دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

نخطبها للمرة الثانية؟؟!!

descriptionنخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 Emptyرد: نخطبها للمرة الثانية؟؟!!

more_horiz
هههههههههههههههههههه ...اسمي حلو ماهو ؟؟؟مش خير من وفاء

صح والا لا ؟؟ نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 32364

more_horiz
أول مره نسمع بيه Very Happy

more_horiz
بطولة عمرك ...خلاص اول بنوتة سميها وافية

more_horiz
ياودي هذا ماهئه نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 660451

more_horiz
الحمد لله طلعوا الجماعة كلهم غالطين مش غر أني ههههههههه
وافية
بس الواحد يبي يستفيد من كل موقف يا ريت تقولينا بطريقتك المعنى لكل منهم علشان الواحد يكتسب معلومة..

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 98616444

more_horiz
salam alikom,I didnt read from the beginning but be careful and patient its not easy things it is ur life and be careful of the first one maybe ,,leave her all behind,,but I know its hard or go and talk to the second one and ask her,,love for the first one I am sure of it,,and dont forget to do Salat Alestikhara,,!! only Allah knows what is best for us,,so live ur life normally!! wa asslam 

more_horiz
The struggler كتب:
salam alikom,I didnt read from the beginning but be careful and patient its not easy things it is ur life and be careful of the first one maybe ,,leave her all behind,,but I know its hard or go and talk to the second one and ask her,,love for the first one I am sure of it,,and dont forget to do Salat Alestikhara,,!! only Allah knows what is best for us,,so live ur life normally!! wa asslam

جزاك الله كل خير
By the way Brother; may I ask : is your story a hopless case?? if not, it is much better to try again , isn't?.

I wish you the best

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 113

more_horiz
اخي الفاضل لقد ترددت كتيرا قبل المشاركه في هذا الموضوع ..لاكن على العموم ..يااخي العزيز بنات الناس مش لعبه بيش يتقلب مزاك بين هنا وهناك ... فأنت خطبت ...فما ذنب المسكينه التى قبلت بك ..لكي تاتى انت وبكل بساطه ...واتقول ..والله ماصارليش ..لاحول ولاقوة الا بالله ..وتعيشها في جحيم فنحن نعرف مجتمعنا قاسي ولايرحم فى مثل الامور ..فى النهايه هي قسم ونصيب صحيح ..لاكن برضوا التلاعب بمشاعر الغير وسحب البساط من تحت الارجل ... صراحه فعل غير مقبول ...فلو قست هذا الموضوع على اختك لقدر الله لما اعجبك هذا التصرف اطلاقا ...خلينا واقعيين ...وفي نهايه الامر ..اخر شيء .. لكرامه الشخص رأي فى الموضوع وهي لاتغيب ..فالشخص الذي رفضك يوما ..وان قبل بك بعدة ..فلا تنسى انه قد رفضك في يوما مااا ..فهذا كفيل بالموضوع من جدورة لكي لايقبل النقاش ..واخيرا لكل واحد فينا رؤياة ووجهه نظرة ..فما اراة انا اعظيم لربما كان عندك بسيطا
وكيف ماقالوا هلنا قبل انتا كيالها ...فجميل ان يبقى للانسان صاحب مبدا بعيدا عن الازدواجيه والتقلب مع الريح... والله اعلم ..اتمنى لك التوفيق والسداد وعذرا منك اخي لو كان ردي فيه بعض القسوة ..وفقك الله وسدد خطاك

more_horiz
اخي الحسلوك مش انت بس الغالط صح
وفاء هي صفة وتعني ان تفي بما تعد
بينما وافية فهي تعني الايفاء والكمال (والكمال لله طبعا )
ضف لذلك فأسم وافية اسم موروث ولعائلة واحدة فقط من بني وليد
فيا ريت محدش يغلط والا يسحب المدير منه العضوية نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 44597 نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 44597
هههههه

more_horiz
الحطاب كتب:
ياودي هذا ماهئه نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 660451

لو انك فكرت في يوم انك تسمي .......فقدم طلب واقعد ع الدور وانت وحظك
هذا اذا الجهات العليا وافقتلك .,...هههههههههههههههه

more_horiz
أنا عندي اقارب في بني وليد وعندهم أسماء وافية وعافية و،،،،، أسماء جميلة

بس السؤال الذي يطرح نفسه هل للاسم علاقة بالمسمى أي أنا مثلا اسمي سامي هل أكون حقا ساميا أم أن الاسم بخلاف ذلك ، وهو رفعة للمسمى إخواني أيا من الرأيين ترجحون وأيهما تختارون وسنحاول أن نجعل لأسماءنا مكانة في قلوب الآخرين لأنها في قلوبنا تعني كل شيء آسف ،، وأعتذر من الجميع لأن الكلام ليس في محله
وأتمنى للدكتور طارق التوفيق ويسهل الله له ما فيه الخير سواء الأولى أم الثانية

واشكر الأخت وافية (( التي هي وافية فعلا )) على فتحها لهذا الباب

كما أشكر الذين أخطأوا في اسم أختنا مما أدى بها إلى فتح باب الوفاء والوافي

أعتذر عن الأطالة وسلامي للجميع ودمتم سالمين

more_horiz
بمناسبة ذكر الاسماء وهل تنعكس على شخصية الفرد اذكر لكم قصة طريفة ايام الدراسة الجامعية :
فكان عندي صديق يدعى مفيد ..... ومع بداي الفصل الدراسي يقوم كل استاذ كما هي العادة بتسجيل الحضور والغياب وفي المحاضرة الاولية نادى على جميع الطلاب من بينهم الاخ مفيد وكان غائب وفي المحاضرة الثانية تكرر نفس الشي وكان الاخ مفيد غائب وفي المحاضرة الثالثة نادى الدكتور مفيد .... غياب
فقال الدكتور هذا قبل ما يسمية بوه (والده) مفيد يشوفة مفيد ولا مش مفيد ؟

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 98616444

more_horiz

ههههه أخي الحسلوك شكرا لك طرفة جميلة

ومن خلال كلامك أنك ترى بأن الاسم لا يدل على صفة صاحبه

مرة أخرى أجدد لك فائق شكري واحترامي ،، سلام

more_horiz
حالنا هو اللي مضحك فالناس بمحاضرها وليست بأسمائها ووجوها اذا كان هذا حال الاستاذ والقدوة فكيف حال الطلاب هل للوالد علم الغيب هل يسخر من الوالد او من الولد او من خالقهما في بدل ما يلتمس عذرا للطالبه سخر منه ومن خالقه
ياسبحان الله

اذا كان رب البيت للطبل قارعا ......... فشيمة أهل البيت هي الرقص

الرّأيُ قَبلَ شَــجاعةِ الشّـجْـعانِ ......... هُوَ أوّلٌ وَهيَ المَـحَلُّ الثّاني
فإذا همَا اجْــتَمَعَا لنَفْـسٍ حُــرّةٍ ......... بَلَغَتْ مِـنَ العَلْياءِ كــلّ مـكانِ
وَلَـرُبّما طَـعَنَ الفَـتى أقْــرَانَهُ ......... بالرّأيِ قَبْـلَ تَطَاعُـــنِ الأقـرانِ

هاكابيري فين

more_horiz
الوحيشي كتب:
أنا عندي اقارب في بني وليد وعندهم أسماء وافية وعافية و،،،،، أسماء جميلة

بس السؤال الذي يطرح نفسه هل للاسم علاقة بالمسمى أي أنا مثلا اسمي سامي هل أكون حقا ساميا أم أن الاسم بخلاف ذلك ، وهو رفعة للمسمى إخواني أيا من الرأيين ترجحون وأيهما تختارون وسنحاول أن نجعل لأسماءنا مكانة في قلوب الآخرين لأنها في قلوبنا تعني كل شيء آسف ،، وأعتذر من الجميع لأن الكلام ليس في محله
وأتمنى للدكتور طارق التوفيق ويسهل الله له ما فيه الخير سواء الأولى أم الثانية

واشكر الأخت وافية (( التي هي وافية فعلا )) على فتحها لهذا الباب

كما أشكر الذين أخطأوا في اسم أختنا مما أدى بها إلى فتح باب الوفاء والوافي

أعتذر عن الأطالة وسلامي للجميع ودمتم سالمين

شكرا لك اخي الوحيشي وبارك الله فيك queen queen

more_horiz
هالموضوع الي اخذ خمس صفحااااااااااات طلعتوله بحل والا لا أخوكم في وادي وانتم في اخر فالرجاء من الاخوه الكرام الرجوع الي صلب الموضوع
نخطبها والا مانخطبها king ديروله راي عاد شن هكي وخاصه الاخوات الكرام

more_horiz
السلام عليكم:
الموضوع أتار إهتمامي فادخلت وقرأت الخمس صفحات وبصراحة ولو إني وصلت متأخرة وشكله الدكتور طارق تزوج بدري وجاه ولاد إلا إن هده القضية هي قضية إجتماعيه مهمة أنتشرت في مجتمعنا الليبي وفعلا يجب طرحها للنقاش البناء عموما وليس كاقضية خاصة بأحد الأعضاء لأن الضرر يقع على الأطراف الثلاته أصحاب العلاقة فاياريت ياشبابنا ماتتسرعوا بإتخاد قرار مصيري مثل هدا وتريتوا وأستخيروا فما خاب من أستخار وفي قصتي عبرة بس لا أحب أن أطيل عليكم بالتفاصيل ولكن مغزاها إن المشاعر الصادقة العفيفة لايمكن لصاحبها أن يتنازل أوينساها بسهوله فازوجي صبر عليا 7 سنوات وفي كل سنة كان يعاود خطبتي وكنت أرفض ولما النصيب حكم تزوجنا وعندنا 3 أولاد زي الملائكة وإن شاءالله ياكل الشباب والشابات ربي يرزقكم بالشريك الصالح.
نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 660451

more_horiz
asma m.d كتب:

وفي قصتي عبرة بس لا أحب أن أطيل عليكم بالتفاصيل ولكن مغزاها إن المشاعر الصادقة العفيفة لايمكن لصاحبها أن يتنازل أوينساها بسهوله فازوجي صبر عليا 7 سنوات وفي كل سنة كان يعاود خطبتي

.
نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 660451

إن شاء الله ربي يسعدكم ، زرعتي الأمــــــل في قلوب كثيرة شكرا لك أختنا

بس يا جماعــة الدكتور طارق صاحب الموضوع ما عادش طل أنا نفكر بنسجل عليه بلاغ في مركز شرطة الموفد
إذا فيه واحد يعرف مقر مركز الشرطة يعلمنا باش نبلغوا عليه الراجل بالك صارت له حاجة لا قدر الله ومرات تزوج وسافر بس المحير في الأمر تزوج ميــــــــــــن ؟؟

more_horiz
السلام عليكم
لايكون الدكتور طارق سيبهم الاتينن ههههههههههههههه
ربي يكون في العون والله الاختيار والحيرة موجودة بس والله ماجد ياخد غير نصيبه واهم شي الاستخارة...
مرات الي تحبه وتعزه وتوفيله يكون اول شخص يتخلى عنك ومايقدرك وتقول لعله خير
ومرات الي مش حاسبه في حسابك هو الي يطلع من خيره الناس وتعيش معاه في سعاده سبحان ربي في خلقه

descriptionنخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 Emptyوانتصر العقل على القلب

more_horiz
انا قاعد هنا
وعلى كل حال انا اخترت خطيبتي و البنت الاولى ربي وفقها بولد الحلال و انخطبت و مع انا نحنا الاثنين مازلنا انشوفو في بعضنا بحكم العمل لكن في كل مرة انتهرب منها وهي اتهرب مني....................
شكرا لكم اخوتي كلكم عل النصيحة

more_horiz
د.طارق خلي قرارك نظيف ولا تظلم انسانه بدء الودة ليك يبنى في قلبها و لاتفكر في خيال الماضي الظلم موت... لي صديقه فاتها خطيبها بعد ما عقد عليها لان الحرب ضد الطاغية طولت وكان في باله لان يسافروا وهي في موقف محرج مع ممن حولها. الله يفرج عليها(ادعوا لها) الحمد لله اليوم صار كل شيء بخير انشاء الله ربي يهديه ويتوكل معها.شنو دير هي....مش هذا ظلم نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 157701

more_horiz
السلام عليكم

كل سنة والجميع بخير ..... نقولك شئ .......................يجب ان تتاكد البنت والرجل من الاخلاق والدين.... قبل الجمال .. والمكانة الاجتماعية والعلمية ...........لان الوقاية ...من كل المواقف ............هي الاخلاق والدين ............... الصدق والامانة والاخلاق ....هي اهم شئ تاخد بيهم البنت .... كان تبي تاخد رجل
حتي ............ الرجل لازم ينظر الي .........اخلاق البنت والدين ....................
ان شاء الله ... جميع تزوجوا بنات صالحات و رجال صالحون ... لبناء ليبيا .. علي الدين والاخلاق

more_horiz
لا تعليق

نخطبها للمرة الثانية؟؟!! - صفحة 3 580231_363656010387863_1975777502_n

more_horiz
خير ما فعلت خوي طارق.. و الدنيا نصيبات .. ربي يوفقك في حياتك الزوجيه.......... امين

more_horiz
د.طارق كتب:
انا قاعد هنا
وعلى كل حال انا اخترت خطيبتي و البنت الاولى ربي وفقها بولد الحلال و انخطبت و مع انا نحنا الاثنين مازلنا انشوفو في بعضنا بحكم العمل لكن في كل مرة انتهرب منها وهي اتهرب مني....................
شكرا لكم اخوتي كلكم عل النصيحة

نقولك شي بصراحة انت قاعد تحبها ,علاش ديما احني العرب وخصوصا الليبيين نخدعوا في انفسنا ونقولو توا ننسوا وتوا لما نتزوجوا نرتاحوا وبعد الزواج تلقى روحك في مكان وانت مكان تاني وتلقى انك ظلمت نفسك والزوجة اللي معاك والزواج يكون مظاهر ومن غير اي عاطفة يعني روتين
انا عارفة انك لو سيبت خطيبتك مش حركة شهامة ولكن على قولت اللي قال اخف الضررين لانك لو كملت معاها مش راح تكون سعيدة ابدا
ما تظلمش نفسك وفكر كويس واستخير الله وربي يسعد الجميع
وكيف ما قالوا في العلم:
عليه اندمت وين بردت دعيت عالقدم يوم الخطى
و قالوا
ارياف داربى يا دار.........عزيز فيك مو فيك جايك