دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات


descriptionقصة التأشيرة الكندية Online Emptyقصة التأشيرة الكندية Online

more_horiz
الأخوة أعضاء المنتدى المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إليكم قصتي بالتفصيل: أنا طالب دكتوراه على حساب الدولة الليبية ومتحصل على قبول أكاديمي غير مشروط من جامعة Western Ontario ودراستي الأكاديمية تبدأ بإذن الله تعالى بداية شهر 1/2015 بعد صلاة الاستخارة توكلت على الله وقدمت على التأشيرة الكندية Online من ليبيا يوم 18/11/2014 ثم عملت البصمة والصورة يوم 1/12/2014 ويوم 9/12/2014 جاءتني رسالة عبر حسابي في MyCIC يطلبوا بتحميل رسالة دعم مالي جديدة ومؤكدة من المكتب الكندي CBIE قبل يوم 08/1/2015 قمت بتحميل (Upload) الرسالة عبر حسابي في MyCIC يوم 22/12/2014 أتفاجئ يوم 29/12/2014 برسالة رفض لأسباب أراها غير منطقية لأن الأسباب التي تم رفض MY Application متوفرة وقدمتها مع Application الخاص بـ Study Permit وإليكم الأسباب باللغة الإنجليزية:

have sufficient and available financial resources, without working in Canada, to pay the costs of transporting yourself and any family members who are accompanying you to and from Canada.
You have not satisfied me that you would leave Canada at the end of your stay. In reaching this decision, I considered several factors, including:
purpose of visit
your personal assets and financial status.

علمـًا بأني أعزب ولا يوجد معي أحد من أفراد الأسرة ويكون في معلومكم أنى قدمت رسالة من جهة العمل تفيد بأني في إجازة طيلة دراستي في كندا.
بالله عليكم أفيدونا أفادكم الله .... هل نقدم على التأشيرة الكندية مرة أخرى ؟ وما هي الأشياء التي ترونها مناسبة لدعم التقديم مرة أخرى.. أسف على الإطالة... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

descriptionقصة التأشيرة الكندية Online Emptyرد: قصة التأشيرة الكندية Online

more_horiz
أخي سالم والله مشكلة. في المدة الاخيرة رفض جماعي، طبعا المشكلة معظم الطلبة الموجودين علي الموفد يقولون أوضاع البلاد. وكذلك حتي المكتب الكندي توجد علي صفحته رسالة علي طلبة الجدد تأجيل تفيعل ملفاتهم. وسوال هنا الي لم متي تأجيل. وكذلك بنسبة لي أنا مثلك، لكن رفض كان يريدون جواز جديد. بعد أن تحصلت الجواز الجديد ذهبت الي السفارة في تونس. وكلمتهم علي اساس أني تحصلت علي جواز جديد هل نقدم مرة ثانية أو ماذا نفعل؟. ( طبعا الكلام من وراء شباك زجاج). انتظرت قليلا ثم خرج لي موظف من السفارة وقال لي يمكن أن تكتب مشكلتك علي الايميل (Tunis.immigration@international.gc.ca) الايميل يكون أوضح لو دخلت علي موقع سفارة تونس. رجعت الي ليبيا وكتب لهم رسالة وأرفقت لهم معها بعض الاوراق. لم يصل لي حت الان أي رد مع العلم أني بعثتها يوم 4/12/2014 . وانا دراسة عندي تبداء(لغة) يوم 13/4/2015. قلت نزيدهم حتي شهر تاني ورحعهم وخلاص. وأن شاء الله قد أكون أفادتك. والله موفق الجميع. وأن شاء الله ربي يصلح البلاد والعباد.

descriptionقصة التأشيرة الكندية Online Emptyرد: قصة التأشيرة الكندية Online

more_horiz
الحمد لله على كل حال ،،، المشكلة ليست في المستندات التي قدمتها و لكنهم ينظرون إلى وضع ليبيا الآن و معاناة الطلبة الليبيين حاليا في كندا من انقطاع المنحة و تقديم بعضهم على اللجوء الإنساني و هو ما سبب إزعاج للسلطات الكندية، أضف إلى ذلك مراسلة المكتب الكندي للسفارة الكندية بعدم منح التأشيرة للموفدين حتى يتم تحويل الأموال إليهم .
قد مررت بنفس تجربتك إلا أنك أكثر حظا مني و ذلك بردهم عليك بسرعة ، أنا جاءني الرفض بعد خمسة أشهر من التقديم بحجة أنني لم أقنعهم بالعودة إلى الوطن بعد إكمال الدراسة مع أن مستنداتي كاملة ومن ضمنها تعهد بالرجوع و سبب آخر هو الوضع الحالي في ليبيا .
أنصحك بالتريث الآن إذا كنت مصرا على كندا لأن أسباب الرفض لا تزال باقية أو ابحث لك عن ساحة أخرى، و الله تعالى يوفقك.

descriptionقصة التأشيرة الكندية Online Emptyرد: قصة التأشيرة الكندية Online

more_horiz
أنا طالب موفد قدمت فى التأشيرة الكندية أون لاين منذ 27 يوم و أرسلوا لى فى اليوم التالى رسالة بضرورة عمل البصمات لى ولزوجتى فى غضون شهر....سافرت الى تونس خلال هذا الاسبوع و أخذوا البصمات والصور و فى اليوم التالى تفاجأت برسالة فى حسابى فى CIC تقول أنهم رفضوا منح التأشيرة لزوجتى و أطفالى الصغار ولم يبثوا فى طلبى بالقبول أو الرفض حتى الأن.
أنصح الجميع بعدم التقدم الان للتأشيرة الكندية لأنها خسارة للمال ومضيعة للوقت فقد أخذوا منى 820 $ رسوم للتأشيرة ل 5 أشخاص وراحوا مع الوقت الضائع فى الاجراءات ويعوض الله علينا فى مالنا و وقتنا.

descriptionقصة التأشيرة الكندية Online Emptyرد: قصة التأشيرة الكندية Online

more_horiz
نبى نمادج التاشيرة الكندية علما بانى كنت فى كندا ولاعلم لى بالاجراءات حاليا

descriptionقصة التأشيرة الكندية Online Emptyرد: قصة التأشيرة الكندية Online

more_horiz
محمود التايب موقعهم تلفي جميع النماذج اللي تبيها موقع الهجرة cic

_______________________________


إذا أخذ الله ما لم تتوقع ضياعه

فسوف يعطيك ما لم تتوقع تملَكله

ألم يقــــل


" فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيراً كثيراً "
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى