دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

الى كل من يدرس فى السويد

descriptionالى كل من يدرس فى السويد Emptyالى كل من يدرس فى السويد

more_horiz
السلام عليكم
اخوتى اخواتى اريد الحصول على بعض المعلومات عن الدراسة فى السويد
من حيث الاماكن المناسبة والجامعات وهل الدراسة باللغة الانجليزية ومن اين يمكن ان اتحصل على قبول لغة اذا امكن
شكرا لكم

descriptionالى كل من يدرس فى السويد Emptyرد: الى كل من يدرس فى السويد

more_horiz
اخي ناصر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اود سؤالك ماهو تخصصك؟؟؟

more_horiz
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكرك على الرد والمرور

انا تخصصي هندسة ميكانيكة
وكنت قد تحصلت على الماجستير من جامعة نيوكاسل فى بريطانيا
لكن كما تعلمون بان بريطانيا مقفلة الان
للتوضيخ الفكرة اكثر انا تحدثت مع احد الاساتذة هو فى هذا العنوان www.bth.se
وابدى ارتياحه لموضع المقترح وقال انه يمكنك الدراسة باللغة الانجليزية اضافه الى انى احتاج ان ادرس قليلا من اللغة السويدية على الاقل للحياة اليومية اليك ماكتبه لي بالضبط
sorry for the long delay. I have been awaiting some internal events at BTH.
The courses that you must take during the PhD are often using English books to begin with, and there are many foreign students here who don' know English. So there is no problem for you. (On the other hand, some students study Swedish for everyday life on the side .)
From our side, we can now go forward. Please sen documents.
Hope this will work out

ولكن انا بصراحة اريد التحدث مع حد موجود هناك وانت عارف فيه دائما اسئلة تدور فى ذهن الموفد وخاصة وانى انا رب اسرة تتكون من ثلاثة اطفال
عموما انا لا اقصد النواحى المادية
اقصد المرسة والتعامل فى الشارع
وهل انا ضرورى فعلا ندرس لغة سويدية
كما اريد ان اعرف عنوان اى مركز يدرس اللغة الانجليزية لانى اريد ان احسن من وضعى اشوية لانى متخرج فى 2002 من بريطانيا
اشكرك على مرورك
وانا اسف ان اكثرت فى الاسئلة

more_horiz
خي ناصر
بعد التحية
السويد بلد متقدم جدا في جميع المجالات وبخاصة تقنية الاتصالات
بالنسبة للدراسة يوجد باللغة السويدية ويوجد ايضا باللغة الانجليزية وبالنسبة للبحوث اغلبها باللغة الانجليزية

انا نصيحتي ان تتوكل على الله وتذهب الى هذا البلد لانه بلد جميل جدا و معاملة الناس هناك رائعة جدا ,ومعظم الناس يتكلموا الانجليزية كويس وهذا من واقع تجربة لاني مشيت وشفت بعيني ..صح اني ماطولتش وقعدت شهر فقط لاني كنت ماشي زيارة لاحد الاصدقاء وفي نفس الوقت نسال على الدراسة ولكن للاسف الشديد انا ماتمكنتش نحصل قبول للدراسة في السويد لان التخصص اللي نبيه شوية صعب القبول فيه والاماكن محدودة وانا مازال نراجي فيهم يقولولي تعالى حصلنالك قبول

بالنسبة لو تبي تاخذ فيزة دراسة ماتقدرش تاخذها الا لما تحصل قبول اكاديمي يعني مش قبول لغة لان قبول اللغة ماتقدرش تحصل بيه فيزة

بالنسبة لدراسة اللغة السويدية على حسب البروفيسور اللي يشرف عليك بس عالاغلب مش حتحتاجها وانا اعرف بعض الزملاء اللي يدرسوا باللغة الانجليزية و ماقروش سويدي نهائي وحتى في حالة انك بتقرا سويدي حتاخذ دورة لمدة لاتزيد عن 4 شهور فقط

اخي توكل على الله لانها بجد بلد امن ونظيف ومتطور و ناسه معاملتهم ممتازة ومؤدبين جدا جدا

موفق باذن الله

more_horiz
شكرا على مرورك اخى
بالفعل انا اتصلت بالسفارة فى مدينة بنغازي واخبرونى بان التاشيرة كطالب لازم من قبول اكاديمي
انشاء الله خير عموما ربنا ايوفقك واتحصل القبول انشاء الله

more_horiz
شكرا
وفقك الله

more_horiz
.السلام عليكم
اريد ان اعرف ما اذا كان القبول المبدئي للدكتوراة يصلح للحصول على الفيزا فى السفارة السويدية
provisional letter of acceptance
لان المشرف اخبرنى بان reall acceptance will be made later
ارجو المساعدة لمن لديه معلومة.

more_horiz
اخي ناصر وحسب معلوماتي من احد الاصدقاء انه مايقدروش يعطوك الا قبول مبدئي والقبول النهائي يكون بعد الانتر فيو ويوافق عليك المشرف
اما بالنسبة للسفارة في اعتقادي انه القبول المبدئي كافي للتاشيرة

ارجوا ان تمهيلني بعض الوقت لاسأل احد زملائي فالسويد او فنلندة كيف قام باخذ التاشيرة لان الدول الاسكندنافية كلها نفس النظام

more_horiz
السلام عليكم
اشكر لك مرورك اخى
انا اتصلت بالسفارة فى مدينة بنغازي وقلولى لازم اتجيب قبول
بس انا الغريب ان المشرف لم يتحدث عن مدة الدراسة فى اى رسالة بيننا
هل لديك معلومة غن نظام الدراسة ومدتها للدكتوراه
اشكرك مرة اخرى

more_horiz
لا للاسف الشديد لا اعلم كم مدة الدراسة بالنسبة للتخصصات الهندسية ما اعلمه فقط عن طب الاسنان

موفق باذن الله

more_horiz
هو لو بعثلك قبول مبدي اعتقادي انه حيكون فيه كم مدة الدراسة
وانا في اعتقادي ان الدكتوراة محتاجة من 3الى 4 سنوات

more_horiz
السلام عليكم
اود الاستفسار عن تخصص الاقتصاد في الجامعات السويدية باللغة الانجليزية
علما بأني موفد لدرجة الدكتوراة
الرجاء الرد

more_horiz
لسلام عليكم
حسب ما شفت من خلال بحثي عن القبول معظم الجامعات السويدية يوجد بها تخصص الاقتصاد وباللغة الانجليزية ارجو الاطلاع على هذا الموقع
http://www.studyinsweden.se/Universities/
بالتوفيق انشاء الله تعالى

more_horiz
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز
في الحقيقة انا ارتحت كثيرا لردودك علي معظم الاخوة --
انا طبيب اسنان واريد ان اكمل دراست يالعليا بالسويد متزوج واعول-بالله علي وبما ان تخصصك اسنان ارجو ان تحدثني عن كل مايتعلق بدراسة الاسنا ن -التخصصات -المدة الدراسية- لغة الدراسة- بحثي او كلينكلي - وايهما تفضل -وكل كبيرة وصغيرة بالله عليك-
انا تحصلت علي ايفاد الان
واسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسيت ان اسألك علي نقطة مهمة وهي *
القبول الاكاديمي وامكانية الحصول عليه؟
شكر

more_horiz
اخى الكريم انى طبيب بشري فى ليبيا اشتغل فى العضام ممكن نعرف كيفية اجراء معادلات للشهادة وكيفية الحصول على شغل واكمال الدراسه

more_horiz
اخى الكريم انى طبيب بشري فى ليبيا اشتغل فى العضام ممكن نعرف كيفية اجراء معادلات للشهادة وكيفية الحصول على شغل واكمال الدراسه

descriptionالى كل من يدرس فى السويد Emptyقبول اكاديمي

more_horiz
السلام عليكم

اخواتي بعد التحية اريد الحصول على قبول اكاديمي من جامعة في السويد وذلك لدراسة الماجستير تخصص تربة ومياه.

وكذلك اريد ان اعرف المعيشة في السويد من حيث ايجار الشقق غالية اومتوسطة وهل هناك روضة و حضانة للاطفال. واجراءات التاشيرة هل تاخد وقت طويل .. بارك الله فيكم

descriptionالى كل من يدرس فى السويد Emptyقبول اكاديمي

more_horiz
السلام عليكم

اخواتي بعد التحية اريد الحصول على قبول اكاديمي من جامعة في السويد وذلك لدراسة الماجستير تخصص تربة ومياه.

وكذلك اريد ان اعرف المعيشة في السويد من حيث ايجار الشقق غالية اومتوسطة وهل هناك روضة و حضانة للاطفال. واجراءات التاشيرة هل تاخد وقت طويل .. بارك الله فيكم

more_horiz
السلام عليكم 
لو سمحتوا يا إخواني أنا أرغب في الحصول على قبول من دولة السويد لدراسة الدكتوراة في القانون هل مراكز متخصصة لدراسة اللغة الإنجليزية وكيف يتم إجراء القبول وهل يوجد مكاتب متخصصة لتوفير قبولات من له معلومة يفيدنا بها يجزيكم الله الخير 

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اخوتي الاعزاء انظممت حديثا لموقع الموفد كوني لم اجد احدا يعطيني معلومات عن الدراسة المتقدمة في دول العالم كالماجستير والدكتوراه,انا مهتم جدا بالساحة السويدية وعندي رغبة في الدراسة هناك.ارجو ان تفيدونا عن افضل الجامعات السويدية في مجال الفيزياء والسيفتي وايضا الجيولوجيا (ماجستير طبعا)واريد ان اعرف مدة الدراسة ونظامها وايضا المعيشة والسكن تكلفتها؟والمواصلات وشكرا واتمنى ان ارى اجابة من احد الاخوة

more_horiz
بارك الله فيك موفق ان شاءالله

more_horiz
لكل من لديه معلمومات مفصله عن الساحه السويديه الطبيه يا ريت يشاركنا بيها. بالتوفيق للجميع

more_horiz
السلام عليكم :
من خلال تتبعي للصفحة فيما يتعلق بالدراسة في السويد لم أجد أي شخص فيدنا بمعلومة واضحة فيما يتعلق بالدراسة للسويد ، أنا قد توصلت لشخص في السويد يعمل كمرشد تعليمي فأخبرني إذا كان هناك مجموعة طلبة يزيد عددهم على خمسة طلبة فأنا أجد لكم مركز للغات ضمن الجامعة يقدم لكم قبول ، ولذا فنرجوا ان نتواصل مع بعض لعلنا نجد حلا لإمكانية الحصول على القبول . علما بأن الرابط الخاص بي على الفيس بوك " هادي على " يكتب بالعربي إذا أردتم التواصل ، وشكرا .

more_horiz
السلام عليكم
هل السويد مفتوحة علي الكليات الطبية انا طب بشري واتمنى ان اكمل دراستي في السويد ياريت اللي عنده معلومة مايبخلش علينا عن الدراسة في السويد