامعات و المعاهد أكثر من خمسة ملايين طالب و طالبة.
وتتوزع هذه الجامعات والمعاهد والكليات التابعة لها حسب التخصصات العلمية كما يأتي:
- الجامعات التقليدية : بالإضافة إلى أقسام الجامعات الموحدة توجد أكثر من (1000) كلية للآداب و العلوم و التجارة و الدراسات الاجتماعية و الإنسانية و اللغات و العلاقات الدولية و تمنح درجة البكالوريوس في مدة ثلاث سنوات و درجة الماجستير في مدة سنتين و تتراوح درجة الدكتوراه بين سنتين و ثلاث سنوات في حين أن بعض الجامعات التي تقدم نظام (فلسفة الماجستير) في المادة المعنية فقد تتراوح بين ثلاث و خمس سنوات لدرجة الدكتوراه.
2. الجامعات الزراعية : إضافة إلى أقسام الجامعات المتخصصة توجد (34) جامعة تتبعها (170) كلية لمنح درجة بكالوريوس الزراعة و التخصصات التابعة لها مثل علوم الغابات و الأسماك و علوم البيطرية و دراسة علوم الحدائق و البستنة و تمنح الكليات درجة البكالوريوس لمدة تتراوح ثلاث و أربع سنوات حسب نظام الكلية و تمنح الدرجات العليا في الجامعات المتخصصة.
3. الجامعات التقنية و الهندسية : توجد في الهند (18) جامعة متخصصة لدراسة العلوم الهندسية و التقنية و 6 معاهد تكنولوجية و توجد (438) كلية هندسة لمنح درجة بكالوريوس الهندسة التي مدتها أربع سنوات ماعدا الهندسة المعمارية التي مدتها خمس سنوات والجامعات المتخصصة تمنح درجة الماجستير و تتراوح مدتها بين سنة و نصف و سنتين و درجة الدكتوراه بين سنتين و ثلاث سنوات.
و الجدير بالذكر أنه لا يوجد درجة (فلسفة الماجستير) بالنسبة للعلوم الزراعية و الهندسية و الطبية. حيث يتأهل الطالب الحائز على درجة الماجستير إلى درجة الدكتوراه مباشرة".
4. الجامعات الطبية : إضافة إلى (14) جامعة لتدريس الطب بأنواعه و تخصصاته يوجد عدد كبير من الكليات لدراسة العلوم الطبية و توزع حسب التخصصات العلمية كما يأتي :
(151) كلية طب، لمنح درجة بكالوريوس في الطب و الجراحة، و مدة الدراسة أربع سنوات و نصف و سنة أخرى للتدريب في المستشفيات، أما الدكتوراه مثلها مثل الهندسة و الماجستير مدتها 3 سنوات.
(68) كلية طب الأسنان لمنح درجة البكالوريوس الذي مدته أربع سنوات و سنة أخرى للتدريب في المستشفيات.
(126) كلية صيدلة، لمنح درجة البكالوريوس الذي مدته أربع سنوات.
(62) كلية تمريض . و تختلف الدرجة العلمية و المدة الزمنية من كلية لأخرى.
و في كل هذه التخصصات يتطلب على المتقدم أن تكون شهادته علمية حاملا المواد (فيزياء، كيمياء و أحياء).
5. إدارة الأعمال : توجد في بالهند (305) كلية و معهد متخصص بالإضافة إلى (6) معاهد متخصصة في الإدارة، و تعتبر مراكز للدراسات العليا و تمنح هذه الكليات و المعاهد درجة البكالوريوس الذي مدتها سنتان أو ثلاث سنوات ودرجة الماجستير في مدة سنتين.
6. مراكز البحوث العليا : إضافة إلى الكم الهائل من الجامعات و المعاهد توجد مراكز عدة للأبحاث العلمية و الأبحاث الصناعية و نذكر منها "مركز بابا لأبحاث الذرية" (BHABHA ATOMIC RESEARCH CENTRE) و "المركز الهندي للأبحاث الزراعية" و "المركز الهندي لأبحاث العلوم الاجتماعية".و كل هذه المراكز تابعة لنظام الجامعات الهندية و تمنح الفرصة لدراسة الدكتوراه و ما فوق الدكتوراه.
والجدير ذكره ان بعض الجامعات الهندية تشترط على الطالب دفع الرسوم السنوية كاملة او دفع رسوم عدة سنوات كشرط اساسي لإصدار قبول جامعي للطالب قبل حضوره للهند ، واذا لم يأتي الطالب فان الرسوم الجامعية لا ترد للطالب .
أما بالنسبة للتخصصات المهنية مثل الطب و الصيدلة و الهندسة فيجب أن يكون حاصلا على نسبة 55 % و الالتحاق بالكليات المهنية هذه غالبا ما يكون صعبا نسبة لوجود مقاعد محدودة في مثل هذه التخصصات ، و تحتاج إلى رسوم قبول باهظة و تتفاوت من تخصص إلى آخر و من جامعة أو كلية إلى أخرى ، و أن هذه الرسوم تحدد من قبل إدارة الجامعة أو الكلية المعنية . راجع الملحق كمثال لرسوم ببعض الكليات التابعة لجامعة
و الجدير بالذكر أن بعض التخصصات أو الكليات يمكن أن تقبل الرسوم في شكل أقساط سنوية أو كيفية أخرى تتفق عليها إدارة الكلية مع الطالب و في بعض التخصصات أو الكليات تطلب الرسوم دفعة واحدة و تعتبر دفع الرسوم جملة" واحدة كشرط لإكمال إجراءات القبول النهائية.
و يجب لملاحظة أن الرسوم المدفوعة للكليات لا تسترد و لا تقبل للتحويل .

أولا: شروط القبول والتسجيل:
1. أن يكون الطالب حاصلاُ على الثانوية العامة بنجاح.
2. أن يجتاز الطالب فحص القبول في بعض الجامعات.
3. أن يجتاز الطالب الفحص الطبي بعد دخوله الأراضي الهندية والذي يتم في الجامعة.

ثانياً: الوثائق المطلوبة لتقديم الطلبات:
1. كشف العلامات الثانوية العامة.
2. شهادة الولادة.
3. شهادة حسن سلوك من المدرسة.
4. صوره عن جواز السفر.
5. الحصول على شهادة عدم ممانعة من المكتب الثقافي / نيودلهي بعد دخوله الهند.
6. صور شخصية عدد (4).

ملاحظة: إن تكون جميع الوثائق المطلوبة أعلاه باللغة الإنجليزية.

ثالثاً: طرق تقديم الطلبات:

1. التقديم بشكل مباشر عن طريق بعض الطلبة الدارسين في الهند.
2. من خلال مكاتب الخدمات الجامعية في الأردن المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
3. من خلال مكتب المستشار الثقافي الأردني / نيودلهي.
4. مراسلة الجامعة مباشرة بعد الاطلاع على قائمة الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / قسم الاعتراف بالجامعات.

رابعاً: الرسوم الدراسية:
1. التخصصات الإنسانية والأدبية 300 –500 دولار.
2. التخصصات الهندسية 4000 دولار.
3. تخصصات الطب والصيدلة في بعض الجامعات 4000-6000 دولار
4. تخصصات الطب والصيدلة في جامعات أخرى 6500-8500 دولار.
5. أما بالنسبة لجامعة اليجار أصبحت تتقاضى رسوماً تقدر ب 2000 دولار في التخصصات الأدبية عن القبول.
(2500) دولار في الدراسات العليا.
(4000) في تخصصات العلوم والكمبيوتر لمرحلة البكالوريوس.

خامساً: تكاليف المعيشة:
تقدر تكاليف المعيشة ب (250-350) دولار شهرياً.

سادساً: نظام الدراسة ولغة التدريس:
1. تعتمد الجامعات الهندية النظام السنوي بشكل عام وجامعات محدودة تعتمد نظام الساعات الدراسية.
2. اللغة الإنجليزي هي لغة التدريس في معظم الجامعات إلا أن هناك بعض الجامعات تدرس باللغة الهندية أو تكون اللغة الهندية مطلوبة في بعض التخصصات.
3. مدة الدراسة (3) سنوات في معظم التخصصات ما عدا الطب والهندسة والصيدلة والفنون الجميلة تتراوح المدة من 4-5.

عنوان السفارة الهندية فى ليبيا

Tel (218)(21) 4441835 – 4443749
Fax (218) (21) 3337560
الظهرة -شارع محمد شحتوت
P.O. Box 3150
طرابلس - ليبيا

السفارة الليبية بالهند

22, Golf Links
New Delhi - 110 003
تلفون : 24697771 / 24697717


موضوع منقول

اما عني كموفدة ان سألتموني هل ستذهبين للهند؟ فاالاجابة قطعا لا affraid
تذكرون مشاركات الاخوة حول الابقار والتلوث والكلاب والدخان.....و ... لا تعليق
مع احترامي لكل وجهات النظر وتمنياتي بالتوفيق للجميع

مع التحية

_______________________________

الهند والدراسة  113

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
الله يسامحكم وخلاص
يا اخت امة الله.... مايكتب في الانترنت.. مخالف ومناقض تماما للواقع .. تجنبي النقل من غير دراية.. لان احنا ما ضيعنا غير النت وربي يصبرنا .

شهادة انجلترا شنو.... والله مايجو حتى في ربع الانجليز..
وكانك ع الصناعة ... يصنعو حتى في النووي.. بس عمرهم ما بيعلموك حاجتهم الخاصة ولا سر نجاحهم.. ولا تقدر تقرب من الطب البشري ولا الهندسة النووية لانهم يبو يحتكروها

ويلي تشجع ع الهند ممكن تجاوبني على اسئلتي

ماهي انواع الحيوانات التي تجوب الشوراع جنبا الى جنب مع البشر في بنغلور؟
ماهي اخلاق الهنود وطريقة تعاملهم مع الاجنبي وكيف ينظرون اليه؟
هل يقبل الهندي ان يعيد اليك التأمين (الدوبيزت) اللي هو من حقك او يقطع منك اكثر قدر ممكن وكأنه ينتقم منك لانك استأجرت من شقة.. وماهو قدر الدوبزت او الضمان في بنغلور؟
هل تضطر لدفع الرشوة للحصول على قبول دراسي او اتمام اجراءاتك في قسم البوليس.. وهل احيانا يجبروك على العودة الى ليبيا في حال لم تدفع رشوة حجة بأن تتم اجراءاتك في ليبيا ثم تعود.. ؟
هل الهنود شعب متحضر او ان الجهل في الاخلاق والاحترام يطغى على اغلب الهنود (القوي يأكل الضعيف)؟
ماهو حجم التلوث في بنغلور؟
ماهي عادات الهنود السيئة التي يقومون بها في الشوارع وعلى حد سواء رجال ونساء (تبول تبرز وبصق)؟ وماهي انواع الروائح النتنة الناتجة عن ذلك..؟ لان الحيوانات ابضا لها روائحها الخاصة نتيجة فضلاتها.
في حال حصول مشكلة او حادث لاسمح الله لأي طالب اجنبي هل ينصفك البوليس ام انك تكون في محنة وتدفع عشان يخلوك في حالك؟

اريد اجابة بالتفصيل لاني اعرف الاجابة مسبقا وسوف اصحح كل معلومة مغلوطة.

descriptionالهند والدراسة  Emptyلافض فوك يا اخي الهندي

more_horiz
الهندي كتب:
الله يسامحكم وخلاص
يا اخت امة الله.... مايكتب في الانترنت.. مخالف ومناقض تماما للواقع .. تجنبي النقل من غير دراية.. لان احنا ما ضيعنا غير النت وربي يصبرنا .

شهادة انجلترا شنو.... والله مايجو حتى في ربع الانجليز..
وكانك ع الصناعة ... يصنعو حتى في النووي.. بس عمرهم ما بيعلموك حاجتهم الخاصة ولا سر نجاحهم.. ولا تقدر تقرب من الطب البشري ولا الهندسة النووية لانهم يبو يحتكروها

ويلي تشجع ع الهند ممكن تجاوبني على اسئلتي

ماهي انواع الحيوانات التي تجوب الشوراع جنبا الى جنب مع البشر في بنغلور؟
ماهي اخلاق الهنود وطريقة تعاملهم مع الاجنبي وكيف ينظرون اليه؟
هل يقبل الهندي ان يعيد اليك التأمين (الدوبيزت) اللي هو من حقك او يقطع منك اكثر قدر ممكن وكأنه ينتقم منك لانك استأجرت من شقة.. وماهو قدر الدوبزت او الضمان في بنغلور؟
هل تضطر لدفع الرشوة للحصول على قبول دراسي او اتمام اجراءاتك في قسم البوليس.. وهل احيانا يجبروك على العودة الى ليبيا في حال لم تدفع رشوة حجة بأن تتم اجراءاتك في ليبيا ثم تعود.. ؟
هل الهنود شعب متحضر او ان الجهل في الاخلاق والاحترام يطغى على اغلب الهنود (القوي يأكل الضعيف)؟
ماهو حجم التلوث في بنغلور؟
ماهي عادات الهنود السيئة التي يقومون بها في الشوارع وعلى حد سواء رجال ونساء (تبول تبرز وبصق)؟ وماهي انواع الروائح النتنة الناتجة عن ذلك..؟ لان الحيوانات ابضا لها روائحها الخاصة نتيجة فضلاتها.
في حال حصول مشكلة او حادث لاسمح الله لأي طالب اجنبي هل ينصفك البوليس ام انك تكون في محنة وتدفع عشان يخلوك في حالك؟

اريد اجابة بالتفصيل لاني اعرف الاجابة مسبقا وسوف اصحح كل معلومة مغلوطة.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماعندنا مانزيدوا بعد النصايح التي تعطي فيها للطلاب واللهي انك قلت عين الصواب والحقيقة
على فكرة انت ياهندي انسيت حاجة وهي حتى حشاكم الكلاب مش قادرات يعيشن في الهند والله العظيم بأم عيني ريت الكلاب مصابات بالجرب والحساسية من القاذورات التي في الهند

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
والله هند تعبتنا
والله ناوي احسن لغه في الهند هل تنصحني بدراسه في الهند؟
ان نصحتني ماهو اقوي الجامعات في الهند وتكاليف؟

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
با الصحراء 2010

انا قابلت شباب في اللي جا من بنغلور وفي اللي جا من بونا وفي منهم من حيدر اباد وكلهم كانت لغتهم الانجليزية جدا ضعيفة... مع احترامي الكبير ليهم لاننا كلنا اصدقاء وهذا ما ينقص من قيمتهم لان العيب في الهنود مش فيهم.
الشخص الوحيد اللي يتكلم الانجليزي بشكل جيد .. درس في مدينة اسمها جوا.. وسكن مع عائلة هندية الاصل ولكن تتكلم البرتغالية والانجليزية وهي اكبر عامل ساعده على اللغة...... بس (جوا) شوية معقدة في اجراءات النقل من ولاية لاخرى..
والجامعات والله كل ولاية وجامعتها وقوانينها والهند قارة وكلُ يغني على ليلاه الخاصية الوحيدة المشتركة في الجامعات انه في الاجابة عبي الورقة اهم حاجة.... جاوب الاجابة الصح بس لازم تشرح وتحط اللي تعرفه كله.. يعني لازم الكتابة بالانجليزي تكون عندك كويسة عشان تقدر تنجح..... عبي 15 صفحة على الاقل ......الهنود يعبو في 20 و30 صفحة عاااادي جدا

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
بصراحة تامة ومن خلال تجربه سنوات فى الهند فان هذه الساحة يجب ان تلغى من ادارة البعثات لعدة اسباب يعرفها الجميع :-
1- ليست مكان مناسب لنا كالليبيين من ناحية النظافة او المناخ او سلوك البشر
2- لايوجد علم لدى الهنود وما نسمع عنه على الهنود فهم يعيشون فى الغرب وليس الهند وما يقال على جامعاتهم فانه توجد معاهد متخصصة مدعومة من الغرب . ولان تجد فيه اى مكان لاجنبى لانه حتى الهنود مش محصلين. فاذا فكرت ان المليار ونصف تجد فيه الف هندى ذكى فانك ستعرف بنفسك كم نسبة الذكاء عند هذا الشعب ونحن لمسنا نسبة الغباء عندهم فى الجامعات
3- البنية التحتية تحت الصفر ولان تجد سكن يريحك من جميع الجوانب
4- *********************************
5- *********************************
6- الرجاء من كل الطلبة الموجودون الان او الذين يفكروا فى الذهاب الحذر من هذا الطالب وضحكته الصفراء و العايبه
7- اسال مجرب ولا تسال طبيب
8- اتمنى للجميع ( الطلبة الطيبون ) النجاح و التوفيق

عدل سابقا من قبل مدير المنتدى في الثلاثاء 03 أغسطس 2010, 12:56 pm عدل 1 مرات (السبب : نرجو الإلتزام بقوانين هذا المنتدى)

descriptionالهند والدراسة  Emptyتوبة

more_horiz
الهندي كتب:
[b]الله يسامحكم وخلاص
يا اخت امة الله.... مايكتب في الانترنت.. مخالف ومناقض تماما للواقع .. تجنبي النقل من غير دراية.. لان احنا ما ضيعنا غير النت وربي يصبرنا .


السلام عليكم اخي الهندي

حسستني بالذنب ، رغم اني لم امتدح الهند كساحة وانما حرصت على توفير معلومات اكاديمية حول الجامعات وغيرها للراغبين بالدراسة هناك ، ومن ثم هم احرار في الاختيار، هذا فيما يخص مساهمتي

اما بالنسبة لتجربتك وزملاؤك فالله المستعان ، ونحن نلمس حقيقة شعوركم بالمرارة والندم على اختيار الهند ، ولكن " نصف الطريق ولااخره" عودوا وغيروا الساحة نحن نضن بكم على مثل هذه التجربة القاسية ، يعني لوكملت لغة ماتكملش ماستر ولوكملته ماتواصلش الدكتوراه تعال لساحة اخرى على الاقل تضمن النظافة

الهند والدراسة  347269

_______________________________

الهند والدراسة  113

descriptionالهند والدراسة  Emptyفعلا اسال مجرب

more_horiz
ليبى كتب:
بصراحة تامة ومن خلال تجربه سنوات فى الهند فان هذه الساحة يجب ان تلغى من ادارة البعثات لعدة اسباب يعرفها الجميع :-
1- ليست مكان مناسب لنا كالليبيين من ناحية النظافة او المناخ او سلوك البشر
2- لايوجد علم لدى الهنود وما نسمع عنه على الهنود فهم يعيشون فى الغرب وليس الهند وما يقال على جامعاتهم فانه توجد معاهد متخصصة مدعومة من الغرب . ولان تجد فيه اى مكان لاجنبى لانه حتى الهنود مش محصلين. فاذا فكرت ان المليار ونصف تجد فيه الف هندى ذكى فانك ستعرف بنفسك كم نسبة الذكاء عند هذا الشعب ونحن لمسنا نسبة الغباء عندهم فى الجامعات
3- البنية التحتية تحت الصفر ولان تجد سكن يريحك من جميع الجوانب
4-
5-
6- الرجاء من كل الطلبة الموجودون الان او الذين يفكروا فى الذهاب الحذر من هذا الطالب وضحكته الصفراء و العايبه
7- اسال مجرب ولا تسال طبيب
8- اتمنى للجميع ( الطلبة الطيبون ) النجاح و التوفيق


يعني يااخي الليبي الغيور على اولاد وطنه ، بعد هالحرب الي شنيتها على الساحة الهنـــ الهند والدراسة  347269 ــــدية معد حد عنده نية ولامبرر يتوجهلها، وربي ايعوضكم عن السنوات المريرة خير

_______________________________

الهند والدراسة  113

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
الاخ || الموفد
يلي يبي العلم يتحمل وبعدين اخي وين الدولة الاوربية ولا حتى امريكا او بريطانيا يلي عادتها تتماشى معنا احنا الليبين ؟ولا حتى استراليا ولا نيوزلانة
رهانك ان كنت على علم اصلا بالكلام هدا ؟
شهادة انجلترا شنو.... والله مايجو حتى في ربع الانجليز.. ؟؟؟؟؟؟ انت متاكد من الكلام وهات
وكانك ع الصناعة ... يصنعو حتى في النووي.. بس عمرهم ما بيعلموك حاجتهم الخاصة ولا سر نجاحهم.. ولا تقدر تقرب من الطب البشري ولا الهندسة النووية لانهم يبو يحتكروها
وين قدمت وتم رفضك .....؟ وانت عارف الامتحان متاع القبول وقدم عليه وشوف ؟؟ هل تاخذ درجتك العلمية ولا
ويكون في معلومك ان الهند هى خرجت افضل المنهدسين والاطباء وكانك تبي العلم شمر عن عقلك كويس وانت اصلا مجرب
انا نشجع على الهند وهاذي اجوبة على اسئلتك
ماهي انواع الحيوانات التي تجوب الشوراع جنبا الى جنب مع البشر في بنغلور؟ انت جاي تتدهور ولا جاي تراقب في الحيونات والشوارع ولا جاي تقرا ؟؟؟؟؟؟ كانك تبي السياحة والرفاهية فيه وانت عارف كويس وين تلاقيها وعارف اسعارها ؟؟؟؟ وكان وتبي الاماكن يلي هى قد الحال موجودة( على قد فراشك مد رجليك ) وانت سيد العارفين ؟؟؟؟؟؟
ماهي اخلاق الهنود وطريقة تعاملهم مع الاجنبي وكيف ينظرون اليه؟ هذا يعتمد عليك ويعتمد على طريقة نظرتك للاخر وفي النهاية انت يلي تفرض احترامك على الغير ... وديمة خليك بسيط ومتواضع مش تنظر للهندي من فوق الى لوطة كانك انت بتقيمه ..
هل يقبل الهندي ان يعيد اليك التأمين (الدوبيزت) اللي هو من حقك او يقطع منك اكثر قدر ممكن وكأنه ينتقم منك لانك استأجرت من شقة.. وماهو قدر الدوبزت او الضمان في بنغلور؟ كل بلد وله طبيعته من حيث المزايا والعيوب فيه يلي قبل تجي تكون دافع مصاريف الدراسة من البداية الى النهاية والسكن وشوف واسال ؟هل يرجع ولا ما يرجع وهل فيه نقص او خصم ام لا ؟
هل تضطر لدفع الرشوة للحصول على قبول دراسي او اتمام اجراءاتك في قسم البوليس.. وهل احيانا يجبروك على العودة الى ليبيا في حال لم تدفع رشوة حجة بأن تتم اجراءاتك في ليبيا ثم تعود.. ؟
اولا بالنسبة للفساد الاداري موجود في كل مكان وعلى حسب وانت عارف ..... وما فيه منه مفر في اي مكان ... ولكن بتفاوت .....لكن انت ليش تتاخر للدرجة هذي وما تكمل اجراءاتك من الاول وليش التاخير ... هذا اداكانك مانك عابي على الرشوة اصلا .....................؟؟؟؟؟؟؟؟انه فيه اهمال منك ؟؟؟؟ ...ثانيا لماذ لا تتعامل مع المعهد او الكلية مباشرة بالنسبة للقبول وتريح دماغك من الرشوة زي ما تقول ... مش عارف المعهد ولا حتى الكلية يلي بتقرا فيها ؟؟؟؟؟

هل الهنود شعب متحضر او ان الجهل في الاخلاق والاحترام يطغى على اغلب الهنود (القوي يأكل الضعيف)؟ انا لا اقيم الهنود انما جاي بناخذ منهم علم ونمشي على حالي ... وبعدين هذا مجتمع طبقي... وفيه المتعلم وفيه الجاهل
ماهو حجم التلوث في بنغلور؟ يكون في معلومك ان بنقلور من احسن المناطق واقلها تلوثا فهى احسنمن بونا والله اباد التي يجب ان يدرس فيها جميع الليبين حسب تعليمات الخبير التعليمي؟؟؟؟؟يا ترى لماذا ؟؟؟الجواب بالنسبة لليبين الدارسين في الهند صفة عامة معروف وليش .... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما هي عادات الهنود السيئة التي يقومون بها في الشوارع وعلى حد سواء رجال ونساء (تبول تبرز وبصق)؟ وماهي انواع الروائح النتنة الناتجة عن ذلك..؟ لان الحيوانات ابضا لها روائحها الخاصة نتيجة فضلاتها.ياخي الحيونات اواوا (اكرمكم الله ) لها فضلات صحيح ولكن كل شيء له ثمن لماذا لا تركز الا هذه الناحية وكانك لا يشغلك سوى التدهوير ... وبعد بالنسبة للشوارع الرئيسيةوبعض الشوارع الفرعية تنظف دوريا او يوميا ....
في حال حصول مشكلة او حادث لاسمح الله لأي طالب اجنبي هل ينصفك البوليس ام انك تكون في محنة وتدفع عشان يخلوك في حالك؟
بالنسبة للطلبة الليبين بالذات في الهند لدى ملاحظتين
1) يجب انشاء اتحاد طلابي بالهند ....
2) المكتب الشعبي بالهند مقصر جدا جدا جدا معانا نحن الطلبة الليبين مقارنة مع الطلبةالاخرين الدارسين في الهند
تفضل هذي الاجابة ونحن في النهاية تهمنا الحقية شرط ان تكون بدون قشور .

descriptionالهند والدراسة  Emptyالنصيحة

more_horiz
النصيحة ياطلاب ليبية النصيحة فقد قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام( انما الدين النصيحة) وقد نهانا ديننا الحنيف عن التغرير بالمسلمين وتزيين الحق باطل والباطل حق حسبنا الله ونعم الوكيل, والله انها المأساة وان شئت فقل انها الملساء كل الشي الموجود في الهند كوم والشرك بالله كوم الله سبحانه وتعالى قال ( ان الشرك لظلم عظيم) ياجماعة والله المشركين قبل بعثة النبي علية الصلاة والسلام لم يكونوا بهدا الشرك الموجود في الهند وشتان شتان بينهم , ناس تعبد في الفيل والبقر والقرود والتعابين والفئران والقمل والماء والنار والريح والجنس والشرك هو اصل النجاسة تصوروا لايخلوا محل او مكان او عمارة او او او من صنم يعبد من دون الله تقدم له القرابين والأطعمة ويسجدون له ويعبدونه من دون الله والله لقد قرأنا عن الشرك في الجاهلية وسمعنا عن اخبار الأمم السابقة التي كفرت بالله ولكنني لم يخطر ببالي ان ارى اناسا في القرن الواحد والعشرين يعبدون الأوثان من دون الله المعابد في كل مكان والأبخرة والطقوس الشركيه في كل لحظه امامك واي شي اخطر من هذا هل هذه ساحة تصلح للدراسة هل هذا ماتدفعون اليه الطلاب المساكين الم تجدوا سوى هذه الساحة الخصبة بالجهل واللهي شي مضحك برفسور المسؤل عن القسم نتاعنا يعبد في صنم راسه فيل تهدا اي علم بيعطيه ليا واي احترام بيكون بيننا والله يامسلمين انا ادكر حديث لنبينا الكريم عليه الصلاة والسلام يقول وكانني اسمعه لأول مرة الأن(انا بريئ من مسلم يقيم بين ظهراني مشركين) اللهم اغفر لنا وارحمنا يارب العالمين واستغفر الله العظيم

عدل سابقا من قبل كانشيلوا في الثلاثاء 03 أغسطس 2010, 10:02 pm عدل 1 مرات (السبب : خطأ املائي)

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
انت يا فوكس انت ما جاوبت على اسئلتي وحولت الموضوع لنظرة عامة وانا اسئلتي كانت محددة...... وشن دخل العادات والتقاليد؟
وكانك على كفائة الجامعات في اوروبا وكندا وامريكا التصنييف هو اللي يحدد.. والهند حتى جامعات ايطاليا واسبانيا احسن منهم واول معهد هندي تصنيفه قريب من 500 ع العالم . وقبل الجامعات الهندية فيه اليابانية وجامعات هونكونج وجامعات واجد حتى الفيتنامية قبل الهند وبنحطلك موقع تقدر تتاكد منه
الرشوة دفعوها جماعة بنغلور للحصول على تمديد الاقامة وطلبها البوليس وطلب قبول اكاديمي في غير وقت القبولات عشان يدفعو رشوة وفيه من دفع 16 الف روبية .. للحصول على قبولات ...عزيزي انا عارف كل شي ومانبيش نزيد اكثر ونقولك حتى اسماء الشباب اللي دفعو.
وانا نعطي في حقائق وبنحط الجميع في الصورة.......وانا لست موفد .انا مجاهد على حسابي الخاص ... و والله لو نقدر على تكاليف دولة احسن كان مشيت.. يعني اني مش جاي ندهور على قولتك ..ولا فلوسي زايدات عليا ونبذر . لكن لما جينا ماعاد نقدرو نرجعو الابالشهادة.. قدام هلنا وقدام انفسنا لازم نتحملو. ونسأل الله ان يتم ضمنا ويصدر القرار.

والطلبة الموفدين اللي نعرفهم كلهم عندهم نفس القناعة ونفس النظرة للهند وربي يصبرهم.
تصنيف اول 12000 جامعة عالميا

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
عز مانقرو يا كانشيلوا... سلمت يداك

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
يا اخي الهندي .... احنا كلنا مجاهدين .... والجهاد لا يتطلب الا الصبر والكفاح ... وبالنسبة للرشوة هى موجودة في مكان ولكن تتفاوت ....انت عارف التصنيف على اساس ولا لا ؟ وعارف من يقري فيهاهما الهنود +++

descriptionالهند والدراسة  Emptyرد: الهند والدراسة

more_horiz
والله الكلام يلي قاله ليبي صح وبلاد ماينقري فيها والله تمنيت ماخترت الهند لكن الله غالب هذين الساحات الموجود كلها بايخة Laughing
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى