دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية Emptyلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
اخواني انا انضميت لاسرة هذا المنتدى قبل اشهر ولكنني لم اشارك كثيرا في الردود والكتابة مع انني كنت دائم التصفح للمنتدى ولكن الذي لفت نظري هذا التحامل على الساحة الهندية من قبل بعض الأعضاء والهجوم الشرس الذي قد شنوه عليها دون اي مبرر وكأن احداً ما اجبرهم على المجيئ اليها وغصباً عنهم
اخواني اعضاء المنتدى مافيه ساحة خالية من العيوب وحتى ليبيا الحبيبة لو جاء اليها طالب اجنبي قد يواجه مشاكل ويرى عيوب انت صاحب البلاد لاتراها لانك عايش بين اهلك ودويك وتتمتع بحق المواطنة , الهند هذه اقدم ديمقراطية في العالم ودوله نووية والعالم حاسبلها الف حساب اما الظروف التي يعيشها الطالب فالطالب هو المسؤل عنها, لماذا الطالب لايختار مدينة معروفة في طلب العلم ومنطقة نظيفة وسكن لائق به كمسلم وليبي ,لمادا نجد اغلب الطلاب يميلون الي مدينه دون غيرها هل هو العامل المادي او ماذا, يجب عليكم ياطلاب ان تتحملوا نتيجة اختياركم هذا ولا تنبسوا ببنس شفه لأن الهند هذه قارة فيها الفقير والغني والمكان النظيف والمكان الغير نظيف انت بيدك تقدر تختار وتقرر المكان الدي تعيش فيه, انا نضربلك مثل انت في ليبيا تقدر تدرس في طرابلس او بنغازي او مصراته او او او الخ وهده مدن ماشاء الله عليها ولكنك تقدر في نفس الوقت تدرس في مكانات ابعد عنها واقل مستوى بكثير, اقصد من كلامي انا ضد التعميم, انتم تحكوا على البلاد التي انتم ساكنين فيها وتصبوا في جام غضبكم عليها كأنكم خاشين الهند او امس ماني عارف شنو السبب
ياريت تو ضحولنا السبب ؟

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
سبق وكتبت في موضوع سابق
تسمع بالمعيدي خير من ان تراه

واني نقولك تسمع بالهند احسن من انك تجي تزورها
وانت قطعا لم تأتي للهند..لانك لو جيت يستحيل انك تكتب موضوع تدافع بيه او حتى تحاول انصاف الهند
المجيئ للهند كان على ضوء ما نشاهد في التلفزيون وما نقرأ في صفحات الانترنت ... ولكن عندما وصلنا صدمنا بالواقع
لاعلاقة لكل ما قرئنا او سمعنا او شاهدنا بالحقيقة....واكيد انت قاري المواضيع وما يحتاج نعاود.يعني في فرق بين ساحة فيها عيوب وساحة كلها عيوب
....ومن قالك ان عندهم ديمقراطية.... عندهم رأس مالية بس...عندك فلوس تدوس فوق الجميع حتى القانون
ذهبنا لاغلب المدن التي ينصح بالدراسة فيها وكل مدينة لا تختلف عن سابقتها وسبق وذكرنا العيوب..بنجلور بونا حيدر اباد ..مومباي...
ولايوجد مدينة نظيفة بالهند.....ولا مكان مناسب ....والناس لا زالت تعبد الاصنام ..

وبتسأل بتقول روح ليش فاعد غادي.....بنقولك خلاص ما عاد في رجعة الا بالشهادة.. لان انت فاهم الشماتة وتوابعها في حال رجعت من غير شهادة والكلام اللي بيطلع عليك وانك رسبت او انك كنت تتسكع وفشلت
لا يوجد امامنا الا التحمل والله المستعان

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية Emptyصحيت

more_horiz
الهندي كتب:
سبق وكتبت في موضوع سابق
تسمع بالمعيدي خير من ان تراه

واني نقولك تسمع بالهند احسن من انك تجي تزورها
وانت قطعا لم تأتي للهند..لانك لو جيت يستحيل انك تكتب موضوع تدافع بيه او حتى تحاول انصاف الهند
المجيئ للهند كان على ضوء ما نشاهد في التلفزيون وما نقرأ في صفحات الانترنت ... ولكن عندما وصلنا صدمنا بالواقع
لاعلاقة لكل ما قرئنا او سمعنا او شاهدنا بالحقيقة....واكيد انت قاري المواضيع وما يحتاج نعاود.يعني في فرق بين ساحة فيها عيوب وساحة كلها عيوب
....ومن قالك ان عندهم ديمقراطية.... عندهم رأس مالية بس...عندك فلوس تدوس فوق الجميع حتى القانون
ذهبنا لاغلب المدن التي ينصح بالدراسة فيها وكل مدينة لا تختلف عن سابقتها وسبق وذكرنا العيوب..بنجلور بونا حيدر اباد ..مومباي...
ولايوجد مدينة نظيفة بالهند.....ولا مكان مناسب ....والناس لا زالت تعبد الاصنام ..

وبتسأل بتقول روح ليش فاعد غادي.....بنقولك خلاص ما عاد في رجعة الا بالشهادة.. لان انت فاهم الشماتة وتوابعها في حال رجعت من غير شهادة والكلام اللي بيطلع عليك وانك رسبت او انك كنت تتسكع وفشلت
لا يوجد امامنا الا التحمل والله المستعان

صحيت وزيدك عز
والله عز مانقروا

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
الله يسلمك ويدوم عزك يا كانشيلوا

more_horiz
الأخ الهندي
اولا الأمثال تضرب ولا تقاس ولا تستطيع ان تعمم تجربتك على كافة ارجاء القارة الهندية
ثانيا انا ومندوا دخولك للأروقة هذا المنبر لاحظت كل تعليقاتك انت والأخ كانشيلوا والليبي فجميعها انتقادات لاذعه ليس لها مايبررها وفي كل مرة تكرر هذا المثل اليتيم *******تسمع بالمعيدي خير من ان تراه واقول لك اننا سمعنا عن هذا المعيد الذي تتحدث عنه ولكنني لم افضل يوما السماع عنه بدون رؤيته , فسماعي عنه لايختلف تماما عن رؤيته واقول قولي هذا وانا اعيش معكم وبين ظهرانيكم ولست كما زعمت انني خارج الهند وانني لم اكتب ماكتبت انصافا للهند او دفاعا عنها وانما لآحقاق الحق ووضع الأمور في نصابها دون افراط او شطط وهو الذي وقعتم فيه انتم وكان ذلك نتيجة لأستقراءكم الخاطئ واستقاءكم لمعلومات من غير مصادرها فقنوات التلفاز والديجيتال والأفلام لاتعبر في الحقيقة عن البلاد التي تنتجها بقدر ماتعبر عن الدعاية السياحية والرقص والنقص للراغبين في الأستجمام والترفيه عن انفسهم في اماكن بعينها ليست كل الهند مثلها ولعل هذا مادفعك لتصب جام غضبك على الهند وتشن عليها هذا الهجوم الشرس الذي جاء كما قلت نتيجة لصدمتك بالهند ,فكان عليك ان تأخد معلوماتك من مصادر دات دراية بالعملية الدراسيه والأسقراريه بالهند لانها اشمل واكثر واقعيه وتعرفك بالساحة كما هي.
اما عن كلامك عن الديمقراطية فهدا ليس كلامي ويمكنك ان تطلع على موقع هيومن رايتس ووتش لترى بنفسك ان الهند تتربع على قائمة الدول الديمقراطية واما عن قولك ان الفقير ياكل الغني فهذا مندوا ان خلق الله البسيطة موجود وممكن تجده حتى في بلادنا العربيه وبشكل اوضح.
اما عن الشرك فهو ظلم عظيم ولايختلف عليه اثنان فهذا بلاء منتشر في العالم ككل فمنهم من يعبد النار ومن يعبد الشجر ومن يعبد الأصنام ومن يعبد القبور وكل ذلك شرك سواء كان في بلادنا او الهند ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

more_horiz
شكرا على التلميح بأنني من هواة الرقص والفساد وكوني صدمت لاني لم اجد مافي بالي.. وما تقول مش هكي قصدك لان كلامك واضح
بس انت غلطان والحمدلله ما نستنى في شهادة منك في اخلاقي.

والكلام اللي كتبته مش رايي اني بس كل الشباب اللي يقروا هنا في الهند عندهم نفس الرأي
وياريت نعرف انت وين قاعد بالظبط ...اللي معنا وبين ضهراننينا على قولتك

وبعدين قلنا كلام المواقع ما تاخذ عليه اي ديمقؤاطية وهيومن رايت ..اللي ماعنده فلوس يرقد في الشارع ويعفسو عليه بالرجلين ماشفتش اي مساعدة للفقراء ولا شافها غيري ..
تي هما الهنود ماعندهم احترام للبشر ....البقر محترم اكثر من البني ادم.

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله

أخوتي الكرام لكل منا رأيه وكل شخص يرى الموضوع من زاويتة والكل له الحق بالتعبير
فياريت لا يتحول هذا الموضوع الى خلاف شخصي خصوصا اننا في شهر رمضان المبارك

فمن يرى ان مميزات الهند أكثر من عيوبها هذا رايه ويحق له التعبير ومن يعتبر العكس يمكن ان يعبر كذلك

مع فائق شكري

أخي لا تنسى أن تقرأ
قوانين وضوابط المنتدى (أضغط هنا)

more_horiz
مدير المنتدى كتب:
السلام عليكم ورحمة الله

أخوتي الكرام لكل منا رأيه وكل شخص يرى الموضوع من زاويتة والكل له الحق بالتعبير
فياريت لا يتحول هذا الموضوع الى خلاف شخصي خصوصا اننا في شهر رمضان المبارك

فمن يرى ان مميزات الهند أكثر من عيوبها هذا رايه ويحق له التعبير ومن يعتبر العكس يمكن ان يعبر كذلك

مع فائق شكري

احسنت الكلام ايها المدير الفاضل

more_horiz
السلام عليكم وكل العام وانتم بخير

من وجهة نظري ومن خلال خبرتي المتواضعة في الدراسة في الخارج ان الدولة او الجامعة التي يدرس بها الطالب ليس لها دور كبير في التحصيل بقدر ما يعول كثيرا على المجهود الشخصي للطالب واجتهاده وطبعا ذكاءه فانا اعرف طلبة كثر يدرسون في جامعات مرموقة في الدول متطورة ويفتخرون بانتمائهم لها ولكن ليس لديهم اي دور فعلي فيها يعني يدرسون دراسة سلبية ومن جهة اخرى هناك طلبة يدرسون في جامعات متواضعة ولكن لهم بصمة فيها ولهم دور فعال فيها حيث يشرفون على رسائل الماستر وقدموا بحوث في مؤتمرات عالمية ومجلات معروفة... الخ كون الطالب سكن في مكان غير لائق او يقضي بعض الليالي في الشوارع ومحطات القطارات ليس المهم لكن المهم هو النتيجة وخير دليل الفرسان اللذين يدرسون على حسابهم الخاص فمن خلال الاحصائيات والنتائج تبين ان اغلبية الطلبة الدراسين على حسابهم الخاص تفوقوا في دراستهم بالرغم من ليالي الشوارع الباردة او ليالي محطات الموحشة في حين ان معظم الطلبة الموفدين على حساب الدولة بالرغم من توفر كل شيء اقول معظمهم عجزوا حتى على توفير قبول اكاديمي.

مجرد رأي

الرّأيُ قَبلَ شَــجاعةِ الشّـجْـعانِ ......... هُوَ أوّلٌ وَهيَ المَـحَلُّ الثّاني
فإذا همَا اجْــتَمَعَا لنَفْـسٍ حُــرّةٍ ......... بَلَغَتْ مِـنَ العَلْياءِ كــلّ مـكانِ
وَلَـرُبّما طَـعَنَ الفَـتى أقْــرَانَهُ ......... بالرّأيِ قَبْـلَ تَطَاعُـــنِ الأقـرانِ

هاكابيري فين

more_horiz
كل سنة وانت طيب يا مدير...... اني ديما متحشم معاك...وسامحنا

بس اني نبي نعرف حكومة روحه هذا وين مكانه بالضبط...في الهند ولا خاطي.

more_horiz
نحترم رأيك يا خونا جيرمني .......بس كانك جيت للهند بتعرف ان المدينة النظيفة والسكن المريح والنظام والانصاف ليه دور اساسي في التحصيل العلمي.

صدقوني القناعات راح تتغير لو جيتو للهند

ياخي احنا نتعاملو مع ناس مايعرفو شي برا الهند...عندهم ثقافة الكريكت والرقص والغناء فقط

more_horiz
السلام عليكم

أخي الهندي كل سنة وإنت طيب وربي ايصبرك وايعاونك أهم شي التحصيل العلمي زي ما قال جيرمي(جيرمني؟) والله مرات واحد يقرا داخل ليبيا تحصيلة العلمي افضل من اللي قرا في امريكا بس نبي انقول ان الهند فيها جامعات قوية وإقتصاد وطني قوي والدوله صناعية مش معقولة اتكون بالصورة المنحطة للدرجة هدي؟!!!! . وبصراحة أنا ليا صحاب في أمريكا في أكتر من ولاية , لما تسمع كلمة أمريكا تتخيل منهاتن .نيويورك . ولما يحكولك البعض منهم عن الأماكن اللي عيشين فيها والجو والطقس في بعض الولايات وتشوف التصاوير اتقول نقعد في ضواحي ليبيا أحسن ..هدا شي والشي التاني تخيل إن الواحد يطلع من بلادة ويتغرب 3سنوات للماستر باش ياخد 3 محاضرات فقط في الاسبوع ؟!!!! مع العلم أنه كورسورك ,هذا ماحدث مع أحد الليبيين في احد الجامعات الامريكية ...يعني الإنترنت ليست إلا أداة إعلامية قد لا تنقل لك الصورة الكاملة والشاملة.

السلام عليكم

more_horiz
مرحبا عماد

هذا ما يعتقده الكل ... الهند مش معقولة نكون بالصورة هذي... انتم لازم تزورو الهند عشان تصدقو

بالنسبة ليا اني تعبت من كثر ما كتبت

اللي يبي الهند يجي ......بس انا والشباب اللي ندرسو هنا خبرناكم بالموجود وانتم دبروا روسكم

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية Emptyبيئة لا تساعد علي الدراسة

more_horiz
السلام عليكم
كلام الاخ الهندي اكثر قرابة للواقع علي الرغن انني لم اذهب للهند ولكن لدي صديق ذهب الي الهند و انا اعلم مدي دقة هذا الصديق في الوصف وقال لي ان الوضع مزري للغاية وذهل من حجم التدني في الخدمات والفقر المنتشر بل الجوع والمرض وليس عجبا ان تري شخصا ميتا علي قارعة الطريق
ناهيك عن القاذورات و الاوساخ التي في كل مكان
وماذا تتوقع من بلاد تعبد البقر ونحن في القرن الحادي والعشرون
هذا بالنسبة للوضع العام اي الحياة اليومية اما التطور العلمي فأنه متركز في بعض الجامعات والشركات التي تتعاون مع الدول الغربية
بالمناسبة صديقي اوفد في دورة عن طريق الشركة العامة للكهرباء
ارجو من الاخوة عدم أخذ النقاش بشيء من الحساسية
Basketball

more_horiz
الهندي كتب:
شكرا على التلميح بأنني من هواة الرقص والفساد وكوني صدمت لاني لم اجد مافي بالي.. وما تقول مش هكي قصدك لان كلامك واضح
بس انت غلطان والحمدلله ما نستنى في شهادة منك في اخلاقي.

والكلام اللي كتبته مش رايي اني بس كل الشباب اللي يقروا هنا في الهند عندهم نفس الرأي
وياريت نعرف انت وين قاعد بالظبط ...اللي معنا وبين ضهراننينا على قولتك

وبعدين قلنا كلام المواقع ما تاخذ عليه اي ديمقؤاطية وهيومن رايت ..اللي ماعنده فلوس يرقد في الشارع ويعفسو عليه بالرجلين ماشفتش اي مساعدة للفقراء ولا شافها غيري ..
تي هما الهنود ماعندهم احترام للبشر ....البقر محترم اكثر من البني ادم.

الأخ الهندي
اولا لاتقولني مالم اقل وها انت مرة اخرى تخطأ وتتسرع في حكمك على الأشياء والنوايا ولا ادري لماذا تحب ان تسقط لا ان تتعتر وكلامي واضح لايريد تفسير وكما قيل من قبل من المعضلات تو ضيح الواضحات وهي ان الدعاية الهندية والسينما والخيالة والغناء الذي يغزو الأقمار العربية جعلت الكل يرى الهند بعين واحده فقط وانا التقيت بأكثر من طالب كان يعتقد نفس الأعتقاد وهذا خطا فليس كل مايعرض في التلفاز تجده على ارض الواقع وانت قلت بعظمة لسانك ذلك, ولا تحسسني بمظلوميتك وبذبنك في هذا الشهر الكريم.
اما كونك يااخ الهندي تقول هذا رايي الشباب وتتنصل من مسؤليتك تجاههم وكونك الناطق الرسمي بأسمهم فهذا اعتبره تراجع وتقهقر امام الحقيقة وياريت تقنع الطلاب ان يدخلوا وينتسبوا في هذا المنتدى و كل طالب يدلوا بدلوه ويقول مالديه وانني واثق من ان حجتهم سوف تكون داحضة امامي بأذن الله تعالى.
اما عن استفسارك عن مكاني وكوني بين ظهرانيكم او لا ,وتشكيكك في كوني في الهند او خارجها فأقول لك انني موجود معكم وبينكم وربما لا اكون مقيم في نفس الولاية او المدينه التي تقطن بها ولكنني موجود وتستطيع ان تستدل على وجودي اقل شي بقراءتك مااكتب هنا وبالشعور الذي يتولد فيك عند قراءتك لتعليقاتي ,وكما قال الفيلسوف اليوناني سقراط (انا اتحدت اذن انا موجود) وليس هناك دليل اكبر من وجودي بينكم غير هذا الدليل .
اما عن قولك عن كلام المواقع والأخد به من عدمه فأقول لك ان موقع هيومن رايتس ووتش ماهو الا موقع رسمي مسؤل عما يكتبه وليس من المواقع الصفراء الأخرى المنتشرة في هذه الشبكة العنكبوتية فهذا الموقع يتتبع اوضاع الديمقراطيات في العالم واوضاع حقوق الأنسان ويصدر نشرات دوريه تعتمد عليها حتى هيئة الأمم المتحدة في سياستها مع اعضائها من الدول.
واما مسئله الغنى والفقر فقد تكلمت فيها ونزيدك من الشعر بيت , فيه ابيات تنسب ثارة للأمام الشافعي رحمه الله وثارة للعباس بن الأحنف يقول فيها:-
يمشي الفقير وكل شي ضده**** والناس تغلق دونه ابوابها
وتراه مبغوضا وليس بمذنباً*****ويرى العداوة لايرى اسبابها
حتى الكلاب اذا رأت ذا ثروة**** خضعت لديه وحركت اذنابها
واذا رأت يوما فقيراً عابراً***** نبحث عليه وكشرت انيابها
وهذا الكلام لم يقله هندي بل عربي ومنا وفينا , وانت مهما تجولت في الهند فلن تجد اكرمكم الله كلب ينبح عليك لمجرد انك فقير او غني .
وشكرا

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية Emptyوجهة نظر

more_horiz
يا اخواني الهند دولة و حضارة يعني مشهورة من القدم بذلك . و كل انسان او مكان في هذه الدنيا له عيوبه و مميزاته و مشهود له بالصالح و الطالح فلماذا نستغرب اذا و جدنا انفسنا امام شعب او ناس هذه هي حياتهم و مقتنعون بها و لا يرون فيها سوء . فماذا تتصور من شعب لا يؤمن بالله و لا يعرف غير الحيوان و الاصنام و كل شيء غير الله . اولا اشكر واحمد الله على انك مسلم و مؤمن بالله ورسوله فهذا هو زينة الحياه و اما تصرفات الهند ما بالك بها عليك بيتك و جامعتك و مسجدك و كل اسبوع الى السوق و اقول احنا من جاء اليهم و ليس هم من جاء الينا فلنتحمل اختيارنا
اما بالنسبة للعلم فالهند موطنه فلا تخدع نفسك فهناك جامعات لها اكثر من 150 سنة و ايضا دولة متقدمة ونووية فالذي يهمك منها مبتغاك اليه و هو العلم ام الاخر فلا عليكم منه و اقول و بصراحة تامة نحن في الهند نبحث عن الاماكن الرخيصة و السهلة مما يترتب عليه ما قاله البعض من......... و لكن اذا انتقلنا الى الاماكن الراقية فالعملية تختلف زيادة في الاسعار صعوبة المعيشة بارتفاع التكاليف و بعدها عن الجامعات زي ما يقول المثل الشعبي حمراء و جراية و ما تاكل الشعير و ايضا تجد في الهند طلبه من كل الدول العربية و الافريقية و الاسيوية و كذلك من اوربا و امريكا جاءو للدراسة و الاخر للدورات و التدريب فتخيل طالب من اوربا او امريكا في الهند يتدرب او يدرس و صابر لاجل هدفه
اخيرا اقول تصفحوا المنتديات الاخرى و انظروا راي الاخرين و ابتعدو عن الاماكن الرخيصة الدنيئة وعليكم بالدراسة و الجامعة و المسجد فتجد عكس ما يقال

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية Emptyعفوا يااخي المرشد

more_horiz
المرشد كتب:
يا اخواني الهند دولة و حضارة يعني مشهورة من القدم بذلك . و كل انسان او مكان في هذه الدنيا له عيوبه و مميزاته و مشهود له بالصالح و الطالح فلماذا نستغرب اذا و جدنا انفسنا امام شعب او ناس هذه هي حياتهم و مقتنعون بها و لا يرون فيها سوء . فماذا تتصور من شعب لا يؤمن بالله و لا يعرف غير الحيوان و الاصنام و كل شيء غير الله . اولا اشكر واحمد الله على انك مسلم و مؤمن بالله ورسوله فهذا هو زينة الحياه و اما تصرفات الهند ما بالك بها عليك بيتك و جامعتك و مسجدك و كل اسبوع الى السوق و اقول احنا من جاء اليهم و ليس هم من جاء الينا فلنتحمل اختيارنا
اما بالنسبة للعلم فالهند موطنه فلا تخدع نفسك فهناك جامعات لها اكثر من 150 سنة و ايضا دولة متقدمة ونووية فالذي يهمك منها مبتغاك اليه و هو العلم ام الاخر فلا عليكم منه و اقول و بصراحة تامة نحن في الهند نبحث عن الاماكن الرخيصة و السهلة مما يترتب عليه ما قاله البعض من......... و لكن اذا انتقلنا الى الاماكن الراقية فالعملية تختلف زيادة في الاسعار صعوبة المعيشة بارتفاع التكاليف و بعدها عن الجامعات زي ما يقول المثل الشعبي حمراء و جراية و ما تاكل الشعير و ايضا تجد في الهند طلبه من كل الدول العربية و الافريقية و الاسيوية و كذلك من اوربا و امريكا جاءو للدراسة و الاخر للدورات و التدريب فتخيل طالب من اوربا او امريكا في الهند يتدرب او يدرس و صابر لاجل هدفه
اخيرا اقول تصفحوا المنتديات الاخرى و انظروا راي الاخرين و ابتعدو عن الاماكن الرخيصة الدنيئة وعليكم بالدراسة و الجامعة و المسجد فتجد عكس ما يقال

اخي المرشد
الهند يحمدوا الله اللي استعمروهم الأنجليز بيش قروهم ووروهم اشوي انت عندك علم انهم كانوا يحرقوا في المرأة الذي توفى عنها زوجها معاه حتى مجي الأنجليز والغوا هذه العادات انت عندك علم ان الأنجليز هما من قاد حملات التبشير في الهند وحولوا جموع كبيرة منهم الي النصرانية وهذا افضل بكثير من كونهم لازالوا على الوثنية انت عندك علم ان بصمة الأنجليز لاتزال موجوده حتى الأن في الهند وكانت الهند تعتبر درة في الثاج البريطاني انت عندك علم ان حتى الجامعه اللي انت تقرأ فيها هي مؤسستها بريطانيا وشن ابنحكيلك بيش نحكيلك حتى المباني والقلاع القديمة التي يفتخرون بها بناها الفاتحين التتار والمغول والمسلمين وما عندهم فضل على العالم بشي وياريت الأنجليز قعدوا اشوي في الهند حتى غيروا حتى عاداتهم, والهند ليست موطن العلم وعمر الجامعات لم يكن دليل على دلك ونحن في البلاد العربية عندنا جامعات ممكن عمرها مئات السنين ولكن شوف هل نقول على انفسنا نحن موطن العلم بالطبع لا والدليل اننا نطلب العلم في مكان اخر , وخصوصا الهند كل الجامعات التي نقول عنها قديمة هي تعود الي العهد البريطاني فقط
واما عن قولك الهند انها دوله نوويه فأنا نقولك حتى نحن في ليبيا صنعنا النووي ولما رينا مافيه فايدة ويهدد امننا قبل امن اعدائنا فككناه وتخلصنا منه, ان اسلحه الدمار الشامل ليست دليل على الرقي , واذا كانها دوله نووية ليش ماتستعمل هالطاقة النووية في الكهرباء التي تنقطع اكتر من 7 مرات باليوم هذه مفارقه عجيبة.
واما عن قولك ان بعض الطلبة يبحثون عن الأماكن الرخيصة فالهند كلها رخيصة مقارنه بالساحات الأخرى ومافيه فرق بين منطقه واخرى حشاكم الاصنام والبقر والكلاب والخنازير والحشرات الطائرة والزاحفة والروائح الكريهة تلاحقك اينما ذهبت حتى وسط جامعاتهم ولا فيه فرق, انا نعرف طلاب من حيدر اباد وبنقلور وبونا ودلهي كلهم يقولون نفس المعاناة ونفس الظروف, واما عن الطلبة اللذين من اوروبا وامريكيا وغيرها فهم واقعين في نفس المشكلة ولو تسئل واحد منهم يبكيلك ويقولك هذه تجربة لا اتمنى لااحد ان يكررها لانها مأساه ماساة ماساة
وشكراً

more_horiz
السلام عليكم

تحية طيبة للاخ الهندي على كل ما يقدمه من نصح لاخوته ولكني يا اخي اود ان اقول لك كلمة لعلي قد انصف بها وجه نظرك الصادقة والطيبة اعلم يا اخي اننا في وقت يخرج لك ألف لا ألف ومية شخص يحاول ان يجعلك مخطيء لا لشيء وانما لانك اقترفت خظأ واحد فقط وهو انك قلت الحقيقة التي اصبحت تزعج معظم رواد عصرنا هذا.
فقد حدث معي نفس الموقف تقريبا من وجهة نضري ومن خلال ملاحظتي "ربما اكون مخطئ " هي انه عندما تكون صادق في عمل شي وتصر عليه فانه قد يأول الى ان صدقك هذا اكيدة وراه هدف ومغزى طبعا هدفي شخصي وطبعا لازلنا في عصرنا هذا.

بالنسبة للزمن الحضارت احب ان اقول ليس له علاقة بالموضوع اصلا وها هي الادلة والبراهين:
مصر والهند عمرها يفوق 2000 عام وهي دول فقيرة ومتخلفة اما كندا واستراليا ونيوزيلاندا فلم تكن موجودة قبل 150 عام بالرغم من ذلك فهي دول غنية ومتقدمة ومتطورة وكذلك موارد البلاد كالنفط والمعادن وغيرها من الخيرات ايضا ليس لها دور في ذلك فمثلا اليابان بلد ضيق جدا 80% من مساحتها جبال "قليل من الجزر المنتشرة في البحر الاصفر" ولا تصلح للزراعة وتربية المواشي وليست دولة بترولية "شرق اوسطية او شمال افريقية" فهي اكبر ثاني اقتصاد في العالم بل هي مصنع عائم يستورد المواد الخام ويصدرها للعالم كله.
مثال اخر سويسرا لا تزرع الكاكاو ولكنها افضل من يصنع الشوكلا وعلى الطريقة الفرنسية ولا توجد بها اراضي زراعية فقط تزرع لمدة اربعة اشهر في السنة الا انها تنتج اكبر منتجات الحليب واغزرها في العالم فقط اربعة اشهر لو كان تزرع طول العام قد تصل السلعة الاساسية "الحليب" الى من يعيش على اقل من دولار ولكن من سكان القمر ,بلد صغير كهذا جعلها الامن والنظام اكبر خزانة في العالم.
من وجهة نظري "الفكر والعقلية هي السبب المباشر في ذلك " صدق الشاعر حين قال

العلم يبني بيوتاً لاعماد لها والجهل يهدم بيت العز والكرم
وياليته قال
الفكر يبني بيوتاً لاعماد لها والتخلف والتعصب والزمت وطبعا الجهل يهدم بيت العز والكرم

والدليل حضارتنا التي اصبحنا نكي عليها الاطلال في حين كان الطالب الاوروبي في العصور المظلمة كان قد حدد له خمس ساحات معينة يدرس فيها وقتها وهي بغداد والبصرة والكوفة والقاهرة والقيروان ليس لان رخيصة او ازدحام الطلاب في الساحات الاخرى بل لجودة العلم بها , لا ليس الي هذا الحد فقط استطاعت وزارات التعليم العالي الاوروبية استقطاب فكر علماؤنا والدليل دمرت محاكم التفتيش في اسبانيا كل شيء حتى الزرع والنسل الا شيء واحد وهو فكر علماءنا الذي يزين مكتبات اسبانيااليوم.

اخير اقول لاخي الهندي استمر ولا تيأس ليس لان " لا يأس مع الحياة" وانما لانك تعيش في بلاد غاندي "بلد العجائب" فبفكرك النير رغبتك الصادقة وحبك للغير دليل على انه يأتي يوم يكون لدينا الهندي

كذلك الشكر والتقدير موصول للاخ كانشيلوا على فكره ونضجه الراقيان.

واخيرا ابعث لكما اليك تحياتي المشرقة من ليبيا

الرّأيُ قَبلَ شَــجاعةِ الشّـجْـعانِ ......... هُوَ أوّلٌ وَهيَ المَـحَلُّ الثّاني
فإذا همَا اجْــتَمَعَا لنَفْـسٍ حُــرّةٍ ......... بَلَغَتْ مِـنَ العَلْياءِ كــلّ مـكانِ
وَلَـرُبّما طَـعَنَ الفَـتى أقْــرَانَهُ ......... بالرّأيِ قَبْـلَ تَطَاعُـــنِ الأقـرانِ

هاكابيري فين

more_horiz
مشكور يااخي جيرمان وربي يطول في عمرك

more_horiz
بارك الله فيكم يا شباب جيرمني ..كانشيلو ا .. والله انكم بردتو على خاطري... وان شاء الله يسمعنا خير

واكتشفنا ان صاحبنا اللي مطلع عضلاته علينا مازال يدور في قبول في الهند ومازال ماجا هنا اصلا ويدافع........بس والله قد اعذر من انذر وهو حر.

more_horiz
السلام عليكم

ياجماعة توا اللي مشي للهند ربي أيصبرة وايسهله امورة وايحاول ايحصل شي منهم وايرد باله من بلاويهم, واللي مازال قاعد مامشاش ايفكر كويس ويحسبها ... والله ياناس أنا مشيت لجنوب أفريقيا (جوهانزبيرج ) العام الماضي في دورة 10أيام وكنا الصبح في المحاضرات والعشية سياحة ..نبي انقوللكم حاجة على الرغم من انا قعدنا في ساندتون سيتي ( الحي الراقي ..حي الأندلس متاع جوهانزبيرج إن صح التعبير ) إلا إنك لو تطلع عند 2-3 كيلو متر من مركز هدا المكان الراقي تلقي روحك وسط عصابات السود والمتسكعين في الشوارع والمجارم والله مناظر شفتها بعيني الوضع مخيف لدرجة ماتتصورش . وحتى المرشد السياحي كان ايقولنا ما تجوش بروحكم هنا ولا تطلعو بعد الساعة 6 مساء على رجليكم .. لما طلع قرار الإيفاد 469 أول حاجة لغيتها من راسي هيا جنوب افريقيا ...لماذا ؟ لأني متغرب 3 سنوات ما نبيش انعيشهم ودمي محروق بين خايف من مشكله او مرض ايصيبني ولا نقعد محبوس في الحوش على الرغم من جامعاتها الراقية ..والإنسان في الإيفاد مش حيجيب علم بس حيكتسب خبرات وتجارب جديدة وثقافة جديدة (طبعا حياخذ إيجابياتها بس ) .. اللي نبي انقوله ياجماعة .. علاش الهند تحديدا وإنتم عارفين إنها أكبر مستوطنة للأمراض السارية ..علاش الهند وإنتم عارفين إنا فيها أعلى معدل في العالم لسرقة الاعضاء البشرية (يعني تخش للمستشفى لا سمح الله على خاطر عملية الزايدة يلهطو منك وحدة من كلاويك ) .. زي ماعارفين احنا المنحة مش حتكفينا باش نسكنو في الاماكن الراقية النظيفة سواء في الهند ولا جنوب افريقيا . يعني الموضوع والله يبي تفكيييييييييييييييييييير هلبا هلبا وماتستهينوش بنصائح الهندي ولا جيرمي وكنشيلو .. في نفس الوقت الواحد لو ما عنداش خيار غير الهند انقوله ربي يحفظك وايسرلك امورك إنشاء الله .

وتحياتي
أخوكم د عماد علي

more_horiz
بارك الله فيك يا عماد ..... والله كلام انسان فاهم ومجرب...... وياريت الناس اللي مش فاهمة تفهم .. انا جيت هنا و امر الله مكتوب ..... ونتمنى الاحسن لغيري .

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية Emptyمشكور يا هندي

more_horiz
مشكور يا خوي الهندي علي التوضيح
يللي يهم بالذات الموفدين علي حساب الدولة ويللي عندهم اكثر من أختيار قبل ما يختار مكان زي الهند
يللي يقرا علي حسابة الخاص والله معذور اما يللي موفد بصراحة كلامك واضح
وانته يللي عليك درته وخلي يللي بيجرب هونه قدامة وتوا يقول شنهي وضعة بعد ما يحصل
شكرا !!
Basketball Basketball

more_horiz
اي نعم خونا خالد....... بس والله حتى اللي على حسابه كان يقدر يتحمل نفقات مكان غير الهند يكون احسن....

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية Emptyشكرا الي اخونا المرشد

more_horiz
المرشد كتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي المرشد بارك الله فيك ومانزيد على كلامك شي هذا الكلام والا بلاش