دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionهل الساحة الكندية مغلقة ؟ Emptyهل الساحة الكندية مغلقة ؟

more_horiz
السلام عليكم 
ياريت لو الاعضاء يجاوبوني 
هل الساحة الكندية مفتوحة ؟

descriptionهل الساحة الكندية مغلقة ؟ Emptyرد: هل الساحة الكندية مغلقة ؟

more_horiz
السلام عليكم.ع علمي الساحة الكندية مفتوحة ولكن بأستثناء طلبة الطب السريري و طلبة المعاهد العليا و كل خريج بنسبة اقل من 75%

descriptionهل الساحة الكندية مغلقة ؟ Emptyهل الساحة الكندية مغلقة ؟

more_horiz
بارك الله فيك اخي مهيمن في ميزان حسناتك ان شاء الله

descriptionهل الساحة الكندية مغلقة ؟ Emptyرد: هل الساحة الكندية مغلقة ؟

more_horiz
السلام عليكم كيف  حالكم٠لقيت منشور فى صفحة رابطة الطلبة الليبيين في كندا ومكتوب فيه الاتى"


بشرى سارة لكل الموفديين اللدين ينتظرون فى فتح ملف او رسالة دعم من cbie لقد وصلتنى رسالة من cbie مفادها انهم سوف يكملون لجميع الموفدين للساحة الكندية والامريكية الدين تحصلوا على رسائل دعم من البعثات قبل 1/1/2014 لكل من المعاهد العليا و البكلوريس اقل من75% الف مبروك للجميع ولا تنسوا ان تدعوا لنا... وهدا نص الرسالة.......

New Important Information from CBIE معلومات هامة من المكتب الكندي

Nominee. ca
Today at 3:06 PM

To

Nominee. ca

أعزائي الطلاب الليبيين



هذه الرسالة ملحقة لرسالة سابقة وجهت للطلبة الليبيين المرشحين للدراسة في أمريكا الشمالية من الفئات التالية:



- حملة شهادات المعاهد العليا الليبية والمرشحين لدراسة درجة الماجستير في كندا أو

- الحاصلون على معدلات تخرج (أقل من 70 % ) في الشهادة الثانوية والمرشحين لدراسة البكالوريوس في كندا أو

- الحاصلون على معدلات تخرج (أقل من 75 % ) في دراستهم السابقة والمرشحين لدراسة الماجستير أو الدكتوراه في كندا.



متطلبات القبول الجامعي في أمريكا الشمالية



يرجى ملاحظة أنه سيواجه حملة شهادات المعاهد العليا أو الحاصلون على معدلات تخرج منخفضة صعوبات كبيرة في الحصول على قبول في البرامج الجامعية الأكاديمية في أمريكا الشمالية. من خلال خبرتنا، لم يتمكن في السابق أي من حملة شهادات المعاهد العليا من الحصول على قبول أكاديمي ضمن برامج شهادات الماجستيرفي كندا وواجهوا فرص محدودة جداً في الحصول على قبول أكاديمي في الولايات المتحدة الأمريكية. كما واجه الطلاب ذوي معدلات التخرج المنخفضة مصاعب كبيرة مماثلة في الحصول على قبولات أكاديمية سواءً في كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية.



- بالنسبة لخريجي المعاهد العليا



ننصح بشدة أن يبقى خريجوا المعاهد العليا في ليبيا و يرفعوا من مستوى شهاداتهم إلى شهادة الإجازه الجامعية (بكالوريوس – 4 سنوات). قد يستغرق رفع درجة الدبلوم العالي للبكالوريوس في ليبيا حوالي ستة أشهر بينما يستغرق في كندا أكثر من سنتين من الدراسة. وفي الولايات المتحدة الأمريكية سوف يطلب منكم الدراسة لمدة سنة واحدة أو سنتين قبل الحصول على قبول لدرجة الماجستير. البرامج المتاحة لخريجي المعاهد العليا الليبية في كندا هي برامج البكالوريوس أو الدبلوم ( وليس الماجستير). أما في الولايات المتحدة الأمريكية سوف يتمكن خريجوا المعاهد العليا من الحصول على قبول أكاديمي لدرجة البكالوريوس أو قبول أكاديمي مشروط لدرجة الماجستير (فرص هذا الإختيار محدودة جداً) والذي سوف يتطلب عدة دورات "تجسير" على مستوى البكالوريوس لمدة سنة واحدة أو سنتين قبل الحصول على قبول كامل لدرجة الماجستير.





- بالنسبة للطلبة ذوي معدلات التخرج ( أقل من 75%) في الشهادات السابقة:



من خلال خبرتنا، الخيار المناسب لهذه المجموعة هو التفكير بتحويل منحهم الدراسية وإكمال دراستهم في بلدان أخرى تتطلب أنظمتها التعليمية معدلات منخفضه أو تتيح خيارات برامج مختلفة.





توجيهات الوزارة الجديدة وفق قرار اللجنة التوجيهية للبرنامج الليبي للبعثات الدراسية في أمريكا الشمالية:



يرجى ملاحظة أنه إستناداً إلى المناقشات التي جرت مؤخرا بين CBIE والوزارة، لقد تم تحديث التوجيهات السابقة



- يسمح للطلبة من خريجي المعاهد العليا أو ذوي معدلات التخرج المنخفضة (أقل من 75 %) و الذين استحصلوا على رسائل دعم مالي من الوزارة قبل تاريخ 31 ديسمبر 2013 بمتابعة دراستهم في أمريكا الشمالية. وقد تم إتخاذ هذا القرار من قبل الوزارة لإستيعاب الطلاب الذين تم ترشيحهم قبل إجتماع اللجنة التوجيهية والذين قد بدؤوا بترتيبات تأشيرات الدخول وترتيبات السفر.



على الطلبة الذين يريدون متابعة دراستهم في أمريكا الشمالية التواصل مع المكتب الكندي. على الطلبة المرشحين للدراسة في كندا التواصل مع المكتب الكندي و طلب رسائل الدعم المالي لغرض الحصول على التأشيرة الكندية.سوف يستخدم الطلبة المرشحين للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية رسالة الدعم المالي الصادرة من الوزارة للتقديم على التأشيرة الأمريكية.



قبل السفر من ليبيا، ينصح الطلاب بطلب خطابات الإعتماد الرسمي من المؤسسات التعليمية التي تخرجوا منها. هذا قد يحسن فرصهم في الحصول على القبول. على الطلبة الذين قرروا متابعة دراستهم في كندا إدراك أنه في حال عدم تمكنهم من الحصول على قبول أكاديمي بعد مرور سنة دراسة اللغة في كندا، سيتم إغلاق ملفاتهم و سيتوجب عليهم العودة إلى ليبيا مباشرة. يمكن للطلبة بعد عودتهم إلى ليبيا طلب نقل منحهم الدراسية إلى بلد أخر.





- لا يسمح للطلبة خريجي المعاهد العليا أو ذوي معدلات التخرج (أقل من 75 %) و الذين إستحصلوا على رسائل دعم مالي من الوزارة بتاريخ 1 يناير 2014 و مابعد هذا التأريخ بمتابعة دراستهم في أمريكا الشمالية و سيطلب منهم مراجعه قسم البعثات في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي لتغيير بلد الدراسة لبلد آخر أو على خريجي المعاهد العليا متابعة دراستهم لسنه دراسة أخرى في ليبيا للحصول على شهادة البكالوريوس، ثم إعادة التقدم بطلب للدراسة في أمريكا الشمالية في وقت لاحق.





لتغيير بلد الدراسة، عليكم مراجعه قسم البعثات الدراسية في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و التقدم بطلب بهذا الخصوص. أما حالياً فنحن غير قادرين على فتح ملف لكم لدى المكتب الكندي للتعليم الدولي (CBIE) أو إصدار رساله الدعم المالي لغرض الحصول على التأشيرة ( للتأشيرة الكندية). للمزيد من المعلومات، يمكنم التواصل مع الدكتور/ خالد الزبير في قسم المنح الدراسية في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.



يرجى أن تؤكد لنا كتابياً فهمك الواضح لهذه المعلومات و التوجيهات و أعلمنا بإختيارك بالرد علينا بإحدى العبارتين أدناه:



· أؤكد فهمي لمتطلبات القبول الأكاديمي في كندا و أود أن أحصل على رسالة الدعم المالي لغرض التأشيرة من المكتب الكندي أو



· أؤكد فهمي لمتطلبات القبول الأكاديمي في كندا و قررت عدم القدوم لكندا.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى