دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

قبل ان تحل المصيبه

descriptionقبل ان تحل المصيبه Emptyقبل ان تحل المصيبه

more_horiz
السلام عليكم
اخوتي القراء تعالو نتعاون على ان الا تحل المصيبه ويقع الطالب في مصيبة الهند[/font][center]

descriptionقبل ان تحل المصيبه Emptyرد: قبل ان تحل المصيبه

more_horiz
الدراسة مصيبة هنا وربك يستر فينا

المشكلة انه ليس فقط في المعيشة ..بل ايظا في الاجابة عن الاسئلة....... في الهند لازم تعبي الورقة....يعني يجيك سؤال عن اي شي مثلا .. عن قانون اوم... الاجابة تكون انك تكتب كل شي تعرفه عن اوم من يوم جاباته امه.. او الدرجة بتكون ناقصة والدرجة ضعيفة...يعني احفظ احفظ احفظ احفظ

رعــــــــــــــــــــب الامتحانات.

more_horiz
فعلا اخي الهندي ..نحن يقرو فينا هنود ..امتحاناتهم ساهله يعني مستحيل يطلع من المنهج
لكن ما تنقصلش شي في الاجابة من الالف الى الياء ..بس انا اول مره جبت درجه ضعيفه بس بعد ما عرفت النظام قعدت نحفظ ..!!

more_horiz
بس الفرق يا ساجدة ان انتم ممكن في ليبيا يعني بيقدرو انكم مش متعودين ع الكتابة بأفراط

احنا مع الهنود "الالآت الكاتبة" يعبي يكتب 30 او 40 صفحة في ساعة ونص عاادي ..حتى في الهندسة حفظ مش فهم ......
هنا الدرجة بالوزن. ورقتك توزن واجد تحصل درجة كويسة .

more_horiz
الكلام هذا فقط لتخويف الناس من الهند
انا اتحدى اي شخص ان يتبت هذا الشي

more_horiz
انت ديما تقول انتحدي وتمشي .

يا راجل احنا الدكتورة طلبت منا "اسايمنت" بعض الاسئلة نجاوب عنها

طبعا انا كلمت الهنود و وروني كيف نعبي الصفحات.......معاي زميلي ليبي قال انه بيجاوب اجابة زي اجابة ليبيا يعني مثلا:-

الاسئلة كانت عن مميزات وعيوب بعض المحولات الكهربائية
الراجل كتب المميزات والعيوب عادي زي ما نعرفو. رجعتله الملف متاعه وقالتله هذا شوية.... قالت اجابة صغيرة درجة قليلة اجابة طوويلة وكبيرة درجة كبيرة. يعني عبييييي

و والله والله ما نزيد عليكم غير النفس ان هذا صار قبل اسبوعين او 10 ايام

more_horiz
اخي الهندي
انا مع كلامك عن الهنود معاملتهم صعبه يبو قص لصق هذوما في بلادنا يابال غادي في المصدر الرئيسي

more_horiz
الهندي كتب:
انت ديما تقول انتحدي وتمشي .

يا راجل احنا الدكتورة طلبت منا "اسايمنت" بعض الاسئلة نجاوب عنها

طبعا انا كلمت الهنود و وروني كيف نعبي الصفحات.......معاي زميلي ليبي قال انه بيجاوب اجابة زي اجابة ليبيا يعني مثلا:-

الاسئلة كانت عن مميزات وعيوب بعض المحولات الكهربائية
الراجل كتب المميزات والعيوب عادي زي ما نعرفو. رجعتله الملف متاعه وقالتله هذا شوية.... قالت اجابة صغيرة درجة قليلة اجابة طوويلة وكبيرة درجة كبيرة. يعني عبييييي

و والله والله ما نزيد عليكم غير النفس ان هذا صار قبل اسبوعين او 10 ايام

انا لم ابتعد عن اروقة هذا المنتدى يوما قط, ولكنني كنت افسحت المجال لك ولغيرك ان تتكلموا دونما خوف وان تعبروا عن مايجيش في خواطركم اما مسئلة التحدي فأنها لاتزال باقية ولكنني لم اجد ما يفند قولي حتى اتحداك,
انت لازلت تعمم تجاربك على الهند ككل كما في الماضي وهذا التعميم هو عين الخطأ , فليس كل ما تحاول ان تقنع به الطلاب صحيح وانت فعلا تستطيع ان تكتب حتى مئة صفحة او حتى عشر صفحات فهذا يرجع للطالب وليس للدكتور ومعلوم ان التقييم احياناً يكون على البحث وقيمته العلمية اضافة الي الجهد المبذول فيه ويجب عليك ان تدرك هذا جيداً.وهذا تفسير قول الدكتوره التي قصرت اذهان بعض الطلاب عن ادراكه

more_horiz
شكرا ساجدة لانك مصدقة اللي نقول فيه..ولانه الحق واحنا صايمين والله يشهد

more_horiz
ساجدة87 كتب:
اخي الهندي
انا مع كلامك عن الهنود معاملتهم صعبه يبو قص لصق هذوما في بلادنا يابال غادي في المصدر الرئيسي

الأخت ساجدة
جيد انك اسميتي نفسك ساجدة ونسئل الله ان تكوني اسماً على مسمى وانا اذكرك بقول الله تعالى وحسب (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ )
ولاتحاولي تحسبي نفسك على اي طرف فتكونين هدفاً للنقذ آنذاك
وشكراً
[b]

more_horiz
ان لله وان اليه راجعون

حتى اللي بيقول رايه او حقيقة عايشها ماتبوه يقول شي

الله المستعان فيكم وخلاص

more_horiz
انا ذكرت قول الله عز وجل (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ )
و هذا لاعلاقة له بقول الحقيقة من عدمها , وانا ماقلت قولي هذا الا خوفي من ان يقع المحضور وهو قول الله عز وجل ( فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ ) وليس الا

عدل سابقا من قبل الحكومة في الجمعة 03 سبتمبر 2010, 5:55 pm عدل 1 مرات (السبب : خطا)

more_horiz
سبحان الله ولا قوة الا بالله ....شني هـــــــذا ؟؟؟؟

والله الا عيـــــــــب ...... Evil or Very Mad

more_horiz
السلام عليكم
الاخ الكريم حكومه مالعيب الدي قاله الاخ او الاخت عن الساحه الهنديه الاخ يتكلم عن تجربه مر بها سخصيا
ان كنت انت تدرس في الساحه الهنديه افدنا
او قل خير او اصمت...

more_horiz
شكرا يا زليتني على كلمة الحق

والاخ الحكومة قبل فترة بسيطة حاط موضوع يطلب فيه قبول من الهند يعني لا هو في الهند ولا شي..نازل فينا هكي وخلاص.

more_horiz
الزليتني كتب:
السلام عليكم
الاخ الكريم حكومه مالعيب الدي قاله الاخ او الاخت عن الساحه الهنديه الاخ يتكلم عن تجربه مر بها سخصيا
ان كنت انت تدرس في الساحه الهنديه افدنا
او قل خير او اصمت...

الأخ الزليتني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا لم اصف ماقاله الهندي بالعيب ولم ادكرها يوما قط وان ورد لفظ العيب في المشاركات السابقة فهو من عضوة بالمنتدى واصفةً ماقرأته في المشاركات وهذا رأيها لايلومه عليه احد, انا كنت دائما ولازلت اطلب من جميع من يكتب هنا ان يتحرى المصداقية في كل شي فلاتدكر العيوب فقط وتشطط في وصفها ولاتبالغ في المميزات فتفرط فيها مع العلم انني لم امتدح الساحة الهندية ولاغيرها ولكنني ضد التهويل والمبالغة في كل شي.
واما عن سؤالك ان كنت في الساحة الهندية وطلبك ان افيدكم بما في جعبتي فأقول لك انني كتبت موضوع بعنوان( ماهدا التحامل على الساحه الهندية) وفيه سوف تجد ماكتبته ورددت به على الأخوة فيها.
واما عن طلبك ان اقول خيراً او اصمت فبارك الله فيك بأن تدكرني بحديث المصطفى صلوات الله وسلامه عليه ولو انك كنت متتبع لما كتبته مندوا البداية لأدركت انني كثير الصمت واقل من يكتب في هذا المنتدى وماتدخلت الا في قول خيرا.
واخيرا اقول لك هل انت يا اخ زليتني طالب في الساحة الهندية ام لا؟
فأن كنت طالب في الهند فمرحباً بك, وان كنت غير ذلك فأذكرك بقول النبي عليه الصلاة والسلام( من حسن اسلام المرء تركه مالايعنيه)
وشكراً

more_horiz
ممكن تعددلنا مميزات الساحة الهندية يا اخونا الحكومة؟

more_horiz
ميزاتها كلنا نعرفها وسبق حكينا فيها في موضوع سابق

more_horiz
خخخخخخخ تهرب من الاجابة

انا نبي الميزات اللي انت شفتها وعشتها في الهند.. ومعلش تحامل على نفسك شوي وعاود اكتبلنا بعضها وياريت مع بعض التجارب الشخصية مع الهنود لو تكرمت يا اخونا الحكومة

more_horiz
اولا شكرا لكم هلي توضيح المعومة. عندي سؤال للاخ الهندي. هل مستوي الطلاب الهنود سئ. يعني انهم ناس تحفظ ولا فهم؟

more_horiz

طبعا بشكل عام الهنود منقطعين عن العالم الخارجي خارج الهند عن تجربة وعن اعتراف لبعض المتفتحين منهم... سألت عن مايكل جوردون وماردونا وميسي وجيفارا وفيديل كاسترو ولم يعرف بعضهم الا طالب واحد والكثير جدا جدا لا يعرف ليبيا اصلا .

اللي يدرسون معي احدهم قال ..انه يحفظ من غير ان يفهم .. وانه يكتب ما يحفظ بنظام كوبي بيست في الامتحانات.
وايظا اخبرني البعض ان الطلبة الهنود يقومون بـ ما يعرف بـ rote , وبحثت عن معنى الروت في قاموس اوكسفورد و وكان الشرح للكلمة هو " الروت هو طريقة التعلم بتكرار الشيء حتى تحفظه من غير فهم المعني الحقيقي لذلك الشيئ".
و درست مع طالب هندي وطلبت منه انه يرشدني لطريقة الدراسة على طريقتهم وكنا ندرس من كتاب... لاحظت ان طريقة اعداد الكتاب "اعداد وكتابة هندية" تعتمد على التكرار ..وهذا ما اكده زميلي الذي كنت ادرس معه.. وقال ستجد المعلومات مكررة بشكل كبير لكي تتعلمهم بالتكرار

وهناك قصة على لسان احد اصدقائي قال..ان دكتور حدد منهج للطلبة وكان منهج كبير ولم يشرح معظم ذلك المنهج طبعا تجمع الطلبة امام مكتبه لمحاولة تقليص المنهج...ولكن الدكتور قال شيء واحد للطلبة
we are indians made only for memorise
نحن الهنود خلقنا فقط للحفظ.. بحضور صديقي شخصيا لهذا الموقف ............احقظ وخش للامتحان

ولكم الحكم.

more_horiz
الهندي كتب:

طبعا بشكل عام الهنود منقطعين عن العالم الخارجي خارج الهند عن تجربة وعن اعتراف لبعض المتفتحين منهم... سألت عن مايكل جوردون وماردونا وميسي وجيفارا وفيديل كاسترو ولم يعرف بعضهم الا طالب واحد والكثير جدا جدا لا يعرف ليبيا اصلا .

اللي يدرسون معي احدهم قال ..انه يحفظ من غير ان يفهم .. وانه يكتب ما يحفظ بنظام كوبي بيست في الامتحانات.
وايظا اخبرني البعض ان الطلبة الهنود يقومون بـ ما يعرف بـ rote , وبحثت عن معنى الروت في قاموس اوكسفورد و وكان الشرح للكلمة هو " الروت هو طريقة التعلم بتكرار الشيء حتى تحفظه من غير فهم المعني الحقيقي لذلك الشيئ".
و درست مع طالب هندي وطلبت منه انه يرشدني لطريقة الدراسة على طريقتهم وكنا ندرس من كتاب... لاحظت ان طريقة اعداد الكتاب "اعداد وكتابة هندية" تعتمد على التكرار ..وهذا ما اكده زميلي الذي كنت ادرس معه.. وقال ستجد المعلومات مكررة بشكل كبير لكي تتعلمهم بالتكرار

وهناك قصة على لسان احد اصدقائي قال..ان دكتور حدد منهج للطلبة وكان منهج كبير ولم يشرح معظم ذلك المنهج طبعا تجمع الطلبة امام مكتبه لمحاولة تقليص المنهج...ولكن الدكتور قال شيء واحد للطلبة
we are indians made only for memorise
نحن الهنود خلقنا فقط للحفظ.. بحضور صديقي شخصيا لهذا الموقف ............احقظ وخش للامتحان

ولكم الحكم.

الأخ الهندي
هذا الكلام يفند ماتفضلت به عن الهند فهذه المقالة والتي لم تخلوا من الأخطاء الأملائية تدور حول شي واحد وهو الحفظ والحفظ فقط وسوف اوضح للطلاب بطلان هذا الشي تماما, واما كلامك عن مارادونا ومايكل جوردن وليبيا وغيرها من الشخصيات واستطلاعك الذي اجريته على شريحة صغيرة من زملائك الهنود فما هكذا يحكم على الأمم وانا ايضا التقيت مع هنود كثر كانوا يعرفون كل كبيرة وصغيرة عن ليبيا وعن موقعها وعن جميع المناضلين في العالم من القائد معمر القدافي الي نيلسون مانديلا الي كاستروا فهل اقول ان الهنود كلهم مثقفين , حثماً لآ.
كل مجتمع فيه المثقف والغير مثقف ويااخي الهندي حتى في ليبيا منتشرة عندنا ظاهرة تسمى (أمية المتعلمين) يعني يمكنك ان تجد دكتور لايعرف ولايفقه من التاريخ والجغرافيا شيئاً وهذا لا يعني ان نحكم عليه كما حكمت انت على الهنود وازيدك ان هذا موجود حتى في امريكيا وكندا وربما عرض حتى على شاشات التلفاز في برامج تكشف مدى جهل هذه الشعوب بعالمنا العربي والأسلامي ولو احببت ان امثل لك لفعلت.
واما عن قولك عن طريقة الحفظ فأقول لك كفاك تهويل وتخويف للطلاب فمن منا لايحفظ
الم تحفظ القرآن الكريم وطوال السور وقصارها واحياناً بالعصا؟
الم تحفظ جدول الضرب في دراستك الأبتدائية حوالي 120 حاصل ضرب وناتج؟
الم تحفظ الأناشيد والقصص والنصوص الأدبية وهي لازلت منقوشه في دماغك؟
الم تحفظ القوانين العامة في التفاضل والتكامل والجبر والديناميكا والأحصاء والتي التي لاتعد ولاتحصى؟
الم تحفظ المسلمات الهندسية الثمانية والبراهين الهندسية وفيتاغورس وما ادرارك مافيتاغورس وغيرها من الثوابت؟.
الم تحفظ التوابث كعجلة الجادبية الأرضية وسرعة الصوت في الهواء الرطب والجاف وسرعة الضوء والطول الموجي للضوء والصوت وهلم جره؟
الم تحفظ رموز العناصر الكيميائية التي لاحصر لها واعدادها الذرية وارقامها وكيفية حسابها كيميائياً؟
الأخ الهندي لو اردت ان استطرد في كل ماحفظناه في دراستنا السابقة لما وسعتني صفحات هذا المنتدى ابداً ولكنني احببت ان اقول لك لاغنى عن الحفظ وذلك للأستعانة على حل الأسئلة فهو (وسيلة وليس غاية) فلو لم تكن قد حفظت جدول الضرب لم تستطع ان تتقدم في علم الرياضيات قيد انملة وقس على ذلك.
وشكراً

عدل سابقا من قبل الحكومة في الأحد 05 سبتمبر 2010, 12:49 pm عدل 1 مرات (السبب : مراجعه)

more_horiz
بسم الله الرحمن الرحيم
اسفه للتاخير على الرد وذلك لظروف خاصه ..شكرا اخي الحكومه ولكن لاتفسر الدين والقرءان كما تحب فاهل مكه ادرى بشعابها !!!! ثانيا تفسير الايه الكريمه ( وقرن في بيوتكن ) انا اراهنك انك لاتعلم موقعها في اي سورة من القرءان ولكن ذكرتها لانك تسمعها من بعض الاشخاص يرددونها ..ولكن ما سبب نزولها كان لظرف خاص بزوجات النبي صلوات الله وسلامه عليه
هل هذا يعني ان لا اقول كلمة الحق ؟؟ هل معنى الايه اخي الكريم ان المراة تجلس في البيت وترى الخطا والصواب وتسكت فان كنت تفهمها لغيرك هكذا فاقول وا اسفاه على امة محمد(يبدلون الكلم عن مواضعه) واذكرك ايضا بان الساكت على الحق شيطان اخرس
فلا احب ان اكون شيطان اخرس ....!! ثالثا اخي الكريم ..الرسول كان يكرم زوجاته ويحترم ارائهن ان كنت تريد ان تحكي عن ديننا صورة بان المراة لا راي لها ....فهذا ليس ديننا في العصر الاسلامي ..ممكن قبل ظهور الاسلام ..في الجاهليه لكن الان ولله الحمد المراه لها راي الم تدري بقصة المصحف الذي كانت تحفظة السيدة حفصه عندها في بيتها عندما جمع القرءان وذلك لانها اامن من الرجال في ذاك الوقت وكاتمه لسر رسول الله وتقول لي قرن في بيوتكن انا انصحك بان تراجع كل كلمه قلتها .. وان تقرا تفسير الايات قبل ان تقولها
وان تعلم قول الله تعالى ( ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الارض ماهل من قرار) وارجو ان لا اكون قد اطلعت عليك ولا اجعل هذا الموضوع يستمر ولا تجعله كحرب فيقفل..!! اذا انت مع الهند ومميزاتها اكتب موضوع جديد عبر فيه عن رايك
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

more_horiz
ساجدة87 كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
اسفه للتاخير على الرد وذلك لظروف خاصه ..شكرا اخي الحكومه ولكن لاتفسر الدين والقرءان كما تحب فاهل مكه ادرى بشعابها !!!! ثانيا تفسير الايه الكريمه ( وقرن في بيوتكن ) انا اراهنك انك لاتعلم موقعها في اي سورة من القرءان ولكن ذكرتها لانك تسمعها من بعض الاشخاص يرددونها ..ولكن ما سبب نزولها كان لظرف خاص بزوجات النبي صلوات الله وسلامه عليه
هل هذا يعني ان لا اقول كلمة الحق ؟؟ هل معنى الايه اخي الكريم ان المراة تجلس في البيت وترى الخطا والصواب وتسكت فان كنت تفهمها لغيرك هكذا فاقول وا اسفاه على امة محمد(يبدلون الكلم عن مواضعه) واذكرك ايضا بان الساكت على الحق شيطان اخرس
فلا احب ان اكون شيطان اخرس ....!! ثالثا اخي الكريم ..الرسول كان يكرم زوجاته ويحترم ارائهن ان كنت تريد ان تحكي عن ديننا صورة بان المراة لا راي لها ....فهذا ليس ديننا في العصر الاسلامي ..ممكن قبل ظهور الاسلام ..في الجاهليه لكن الان ولله الحمد المراه لها راي الم تدري بقصة المصحف الذي كانت تحفظة السيدة حفصه عندها في بيتها عندما جمع القرءان وذلك لانها اامن من الرجال في ذاك الوقت وكاتمه لسر رسول الله وتقول لي قرن في بيوتكن انا انصحك بان تراجع كل كلمه قلتها .. وان تقرا تفسير الايات قبل ان تقولها
وان تعلم قول الله تعالى ( ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الارض ماهل من قرار) وارجو ان لا اكون قد اطلعت عليك ولا اجعل هذا الموضوع يستمر ولا تجعله كحرب فيقفل..!! اذا انت مع الهند ومميزاتها اكتب موضوع جديد عبر فيه عن رايك
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

لاشكر على واجب
وانا لم اتجنى عليكي او على غيرك , وانتي هي من جر نفسه لهذا الصراع الألكتروني بمساندتك الأخ الهندي على عمياء ودون تروي ولكنه لم يغني عن نفسه وعنك شيئاً,وحاشا لله ان افسر اياته وكتابه على هواي فكتاب الله صريح جداً فيه اياتُ محكمات هن ام الكتاب ومافيه من نهي وزجر ووعيد للذين يخالفون عن امره واضح, فالقرآن يفسر بعضه بعضاً وبعض الأيات لا تفسرها الا احاديث النبي عليه الصلاة والسلام ولو انني فتحت هذا الباب لكنتي خاسرة لامحاله فما شاد احدُ الدين الا غلبه, ولا اعلم ماتقصدين (بأهل مكة ادرى بشعابها) ياريت توضحي هذه النقطة؟
وتانيا عن قولك انكي تراهنين على انني لا اعلم السورة التي نزلت فيها هذه الأيات الكريمة, فأقول لكي الرهان حرام ولم ادخل قط في حياتي في رهان ولو حتى على كوب شاي فكيف بآيات الله عز وجل حاشا والله, ولن امتدح نفسي ولن اكون ممن يراءون الناس بما انعم الله عليهم فيحبط عملي ولكنني اقول وحسب انني ماكتبت ماكتبت الا عن درايه وقياسا على حالتك ووجودك بيننا, ولعلك ممن يقول ويفسر الأية الكريمة( يانساء النبي لستن كأحد من النساء)
ولهذا ظننتي ان هذه الحاله خاصة بنساء النبي عليه الصلاة والسلام وهذا واضح من خلال قلمك.
واما كلامك عن قول الحق من عدمه فأقول لكي لااحد يمنعك من ان تقولي الحق في بيتك وبين اخوتك او بين ابناءك ان كنتي متزوجة فأنتي راعيه ومسؤله عن رعيتك وفي حدود قدرتك , واما ان تخرجي على الملا وتتكلمي بصوت جهور عن الحق والباطل (هذا ان سلمنا انكي على الحق) فهذا لايجوز ولم نسمع به من قبل وربما يعرضك للفتنة وانتي التي صانك الله ورفع قدرك بهذا الدين, وانظري الي اي تقدم وصلنا اليه بخروج النساء للعمل جنباً الي جنب مع الرجال والي الذي جنيناه من هذا ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .
واما عن استدلالك عن حفصة بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما وقصة المصحف الذي كان معها فهي من امهات المؤمنين وحتى عثمان رضي الله عنه ارسل اليها في بيتها لطلب المصحف ولم يذهب اليها وهو امير للمؤمنين فهذه القصة تدحض ماتكرمتي به, فحاشا نساء النبي من الأختلاط وعواقبه وهذا ماوقع فيه الكثير اليوم.
واخيراً وليس اخراً ارجوا ان تصححي الخطأ الأملائي الذي وقع في كتابتك للأية الكريمة الأخيرة(مالها من قرار) وليس كما كتبتي
وشكراً

more_horiz
ههههههه كما توقعت اخي اراهنك كلمة استخدمتها هي كلمه مزاجية وليس رهان بشئ فحاش لله اما بالنسبة لي فانا لم اتحدث الا عن الهنود هنا في بلدنا والذي درست علي ايديهم 5 سنوات يعني انا اتكلم ببرهان وبالنسبة لمواضيع الدين فاقول اقرا موضوع عمر بن الخطاب غندما افتى فتوة اخطا فيها في جمع من الرجال والنساء فوقفت امراة امراة وليس رجل وقفت وذكرته بايه من ايات الله وهي واذا اتيتم احداهن قنطارا فلا تاخذو منه شيئا) فاعتذر سيدنا عمر وقال كلمه شهيرة وهي كل الناس افقه من عمر فكيف يا اخي ..انا لن اتحاور معك في امور الدين ولكن لاتحرم ما احل الله وتقول لي فتنه اخي ارتقب الله في كل كلمه واتق الله في نفسك ...وانا لا اريد ان اخوض في حديث معك ابدا الا في ما يخص امور االمنتدى
واسال الله لك الثبات والهدايه