دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

البحث عن عروسة لقطة

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyالبحث عن عروسة لقطة

more_horiz
البحث عن عروسة  لقطة 548714 البحث عن عروسة  لقطة 548714 السلام عليكم شن رايكم بالشباب يللى اليومين هاذين ايدوروا على عروسة بشرط انها تكون (دكتورة) او (مهندسة) او...او..... وبكل جرأة و صراحة ايقلو فيها و الواحد منهم لا يمت لمهنتها بصلة ......يعنى مثلا الدكتورة معروف عنها انها مهنة صعبة فليش زادت الرغبة عالدكتورات (ولا بعد رواتب الصحة زادن) ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,والطريف اني شفت ناس ايجوا للمستشفى فقط بيش ايحصلوا دكتورة عالجوهم ......هذي مأساة للشاب الليبي ان يكون طموحه هوا عروس لقطة كسيبة (علي قولت المصريين) ............يعني الاية انقلبت و قعدوا هل العريس يسألوا عن العروس شن تشتغل وكم راتبها...........ونسوا الاخلاق وسمعة العيلة

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
الاخوة السوادين قالوا : كلام جميـــــــــــــــــــــــــــل لكن ما معقـــــــــــــــــــول

_______________________________

الرّأيُ قَبلَ شَــجاعةِ الشّـجْـعانِ ......... هُوَ أوّلٌ وَهيَ المَـحَلُّ الثّاني
فإذا همَا اجْــتَمَعَا لنَفْـسٍ حُــرّةٍ ......... بَلَغَتْ مِـنَ العَلْياءِ كــلّ مـكانِ
وَلَـرُبّما طَـعَنَ الفَـتى أقْــرَانَهُ ......... بالرّأيِ قَبْـلَ تَطَاعُـــنِ الأقـرانِ

هاكابيري فين

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
مهنة الطب مهنة سامیه
والدكتورة یعنی صاحبة علم وفیر وعلی الارجح صاحبة جلد لما قاسته بدروب الطب
واغلب الطبیبات علی الاقل اللی نعرفهم ذوات التزام دینی
وبعد ما زادو الرواتب اصبح ایراد الطبیبة محترم
اضف ان كانت حسنة المظهر
كل هالعوامل
یعنی
علم ودمال و جمال و دین و خلق
یعنی تقریبا مستوفیه الشروط
زید علیها لو كان عندها بعثة


یعنی سوق الدكتورات ماشی هالایام هههههههه مزحه



descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
البحث عن عروسة  لقطة 48784 البحث عن عروسة  لقطة 851597
1398d79b-3754-477f-9d62-b986ad57f4c1
1.03.01

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
بصراحة شي من الغرائب !!!!

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
سلام عليكم بالنسبة لكلامك د.طارق صحيح لان الزواج اصبح مصلحة لان لي صديق تزوج من بنت تحصلت علي بعثة وحتي عمله بطل منه وسافرو لي بريطانيا تصور ما صارش تفاهم سيبها في بريطانيا وروح وقعد راقد ريح بدون عمل وقتله انا سبب الاختلاف انك تزوجت وحدة أعلي منك واحسن وهي عارفة ليش تزوجتها

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
السلام عليكم
انا عجبني الموضع وحبيت نشارك حت كان مش دكتوره عادي انا موافق
البحث عن عروسة  لقطة 548714
هههههههههههههههه

_______________________________

البحث عن عروسة  لقطة 1

البحث عن عروسة  لقطة 34 Basher12 البحث عن عروسة  لقطة 34
البحث عن عروسة  لقطة 157701

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
السلام عليكم

أنا طبيب نشتغل في المستشفى من قبل ما ايزيدو الرواتب ولاحظت سوق الممرضات كيف كان راقد وشبح العنوسة يحوم حول كل ممرضة وبعدين فجأه بعد الزيادة لقينا إن الممرضة اللي تتعين جديدة مايمرش عليها سنة وتتزوج حتى ولو كانت ولا مؤاخة مش ولابد بالإظافة لطبيعة عملها ( الورديات والمبيت) اللي كان المجتمع رافضة أصلا خصوصا طبيعة شغل الممرضة ... لكن المال سلطان ويسحر العقول زي ما ايقولو ... يعني ممرضة كانت تشتغل لمدة 6 سنين وكانت صغيرة مادورها حد وتوا لما تاخد في 700 تهافتو عليها العرسان ... على العموم والله ربي رادلهم الخير وجعللهم سبب باش يتحرك نصيبهم .. ربي يرزق التانيين

بالتوفيق

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
لا حول ولا قوة الا بالله .....

queen

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
ياخوفى يصيرلهم زى ماصار للاخ يلى ذكره الاخ نبيل يعنى بعد ماتزوج وخش على طمع روح وسيبها اى زواج مبنى على مصلحة واساس غلط من الاول ومافيش تفاهم وقناعات حيكون بالتاكيد زواج فاشل ونهايته اكيد الطلاق بس الضحية الوحيدة هما الاطفال يلى ماذنبهم شى Evil or Very Mad Evil or Very Mad

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
حسبي الله ونعم الوكيل
شن ها التفكير هذا بعيش معاها عمر مش يوم والا اثنين يعني ليش هااتفكير المتدني بين شبابنا
شن بنديروا ندعولهم وخلاص ان شاء الله ربي يصلح حالهم

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
السلام عليكم

اللي يفكر بالشكل هذا دليل على انه مادي وقدره يقدر بالمادة الفانية يعني ممكن يساوي الف دينار او اثنان او مليون او عشر ملايين ويدل ايضا ان ليس كل المتعلم متعلم فالمستوى التعليمي شي والمستوى الثقافي والديني والانساني والرجولي شيء اخر فالرجل هو كل شيء وهو اساس البيت وعماده هو اللي يجيب العروسة والبيت والمال.
الكلام هذا لا ينطبق على الكل فهناك رجال وهم قلة ومتزوجين من غنيات وذوات مال وورث ولم ياخذوا درهم واحد منهن لانهم يعوا ان هذا يطعن في روجلتهم وكرامتهم.
وانا شخصيا اعرف رجالا بمجرد ما عرفوا ان الفتاة لديها ايفاد يعدل عن زواجها لان من يستطيع ان يثبت انه ليس طامع في ايفادها الذي يستطيع ان يثبت انه ليس طامع في ايفادها ومالها هو رفضها فقط لا غير.
اسف يا بنات جيلي فقد كثر الاولاد في وقتنا هذا هناك الكثير ما هو مختبئ وارء البدل والعقـــــــول.

مجرد رأي

_______________________________

الرّأيُ قَبلَ شَــجاعةِ الشّـجْـعانِ ......... هُوَ أوّلٌ وَهيَ المَـحَلُّ الثّاني
فإذا همَا اجْــتَمَعَا لنَفْـسٍ حُــرّةٍ ......... بَلَغَتْ مِـنَ العَلْياءِ كــلّ مـكانِ
وَلَـرُبّما طَـعَنَ الفَـتى أقْــرَانَهُ ......... بالرّأيِ قَبْـلَ تَطَاعُـــنِ الأقـرانِ

هاكابيري فين

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
والله فيه وفيه يا استاذ جيرماي ...انا شخصيا نعرف شخص فعلا فسخ خطوبته من خطيبته المبتعتة بعد ما جاها القرار بحجة خايف من كلام الناس باش ما يقولوش تزوجها علي خاطر القرار...وهذا ايضا شئ سئ لان الحياة مشاركة بين الطرفين وكونك تضحي بمن تحب علي خاطر كلام الناس حتي هي ما اعتقدش تمت للرجولة بصلة .لكن قصة كثرة العرسان بعد القرار بغض النظر عن مستواهم التعليمي والاجتماعي هذه قصة اليمة والمشكلة انها تخلط الامور علي الفتاة وذويها فمعاش ينعرف الطيب من الخبيث ..وربي المستعان

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz

انا شخصيا نعرف شخص فعلا فسخ خطوبته من خطيبته المبتعتة بعد ما جاها القرار

حتي انا نعرف شخص حتى هو فسخ خطوبته لما طلع قرار ايفاد لخطيبته , لكن مش عارف السبب بالزبط , القرار طلع من هنا وهوا فسخ الخطبة طول


وفي منطقتنا أيضاً مشكلة المحرم تعاني منها الكثير من الفتيات , في اخر كورس انجليزي خذيته كان معاي خمس بنات عندهم ايفاد وحدة مخطوبة والاخرى والدها بيمشي معاها تقريبا والاخرات ماعندهمش مرافق .


في أعتقادي ان الايفاد ليس ميزة رئيسية وممكن تكون اخر شي الواحد ينظر له في الزواج في هلبة اشياء واولويات أهم منه .







_______________________________



البحث عن عروسة  لقطة The-go10

Everybody needs some people to stand with him

All people need help from each other


descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
السلام عليكم .........واالله الحق يقال ان معظم الطبيبات ماشاء الله هدا من حكم عملي كالطبيب معهم ولكن قليل من الاطباء يفكراااا في ارتباط بالطبيبات ودلك بسب الاعمار فوق 28 ودلك المجهود الكبير في العمل وساعات المناوبات وكدلك تحتاج الي التنازل علي العديد من الاشياء مثل الغداء في المطاعم والعشاء كدلك الاولاد في الحضانة في الصباح والمساء عند ام الزوجة وهكداااااااااااااااااااااااااااا ومن النادر ما الطبيبات يتنازلنا علي العمل في المستشفيات ولدلك ياتي الغافل ....... الطمع في المال ويجد العداب ............................. ليس مهنة الطب سهلة علي النساء يجب ان تضحي ايضا ..... بعدة اشياء .... وهده مشكلة الطبيبات..... البحث عن عروسة  لقطة 650563

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
بنعقب علی كلامك زمیلی الطبیب الاسد اللیبی
كون ان حیاة الطبیبة معقدة
انا طبیبة و لا اجد ما تصفه من امور علی العكس دوام من ٩ لل ١ و الباقی بالبیت و كلهم ٣ ایام بالاسبوع فقط و راتب محترم لله الحمد لان رغبتی هكی نریح روحی ونقتنع بما لدی
فالمسئلة مسئلة قنااااااعة
یعنی لو هالطبیبه الشقیانه اللی تحكی علیها تبی لنفسها الراحه تحصلها
وفی رئی و تفضیلی المجال الاكادیمی اریح یعنی بعد ما تحضر الدكتوراه تتجه للتیتشینق وتحاضرلها فی الجامعه ساعتین فی الاسبوع وراتب دكتور الجامعه معروف باحترامه
ویادار ما دخلك شر
لان طبیعه المراه تمیل للبیت اكثر و الافضل لما تكون ربه بیت و متعلمه تعلیم راقی

تبقی وجهة نضری الخااااصة

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
اعذروني في وحهة نظري هذه والتي ستهاجم من قبل الكثيرين .. البحث عن عروسة  لقطة 35609
لا اعرف لماذا يتوقع الرجل الليبي ان تقدم له زوجته ما تقدمه جدته لزوجها (مع احترامي الكبير لاجدادنا وامهاتنا الافاضل ) Question

المشكلة الكبيرة لدى هذه الفئة من الفتيات(الطبيبات) والتي تدفعهن إلى التأخر في الزواج ، تكمن في أن عملهن يقوي شخصيتهن بعد فترة من الممارسة ، وعند تحقيق النجاح تكون فرصهن أقل في الاختيار من قبل الشاب البحث عن عروسة  لقطة 347839 (لكن قوة الشخصية لا تعني ان تكون الفتاة ذكراا)
الرجل الليبي يتمتع بروح التحدي فهو يحب أن يكون هو المسيطر دائماً لذا لو تزوج من امرأة ناجحة ستقتله الغيرة البحث عن عروسة  لقطة 650563 . والحل في رأيي أنه يجب أن يكون مقدر لنحاجها ولا مانع من أن يخطط إليه فلما لا يكون وراء كل ناجحة رجل مثلما دائماً ما يكون وراء كل عظيم امرأة .وانا هنا بصراحة لا ادعو الي الندية لان المرأة كما اسلفت بيسو طبيعتها الانثوية انها تميل الي تربية الاطفال والبيت والاهتمام بالزوج واحتياجاته النفسية والعاطفية (وهذا لا يعني ان تقصر في عملها)..ولكني ادعو من خلال منتدانا ان يتفهم الرجل الشرقي طبيعة عمل زوجته بمساندته لها ودعمها معنويا
فالرجل اصبح جلاداً, قبل أن يكون راعياً أو حبيباً أو سنداً.. البحث عن عروسة  لقطة 44597

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
رأيي بصراحه وياريت تحترموه وعارفه إن الكثيرات والكثيرين حيوصفوني بالمعقده بس مش مشكلة." مكان المرأه بعد الزواج هو البيت وتنشئة الجيل وأنا شايفه إن دخول المرأه مجال العمل وإهمال البيت والزوج والأطفال وإسناد مهمة التربية للجده والعمه والشارع والتليفزيون هو السبب في تنشئة أجيال ضايعه وفاشلة باهتة الملامح والمرأه مش ضروري تطلع برا الحوش عشان تحقق عايد مادي وتساعد زوجها نعرف سيدات واجدات يساعدن في أزواجهن من غير مايطلعن من البيت بعدين الراجل اللي يتزوج مرأه عشان فلوسها مش راجل مع احترامي للجميع ويقول المثل ياواخد القرد على ماله يمشى المال ويقعد القرد على حاله وأنا شخصيا اللي يبي يتزوجني عشان وظيفتي ومرتبي "مانبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييشي؟

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
طيب اختى البتول .. من هذا نفهم أن خانة الساحة الدراسية المكتوبة في بياناتك الشخصية يجب ان تكون أستراليا إن شاء الله لو ماجاش النصيب لقدر الله
ما عليش ما تزعليش من كلامي لكن هذا تلخيص لرأيك وأكيد انتي تعرفي ان الدراسة مازالت مرهقة اكثر من العمل فلو شاء الله وتزوجتي حتتركي حلم الدراسة واستراليا والا شنو؟ 

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
السلام عليكم
من وجهة نظري هذا طماع وشاطر لانه طامع في حاجة ملموسة وموجودة مش كيف الجماعة الي قروا الفاتحة قبل 31.8 علي شان يحصل عشرة الاف وبعد ماصارش من العشرة الاف طلقها ولما سؤلوه ليش قال انا عابي علي العشرة الاف بندير بيهن العرس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مش نكتة بل واقع

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
لیش منمسكوش العصا من النصف
خیر الامور اوسطها و الاسلام هو دین الوسطيه
تتعلم الفتاه و تاخد اعلی الشهادات و فی نفس الوقت تهتم ببیتها
انا شخصیا منشوفش فیها صعبه لان المراه القابعه فی البیت بلا علم تعانی وقت فراغ كبیر و ضجر و ملل فتتجه الی مجالس النساء و تكسر السفره مع الجارات و هات یا قرمه و تروح للحوش تدیرله نكد فلانه شرت ومشت و دارت ونبی كیفها و خیر منها
بینما المتعلمه العامله وقت فراغها علم و نور و فلوووس
واللبیب من الاشاره یفهم

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
اختي البتول احترم رأيك ...ولكن من لم يقدر تعب السبع سنوات العجاف في دراسة الطب وسهر الليالي ...من لم يقدر تعب اهلي من اجل ان اكون طبيبة لا يستحق ان اضحي او اتنازل من اجله ولو للحظة من الزمن ...
وهذا يبقي رأيي الخاص
ودمتم بخير

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
السلام عليكم .......... اجمل رد علي الموضوع بصراحة ( البتول ) ليس معقدة بالعكس انت تنفيدين سنة الله علي الارض .............. لمادا خلقت المراة ........ نعم يجب ان تكون هناك طبيبات صح للنساء ولكن ارقام بسيطة وليس ما هو موجود الان يعني سنوات والرجال سوف لن يجدون اطباء للكشف عنهم ................. وبدون مبالغة في اقسام في مستشفيات كلهم نساء ............. يعني الامر اصبح كارثة و الله العظيم ليس حقد عليكم ولكن خوف عليكم انتم اخوتنا وامهاتنا وبناتنا وزوجاتنا .....................>>>>>>..................( ( الزواج نصيب وقسمة من الله مثل الحياة والموت بييد الله انشاء يكتب الله لكم ازواج صالحين ويكتب لنا زوجات صالحات........................... يا دكتورةDr,A

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
صراحة أنا لا ألوم الشباب لبحثهم عن عروسة لقطة ( عندها بعثة زي ما تفضلتوا) بل ألوم الفتاة التي انزلت من معايير زوج المستقبل من شخص محترم دو دين وخلق متفهم و محب إلى مرااااااااااافق سفر... أو محرم. أما بالنسبة لموضوع الدكتورات يا أخي الأسد مش ذنب الفتيات أن الشباب يتجهو للتجارة والكليات اللي مشوارها قصير مما سبب زيادة في عدد الطبيبات مقارنة بالأطباء..
الله يوفق الجميع

descriptionالبحث عن عروسة  لقطة Emptyرد: البحث عن عروسة لقطة

more_horiz
هذا كلام مو معقول يااخوان الدنيا نصيبات وارزاق فالرسول عليه الصلاة والسلام قال تنكح المراة لاربع مالها وجمالها وحسبها ودينها ولاباس ان يتزوج الرجل المراةا الغنية وليس عيب او حرام اوطمع فهذا تفكير بعيد على الدين والمنطق وظروف الناس تختلف من شخص لاخر وحتى الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من خديجة وكانت امراة غنية واكبر منه سنا فاتقوا الله يااخوان والرزق كله من الله ارزق عبدي من عبدي وكله من عندي
ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت
والسلام عليكم ورحمة الله
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى