دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionشكرا اختي لبنىlobna basher Emptyشكرا اختي لبنىlobna basher

more_horiz
[size=18]قد روى الإمام أحمد والبخاري في الأدب المفرد و أبو داود وابن حبان والطيالسي عن أبي هريرة مرفوعا: لا يشكر الله من لا يشكر الناس. وهو حديث صحيح صححه الألباني .
ورواه أحمد أيضا من حديث الأشعث بن قيس مرفوعا بمثله، إلا أنه منقطع.
قال الخطابي رحمه الله : هذا يتأول على وجهين:
أحدهما: أن من كان طبعه وعادته كفران نعمة الناس وترك الشكر لمعروفهم كان من عادته كفران نعمة الله تعالى وترك الشكر له.
والوجه الآخر: أن الله سبحانه لا يقبل شكر العبد على إحسانه إليه إذا كان العبد لا يشكر إحسان الناس ويكفر معروفهم.
اهـ
وهذا الحديث فيه ذم لمن لم يشكر الناس على إحسانهم، وفيه أيضا الحث على شكر الناس على إحسانهم.
وشكر الناس على إحسانهم يكون بالثناء عليهم، وبالكلمة الطيبة وبالدعاء لهم.
فقد روى الترمذي والنسائي وابن حبان عن أسامة بن زيد مرفوعا: من صُنع إليه معروف فقال لفاعله: جزاك الله خيراً، فقد بالغ في الثناء. والحديث قال عنه الترمذي حديث حسن جيد غريب وصححه الألباني ، ويكون أيضا بالمكافأة.
فقد قال صلى الله عليه وسلم: من صنع إليكم معروفا فكافئوه، فإن لم تجدوا ما تكافئونه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه. رواه أحمد والحاكم وغيرهما عن ابن عمر رضي الله عنهما ، وقال الأرنؤوط إسناده صحيح .
والله أعلم.

احببت ان ابدا شكري لاختي لبنى بهذا الحديث

جزاك الله خيراا وفرج الله لك كل كرب الدنيا كما فرجتي علي واسال الله ان يعطيك ماتتمنيه

الشكر موصول لكل الاعضاء بالمنتدي فبصدق احس وانا بينكم وكأني بعائلتي بل قد يكون اكثر من ذلك الاحساس فما من طلب طلبت فيه مساعدة الا ووجدت من يسارع لتقديمها

جزاكم الله خيرا جميعا من ساعد واجاب لي عن كل استفسراتي ومن لم يستطع ان يجيبني ايضا لان مالمسته بينكم انه حتي من لم يقدر ان يجيب عن سؤال احدنا لم يبخل بالدعاء له بالتوفيق

ملحوظة الحديث ان من يشكر الناس يشكر الله غير صحيح

تحياتي

[/size]

descriptionشكرا اختي لبنىlobna basher Emptyرد: شكرا اختي لبنىlobna basher

more_horiz
ا
حببت ان ابدا شكري لاختي لبنى بهذا الحديث
جزاك الله خيراا وفرج الله لك كل كرب الدنيا كما فرجتي علي واسال الله ان يعطيك ماتتمنيه

العفو عزيزتي ...اخجلني تواضعك وكلماتك الرائعة
تسلمي يااااا ربي علي الدعوة الحلوة
وهذا واجبنا مساعدة بعض ولا يهمك
تفضلي في اي وقت عزيزتي
وأن شاء الله ربي يوفقك في مشوارك الدراسي ياااا رب

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم شكرا اختي لبنىlobna basher 347839

more_horiz
رائعة اختى ساندى بطبابعك الجميلة
واختى لبنى تستحق كل شكر وتقدير
وكل رواد المنتدى الرائعين

منتدى الموفد

....اللهم اغفر لــــــى ولوالـــــــــــــدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات .....

more_horiz
اختي لبنى انك تستحقين اكثر من ذلك ولازلت اتذكر اول موضوع قراته لك وهو تريحت و الحمد لله عندما قررتي ترك الايفاد ومشاكله منذ تلك اللحظه رسمت لك في مخيلتي صورة لاخت تستحق منا الدعاء لها بالتوفيق من عند الله
اما انت اختي نعيمه فوالله اني احبك في الله

more_horiz
اما انت اختي نعيمه فوالله اني احبك في الله

احبكى الله الذى احببتنى فيه .....

نسأل الله كما جمعنا فى هذا المنتدى ان يجمعنا فى ظل عرشه يوم لا ظل الا ظله
والله انى ادعوا لكم بالتوفيق مثلما ادعوا لنفسى وأكثر

....اللهم اغفر لــــــى ولوالـــــــــــــدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات .....

more_horiz
واختى لبنى تستحق كل شكر وتقدير

تسلمي ياعزيزتي نعيمه
وانتي كذلك تستحقين كل الشكر والتقدير علي مجهوداتك الرائعة والمميزة في المنتدي
وفقك الله

اختي لبنى انك تستحقين اكثر من ذلك ولازلت اتذكر اول موضوع قراته لك وهو تريحت و الحمد لله عندما قررتي ترك الايفاد ومشاكله منذ تلك اللحظه رسمت لك في مخيلتي صورة لاخت تستحق منا الدعاء لها بالتوفيق من عند الله

بارك الله فيك أختي ساندي .. ونحيك علي شعورك الرائع
أن شاء الله ربي يكثر من امثالك ياااا رب

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم شكرا اختي لبنىlobna basher 347839