دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

الفندق أثناء الترانزيت

descriptionالفندق أثناء الترانزيت Emptyالفندق أثناء الترانزيت

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله

اود الاستفسار عن المبيت في فندق أثناء الترانزيت هل يكون على حسابي او يكون محسوب مع التذكرة؟ علما بأني أرغب في السفر عبر ااخطوط البيطانية الجوية..وهل فيه اختلاف بين الخطوط بشأن الموضوع هذا؟

أرجو الإفادة... وشكراً

descriptionالفندق أثناء الترانزيت Emptyرد: الفندق أثناء الترانزيت

more_horiz
السلام عليكم أيه أخ محمد موضوع المبيت في فندق أثتناء الترانزيت يختلف من خطوط طيران الي أخري ومن درجة ( إقتصادية أو سياحية او درجة أولي ) الي أخري

more_horiz
سؤال : التذاكر اللي بناخدهم من الدولة اما درجة ؟ هل الموفد هو اللي يختار الخطوط ؟ والدرجة ؟ والوقت والتاريخ؟

more_horiz
كله يختاره الطالب ماعدا الدرجة تكون اقتصادية ولو تبي بزنس تدفع اافرق.... وشكرا ليك hayat على الرد

more_horiz
العفو أخ محمد

more_horiz
شكرا لك اخ محمد .. السفر من طرابلس الى تورنتو كندا .. اما افضل خطوط (تركية - انجليزية - لوفتهانزا ...)؟؟ ياريت اللي عنده معلومات ايفيدنا ويكون هذا موضوع شامل

more_horiz
اعتقد الخطوط الجوية البريطانية

more_horiz
الدرجة اللي تحجزها الدولة للموفد هي الاقتصادية economy والفندق يعتبر واسطة حتي ولو كانت علي خطوط اوربية لازم الموفد يكون ناشط ويسال هذا وين وبعده كم من المطار ومرات مايبيش الزحمة ياعني يلم بالفنادق المتاحة من الخطوط... ويقولو انه البريطانية افضل خطوط مع انه شخصيا افضل الالمانية ... كل علي حسب اختياره مش الفرق هلبة اللي بتركز عليه خط السير يخالف ...واضافة للتذكرة لو تبي البزنس وهي الاحسن لطول المدة باش توصل لتورنتو نظرا للخدمات والالريحية لو كنت عازب ادفع الفرق ومش هلبة غالبا بس لو عائلة حيكون مبلغ وقدره

إذا أخذ الله ما لم تتوقع ضياعه

فسوف يعطيك ما لم تتوقع تملَكله

ألم يقــــل

" فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيراً كثيراً "

more_horiz
سمعت ومش اكيد ان الخطوط التركية تبيتك ليلة الترانزيت في فندق على حسابها مش انت اتخلصه ... وانا عائلة ومعاي صغار صغيرين هذا علاش نبي درجة البيزنس !! زعما قداش الفرق اللي ندفعوه على الفرد الواحد؟

more_horiz
يااختي جيجي الترانزيت والمبيت في الفندق في تركيا يكون تابع التداكر لاتدفغي شيء ونصيحه مني لوجه الله عليك بالخطوط التركيه  لانني جربتها من جميع النواحي مع العلم كنت مخيره بين الخطوط التركيه والالمانيه اخترت التركيه لان فيها مبيت في الفندق ليست انتظار في المطار لمدة 10 او12 ساعه في المطار علي الخطوط الالمانيه لان رحله كنده طويله تريد الراحه غير دلك الاكل الحلال علي الخطوط التركيه وعلي المعامله الغير جيده في المطار الالماني من حيث الجمرك والتفتيش والمصادره لبعض الاشياء التي معك اهم شيء هي الترانزيت تكون لكي حقيبه واحده او اثنين ورحله موفقه وتوصلي بالسلامه

more_horiz
اختي سيدرا معليشي الوزن علي التركية كم معليشي لاو تعرفي ...وشن قصدك باهم شيء تكون ليك حقيبة او اتنين ؟؟

إذا أخذ الله ما لم تتوقع ضياعه

فسوف يعطيك ما لم تتوقع تملَكله

ألم يقــــل

" فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيراً كثيراً "

more_horiz
السلام عليكم اخوتى
بالنسبة للذاكر التى تصدرها الوزارة على الدرجة الافتصادية او العادية ولكى الحرية اختيار الوقت واليوم والشركة طبعا وزن يكون تقريبا 28 كيلو او تدفع الفارق وتغير الدرجة الي درجة الاعمال حوالى كل تذكرة 170 الى 200 دينار مع وزن اضافي يصل الى 3 حقائب تقريبا 90 كيلو والفندق على حساب الخطوط والراحة في الطائرة اعتبرها احسن ....بالنسبة للخطوط انا جربت الخطوط البريطانية مريحة والفندق كويس الاكل ممكن تكلمهم قبل ما تسفرى تطلب منهم الاكل البحرى زى السمك والفواكه....مسموح بالشنطة واحده محموله باليد ....والنصيحة امشي للوكالة وناقش الموضوع معهم من ناحيى تغير الدرجة وكم المبلغ مرات تغير الان نحن 2014 وشكر لكم

more_horiz
بارك الله فيك اخي وليد

more_horiz
شكرا يا وليد ... اني قاعد مستصغر الفرق بين الاقتصاديه ورجال الاعمال 170 انشوف فيها شويه ... ولو عندك معلومه بخصوص حق كل تذكره منهم علي حده ..ون وي طبعا ..
وربي يباركلك في عمرك وعلمك .

more_horiz
انت اسئل ع هذا الموضوع عند الحجز

more_horiz
السلام عليكم اخوتى بارك الله فيكم
اخي علي انا غيرت الدرجة مع وكالة الواحة ودفعت 200 دينار على درجة الاعمال لا تستصغر الرقم انا دفعت المبلغ شهر 7 2013......للتدكرة الواحده

more_horiz
waled كتب:
اخي علي انا غيرت الدرجة مع وكالة الواحة ودفعت 200 دينار على درجة الاعمال لا تستصغر الرقم انا دفعت المبلغ شهر 7 2013......للتدكرة الواحده

بارك الله فيك  اخي  وليد 
اما  خطوط اللي تحكي  عليها   البريطانية او التركية

more_horiz
اليوم مشيت سالت يا وليد ع البريطانيه لقيت الفرق 237 لفانكوفر وزى ما قلت انت 200 لاوتوا .

more_horiz
senrand1972 كتب:
waled كتب:

بارك الله فيك  اخي  وليد 
اما  خطوط اللي تحكي  عليها   البريطانية او التركية

الخطوط البريطانية اخى senrand فيك بارك الله بالنوفيق للجميع وكندا ترحب بكم

more_horiz
انا تفويض 28 وجيت في وكالة الامازون امشيت بنحجز عندهم .. اولا قالولي الموفد الي كندا عندنا على الخطوط الانجليزية فقط قلتلهم اوكي ....

انا 4 تداكر 2 كبار و2 صغار قلتلهم نبي انغيرهم من درجة اقتصادية الي رجال الاعمال قالولي ادفعي 120 دينار قلتلهم على التدكرة الوحده قالولي لا عليهم كلهم !!! ياجماعة متاكدين .. وبالفعل لما خديتهم مكتوب عليهم بيزنس ومعاهم حجز الهوتيل

more_horiz
على حسب علمي وتجربة بعض الاصدقاء
فان الفندق محسوب مع التداكر والطالب لا يدفع شي ويشترط على الطالب ان يكون حاجز في الدرجة العادية
واكيدة هناك فرق بين الخطوط من حيت العيوب والمميزات

more_horiz
om.jeje كتب:
انا تفويض 28 وجيت في وكالة الامازون امشيت بنحجز عندهم .. اولا قالولي الموفد الي كندا عندنا على الخطوط الانجليزية فقط قلتلهم اوكي ....

انا 4 تداكر 2 كبار و2 صغار قلتلهم نبي انغيرهم من درجة اقتصادية الي رجال الاعمال قالولي ادفعي 120 دينار قلتلهم على التدكرة الوحده قالولي لا عليهم كلهم !!! ياجماعة متاكدين .. وبالفعل لما خديتهم مكتوب عليهم بيزنس ومعاهم حجز الهوتيل

مبروك يا  اختي  وربي يسهلك باقي الامور ويوصلك بالسلامة انتي وعائلتك 
سؤال لو سمجتى  هل حجزولك في فندق في مطار هيثرو  يعني داخل المطار  وشنو اسمه الفندق  وهل عطوك ورقة حجز الهوتيل  او  مع  التذكرة
وانتي اين مدينة ماشية في كندا

more_horiz
حابة اناكد ان الخطوط التركيز توفر للمسافرين الى كندا فندق و أنا شخصيا مجربة جيت لتورنتو على التركية ما شاء الله خدمات 100% و الاكل حلال فى الطائرة و لأن المسافة من تركيا الى تورونتو فاهم10 ساعات والشئ هدا ممتاز

more_horiz
السلام عليكم الصراحة انا تجربتي كانت مع الخطوط الالمانية لوفتهانزا وكانت تجربة سيئة جدا اول ما طلعولي التداكر مشيت لمكتب اللوفتهانزا في البرج وغيرت للبزنس كلاس ودفعت 300 دينار والموظف قالي عندك ليلة مبيت في فندق في المطار متع لندن  واكدلي الشيء هدا مرتين وحتى قبل ما نسافر بيوم اتصلت بيهم وزادو اكدولي با عندي فندق في المطار بس الصراحة اول ما وصلت لمطار لندن مشيت للفندق ننصدم قالولي لا يوجد عندك حجز قعدت ندور على مكتب اللوفتهانزا في مطار لندن وكلمتهم قلتلهم على المشكلة خدت مني التدكرة وشافتها في المنطومة قتلي سوري ما عندكش حجز فندق قلتلها تاكدي لان مكتب اللفوتهانزا في ليبيا اكد ان عندي حجز اتصلت بشخص مش عارف من يكون واكد بان لا يوجد حجز فندق لي وقتلي احتمال الخطا من المكتب اللي في ليبيا المهم الحكاية فيها نصب  وقضيت هديكا الليلة قريب 14 ساعة في المطار والله تعب
ملخص الحديت ننصح اللي عنده عائلة يمشي على التركية لان مظمون في فندق مبيت ليلة
واللي يبي يجي على اللوفتهانزا نصيحة مني يتاكد قبل من اسم الفندق وعنانه والاحسن يتصل بيهم وهو في ليبيا ويتاكد من الحجز قبل ما يمشي خير ما ينصدم زي ما صار معاي
وان شاء الله ربي يوصلكم سالمين

more_horiz
هل انت تقصد البرتش اير لاينز ام اللوفتهانزا ... لان الالمانيه المفروض تنزل في فرانكفورت ولان الالمانيه علبه ناس مايشكروش فيها .