تنبيه هام للاخوة في الخارج و خاصة في كندا و امريكا
لكل الليبين و خاصة في كندا و امريكا يوجد شخص يتصل عن الفايبر و يقول ان اسمه عصام القطعاني من ليبيا و عنده ابن مريض يحتاج الي علاج بالخارج و انه موجود بمطار في اسبانيا و يحتاج الي فلوس حتى يتمكن من القدم الي كندا او امريكا لانه لم يستطيع الحاق بالطاشرة في الموعد المجحدد ، و انه لا يجد التحدث بالانجليزي و اول مرة يسافر خارج ليبيا.
هذا الشخص نصاب و محتل كبير اغتر بيه مجموعة من اليبيين الطيبين في كندا و امريكا و احالو اليه بعض المبالغ و حتى و ان كانت لسيت كبيرة فهو يقول احتاج الي 300 او 400 يورو.
و ايضا سوف يقول بأنه حاجز في فندق و سوف تجد ان عنده حجز في ذلك الفندق وهو مجرد حجز عن طريق النت ، يعني هو يحاول يجعلك تتاكد ان هو حاجز في المدينة التي انت ساكن فيها.
منذ يومين اتصل بي و حاول ان يلعب على وتر ابنه المريض في البداية تعاطفت معه و قد ذهبت الي الفندق الذي ذكره و فعلا وجدت بانه حاجز بأسمه و اسم اهله، و لكن الحمد لله اكتشفت لعبته حيث طلبت منه ان يرسل لي صورة من تأشيرته و جواز سفره و التجديد واكتشفت ان التاشيرة الكندية صادرة من ليما في الارغواي و الجواز صادر من سويسرا و التجديد صادر من واشنطن و عندما قلت له كيف قلت اول مرة تسافر و جوازك صادر من سوسيرا و التجديد من واشنطن و التاشيرة من ليما لم يكمل الحديث و قطع الاتصال.
و ملاحظة اخرى هو لا يرسل الصورة كاملة بحيث يكون رقم الجواز واضح و او تاريخ انتهاء التاشيرة، المهم هو يستغل في طيبة الليبيين الذين يتعاطفون مع حالة ابنه المزيف حتى يحصل على المال.
ان شاء الله الموضوع يكون واضح و ان يتم تبليغ اكبر عدد من الناس حتى يتفادو مثل هؤلاء المحتالين
و الله على ماقول شهيد
و السلام عليكم