دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات


descriptionشاركوني الراي Emptyشاركوني الراي

more_horiz
ما الذي حدث لليبيا واهلها!!!!!!!!!!!!!
منذ ان ثرنا على الظلم والفساد قررنا اننا يا ليبيا لن نخذلك!
وما الذي حدث..............
اصبحنا لا نطيق بعضنا البعض...............
لم يفهم الليبيين بانك ان لم تكن قد المسؤولية استقيل واترك المكان لغيرك فربما غيرك يقدر.
ولكن لا .....كنا نريد من الطاغية ان يترك دولة ومليارات الدولارات وقصور وخدم وحشم وبساط احمر!!!!!!!!!!!
وعندما مررنا بتجارب بعد الثورة والله العظيم (((((((مدير مدرسة حلف وقال دونها الموت)))))))
اذا المشكلة عقلية وتشبث بالشيء وتسكير راس زايد!!!!!!!!!!!!!
{اخوتنا في ادارة البعثات الدراسية } تخش الدور الارضي............ مكتب الشؤون الادارية معظم الوقت غير موجود وان كان موجود وكانك تكلم القذافي في باب العزيزية..............
بعده بمترين على اليسار مكتب التفويض المالي الاخ خليل ورفيقه...... كان خشت سيدة تسمع من الكلام ماطاب وان دخل سيد وان كان كبير في السن واتى من بعيد تسمع من الكذب والتوزيع ما خاب؟؟؟؟؟؟
بعده بمترين مكتب الصادر من الادارة الى الجامعات الليبية .... جاي متنرفز وحلف قال والله ماني بادي في العمل قبل الساعة 11 وعلما بانه الساعة 12 سلم على الي تعرفه.....................
بعده او بمقابله الدكتور خالد ............. رئيس قسم الترشيحات ( يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ منك كما يروغ الثعلب) والله انسان غريب ومزاجى ومستعد يجيبك ويمشيك 1000 مرة بدون لا شفقة ولا رحمة!!
بعده مكتب سيدتين تابعات للسيد خالد وساعة وانت تنادي وتحكي وقالت انا سيدة متزوجة واحترمني... يعني كان واحد بيتم اوراقه عن طريق زوجها فقط!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!11
بعدها مكتب الصادق الزنتاني تبارك الله على الاسلوب والذوق تطق وتفتح الباب يفنص فيك ويجي وراك ويسكر الباب وكانه اعصار او ريح شديدة سكراته.
مقابله مكتب الوارد لدينا استفسار فقالت تفضلو من الباب خشيت قالت لو سمحت الاستفسار من النافدة (بسم الله العظيم وكان من نطق قرينها وليست هي)
يعني باختصار يا ابطال احنا بدينا مضحكة والله لو واحد يفقد اعصابه ويدير عركة يبدا غوغائي ومتعجرف ولو جاء من الباب يلزوه ...........يعني الامر يريد تدخل من الاستاذ الطاهر بن طاهر او من وزارة التعليم العالي او من أي عاقل...
وصحيح هى دوشة ويتعاملو مع شعب بس ياريت الى مش قدها وما يقدرش يتنحى بكرامته ويشوف مكان هادىء يخدم فيه.
والانسان بينه وبين ربه يكون صادق ويعامل الناس سواسية ان كان في قلبه درة من ايمان...
لان المؤمنين اخوة يحبو لبعظهم ما يحبوه لانفسهم.
كانت وجهة نظر وحق الرد مكفول

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz

هذه ترسبات اربعين عام من التخلف وتحتاج للصبر والدعاء والبناء

وفقك الله

_______________________________

اللهم اشغل قلوبنا بحبك ، وألسنتنا بذكرك ، وأبداننا بطاعتك ، وعقولنا بالتفكر في خلقك والتفقه في دينك.


علِم وَلدكَ القُرآنْ ، وَالقُرآنْ سَيعلِّمهُ كُل شَيء


قالوا: مسكين من لا يعرف الانجليزية.. قد يواجه صعوبة في فهم كلام الناس
فرد قائلا: مسكين من لا يعرف العربية.. قد يواجه صعوبة في فهم كلام رب الناس

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
معلش يا اخ ابدوس ولا "عبدوس" ...دعني اختلف معك في الرأي قليلا..مفيش حاجة اسمها ترسبات تخلف ..العملية مش كيمياء وفيزياء..وترسبات تخلف وأملاح... الانسان يصنع التقدم متى شاء وكيفما شائ وحين يشاء.....
لاعب التنس الزنجي الشهير أرثر أش يقول: للتوصل إلى المجد: إبدأ من حيث أنت...استخدام كل ما تملكه ....أفعل ماتستطيع:
To achieve Greatness: start where you are- use what you have- do what you can
ولمن يقول أن ثقافة وعقول الناس مسكرة...أو مغلقة بمفتاح....إذا: الحل الأمثل هو الرجوع إلى الله .... والله توعد الإنسان المؤمن بالخير في الحياة الدنيا: يقول تعالى في سورة التحل: من عمل صالحا من ذكر أوأنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ماكانوا يعملون

ويقول القرطبي في تفسير هذه الأية :

وفي الحياة الطيبة خمسة أقوال [ الأول ] أنه الرزق الحلال ; قاله ابن عباس وسعيد بن جبير وعطاء والضحاك . [ الثاني ] القناعة ; قاله الحسن البصري وزيد بن وهب ووهب بن منبه ، ورواه الحكم عن عكرمة عن ابن عباس ، وهو قول علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - . [ الثالث ] توفيقه إلى الطاعات فإنها تؤديه إلى رضوان الله ; قال معناه الضحاك . وقال أيضا : من عمل صالحا وهو مؤمن في فاقة وميسرة فحياته طيبة ، ومن أعرض عن ذكر الله ولم يؤمن بربه ولا عمل صالحا فمعيشته ضنك لا خير فيها . وقال مجاهد وقتادة وابن زيد : هي الجنة ، وقاله الحسن ، وقال : لا تطيب الحياة لأحد إلا في الجنة . وقيل هي السعادة ، روي عن ابن عباس أيضا . وقال أبو بكر الوراق : هي حلاوة الطاعة . وقال سهل بن عبد الله التستري : هي أن ينزع عن العبد تدبيره ويرد تدبيره إلى الحق . وقال جعفر الصادق : هي المعرفة بالله ، وصدق المقام بين يدي الله . وقيل : الاستغناء عن الخلق والافتقار إلى الحق . وقيل : الرضا بالقضاء . ولنجزينهم أجرهم أي في الآخرة . بأحسن ما كانوا يعملون وقال ( فلنحيينه ) ثم قال ( ولنجزينهم ) لأن ( من ) يصلح للواحد والجمع ، فأعاد مرة على اللفظ ومرة على المعنى . وقال أبو صالح : جلس ناس من أهل التوراة وناس من أهل الإنجيل وناس من أهل الأوثان ، فقال هؤلاء : نحن أفضل ، وقال هؤلاء : نحن أفضل ; فنزلت .



<table width="100%"><tr><td width="50%" align="right">مسألة: </td><td width="50%" align="left">التحليل الموضوعي</td></tr></table>
قَوْلُهُ تَعَالَى : مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ قَوْلُهُ تَعَالَى : مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً شَرْطٌ وَجَوَابُهُ . وَفِي الْحَيَاةِ الطَّيِّبَةِ خَمْسَةُ أَقْوَالٍ [ الْأَوَّلُ ] أَنَّهُ الرِّزْقُ الْحَلَالُ ; قَالَهُ ابْنُ عَبَّاسٍ وَسَعِيدُ بْنُ جُبَيْرٍ وَعَطَاءٌ وَالضَّحَّاكُ . [ الثَّانِي ] الْقَنَاعَةُ ; قَالَهُ الْحَسَنُ الْبَصْرِيُّ وَزَيْدُ بْنُ وَهْبٍ وَوَهْبُ بْنُ مُنَبِّهٍ ، وَرَوَاهُ الْحَكَمُ عَنْ عِكْرِمَةَ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، وَهُوَ قَوْلُ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ - . [ الثَّالِثُ ] تَوْفِيقُهُ إِلَى الطَّاعَاتِ فَإِنَّهَا تُؤَدِّيهِ إِلَى رِضْوَانِ اللَّهِ ; قَالَ مَعْنَاهُ الضَّحَّاكُ . وَقَالَ أَيْضًا : مَنْ عَمِلَ صَالِحًا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فِي فَاقَةٍ وَمَيْسَرَةٍ فَحَيَاتُهُ طَيِّبَةٌ ، وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِرَبِّهِ وَلَا عَمِلَ صَالِحًا فَمَعِيشَتُهُ ضَنْكٌ لَا خَيْرَ فِيهَا . وَقَالَ مُجَاهِدٌ وَقَتَادَةُ وَابْنُ زَيْدٍ : هِيَ الْجَنَّةُ ، وَقَالَهُ الْحَسَنُ ، وَقَالَ : لَا تَطِيبُ الْحَيَاةُ لِأَحَدٍ إِلَّا فِي الْجَنَّةِ . وَقِيلَ هِيَ السَّعَادَةُ ، رُوِيَ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ أَيْضًا . وَقَالَ أَبُو بَكْرٍ الْوَرَّاقُ : هِيَ حَلَاوَةُ الطَّاعَةِ . وَقَالَ سَهْلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ التُّسْتَرِيُّ : هِيَ أَنْ يُنْزَعَ عَنِ الْعَبْدِ تَدْبِيرُهُ وَيُرَدُّ تَدْبِيرُهُ إِلَى الْحَقِّ . وَقَالَ جَعْفَرٌ الصَّادِقُ : هِيَ الْمَعْرِفَةُ بِاللَّهِ ، وَصِدْقُ الْمُقَامِ بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ . وَقِيلَ : الِاسْتِغْنَاءُ عَنِ الْخَلْقِ وَالِافْتِقَارُ إِلَى الْحَقِّ . وَقِيلَ : الرِّضَا بِالْقَضَاءِ . وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ أَيْ فِي الْآخِرَةِ . بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ وَقَالَ ( فَلَنُحْيِيَنَّهُ ) ثُمَّ قَالَ ( وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ ) لِأَنَّ ( مَنْ ) يَصْلُحُ لِلْوَاحِدِ وَالْجَمْعِ ، فَأَعَادَ مَرَّةً عَلَى اللَّفْظِ وَمَرَّةً عَلَى الْمَعْنَى . وَقَالَ أَبُو صَالِحٍ : جَلَسَ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ التَّوْرَاةِ وَنَاسٌ مِنْ أَهْلِ الْإِنْجِيلِ وَنَاسٌ مِنْ أَهْلِ الْأَوْثَانِ ، فَقَالَ هَؤُلَاءِ : نَحْنُ أَفْضَلُ ، وَقَالَ هَؤُلَاءِ : نَحْنُ أَفْضَلُ ; فَنَزَلَتْ .

<table width="100%"><tr><td width="50%" align="right">مسألة: </td><td width="50%" align="left">التحليل الموضوعي</td></tr></table>
قوله تعالى : من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون قوله تعالى : من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة شرط وجوابه . وفي الحياة الطيبة خمسة أقوال [ الأول ] أنه الرزق الحلال ; قاله ابن عباس وسعيد بن جبير وعطاء والضحاك . [ الثاني ] القناعة ; قاله الحسن البصري وزيد بن وهب ووهب بن منبه ، ورواه الحكم عن عكرمة عن ابن عباس ، وهو قول علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - . [ الثالث ] توفيقه إلى الطاعات فإنها تؤديه إلى رضوان الله ; قال معناه الضحاك . وقال أيضا : من عمل صالحا وهو مؤمن في فاقة وميسرة فحياته طيبة ، ومن أعرض عن ذكر الله ولم يؤمن بربه ولا عمل صالحا فمعيشته ضنك لا خير فيها . وقال مجاهد وقتادة وابن زيد : هي الجنة ، وقاله الحسن ، وقال : لا تطيب الحياة لأحد إلا في الجنة . وقيل هي السعادة ، روي عن ابن عباس أيضا . وقال أبو بكر الوراق : هي حلاوة الطاعة . وقال سهل بن عبد الله التستري : هي أن ينزع عن العبد تدبيره ويرد تدبيره إلى الحق . وقال جعفر الصادق : هي المعرفة بالله ، وصدق المقام بين يدي الله . وقيل : الاستغناء عن الخلق والافتقار إلى الحق . وقيل : الرضا بالقضاء . ولنجزينهم أجرهم أي في الآخرة . بأحسن ما كانوا يعملون وقال ( فلنحيينه ) ثم قال ( ولنجزينهم ) لأن ( من ) يصلح للواحد والجمع ، فأعاد مرة على اللفظ ومرة على المعنى . وقال أبو صالح : جلس ناس من أهل التوراة وناس من أهل الإنجيل وناس من أهل الأوثان ، فقال هؤلاء : نحن أفضل ، وقال هؤلاء : نحن أفضل ; فنزلت .




|

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
معلش يا اخ ابدوس ولا "عبدوس" ...دعني اختلف معك في الرأي قليلا..مفيش حاجة اسمها ترسبات تخلف ..العملية مش كيمياء وفيزياء..وترسبات تخلف وأملاح... الانسان يصنع التقدم متى شاء وكيفما شاء وحين يشاء.....
لاعب التنس الزنجي الشهير أرثر أش يقول: للتوصل إلى المجد: إبدأ من حيث أنت...استخدام كل ما تملكه ....أفعل ماتستطيع:
To achieve Greatness: start where you are- use what you have- do what you can
ولمن يقول أن ثقافة وعقول الناس مسكرة...أو مغلقة بمفتاح....إذا: الحل الأمثل هو الرجوع إلى الله .... والله توعد الإنسان المؤمن بالخير في الحياة الدنيا: يقول تعالى في سورة التحل: من عمل صالحا من ذكر أوأنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ماكانوا يعملون

ويقول القرطبي في تفسير هذه الأية :

وفي الحياة الطيبة خمسة أقوال [ الأول ] أنه الرزق الحلال ; قاله ابن عباس وسعيد بن جبير وعطاء والضحاك . [ الثاني ] القناعة ; قاله الحسن البصري وزيد بن وهب ووهب بن منبه ، ورواه الحكم عن عكرمة عن ابن عباس ، وهو قول علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - . [ الثالث ] توفيقه إلى الطاعات فإنها تؤديه إلى رضوان الله ; قال معناه الضحاك . وقال أيضا : من عمل صالحا وهو مؤمن في فاقة وميسرة فحياته طيبة ، ومن أعرض عن ذكر الله ولم يؤمن بربه ولا عمل صالحا فمعيشته ضنك لا خير فيها . وقال مجاهد وقتادة وابن زيد : هي الجنة ، وقاله الحسن ، وقال : لا تطيب الحياة لأحد إلا في الجنة . وقيل هي السعادة ، روي عن ابن عباس أيضا . وقال أبو بكر الوراق : هي حلاوة الطاعة . وقال سهل بن عبد الله التستري : هي أن ينزع عن العبد تدبيره ويرد تدبيره إلى الحق . وقال جعفر الصادق : هي المعرفة بالله ، وصدق المقام بين يدي الله . وقيل : الاستغناء عن الخلق والافتقار إلى الحق . وقيل : الرضا بالقضاء . ولنجزينهم أجرهم أي في الآخرة . بأحسن ما كانوا يعملون وقال ( فلنحيينه ) ثم قال ( ولنجزينهم ) لأن ( من ) يصلح للواحد والجمع ، فأعاد مرة على اللفظ ومرة على المعنى . وقال أبو صالح : جلس ناس من أهل التوراة وناس من أهل الإنجيل وناس من أهل الأوثان ، فقال هؤلاء : نحن أفضل ، وقال هؤلاء : نحن أفضل ; فنزلت .



<table width="100%"><tr><td width="50%" align="right">مسألة: </td><td width="50%" align="left">التحليل الموضوعي</td></tr></table>
قَوْلُهُ تَعَالَى : مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ قَوْلُهُ تَعَالَى : مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً شَرْطٌ وَجَوَابُهُ . وَفِي الْحَيَاةِ الطَّيِّبَةِ خَمْسَةُ أَقْوَالٍ [ الْأَوَّلُ ] أَنَّهُ الرِّزْقُ الْحَلَالُ ; قَالَهُ ابْنُ عَبَّاسٍ وَسَعِيدُ بْنُ جُبَيْرٍ وَعَطَاءٌ وَالضَّحَّاكُ . [ الثَّانِي ] الْقَنَاعَةُ ; قَالَهُ الْحَسَنُ الْبَصْرِيُّ وَزَيْدُ بْنُ وَهْبٍ وَوَهْبُ بْنُ مُنَبِّهٍ ، وَرَوَاهُ الْحَكَمُ عَنْ عِكْرِمَةَ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، وَهُوَ قَوْلُ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ - . [ الثَّالِثُ ] تَوْفِيقُهُ إِلَى الطَّاعَاتِ فَإِنَّهَا تُؤَدِّيهِ إِلَى رِضْوَانِ اللَّهِ ; قَالَ مَعْنَاهُ الضَّحَّاكُ . وَقَالَ أَيْضًا : مَنْ عَمِلَ صَالِحًا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فِي فَاقَةٍ وَمَيْسَرَةٍ فَحَيَاتُهُ طَيِّبَةٌ ، وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِرَبِّهِ وَلَا عَمِلَ صَالِحًا فَمَعِيشَتُهُ ضَنْكٌ لَا خَيْرَ فِيهَا . وَقَالَ مُجَاهِدٌ وَقَتَادَةُ وَابْنُ زَيْدٍ : هِيَ الْجَنَّةُ ، وَقَالَهُ الْحَسَنُ ، وَقَالَ : لَا تَطِيبُ الْحَيَاةُ لِأَحَدٍ إِلَّا فِي الْجَنَّةِ . وَقِيلَ هِيَ السَّعَادَةُ ، رُوِيَ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ أَيْضًا . وَقَالَ أَبُو بَكْرٍ الْوَرَّاقُ : هِيَ حَلَاوَةُ الطَّاعَةِ . وَقَالَ سَهْلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ التُّسْتَرِيُّ : هِيَ أَنْ يُنْزَعَ عَنِ الْعَبْدِ تَدْبِيرُهُ وَيُرَدُّ تَدْبِيرُهُ إِلَى الْحَقِّ . وَقَالَ جَعْفَرٌ الصَّادِقُ : هِيَ الْمَعْرِفَةُ بِاللَّهِ ، وَصِدْقُ الْمُقَامِ بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ . وَقِيلَ : الِاسْتِغْنَاءُ عَنِ الْخَلْقِ وَالِافْتِقَارُ إِلَى الْحَقِّ . وَقِيلَ : الرِّضَا بِالْقَضَاءِ . وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ أَيْ فِي الْآخِرَةِ . بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ وَقَالَ ( فَلَنُحْيِيَنَّهُ ) ثُمَّ قَالَ ( وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ ) لِأَنَّ ( مَنْ ) يَصْلُحُ لِلْوَاحِدِ وَالْجَمْعِ ، فَأَعَادَ مَرَّةً عَلَى اللَّفْظِ وَمَرَّةً عَلَى الْمَعْنَى . وَقَالَ أَبُو صَالِحٍ : جَلَسَ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ التَّوْرَاةِ وَنَاسٌ مِنْ أَهْلِ الْإِنْجِيلِ وَنَاسٌ مِنْ أَهْلِ الْأَوْثَانِ ، فَقَالَ هَؤُلَاءِ : نَحْنُ أَفْضَلُ ، وَقَالَ هَؤُلَاءِ : نَحْنُ أَفْضَلُ ; فَنَزَلَتْ .

<table width="100%"><tr><td width="50%" align="right">مسألة: </td><td width="50%" align="left">التحليل الموضوعي</td></tr></table>
قوله تعالى : من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون قوله تعالى : من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة شرط وجوابه . وفي الحياة الطيبة خمسة أقوال [ الأول ] أنه الرزق الحلال ; قاله ابن عباس وسعيد بن جبير وعطاء والضحاك . [ الثاني ] القناعة ; قاله الحسن البصري وزيد بن وهب ووهب بن منبه ، ورواه الحكم عن عكرمة عن ابن عباس ، وهو قول علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - . [ الثالث ] توفيقه إلى الطاعات فإنها تؤديه إلى رضوان الله ; قال معناه الضحاك . وقال أيضا : من عمل صالحا وهو مؤمن في فاقة وميسرة فحياته طيبة ، ومن أعرض عن ذكر الله ولم يؤمن بربه ولا عمل صالحا فمعيشته ضنك لا خير فيها . وقال مجاهد وقتادة وابن زيد : هي الجنة ، وقاله الحسن ، وقال : لا تطيب الحياة لأحد إلا في الجنة . وقيل هي السعادة ، روي عن ابن عباس أيضا . وقال أبو بكر الوراق : هي حلاوة الطاعة . وقال سهل بن عبد الله التستري : هي أن ينزع عن العبد تدبيره ويرد تدبيره إلى الحق . وقال جعفر الصادق : هي المعرفة بالله ، وصدق المقام بين يدي الله . وقيل : الاستغناء عن الخلق والافتقار إلى الحق . وقيل : الرضا بالقضاء . ولنجزينهم أجرهم أي في الآخرة . بأحسن ما كانوا يعملون وقال ( فلنحيينه ) ثم قال ( ولنجزينهم ) لأن ( من ) يصلح للواحد والجمع ، فأعاد مرة على اللفظ ومرة على المعنى . وقال أبو صالح : جلس ناس من أهل التوراة وناس من أهل الإنجيل وناس من أهل الأوثان ، فقال هؤلاء : نحن أفضل ، وقال هؤلاء : نحن أفضل ; فنزلت .




|

عدل سابقا من قبل عبد الناصر في الجمعة 17 مايو 2013, 8:13 pm عدل 1 مرات

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
السلام عليكم عندك الحق في كل حرف قلته بس الله غالب هذا كله من معمر الله لا يرحما اتحمل وخلاص ...موفق إن شـاء الله

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
السلام عليكم عندك الحق في كل حرف قلته بس الله غالب هذا كله من معمر الله لا يرحما اتحمل وخلاص ...موفق إن شـاء الله

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
اذا طال حالنا هذا ونحن نرمي كل الاخطاء علي ماضينا واناس انتهوا من حياتنا
فدائما نظرتنا ستكون للوراء وخطواتنا للخلف
ولن نتحرك خطوة للامام
كل هذا لاننا توقفنا عن التفكير في مستقبلنا وبناء دولتنا وكلما وجدنا اخطاء توقفنا فقط لنلوم الاخرين وان كانوا سببا في ذلك ولكن لنا ايضا نصيب من هذة الاخطاء


حالنا اليوم لا يدل الا علي اخلاق كانت فينا وقد اجبرت ان تكون مختفيه في الماضيه بقوة السلطه والجباروت ام اليوم مع كسر حاجز الخوف من السلطه طفت علي السطح هذة الاخلاق وظهرت للعيان

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
الله غالب
ماحكم قولها ومتي تكون جائزة ومتي لا
http://islamqa.info/ar/ref/132820

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
بعد السلام
لما قرئت الكلام حسيت انه تكلم عن الشي الكثير اللي صادفني ولكن لم استطيع التعبير عنه
فوالله تم والله ..العداب اللي مريت به ومر به كل موفد في ادارة البعثتا ث يعلم به الله
من كل الالوان
اللامبالاة
والسخرية
والتوزيع والواسطة...والخ ...الخ المهم ربي يهدينا ويهديهم ان شاء الله
اما حكاية القاء اللوم ع الماضي فللاسف هؤاا نفس الاشخاص مع تغيير بسيط بس فيهم..قاعدين نفس الوجوه شنو اللي تغير
يعني هم نفسهم اللي كانوا ..في الماضي قاعدين ....يعلم الله لا نددعو لقطع الاعناق ولكن ندعو ان تكون مركز ادارة البعثات ع مستوى..البعثتات والايفاد
اللهم اصلح حالنا ..وفرج علينا ..(

_______________________________


ألا كل شيء ما خلا الله باطلٌ ...... وكل نعيمٍ سوى نعيمِ الجنةِ زائلٌ




 If you think education is expensive ... try ignorance

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
كل حاجة دفوها في رأس معمر

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
بارك الله فيك
هذا واقعنا المرير للأسف
وللأسف كذلك أن كل يلي مقعمزين علي الكراسي مايفهموا في الادراة حتي حاجة
يعني بالمختصر مش قاريين طرق الادراة كيف تكون وكيفية التعامل
يعني القله القليلة يلي تفقه والباقي يفتح ربي يالبركة ويفشو في غلهم في الناس
ولذلك أنا لا اتعجب من تصرف مسؤول او موظف من اسلوبة ومعاملته مع الناس
الله المستعان ...ماعندنا غير الصبر والدعاء

_______________________________

كل لحظة وأنتم في أجمل احتمالاتكم شاركوني الراي 347839

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
يااااما رينااا
مفروض الحصار حتي لوزارة التعليم

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
نعيـــــــــب زماننـــــــــا والعيــــــــب فينـــــــــــــا***ومـــا لزمــــاننـــــــــا عيــــــــب ســـوانــــــــا
ونهجــــــــــو ذا الزمـــــــــان بغيــــــــــر ذنــــــبٍ***ولـــو نطــــق الزمــــان لنـــــــا هجــــانــــــــا
وليــــــــــس الذئـــــب يأكـــــــل لحــــــم ذئـــــــــبٍ*** و يأكـــــــل بعضـنـــــا بعضـــــــاً عيانــــــــا
(للإمام الشافعي رحمه الله)

_______________________________

(وَمَن يَتّقِ اللّهَ يَجْعَل لّهُ مَخْرَجاً *
وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكّلْ عَلَى اللّهِ
فَهُوَ حَسْبُهُ إِنّ اللّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللّهُ لِكُلّ شَيْءٍ
قَدْراً)

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz

abdos2020 كتب:

هذه ترسبات اربعين عام من التخلف وتحتاج للصبر والدعاء والبناء

وفقك الله


اعذرونى على صراحتى ويقينى بما كتبت فهذه هى الحقيقة التى ربما غابت عليكم ولست ملزما باقناعكم ,مع انى ذكرت اننا بحاجة للصبر والدعاء والبــــــــــــــــــــــــــــــــناء, ولم اقل بحمل كل شئ على القذافى وترك البناء.

ولكن باختصار لمن كان له عقل متصل بينه وين قلبه بتوازن ,بحيث لا يكون الى هؤلاء او الى هؤلاء.

لو ان هناك رجل وله ابن ,ولكن هذا الاب مهمل لابنه ويشجعه على فعل المنكرات والسرقة وما الى ذالك,وليس الشرط بالتشجيع المباشر ,فهناك الغير مباشر ,كعدم المعاقبة على السرقات وشرب الخمر والزنا وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو.

عندما يموت هذا الاب الظالم ,هل يوجد احد فيكم يعلم القصة من اولها فيلوم الابن؟
كلكم ستقولون هذا اللى رباه عليه بوه؟هذا ما عقبله؟هذا اللى زرعه بوه؟
وحتى لو حاولنا الوقوف مع الولد وتربيته تربية حسنة فانه من الصعب علينا فى البداية ويحتاج الامر الى سنين وذالك لان الطبع المجبل عليه هذا الولد قد نحت فى قلبه وطباعه.
هذا ونحن جميعا نحاول مع شخص واحد ,فكيف بحال شعب كامل عاش فى حقبة القذافى؟
باختصار الطباع التى تغرس فيك حين تربيتك تكون اشد فتكا من الادمان! فكيف بمكنك معالجة هذا الادمان ؟ومن يقول ان الدولة لا تربى الانسان فهو لا يعى معنى تربية السلطان ,لان السلطان يربى اكثر من الاب والام .
فمثلا لو انك تعيش فى دولة تمنع الخمر وتعاقب بشدة شاربه ,وسمح لك بوك بشرب الخمر , فهل سوف تشرب؟مستحيل لانك تخاف عقاب السلطان الذى لا يرحم احد.

ان الذى يخرج القذافى من هذه الدائرة يكون اما شخص غير واعى للواقع او انه مؤيد للقذافى حتى عمى عليه بصره او انه يهوى الجدال حبا فى الجدال وليس حبا فى الحقيقة.
نعم نحن محاسبين على ذنوبنا ولكن من قال لكم ان الذنب يحاسب عليه شخص واحد؟
احيانا الذنب يحاسب عليه مليون شخص ,كمن فعل منكرا ودعا اليه غيره,وحينها سينال هو الذنب وكل من دعاهم اليه, وسيحمل ذنبه وذنب كل من قام بالذنب بعدها حتى لو مات, لانه هو من بدأ به ودعا اليه.

واترك لكم من كلام الشيخ بن باز ما ينير ابصاركم

شرح حديث ( إن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن

إذا كان هذا الكلام حديثاً فاشرحوه لنا، تقول: [[ إن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن ]]؟

هذا أثر معروف عن عثمان -رضي الله عنه-، وثابت عن عثمان بن عفان الخليفة الراشد الثالث -رضي الله عنه-، ويروى عن عمر أيضاً -رضي الله عنه-: (إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن)، معناه يمنع بالسلطان باقتراف المحارم، أكثر ما يمنع بالقرآن؛ لأن بعض الناس ضعيف الإيمان لا تؤثر فيه زواجر القرآن، ونهي القرآن، بل يقدم على المحارم ولا يبالي، لكن متى علم أن هناك عقوبة من السلطان، ارتدع، خاف من العقوبة السلطانية، فالله يزع بالسلطان يعني عقوبات السلطان، يزع بها بعض المجرمين أكثر مما يزعهم بالقرآن لضعف إيمانهم، وقلة خوفهم من الله -سبحانه وتعالى-، ولكنهم يخافون من السلطان لئلا يفتنهم، أو يضربهم، أو ينسَّلهم أموالاً، أو ينفيهم من البلاد، فهم يخافون ذلك، فينزجرون من بعض المنكرات التي يخشون عقوبة السلطان فيها، وإيمانهم ضعيف، فلا ينزجرون بزواجر القرآن ونواهي القرآن؛ لضعف الإيمان وقلة البصيرة، ولا حول ولا قوة إلا بالله. جزاكم الله خيراً


اخيرا اكرر اعتذارى للجميع فلكل رأيه وقناعته.



_______________________________

اللهم اشغل قلوبنا بحبك ، وألسنتنا بذكرك ، وأبداننا بطاعتك ، وعقولنا بالتفكر في خلقك والتفقه في دينك.


علِم وَلدكَ القُرآنْ ، وَالقُرآنْ سَيعلِّمهُ كُل شَيء


قالوا: مسكين من لا يعرف الانجليزية.. قد يواجه صعوبة في فهم كلام الناس
فرد قائلا: مسكين من لا يعرف العربية.. قد يواجه صعوبة في فهم كلام رب الناس

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
الله عليك لو كملت القصة وقلت تجي الساعة 9 تلقى الباب مسكر ويقولولك الساعة 10 نفتحوا في الباب وتخش تلقاهم ما زال حتى اجهزة الكميوتر متاعهم مسكرة ومكاتبهم فاضية وكانك لابس عسكري تخش قبل الساعة 10 الطاهر يقول ما يكلمنيش حد واني جاي الصبح

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
غريب!! شاركوني الراي 157701 استغراب

_______________________________

أشهد أن لا اله الا الله وأشهد ان محمد رسول الله

لا يتواضع إلا '' الكبير '' ولا يتكبر إلا '' الحقير '' و لا تقاس العقول بالأعمار فكم صغير عقله بارع .. وكم من كبير عقله فارغ .!



من أذنب وهو يضحك دخل النار وهو يبكي

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
قريبا سأسرد لكم الكثير من الحقائق وسأنتقل بكم للدور الثاني انتظرونا

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
هذه كلها مجرد اراء لم ولن تفيد في تغيير هذا الواقع المظلم في شئ..
عليكم بالدعاء

descriptionشاركوني الراي Emptyرد: شاركوني الراي

more_horiz
والله عبرتم عما هو بداخلي الاسبوع الماضي كنت وزوجي متواجدين هناك وعلي استفسار بسيط ملقيناش من ايجاوبنا عليه ولا حتى يبدي اهتمامه بينا وبعدين فوق في مكتب احد مشرفي الساحات احني قعدين كيف بنسالوه وهو يسال انتم وين واصلين في اوراقكم قلنا استلمنا البرقية فبسرعة البرق وباسلوب همجي قاللنا انتم مازااااااااال اجراتكم لوطا وانزلو لوطا وكاننا اقطاطيس يلز فينا من مكتبه فحسيت والله وكاني نتشحت منهم ومع دلك والله زوجي اعدرهم وقالي ما بعدهم من كتر الاستفسارات والمواجهات ولكن انا والله لم اجد لهم عدر لان الموفد في امس الحاجة لكل معلومة اتفيده في مشواره هوا تبو الحقيقة احني الليبيين بصفة عامة مع بعض الاستثناءات وسعة البال ايجيبها ربي فممكن معدورين اشويا بس مش هلبا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى