دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
اني مش عارف وين شفتو طلبة اوروبا ولا امريكا يقرو في الهند ... انا ما ريت غير الخليجيين و الافارقة والاسيويين و احنا خذينا مقلب وجينا زيهم.

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
انت شن شفت الجامعات الهندية كلها .... رمضان كريم يا راجل استغراب

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دعو الهند لابقارها..
ماحد يفهمني غلط.. فالقصد من كلامي ان للحيوان هنالك قيمة اكثر من الانسان فرأيتهم يضربون النساء ورأيتهن يعملن في نقل الحديد والاسمنت للطابق الخامس والسادس
ورأيت وجوههم وماتحمله من علامات اللاقبول للغريب احيانا
جو يكسوه التلوث الدائم كربون السيارات والدراجات النارية
كلابهم وابقارهم وسناجيبهم وغربانهم وقططهم . وهم انفسهم لهم (دورة مياه واحدة) اعزكم الله الا وهي الشارع
ستجد نفسك في الزحام . تتبعثر خطاك لأن امامك بقرة تشمي الهوينة وعن يمينك كلب يلهث وعن يسارك هندي يفعل مالا يعقله عاقل على الملأ واصوات مقرفة يصدرها كل مرتجل لأن حنجرته مليئة بكربون السيارات واشياء اخرى فيضطر الى فعل مالا يقبله انسان على مسامع انسان
ستجد بائعي الجوز الهندي والخضار يقفون على مجمعات الصرف الصحي ويبيعون والناس تشتري ولامشاكل
المشكلة.. بل البلوة الكبرى انهم سعداء بكل هذا.. وهذا غيضٌ من فيض
لن اتكلم عن المخدرات ولا عن الدعارة ولا عن الجنس الثالث المنشتر في كل زقاق من ازقة الهند
لن افصل الكلام عن الرشوة وسرقة الاعضاء والغباء في المعاملة وعدم احترام الغير والازعاج وصوت الدراجات النارية المزعج من الصباح حتى المساء ونباح الكلاب الذي لايكاد يقف على مدى العام
ففي كل شارع لابد ان تجد عشرة كلاب وعدد من البقر واشياء لاتذكر يشمئز الفكر من تفكرها وتكره المخيلة استرجاع ثوانِ من لقطاتها
انت في الهند.. اذا انت في قلق وضيق وعصبية وقرف
استغفر الله ان كان مقالي هذا لايرضي ربي واستسمح كل هندي لايرضي مقالتي .. لكنها حقيقة
عشت في بنقلور.. وميسور.. واوتي... ونيودلهي
ومررت على مدن ومناطق عدة
ووجدت ان الهند من اقصاها الى اقصاها هي الهند التي عرفتها لكم
تحياتي لكم

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:



أولا :قبل كل شىء وجب أن أشكركم علي حصة التاريخ الممزوجة مع قليل من الجغرافيا وقليل من علم الاجتماع؟؟!!


ثانيا : الموضوع هذا أصبح رسالة دكتوراه عنوانها (( أتصلح الهند للدراسة أم لا )) ,,,,ولكن أتمنى أن

أختم لكم هذه الرسالة بالتوصيات الآتـيــــــــــــــــــــة:

1\ إلى الذين يتحججون بأن الهند بلاد حضارة و مشهورة منذ القدم أقول لهم أنه لم تقم قائمة للهند إلا بعد أن دخلها المسلمون و استقر الحكم الإسلامي في الهند ورسخت أقدامه وقامت له دولة منذ أن بدأ السلطان الافغاني المجاهد "محمود الغزنوي فتوحاته العظيمة في الهند سنة (392هـ = 1001م)، وامتد لأكثر من ثمانية قرون، تعاقبت في أثنائها الدول والأسر الحاكمة، ونعم الناس بالأمن والسلام، والعدل والمساواة، وازدهرت الحضارة على النحو الذي لا تزال آثارها الباقية في الهند تخطف الأبصار وتبهر العقول والألباب.

أما الآآآآآن ـــــــــــــــــ عبادة نار ,, بقر ,, فئران ,, أصنام (( أين التحضر ))


2\ إلي الأخ كانشيلوا مع أننى أوافقه الرأى بخصوص الدراسة في الهند لكن لا أوافقه الرأى عندما كتب

الهند يحمدوا الله اللي استعمروهم الأنجليز بيش قروهم ووروهم


لأن أحواااال الهند بدأت في التردى و الانحطاط منذ أن احتل الانجليز الهند بسياستهم الماكرة وبأسلوبهم المخادع تحت ستار شركة الهند الشرقية،فعمدوا إلى تغيير الطابع الإسلامي لبعض المناطق الهندية ذات الأهمية الكبيرة، وإلى محاربة(( التعليم الإسلامي)) والاستيلاء على الأوقاف الإسلامية، وأذكوا نار العداوة بين المسلمين والطوائف الأخرى.


والمظاهر التى تشتكون منها في الهند هي نتاج الاحتلال ـــــفالإنجليز أرجعوا الهند 100 سنة إلى الوراء


3\ وهذه النقطة الأهم ــــــــنحن الطلبة الذين تعلمنا على يد طاقم هندى (( في جامعاتنا)) ,,,أقولها بصراحة لم نستفيد منهم إلا اليسير (( حتى نكون منصفين )) ـــبمعنى علاوة على أن لغتهم غير مفهومة وكما يسميها الانجليز (( Hinglish )) وعلى فكرة حماة اللغة الانجليزية أنفسهم يشتكون من التحريف للغتهم ــــــ نعود لموضوعنا ـــــ علاوة على لغتهم الغير مفهومة فإن العلم الذي أتوا به (( بلاااااااه خير )) ـــــ لا مهارة في توصيل المعلومة ولا مهارة من الناحية العملية والتى هي حدث ولا حرج (( ماعندهم حاجة اسماها تعقيم بكل ـــ العيادة كلها ملوثة بأياديهم ومن أين لهم أن يتعلموا التعقيم وهم في أصلهم ..........؟!

ولكن لكل قاعدة شذوذ فهناك هنود أحترمهم واحترم عطائهم وهم على فكرة مسيحيين ليسوا وثنييين


هنا مربط الفرس ـــــــ فإذا نحن لم نستفيد منهم داخل بلادنا هل من المنطق أن نذهب إليهم في بلادهم لنأخذ منهم (( إشوية إكليمات و الكثير من الامراض النفسية وربما العضوية وخصوصا التنفسية ))

ومن المنطق أيضا أنه مادااااااااام هناك خيار أمااام الطلبة أحسن من الهند مثل استراليا ونيوزيلندا وامريكا فلما الذهاب إليها ـــــــأكرر ما داااام هناك خياااار ــــولكن من ليس لديه خياااار فليتوكل على الله ويوفقه اللــــــــــــه,,,


تقبلوا وجهة نظري والتى قد تكون خاطئة فنحن بشر نخطئ ونصيب



وأخيرا ::: الأنســــــــــــان يرقى بدينه وأخلاقه وليــــــــس بعلمه فقط ....فأحذرواااااا





عدل سابقا من قبل OPENED EYES في الخميس 19 أغسطس 2010, 10:29 am عدل 1 مرات

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
عيونك رسمي مفتوحة .......تبارك الرحمن

انت تبي زغروتة يا راس

بارك الله فيك ... وانار الله عقول الجميع زي مهو عقلك ناير وعيونك مفتوحة

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
السلام عليكم

إلى الأخوة مرشد وامتياز ... حبيت انقول إن الموضوع مش بحث في إمكانيات الهند وإنجازاتها وجامعاتها وتاريخها وحضارتها ...إلخ الموضوع هو إن هل الهند مكان مريح لليبيين ؟ وإلا لا ؟ هدا المكان مريح لأصحابة .. ويتهنو بيه ..وإنتم تتكلمو وكإنكم هنود !!(تتكلمو على حضارة الهند) .. بالنسبة للأمريكان والأوروبيين ..هل تتوقع واحد بريطاني يبي ايدير رسالة دكتوراه في الحضارة الهندوسية يمشي يقراها في السويد!!! الناس الجايين يقرو في الهند من الدول العظمى جايين لعلم مش موجود إلا في الهند , ماسمسعتوش إن فيه ناس مستشرقين من فرنسا وبريطانيا كانو ايقعمزو على التراب ويلبسو في الخف وشباشب الصبع ويمشو حتى حفايا في موريتيانيا باش يتعلمو اللغة العربية على أصولها وذلك لما تتميزبه دورالعلم والكتاب الموريتانية بالطرق التقليدية القديمة الفعالة جدا في تعليم علوم اللغة العربية ..ولا تحسابوهم زينا حني اللي مشومنا ناس في الثمانينيات ايحضرو في الدراسات الإسلامية واللغة العربية في بريطانيا وأمريكا !!! أخر جكترة !!!! وبعدين شني الليبيين ماشين للهند يقرو في تاريخ تاج محل ولا على خاطر رسالة دكتوراه على معبد كارني ماتا متع الفيران والقنادش ؟؟ ولا كوكتيل الاديان اللي عندهم !!! ماهم ماشيين بيقرو كمبيوتر وطب وهندسة وعلوم إنسانية وتطبيقية موجودة في بلدان تانيا أفضل من الهند بألف مرة ..وبعدين شن ايهم عمر الجامعة وتاريخها وتصنيفها مادام الحياة فيها لاتطاق كيف نقدر نقرا وننجز وأنامش مستريح ومستقر ؟ الكلام اللي قلتوه ينطبق على سكان البلاد بس مش على الوافدين . مادام اللي موجود في الهند موجود في غيرها نمشي لغيرها ...

والسلام عليكم

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyتصحيح

more_horiz
عفوا ...المعتقدات الهندوسية مش الحضارة الهندوسية

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
والله يا شباب انكم اصبتم عين الصواب

ليبيا عماد والعيون المفتوحة ..

والله يا عماد ... ان في بعض المدن ما توصل للجامعة الا بعد ما تمر على عشرات بل مئات المناظر المقززة ..تكره حتى تطلع برا




descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
عمادعلي كتب:
السلام عليكم

هدا المكان مريح لأصحابة .. ويتهنو بيه ..وإنتم تتكلمو وكإنكم هنود !!(تتكلمو على حضارة الهند)
والسلام عليكم


واللهي ياخونا عماد انا نعرف هنود مسلمين ومسيحيين وكارهين بلادهم ومش متهنيين فيها ومايحبوها ودائما يرددون نفس الكلام بلادنا صفتها بلادنا نعتها وعندما نسئلهم عن سبب كلامهم هذا اكتشف انهم قضوا مدة لابأس بها في دول الخليج وبعضهم في اوروبا وامريكا وعندما رجعوا للهند اصبتهم الصدمة الحضارية وعرفوا الحقيقة ومدى التخلف التي تعيش فيه الهند واوضاعهم المعيشية المتردية.
اما خونا المرشد هذا مش عارف ميزال يدافع وكانه هندي اكثر من الهنود

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
صحيح يا كانشيلوا....

بعض الاصدقاء اخبروني ان هناك دكتور يدرسهم قال لهم نفس الكلام من الذم في بلاده لانه قضى فترة من حياته في امريكا ثم عاد ليجد الهند على حالها.

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
اذا كان الوضع العام غير جيد او جيد ربما. لكن السؤال المهم. ما هو مستوي التعليم؟ وهل الطلاب الليبين في الساحة الهندية بحصولهم علي الشهادة من الهند سوف يساهموا في بناء الوطن؟ او لا

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
هذا هو الموضوع يامن طالبتم بموضوع من كتابتي عن الهند

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
لا تعليق

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
بارك الله فيك يا ساجدة ..... ويعطيك الله الصحة .... وكل عام وانتي بخير

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
الهندي كتب:
شكرا على التلميح بأنني من هواة الرقص والفساد وكوني صدمت لاني لم اجد مافي بالي.. وما تقول مش هكي قصدك لان كلامك واضح
بس انت غلطان والحمدلله ما نستنى في شهادة منك في اخلاقي.

والكلام اللي كتبته مش رايي اني بس كل الشباب اللي يقروا هنا في الهند عندهم نفس الرأي
وياريت نعرف انت وين قاعد بالظبط ...اللي معنا وبين ضهراننينا على قولتك

وبعدين قلنا كلام المواقع ما تاخذ عليه اي ديمقؤاطية وهيومن رايت ..اللي ماعنده فلوس يرقد في الشارع ويعفسو عليه بالرجلين ماشفتش اي مساعدة للفقراء ولا شافها غيري ..
تي هما الهنود ماعندهم احترام للبشر ....البقر محترم اكثر من البني ادم.



اقسم بالله العظيم الناس هنا تحترم فى الاجنبى واجد
اتقى الله فى ما تقول

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
المشكلة والطامة الكبرى ان بعض هولاء من ذوي الأقلام المسمومة عندهم زملاء واصحاب فضل عليهم واخوة مسلمين هنود يلقونهم بلسان طري وفي غيبتهم وفي هذا المنتدى بلسان اخر
ولاحول ولاقوة الا بالله

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
وانتم قدامنا بشكل ..وفي المنتدى مديح وشكر

الجمل ما يشوف عوج رقبته

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
بارك الله فيك يا اخي الله اباد

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
و الله غريب أمرنا اللي عاجباتا الهند يقعد فيها و اللي مش عاجباتا يرجع لليبيا

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
الهندي كتب:
وانتم قدامنا بشكل ..وفي المنتدى مديح وشكر

الجمل ما يشوف عوج رقبته

اولا حتى اكون صادق مع الله قبل ان اكون صادق معك انني واللهي مانعرفك ابداً حتى اكون امامك بوجه وفي قفاك بوجه آخر وماناكلوا رزقك ونسبوا عرضك على قول المثل الليبي وهذا عيب , وانا كلامي وموقفي هذا يعرفه القاصي والداني وممكن حتى لو حصل الشرف وتلاقينا نقولك في وجهك يا اخ الهندي نفس الكلام الذي في المنتدى
انا اي شي كتبته هنا مسؤل عنه امام الله قبل اي شخص فأنا ضد التهويل والمبالغة في طرح هكذا امور تتعلق بمصالح الطلاب وانتم فعلتم نقيض هذا كله
وشكراً

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
كل سنة وانت طيب

والله يبعد كل حبيب عن الهند

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
كل عام والجميع بخير
الهند لها وعليها
وهى خيار جيد بالنسبة لرخص الحياة وخاصة الطالب يلي على حسابه الخاص

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
والله لا خيار ولا طماطم الله لا يجيبلها حد

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
الهندي كتب:
وانتم قدامنا بشكل ..وفي المنتدى مديح وشكر

الجمل ما يشوف عوج رقبته



مش انت مش عجبك الوضع هنا يا خوى غير البلاد باهى ليش قاعد


وتانى مرة انقول لانه الهند رخيصة لزم تتحمل الضريبة لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Icon_rr

descriptionلماذا هذا التحامل على الساحة الهندية - صفحة 2 Emptyرد: لماذا هذا التحامل على الساحة الهندية

more_horiz
سبحان الله غريب انه ..موفد جديد واول مره يخش للمنتدى واول مشاركه له ويدافع على الهند
!!!!!
لاحول ولا قوة الا بالله
scratch
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى