دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

اطلبوا العلم في الهند

descriptionاطلبوا العلم في الهند - صفحة 2 Emptyرد: اطلبوا العلم في الهند

more_horiz
درر يا وردة....فهميهم بالله.....

more_horiz
والله ياخوي الهندي تقول بتصرف عليهم من جيبك انت اللي بيقراء خل يقراء ان شاء الله في نيكاراجوا والا نسيت الحديت الي يقول (اطلبوا العلم ولو كان في الصين ) واللي يقراء ردودك تقول تبي تقراء في الهند الا انت بس كان مش عاجباتك سلم خوي راك والله ما قعدت فيها يوم سواء موفد علي حساب الدولة والا علي حسابك الخاص والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

more_horiz
شوف اني مابنكثر كلام لاني تعبت من كثر الكلام ع الهند

وتاني شي انت عارف البلاد غادي.......اليوم اللي تروح وتقول البلاد ما عجبتني وماقدرت نقعد تطلع عليك مية الف قصة وقصة ..وانك فاشل وشديتها نسرفة وانك مش متاع شي وتحشم روحك وتحشم هلك.......وماتقوليش لالا ما هناك ..نعرفو شباب روحو ورجعو بسبب الكلام هذا وهذا اللي مخلينا نتحملوا...
وما منهم اللي قلنالهم ماتجوا راهو البلاد ما ينقعد فيها ... ولما جو قالو لا ماقلتلونا هكي البلاد
وبعدين انت قاعد في استراليا وماتندري عن شي في الهند ومهما قلنا مش حاتصدق لين تجي بروحك وتشوف.....بالله خلي التبن مغطي شعيره وربك يسهل ونكملوا ونروحوا وعقولنا وصحتنا ما زالت علينا

قالك البرازيل عاصمة الارجنتين... ولا واحد ليبي و واحد سعودي و واحد يميني وعراقي كيف يتكلموا لغة وحدة. وكل واحد من دولة مختلفة ..... وياريت اللي مستغرب جاهل بروفيسووووور ....قالك الهند

more_horiz
سامحني ياخوي الهندي لكن انا كان قصدي شريف والله وبارك الله فيك عموما ومتأسف مرة ثانية والسلام عليكم سلمت يداك

more_horiz
مابينا الا السماح يا نصورة ... وربك يوفق الجميع وزيط ما دامك في استراليا

more_horiz
السلام عليكم
الهند ..... ياخي ياريت نتعلمو من الهنود قليلا ....
شعب مكافح, مجتهد ,محتاط لكل شيء, الامن فوق كل اعتبار عندهم , انا قسما بالله في الهند والله الكثير والكثير , انا لااقول ان الهند جنة صحيح بها عيوب ولكن الهدف هو مايجعل الامر بسيط وسهل .
الهند لمن اراد العلم فهي بلاد علم من الاخير

more_horiz
^^^

لا تعليق
اطلبوا العلم في الهند - صفحة 2 957420 اطلبوا العلم في الهند - صفحة 2 957420 اطلبوا العلم في الهند - صفحة 2 957420
Sleep
نرجو الهدوء

more_horiz
انا يا هندي بصراحة ما انصدمت لان جاي وكنت متوقع الحال اسوأ و اسوأ بس الحمد لله الامور ماشية ومستقر .....هندي عندي سؤال هل انت زرت مدينة بنقلور ؟؟ اطلبوا العلم في الهند - صفحة 2 660451 Laughing

more_horiz
قريب ان شاء الله ما تزعل .......اني مشيت لدلهي ومومباي وكنت في بونا ....... و انشاء الله جايين لبنغلور

more_horiz
مدينة حلوة وننصحك اتزورها بالك وجه نظرك اتغير عن الهند مرحبا

more_horiz
يا جماعة
المشكلة في الموفد اللي عنده أولاد يقروا في المدارس و يخالطوا الهنود

و معروفة سمعة الهنود في العالم سيئة - نصابة - أختلاس - عدم مصداقية
أكيد مش كل الهنود - لكن الطبع الغالب عليهم

شفت هنود في جنوب أفريقيا (الآن مواطن جنوب افريقي) يستحي من قول أن أصوله هندية - للسمعة السيئة

كلامي هذا ليس تجريح في الليبيين الموفدين هناك - و لا تشكيك في مستوي الجامعات الهندية اللي بعضها متميز جدا ً - كلامي ينصب علي المحيط و البيئة اللي بيعيش فيها الطالب الليبي

بالتوفيق للجميع ,,,,,

more_horiz
نعم والله انك صادق يا عياد واني قابلت هنود كان في الخليج معترفين ان دولتهم وسخة وان حالهم يرثى له

more_horiz
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أتمنى من الأخوة النقاش و تبادل الأراء و لكن بعيداً و بقدر الإمكان عن الطعن و بشكل مجحف و بناء عن مواقف شخصية فى حق شعوب و حضارتها. عايشت الكثير من الهنود و ما وجدت منهم إلا الخير. الشعب الهندى شعب له حضارة عريقة و معروفة لا يمكن إنكارها. كون إن الفقر يدفع الإنسان ليعيش نمط معين من الحياة قد لا يروقك فهذا ليس عيبا. فالعامل الإقتصادى أو الدينى أو البيئة كلها تفرض على الشعوب نمط معين من الحياة لا يستطيع الغريب فهمه أو إدراكه إلا إذا عايشه.
أتمنى التوفيق للجميع

more_horiz
ايه ..عندك الحق ..قاعدفي كندا

والله لو هنا معانا في الهند فكرتك بتغير ....اني عارف انك بتقول لا لا وقناعات

بس صدقني بتتغير

احنا ما شفنا غير المعابد وحضارة عبادة الاصنام

more_horiz
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى الهندى
انا يأخى ما عنديش اي مشكلة مع ردودك فهى كثير منطقية و فيها نوع من النكتة مما يجعلها تُعجب القارئ. الذى أقصده هنا هو القول مثلا إن الهنود مخانب أو الشعب الهندى شعب إمسخ و غير ذلك من الألفاظ و التى فيها نوع من التعميم. إضافتاً هذه الألفاظ توحى إلى عنصريةٍ و نظرةٍ دونية إتجاه الشعوب الأخرى. كل شعوب العالم لها مشاكلها و عيوبها و كذلك العرب و المسلمين. فكما نطلب من العالم الآخر ان يحترمنا نحن المسلمين و يتفهم ديننا و عاداتنا وتقاليدنا، يجب علينا نحن فعل الشئ نفسه. و لا أحب أن أكون عضواً في منتدى يدعو إلى العنصرية و لا يحترم الشعوب الأخرى.
موفق أخى و حاول بقدر الإمكان التعايش مع الشعب الهندى وتفهم عاداته و تقاليده و بعقلية متفتحة، صدقنى ستكتشف الكثير و تستمتع بوجودك بينهم.

عدل سابقا من قبل Hassan Saleh في الإثنين 31 يناير 2011, 3:22 pm عدل 1 مرات

more_horiz
ان لله وان اليه راجعون

نسأل الله سلامة البدن والعقل وانــــــــي نروح بصحة وعافية خالي من الاوبئة والامراض السارية والعادات السيئة لو تبعنا العادات هنا .

وبارك الله في الجميع...

والسلام عليكم

more_horiz
السلام عليكم
يمكن الموضوع ليه فتره طويله لكن قريت كل اللي مكتوب علي الهند يا جماعه والله الهند بلد جميله جدا وكان واحد صارتله مشكله شخصيه يكره الهند ومافيها انا حاليا موجود في الهند والحمد لله تاقلمت جدا ....هنا صحيح حدث لي بعض المشاكل في اتمام الاجراءات بالبوليس والاقامه وغيرها لكن مانحمل الهند كل اللي بيصير فيا .....الي بيقرا ايجي للهند والله بلد علم وبلد سياحي بالدرجة الاولي والجو في بانجلور جميل جدا جدا جدا .....واللي بيشوف الهند جميله ح يعيش فيها واللي بيشوف مشاكلها بس يقعد في حوشه خيرله

more_horiz
يا خوتى السلام عليكم انا عندى قصة على الهند كنت قبل سنوات قليلة تراسلت مع المكتب اللى اسمه الوسيط عشان ندرس فى الهند وقالى ايش رايك تقعد مندوبنا فى ليبيا قلت له باهى وبدات انعد فى الامور هنا ختم وما يلزم ,لكن بعد ريت الناس اللى تقرض فيه وتقول المكتب مش تمام والكلام كله ملون والواقع مش نفس اللى مكتوب فى الموقع اعتذرت منه وقلت له انا اسف .
لكنى انا شخصا تلاقيت مع دكتور لكن للاسف رحل قبل الثورة وبعد ما وصل للهند نراسل فيه بالايميل ما يردش عليا مش عارف ليش !!!!!
المهم انا من ليبيا وعندى ما جستير فى ادارة الموارد البشرية ونبى ندرس دكتوراه فى الهند فى جامعة محترمة والان بعد زيادة المرتبات صارت اكثر رغبة ونبى اى حد منكم يقولى عن التكاليف وطريقة الدراسة يعنى هل الاقامة كلها فى الهند والا زيارات وكم مدة الدراسة وهل يمكن ان نجد مشرف نتواصل معاه قبل ما نجى للهند ؟؟؟
ياريت يا خوتى حد يسعفنى انا اسمى عو ضمبروك وايميلى هو نفس الاسم اللى فى المنتدى الايميل على الجى ميل ياريت حد يستفسر لى ويفيدنى وبارك الله فيكم .