دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionتم رفض منحي التأشيرة الكندية Emptyتم رفض منحي التأشيرة الكندية

more_horiz
السلام عليكم
انا كنت في الساحة الكندية وفتحت ملف في المكتب الكندي وجبت قبول لغة من كندا وحددت موعد وكان التقديم عادي موش اون لاين، المهم حضرت في الموعد وسلمت الاوراق زي ما طلبتهن مني الموظفة اللي في مكتب حي الاندلس وبعد عشرة ايام جاني مسج من السفارة الكندية في تونس يطلب مني التوجه لعمل الفحص الطبي وخلال عشرة ايام كان قد وصل التقرير الى لندن عبر البريد السريع وبعد اسبوعين من وصول التقرير الطبي الى لندن وصلني مسج من السفارة الكندية في تونس بالرفض، وكانت من أهم اسباب الرفض كما يلي:
1\ انه لا يمكنني تحمل اعباء المعيشة انا واسرتي في كندا
2\ انني لم اسجل في مقاطعة الكويبك
3\ انني لم استكمل الكشف الطبي
4\ اسباب اخرى غير مهمة

وطبعا انا قدمت على اساس اني طالب موفد من وزارة التعليم العالي في ليبيا، وقدمت اليهم رسالة الدعم المالي وكذلك قمت بفتح ملف في المكتب الكندي وليس مقاطعة الكويبك لاني قدمت على تأشيرة طالب وليس من اجل الهجرة كما انني قمت بعمل الفحص الطبي.

المهم: اسباب الرفض غير حقيقية ولا تنطبق على طلبي وقمت بمراسلة السفارة الكندية في تونس فردوا علي بانهم لا يتراجعون عن القرارات التي يتخذونها وانه علي تقديم طلب جديد وانهم ينصحونني بان لا اقدم مرة اخرى الا اذا كان هناك تغيير جذري في وضعي

علما بانني قدمت جميع المستندات المطلوبة وقمت بتعبئة الابلكيشنات كما ينبغي وانني لدي ماجستير محاسبة ولكن تفسيري للرفض اما ان يكون بسبب الجهل والخطأ من الموظف الذي قام برفض منحي تأشيرة الدخول الى كندا واما بسبب وضعنا في ليبيا، وانا آسف لاني كتبت موضوع قد لا يحبه الكثيرون ولكني كنت قد نويت ان اكتب موضوع نجاحي في الحصول على التأشيرة، وارجوا من الاخوة الذين لم يبدأو بعد في الساحة الكندية ان يفكروا في ساحة اسهل واما بالنسبة للذين هم في منتصف الطريق فانه يجب عليهم ان يكملوا طريقهم الى النهاية، وانه ربما تكون حالتي استثنائية لسبب ما ولكني اكرر من جديد على الطلبة الذين لم يختاروا ساحة بعد ان يبتعدوا عن الساحة الكندية لان العواقب او الخسائر سوف لن تكون بسيطة لانني انفقت اكثر من ثلاثة الاف دينار وامضيت اكثر من اربعة اشهر منذ ان بدأت بالساحة الكندية، ولكن همتي في البداية كانت عالية وكنت مستعدا ان ادفع الغالي والرخيص في سبيل الدراسة في دولة مثل كندا او امريكا.

واخيرا: ارجوا ممن لديه تفسير او اعتقاد ان لا يبخل به، وهل توافقونني الرأي في رفع قضية على السفارة الكندية في تونس لانهم قدموا رفضهم اولا بعد ان طلبوا مني القيام بالفحص الطبي وثانيا لانهم قدموا اسبابا غير صحيحة؟

descriptionتم رفض منحي التأشيرة الكندية Emptyرد: تم رفض منحي التأشيرة الكندية

more_horiz
نعم اخي انصحك بمحاولة تجميع الطلاب الدين تم رفضهم ورفع قضية حولهم علاقل ما يتعبوش الناس بالكدب ونفس الشيء صار لخوي وحتي هو لأسباب مختلفة اهمها موضوع الهجرة المهم عسى أن يكون خيرا وبالعكس تماماً ان صارلي عراقيل لمدة سنة واصريت وخديتها التأشيرة لكن من فم الاسد كيف ما يقولوا وعندي كم منشور عن الاحباط والأحداث التي حدثت معي وربي يفرج علينا وعليكم

more_horiz
السلام عليكم اخي وخير ان شاء الله
انا مثلك قدمت على التأشيرة في شهر مارس الماضي والى الان لم اتحصل على التاشيرة ولكن لسبب معين وراسلت السفارة وردو عليا ، السبب انه الكشف الطبي غير مكتمل لأهلي بسبب الحمل ولكن لم يتم رفضي الى الان ، المقصد من كلامي هو انك ممكن وضعك نفس وضعي بخصوص الكشف الطبي، اما بالنسبة لمقاطعة كويبك فا على حد علمي انهم في التقديم على التاشيرة لو كنت مختار الكويبك في نموذج او موافقة من المقاطعه او شئ من هذا القبيل، اما بالنسبة للحياه المعيشية انا ننصحك تختار قرية او مدينة صغيرة جنب المدن الكبيرة لان فعلا حياتهم المعيشية غالية وتوكل على الله وعاود قدم مرة ثانية وان شاء الله ربي يوفقك

more_horiz
بارك الله فيكم يا خوتي وربي يوفقكم
الشيء الوحيد الذي اعرفه انه الحمد لله من قبل ومن بعد وان الله اراد بي خيرا وانا والله موقن ان الله اراد لي الخير لكن بصدق رفض التأشيرة رقدلي كرعي بس الحمد لله حالتي توا افضل ومعنوياتي بدن يردن
وبالنسبة للمحاوله مره ثانيه والله معش جتني نيه والخيره في ساحه ثانيه ان شاء الله
شكرا على المشاركة والنصيحه ونتمنالكم التوفيق ان شاء الله

more_horiz
السلام عليكم ،
اخي الكريم ،عسي ان تكرهو شيئا وهو خيرا لكم .
علي حسب تحليلي ان اسباب الرفض مقنعه ،اني طالب في الساحه الكنديه ونقولك ع الظروف عندنا :
المنحه واقفه ، يعني تخيل بمعدل كل ثلاثه اشهر المنحه ضروري توقف ،الطالب الليبي يعاني في كندا ،ولهذا ع حسب ظني ان الهجره الكنديه ترفض اعطاء
التأشيره للموفد الليبي نتيجه للمشاكل الماليه ،
ولو تاخد نصيحتي من اخ لي اخوه : اقرا انجليزي في ليبيا قبل كل شئ لان هذا يساعدك هلبا ويوضحلك الصوره اكثر ويوفر عليك فلوس ووقت ،ونصيحه ، الدوله الي تعطيك
قبول اكاديمي ولو كان مشروط هيا افضل خيار يمكن تختاره .
بالتوفيق