دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionمن بدايتها مشاكل مع ال CBIE ..أرجوا منكم المساهمة وابداء الراي Emptyمن بدايتها مشاكل مع ال CBIE ..أرجوا منكم المساهمة وابداء الراي

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله
انا طالب جديد بالساحة الكندية وموفد بقرار من وزارة التعليم العالي لتحضير درجة PhD في الهندسة الكهربائية وحاليا متواجد  في مونتريال  من يوم 28 نوفمبر 2014 و من حوالي 3 اشهر قبل قدومي لكندا تحصلت على قبول مبدئي مازال تحت الاجراء من جامعة كونكورديا على Fall term 2015 وارغب في دراسة اللغة اولا لمدة محددة قبل الاكاديمي و على اية حال بعد ما وصلت لمونتريال تفاجأت بصراخ المديرة الاكاديمية ورفضها لقدومي بدون قبول اكاديمي على ال winter 2015 دخلت في نقاش معاها وقالت بنفتح لك ملفك لعند شهر 4 وجيب قبول غلى ال summer  والا بتوقف المنحة ويعلق الملف لعند ما نجيب قبول اكاديمي على summer وليس fall  .. بالله يا اخواني هل كل طالب متحصل على الماستر من دولة ناطقة بالانجليزية يعامل نفس المعاملة ويشرط عيه احضار قبول اكادبمي خلال فترة 4 اشهر من تاريخ وصوله والا تتوقف المنحة أرجوا منكم ابداء الرأي و المشورة في الموضوع وجزاكم الله كل خير

descriptionمن بدايتها مشاكل مع ال CBIE ..أرجوا منكم المساهمة وابداء الراي Emptyرد: من بدايتها مشاكل مع ال CBIE ..أرجوا منكم المساهمة وابداء الراي

more_horiz
وعليكم السلام ورحمة الله .بإستثناء لو انت مددت للدكتوراه مش قرار جديد او انك واخد ماجستير من دوله ناطقه بالانجليزيه مازال يحقلك سنة لغه ...قصدها انك عندك ماجستير من دوله ناطقه بالانجليزي وحسب لائحة البعثات انه ما يحقش للطالب سنة لغه ..واضح انها تبي اتقولك انك المفروض يا جبت قبول اكاديمي يبدا في spring or summer 2015 او انك أخرت جيتك للfall 2015 حسب قبولك ...والله اعلم ...على العموم رساله من البعثات تحل الموضوع لو هيا سكرت راسها ..بالتوفيق يا خوي

descriptionمن بدايتها مشاكل مع ال CBIE ..أرجوا منكم المساهمة وابداء الراي Emptyرد: من بدايتها مشاكل مع ال CBIE ..أرجوا منكم المساهمة وابداء الراي

more_horiz
السلام عليكم، القصه وما فيها يا خوى إن ال CBIE ما يصرفلك المنحة الا لما تكون تدرس أما لغة أو أكاديمى بدوام كامل، أى أنه فى حالتك لازم تقدم القبول الأكاديمى لل Summer أو أنك تجيب قبول لغه وتقرا لغة من الأن وحتى تبدأ فى الأكاديمى فى ال Fall ، غير هكى مش حيصرفلك ال CBIE منحتك.

more_horiz
السلام عليكم ...
اخي محمود انا وضعي قد يكون مشابه لوضعك فانا متحصل علي ماستر من بريطانيا في الهندسة الكيميائية وارغب في الحصول علي قبول اكديمي من جامعة ميغيل للأستفادة .. ماذا تقصد بقبول مبدئي اي ان المتعارف عليه قبول مشروط بمستوي اللغة او قبول رسمي ... اتمني منك معلومات وافية للأستفادة وبماذا تنصح
شكرا جزيلا مقدما

more_horiz
@Assaad Abdelgawei كتب:
السلام عليكم ...
اخي محمود انا وضعي قد يكون مشابه لوضعك فانا متحصل علي ماستر من بريطانيا في الهندسة الكيميائية وارغب في الحصول علي قبول اكديمي من جامعة ميغيل للأستفادة .. ماذا تقصد بقبول مبدئي اي ان المتعارف عليه قبول مشروط بمستوي اللغة او قبول رسمي ... اتمني منك معلومات وافية للأستفادة وبماذا تنصح
                                     شكرا جزيلا مقدما

السلام عليكم

بارك الله فيكم اعزائي الطلبة على المشاركة.. اخي اسعد انصحك بالحصول على قبول اكاديمي قبل المجئ لكندا لان وضعي مشابه لوضعك حيث ان مكتب CBIE  اعطوني مدة 4 شهور فقط للغة عندما علموا اني خريج اميركا وبيوقفوا عليا المنحة لعند دراسة الاكاديمي وانا عندي قبول اكاديمي مبدئي على شهر 9 واقصدبالمبدئ هو اني راسلت دكتور بالجامعة ووافق على ملفي وقدمت على الجامعة ومازال ما عطوني قبول نهائي.

ونسأل الله التوفيق للجميع