دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

نخطبها للمرة الثانية؟؟!!

descriptionنخطبها للمرة الثانية؟؟!! Emptyنخطبها للمرة الثانية؟؟!!

more_horiz
السلام عليكم اليوم في موضوع اجتماعي عاطفي نحب ناخذ راي اعضاء المنتدى باعتبارهم فئة مثقفة و متعلمة...........لو شاب عجباته زميلته و حبها وتمناها زوجة ولما طلبها رفضته بدون ذكر السبب ............و بعد فترة تلاقوا و لمحتله انها ندمت علي قرارها وكانت متسرعة .............شن رايكم ممكن ايعاود الكرة و يخطبها مرة ثانية خصوصا لو كان مازال يحبها و يحترمها......... ........... ولا قولتكم الحب انتهاء برفضها له.

عدل سابقا من قبل د.طارق في الأحد 26 سبتمبر 2010, 8:32 pm عدل 1 مرات

descriptionنخطبها للمرة الثانية؟؟!! Emptyرد: نخطبها للمرة الثانية؟؟!!

more_horiz
السلام عليكم
اخي د- طارق انا لو محلك نتناقش معاها لاجل معرفة سبب الرفض ومن ثم اذا اقنعاتك بأسبابه تعاود عرض زواجك عليها من جديد ...وان شاء الله ربي يكتبلك الخير
بس نقولك ملاحظة مهمة استخير قبل اي فعل.

descriptionنخطبها للمرة الثانية؟؟!! Emptyتوكل على الله ، والف مبروووووووك مقدما

more_horiz
توكل على الله ، استخر، واخطبها للمرة الثانية

وطمئنا عليكم وربي يباركلكم ان شاء الله

ملاحظة : واضح انك انسان خلوق وطيب ربي يوفقك، والله موضوعك اعاد الحياة للرومانسية

بعد ان قضت عليها زمجرات الاسد

Very Happy

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 113

more_horiz
السلام عليكم
انا اقترح عليك تعملها اختبار صعب جدا بش تتاكد من انها تحبك لانها مرات تكون ردت لانها ماحصلتش اللي تبيه

more_horiz
5510mahmoud كتب:
السلام عليكم
انا اقترح عليك تعملها اختبار صعب جدا بش تتاكد من انها تحبك لانها مرات تكون ردت لانها ماحصلتش اللي تبيه

لا حول ولا قوة الا بالله....

( كُنتُم خَيرَ أُمّةٍ أُخرِجَت لِلنَّاسِ تَأمرُونَ بِالمعرُوفِ وَتَنهونَ عَنِ المُنكَرِ وتُؤمِنونَ بِالله)

صدق الله العظيم

وفي النهاية لك رأيك الخاص ..ولا احد يلومك

more_horiz
ايه لوانها هي اللي لمحت بالموافقة فمن رايي ان تسألها سبب الر فض ربما تكون اسبا فوق ارادتها منعتها من الموافقة ومادمت تحبها التمس لها العذر يادكتور

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول التمس لاخيك عذرا صدق رسول الله فيما قال
وربي يجمع بنكم بالخير drunken

more_horiz
السلام عليكم
بصراحة موضوعك يعطى احساس جميل كيف ماقالت اخت امة الله
انا من راي اختى امة الله ووافية استخير وتوكل على الله

more_horiz
شكرا ليكم على ارائكم بس المشكلة ان في طرف ثالث بالموضوع وهو اني تقدمت لفتاة اخرى لكن نحس اني مازلت انحن للاولى و اوقات انقارنها بخطيبتي فانا في حيرة بين الحب لزميلتي و الشهامة مع خطيبتي

more_horiz
والله يا د-طارق ..... pirat هذه قصة مؤلمة الصراحة

ربي ايعين الاطراف التلاتة

more_horiz
سامحنى وماتزعلش منى فى الرد عليك يادكتور طارق :اولا بنات الناس مش لعبة بين ايديك
ثانيا :مادامت انت ارتبطت ببنت اخرى ليش تبى ترد الى الاولى شن ذنبها الثانية ايقولوا عليها الناس مسخوة خطيبته او لو قرت فاتحة يقولوا مطلقة هيك اوهيك انحسبت عليها
ونصحية خليك مع اللى اخترك وما رفضتك .......برائى صعبة جدا على البنت فسخت الخطوبة او الطلاق مش كيف الشاب

more_horiz
صح يمينك أختي الغريبه .البتول تقولك مع إني منقطعه والحمد لله عن مشاهدة المسلسلات من فتره طويله بس مش عارفه ليش لما قريت موضوعك يا دكتور حسيت إني نشوف في مسلسل تلفزيوني ورأيي وبصراحه مادامك أنك خطبت وارتبطت بإنسانه أخرى مش من حقك تفكر في غيرها يعني ماتقوليش نحبها ومانقدرش ننساها لو كنت مرتبط بيها لهالدرجه ماكنتش خطبت غيرها يعني الحب انتهى بمجرد قبولك بالاقتران بغيرها وهدا نصيبك ولا تخطبها ثاني ولا ثالث .

more_horiz
السلام عليكم ................خليك مع اللي قبلت بيك من الاول وسوف تنسي

more_horiz
ان شاء الله غير ما تكونش غيرت رأيها بعد ما عرفت ان عندك افاد نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 957420 نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 957420 اوكان هدا فوتها برابعة نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 637898

more_horiz
لانكم ما تعرفوهش قلتوا سيبها و انا مازلت انشوفها مميزة و جذابة لكن علي قولتكم ناخذ اللي وافقت عليا بدون رفض و علي فكرة يا معتز ما تظلمهاش لانها حتى هيا موفدة و واجدين من زملائنا عارفهم ايتمنوها لانها جمال و خلق وعلم وهادية و منطق و بنت ناس محترمين .......... ومع اني عارف انها اكبر مني بشهور لكن خطبتها و تمنيت انها توافق لكن الحمدلله و ربي يسعدها مع اللي يصونها و يحبها كيفي واكثر.

more_horiz
اخي الموضوع حساس جدا لوجود الاخرى
والملاحظ ان لاوجود معنوي لها حتي بين كلماتك فكيف بمشاعرك، واخشى مااخشاه ان استمريت في ارتباطك العاطفي بالاولي فانت تظلم ثلاثة اولهم انت لانك لن تكون سعيدا ويكون الزواج مجرد مهنة واحتراف

وتظلم خطيبتك لانك لن تكون بالروح معها، ولااعتقد اي امراة ترضى ذلك فتشقى هي ولاتسعد

وتظلم الاولي في حمانها من السعادة في صحبتك فالزواج عن محبة وعاطفة كتلك التي تحسها اتجاهها فهي امر من الصعب فقدانه

وبما ان الامر على ماهو عليه
ارجو منك التأكد من مشاعرك هل هي عميقة ام لانها زميلتك وتراها يوميا....الخ
كذلك التأكد من مشاعر زميلتك هل الشعور حقيقة متبادل ,,,,,طبعا بما يرضي الله
اما خطيبتك تكون خدمتها لوسيبتها بسبب عشقك لسواها فهو اقل الضررين

ولان الامر شائك سنلجأ للخبير العليم الحكيم ,,,,,,,ونصلوا استخارة

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 113

more_horiz
اخي الدكتور بارك الله فيك وأنا ابارك لك ما عزمت عليه ونسأل الله لك التوفيق ... اما بنسبة لهده المشاعر الجميلة التى تكنها لها فزمان كفيل بها ... وكذلك كيف تكون كما وصفت من اخلاق .... وفي نفس الوقت تقول (بعد فترة تلاقوا و لمحتله انها ندمت علي قرارها وكانت متسرعة .........) برغم علمها بأنك خاطب !!!!!!
وقول النبي: (لا يخطب أحدكم على خطبة أخيه)

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 98616444

more_horiz
القصه اخي الدكتور واضحه انه في طرف اخر لما ما صارش منه رجعت نادمه
والله اعلم

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 1

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 34 Basher12 نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 34
نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 157701

more_horiz
واذا رجعتلها حا تحن لليلي خطبطتها وهاكذا راح تدخل في دوامة لكن نقولك ان الاولى خذت فرصتها ورفضت وانتى خلي عندك كرامة مع نفسك ومرؤة مع اللي خطبتها وتوكل على الله ولانسان ديما يحب الشي الممنوع عنه

more_horiz
خيركم معاه بالك الراجل يدور في سبلة يبي يرجلها ومالحب الا للحبيب الاول ورجاء المعذرة جميعا

ومن طلب العلا بغير كد **** أضاع العمر في طلب المحال

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 00000z

more_horiz
السلام عليكم .
والله يا د.طارق زي مايقول الشاعر
ليس كل ما يتمناه المرء يدركه.............. تجري الرياح بمالاتشتهي السفن.
وفي بيت شعر ليبي ايقول .
كيد النساء كيدين...........ومن كيدهن جيت هارب.
ايتحزمن بالحنش حي ............ ويتخللن بالعقارب.
صدقني الي يخون مرة يعود ويخون مرة اخري!!!!
سامحني علي قسوة التعابير ولكنها الحقيقة. وفقك الله

more_horiz
انتيفة كتب:
السلام عليكم .
والله يا د.طارق زي مايقول الشاعر
ليس كل ما يتمناه المرء يدركه.............. تجري الرياح بمالاتشتهي السفن.
وفي بيت شعر ليبي ايقول .
كيد النساء كيدين...........ومن كيدهن جيت هارب.
ايتحزمن بالحنش حي ............ ويتخللن بالعقارب.
صدقني الي يخون مرة يعود ويخون مرة اخري!!!!
سامحني علي قسوة التعابير ولكنها الحقيقة. وفقك الله

حلوة بتاعة يتحزمن يالحنش حي ويتخللن بالعقارب....تي وينهن بالله هذين ؟؟؟؟
نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 347839

more_horiz
صح لسانك انتيفة نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 420560

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 1

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 34 Basher12 نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 34
نخطبها للمرة الثانية؟؟!! 157701

descriptionنخطبها للمرة الثانية؟؟!! Emptyمشاركة للدكتور

more_horiz
السلام عليكم:
أول شيى نبى نقولهولك فما ندم من إستخار الخالق وشاور المخلوقين المؤمنين وتثبت فى أمره فقد قال سبحانه ... ( وشاورهم فى الامر فإذا عزمت فتوكل على الله).
ثانيا,, ( وعسى ان تكرهو شيأ وهوا خير لكم وعسى أن تحب شيأ وهوا شر لكم ).
هذا كلام رب العالمين ,,, أما بالنسبة إلى تعليقى على هالموضوع انه مش من اللأئق انه الواحد بعد مايخطب ويتكلم يجى يفصخ من غير سبب جدى لو انك ريت منها شيى او احد من عائلتها مش فى قد المقام او انسان غير محترم؟؟؟؟ سامحنى على هذه الكلمة فى هذه الحال ممكن أنه الواحد يفصخ ,,,, لكن والله أعلم أنك قبل لا تخطب يادكتور أكيد سألت على كل هده الاشياء.

ونسأل الله لك التوفيق .

أخوك فى الله أحمد الزنتانى

more_horiz
أحترم رأي الكل
بس من وجهة نظري أني انقولك أذا كنت متأكد إنك إتحب الأولى حب حقيقي ومتأكد إن عمرك ما تنساها وديمة بتقعد في بالك
نصيحة مني أرجعلها وأخطبها
أخطبها خير ماتندم عمرك كله زي ماندموا واجدين قبلك وبدت حياتهم ماليهاش طعمه من غيرهم
هذا لو كنت اتحبها فعلا مش مجرد اعجاب
وربي يوفقك ان شاء الله

more_horiz
كلمتي ليك دكتور طارق
بنحكيلك قصة امس بس سمعتها و اثرت فيا و جيت اليوم ولقيتك كاتب هالموضوع في المنتدي الحق اندهشت و رعشت و تخبطت ومش عارف شن صار فيا
القصة
البارحة فقط كنت مع انسانة طيبة و خلوقة و رائعة تعرفت عليها و حكتلي قصتها هي طالبة في الجامعة و شافها موضف اعجب بيها جدا و حبها من غير كلام مشي لحوش هلها طول كلم خوها قاله لا البنت بتقرا بدون هي ما تعلم و هي الاحضت اعجابة و زي اي بنت اكيد تحب الشخص اللي يهتم بيها هو مشي لخوها ثاني قالولة بتقرا كانت في اول سنة جامعة و عاود مشي ثالث و رابع و خامس
و خوها يرد فيه بدون علمها لعند مرة بالصدفة اختها الكبيرة غلطت وقالت قدامها فلان جي خطبك 6 مرات و خوك قال لا بتقرا و حاول الشاب العاشق ان يتحايل علي خوها و جي قال لخوها متعرفش عيت فلان الفلاني قالو عندهم بنات كويسات بنخطب منهم ==مع العلم ان فلان الفلاني اللي سماهم مش موجودين عالبسيطة==ولما بعثلها بنت قريبته كلمتها هي ارتبكت و خافت و تحشمت=حياء العذراء= و قالت لا و هي تتمني ان البنت قاتلها زيدي فكري او شي لكن مشت و قالتلة قالت لا و خطب زميلتها و مزال يحبها و مزالت تحبه و عاشو في عذاب في نضري
هده اقدار ننسجها بايدينا
يعني
يادطتور طارق ارجع لحبيبتك الاولي ما الحب الا للحبيب الاول
لما رفضت لها عدر مرات مجرد ارتباك و خجل
و الحب الطاهرو الصادق موجود
صدقني
صدقني
صدقني
تفسخ خطبة توا احن ما ترتبط بيها وانت متحبهاش و تقعد في بالك الاولي و طارق توا هو هو طارق 10 سنوات حتقعد تتدكر و تقارن و تعيش عداب ليش تضلم في الجميع
تضلم في خطيبتك شن دنبها لو كنت مكانها تمنيت انك تفسخ خطبتي و نلقي حد يحبني و يتزوجني ولا نعيش معاك و قلبك لغيري
الزواج مصير مش لعبة
انتمني يكون وصلك كلامي
الزواج علاقة مودة و رحمة اللي مصدرها القلب ولو كان القلب في مكان تاني مش حنجح الزواج حتي ولو لم ينتهي بطلاق حيكون زواج تعيس
ربي يحفظك
استخير علي فسخ الخطبة
و فكر صح
وانت استشرتنا جميعا وكل واحد قال راية انت شوف الاراء و اللي تتريح له ديييييييييييييرة
المهم تكون راااااااااااااااااااااضيييييييييييي من دااااااااااااااااااااااخل
مش ترضي اطراف خارجية
هدل قدرك
هدي شريتك حياتك
شكرا