دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات


نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Empty نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
السلام عليكم
كيف الحال
موفقيين ان شاء الله في دراستكم
اخواني الشخص المسافر وخاش على دولة ما يعرفش فيه حتى حاجة زي اللي خاش على غرفة مظلمة ويفتش على مفتاح المصباح
وقبل ما تلقى المفتاح سوف تتعتر وتصطدم وتعفس على عدة اشياء وتتخبط يديك يمن ويسار زي الغارق.
والحل قبل دخول هذه الغرفة هو جلب معك مصباح اخر لينير لك الغرفة او سؤال صاحب الغرفة عن مكان المفتاح فتعرف طريقك.
في الواقع اخي الكريم انك عند دخول هذه الدول فانك لا تعرف شئ عنها فبمجرد دخولك المطار انت شخص غريب في نفسك قبل الاخريين
لا تعرف وين تمشي والا شنو تعمل معرض لجميع الامور من نصب واحتيال وسرقة وصرفة مالك في اشياء ممكن الاستغنا عنها

لكي تكون على بينة لكم هذا القصة الحقيقة

شخص موفد اول ما ا نزل في المطار تلاقفته الايدي فاولا واحد صاحب التاكسي ضحك عليه المسافة من المطار و المكان اللي نزله فيه حقة 20 دينار اخد منه 200 دينار
اوصله لسمسار شقق ضحك عليه بشقة الليلة 400 دينار وهي لا تسحق 150 دينار ومش هكي بس اجرها يوم وليلة وعند الخروج منها دفعوه حق الكهرباء اللي لم يستخدمها وليلة ثانية 200 +400 دينار + 100 دينار للسمسار
والمشكله ان معها 12 الحقيبة ,(ليييش)
وبعد اكمال الليلة هذه بحث على شقة ثانية وضحك عليه بشقة اجراها في الشهر 3000 دينار واجارها الحقيقة 2000 دينا ر
المهم هذا الرجل تبهدل حتى وجدناه والحمد لله الان مستريح معانا
هذه القصة جعلتني افتح هذا الموضع حتى لا تكونو مثل هذا الاخ وبهدل روحه هو وعيالة
خونا هذا صرف 1100+200+3000 =4300 دينار

المهم لو طبقنا النظرية التي قلتها بتعت الغرفة المطلمة والمصباح ما حصل هذا
فلو ان هذا الاخ سئل او اتصل باحد في هذه الدولة ما حصل هذا

كا ن يستقبله في المطار هو عارف كان اجرا التاكسي ===20 دينار
واستقبله في شقته او جهز له شقة 150 دينار
واستاجر له شقة 2000 دينار
20 + 150 +2000 =2170 دينار
يعني حوالي 2100 دينار خسارة
هنا حسبنها فلوس بس من غير تعبه واتشحويره هو وعيلته
اخواني قبل ما تسافر اسئل حد استفسر خود ارقام تلفونات معروفة يساعدوك خش على النت وابحث على الدولة اللي تبي تسافر لها شوف ثقافتهم او اي معلومات قد تفيدك فهي متوفره بكثرة خفف من الشنط لتسهل حركتك استخدم الشنط الكروسه او شنط الطهر
وفي الاخير فلوسكم ياجماعة رزقة من الله ما اتحطوهاش لا في مكانها واللي يستاهلها

ان شاء الله على خير نلتقي موفقيين باذن الله تعالي
ادعولي بالتوفيق والنجاح خوكم عبد الباسط


description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
بارك الله فيك اخي,,و الحمد لله توا تلقى في كل مدينة ليبيين ممكن ايساعدوك فقط اسال و ابحث عنهم

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
التخطيط السليم في كل شئ طريق الي النجاح وايضا ................... سبيل اليه ايضا شكرااااااااااا لك اخي اسلوبك رائع ومساعدتك للشخص اروع من كل الروائع ........................... بارك الله فيك وفي بلاد الغربة الله يحميك

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
بارك الله فيك اخ عبدالباسط على النصيحة الطيبة وجزاك الله خيرا على معروفك مع الاخ واسال الله ان يكون لوجه الله تعالى والله في عون العبد ماكان العبد في عون اخيه

فالسفر قطعة من العذاب يقول الرسول صلى الله عليه وسلبسم الله توكلت على الله ولاحول ولاقوة الا بالله اللهم اني اعوذ بك ان ازل او اوزل أو اضل أو أوضل أ, أجهل أويحهل علي اوظلم أو اظلم اللهم انت الصاحب في السفر والخليفة في الاهل اعوذبك من الضبنة وسوء المنقلب في المال والاهل
ثم يقرا قول الله تعالى وماقدروا الله حق قدره والارض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون
وقوله تعالى بسم الله مجراها ومرساها ان ربي لغفور رحيم
صدق الله العظيم
بعون ربي يسهله ويسخرله اولاد الحلال زي الاخ عبدالباسط وغيره هلبة والحمد لله
م
فالشخص اول مايخرج من بيته يتوكل على الله وعليه بدعاء السفر

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
شكرا جزيلا لك

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
بارك الله فيك اخي عبد الباسط وجزيت ووالديك الجنة

ونتمني كل الاخوة يحدو حدوك وهذا التصرف مش غريب علي
شعبنا الاصيل

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
أعزك الله ورزقك الجنة

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
اجمعيين اللهم اميين

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz

المثل يقول ( خش البلاد بأهلها )
بارك الله فيك اخي عبدالباسط ونسأل الله لك التوفيق

_______________________________

 نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  98616444

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
السلام عليكم
هذا من شيم الكرام اخي عبدالباسط جزاك الله عن معروفك كل خير ومجرد نشرك لهذه القصة لك بها اجر بعون الله
جعل الله ذلك في ميزان حسناتك
انا كذلك تعرفت على صديق في استراليا وانا الان مزلت في ليبيا وصنع معي معروفا كثيرا ولم يبخل علي بالمساعدة وعرض على استقبالي بالمطار عند سفري لاستراليا اتمنى من الله الكريم ان يوفقه ويسدد خطاه ولا حقا سانشر لكم اخواني قصتي مع هذا الاخ الكريم واوافيكم بجميل صنيعه معي - لعل ذلك يكون قدوة لاخواننا الاخرين
عموما هذا ليس بغريب على ابناء ليبيا ابناء مدنها وبواديها على السواء
اخوكم حسن - طالب دكتوراه هندسة

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
بارك الله فيك جيت علي الجراح
كلامك بلسم

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
جزاك الله خيرا عبد الباسط على المعروف وان شاء الله في ميزان حسناتك وأن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.
فعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
( أحب الناس إلى الله أنفعهم ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليّ من أن اعتكف في المسجد شهرا ومن كف غضبه ستر الله عورته ومن كظم غيظا ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضا يوم القيامة ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام
وإن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل ).


عدل سابقا من قبل cute في الأربعاء 06 أكتوبر 2010, 10:40 pm عدل 2 مرات

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
السلام عليكم و رحمة الله.
اسمحلي انقولك ان مش كل الليبيين الي في امريكا مستعدين يساعدو.
انت جزاك الله خير و الله يرحم والديك.
و لكن من تجربة شخصية انقولك: اني اتصلت باثنين معرفة طالب المساعدة في الاول ردو عليا رد مرحبين و بحرارة و بعدين بديت كل ما نتصل مايردش عليا حد.
تعرف حتى سؤال بسيط عن شن مصرفه و كيف اختارو المصرف و شن يميزه عن التانيين كان متعب تخيل اتقوله استقبلني في المطار و الا ساعدني نلقى حوش!!!!!!!!
و احني ان شاء الله متوكلين علي ربي و بنحاولو بأذن الله نكونو حريصين وفي اعماقنا ندعو ان يربي يطيحنا في ناس شرفاء حتى لو كانو من اجناس او ديانات تانية. و الله المستعان.

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
@هاشمي كتب:
السلام عليكم و رحمة الله.
اسمحلي انقولك ان مش كل الليبيين الي في امريكا مستعدين يساعدو.
انت جزاك الله خير و الله يرحم والديك.
و لكن من تجربة شخصية انقولك: اني اتصلت باثنين معرفة طالب المساعدة في الاول ردو عليا رد مرحبين و بحرارة و بعدين بديت كل ما نتصل مايردش عليا حد.
تعرف حتى سؤال بسيط عن شن مصرفه و كيف اختارو المصرف و شن يميزه عن التانيين كان متعب تخيل اتقوله استقبلني في المطار و الا ساعدني نلقى حوش!!!!!!!!
و احني ان شاء الله متوكلين علي ربي و بنحاولو بأذن الله نكونو حريصين وفي اعماقنا ندعو ان يربي يطيحنا في ناس شرفاء حتى لو كانو من اجناس او ديانات تانية. و الله المستعان.


وعليكم السلام شكر
اولا لم اقل كل الليبين فافيه الصالح والطالح وان صادفة مثل هؤلا وهم مرفوع عليه القلم
ثانية انا لم اخصص شخص بعينة يمكن الاستعانة باي شخص اخر من اي جنسيات اخرى
انا شخصيا استعنت باشخاص ليسوا عرب وغير مسلميين مع ذلك سئلة
وشكرا لك اخي الكريم على الرد ونلتقي لنرتقي
afro afro شكرا جزيلا لك

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
مشكور أخي عبدالباسط على موضوعك اللى فعلا يهم الموفدين بشكل كبير جداً.. لابد من التخطيط المسبق الجيد والمتقن قبل السفر والتوكل على الله ..... نسأل الله ان يوفقك وأن يعينك على الخير .

_______________________________

Completion can not be achieved by any one in the world, but if you keep pushing towards accuracy, some where in the way you will get excellence

 نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  98616444

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
أخي عبدالباسط
تحية طيبة ... كلام جميل بس مو معقول لانه عملياً مهناش وانا توا انكلم فيكم من مصر ومريت بهذه الضروف ومعي أسرة
اليومين الأولات اجر كيف ما يجي وبعدين دور على شقة

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
شكر مع التحية

_______________________________

ومن طلب العلا بغير كد **** أضاع العمر في طلب المحال



 نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  00000z

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
موضوع جميل أخي عبدالباسط
ومن هنا انديروا نداء لكل الطلبه اللي بالخارج إنهم مايبخلوا علينا بالمساعدات ويزودونا بالمعلومات الصحيحة الموثوق بها وكل الليبيين يد وحدة لنرتقى بوطننا لأعلى
وأنا مع الأخ هاشمي في كلامه إنه فعلا مش كل الليبيين يساعدوا في اللي ايقول اللهم نفسي وبس وأني حصل معايا نفس الموقف شخص على أساس بيساعدني بس في الأخير قاللي أحذفي إيميلي ومعاش إتراسليني مع أني ماطلبتش منه شي مجرد معلومات بسيطة جدا وعلى فكرة هو عضو بالمنتدى
الحمد لله على كل شي ربي معانا وماينساش حد
بالتوفيق

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
أخي الكريم :
شكرا على طرحك القيم ....... ولكني هنا سأغير مسار الموضوع قليلا من بعد إذنك أخوتي الاعضاء الكرام يامن أنتم هنا تسألون وتستفسرون اليوم ....... هل ستكونون هنا غدا عندما تصلون بلدان دراستكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل ستجيبون على من بعدكم هل ستفتحون قلوبكم وتزورون هذا المنتدى يوميا كما تفعلون اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أخوتي في قرار إيفادي كان زملائي وأصدقائي لا يفارقون شاشة الكمبيوتر للاستفادة من كل حرف يكتب ليستفيدوا منه لكنهم اليوم بعد أن وصلوا أمريكا وأستراليا ..... بعض منهم لم يعودوا يفتحون المنتدى وهم من قرار613 و628 وعندما أسألهم لما فارقتم المنتدى واحد يرد وقول مش فاضي !!!!!!!!!!!! كلنا مش فاضيين لكن 10 دقائق فقط يوميا كافية للكتابة والرد على مواضيع المنتدى أما من صدمني سألت إحدى الزميلات يوما لما لا تدخلين المنتدى مثلما كنت في السابق مدمنة عليه قالت لي وبالحرف الواحد مش فاضية للقطاف والسريب بعدين نحصلوا في شي حد يبي قبول والله يبينا نستقبلوه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نست أن المنتدى هو من علمها كيف تصرف وتعيش وتحرك ......... إلخ في أستراليا
فأرجوكم حين تكونوا يوما هنا لا تنسوا من تركتوهم خلفكم هناك.......
لا تقفلوا تليفوناتكم .... وردوا على إيميلاتكم ..... أرجوكم كونوا هنا حين يصدر قرار 2012 ...وأجيبوا على من يسأل حينها
وأفتحوا قلوبكم لمن يصل بعدكم ....
فكلنا هناك لأجل هنا لأجل ليبيا
وختاما .... إنني أرى خيرا في كل عضو كريم وعضوة كريمة .......
إنني متأكدة من طيبكم وكرمكم جميعا ....
 نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  N6xt_net-af91297c50 نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Y4Q43585

_______________________________

 نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  317284_1496692594635_1753737844_741938_2784551_n

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
جزاك الله خيراً،،،،،ووفق الله الجميع
ووأضيف عليك لو سمحتي إن مساعدة الشخص للناس الأخرين ليست فقط فائده لهم ، بل هي فائده له أيضا،،،،،حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (خير الناس خيركم للناس) وقال أيضا ( من مشى في حاجة أخيه حتى ثبتها له ثبت الله أقدامه يوم القيامه)

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
نعم أخي الساري ..... وجزاك الله خيرا على هذه الاضافة الكريمة
وهي ليست فائدة فقط بل أجر عظيم .... أسأل الله أن ينفع بنا جميعا

_______________________________

 نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  317284_1496692594635_1753737844_741938_2784551_n

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
فعلا اخى سارى واختى اخصائية التغذية الواحد يساعد واللى يساعد بروحه يحب ان يستفسر ويسال وانا من ضمن قرار 613 ومازلت ما طلعت مازالن فى اجراءات ...
ليش الانسان يقعد باستمرار ع النت وبعدما يحصل حاجته ينساه بكل مش هكى لان المعلومه اللى عنده تفيد الجيل القادم واللى بعده
بالنسبة للى فاتو المنتدى زى ماقلتى صدقينى اطيد حيلتجؤله يوم من الايام حيكون عندهم استفسار مش عارفين اجابه
بارك الله فيكم على موضوع الرائع وجزاكم الله خيرااا
 نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  40436621


 نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Greenapple003l

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال تعالي : ( وتعاونوا على البر والتقوى )
وفي الحديث الشريف عن رسول الله عليه الصلاة والسلام :
1 - ( إن لله عباداً اختصهم لقضاء حوائج الناس، حببهم للخير وحبب الخير إليهم، أولئك الناجون من عذاب يوم القيامة ) .
2 - ( لأن تغدو مع أخيك فتقضي له حاجته خير من أن تصلي في مسجدي هذا مائة ركعة ) .
3 - ( خير الناس أنفعهم للناس ) .

وانا نقول كل انسان يتعامل باصله واللي اصله طيب حيبقى دائما فيه الخير
وربي يهدي الجميع
موفقين باذن الله

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
اولا بارك الله فيكم على الطرح الرائع للموضوع

ثانيا هؤلاء اللي تتكلموا عليهم انهم حصلوا حاجتهم وبعدين فاتوا المنتدى هذو مايستاهلوا انكم حتى تتكلوا عليهم لانه في النهاية كل واحد يعمل باصله والانسان المفروض يكون دايما سباق للخير مش يراجي من يديرله جميل باش يرد
ومن فرج عن مؤمن كربة فرج الله عليه كربة من كرب يوم القيامة

قال تعالى ( انما نطعمكم لوجه الله لانريد منكم جزاء ولا شكورا انا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا )

وفعل الخير يحتاج الى صبر وتحمل مشاق وجهد وكله باجره ان كان خالصا لوجه الله تعالى

يقول الرسول عليه الصلاة والسلام الا ان سلعة الله غالية الا ان سلعة الله الجنة

_______________________________

ومن طلب العلا بغير كد **** أضاع العمر في طلب المحال



 نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  00000z

description نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج  Emptyرد: نصيحة لكل من يريد ان يدرس في الخارج

more_horiz
@الحسلوك كتب:

المثل يقول ( خش البلاد بأهلها )



أخي لو خشينا البلاد بهلها يضحكوا علينا هـتلهــا وياخدوا فلوسنا من بين ايدينا واحنا نضحكوا ونشكروا فيهم

هدا المثل ما يمشيش إلا في ليبيا هدا الوقت

وممكن نستطيع انقول دور ليبيين خش بيهم البلاد اللي تبيها

خش البلاد بليبيين

_______________________________

من أفضـل مـا يقـال ،،،
لا إله إلا الله وحده لاشــريك له له الملك وله الحمد وهو عـلى كل شيء قــدير
كمــا أخبر بذلك سيد المرسلين صـلى الله عليه وســلم

سبحـان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله

يا رب إلى من نشتكي ،، ليس لنا إلا انت ففرج همنا يارب العالمين وارزقنا يا إلهنا السـرور يا ألله ،، يا مجيب دعوة المضطرين
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى