دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionكل مايتعلق بالدراسة فى أسبانيا Emptyكل مايتعلق بالدراسة فى أسبانيا

more_horiz
السلام عليكم اخواني اخواتي 
بالنسبة للدراسة فى أسبانيا لك خيارين الاول الدراسة بالاسبانى والثانى بالانجليزى ولاكن أحب أن أنوه أن الانجليزية شبه معدومة فى أسبانيا
أما بالنسبة للغة ألاسبانية فهي صعبة نوعا ما من حيث التصاريف يعنى تحتاج الى قليل من الجهد
1..................المعيشة...........نوعا ما من أفضل الدول فى أوروبا من حيث المعيشة والسكن أذا أبتعدت مثلا عن مدريد ب20 كيلو ستجد هناك فرق كبير حيث أن أسعار الشقق يتراوح مابين 400 الى 600 يورو فى الشهر وفى وسط مدريد من 850 الى 1220 يورو فى الشهر ...أما بالنسبة للاكل حسب نظامك ولاكن لايزيد عن450 يورو كحد أقصى لفردين وطفل فى الشهر أما بالنسبه للطالب الاعزب أذاكان يريد مشاركة شقه مع طلبه سيجد سعر الغرفة من 150 الى 250
2................المواصلات.............. يمكنك أخذ بطاقة شهرية ب50 يورو  تضم الباصات والقطارات ومتر الانفاق وحتى وصولك الى مدريد بالنسبة للمنطقة الى نسكن فيها أسمها alcala de henares

3...............السكان..........شعب ودود  دائما  ترى الابتسامة فى وجوههم ومن السهل التأقلم معهم ومصادقتهم 

4..............التداكر والخطوط......... هناك الخطوط الليبية رحلتين فى الاسبوع خميس وأثنين سعر التذكرة 700 دينار مدة الرحلة 2.40 دقيقة الى مطار مدريد

5.............بالنسبة للسفارة الليبية .........مكانها  فى مدريد  وهذا الرابط http://www.embajadadelibia.com/ar

6.............الطقس....... مشابه الى ليبيا بالنسبة لمدريد وبرشلونة وفالنسيا مع زيادة فى فصل الشتاء وبالنسبه للشمال البرد هناك قارص

7...........اكل الحلال.........متواجد بصفةعامه مجازر الحلال نضرا لوجود الجالية المغربية بكثرة

8.........الجوامع.......... فى كل منطقة يوجد جامع ولاكن الاكبر يتواجد فى مدريد وهوا المركز الاسلامى السعودى

الجامعات

Universidad de Granada  تقع فى مدينة غرناطة حوالى 400 كلم عن مدريد

Universidad de Córdoba جامعة مدينة قرطبة حوالى 430 كلم عن مدريد

Universidad de Alicante فالنسيا تبعد حوالى 220 كل عن مدريد

Universidad de Valladolid جامعة بلد الوليد

Universidad de Cantabria جامعة سانتاندير تقع فى الشمال حوالى 500 او اكثر

Universidad de Barcelona
Universidad Rovira i Virgili جامعتين فى برشلونة 650 كلم  اتجاه الشمال الشرقى لمدريد

هنا جامعات مدريد 
Universidad Complutense de Madrid
Universidad Politécnica de Madrid
Universidad Autónoma de Madrid
Universidad CEU San Pablo
Universidad Europea de Madrid
Universidad de Alcalá هذه جامعة القلعة وهيا التى ادرس بها تبعد 20 كيلو عن وسط مدريد

اخيرا أتمنى أن تستفيدون ولا تنسونا من الدعاء الصالح وفقكم الله وسدد خطاكم وأن يكتب لكم حمل الشهادات العليا 
تحيات الامين بدر

descriptionكل مايتعلق بالدراسة فى أسبانيا Emptyرد: كل مايتعلق بالدراسة فى أسبانيا

more_horiz
عن نفسى لا أنصح بالدراسة هنا بالانجليزى لانها شبه معدومة ورأى ربما يتحمل الخطأ او الصواب
لان سيستوجب عليك دراسة الاسبانية حيث ذهلت من احد التعليقات فى احد المواضيع بأن اللغة فى شهر تثقنها هداغير صحيح لغة جميلة ولاكنها مختلفة من حيث التصاريف الكلمات  ونطق الحروف عن الانجليزية

descriptionكل مايتعلق بالدراسة فى أسبانيا Emptyرد: كل مايتعلق بالدراسة فى أسبانيا

more_horiz
السلام عليكم
اليوم بنتكلم على أشياء مهمة 
على الى  قرر انه يجى  يجب عليه ترجمة جميع اوراقه بالاسبانى واعتمادهن من الخارجية والسفارة الاسبانية 
[th]ADDRESS[/th][th]POSTAL[/th][th]PHONE[/th][th]FAX[/th][th]EMAIL[/th]
Al-Hawana Street
Al-Menshia District
Tripoli
Libya
PO Box 2302
LOCAL: (021) 362.0051
INTERNATIONAL: +218.21.362.0051
LOCAL: (021) 362.0061
INTERNATIONAL: +218.21.362.0061
emb.tripoli@mae.es

more_horiz
شكرا ,,, عدم كلامك على الامان يعني انها آمنه ان شاء الله ,,, اريد دراسة اللغة الانجليزية في اسبانيا و بعده أقرر هل أكمل الماجستير للهندسة الالكترونية في اسبانيا ام لا ,,,, ما رأيك

descriptionكل مايتعلق بالدراسة فى أسبانيا Emptyالدراسة في اسبانيا

more_horiz
اخي ادا كان تتوفر دراسة الدكتوراه في الهندسة المدنيه باللغه الانجليزيه فياريت ترسلي اسماء الجامعات خاصه او عامه, و كيف نظام دراسة الدكتوراه في الهندسة المدنيه هل هو بحث فقط ام مواد و بحث.
و شكرا علي التعاون

more_horiz
السلام عليكم
بالنسبة للامان فهى بلاد امنة جدا
بالنسبة للبعض لاحظت أن الكثير يسأل على الدراسة باللغة الانجليزية موجوده فى معظم الجامعات الخاصة ولاكن اللغة الانجليزية ماتقدرش اتعامل بيها فى اسبانيا وبالنسبة للغة الاسبانية يجب عليك أثقانها للدخول بيها فى الدراسات العليا وهيا صعبة نوعا ما وخصوصا من ناحية تصاريف الافعال فى الازمنة وهناك الكثير من الافعال الشادة وهنا أنا أتحدث عن لغة تأهلك للدراسة الاكادمية أ وأنا أتكلم عن تجربة فهيا تحتاج للكثير من الجهد أما لمن يريد الدراسة باللغة الانجليزية أنصح بساحة أخرى . يجب على من يريد الدراسة هنا أن يتريث فى أتخاد قراره علما بأن هناك بعض الجامعات يجب عليك الخضوع الى أمتحان قبول

more_horiz
بالنسبة لم يريد دراسة اللغة الانجليزية فهى موجوده فى معاهد برتش كانسل عليكم بالبحث لان سياسة المنتدى لا تتيح لى ان أضع رابط للمعهد

more_horiz
@abu rawad كتب:
اخي ادا كان تتوفر دراسة الدكتوراه في الهندسة المدنيه باللغه الانجليزيه فياريت ترسلي اسماء الجامعات خاصه او عامه, و كيف نظام دراسة الدكتوراه في الهندسة المدنيه هل هو بحث فقط ام مواد و بحث.
و  شكرا علي التعاون

أنصحك بالدراسة فى جامعة فالنسيا او برشلونة

more_horiz
@alamenoased كتب:
السلام عليكم
بالنسبة للامان فهى بلاد امنة جدا
بالنسبة للبعض لاحظت أن الكثير يسأل على الدراسة باللغة الانجليزية موجوده فى معظم الجامعات الخاصة ولاكن اللغة الانجليزية  ماتقدرش اتعامل بيها فى اسبانيا وبالنسبة للغة الاسبانية يجب عليك أثقانها للدخول بيها فى الدراسات العليا وهيا صعبة نوعا ما وخصوصا من ناحية تصاريف الافعال فى الازمنة وهناك الكثير من الافعال الشادة وهنا أنا أتحدث عن لغة تأهلك للدراسة الاكادمية أ وأنا أتكلم عن تجربة فهيا تحتاج للكثير من الجهد أما لمن يريد الدراسة باللغة الانجليزية أنصح بساحة أخرى . يجب على من يريد الدراسة هنا أن يتريث فى أتخاد قراره علما بأن هناك بعض الجامعات يجب عليك الخضوع الى أمتحان قبول

شكرا لكل المعلومات ..ولكن انا لم افهم مادامت الدراسة باللغة الانجليزية متوفرة فما المانع ولماذا لاتنصح بها خصوصا بالنسبة للماجستير والدكتوراة ...من وجهة نظري مادامت الانجليزية هي لغة الدراسة ولغة التعامل في الجامعة فلا حاجة لى مثلا بالشارع يتحدث الانجليزية او لايفعل ...ارجوا التوضيح ....وشكرا مرة اخرى..

more_horiz
السلام عليكم هل القبول الاكاديمي يتطلب ايلتس و الا لا و هل تقبل المرافق اخ لو سمحتوا

more_horiz
السلام عليكم
شكرا اخي على هده المعلومات

حبيت نستفسر عن التاشيرة الاسبانية للطالب .. هل يمكن الحصول عليها بقبول لغة؟
شن جو اجراءات الاقامة في اسبانيا هل هي معقده او سهلة؟
كم اسعار حضانات الاطفال في مدريد؟

شكرا اخي

more_horiz
بالنسبة للتخصصات العلمية يطلب منك أجراء أمتحان قبل القبول النهائي شوفو ساحة تانية انى رانى نااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادم

more_horiz
[quote="HiSoKa"]السلام عليكم
شكرا اخي على هده المعلومات

حبيت نستفسر عن التاشيرة الاسبانية للطالب .. هل يمكن الحصول عليها بقبول لغة؟
شن جو اجراءات الاقامة في اسبانيا هل هي معقده او سهلة؟
كم اسعار حضانات الاطفال في مدريد؟

شكرا اخي[/quo
المدة الاخيرة السفارة الاسبانية فى ليبيا يعطو فى التأشيرة سى للطلبة ولما ايجو اهنى يقولولهم مش حنجددو ولهذا تأكد من قبل ماتطلع من السفارة شن نوع التأشيرة

more_horiz
مشكور أخـي على المعلومـات

بس عندي اسفسار

نبي نقرا لغه انجليزيه في اسبانيا ب شني تنصحني

وبالنسبه للتأشيره لو عندك معلومه قداش تاخد عادةً

more_horiz
السلام عليكم أخي نبي استفسار ع للتأشيره لو عندك معلومه قداش تاخد عادةً حتي تطلع وهل مقابل اديرها في سفار الاسبانيا باليبيا او لا

more_horiz
معليش يا صاحب الموضوع ادا كان فيه امكانية كيف تواصل معاى على الخاص وشكرا على موضوعك اللمميز