دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionطالبة المساعدة وياريت اتساعدوني Emptyطالبة المساعدة وياريت اتساعدوني

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندي بعثة وماشية لميونيخ وتخصصي ادارة اعمال ونبي نستفسر عن اوضاع الدراسة والسكن والعيش غادي وكيف الدراسة صعبة او ماشي حالها . وعلى حسب علمي ان بعد نوصل غادي انشاء الله في ورق لازم انكمله وانا ماعندي حد ولا نعرف حد في المانيا كيف نقدر انكمل ها الورق ووكيف نعرف مكان الكلية والمكان اللي انعيش فيه ياريت اتساعدوني وبارك الله فيكم .

descriptionطالبة المساعدة وياريت اتساعدوني Emptyرد: طالبة المساعدة وياريت اتساعدوني

more_horiz
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جميل أن تعرف على المزيد من الزميلات الموفدات لألمانيا، والاجمل أن نساعد بعض في التعرف على ما ينتظرنا وعلى الاستعدادات التي يجب علينا تحضيرها

أنا مثلك موفدة إلى ألمانيا وعندي أسئلة كثيرة ولكني أحاول التزويد بالمعرفة حول البلاد من الانترنت ومن الاصدقاء

سأحاول الاجابة على اسئلتك وأرجوا من الاخوة أصحاب الخبرة التصحيح إن لزم:

بخصوص الاوراق وفتح ملف في المكتب الشعبي في برلين فالاوراق المطلوبة مذكورة في هذا الموقع:

http://www.ka-ly.de/doku.htm

يعني المشورا الاول حسب فهمي يجب ان يكون للمكتب الشعبي لتقديم الملف والاوراق المطلوبة

مكان الكلية أو معهد اللغة ممكن تعرفي العنوان من موقع الكلية وبمساعدة موقع
http://maps.google.com/

يمكن لك التعرف على الموقع والفنادق القريبة منه
وعندما تصلين للبلد ستحصلين على خرائط للبلد ولمحطات المترو والقطارات متوفرة في كل مكان وبها لن تجدي صعوبة كبيرة في التنقل إلى أي موقع.

تحياتي

more_horiz
بارك الله فيك وجزاك الله الف خير وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

descriptionطالبة المساعدة وياريت اتساعدوني Emptyرد: طالبة المساعدة وياريت اتساعدوني

more_horiz
السلام عليكم
بالنسبة للسكن يمكنك تأجير شقة مفروشة باستخدام هذا الرابط

http://www.immobilienscout24.de/findNew.national.searchType/searchTypeDialog.go?iac=0&style=is24&is24EC=IS24&realEstateTypeControl=4&areaControl=M%FCnchen&event%3AdoSelectIntervalSearch=Weiter&geoCodeControl=1276002059&dummy=

هو موجود مباشرة على مدينة ميونيخ. ما عليك سوى تحديد عدد الحجرات وسيعطيك الخيارات المتاحة.. حسب ما موضح يوجد أكثر من 1000 شقة متوفرة!! ميونيخ من أجمل المدن الألمانية، ولكن السكن بها غالي قليلا مقارنة بباقي المدن. أما باقي الخدمات فهي متساوية تقريبا في السعر!! كما قالت الأخت المتوكلة على الله عليك الذهاب للمكتب الشعبي أولا لاكما إجراءاتك هناك. لو هناك أسئلة أكثر تحديدا قد يمكننا المساعدة أفضل

more_horiz
شكرا ياخوي وبارك الله فيك .
لكن في حاجة ان ني جاية بروحي مامعيش حد في ها الحالة كيف بنتصرف .
وجزاك الله الف خير .

descriptionطالبة المساعدة وياريت اتساعدوني Emptyتنبية

more_horiz
السلام عليكم اخت ريم ان شاء الله يوفقك ربي في دراستك نصيحة من اخ موفد ماتمشيش بروحك علي الاقل الشهريين الاوليين لانك لاتعرفي شي والاجانب ما يرحموش اذهبي مع اخ لكي او اب ..........موفد

more_horiz
أخت ريم حياك الله
نصيحتي لك أختي لاتذهبي لوحدك جزاك الله خير أحنا بالساحه المصريه وفيه طالبات لوحدهم بس مواجهاتهم صعاب ماتخفي على حد في معاملاتك مع البشر وخاصه فئه الرجال وغربه ومانعرفيش ايش قصدي صعب والله لا أعترض على رآيك بس نصيحه والله المستعان
Neutral

descriptionطالبة المساعدة وياريت اتساعدوني Emptyطالبة الساعدة وياريت اتساعدوني

more_horiz
المشكلة هنا لان باتي مايقدر ايسافر ونا انحول اني انحصل حد ايساعدني ونا نتمنى منكم المساعده وياريت اتساعدوني وحتى خوي مايقدرش ايسافر لبعض الظروف العائلية يعني اختكم في الله ماشية بروحها ومتوكلة على الله وثم الاخوان والاخوات الليبيين في المانيا . زعم انحصل اللي ايساعدني مع العلم اني نا نستنى في صدور التأشيرة .

descriptionطالبة المساعدة وياريت اتساعدوني Emptyتوكلي علي الله

more_horiz
لو انك جاية للساحة الايطالية تاخدي عيوني وعيون الليبيين كلهم ماشاء الله يقوفو مع كل واحد جاي جديد وان شاء الله الاخوان الليبيين في المانيا يفعلو معك نفس الشي...حاولي انك تجدي رقم هاتف احد الطلبةولو عن طريق طريق صديق او صديقة ونصحتي لكي لاتتقي في كل الاخوان العرب كلهم ,,,,,,موفقه بأذن الله

more_horiz
عزيزتي التعامل مع الاجانب غالبا ما يكون سهل ومريح لأنه عندهم قانون واضح وما عليك إلا إتباعه

طبعا اللغة مسألة مهمة جدا الالمان غالبيتهم يفهموا اللغة الانجليزية ولكنهم لا يحبون التكلم بها
حاولي تعلم ولو القليل من اللغة الالمانية وابحثي عن المعلومات التي تحتاجي لها حول البلد الذي ستذهبي له

more_horiz
تسلم اعيونك يأخت متوكلة والله فرحتيني بكلامك وان شاء الله انحاول اندور على رقم تلفون حد في المانيا
وبارك الله فيك .

more_horiz
الاخت الفاضلة اضم صوتي لصوت اخي الحطاب بعدم الذهاب لوحدك حتى شرعا لايجوز و لأن فيه مجازفة وخاصة المانيا
شعب معقد وممكن يمشي معاك خوك والا بوك في البداية لعند ماتستقري ولازم السكن يكون قريبة من العائلات الليبية لأي ظرف وكلام الاخت المتوكلة عى الله صحيح ارجو من الله ان يوفقك

more_horiz
اجمعين .. بارك الله فيك يا خوي بس محد يقدر يمشي معاي لبعض الظروف العائلية بس ياريت اتساعدوني نا عارفة ان مايجوز شرعاً بس الله غالب ونا نبي منكم اتشجعوني مش اتهبطوني لان والله خايفة نمشي بروحي بس الله غالب وشكرا ليكم جميعا على اهتمامكم

more_horiz
والله مانصحناك الا خوفا عليك لوكان في دولة عربية المشكلة اهون ولكن في دولة اوربية وخاصة المانيا فلا اقصد من نصيحتي تحطيم
معنوياتك حاش الله ولكن لم ارد مجاملتك وفي النهاية الامر لك فأنت صاحبة القرار والله الموفق

more_horiz
السلام عليكم اختي ريم
حبيت نقولك ان مشكلتك نفس مشكلتي وقد تكون اكبر بما اني في تخصص طبي قد يكون من الصعب ان نحضره في ليبيا خصوصا اذا كان زميلاتي في نفس التخصص حيحضروا في الخارج يعني فرصتهم بعدين في القسم افضل مني
ولكن بصراحة حتي لو اهلي صرحولي بالذهاب وحدي فلن اذهب باعتقادي انه صعب انا لست احبطك انما اضن اني لو شجعتك علي شئ معروف نتائجه يكون خطا خصوصا اني سمعت من اشخاص ذهبوا مع ازواجهم صعوبة الوضع هناك
ادعي الله ان ييسر لك الزوج الصالح او ان يدهب معك احد اخواتك
دعواتي لك بالتوفيق وياريت تفكري قبل ما تتخذي اي قرار